موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: 2012
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 24, 2009 8:25 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378
http://arabic.cnn.com/2009/scitech/1/22/sun.storm/index.html

إعصار 2012 الشمسي قد يتسبب بأضرار "تريليونية"

فلوريدا، الولايات المتحدة (CNN) -- حذر تقرير صدر مؤخرا عن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من الأخطار التي قد تتسبب بها العواصف الشمسية على سطح الأرض، حيث أن العديد من الدراسات السابقة اختبرت تأثيرات الشمس على الأرض، إلا أن أيا منها لم يبحث في أخطار العواصف الشمسية على الحياة العصرية الجديدة.

فالتقرير، الصادر عن ناسا بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم، يقول إن الولايات المتحدة، على سبيل المثال، تعتمد بشكل كبير على آخر صرخات التكنولوجيا، إلا أنها لم تقم بأي دراسة حول تأثير العواصف الشمسية على مجالات عدة كالاتصالات والتمويل والنشطات الحكومية ووسائل النقل.

وأضاف أنه إذا ما ضرب الكرة الأرضية إعصار شمسي كإعصار كاترينا على سبيل المثال، فإن الأضرار قد تصل إلى ما قيمته 1 أو 2 ترليون دولار.

وقال البروفيسور دانيال بيكر، مدير مختبر فيزياء الفضاء والمناخ: "بصرف النظر عما إذا كانت هذه العواصف جوية أو فضائية، فإن النتائج ستكون وخيمة على المجتمع المدني، وكل ذلك بالطبع يعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة."

وحذر التقرير من إمكانية إصابة الأرض بأضرار لا يمكن تفاديها إذا ما وصلت نشاطات الشمس إلى المستوى ذاته الذي وصلت إليه في مايو/ أيار 1921، حيث أن الولايات المتحدة غير مجهزة تكنولوجيا لمواجهة هذا النوع من

وقد أدرج التقرير مجموعة من التأثيرات السلبية لهذا النوع من العواصف كحدوث خلل في طرق النقل، والاتصالات، وأنظمة التمويل والبنوك.

يذكر أن نشاط الشمس حاياً هو في أقل مستوياته بدورته التي يبلغ طولها 11 عاما، إلا أنه من المتوقع أن تقوم الشمس بإنتاج إشعاعات حرارية قد تزداد حتى تصل إلى أعلى مستوياتها في 2012.


آخر تعديل بواسطة msobieh في السبت مايو 07, 2011 11:44 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 04, 2009 1:30 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
عاصفة شمسية تهدد الأقمار الصناعية


من المتوقع أن تتعرض الأقمار الصناعية وأنظمة اتصالات بل وربما الهواتف المحمولة لتعطل عملها بسبب عاصفة شمسية.

وتأتي العاصفة من مجموعة بين أضخم مجموعات البقع الشمسية التي يتم رصدها منذ سنوات. وقد اندفعت الخميس غازات هائلة الحرارة من تلك البقعة.

وقد أسفر هذا الحادث الشمسي عن الدفع بعشرة مليار طن من الغاز شديد الحرارة بسرعات شديدة باتجاه الأرض، وهي الظاهرة التي تعرف باسم الاندفاع الغازي الشمسي.

وفضلا عن تعطل الاتصالات، فقد تلحظ أيضا ظاهرة الشفق القطبي في مناطق على خطوط عرض وسيطة مع وصول الغاز قرب الأرض.

باتجاه الأرض
والاندفاع الغازي الشمسي هو انفجار غازي وجزيئي ينطلق إلى الفضاء من تدفق ألسنة شمسية من الهالة الشمسية، وهي الغلاف الخارجي للغلاف الجوي الشمسي، ويتعلق حدوث الاندفاعات الغازية الشمسية بالبقع الشمسية.

ومجموعة البقع الحالية الكبيرة تعد بين أكبر تلك المجموعات التي يتم رصدها منذ سنوات، فمساحتها تعادل مساحة سطح الأرض عشر مرات.


رصد العلماء نشاطا شمسيا
وقد اجتذبت تلك البقعة الشمسية وتداعياتها أنظار علماء الفلك لأيام وانطلق منها فعلا عدة ألسنة شمسية قوية، وهي انفجارات ضخمة يلفظها سطح الشمس.

وتم تصنيف أحد تلك الألسنة الشمسية على أنه من الشريحة إكس، وهي الشريحة الأكثر قوة.

ويقول العلماء إن الاندفاع الغازي الشمسي الأخير دفع بقرابة 10 مليار طن من المادة باتجاه الأرض بسرعات تفوق المليون كيلومتر في الساعة.

ومن المتوقع أن تصل تلك المادة إلى الأرض الجمعة، وحينما تتداخل مع المجال المغناطيسي للأرض يمكن أن تتسبب في عاصفة مغناطيسية كبيرة.

وبإمكان النشاط المغناطيسي المتعلق بالاندفاعات الغازية الشمسية أن يتسبب في تعويق الأنظمة الكهربية وأنظمة الاتصالات إلى حد كبير.

تعطيل الأقمار الصناعية
كما يمكن أن تتسبب الاندفاعات الغازية الشمسية في ارتفاع عال للجهد في الدوائر الكهربية، وتعرقل الاتصالات اللاسلكية وأنظمة الملاحة، وتحول دون إتمام الأقمار الصناعية عملها المعتاد.

ففي عام 1997 تسببت عاصفة من هذا النوع في توقف القمر الصناعي تيلستار 401 التابع لشركة إيه تي آند تي والذي يساهم في البث التلفزيوني. وفي العام التالي عرقلت عاصفة أخرى قمرا صناعيا من نوع جالاكسي-4 يدعم ماكينات الصرف الآلي وأنظمة التتبع الجوي.

كما من المعروف أن تلك العواصف تؤثر على عمل الهواتف المحمولة وربما تعيق خدمات الإنترنت اللاسلكية.

والعلماء يتوقعون مزيدا من تلك العواصف الشمسية، حيث تدور مجموعة أخرى من البقع الشمسية على سطح قرص الشمس، وتنشط بشكل أكثر وضوحا.

وكانت المنطقة التي لوحظت عليها تلك البقعة للمرة الأولى قد شدت انتباه علماء الفيزياء الشمسية بينما كانت لا تزال على الجانب الأقصى من الشمس.

وبالاستعانة بتكنيك يعتمد على سرعة موجات الصوت عبر طبقات الغلاف الخارجي للشمس أدرك العلماء وجود بقعة شمسية ثانية على الجانب الأقصى من الشمس، ويمكن أن تسفر تلك البقعة عن عواصف مغناطيسية أرضية أخرى في الأسبوعين الماضيين.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tec ... 211643.stm


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 06, 2009 7:30 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9958
فيلم 2012 .

2012 فيلم كوارث طبيعية من اخراج Roland Emmerich الذي عمل من قبل على أفلام من نفس النوع مثل The Day After Tomorrow و 10,000 BC و Independence Day , فيلم 2012 يحكي عن رزنامة حضارة المايا التي تنتهي بيوم 21 ديسمبر 2012 , أي أنه اليوم الذي ستنتهي فيه العالم .

تم تشكيل طاقم تمثيل الفيلم اليوم , فالممثل Danny Glover سيلعب دور رئيس أمريكا , و Thandie Newton ستكون ابنته , و أخيرا Oliver Platt سيكون رئيس طاقم العمل للرئيس .

ميزانية الفيلم تقدر بين 180 الى 190 مليون دولار , و سيعرض الفيلم في العاشر من جولاي صيف 2009
صورة

فلكيون يتوقعون فناء العالم عام 2012

تنبأ فلكيون أوروبيون بنهاية العالم فى عام 2012 ميلادياً، مؤكدين على "اقتراب يوم القيامة" فلكياً باقتراب أحد الكواكب من الكرة الأرضية فى نفس العام.

وحدد الفلكيون الأمريكيون والأوروبيون فى وكالة "ناسا" الأمريكية لعلوم الفضاء، يوم الجمعة الموافق 21 ديسمبر عام 2012، يوم تفتت الأرض ونهاية العالم بسبب اصطدام هذا الكوكب الجديد الذى يحمل اسم نيبرو "nibiru"، هو الكوكب الثانى عشر بحسب الصحف العلمية الأمريكية المتخصصة، وبالطبع هذه مجرد اجتهادات علمية، لأن فناء العالم وقيام القيامة من الغيبيات التى لا يعلم توقيتها إلا الله حسب ما أكدت الديانات السماوية.

بدأت قصة اكتشاف هذا الكوكب الجديد بكشف لأحد التلسكوبات التابعة لوكالة ناسا فى الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريباً وأطلق عليه nibiru، وبعد دراسة الوكالة لهذا الكوكب الغامض وجدت أنه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس، وبالتالى وجد أن هناك مخاطر كثيرة لو اقترب من مسار الأرض.

وبعد مرور أكثر من خمسة أعوام من الاختبار، وجد العلماء أن هذا الكوكب سوف يمر بالقرب من الكرة الأرضية على مسافة تمكن سكان شرق آسيا من رؤيته بكل وضوح العام الجارى، بل أنه سوف يعترض مسار الأرض، وذلك فى عام 2011، وفى هذا العام سيتمكن جميع سكان الأرض من رؤيته وكأنه شمس أخرى، نظراً لقوته المغناطيسية الهائلة، فأنه سوف يعمل على عكس القطبية، أى أن القطب المغناطيسى الشمالى سيصبح هو القطب المغناطيسى الجنوبى والعكس صحيح، وبالتالى فإن الكرة الأرضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدأ الكوكب بالابتعاد عن الأرض مكملاً طريقه المسارى حول الشمس.

"21 ديسمبر 2012" هو الميعاد الذى حدده علماء صينيون لبداية نهاية العالم، حيث يكون الكوكب المجهول فى أقرب نقطة له من الأرض وفى عام 2014 سيصل إلى نقطة ينتهى فيها تأثيره على الأرض مكملاً مساره الشمسى حتى يعود مرة أخرى بعد 4100 سنة.

يذكر أن كوكب nibiru يدور حول الشمس فى نفس مسار الكواكب الأخرى، لكن على مدى أبعد حيث توصل العلماء إلى أن هذا الكوكب يستغرق فى دورانه 4100 سنة لإكمال دورة واحدة حول الشمس، أى أنه قد حدث له وأن أكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة، وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريباً وانفصال القارات عن بعضها البعض "ما عرفناه بالانفجارالكبير".

السيناريو الأول:
وأكدت الدراسات التى كشف عنها مؤخراً أنه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الأرض سوف يفقدها قوتها المغناطيسية، وبالتالى سيؤدى لخلل فى التوازن الأرضى مما سينتج عنه زلازل هائلة وفيضانات شاسعة، وتغيرات مناخية مفاجئة، حيث تقضى على 70% من سكان العالم.

السيناريو الثانى:
إذا أكمل الكوكب طريقه وصار على مقربة من الشمس، فإنه سوف يؤثر على قطبيتها، وبالتالى ستحدث انفجارات هائلة فى الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس، مما سيؤدى إلى وصول بعض الحمم إلى سطح الأرض، حيث ستؤدى إلى كوارث بيئة عظيمة.

واعتبر هذا ما يفسر ارتباك الحكومة الأمريكية ووكالة ناسا، حيث قاموا بعد مدة من اكتشاف الأضرار الناتجة من الكوكب nibiru بالتأكيد على أنهم ارتكبوا خطأ عندما أعلنوا عن ظهور كوكب آخر أضيف للمجموعة الشمسية وأنه لا يوجد وإنما كانت أخطاء علمية بحتة بحسب مواقع إلكترونية علمية أمريكية.

كان عالم الفلك الفرنسى "نوستراداموس" قد تنبأ سنة 1890 ميلادياً، بأن الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية سوف تضطرب بنهاية الألفية الثانية وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاماً فقط.

أما عالم الرياضيات اليابانى "هايدو ايناكاوا" تنبأ عام 1950 بأن كواكب المجموعة الشمسية سوف تنتظم فى خط واحد خلف الشمس، وأن هذه الظاهرة سوف تصاحبها بتغيرات مناخية وخيمة تنهى الحياة على سطح الأرض بحلول 2012

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة نوفمبر 06, 2009 11:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9896
بسم الله الرحمن الرحيم

هناك عدة أفلام تتحدث عن هذه السنة ( 4 أفلام منذ 2008 حتى الآن )


وآخرها فيلم whowillsurvive2012 وسوف يعرض فى السينما الأمريكية

يوم 11/ 11 / 2009


http://www.whowillsurvive2012.com/



[web]http://www.whowillsurvive2012.com/[/web]

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 07, 2009 6:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9896
بسم الله الرحمن الرحيم


صور ل 3 أفلام الأخرى :



صورة



صورة



صورة

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 15, 2009 2:44 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378

إذا قامت الساعة وفى يد أحدكم فسيلة فلا يقم حتى يغرسها

كل ما يقال وينفذ عبارة عن " وظن أهلها أنهم قادرون عليها "

ما يقال وينفذ الآن بروفة لانفراط العقد

وصلنى ايميل فيه رابط أرجو مشاهدته


http://www.youtube.com/watch?v=nTgyakGAddM


نسأل الله اللطف

وللحديث بقية إن شاء الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 15, 2009 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 09, 2004 7:41 pm
مشاركات: 483
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أستأذن المشاركة ...
روى نعيم بن حماد فى كتابه "الفتن" قال:
"حدثنا يحيى بن اليمان عن كيسان الرواسي القصار وكان ثقة قال حدثني مولاي قال سمعت عليا رضى الله عنه يقول
لا يخرج المهدي حتى يقتل ثلث ويموت ثلث ويبقى ثلث."

و تقول المتحدثة - و هى وزيرة الصحة الفنلندية السابقة -أن الخطة هى تقليل ثلثى الكتلة السكانية على كوكب الأرض

الحقيقة أنها أباحت ببعض الأسرار عن المستفيدين من أنفلونزا الخنازير و الأمصال و الخطط الموضوعة للوصول للشكل النهائى.

و صل اللهم و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 15, 2009 10:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:42 pm
مشاركات: 482
السلام عليكم يامولانا الدكتور محمود صبيح

كل أحاديث المهدى و الملاحم و حرب الدجال و نزول سيدنا عيسى عليه السلام تتكلم عن القتال بالسيوف و الحربة و الخيول

فهل تكون كارثة 2012 هى القاضية على التكنولوجيا و الدبابات و الطائرات و ستؤدى إلى فناء عدد كبير من الناس ؟

ثم تعود البشرية إلى القتال بالأسلحة البدائية ؟

أم أن المهدى سيخوض الحرب بالأسلحة الحديثة ؟

وشكراً سيدى

و الصلاة و السلام على من سيخرج من عترته الخاتم لهذا الدين كما فتح الله به


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 15, 2009 11:08 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378

المفترض حدوثه فى 2012 ممكن يحدث قبل أو بعد هذا التاريخ

لكن العالم الموحد يريد استثمار النبؤات واستثمارها

حدث شئ يأخذوا بعض الاحتياطات

ماحصلش يبقى كسبوا ملايين ويموتوا ملايين بدعوى النبؤات

يعنى احنا بين التقدم المذهل

والتخلف المتمسلف عالى الجهد

وانفراط العقد قادم قادم

نسأل الله العفو والعافية

سبحان القدوس سبحان القدوس

ربنا القدوس



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 8:12 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9896
بسم الله الرحمن الرحيم

تعليقاً على رابط اليوتيوب وتأكيداً لما فيه

[web]http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=233463[/web]


٧٩٪ من الفرنسيين يرفضون التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير

كتب عواصم - وكالات الأنباء ١٦/ ١١/ ٢٠٠٩
أظهر استطلاع للرأى نشرته صحيفة «ويست فرانس» أمس أن أغلبية الفرنسيين يرفضون التطعيم ضد أنفلونزا الخنازير، حيث أعرب ٢٠٪ فقط عن نيتهم أخذ اللقاح، فى حين أكد ٧٩٪ أنهم لا ينوون الحصول عليه.

وأشار ثلاثة أرباع المشاركين فى الاستطلاع، الذى يتزامن مع بدء حملة التطعيم فى فرنسا، إلى أنهم لا يشعرون بكثير من القلق على أنفسهم أو أسرهم من الإصابة بالفيروس.

كانت حملة التطعيم ضد المرض بدأت فى فرنسا الخميس الماضى، حيث تمت دعوة ٦ ملايين مواطن إلى التطعيم فى المرحلة الأولى من بينهم العاملون فى مجال الصحة والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية والمحيطون بالرضع الذين تقل أعمارهم عن ٦ أشهر.

جاء ذلك فيما سجلت إيطاليا ٦ وفيات جديدة لترتفع الحصيلة إلى ٥٤ حالة وفاة فى البلاد.

وفى براج، توفى أمس الأول ثانى حالة فى الجمهورية التشيكية، فيما أعلنت بولندا عن أول حالة وفاة لرجل فى الـ ٣٧، كما أعلن أيضا أمس الأول عن أول وفاة بالمرض فى كوسوفو التى سجلت ٣٢ حالة إصابة حتى الآن.

وعلى جانب آخر، فى موسكو، حرص مشجعو مباراة كرة القدم بين المنتخب الروسى ونظيره السلوفينى المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٠، على ارتداء أقنعة واقية فى الأستاد خوفا من انتشار الفيروس.



_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 21, 2009 9:03 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9958
2012


تدور احداث الفيلم حول جاكسون كورتيس الباحث الأكاديمي الذي يقود فريق من الباحثين، لاكتشاف وسيلة لمعرفة حقيقة أسطورة انتهاء العالم التي يؤمن بها شعب الماو، والتي أكدها عدد آخر من الباحثين وعلماء الفلك، وتم تحديد يوم 21 ديسمبر 2012 موعدا ليقدم صورة لما يمكن أن يكون عليه الدمار الأسطوري في حال حدوثه.

بطولة: جون كوساك،اماندا بيت
اخراج: رملاند اميريش





صورة

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 23, 2009 8:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 9896
بسم الله الرحمن الرحيم

تحميل الفيلم ( مترجم إلى اللغة العربية ) :


http://forums.myegy.com/thread66235.html



[web]http://forums.myegy.com/thread66235.html[/web]

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة

المسجد الأقصى صورة متحركة من داخله برجاء الإنتظار حتى يتم التحميل

[web]http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.htm[/web]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 01, 2009 7:29 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9958
[URL=http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=235084&IssueID=1606]
http://www.almasry-alyoum.com/article2. ... sueID=1606[/URL]

مخرج «٢٠١٢»: رفضت تقديم مشاهد تدمير المعالم الإسلامية خوفاً من صدور فتوى ضدى
كتب ريهام جودة ١/ ١٢/ ٢٠٠٩

٢٠٠ مليون دولار تكلفها فيلم «٢٠١٢» أحدث إنتاج فى السينما الأمريكية ضمن سلسلة تنذر بفناء الأرض ودمارها، فبعد كثير من الأفلام التى اختلفت فى أحداثها واتفقت فى خطها الرئيسى – فناء الأرض – وكان أبرزها «يوم الاستقلال» ١٩٩٦ و«بعد الغد» ٢٠٠٤ يأتى فيلم «٢٠١٢» استمراراً للأفلام عالية التكلفة، التى تتعمد فى أجزاء كبيرة من مشاهدها على تقنيات الكمبيوتر والمؤثرات الخاصة، وإثارة مخاوف الجمهور نحو الوصول للنهاية وفناء البشرية لغضب وثورة الطبيعة.

الفيلم يعرض حاليا فى ١٠٥ دول منها مصر، والمثير أنه حقق فى أول ثلاثة أيام لعرضه فى الولايات المتحدة ٦٨.٧ مليون دولار، وهو ما اعتبرته شركة «سونى» المنتجة للفيلم بداية «خجولة»، وأدنى مما هو متوقع لمثل هذه النوعية من الأفلام، خاصة أن هذه الإيرادات تقل عما حققه «بعد الغد» يوم افتتاحه، حيث تجاوزت إيراداته المائة مليون دولار، إلا أن تحقيق الفيلم لـ٢٢٥ مليون دولار فى عروضه العالمية عوّض الكثير من إخفاق عرضه الأمريكى الأول، كما توالت الإيرادات الكبيرة التى حققها الفيلم فى الولايات المتحدة لتخلق الرضا لدى الشركة وصناع الفيلم، والتى تجاوزت حتى الآن ١٠٨ ملايين دولار، من إجمالى ٤٤٩ مليون دولار من جميع عروضه الأمريكية والعالمية.

ويلعب بطولته «دانى جلوفر» و«جون كوزاك» و«أماندا بيت» و«وودى هارلسون»، وأخرجه الألمانى «رولاند إيميرش»، واستمدت أحداثه بمحاولة للربط بين الماضى والمستقبل، حيث تعتمد على نبوءة لشعب وقبائل المايا التى كانت تعيش فى أمريكا قبل الميلاد، والتى أنذرت بغرق أجزاء كبيرة من الأرض عام ٢٠١٢، تحت اسم «دومسداى» أو يوم القيامة، كما تشير له الجمل الحوارية فى الفيلم، مما يهدد بإشاعة الفوضى بين البشر ونهاية العالم وفنائه بمن عليه، بينما يتحمس باحث أكاديمى ومجموعة من المحيطين به لمساعدة من يتبقى على قيد الحياة ومحاولة إنقاذهم، وهى التيمة نفسها التى قدمت فى فيلم «بعد الغد»، وربما ساهم تصدى مخرج واحد «رولاند إيميرش» لتقديم الفيلمين فى توحد المضمون والرؤية، وهو أيضا مخرج «يوم الاستقلال»، إضافة إلى أنه كتب أيضا سيناريو الفيلم بمشاركة المنتج والملحن «هارولد كلوسر».

وتستعرض الأحداث محاولات نجاة مجموعة من البشر والصعوبات التى تواجههم لحين الوصول إلى جبال الهيمالايا حيث تنتظرهم سفن وفرها علماء ورؤساء حكومات يسعون لإنقاذ ما يستطيعون من أرواح، ولكن «٢٠١٢» خرج أكثر إبهاراً وإحكاماً من «بعد الغد»، حيث أشاد النقاد الأمريكيون به، لما حفل به من مؤثرات مبهرة، كما أثنوا على إجادة المخرج لاستخدام هذه التقنيات التى ساهمت فى خروج الفيلم بشكل جيد وواقعى، حيث لم يبدو الكمبيوتر وكأنه بطل لقطات غرق الأرض والفيضانات الجارفة وتدميرها لكل ما هو حى، بل بدت المشاهد طبيعية، وكأنها التقطت من كوارث حقيقية، إلا أن بعض النقاد هاجم استدعاء قبائل وشعب المايا فى انطلاق الأحداث من نبوءة لها، وكأنه تقليد لفيلم «أبوكاليبتو» الذى أخرجه «ميل جيبسون» وكانت أحداثه كلها عن المايا وإبادتهم، كما قدم حواره بلغتهم.

ومن اللافت احتواء الفيلم على عدد كبير من المشاهد التى يظهر خلالها قساوسة الفاتيكان ورجال دين فى الكنائس المسيحية الأمريكية وفى التبت والهند، وهم يتلون صلواتهم، بينما تلاحقهم الكارثة وتدمر كثيراً من الرموز الدينية المسيحية، فى حين لم يظهر أى مشهد لتدمير المعالم الدينية الإسلامية، رغم وجود مشهد للمصلين بالكعبة والمسجد الحرام فى المدينة المنورة ضمن أحداث الفيلم، وهو مابرره المخرج «رولاند إيميرش» فى تصريحات له مؤخرا نشرت على موقع «هوليوود ريبورتر» بأنه تجنب تصوير أى مشاهد لتدمير أى من المعالم الدينية الإسلامية خشية غضب المسلمين وهجومهم على الفيلم، وصدور فتوى ضده- على حد قوله- بعد كثير من الأحداث الأخيرة التى ثار خلالها المسلمون وتظاهروا بدعوى الإساءة لمقدساتهم الدينية.

ورغم ذلك فقد هاجم بعض علماء الدين فى عدد من الدول الإسلامية الفيلم، كما حدث فى مدينة «جاكرتا» الإندونيسية، حيث عبروا عن استيائهم لما وجدوا فيه استفزازاً لمشاعر المسلمين وزعزعة لإيمانهم بالله- على حد قولهم، وأصدر أحد فروع المجلس الوطنى لعلماء الدين هناك فتوى تمنع عرض الفيلم، وقال رئيس المجلس فى تصريح له نشرته وكالة الأنباء الفرنسية بأن «الإسلام يحرم التنبؤ بنهاية العالم أو تصويره..

إنها من أسرار الخالق، لذا أخشى أن يزعزع هذا الفيلم إيمان المسلمين»، إلا أن ذلك لم يقلل من الإقبال الكبير فى «جاكرتا» على الفيلم الذى سرب أيضا على CDs، كما عبر عدد من الجمهور فى إندونيسيا عن أن الفيلم عزز إيمانهم على عكس ما يروجه علماء الدين!، واعتبر آخرون أنه ليس سوى فيلم آخر يروى أحداث كارثة كبرى.

بدأ تصوير الفيلم فى أغسطس ٢٠٠٨، بعد أن جاب مخرج الفيلم ومنتجه عدداً من الاستديوهات الكبرى لإنتاجه، والتى رفضت بسبب الميزانية التى طلبها «إيميرش»، وهى ٢٦٠ مليون دولار، وانتهت المفاوضات بينه وبين شركة «سونى» التى اشترت السيناريو ووافقت على إنتاجه إلى تخفيض الميزانية لـ ٢٠٠ مليون دولار، بينما وزعته شركة «كولومبيا»، وكان من المقرر تصوير الفيلم فى مدينة «لوس أنجلوس»، إلا أنه صور فى «فانكوفر»، وانتهى تصويره فى يناير الماضى، وسط مخاوف من إضراب أعضاء نقابة الممثلين الأمريكيين الذى كان متوقعاً منذ بداية العام الماضى، وقد كان من المقرر عرض الفيلم الصيف الماضى، إلا أن عدم انتهاء التجهيزات الفنية له أخر عرضه إلى الشهر الجارى.

وقد أثارت حملة الدعاية التى واكبت الفيلم منذ ١١ نوفمبر الجارى الكثير من الانتقادات حيث ظهر تريللر مبدئى للفيلم، بينما تظهر لقطات إعصار «تسونامى» يضرب جبال الهيمالايا، وهدد صوت راو بفناء الأرض فى ٢٠١٢، مطالبا الجمهور بالبحث فى محرك «جوجل» وعدد من مواقع البحث على الإنترنت عن «٢٠١٢»، وهو ما اعتبرته صحيفة «الجارديان» دعاية معيبة للغاية على حد وصفها، لأنها اعتمدت على الزيف والادعاء وخداع الجمهور، أيضا بثت الشركة المنتجة ٤ دقائق من تريللر للفيلم يضم مشاهد لتدمير لوس أنجلوس وغيرها من المدن الأمريكية، وشاهده ١١٠ ملايين مشاهد.

كما خصصت الشركة أحد المواقع لتلقى طلبات ضمن حملة الدعاية للفيلم، لاختيار سعداء الحظ ممن يشكلون رابطة يجرى إنقاذها فى حالة فناء العالم!، وقال «ديفيد موريسون» أحد مسؤولى وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»: تلقيت ١٠٠٠ طلب من عدد من المراهقين ممن طلبوا اللجوء لحمايتنا فى حال فناء الأرض، حيث اعتقدوا أن الإنذارات على الموقع حقيقية، مهددين بانتحارهم إذا اقتربت ساعة النهاية ولم يتم إنقاذهم من يوم القيامة!

من ناحية أخرى ساهم الفيلم فى الترويج لعدد من الأعمال الأدبية التى تناولت نبوءة فناء العالم فى ٢٠١٢ مثل رواية «وداعا أطلانتس» التى ارتفعت مبيعاتها بشكل كبير منذ بدء عرضه

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 13, 2010 2:34 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 19378


من وراء ذلك

http://arabic.cnn.com/2010/scitech/1/13 ... index.html

مستخدمو هواتف "ويندوز" الخلوية يتلقون رسائل نصية من المستقبل

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال عدد من مستخدمي أجهزة الهواتف النقالة التي تستخدم نظام التشغيل "ويندوز" من مايكروسوفت إنهم منذ مطلع العام الجاري بدأوا يتلقون رسائل نصية من المستقبل.

على الأقل هذا ما يبدو عليه الأمر، فمنذ بداية العام الجديد، بدأ عدد قليل من الناس، ولكن بشكل أخذ منحنى متزايداً بشكل تدريجي، يكشفون عن أن التاريخ الوارد في الرسائل النصية التي يستقبلونها تقول إنه عام 2016.

كان أول ظهور للمشكلة بحسب المستخدمين في اليوم الأول من العام 2010، بينما قال آخرون في وقت لاحق إنه التاريخ أخذ منحنى "مستقبلياً" منذ ذلك الحين.

على أن الرسائل التي يستقبلونها لم تحمل أي "أعراض" أخرى في النص أو العنوان، بل اقتصرت على التاريخ، وهو ما دفع المستخدمين إلى التندر من المشكلة بالقول إنهم "يستقبلون رسائل نصية من المستقبل"، أو ربطها بنظريات ظهرت في وقت سابق حول نهاية الكون عام 2012، وهو ما يتناوله فيلم يحمل التاريخ نفسه ظهر في دور العرض مؤخراً.

وكتب شخص آخر على أحد المنتديات يقول إنه تلقى رسالة من صديقته من العام 2016.. من الواضح إنها من المستقبل."

على أنه وفيما علق بعض المستخدمين في مواقع مختلفة على الإنترنت على المشكلة قائلين إنهم تضرروا نتيجة مثل هذا الخطأ، وفي الأثناء تحاول مايكروسوفت التغلب على المشكلة.

شركة مايكروسوفت، عملاق صناعة البرمجيات وصاحبة برنامج تشغيل الهواتف الخلوية "ويندوز"، قالت إنها تدرك المشكلة، وأنها تعمل على حلها مع الشركات المصنعة للهواتف الخلوية وغيرها من الشركات ذات العلاقة.

وقالت في بيان لها: "التقارير الواردة حول المشكلة لم تتسبب بانتشار الاستفسارات على نطاق واسع من قبل المستخدمين."

وأضافت: "وعلى أي حال، فإننا نعمل عن كثب مع شركائنا المصنّعين وشركات تشغيل الهواتف الخلوية للتحقق من سبب المشكلة وتصويبها بالشكل المناسب والملائم."

وبحسب بعض المدونات والمواقع على الإنترنت فإن المشكلة كانت في أغلبها في أجهزة هواتف HTC الخلوية وشبكة "سبرنت."

وإلى أن تهتدي مايكروسوفت أو أي من شركائها للحل، على المستخدمين أن يتعاملوا مع المشكلة من منطلق واقع أن "الرسائل النصية المستقبلية" عبارة عن خلل وليس أحد المزايا.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 15, 2010 11:51 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 9958
http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2010/01/100115_ae_doomsday_tc2.shtml
ساعة"يوم القيامة" تتراجع دقيقة إلى الوراء

تراجعت ساعة يوم القيامة، التي تعتبر مقياسا للخطر النووي على مصير العالم والإنسانية على مدى السنوات الـ 55 الماضية – دقيقة واحدة إلى ما قبل منتصف الليل، دلالة على ابتعاد الخطر قليلا.

وأصبحت عقارب هذه الساعة، التي صممها علماء أمريكيون يصدرون نشرة علماء الذرة، مستقرة الآن عند ست دقائق قبل منتصف الليل، وهو الحد الذي يعتبر نذيرا بنهاية العالم.

وقالت الجماعة التي تضم مجموعة العلماء وتعرف باسم BSA إنها أرجعت عقارب الساعة دقيقة إلى الوراء بسبب "حالة العالم التي توحي بمزيد من التفاؤل" في الوقت الحالي.

وكانت هذه الساعة النظرية قد صممت للمرة الأولى عام 1947، بعد وقت قصير من إلقاء الولايات المتحدة قنبلة ذرية على اليابان.

وتم تعديل عقارب الساعة 18 مرة قبل التعديل الأخير، منذ بدايتها الأولى عند سبع دقائق من منتصف الليل.

وفي الآونة الأخيرة، في يناير كانون الثاني2007، تحركت عقارب الساعة إلى خمس دقائق قبل منتصف الليل مع تغير المناخ، وإضافة هذ التغير المناخي إلى احتمال الإبادة النووية بوصفه من أكبر الأخطار التي تهدد البشرية.

ثم أخذ في الاعتبار بعد ذلك التهديدات التي نبعت من طموحات إيران النووية وعدم القدرة على وقف تهريب المواد النووية عالميا، مثل اليورانيوم المخصب والبلوتونيوم.

بعد ذلك بعامين ، قال مجلس إدارة الجماعة المسؤولة عن هذه الساعة إن هناك الآن "تزايدا في الإرادة السياسية" للتصدي لـ"إرهاب الأسلحة النووية وتغيير المناخ المنفلت" على حد سواء.

وفي مؤتمر صحفي في نيويورك، قال مجلس إدارة الجماعة المسؤولة BAS "عن طريق إعادة عقارب الساعة دقيقة أخرى، فإننا نؤكد كم من الجهود يلزم القيام به، بينما نعترف في الوقت نفسه، ببوادر التعاون بين الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والهند والصين والبرازيل وغيرها بشأن الأمن النووي واستقرار المناخ. "

لكن لورانس كراوس، عضو مجلس إدارة BAS، حذر العلماء من أنه ما زال هناك الكثير ينبغي عمله.

وأضاف "إننا نحث زعماء العالم على الوفاء بتعهداتهم بجعل العالم خاليا من الأسلحة النووية"، والعمل على ابطاء وتيرة التغيير المناخي".

وأضاف "إننا مدركون لحقيقة أن الوقت يمر".

ونظمت نشرة علماء الذرة، التي أسسها علماء الفيزياء السابقون في مشروع مانهاتن حملة من أجل نزع السلاح النووي منذ عام 1947.

وتراجع هيئتها الإدارية بشكل دوري قضايا الأمن العالمي والتحديات التي تواجه البشرية، وليس فقط تلك التي تطرحها التكنولوجيا النووية، رغم أن معظم البلدان لديها المكون التكنولوجي.

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط