موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 48 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2012 2:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
قرأت هذا الرابط ، فضيلة السيد ، بالأمس .. اعلم موقف الاخوان من قضية الخلافة الراشدة والمهدى ورأي معلمهم القرضاوى فى المسألة معلوم مشهور ، واتفق مع سيادكم فى الرأي تماما .. لكن فى ضوء المنشور بهذا الرابط يثور التساؤل : هل ثمة تغير حدث فى موقف القوم ..؟؟ !! أم هي السياسة ومقتضياتها ..؟؟ أم أنهم ليسوا على فكر واحد فى هذه المسألة؟؟ .. أتساءل للتعلم من فضيلتكم .

الرابط :

http://www.dakahliaikhwan.com/viewarticle.php?id=9639


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2012 2:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
جبر الله خاطركم وذريتكم فضيلة السيد إلى قيام الساعة بجبركم خاطر الفقير .. والله يا سيد صبيح إنا لنحبكم ونحب الثرى الذى تطؤن وكيف لا وأنتم سفينة نجاتنا وذرية نبينا .. حبكم فريضة وطاعتكم واجبة ، وما يهنأ لنا عيش ولو ملكنا الدنيا بحذافيرها إلا بمحبتكم ورضاكم عنا .. لاحرمنا الله منكم أبدا ورزقنا أدب الحديث معكم وصبركم على تجاوزاتنا .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 31, 2012 8:24 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2012 3:39 pm
مشاركات: 23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال الإمام المنصور بالله عبد الله بن حمزة الحسني اليماني في كتابه " العقد الثمين في تبيين أحكام الأئمة الهادين " ما يلي :
[الأحاديث في المهدي عليه السلام]
ونحن نروي هذه الأحاديث في أمر المهدي عليه السلام من ثلاث طرق .. فالذي رويناه -من طريق أهل السنة- هو ما صحت لنا روايته، عن الفقيه العالم أبي الحسين يحيى بن الحسن بن الحسين بن علي بن محمد البطريق الأسدي الحلي يرفعه إلى رجاله مما رواه بالأسانيد الصحيحة، وهو مائة حديث وعشرة أحاديث مع أربعة أحاديث في مقال الدجال، منها من (صحيح البخاري) ثلاثة أحاديث، ومنها من (صحيح مسلم) أحد عشر حديثاً، ومنها من (الجمع بين الصحاح الستة) لرزين بن معاوية العبدري أحد عشر حديثاً، ومنها من كتاب (فضائل الصحابة) مما درجه الشيخ الحافظ عبدالعزيز العسكري المحدث من (مسند أحمد بن حنبل) سبعة أحاديث، ومنها من (تفسير الثعلبي) خمسة أحاديث، ومنها من (غريب الحديث) لابن قتيبة الدينوري ستة أحاديث، ومنها من كتاب (الفردوس) لابن شيرويه الديلمي أربعة أحاديث، ومنها من كتاب (مسند سيدة النساء فاطمة صلوات الله عليها) تأليف الحافظ أبي الحسن الدار قطني ستة أحاديث، ومنها من كتاب (المبتدأ) للكسائي حديثان يشتملان على ذكر المهدي صلوات الله عليه وذكر خروج السفياني والدجال، ومنها من كتاب(المصابيح) لأبي محمد الحسين بن مسعود الفراء خمسة أحاديث، ومنها من (كتاب الملاحم) لأبي الحسين أحمد بن جعفر بن محمد بن عبدالله المنادى أربعة وثلاثون حديثاً، ومنها من (كتاب الحافظ محمد بن عبدالله الحضرمي المعروف بالمطين) ثلاثة أحاديث، ومنها من (كتاب الرعاية لأهل الرواية) لأبي الفتح محمد بن إسماعيل بن إبراهيم القرعاني ثلاثة أحاديث، ومنها خبر سطيح رواية الحميدي، ومنها من (كتاب الإستيعاب) لأبي عمر يوسف بن عبدالبر النمري حديثان. وفصول هذه الأحاديث أربعة فصول:
الفصل الأول: في أن لا بد من المهدي عليه السلام لو لم يبق من الدنيا إلاَّ يوم واحد لبعث الله رجلاً من أهل بيت الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً، وما يجري هذا المجرى، وفي بعضها ذكر اسمه فهذا الجنس خمسة وثمانون حديثاً.
الفصل الثاني: في قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن المهدي من ولد فاطمة)) وفيه تسعة أحاديث.
الفصل الثالث: إن عيسى بن مريم عليه السلام يصلي خلف المهدي صلى الله عليه وسلم وفيه اثنا عشر حديثاً.
الفصل الرابع: في ذكر الدجال، وفيه أربعة أحاديث.



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 03, 2012 9:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
ابو بكر كتب:
.......................... هل ثمة تغير حدث فى موقف القوم ..؟؟ !! أم هي السياسة ومقتضياتها ..؟؟ أم أنهم ليسوا على فكر واحد فى هذه المسألة؟؟ ..........................



ابو بكر كتب:
............ أنهم ليسوا على فكر واحد فى هذه المسألة ..........................



مع اعتذارى على التدخل بالاجابة فى سؤال لاستاذنا الدكتور محمود صبيح .. وهى محاولة لا تغنى عن اجابة سيادته .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 04, 2012 10:07 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647

الفاضل أبو بكر:

هناك نقطتان :

الأولى ماذا يقول الإخوان

الثانية ماذا يعتقد الإخوان

فأما ماذا يقول الإخوان فمتعدد متغير

لأن الإخوان يقولون نحن :

" دعوة سلفية وطريقة سنية وحقيقة صوفية وهيئة سياسية وجماعة رياضية ورابطة علمية ثقافية وشركة اقتصادية وفكرة اجتماعية".

وذلك كما هو معلوم لتجميع أكبر عدد

إلا أن جمع المتناقضات لا يمكن إلا بالتنازل عن أسباب الخلاف

وذلك عمليا لا يكون

لذا يكون الاحتواء والاستيعاب

وهنا يقع كلام الفاضل ابن أميرة

إذا مجموع الناس المنتمين يقول كل من يريد أن يقول بما يرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب هل هو سلفي " أم صوفي أم سياسي أم رياضي أم علمي أم ثقافي أم اقتصادي أم اجتماعي

" دعوة سلفية وطريقة سنية وحقيقة صوفية وهيئة سياسية وجماعة رياضية ورابطة علمية ثقافية وشركة اقتصادية وفكرة اجتماعية".

فيجب النظر من القائل ؟؟

هل من عامتهم أم من قادتهم وفقهائهم ومنظريهم ؟؟

قال حسن البنا في كتاب :"حديث الثلاثاء من إعداد احمد عيسى عاشور" صـ 97 :

[ (( فإذا انتقلنا إلى الكلام عن الساعة في الأحاديث فإننا نجد أننا مأمورون بالأخذ بالأحاديث إذا صحت وسلمت..

( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ) الأحزاب 21
ونجد هذه الأحاديث متفقة مع كتاب الله تعالى ولاتعارض بينها فقد نفى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نفسه علم الساعة في الحديث المشهور لما سأله جبريل عليه السلام عنها فقال (( ما المسؤول عنها بأعلم من السائل ))

ثم يصرح بأنها قريبة في قوله صلى الله عليه وسلم (( بعثت أنا والساعة كهاتين ))


والأحاديث الشريفة في أشراط الساعة كثيرة, ذكرها البخاري ومسلم وغيرهما من المحدثين .

ومما يلاحظ أن النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث يوجز ويشير كأحاديث الفتن وأشراط الساعة ..

وأن بعض الأحاديث تذكر المسيخ الدجال وأنه يهودي , وأنه قد ظهر في زمنه صلى الله عليه وسلم , حتى إن عمر رضي الله عنه يستأذنه صلى الله عليه وسلم في قتله فيقول له صلى الله عليه وسلم : " إن يكنه فلن تسلط عليه "

وبعض الأحاديث تذكر كثيرا من أوصافه , وأنه سينزل في آخر الزمان ..

ثم إننا نجد أن الأهواء السياسية جاءت تصف المهدي المنتظر .. فتضع له أحاديث مثل " خليفة الله في أرضه المهدي " .. لأن الخليفة كان حينئذ ( المهدي العباسي ) ..

فهذا من قبيل الدعاية السياسية ,

ولذلك فمن حسن الحظ لم نر في السنة الصحيحة ما يثبت دعوى المهدي , وإنما أحاديثه تدور بين الضعف والوضع ..



ثم إذا أضفت إلى هذا أن قوما قد أغربوا في وصف يأجوج ومأجوج حتى قالوا : إنهم ليسوا من ولد آدم , علمت مافي هذه الأحاديث من الإضطراب ,

فإذا لاحظنا هذا ولاحظنا معه الإيجاز والإشارة , علمنا أننا لسنا مقيدين بهذه الأخبار التي وردت على هذه الحالة ,

ولسنا مكلفين أن نتصورها على التفصيل الذي شرحه لنا بعض المؤلفين ,

وإنما نؤمن بها على إجمالها الذي أجمله لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في نحو أحاديث الفتن والأحداث الكونية كطلوع الشمس من مغربها والأحداث الإجتماعية كالاضطراب بين الأمم ,

ومن الغريب أن اليهود يأملون في إقامة دولة بأرض فلسطين في بيت داوود , زاعمين أن ملكا يدخل على حمار إلى بيت المقدس وهم ينتظرونه الآن .

ومن لطائف اللورد " اللنبي " أنه لما دخل فلسطين دخلها وأصحابه على حمير ليكون ذلك تحقيقا لنبوءة اليهود ..

ولكن أنى لهم ذلك , وقد كتب الله عليهم الذلة والمسكنة إلى يوم القيامة ؟..

( وإذ تأذن ربك ليبعثن عليهم إلى يوم القيامة من يسومهم سوء العذاب إن ربك لسريع العقاب ) ألأعراف: 167
(وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ) البقرة : 61

والخلاصة أيها الإخوان أن واجب المؤمنين أن يؤمنوا بهذه الأمور إيمانا إجماليا , ويتمسكوا بكتابهم وسنة نبيهم , وأن يدعوا تفاصيل ذلك إلى الزمن , فهو كفيل ببيانها .."


انتهى كلام البنا على ما فيه ليس فقط بخصوص المهدي

ولكن أيضا

يتبع بمشيئة الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 04, 2012 5:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
[size=200]حسن البنا مش شيخ وليست معه اجازة لا في علم الحديث او الفقه او حتى في التربية والارشاد اه هو مجتهد ومنظم ودمث الاخلاق وعلى خير في امور كثيرة بس الدعوة والتربية والارشاد امر اخر ويكفي قول شيخه اتقي الله اني ارى دمك تحت قدميك وفيها تحذير ليه وجملة دمك تحت قدميك يتفهم منها ان قاتلك منك ولقد قال احد ابناء سيدي احمد رضوان ان سيدي احمد قال للبنا لقد رأيت النبي يقول لك لاقسمن لك ظهرك فسأله ليه ياحاج احمد فقال ان حضرة النبي صلى الله عليه وسلم قال لانك ستعرض شباب امتي على المشانق ومن نقل هذه الرواية لي خلوتي الطريقة من ال البيت وهو من اثق في صدقه وخلقه[/size]

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 04, 2012 6:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45808
كان جدى رحمه الله تعالى لا يثق فيهم ولا يعترف بنبل مقصدهم
وأوصانا جميعا بعدم الانضمام الى أيه أحزاب أو ما شابه
وكان ممن يؤمنون بأن ( حزبك هو وردك) (وسلاحك سبحتك ) (وصمتك نجاتك)
رحمه الله وألحقنا به فى الصالحين

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 05, 2012 12:33 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
أكرمك الله يا سيدى بكل خير ولا حرمنا منكم ومن علمكم .. وننتظر من فضيلتكم التأصيل والتفصيل متى ترون وكيفما تقدرون سيدى .. جزاكم الله عن تعليمكم لنا خير ماجازى به وليا فقيها عن أبنائه .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 05, 2012 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
اتفق معكما اخواى فى الله ، الفاضلين المصرى وحامد الديب ... واشارككما الرأى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 05, 2012 12:52 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
الفاضل رشاد محمد اليمني كلامك محير وغريب جدا! مش واضح ان كان اخوان مسلمين ولا شيعة؟ المهدي واحد والبيعة واحدة هدا مانعرفة عندنا من اهل السنة والجماعة

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 11:04 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2012 3:39 pm
مشاركات: 23
الفاضل الكرار

هل يعني كلامك أن العالم الإسلامي بكامله سيأتي إلى مكة ويبايع المهدي عليه السلام في يوم واحد ؟
المسألة مش مسألة أهل سنة او شيعة المسألة هي ما مدى واقعيتها سواء بيعة واحدة او عدة بيعات
يجب ان تكتمل لنا الصورة أكثر بشأن هذه القضايا التي أخبر عنها النبي لأنه صلى الله عليه وآله وسلم لم يخبرنا عن هذه الامور إلا لكي نعد انفسنا لها ونحاول التمهيد لها ونعرف في وقتها من المحق ومن المخطئ ... الخ

وقد أخبر النبي وأهل بيته عليهم الصلاة والسلام أن المهدي قبل أن يقوم ستكون القاعدة التي سيرتكز عليها تحركه قد وجدت ومهدت له سواء عن قصد او عن غير القصد وهذه القاعدة هي شعوب اربعة بلدان عربية واسلامية الحجاز واليمن ومصر وايران .. وسيظهر في هذه الدول ثلاثة أشخاص او ثلاث رايات ممهدة له هي راية اليماني والمصري والخرساني

ونرجو من الدكتور صبيح توضيح رأيه بشأن اليماني والخرساني

هذا والعلم لله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 06, 2012 11:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
[size=200 ]رشاد محمد أليماني لا الموضوع موضوع سنة و شيعة و ربنا يخليك بلاش شغل التقية دة والنبي وبلاش تحاول تنشر أفكار الشيعة هنا والنبي [/size]

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء نوفمبر 07, 2012 1:41 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
هناك روايات عديدة عن بيعة الامام المهدي وعن مكان خروجه
فلقد اورد الامام القرطبي ان بداية خروجه ستكون من المغرب
واورد بن كثير ان الخروج من المشرق
واتفقوا ان بيعة الركن والمقام هي التي ستليها الخسف بجيش السفياني
ولقد اورد الامام الاسفرايني ان هناك ثلاثة مهديين
ولقد سمعت من فضيلة الدكتور محمود ان معظم هذه الروايات ضعيفة واسانيدها منقطعة وان الصحيح انه مهدي واحد وابتداء ظهوره للناس بعد بيعته بين الركن والمقام وكتابه المهدي وصحابي مصر ناقش الكثير من هذه الاراء وفندها
من الواضح ان هذه الروايات الضعيفة التي تتحدث عن اماكن اخرى لظهور وبيعة المهدي وظهور ممهدين له ستكون اداة لظهور المدعيين وخاصة قرب ظهوره عليه السلام وان رجعنا الى قصة القاديانية لعلمنا انهم استندوا في دعواهم على الكثير من هذه الروايات المنقطعة والضعيفة
وبالنسبة لقصة البيعة التي ستكون بين الركن والمقام فهي ستكون خاصة باهل الله وعددهم 313 وبعد الخسف بجيش السفياني سياتيه ابدال الشام وعصائب العراق ونجائب مصر وبعد غنيمة كلب سيكون معه الكثير من المسلمين الضعيف في دينه والقوي في دينه وعند لقاء الروم ينهزم الضعيف في ايمانه ويبقى من اراد الله له الثبات
والاخ رشاد اليماني نقل العديد من الروايات المهمة والتي تحتاج الى تحقيق في اسنادها وثبوتها وايضا تحليل لمضمونها وكيفية الجمع بينها وبين باقي الروايات الاخرى وايضا كيف نفهما في ضوء مانقله اهل الله عن الامام المهدي ومؤيدوه وياليت فضيلة الدكتور محمود يفنده ويوضحها على طريقته المميزة بما اعطاه الله من سعة في العلم وعمق في الفهم
وبالنسبة للتهيئة يااخ رشاد فيكون بالتزام طريق اهل السنة والجماعة فعلا وقولا واعتقادا والبعد عن الافكار الهدامة مثل افكار الوهابية والشيعة وغيرهم ممن وصفوا بشجرة الحنظل وفي كتب مولانا الهوية الصوفية واحجار الزيت والمهدي وحتى لاتحرم من رؤية النبي السبيل للاستعداد وطبعا في باقي كتب سادتنا والافضل هو صحبة شيخ صالح يدلك على الطريق لان الكتب لوحدها لاتكفي (ولقد لمست في كلامكم معرفة واسعة وادب جم) فان كان مكتوب لنا بيعته بين الركن والمقام ربنا هايوفقنا ليها وربنا يجعلنا من اهله وخاصته

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 12:08 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 27, 2012 3:39 pm
مشاركات: 23
الأخ الفاضل " المصري "
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

تعقيبا على كلامكم المليء بالفائدة والممزوج بالأدب
لي عتب بسيط على بعض ما طرحتموه
أولا كما صرحت سابقا فإني حاليا لا أتبع مذهبا او منهجا معينا بل أتبع الإسلام الذي جاء به الرسول وهو دين الفطرة الموافق للكتاب العزيز وللمعقول ولما تواتر وصح عن النبي المعصوم وهذا ديني يوم ألقى الله تعالى
بالنسبة للأسانيد حسب ما قرره علماء أهل السنة فهناك معضلة وقعوا فيها وهي أنهم كانوا يضعفون ويعدلون الأشخاص حسب المذهب وليس حسب المصداقية والتقوى.. وهذا ما جعلهم يضعفون أشخاصا من كبار المسلمين بمبررات واهية وفي نفس الوقت يعدلون أعتى المجرمين لأسباب مذهبية صرفة وعلى سبيل المثال تضعيف البخاري للإمام جعفر ابن محمد الصادق وتعديله لعمران ابن حطان الذي مدح قاتل الإمام علي بقصيدة مطلعها
يا ضربة من تقي ما أراد بها .. إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا
وأنصحكم بقراءة كتاب العتب الجميل على أهل الجرح والتعديل . تأليف السيد العلامة محمد بن عقيل العلوي الحضرمي الشافعي
وهو يعالج هذه المسألة بطريقة حسنة
وأظن الدكتور محمود صبيح حفظه الله قد قرأه لأنه لا يفوت شخصا كمثله في سعة الإطلاع
على العموم هذا رابط الكتاب
http://www.4shared.com/office/Muyx5yZm/ ... _____.html

وبالنسبة لموضوع البيعة التي ستكون له في اليمن فأعتقد أن الجميع يظن أن الإمام المهدي هو من سيذهب إلى اليمن ليأخذ البيعة وهذا غير صحيح تماما لأسباب .. أهمها أن الإمام المهدي عليه السلام في أول ظهور له في مكة سيأخذ بيعة الخواص الذينهم كما ذكرت 313 بعدد اصحاب بدر وأصحاب طالوت وأصحاب الإمام زيد بن زين العابدين وغيرهم .. لكن بيعته التي ستكون في اليمن ستكون بيعة لوكيل الإمام المهدي أو لممثله في اليمن وهو كما في الروايات منصور حمير أو المنصور اليماني وهذه البيعة ستكون الأعظم من حيث عدد الجنود المجهزين للحرب فورا لان اليمن كما تعلم موطن قبلي وكل شخص تقريبا في اليمن خاصة في المناطق القبلية مدرب على استعمال السلاح وعلى التكتيكات الحربية بالإضافة إلى ما يحمله هذا الشعب من شجاعة فطرية وصبر على المحن يتخطى المعقول .. أي أن البيعة ستكون العظمى من حيث المقاتلين والله أعلم

أما في التهيئة والتمسك بنهج أهل السنة والجماعة فأنا سأقول لك قولا مختصرا
لو كان ما يتمسك به الآن عامة المسلمين هو الحق الخالص بما فيهم أهل السنة والشيعة الإمامية وهما أكبر مذهبين في العالم الإسلامي لو كان ما يتمسك به المسلمون اليوم هو الحق الخالص لما كان العالم بحاجة إلى مهدي يهديهم لأنهم في الأساس مهتدون

رغم أني موقن بالحديث المتواتر الذي قاله النبي صلى الله عليه وآله وسلم والمعروف بحديث الثقلين ( إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا من بعدي أبدا كتاب الله وعترتي أهل بيتي إن اللطيف الخبير نبأني أنهما لن يفترقا حتى يردا عليا الحوض )
لكني أعتقد أن الأمة فرطت في أهل البيت عليهم السلام وتركتهم واستبدلت بهم غيرهم
فأهل البيت الذين ذكرهم النبي في حديثه هذا هم متبوعون لا تابعون وفي العقيدة نجد ان أهل االسنة بمن فيهم من أهل البيت يتبعون الأشعري وغيره فهم تابعون غير متبوعون
كذلك الإمامية إنما يتبعون الشيخ المفيد او الشيخ الطوسي وغيرهم في أصول دينهم وهؤلاء ليسو من أهل البيت عليهم السلام
إذا صح مذهب في هذا العصر من جميع المذاهب فأعتقد انه مذهب السادة الزيدية رغم ما يشوبه من أمور طرأت عليه في العصور المتأخرة
وقد شهد الإمام الغماري والعلامة الكوثري والعلامة المحقق الشهير بن عبيد السقاف وغيرهم الكثير .. وهؤلاء كما ترى هم من كبار السادة الصوفية المعاصرين " من أهل الإنصاف من أهل السنة " شهدوا جميعهم بأن مذهب السادة الزيدية هو مذهب العترة قرناء القرآن وأنه نهج قدماء العترة وأئمتهم عليهم السلام
عموما الحديث ذو شجون وأتمنى لو كان لديك حساب على الفيسبوك ان تضيفني " اسمي المستعار هو رشاد محمد "

والسلام عليكم ورحمة الله




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: نبوءات حول اليماني الموعود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 08, 2012 2:58 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
اخي الفاضل رشاد اليماني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو يااخي الا تكون فهمت من كلامي اني اصنفك تحت اسم تيار معين او اني ابحث عن ذلك (وان كان من الواضح انك تتبع او على الاقل مقتنع بالمذهب الزيدي)فانا احدثك بما اراه ومقتنع به بغض النظر عن انتمائك يااخي فانت مسلم محب لال البيت والصالحين منصف تبحث عن الحقيقة والخير وهذا ظني بك
اسمح لي يااخي ان اختلف معك في كثير مما قلته
لقد قلت يااخي(أولا كما صرحت سابقا فإني حاليا لا أتبع مذهبا او منهجا معينا بل أتبع الإسلام الذي جاء به الرسول وهو دين الفطرة الموافق للكتاب العزيز وللمعقول ولما تواتر وصح عن النبي المعصوم وهذا ديني يوم ألقى الله تعالى ) وهذا يااخي فيه بعد عن الصواب فالاصوب انك تتبع فهما معينا للكتاب والسنة تراه الاقرب الى الفطرة او الى مايريده الله لان في قولكم معنى {لا اظنك تقصده }ان ماسوى الزيدية او ماسوى ماتراه من فهم ليس من دين الله
اما قولك اخي الكريم(بالنسبة للأسانيد حسب ما قرره علماء أهل السنة فهناك معضلة وقعوا فيها وهي أنهم كانوا يضعفون ويعدلون الأشخاص حسب المذهب وليس حسب المصداقية والتقوى.. وهذا ما جعلهم يضعفون أشخاصا من كبار المسلمين بمبررات واهية وفي نفس الوقت يعدلون أعتى المجرمين لأسباب مذهبية صرفة وعلى سبيل المثال تضعيف البخاري للإمام جعفر ابن محمد الصادق وتعديله لعمران ابن حطان الذي مدح قاتل الإمام علي بقصيدة مطلعها
يا ضربة من تقي ما أراد بها .. إلا ليبلغ من ذي العرش رضوانا
وأنصحكم بقراءة كتاب العتب الجميل على أهل الجرح والتعديل . تأليف السيد العلامة محمد بن عقيل العلوي الحضرمي الشافعي
وهو يعالج هذه المسألة بطريقة حسنة
وأظن الدكتور محمود صبيح حفظه الله قد قرأه لأنه لا يفوت شخصا كمثله في سعة الإطلاع ) فلقد ناقش فضيلة الدكتور محمود تلك النقطة في كتابه احجار الزيت انصحك بمراجعته ولكن يااخي لما نتهم ائمة الحديث انهم يضعفون بمبررات واهية انهم يااخي وضعوا قواعد علمية شديدة ورائعة ومنهج لامثيل له في موضوع الاثبات والتحقيق وهم بشر ان فاتهم شيء يأتي من بعدهم من يستدرك مافاتهم ويحقق في قولهم الا ترى ان الحاكم وبن حبان وثقوا الكثير من رجال الحديث الذين ضعفوا من الاماميين الجليلين البخاري ومسلم يااخي ان رجال الحديث لهم سبقهم ولهم فضلهم فان فاتتهم امور فلقد جاء من استدرك فانظر الى الصورة الكلية ولقد قلت كما سبق ان كتاب احجار الزيت فيه شرح جميل لتلك النقطة فابالله عليك احسن الظن في ائمة الحديث فان لهم عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم ومكانة عالية وغالية
اما قضية البيعة فلا خلاف عليه وانا متفق معك في ماقلته اجمالا غير اني لااعرف حقيقة مدى صحة الروايات التي تتحدث عن المؤيدين والممهدين غير انه لامانع عقلا من صحة ماتقول اما قضية تميز اليمن بالبيعة فلابأس فيه فكل بلد له مايميزه والايمان يمني كما قال المعصوم
اما كلامك يااخي عن اهل السنة والامامية ففيه اشكال
اولا /الامامية اول من فرط في ال البيت ولا احب ان اتكلم عنهم ففي كتاب الهوية الصوفية مايغني
اما اهل السنة والجماعة فانا يااخي اقصد بتلك المقولة الاشاعرة والماتريدية عقيدة والشافعية والحنفية والمالكية والحنابلة شريعة والصوفية مشربا واخلاقا هذا اولا
ثانيا /فرق يااخي بين المنهج والمنتسب له فهناك اسلام ولكن هل المسلمين يمثلونه حقا ويتمسكون به
فايضا هناك سنة ولكن اين المتمسك بها وهكذا
اما حديث العترة فهناك اشكالا اظنك وقعت فيه وهو انك ظننت ان الحبيب يأمرنا بمتابعة العترة عموما ولو طبقته فهناك رجال من العترة سلفية وهناك من العترة شيعة فمن اتبع ولقد فسر الامام الرباني النبهاني معنى الحديث في كتابه الرائع الشرف المؤبد لال محمد فارجو الرجوع اليه ففيه التفسير الصحيح للحديث
اما يااخي مدح الزيدية على الرغم ماطرأفيه من امور تشوبه فلماذا لانقول المثل على مذهب اهل السنة واهل الحديث ارجوك يااخي ان تقرأ احجار الزيت وايضا الشرف المؤبد لال محمد وكذلك مؤلفات سيدي صالح الجعفري والشيخ محمد زكي الدين ابراهيم وغيرهم من اهل الله ففيها الكثير مماتحب وتريد وهم يااخي من العترة النقية ومن ال البيت الذين اجتمعوا بسيد الخلق يقظة ومناما وهو مالم اسمعه عن علماء الامامية او الزيدية وهو مايميز اهل السنة والجماعة على المعنى الذي وضحته لان تلك الكلمة شوهت بسبب الوهابية نجا الله الامة من شرورهم
اخي رشاد في كلامك حزن عميق اسأل الله ان يزيله ويبدلك مكانه فرحا وسرورا وان يرزقك رؤية الحبيب وان اكرمك بها ان يزيدك منها ويجمعك مع حضرته يقظة ومناما وان يجمعنا معه صلى الله عليه وسلم ايضا يقظة ومناما
اما بخصوص الحساب اخي فلقد حاولت البحث عنك ولم اجدك من الواضح انه صعب الوصول اليك :D :D :D :D
فارجو ان تبحث عن صفحة او مجموعة كلنا محمديون وتطلب الانضمام وانا هاشوفك واعملك طلب اضافة او تبعت لي الايميل وانا هاضيفك اسمي على الفيس احمد سالم وصورة البروفيل هي القبة النبوية الشريفة

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 48 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 17 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط