كان احد الاحباب قد تفضل بمشاركة سابقة فيها مقال لاسلام البحيرى يتكلم عن ابوى النبى صلى الله عليه و سلم و رضى الله عنهما
فكان للفاضل سهم النور هذا التعليقسهم النور كتب:
جميل يا أحباب أن يدافع المرء عن والدي الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .
ولكن كيف يدافع ؟!!!
يكون الدفاع وفق أسلوب علمي منهجي صحيح - كما فعل الإمام العلامة جلال الدين السيوطي في رسائله التسع وليس الثلاثة كما يقول كاتب المقال -
لا أن يستغل أمر كهذا تثار فيه حمية الأحباب غيرة للجناب المحمدي كأداة يتوسل بها للطعن في كتب الصحاح والأئمة الأعلام - كطعن المدعو إسلام البحيري وغمزه ولمزه للإمام مسلم -
من المنطقي أو الطبيعي أن يخطيء الإمام مسلم أو غيره من الأعلام - هذا على فرض أن الإمام مسلم أخطأ -
ولكن ليس من المنطقي أو المقبول إستخدام هذه الأخطاء للغمز واللمز في تراث الأمة وميراثها من الحديث النبوي ، مع اشتمام رائحة كريهة من كلام هذا الشخص دسها وسط شقشقاته وشنشناته .
وليس لأمثال أسامة البحيري أن يلج في هذا البحر اللجب فيضع نفسه في موضع المرجح بين الأئمة الأعلام .
ولو أنه كان منصفا أو كانت غيرته تلك نابعة عن صدق ومجردة عن الهوى والرسائل المبطنة ، لكفاه عرض أقوال وتقريرات الأئمة الأعلام الذين لا مغمز ولا مطعن على فضلهم وإمامتهم
كان يكفيه أن يعرض تقريرات وأقوال أئمة المسلمين في هذه القضية ، أمثال الإمام السيوطي ، إذا لاستند إلى ركن ركين وحصن حصين .
أما أن تستخدم قضية كهذه لتسييرها وفق أهواء تيار ما فهذا ما لا يليق ، وليس لأمثال هذا الشخص أن يخوض ويتناول هذه القضية .
فالعيب أحبتي في الله ليس في تناول الموضوع ولكن العيب كل العيب والخطر كل الخطر في أسلوب التناول وطريقة العرض .
ولمزيد من التوضيح يرجى مراجعة الرابط التالي:
رسالة : التعظيم والمنة في أن أبوي رسول الله في الجنة
و للعبد لله ايضا هذا التعليق فى احدى المشاركات
محب مولانا الحسين كتب:
هو اسلام البحيرى طبعا منهجه اقرب الى التشيع او العلمانية فعلا
هو ممن يطعنوا فى السنة و فى الكتب الصحاح و غيره