موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 160 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 11  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 18, 2012 5:44 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23791
شكرا لجميع الأحباب

شكرا لدعائكم

شكرا لمحبتكم

ونجانا الله من الفتن ما ظهر منها وما بطن

وللحديث بقية إن شاء الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 18, 2012 6:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4043
مكان: الديار المحروسة
فضيلتكم قرأت هذا في الجفر ولا افهم مقصد شاهين

ارجو من فضيلتكم ايضاحها

يقول الامام علي في الجفر المنسوب اليه
ويح أهل الأرض في الطول والعرض من شجره الحنظل
وحمرة الصندل
كيف الخلاص من الاقفاص
لولا شاهين
الجور يطير على فراخ الوحش الرقاد
بمدينه الساحل


فالويل كل الويل لمن ناصح ولده الفتان الغاشم الجبان فانه في طغيانه يزيد وفي عدوانه عنيد فوا أسفا على السيد الجليل من العمر المستطيل كان ذلك في الكتاب مسطورا وفي الرق مزبورا

وهذه صفه شاهين الأسرار

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2012 4:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
وفى كلمات هذا الفرع المنسلخ عن الشجرة بعد 40 سنة خدمة :D ما يلقى الضوء على ما آل إليه هذا الكيان وطبيعته فى الوقت الحالى ..

http://www.dostorasly.com/news/view.asp ... 0b7053ce18


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 7:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5766
شجرة الحنظل و نبات الحنظل من الثمار التى يحظر أكلها للنساء الحوامل حيث أنه يسبب إجهاض

فلماذا يسقى الدجال الناس المر من شجرة الحنظل
ماذا الذى يريد الدجال أن يجهضه من رحم أمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم؟

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2012 3:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2012 3:42 pm
مشاركات: 161
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

السيد الدكتور محمود لى استفسار و سؤال حضرتك تكلمت عن شجرة الحنظل و اشرت الى نتائجها السيئه اقسم سؤالى الى عده اسئله
1- انها خدع للعباد و فى الاخر ستجد بنى اسؤرائيل ورائهم فهل يتم التعاون بين اشخاص الشجرة و اليهود ام يتم خداعهم عن طريق توجيه الى حق يراد به باطل و من ثم يتم خداع الاخريين بالتتالى ؟؟؟؟ سؤال مهم
2- افراد الشجرة المقصود بهم اشخاص بعينهم ام تيارات و اتجاهات ؟ بمعنى هل هم اشخاص يتم عدهم ام اتجاهات و تيارات وورائهم ناس؟؟؟
3- ازا اجتنبنا هذا كله و ناس تدعو الى الحق فلا نجيبهم ؟؟؟؟ هذا امر محير جدا لان المقصود من الخدعه ان يتم عرض حق و بالتالى يراد به باطل معلش اسائلتى تفتح باب يحير العقل و لكنها افكار دارت بداخلى و الامر محير فعلا برجاء اجابتى و ان رايت ضرر فى اسئلتى من باب درء الفتنه امسحها و اتمنى ترد لى على الخاص


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 24, 2012 10:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
مولانا الشريف
موضوع شيق وجميل نحن في اشتياق إلي شرح حضرتكم

_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 8:38 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23791

الفاضل م. محمد

أما عن قولك في السؤال الأول :" فهل يتم التعاون بين اشخاص الشجرة و اليهود ام يتم خداعهم عن طريق توجيه الى حق يراد به باطل ومن ثم يتم خداع الاخريين بالتتالى ؟؟؟؟"

فنقول:

1ـ من المعلوم أن اليهود خططوا لاختراق الأديان والمذاهب السياسية وطوائف المجتمعات في شتى بقاع الأرض. بعضهم بعلنوا إسلامهم أو تنصرهم ... ثم يكمنوا جيل أو جيلين أو عدة أجيال, ويتم مساندتهم حتى يصلوا لمناصب إما في الدول من الناحية الوظيفية أو الاقتصادية أو الاجتماعية ...أو في الاتجاهات الدينية

انظر مثلا كيف سيطروا على أمريكا بنصرانية لا هي أرثوذكسية ملتزمة أو كاثوليكية متحررة نوعا ما

كما تخطط مخابرات كل دولة اختراق دول أخرى, كذلك خططت يهود لذلك,

وبلا شك أفلحت, ومن لا يظن ذلك فهو ساذج

أصابع الماسونية لا يمكن انكارها

لا تنس دور ابن سبأ , وما خفى كان أعظم

وهم يتبعون كافة الطرق سواء كان بواسطة اختراق أشخاص ظاهرهم شئ وهم على الحقيقة يهود,

أو بتجنيد ناس بطريقة مباشرة أو غير مباشرة,

أو مجرد طرح أفكار يلتقطها البعض ويتفاعل معها كالببغاء

ثم تتشعب الأفكار وتظهر الأهواء وتتفرع شجرة الحنظل

أعطيك مثلا

يرمي أحد عناصر اليهود سواء المتأسلمين أو المدسوسين بسؤال وسط مجموعة مسلمة لكنها مجموعة سطحية :

1 ـ هل مصر دار حرب إم إسلام؟؟

2 ـ إذا كانت الناس لا تفهم التوحيد كما نفهمه نحن , فما حكمهم ؟

3 ـ هل يعذر الجاهل بجهله؟

4 ـ ما حكم من لم يكفر الكافر ؟

ما يترتب على فهم معوج وتراكيب شيطانية للاجابة تعني أشد موجات التكفير والتفجير

واستباحة الدم والمال والعرض

تفاعل لا يمكن ايقافه

الشيطان لا يرضى إلا بوقوعك في دم أو عرض أحد

هيقولك ده مش مسلم, ويقرأ آيات أنزلت في الكفار ويطبقها على مسلمين

هتقول : ينطق الشهادتين؟

يقول لك : هو لا يفهم التوحيد هو مشرك, ثم إن ابليس يعلم ويقر بالتوحيد لكن لا يقر بتوحيد الحاكمية!

تقول له إنه يصلي وفي المساجد؟

يقول لك ,وإن صام وصلى وزعم أنه مسلم, والمساجد مساجد ضرار

تقول له : وما أدراك أنه لا يعلم التوحيد؟

يقول لك : الأصل أننا في مجتمع جاهلي , فأفراد المجتمع يأخذوا حكم الجاهلية إلا ما علمنا أنه موحد؟

تقول له : جاهلي كيف؟

يقول لك : إنهم لا يطالبون بشرع الله والمعصية متوفرة لا ينكرونها وابن تيمية أفتى بجواز قتال الطائفة الممتنعة عن أي طاعة ولو ركعتي سنة, ولم يثوروا على الحكام , وكفاهم رضى بالتلفزيون وما فيه من كفر وفجر وفسوق. كما أن الناس تتحاكم في الأقسام والمحاكم للقانون الوضعي وهو كفر في كفر...........

تقول له : فلماذا لا تتناقشوا مع أحد علماء الأزهر للتنظروا أنتم على حق أم ضلال ؟

يقول لك:

1ـ نخشى أن تفضح دعوتنا فتجهض الدعوة وندخل المعتقلات وتضيع القضية سنين وسنين.

2ـ الحق واضح وهم كفرة يعينون الطاغوت , وكيف نعذر بالجهل في التوحيد, لا عذر بالجهل في التوحيد.

3 ـ وأنت كافر لأنك لم تكفر الكافر

تقول له : فأين حديث ذات أنواط

وأين حديث اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم واستغفرك لما لا أعلم , ولم يقل أجدد توحيدي فيما لا أعلم

أين حديث وفينا نبي يعلم ما في غد , وهذه القولة عندكم كفر

ولم يأمرهم النبي صلي الله عليه وسلم إلا بالعودة لما كانوا يقولونه من كلام آخر

وكيف حديث سجود البعير

وقول سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه : نحن أولى بالسجود لك منه

وأين خروا له سجدا

وأين حديث ,,,,,,,,,,,, و ...............

يقول لك , إن لم تكن أخذت لك مطواة أو طعنة فلم تدري ما حولك

يقول لك طعنتك طعنة في الله؟؟؟؟؟؟

........................................
.............................................
..................................................

الكل رأى عينات كثيرة من فتاواهم

المهم الاختراق حدث, من قبل ابن سبأ

طبق المثل السابق في شتي المجالات سياسية اقتصادية اجتماعية دينية

وهكذا

النتيجة واحدة سواء بالاختراق المباشر

أو

بخداعهم عن طريق توجيه الى حق يراد به باطل ومن ثم يتم خداع الاخريين .

أما السؤال الثاني, فهو كل ما تقول وأكثر

أما السؤال الثالث

فنقول أنت أجبت والحمد لله , ما تدعو إليه شجرة الحنظل هو حق أريد به باطل

انظر ماذا فعل سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه؟

تجب فيما فيه الحق خالصا, ولا يرتبط بمجموعة ولا بأفراد ,

تجب بما عليه عامة المسلمين, لا تتورط بشئ تندم عليه

قل لهم هل هناك خلاف في قراءة القرآن وكثرة الذكر والدعاء والسنن واتقان العمل ؟

أنا لا أحسن سوى ذلك

أما المختلف فيه فأنا آخذ بقول سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم :

دع عنك أمر العامة وعليك بخاصة نفسك

أغلق عليك دارك, املك عليك لسانك, ابك على خطيئتك, ليسعك بيتك....

القاتل والمقتول في النار

وهكذا ..

هل وضحت الأمور ؟؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2012 3:42 pm
مشاركات: 161
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

تحيه طيبه اليك يا دكتور محمود و جزاك الله كل خير عل توضيحك قبل قراءة رد حضرتك كنت اقود سيارة و مشغول فى مشكله كلاميه و اراء و بين ناس اعرفهم و تذكرت رجل فاضل قال لى زمان ان الكلمه الطيبه تداوى الجروح و كنت اقول ان سبب المشكله انها عميقه نتيجه انتقادات و اراء من زمن ليس بالقليل و انه قد يندفع البعض و لا يفهم ما المقصود من الطرف الاخر و المتحمس يرى انه على حق و له رايه ووجه نظره و الاخر يعتقد انه يتجاوز على شىء ليس به حق و انه يعتدى بارائه على حريته و احب ان اشير انها على مستوى مصغر عائلى فما بالك بالوطن الكبير و النتيجه لهذا انه حدث تنافر بينهم كالعاده و عندها تزكرت شيئين مهمين جدا مقوله الرجل الفاضل لى بان الكلمه الطيبه تداوى و يظل محبوب و حمامه سلام و الايه القرانيه التى تفاجات بانها مقدمه الموضوع بتاع حضرتك و اعتقد و الله اعلم ان مثل الايه للكلمه الطيبه فى القران و مثلها ايات اخرى تداوى و تعمل على لم الشمل و الكلمه الخبيثه (شجرة الحنظل ) صحيح يا دكتور محمود تنبهت لها فعلا و حضرتك رديت عليا بوضوح مؤكدا على نفس المعنى و كنت اظن ان شجرة الحنظل اشخاص بعينهم و لكن كل من ساهم فى اعلائها كل الاطراف فهمت و جزاك الله كل خير


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 25, 2012 4:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 01, 2012 9:38 pm
مشاركات: 134

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
بارك الله فيك سيدى ومولاى د/محمود صبيح ونفعنا جميعا بعلمك النافع
والله والله والله انى لاحبك حبا جما فى الله ويعلم الله ما فى قلبى تجاه حضرتكم
كنت اعلم ان غياب حضرتك المدة الفائتة لاننا افتقدنا البدر فيها هو بمثابة الهدوء الذى يسبق العاصفة
اعترف سيدى انى لم افهم معظم المقالة الرائعة لذا انتظر من سيادتكم الشرح والتفسير على احر من الجمر وما معنى313 الخاصة بالنساء
جعلكم الله ذخرا لامة الحبيب صلى الله عليه واله وسلم وارجو من فض
يلتكم عزرى على قلة مشاركتى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 9:02 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23791

الفاضل " م.محمد

أهلا وسهلا , بارك الله فيك

الفاضل وائل رشدي

إن شاء الله نشرح

أما عن 313 فهم عدة أهل بدر

وبمشيئة الله تكون عدة الرجال المقربين المخلصين للإمام المهدي 313 رجل كامل

حازوا درجة الكمال

قالوا أنه من الممكن أن تكون فيهم نساء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 6:24 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يونيو 09, 2012 3:03 am
مشاركات: 564
قال الحسن البصري لما رأى بهلوانا يلعب بالحبل:
هذا خير من أصحابنا .. فإنه يأكل الدنيا بالدنيا
وأصحابنا يأكلون الدنيا بالدين!


سير أعلام النبلاء للحافظ الذهبي


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 04, 2012 6:32 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يونيو 09, 2012 3:03 am
مشاركات: 564
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم " . وفي رواية : " ولا ينظر إليهم ولهم عذاب أليم : شيخ زان ، وملك كذاب ، وعائل مستكبر " . رواه مسلم .



الشرح والله اعلم

عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ثلاثة ) أي : أشخاص ( لا يكلمهم الله ) أي : كلام رضا أو مطلقا ( يوم القيامة ) أي : وقت ظهور عدله وفضله وغضبه ورضاه ( ولا يزكيهم ) أي : لا يثني عليهم بخلاف سائر المؤمنين ، أو لا يطهرهم من دنس الذنوب بالعفو عنهم ( وفي رواية ) : بدلا عما قبله أو زيادة عليه وهو الظاهر ( ولا ينظر إليهم ) أي : نظر لطف وعناية ورحمة ورعاية ( ولهم عذاب أليم ) : يحتمل أن يكون من تتمة الرواية ، وأن يكون عودا إلى أصل الحديث وهو المعتمد كقوله : ( شيخ زان ) : لأن الزنا إذا كان قبيحا من الشاب مع كونه معذورا طبعا ، فمن الشيخ المنطفئ شهوته المنتفي غلمته يكون أقبح ، وفي نظر العقل أسمج ( وملك كذاب ) أي : كثير كذب أو ذو كذب بناء على أن الصيغة للمبالغة ، أو النسبة ، والثاني أبلغ ( وعائل مستكبر ) أي : فقير متكبر ، لأن كبرا مع انعدام سببه فيه من الجاه والمال يدل على كونه بالطبع ذميما في الشرع ، وقيل : المراد بالعائل ذو العيال ، فتكبره عن أخذ الصدقة قدر ما يسد خلته وخلة عياله لم يكن إلا لاستيلاء هذه الرذيلة عليه ، بحيث يلحقه وعياله الضرر الشديد من تكبره . قال الطيبي : يعني الزنا قبيح ومن الشيخ أقبح والكذب سمج ، ومن الملك أسمج ، والتكبر مذموم ومن الفقير أذم اهـ .

ويمكن أن يقال : المراد بالشيخ المحصن سواء يكون شابا أو لا . ولكون الزنا أقبح منه شرعا وعرفا وجب فيه الرجم كما في الآية المنسوخة : الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالا من الله والله عزيز حكيم ، والمراد بالملك الغني ، فإن الفقير قد يكذب لغرض فاسد من منفعة دنيوية ضرورية ، والغني لا يحتاج إليه مطلقا . فالكذب منه أقبح ، والمراد بالفقير الذي يتكبر على الفقراء ; لأن التكبر على المتكبرين من الأغنياء صدقة ، والأظهر أن المراد به الفقير المتكبر عن الكسب والكد لنفسه وعياله مع القدرة عليه ، كما هو مشاهد في أهل زماننا ، ولا شك أن هذا التكبر المتضمن للرعونة والرياء والسمعة مع إضرار النفس ، وارتكاب السؤال ، وأخذ المال من غير وجه حلال أقبح من تكبر الأغنياء ، لا سيما إذا كان يتكلف ويتزيا بزي الأكابر ، كبعض الفقهاء القائلين ، بأن الحلال ما حل بنا وأن الحرام ما حرمنا ، فإن العلل المركبة داء عضال يعجز عنه الحكماء وإن بلغوا مبلغ الكمال . ( رواه مسلم ) : وفي الجامع بلفظ : " ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم : شيخ زان ، وملك كذاب ، وعائل مستكبر "


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 06, 2012 6:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2012 3:42 pm
مشاركات: 161
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اسال الدكتور محمود عن الايه 60 فى سورة الاسراء قال تعالى في سورة الإسراء، : " وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس، والشجرةَ الملعونةَ في القرآن ".

حيث قرات عده تفسيرات لها من ضمنها انها شجرة الزقوم و فعلا يوجد ايات تصفها بانها شجرة طعام الاثيم و من ثمارها يعاقب الكفار فى النار
سؤالى هو ما هو تفسير الايه الكريمه بمعنى الرؤيه التى راها الرسول و وصفها بانها فتنه و ايضا علاقه الشجرة الملعونه ؟؟؟ حيث قرات عده تفسيرات و توهت بصراحه و شكرا مقدما لك دكتور محمود و الساده الافاضل على الشرح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 22, 2012 6:07 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2012 3:18 am
مشاركات: 415
مدد يا حبيبي يا رسول الله مدد يا اهل الله حدثتنا مولانا عن شجرة الحنظل قبل ان تنبت واني اراها الان قد نبتت وترعرت وفاح ريحها الذي تقذره الانفاس فرجاء من فضيلتك ان تكمل ما بدأت وكلي شوق لذلك و اتمني ان يجعلني الله وجميع الاخوة من الناجين من فتنة شجرة الحنظل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 22, 2012 11:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة والسلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آله وصحبه وكل عابد
سبحان ربي ذي العزة والجبروت والملك والملكوت والعظمة والكبرياء
ننتظر استكمال الشرح من فضيلتكم


_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 160 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8 ... 11  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط