موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي


تعظيم النبي - صلى الله عليه و آله وسلم فى كتب الهود


فيما في توراتهم وسائر كتبهم من تعظيم النبي - صلى الله عليه وسلم -
اعلموا رحمكم الله أن النبي - صلى الله عليه وسلم - معظم في صلواتهم حسبما كان يصلي نبي الله دانيال عليه السلام وأصحابه حيث كانوا في ثقاف بختنصر وكانوا يتشفعون بالنبي - صلى الله عليه وسلم -. واليهود لعنهم الله اتخذوا تلك الصلاة في يوم السبت وفي الأعياد إلا أنهم لا يقرون بذلك.


يتبين فيه ما في كتبهم من حديث الإسراء بالنبي - صلى الله عليه وسلم - ونصهم في ذلك:
«وارو عم عنني شمميا كبر إينش أنني هوا وعد عتيق يوميامضا وقرموهي هقربو هي.» (1)

شرحه:
ورأيت عند سحاب السماء كابن آدم طالع محمد هو ووصل إلى الرب الأعلى وبين يديه تقرب.
معنى ذلك أن النبي دانيال رأى في وحيه ليلة الإسراء نبينا محمدا - صلى الله عليه وسلم - ويدل على اسمه - صلى الله عليه وسلم - هو "وعد" إذ عدده كعدد محمد - صلى الله عليه وسلم -.

ثم عقب دانيال بنص آخر:
«وليه يهبب شلطان ويقرو ملخوا وخل عمميا أميا ومشالياليه يفلحون شلطينه شلطن علم ذي لا يقدم وملخواتيه لا تتخبل.» (1)

شرحه:
ولمحمد تعطى العزة والمملكة وكثرة الأمم، والشعب والألسن لدينه يرجعون، ودينه ثابت لا يزول، ورياسة أمته لا تفسد ولا تحول.

فصل
يدل على أن أرمياء عليه السلام أخبر بسيد المرسلين سيدنا ونبينا ومولانا محمد - صلى الله عليه وسلم وعلى الأنبياء أجمعين - أنه يسري به، والنص في ذلك:
«وهيا إدير وممنو وموشو مقرنو بهي ومقربتيق ونجش إلو كي مي هزازي عارب إث لبوا لفينشث إلي مام أدني.» (2)

شرحه:
وتكون الجلالة منه والافتخام من صميم فؤاده بقربته ودنا إلي ومحمد أشجع قلبه للتقريب إلي، يقول الرب.
معناه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - زاد على جميع الأنبياء في الجلالة والرفعة والمقدار لأنه ليس فيهم من وصل إلى العرش سواه، ويدل على ذلك في النص: "كي مي هزازي" إذ عدده كعدد محمد - صلى الله عليه وسلم - وهو كذلك.

فصل
يتبين فيه أن عزيرا عليه السلام خاتم الكتب المنزلة في التوراة أنبأ أن سيد المرسلين وخاتم النبيئين محمدا - صلى الله عليه وسلم - يبعث في آخر الزمان ويسمى الرسول المعهود. والنص في ذلك:
«هنني سولح ملاكي ويناديوخ لفني وفتام ينوال هيكل هادون أشراتم مبقشيم وملاك هبريت أشزالم صفعيم بني با امرأذني مباءوث.» (3)

وليه يهبب شلطان ويقرو ملخوا وخل عمميا أميا ومشالياليه يفلحون شلطينه شلطن علم ذي لا يقدم وملخواتيه لا تتخبل.» (1)

شرحه:
ولمحمد تعطى العزة والمملكة وكثرة الأمم، والشعب والألسن لدينه يرجعون، ودينه ثابت لا يزول، ورياسة أمته لا تفسد ولا تحول.

فصل
يدل على أن أرمياء عليه السلام أخبر بسيد المرسلين سيدنا ونبينا ومولانا محمد - صلى الله عليه وسلم وعلى الأنبياء أجمعين - أنه يسري به، والنص في ذلك:
«وهيا إدير وممنو وموشو مقرنو بهي ومقربتيق ونجش إلو كي مي هزازي عارب إث لبوا لفينشث إلي مام أدني.» (2)

شرحه:
وتكون الجلالة منه والافتخام من صميم فؤاده بقربته ودنا إلي ومحمد أشجع قلبه للتقريب إلي، يقول الرب.
معناه أن النبي - صلى الله عليه وسلم - زاد على جميع الأنبياء في الجلالة والرفعة والمقدار لأنه ليس فيهم من وصل إلى العرش سواه، ويدل على ذلك في النص: "كي مي هزازي" إذ عدده كعدد محمد - صلى الله عليه وسلم - وهو كذلك.


يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 10:14 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

تسجيل حضور ومتابعة

بارك الله فيكم .

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 10:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

بارك الله فيكم .

لا حرمنى الله من حضرتك مولانا الكريم الفاضل أعزكم الله و أكرمكم وأسعدنى و شرفنى مرووكم الكريم العطر و متابعتكم الكريمة أسعدكم الله مولانا الفاضل الكريم و كل عام و حضرتك و أحبابكم و أحباب سيدنا النبى صل الله على حضرته و آله الكرام و سلم بخير و سعادة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 10:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 7973
msobieh كتب:

تسجيل حضور ومتابعة

بارك الله فيكم .

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 10:27 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

وكل عام وأنتم بخير الفاضلة ملهمة ... ربيع النور على الأبواب .

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 26, 2016 10:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

وكل عام وأنتم بخير الفاضلة ملهمة ... ربيع النور على الأبواب .

ربنا يعز حضرتك و يراضيكم مولانا الكريم الفاضل و لا يحرمنى من حضرتك أبدا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 27, 2016 10:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي


تعظيم النبي - صلى الله عليه و آله وسلم فى كتب الهود

فصل
يتبين فيه أن عزيرا عليه السلام خاتم الكتب المنزلة في التوراة أنبأ أن سيد المرسلين وخاتم النبيئين محمدا - صلى الله عليه وسلم - يبعث في آخر الزمان ويسمى الرسول المعهود. والنص في ذلك:

«هنني سولح ملاكي ويناديوخ لفني وفتام ينوال هيكل هادون أشراتم مبقشيم وملاك هبريت أشزالم صفعيم بني با امرأذني مباءوث.» (3)
(1) دانيال 7: 14
(2) إرمياء 30: 21
(3) ملاخي 3: 1
شرحه:
جاءنا باعث رسولي ينقي الطريق بين يدي وفى غفلة يأتي إلى مكة السيد الذي أنتم طالبون، محمد الذي يأمر بالخمس الصلوات الذي أنتم له محبون ها هو ذا يأتي، قال الله رب الجنود.
ومعنى ذلك أن الله تعالى يبعث الرسول محمدا - صلى الله عليه وسلم - وأنه ينقي الطريق» وينقي الكفر. ويدل على قوله: «وفي غفلة يأتي إلى مكة» قوله فى النص: «وفتام ينوال هيكل» مكة. وقوله الرسول المعهود إشارة إلى العهد به في أول الخلق، والدليل أن محمدا هو المعهود قوله في النص: «وملاك هبريت» ويدل على اسم محمد - صلى الله عليه وسلم - "ملاكي" إذ عدده: محمد، والخمس صلوات. ونص صلاتهم المرتبة عندهم في السبت والأعياد، وفيها تعظيم محمد - صلى الله عليه وسلم -

«إل ذون عل كل همعسيم بروخ ومبروخ يفني هنيشمه.»

شرحه:
السيد على جميع المخلوقين هو محمد قد بارك في فم كل مخلوق.
يدل على محمد "إل ذون" إذ عدده اثنان وتسعون ومحمد - صلى الله عليه وسلم - اسمه كذلك عدده.
ومما في صلاتهم أن الشمس والقمر مدحان أحمد. والنص فى ذلك:

«طويم ماوروث شبرا أو لوهينوا ملئيم زيو ومفيقم نجه.»

شرحه:
ما أجود الأنوار التي خلق ربنا، يضيئون ويمدحون أحمد.
هذا في صلاتهم المفروضة عليهم. فانظر لما هم فيه هؤلاء الكفرة من الجحد، ويدل

على أحمد "نجه" إذ عدده ثمانية وخمسون يختص منها اسم أحمد بثلاثة وخمسين والخمسة الباقية تدل على ما جاء به من الصلوات الخمس. ويريد بقوله ما أجود الأنوار الشمس والقمر.
ومما وقع في كتاب أشعياء عليه السلام أنه قال: البركة بركة محمد، والحالف بالحق إنما يحلف باسم الله واسم محمد، والنص في ذلك:



«أشر همتبرخ بأرض يتبرخ بالوهي امن وهنشبع بأرض يشبع بالوهي أأمن.» (1)

شرحه:
ما تقدم. ويدل على اسم محمد - صلى الله عليه وسلم - "أأمن" الذي في النص.
فهذه أعزكم الله تعالى أدلة واضحة وتنبيهات صحيحة مختصرة على حسب الوسع والقدرة والتيسير. فإن وجد في سرد معانيها فتور وألفي فيها قصور، فعذري أربعون سنة تقدمت في البطالة من عمري. وإني أتيت بهذا الباب أخيرا للتبرك بذكر سيدنا ومولانا محمد - صلى الله عليه وسلم - ليكون هو المبتدى والمنتهى. وإن المقصود الأعظم من هذا التأليف الأعز إنما هو بيان جحدهم للنبي - صلى الله عليه وسلم - وإنه لثابت في كتبهم فكان البدء به أولا أولى وأوجب، والختم به آخرا أشكل وأنسب. ولنقتصر على هذا القدر من الكلام ونسأله جل وعلا التوفيق لما يهدي إلى دار السلام، وأختم هذا القول بشكر الله وحمده وترديد الصلاة على سيدنا ومولانا محمد نبيه وعبده وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم من بعده، وسلم تسليما كثيرا أبد الآبدين.

(1) أشعياء 65: 16



يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 10:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

وقوعهم في الأنبياء عليهم السلام ودعائهم على المسلمين وملوكهم

اعلم أن اليهود لعنهم الله تعالى زعموا أن هذه التوراة التي بأيديهم هي المنزلة على موسى عليه السلام، وفيها ما أسرده الآن من سب الأنبياء ونسبة الفواحش إليهم مما لا يخطر ببال ولا يعبر عنه مقال ولا يتوهم على حال. وما أظن المسلمين ولا أحدا منهم يعتقدون قط في اليهود ما أذكر عنهم في الأنبياء وما دخل معهم على ذلك. ولا ضربت عليهم الجزية على مثله ولا ينبغي أن تضرب عليهم معه، لأن ما وقعوا فيه مما لا يحل أن يتركوا عليه ولا يمكن ذلك بوجه ولا بحال، وما لهذا الداء من دواء إلا بشروه من كتبهم ومحوه من صحائفهم حتى لا يبقى فيها من هذا الكفر شيء ويكون ذلك فائدة وأجرا عظيما وثوابا جسيما. وأي فاذدة أكبر من إعفائه وزواله، أم أي أجر أعظم من محو الكفر واضمحلاله وقد زعموا لعنهم الله أن من الفروض الواجبة عليهم في صلواتهم سب المسلمين والدعاء عليهم وعلى ملوكهم وعلى كل من ليس منهم. وقد انعكس والحمدله دعاؤهم عليهم فلزمهم الذل والصغار واللعنة والامتهان وحق عليهم الخلود في النيران، وها أنا أفسر ذلك إن شاء الله.
فأقول: إنهم وقعوا في نبي الله لوط عليه السلام وقالوا إنه شرب الخمر وسكر ووقع على بناته وحملن منه وتزايد له منهن ابنان، اسم أحدهما: عمون واسم الآخر مران. ونصهم في ذلك:
«ومهوين شيء بَنُوت لُوط مِئابيهم.» (1)

شرحه:
حملت كلتا بنتي لوط من أبيهما.
فانظر إلى هذه الأقوال الشنيعة المفتراة التي لا تليق إلا بالكفرة أمثالهم. والعجب كل العجب ما منهم أحد إلا وهو ينزه نفسه عن الوقوع في مثل هذا وهو جدير به فكيف ينسبه لنبي من أنبياء الله تعالى! فالحمد لله الذي أدخلنا في زمرة المسلمين وأخرجنا من عصابة الكافرين.

ومما وقعوا فيه أيضا أن قالوا في يهودا بن يعقوب عليهما السلام: ضاجع بنته تامر وتزايد له منها ولدان اسم أحدهما بارس واسم الآخر زيرح. (2) وينسبون لبارس داود عليه السلام ولزيرح كثيرا من الأنبياء. وهذا كالذي قبله وأفحش منه. والنص عندهم في ذلك مشهور.
ومما وقعوا فيه أيضا أن قالوا عن عمران والد موسى عليه السلام أنه واقع عمته أخت أبيه وتزايد له منها موسى وهارون ومريم. ونصهم في ذلك:
شرحه:
واقع عمران عمته يوخيبيد عن زوجه وولدت له هارون وموسى ومريم.
وهذا مثل ما قبله.



«ويقح عَمرَم إث يُوخَيبيد دُوحَثُوا لُولاشه.» (3)
(1) التكوين 18: 36
(2) التكوين 38: 18
(3) سفر الخروج 6: 20







يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 02, 2016 10:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

وقوعهم في الأنبياء عليهم السلام ودعائهم على المسلمين وملوكهم

ا
«ويقح عَمرَم إث يُوخَيبيد دُوحَثُوا لُولاشه.» (3)

شرحه:
واقع عمران عمته يوخيبيد عن زوجه وولدت له هارون وموسى ومريم.
وهذا مثل ما قبله.
ومما وقعوا فيه أيضا أنهم نسبوا لموسى وهارون عليهما السلام في توراتهم أنهما لم يؤمنا بالله عز وجل تعالى الله عن قولهم، ونصهم في ذلك:
«ويومر أذني إل موسى وإل هارون ياعن لوهنا منتم في أهند شيني لعيني بني إسرائيل لخن لدنيوا إل هغهل هرد إل هارص أشر يشيبيتي كيهم.» (1)

شرحه:
وقال الله لموسى وهارون: كما أنكما لم تؤمنا بي ولم تقدساني فيما بين بني إسرائيل، لا تدخلا مع هذا الشعب الأرض التي وعدتهم بها.
يعنون أن بلاد الشام عظيمة. ولذلك لم يدفنا بها بل دفنا في التيه مع العصاة. وهذا افتراء على الله تعالى وعلى رسله عليهم السلام. ولم يبق لهم ما يعتمدون عليه ولا ما يرجعون إليه إذ وقعوا فى نبيهم ورسولهم موسى كليم الله عليه السلام الذي ليس لهم اعتماد إلا عليه ولا لهم مرجع إلا إليه. فقد خرجوا لعنهم الله عن كل ملة وامتازوا عن كل أمة وكفروا بالله وبرسوله، وما جاسوا أحدا منهم بتخصيص عدم إيمانهم بسيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - خطأ وغلط وجهل يكفي فى كفرهم وخداعهم ومكرهم وقذفهم نبي الله ورسوله موسى عليه السلام فهو أدهى وأمر إذ نسبوا له الكفر.
وقد وقعوا أيضا في أخيه نبي الله ورسوله هارون عليه السلام وخصصوه بعمل العجل وعبادته. ونصهم فى ذلك
:
«ويجوي أذني إث معم عل أشر عسو إث هعيقل إث عسال هارون.» (2)
(1) سفر العدد 20: 12
(2) سفر الخروج 32: 35


شرحه:
وغضب الله على بني إسرائيل، كما عبدوا العجل الذي صنعه هارون.
وهذا في الكفر كالذي قبله.
ومما وقعوا فيه الدعاء على المسلمين وعلى ملوكهم وعلى كل من ليس منهم وعلى كل من يخرج من دينهم، ونصهم في ذلك:

«لا مشمادنم إل نني تعوه وخل هميم كريقع يوبيد وزحلوا ويبينوا وخل سونا نبئوا مهيره ككاريثو وملخوث ردون مهيرة تشبر وتخنيع بمهيده بيمو بروخ إنا أذني شو بر أيسيم ومخنيع زيربح.» (1)

شرحه:
الخارجون عن ديننا لا يكونون رجاء، وغير المعتقدين لديننا في طرفة عين يبادون، وجميع أعدائنا والباغين لنا في الحين يفنون، والمملكة القاهرة لنا اكسرها وأفنها في أياما يا إله، اكسر الأعداء وهرب الأوقاح.
هذه - أعزكم الله - صلاتهم التي بها يتعبدون، وعبادتهم التي بها يتقربون، ودعاؤهم الذي يظنون أنهم به للمسلمين يعنون ولأعدائهم كافة يبيدون. وهي عائدة عليهم بالذل والهوان والخزي واللعنة إلى يوم يبعثون، والى جهنم يحشرون.
ومن الفرائض الواجبة عليهم المنصوصة في توراتهم المبدلة إدخال الربا والغش على المسلمين، ونصهم في ذلك:

«لتحر تشيخ ولاحيخ لو تشيخ.» (2)

شرحه:
للمسلم تربون ولأخيكم لا تربون.
وكذلك في توراتهم المبدلة أنهم لا يأكلون الطريف وأن الحكم فيه عندهم رميه للكلاب، ونصهم في ذلك:

«وبسر بشادي طريفة لوثو خيلو للكليب تشلخون أوثوا.» (3)
(1) (بركة همينيم)
(2) سفر التثنية 23: 20
(3) سفر الخروج 22: 31



يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 04, 2016 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

وقوعهم في الأنبياء عليهم السلام ودعائهم على المسلمين وملوكهم

ا

«وبسر بشادي طريفة لوثو خيلو للكليب تشلخون أوثوا.» (3)

شرحه:
لحم الطريف لا تأكلوه بل للكلب ترموه.
فجعل علماؤهم لفظ "الكلب" شامل للمسلمين ومن ليس منهم وأنه لا فرق بينهم وبين الكلاب في ذلك. وأباحوا لهم بيعه للمسلمين، وإن لم يشتروه المسلمون فيرموه للكلاب. فلو ترك المسلمون وفرهم الله شراءه منهم لكان حسنا. وفيه فوائد، أحدها إظهار بغضهم له واتقاء مما هم فيه والبعد من صفقاتهم الفاسدة ومن كراهة ما كرهوه. ونصهم في ذلك:

«وهجوي هوهو ككليب.» (1)

شرحه:
ما تقدم.
ولو تتبعا مساويهم وأنواع كفرهم لطال بنا الكلام لكنا اقتصرنا على هذا القدر كراهة للإكثار من ذلك. إذ المقصود من هذا التأليف التنبيه فقط ما هم عليه على سبيل الاختصار، والله الموفق للصواب.
(1) (والأجنبي عنكم هو كالكلب)


الباب الثالث: في بيان تجسيم اليهود لعنهم الله وشركهم بالله تعالى

اعلم وفقنا الله واياك أن في توراتهم ما نصه: «نفس أدم بطلميق كدموا ثينو.» (1)

شرحه:
وقال الله: أصنع بني آدم كصورتنا كشبهنا.
وفي هذا تجسيم لا يحتاج إلى دليل لأنهم جعلوا الله صورة وشبها، والله عز وجل منزه عن النظائر والأشباه سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا. وهذا أقرب ما عندهم من الكفر لأنهم ربما قالوا: إن الإضافة في ذلك إضافة ملك كقوله هذا عمل الله وهذا خلق الله، وفي هذا من التكليف على ما لا يخفى على ذي عقل، لا سيما في قولهم: كشبهنا، فإن التأويل فيه بعيد جدا. ولكن سيأتي ما هو أبشع وأقبح وأفظع، وهذا يدل على أن توراتهم التي بأيديهم مبدلة دمرهم الله تعالى ولعنهم.
ومما في توراتهم المبدلة نسبتهم الندم إلى الله تعالى، ونصهم في ذلك:

«ويناحح أذني كيشى عسى إث لهادم بأرص وينعصب إل لبو.» (2)
(1) التكوين 1: 26
(2) التكوين 6:6


يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 15, 2016 11:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

الباب الثالث: في بيان تجسيم اليهود لعنهم الله وشركهم بالله تعالى

ا
«ويناحح أذني كيشى عسى إث لهادم بأرص وينعصب إل لبو.» (2)
شرحه:
وندم الله الذي خلق الآدميين في الأرض وتغير في قلبه.
وهذا نص قطع باب التأويل وسد المخارج، وضلوا وكفروا لعنهم الله من وجوه:
• أحدها: نسبوا إليه تبارك وتعالى الندم والتغيير وذلك من صفة المحدثات.
• الثاني: نفي العلم عنه سبحانه وتعالى. والله عز وجل عالم بالأشياء قبل كونها وقبل تصورها، لا يعزب عنه مثقال ذرة في الأرض ولا في السماء. فكيف ينسب إليه الندم وهو سبحانه وتعالى بيده ملكوت كل شيء ولا يكون في السموات والأرض شيء إلا بقضائه وقدره.

• الثالث: أنهم جعلوا لله قلبا تعالى الله عز وجل عن ذلك. فصل
يتبين فيه أنهم نسبوا إليه تعالى شم الرائحة، ونصهم في ذلك في قصة نوح عليه السلام حين قرب القربان:

«وبارح أذني إث ريح هنيجوخ.» (1)

شرحه:
وشم الله الرائحة المهداة.
ويعتقدون لعنهم الله تعالى أن ذلك بحاسة، وهو كفر صراح تعالى الله عن ذلك.
ومنها أنهم يزعمون أن الله تعالى هبط إلى الأرض، ونصهم في ذلك في قوم لوط عليه السلام:

«إيرزدن وإزاي هد ضعفته هباه إلى عسوكلا وإم لو إداعه.» (2)
(1) التكوين 8: 21
(2) التكوين 18: 21
شرحه:
يهبط إلى الأرض وترى هذا المزاح هل عملوه بأفنيتهم.
وإلا فاعلم الحق، وهذا كفر بألفاظ خبيثة تنبئ بنفي العلم عن الله تبارك وتعالى من أنه لا يدري الحق حتى يهبط إلى الأرض ويستخبرهم، فنعوذ بالله من أقوالهم وأفعالهم واعتقاداتهم وأعمالهم الخبيثة التي لا تليق إلا بالكفرة أمثالهم.

فصل
يذكر فيه أنهم ينسبون للجليل جل جلاله أبناء وبنين وزوجة، تعالى الله مولانا عن ذلك. ونصهم فى البنين:
«بنيتم أثم لاذ نبي إلوهيج.» (1)

شرحه:
بنون أنتم لله ربكم.
ومنه نص آخر: «وأمرت إل فرعون كه أمر أذني بخوري إسرائيل.» (2)

شرحه:
وتقولون هكذا قال الله ابني بكر إسرائيل.
يعنون أن الله سبحانه وتعالى له بنون جملة وأن إسرائيل أكبرهم وأفضلهم، يدل عليه البكر في النص الثاني.
ونص الزوجة في كتاب أشعياء حيث يقول:

«كو أمو أذني أزي سيفر كرتثوث أمخع أشر شلحتها.» (3)

شرحه:
هكذا قال الله أين عقد طلاق أمكم التي طلقتها.
وكأن هذا الكلام مراده استفهام الطلاق وأنه يقول تعالى عن قولهم علوا كبيرا: إن صدقتم في طلاقي إياها فأتوني بصك طلاقها، أو أنه طلقها واستفهم عن رسم طلاقها.

(1) التثنية 14: 1
(2) الخروج 4: 22
(3) أشعياء 50: 1


يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 20, 2016 10:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

الباب الثالث: في بيان تجسيم اليهود لعنهم الله وشركهم بالله تعالى

ا

يتبعوفي موضع آخر أنه طلقها وأبغضها، والنص في ذلك:
«سنيتها وإثر إن سيفر كريثوثيها إليها.» (1)

شرحه:
بغضتها وطلقتها وأعطيتها عند طلاقها.
فانظر هذا الكفر الفاحش الذي لا يقبل التأويل وهو من أعظم العظائم وأجرم الجرائم، ولولا الضرورة الداعية إلى تقرير اعتقاداتهم وكشف سرائرهم ليعلم ما هم عليه وأن هذا مما تضرب به الجزية عليهم وأن المسلمين وفرهم الله يرون أنهم لا يبالغون في الكفر هذه المبالغة، لا ينبغي أن تذكر بلسان ولا يحكيه إنسان، لأنه لا يحتاج إلى الزوجة والابن إلا الفقير المحتاج الملتجىء لغيره. والله تعالى غني على الإطلاق لم يتخذ صاحبة ولا ولدا (إن كل من في السموات والأرض إلا ءاتي الرحمن عبدا)

فصل
يذكر فيه أنهم زعموا أن موسى وهارون عليهما السلام ونادب واليهود أولاد هارون وسبعون من أشياخ بني إسرائيل رأوا الله تعالى وهو جالس وتحت ساقه موضع مفروش بآجر من ياقوت وهم بالجبل. ونصهم في ذلك:
«وبرابت ألوهي إسرائيل وماحث رعلو كمعسي كتبث هسيز رخوهم هشمائم لطوهر.» (2)
(1) أرمياء 3: 8
(2) الخروج 24: 10
شرحه:
ورأوا الله بنو إسرائيل وتحت ساقيه موضع مفروش بآجر من ياقوت، وكنفاذ السماء للمطر.
وهذا الفحش أشنع من الذي قبل، ولا شك أن من رزقه الله عقلا يميز به أدنى تمييز يعلم أن هذا باطل محض وكفر صريح.

فصل
يذكر فيه أن اليهود لعنهم الله زعموا أن الله سبحانه وتعالى أمرهم أن يصنعوا له قبة ليسكن معهم فيها. ونصهم في ذلك:
«وعسولي مقرش وشاخنتي بثوخم.» (1)

شرحه:
اصنعوا لي قبة لأسكن معكم فيها.
فانظروا إلى أقوال هؤلاه الكفرة، هل يقبلها عقل أو يمكن أن ينطق بها لسان أو تختلج في صدر إنسان؟ وما أعلم أحدا ولا أعلمه من الطوائف يكني بهذا النوع لعنهم الله تعالى وأخزاهم.

فصل
يذكر فيه أنهم يعتقدون أن الله سبحانه وتعالى أوصى موسى عليه السلام أن يعمل له في القبة صورتين من ذهب على صورة ولدين صغيرين سماهما كروبيم، يعني صبيانا. وفي توراتهم التي هي الآن بأيديهم وحاشى لله
أن يكون في التوراة، أن الوحي كان يأتي موسى من بين الصورتين وأنه كان يخاطبه من هنالك. ونصهم في ذلك:


«ونوعدتي لخم شم ودبرتي إتخ معل هكبواريث مبين شني هكروبيم إث كل أشر أصوبي لاوتخ آل بني إسرائيل.» (1)

شرحه:
وقال الله لموسى سأحضر معك فى القبة وأخاطبك من أعلى الغشاء من بين الصورتين اللتين على صنوف الشهادة فالذي آمرك به لبني إسرائيل.5: 8


يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 31, 2016 10:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي

الباب الثالث: في بيان تجسيم اليهود لعنهم الله وشركهم بالله تعالى

ا

وفى الثاني من العشر كلمات ما نصه:
«لو تعسى لخ بيصل وخذثمونا أشر بشمائم بما عل وأشر بأرض متاحت.» (2)

شرحه:
لا تصنع شكلا ولا شبها مما في السماء وما في الأرض.
فانظر هذا النص مع الذي قبله فيهما تناقض مفرط وضلال واضح، وهو قولهم اصنعوا، ثم قال لا تصنعوا. وهذا الذي قررناه مبني على فساد دينهم وسوء معتقدهم. ويدل أيضا على أن توراتهم التي بأيديهم ليست من كلام الله وإنما هي وضع كذاب مفتر على الله، وضع فاسق مجترىء على الله لا يؤمن بيوم الحساب، ولو علم أنه مخلد في النار أبدا لما اجترأ على الله هذا الاجتراء العظيم الذي يقطع عليه فيه بالخسران العظيم والعذاب الأليم. ولتعلم أن هذا التناقض الذي ألزمناهم والرهط الذي أرهطناهم لا محيد لهم عنه بوجه ولا بحال، وقصارى ما يجاب به في هذا المحل أن يقال أحد النصين إما يخصص الآخر وإما ينتسخه، إلا أنهم لا يرون نسخا ولا تخصيصا فانسدت

(1) الخروج 25: 22
(2) الخروج 20: 4

بسبب ذلك عليهم الأبواب وخرسوا عن الجواب وحق عليهم العذاب، والله سبحانه وتعالى هو الموفق للصواب.

فصل
يتبين فيه أنهم أمروا يوم عاشوراء أن يقربوا عنزين أحدهما لله والآخر لعزازيل، ونصهم في ذلك:
«جورل ءار لأذني رجورل أحد لعزازيل.» (1)

شرحه:
سهما واحدا لله وسهما واحدا لعزازيل.
لعنه الله ولعنهم جميعا وأعد لهم جهنم وساءت مصيرا.

فصل

يتبين فيه أنهم أمروا أن يقربوا القربان بالخمر، والنص في ذلك:
«يا بن للنسخ ويبعث ههين تقريب ريح يحوح لاذني.» (2)

شرحه:
وخمر القربان ثلث قلة تقرب مقبول مرضي لله.
يعنون أن الله تعالى أمرهم بها وأنه يحب رائحتها، وقد قدمنا ما عندهم من النسبة لله تعالى من حاسة الشم، تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا.

فصل
يتبين فيه أن اليهود لعنهم الله تعالى عباد النار وأن إلههم النار، والنص في ذلك:
«كي أذني إلوهيخ إش أوخلاهو.» (3)
(1) سفر اللاويين 16: 8
(2) العدد 15: 7
(3) التثنية 4: 24

شرحه:
إن الله ربكم نار محرقة هو.
فقد اختاروا لأنفسهم عبادة النار فكان مصيرهم إليها وبئس القرار. ونحن المسلمون اخترنا عبادة الله وحده لا شريك له وآمنا بجميع الرسل لا نقرق بين أحد من رسله، لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون. فيكون مصيرنا إن شاء الله إلى جنة الرضوان ويجازينا فيها بالنعيم الدائم حسبما وعدنا بذلك على لسان نبيه ورسوله محمد - صلى الله عليه وسلم - المختار المصطفى من بني عدنان. وهؤلاء اليهود لعنهم الله ليس في توراتهم التي بأيديهم الآن ذكر للجنة ولا للنار. وهذا دليل واضح على أن توراتهم مبدلة ليست من كلام الله تعالى ولا من عنده سبحانه وتعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا. والحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام واتباع شريعة سيدنا ونبينا ومولانا محمد عليه الصلاة والسلام (والله عليم بذات الصدور).

يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 03, 2017 10:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي


في تقرير المواضع الدالة على صحة نبوءة سيدنا ومولانا محمد - صلى الله عليه وسلم - وثبوتها

اعلم وفقني الله وإياك أن اليهود لعنهم الله أنكروا نبوءة سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - وبالغوا في ذلك كل المبالغة جحدا منهم وطغيانا وكفرا، وأنه - صلى الله عليه وسلم - لثابت عندهم في كتبهم راسخ في دواوينهم. (ومن يضلل الله فما له من هاد). ونحن نستعين بالله في الرد عليهم وبطلان ما يوافقون عليه ولا ينكرونه، بل ولا يقد رون على إنكاره. وانما أرميهم بأحجارهم وآخذهم بإقرارهم وأستخرج ذلك من كتبهم المنزلة بزعمهم، وعددها أربعة وعشرون كتابا.
فأول ذلك ما في الكتاب المسمى ملاخم الذين ينسبونه لليسع عليه السلام في قصة سلطان بني إسرائيل المسمى عندهم أحأب، وكان من كبار ملوك بني إسرائيل، وكان معتقدا لدين محمد - صلى الله عليه وسلم -، وكان اليهود يكفرونه حينثذ واستمروا على ذلك حتى الآن. وحكي أنه جاءه ملك من ملوك الروم اسمه ابن هدد بجيوش لا يعلم عددها إلا الله الذي خلقها، ومعه اثنان وثلاثون سلطانا وحصروه بمدينة سمرون، وبعث إليه إرسالا وطلب منه أن يعطيه جميع ما لديه من الذهب والفضة وأولاده ونسائه رهنا، وطلب منه العلم الذي كان يقاتل به وكان مكتوب فيه: لا إله إلا الله محمد رسول الله، وكان يغلب به في الحروب كلها فأجاب إلى كل ما دعاه إليه من المال والأولاد إلا العلم المذكور. ونص ما في كتاب ملاخم:
«كِي إِمْ كعثْ مَحَرْ اشْلٍحْ إثْ عَبْدَيْ إِلْيخَ وَحبْشوا إثْ بشِيخَ وَإِثْ يَتِي عَبْجَ َيَسخْ وَهَيَا محمد عَيَنَيخَ يَسِيمُوْا بِيدَمْ وَلَقَاضْواْ.» (1)

شرحه:
إذا كان غدا أرسل إليك عبيدي يفتشون بيتك وبيوت عبيدك، وحيث ما كان محمد عنايتك يجعلوه في أيديهم ويأخذونه منهم. يعني العلم الذي فيه اسم محمد - صلى الله عليه وسلم - يأخذوه عبيدي من أيديكم ويزيلوا انتصاركم به، فلما قرأ الملك أحأب الرسالة اجتمع مع أشياخ اليهود وأحبارهم وقرأ عليهم الرسالة واستشارهم في أمرها، فأجمعوا قاطبة على أن يعطوا ما بأيديهم من الذهب والفضة والأولاد رهنا. ولم يوافق أحد منهم على إعطاء العلم المذكور واخراجه من أيديهم، فبعث الملك أحأب إلى ملك الروم بما اتفقوا عليه فغضب وأبى إلا العلم وحلف ليخربن ديارهم ويغصب أموالهم ويسبي أولادهم وعيالهم ويقتل رجالهم، فتشفع له أحأب بالنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - فلم يقبل الشفاعة وصمم على يمينه وبنى على هلاك أحأب وكل من معه. فجاءه نبي من أنبياء ذلك العصر وقال له لا تخف توكل على الله سبحانه وعلى نبيه محمد - صلى الله عليه وسلم -،منهم بالله من سبقت له السعادة عند الله. وهذا الملك أخأب عند اليهود لعنهم الله من أعظم الكفار لكونه آمن بمحمد - صلى الله عليه وسلم - واعتقد دينه ومذهبه. قال الله تعالى: (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا).
وهذا الملك أحأب مات مسلما حسبما شهدت بذلك نصوصهم.



(1) 1 الملوك 20: 6

«وهملِيخٍ هَيَّا محمد بَمرٍ كَبَا نَخَحْ أَرَمْ»
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحسام الممدود في الرد على اليهود
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 15, 2017 9:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

هذا الكتاب من تأليف يهودي من يهود المغرب، أسلم وتبع الحق وألف في فضح عقائد اليهود
المؤلف: عبدالحق الاسلامي المغربي


في تقرير المواضع الدالة على صحة نبوءة سيدنا ومولانا محمد - صلى الله عليه وسلم - وثبوتها


وهذا الملك أحأب مات مسلما حسبما شهدت بذلك نصوصهم. «وهملِيخٍ هَيَّا محمد بَمرٍ كَبَا نَخَحْ أَرَمْ»

شرحه:
والملك كان يذكر محمدا ويقاتل الروم. فتأمل هذا الذي ذكرت لك فإن فيه أدلة شافية على كذبهم:
* منها: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - مذكور في كتبهم وهم ينكرونه جحدا منهم للحق الذي لا شك فيه.
• ومنها: أنهم يعلمون ويتحققون أن نصرة أحأب على ملك الروم إنما كانت بسبب إيمانه بالنبي - صلى الله عليه وسلم - وبوسيلة المشفع به إلى الله تعالى.
• ومنها: أن هذا الملك أحأب كان عظيمهم وسيدهم فلما آمن بمحمد - صلى الله عليه وسلم - كفروه، فناهيك من قوم يصممون على الكفر ويتبعون أهواءهم (ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله).
وهذا الذى ذكرنا عنهم يشبه بالنظر ما يأتي من اعتقادهم الفاسد.


فصل
يتضمن ذكر محمد - صلى الله عليه وسلم - باسمه الذي لا ريب فيه. من ذلك نص ما في كتاب هويشع وهو:
«مَا تعَسُواْ لِيُومْ مُوعِدْ وَلِيَوْمِ حَغْ أُذْنَيْ كِي هِنِّي هلخُواْ مِشَوَدْ مِض لايَمْ تَقِيمِيمْ مُود تغيرم محمد كَخْسِيم كِؤُس جِيرَسِم حُوِح، بِأهْلِيِهم.» (1)

شرحه:
أي شيء تعملون، أم كيف يكون حالكم في اليوم الموعود وفي اليوم المشهود، ما زلتم تسلكون وتنتقلون من نحس إلى نحس. المصريون أسروكم والروم قتلوكم ومحمد يسبي أموالكم والكؤس يطردونكم والشوك في أخبيتكم.
ومصدق هذا الكلام: التقرير والتوبيخ وتعداد ما نزل بهم من المكروهات وكأنه يقول لهم: لا بد لهم أن يذهب رسمهم وآثارهم حتى لا يبقى منهم أحد، ومحمد - صلى الله عليه وسلم - وأمته هم المسلطون عليهم، بسبب كفرهم وانتقالهم من فساد إلى أفسد منه، وهذا معنى قوله: إنهم يسلكون من نحس إلى نحس
،

و"محمد كخسيم" معناه: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - يأمر بتغريمهم المال. والكؤس قبيلة من العرب. وحوح
(1) هوشع 9: 5 - 6

معناه: الشوك، أي أن أمة محمد - صلى الله عليه وسلم - يزيلونهم ويمحون آثارهم لأنهم عندهم بمنزلة الشوك لا منفعة فيه ويبعد المرء عنه، كذلك هم لا منفعة فيهم لأمة محمد - صلى الله عليه وسلم - بل إنهم مضرة مجردة من النفع. وهذا الذي قرر يؤيده ما بعده من النص وهو:

«بأويمي هغوه بأويمي هشلوم إويل هني مشجع إش هروح عَل رَوبِ عُونَن وَرَبَّهُ مسطِينمَه».

شرحه:
وصلت ليلة المطالبة، وصلت ايام الانتصاف بسبب وقوعكم في النبي - صلى الله عليه وسلم -، قلتم إنه جاهل، وقلتم إنه أحمق مَرياح، وهذا أعظم ذنوبكم وبه كثر الحقد عليكم ووجب بغضكم وعداوتكم. وفى هذه الجملة أدلة عليهم:
أحدها: أن النبي - صلى الله عليه وسلم - موجود فى كتبهم كما فى النص الذي قبل هذا.
الثاني: أن نصهم أخبر أنه لا بد لأمة محمد - صلى الله عليه وسلم - من أخذ أموالهم بسبب كفرهم، وهذا النص مما لا يبدلونه، والله أعلم، لأن ذلك موجود وما زال المسلمون يضربون عليهم الجزية ويأخذونها منهم عن يد وهم صاغرون.
الثالث: أن كتبهم مبدلة لا محالة، ولا ينبغي لعاقل أن يشك في ذلك لأنه يستحيل أن يكون فى كتاب الله المنزل سب رسول الله - صلى الله عليه وسلم -.
الرابع: أن هويشيع المذكور كان قبل النبي - صلى الله عليه وسلم - مع أنه أخبر به وصرح باسمه وأنه محمد، والإخبار بالشيء قول كونه قاطع بصحة ذلك الشيء لأنه إخبار بما سيكون، والإخبار بما سيكون إنما يكون بإذن الله عز وجل، إذ لا يعلم ما في السموات وما في الأرض الغيب إلا الله،. وما أخبر به تبارك وتعالى حق لا يرتاب فيه مؤمن بالله، فالنبي محمد - صلى الله عليه وسلم - حق والتصديق به واجب. وهذه أدلة كافية في الرد عليهم، كيف وقد وقعوا فيما هو أمر وأدهى، وسياتي ذكر كله مفسرا إن شاء الله تعالى.






فصل
يتبين فيه ذكر النبي - صلى الله عليه وسلم - في التوراة والزبوز وغيرهما من كتبهم،
يتبع


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 57 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط