النبؤات عن مستقبل تونس
ولا ادرى هل هى تونس فقط أم المغرب العربى ككل وبها اشارات للامام المهدى عليه السلام
======
يا مخالفين النواع يا مبدلين الشريـــــــــــــــــعة
الشام والعراق والطاق تسمع وقيــــــــــــــــــعة
لوج على ولد شبور قرباع ثمه تحوز النفيعـــة
يتكيل الدم بالصاع في الأرض أحمر وشيـــــــعة.
صاحب الجزائر سلم وطاع من حر شد الوجيعة
اسطنبول في مصل لماع تونس تعلق الشيـــــعة
ـهاو جايها ترك وإيران كل شيء مطروح ساجي
مدفع بالكور رنان وعمارتو قفيز باجـــــــــــــي
وما غاضني كان خرنان بالمال فارح يقاجـــــي
وغاضتني كان شبان كلتها بحور المواجــــــــي
شهرين من بعد رمضان والثالث نشوف الغرايـــــــــــب
في الرابعة تشعل النار وتنغر كبار الشــــــــــــــــــوارب
وباء مانتنوا شين لبسة ريحتا جيف الكـــــــــــــــــــــلايب
ميجال تقليع غرسة بين السكك والطبايـــــــــــــــــــــب
الناس نصبو الجلسة ويتحدثوا بالشـــــوارب
على طمها تصير قصة من معجزات الغرايب
ورجال من سوس لاقصى جت فازعة بالقضايب
وفي البحر نصبت العسة ونغرت كبار الشوايب
ومن طنجة لسوس لاقصى لعبت عليها الضبايب
والرّوس أو( الفرس) على البحر رس وكسّر جميع الصنايب
وعدا على الروم رخصة تفرج وشوف الغرايب
وظنيتها تسير قصة من معظمات النوائب
في الجو نصبوا العسة طيار حوام حاضب
ومن طنجة حتى القفصة لعبت عليها الضبايب
ونوحي ترى باتبسة الارزاق راحت جلايب
وفي الارض نصبوا الجلسة بحرك وحديد واصل
تونس سبب القضية بيمين قاطع وفاصل.
كيفاش يا ربي كيفاش من الحرة والوصيفة .
الحرة ما لقت باش والخادم عند السقيفة.
يطلع ليها زوز حناش كل واحد من حيفة.
يتضاربوا بالأقلاش يداحموا على السقيفة.
لا هي لهذا ولاهي هذاك ولا هي لعرب السكاكن.
هي توفى بعضها بعض ومولاها في الظل ساكن.
تونس تتقلى صابتها الأعلال ***من حر السهريج قاوي معصــــارة
تدندر وتخوض عند اعقاب الحال ***ساعة تتهنى وساعة محتـــــــــارة
يوقع لك تبديل في جميع العمال ***يجيكم شاب صغير على وجه أمارة
يخلص دين قديم غابر عندو سنين ***واللي يكسر عود يدي الكفارة
======
أولاد عسكر وهم من آل البيت.
كما أن هناك قبيلة أخرى وهي قبيلة السماعلة وهم أبناء إسماعيل ابن جعفر الصادق عليهما السلام .
وعند القبيلتين مايسمونه بالنصوص التي تركها الصالحون من القبيلتين.
من أشهر هؤلاء سيدي صالح الغضباني من قبيلة أولاد عسكر وسيدي علي بن رمضان من قبيلة السماعلة. وقد عاشا في القرن الخامس عشر ميلادي تقربيا.
والله اعلى واعلم