موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: علينا أن نفهم علوم وأحكام البرازخ , وهذا لا يوجد إلا عن العت
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 21, 2021 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
علينا أن نفهم علوم وأحكام البرازخ , وهذا لن نجده إلا عن العترة الرواسخ :
ـــــــــــــــــــــــــــ
( ومن علوم البرازخ
وعلوم إظهار العوالم وحصرها
ووضع حقيقتها في عالم غير عالمها
سواء كان عالم المثال أو غيره
أو استدعائها ووضعها في صورة حاكمة عليها :
ما جاء عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ قَالَ:
لَمَّا فَتْحَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم مَكَّةَ
بَعَثَ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ إِلَى نَخْلَةٍ،
وَكَانَتْ بِهَا الْعُزَّى،
فَأَتَاهَا خَالِدٌ, وَكَانَتْ عَلَى ثَلَاثِ سَمُرَاتٍ،
فَقَطَعَ السَّمُرَاتِ، وَهَدَمَ الْبَيْتَ الَّذِي كَانَ عَلَيْهَا،
ثُمَّ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ
فَقَالَ:
«ارْجِعْ فَإِنَّكَ لَمْ تَصْنَعْ شَيْئًا»
فَرَجَعَ خَالِدٌ،
فَلَمَّا بَصُرَتْ بِهِ السَّدَنَةُ وَهُمْ حَجَبَتُهَا،
أَمْعَنُوا فِي الْجَبَلِ, وَهُمْ يَقُولُونَ: يَا عُزَّى يَا عُزَّى،
فَأَتَاهَا خَالِدٌ
فَإِذَا امْرَأَةٌ عُرْيَانَةٌ, نَاشِرَةٌ شَعْرَهَا, تَحْتَفِنُ التُّرَابَ عَلَى رَأْسِهَا،
فَعَمَّمَهَا بِالسَّيْفِ حَتَّى قَتَلَهَا،
ثُمَّ رَجَعَ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم
فَأَخْبَرَهُ,
فَقَالَ: «تِلْكَ الْعُزَّى».
فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قوى سيدنا خالداً,
حتى استطاع أن يرى ما لم يره من قبل
فرأى روحانية العُزَّى في صورة امرأة عريانة ناشرة شعرها تضع التراب على رأسها وكأنها تسحر لسيدنا خالد,
فحصرتها الصورة فقتلها .
ومن علوم البرزخ :
إتيان المعنى في صورة مجسدة أيضاً ومخاطبتها
كما روى الإمام أحمد وأبو يعلى والحاكم عَنْ جَابِرٍ قَالَ:
اسْتَأْذَنَتِ الْحُمَّى عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم
فَقَالَ: «مَنْ هَذِهِ ؟ »
قَالَتْ: أُمُّ مِلْدَمٍ,
قَالَ:
فَأَمَرَ بِهَا إِلَى أَهْلِ قُبَاءٍ فَلَقُوا مِنْهَا مَا يَعْلَمُ اللهُ
فَأَتَوْهُ فَشَكَوْا ذَلِكَ إِلَيْهِ
فَقَالَ:
«مَا شِئْتُمْ،
إِنْ شِئْتُمْ أَنْ أَدْعُوَ اللهَ لَكُمْ فَيَكْشِفَهَا عَنْكُمْ،
وَإِنْ شِئْتُمْ أَنْ تَكُونَ لَكُمْ طَهُورًا »
قَالُوا:
يَا رَسُولَ اللهِ أَوَتَفْعَلُ؟
قَالَ: «نَعَمْ» ,
قَالُوا: فَدَعْهَا.
وفي رواية الحاكم عَنْ جَابِرٍ قَالَ:
أَتَتِ الْحُمَّى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَأْذَنَتْ عَلَيْهِ
فَقَالَ: «مَنْ أَنْتِ؟»
قَالَتْ: أَنَا أُمُّ مِلْدَمٍ
فَقَالَ: «أَتُهْدَيْنَ إِلَى أَهْلِ قُبَاءَ؟ »
قَالَتْ: نَعَمْ.
قَالَ: فَأْتِيهِمْ .
فَحَمُّوا، وَلَقُوا مِنْهَا شِدَّةً
فَاشْتَكُوا إِلَيْهِ
فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا لَقِينَا مِنَ الْحُمَّى.
قَالَ:
«إِنْ شِئْتُمْ دَعَوْتُ اللَّهَ فَكَشَفَهَا عَنْكُمْ، وَإِنْ شِئْتُمْ كَانَتْ لَكُمْ طُهُورًا».
وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ
: دَخَلَ أَعْرَابِيٌّ عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم
فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم:
«هَلْ أَخَذَتْكَ أُمُّ مِلْدَمٍ قَطُّ؟»
قَالَ: وَمَا أُمُّ مِلْدَمٍ؟
قَالَ: «حَرٌّ يَكُونُ بَيْنَ الْجِلْدِ وَاللَّحْمِ» ,
قَالَ: مَا وَجَدْتُ هَذَا قَطُّ,
قَالَ: «فَهَلْ أَخَذَكَ الصُّدَاعُ قَطُّ؟ »
قَالَ: وَمَا الصُّدَاعُ؟
قَالَ: «عُرُوقٌ تَضْرِبُ عَلَى الإِنْسَانِ فِي رَأْسِهِ» ,
قَالَ: مَا وَجَدْتُ هَذَا قَطُّ,
قَالَ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ:
«مَنْ أَحَبَّ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ النَّارِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى هَذَا».
وعن أبي عَسِيبٍ مَوْلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم:
«أَتَانِي جِبْرِيلُ عليه السلام بِالْحُمَّى وَالطَّاعُونِ
فَأَمْسَكْتُ الْحُمَّى بِالْمَدِينَةِ وَأَرْسَلْتُ الطَّاعُونَ إِلَى الشَّامِ
فَالطَّاعُونُ شَهَادَةٌ لأُمَّتِي وَرَحْمَةٌ لَهُمْ
وَرِجْسٌ عَلَى الْكَافِرِ».
فانظر هدانا الله وإياكم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وقوله:
" فَأَمْسَكْتُ الْحُمَّى بِالْمَدِينَةِ
وَأَرْسَلْتُ الطَّاعُونَ إِلَى الشَّامِ " .
كل هذه العلوم والحضرات التي نبهنا عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بفعله تارة, وبقوله تارة, وبفعل أصحابه,
ونحن غير منتبهين لقوة هذه العوالم,
فمن كان من أصحاب القوة فيها غلب في عالم الملك,
وهذا معنى " نصرت بالرعب مسيرة شهر .
في قوله صلى الله عليه وآله وسلّم: «نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ»
فإن النصر يحدث في عالم الملكوت, ومن ثم ينتقل إلى عالم الملك؛
لذا كانت خطة الدجال ترتكز على:
1 ـ عدم فهم المسلمين لعالم الملك وأحكام عالم الملك
وهو ما نسميه بحكم الوقت, وفقه الوقت.
2 ـ إضعاف العلوم الروحانية ومعرفة معنى الحضرات والعوالم والخلط بين عالم الملكوت والجبروت والبرزخ وبين الشعوذة والدجل.
3 ـ محاولة كسر البرزخ وحكم البرزخ.
عالم الملك:
فإذا جهل المسلمون عالم الملك وأحكامه وحكم الوقت, ومراد الله منه,
وخطة الشيطان والدجال,
فكيف يرتقون إذاً!
فإذا سموا من يهدم الدين مجدد الأمة أو فقيهها أو ماشابه,
وسموا من يسلخ الأمة عن دينها بالمفكر,
فكيف الارتقاء إذاً إلى عالم الملكوت!.
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ:
خَطَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ خَطًّا، وَخَطَّ عَنْ يَمِينِ ذَلِكَ الْخَطِّ، وَعَنْ شِمَالِهِ خَطًّا، ثُمَّ قَالَ: «هَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا، وَهَذِهِ السُّبُلُ عَلَى كُلِّ سَبِيلٍ مِنْهَا شَيْطَانٌ يَدْعُو إِلَيْهِ» ثُمَّ قَرَأَ: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (الأنعام 153)
اعلم عبد الله
أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم خط خطاً,
هذا الخط رسمه من جهة الأمام إلى ناحيته هو صلى الله عليه وآله وسلّم , بمعنى أنه رسمه من بعيد عنه إلى قريب منه,
واعلم أن الصراط جسر منصوب على ظهري جهنم,
وأن الخط المرسوم هو الخط الواصل زمنياً من سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وحتى يلقى أمته على الحوض ...
يا رب يا كريم,
فالخط منه وإليه يعود
فهو الصراط المستقيم, ينتظر أمته,
ويعلمهم مواطن الزلل في الدنيا,
ومواطن الجبر في الآخرة,
عَنْ أَنَسٍ قَالَ:
سَأَلْتُ نَبِيَّ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم أَنْ يَشْفَعَ لِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ،
قَالَ:
قَالَ «أَنَا فَاعِلٌ»
قَالَ فَأَيْنَ أَطْلُبُكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَا نَبِيَّ اللهِ
قَالَ «اطْلُبْنِي أَوَّلَ مَا تَطْلُبُنِي عَلَى الصِّرَاطِ»
قَالَ قُلْتُ فَإِذَا لَمْ أَلْقَكَ عَلَى الصِّرَاطِ
قَالَ «فَأَنَا عِنْدَ الْمِيزَانِ»
قَالَ قُلْتُ فَإِنْ لَمْ أَلْقَكَ عِنْدَ الْمِيزَانِ
قَالَ «فَأَنَا عِنْدَ الْحَوْضِ لاَ أُخْطِئُ هَذِهِ الثَّلاَثَةَ مَوَاطِنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، فِي قَوْلِهِ تَعَالَى (الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ) (الفاتحة 6) قَالَ:
«هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَصَاحِبَاهُ»
قَالَ: فَذَكَرْنَا ذَلِكَ لِلْحَسَنِ فَقَالَ:
«صَدَقَ وَاللَّهِ, وَنَصَحَ وَاللَّهِ,
هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا».
واعلم
أن كل نقطة في هذا الخط عبارة عن زمن,
وأن كل نقطة فيه هي حكم أهل الله,
من أغواث وأقطاب وورثة وأصحاب وقت,
فإن وافقت حكمهم نُقلت إلى نقطة أخرى على نفس الخط,
فلا ضياع حينئذٍ ولا دخول في تيه بني إسرائيل,
ويكون هذا هو الصراط المستقيم من حكم إلى حكم ومن زمن إلى زمن.
والخط الذي خطه النبي صلى الله عليه وآله وسلّم من بعيد لقريب
مقصود به الورثة بالذات،
وحكمهم هو حكم الوقت؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلّم:
«إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض».
روى البزار عن عَنْ ثَوْبَانَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ:
«حَوْضِي أَذُودُ عَنْهُ النَّاسَ لأَهْلِ بَيْتِي، إِنِّي لأَضْرِبَهُمْ بِعَصَايَ هَذِهِ حَتَّى تَرْفَضَّ»،
فَسُئِلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وآله وسلّم، فَقَالَ: «عَرْضُهُ مِنْ مَقَامِي إِلَى عَمَّانَ، أَشَدُّ بَيَاضًا مِنَ اللَّبَنِ، وَأَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ، يَغُتُّ فِيهِ مِيزَابَانِ يَمُدَّانِهِ مِنَ الْجَنَّةِ، أَحَدُهُمَا مِنْ وَرِقٍ، وَالآخَرُ مِنْ ذَهَبٍ».
فما بين النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في الدنيا والآخرة إلا الصراط المستقيم, وفي الآخرة منتهى الصراط على الحوض,
فإذا خالفت حكم الوقت في أي قضية خرجت عن الصراط المستقيم ولو كنت في أعلى الدرجات العلمية الدينية أو الدنيوية
ولو قالوا عنك أنك شيخ التصوف الأعظم,
فإن سألت عن الدليل على حكم الوقت ومعناه
قلنا لك : ألا تدري قول النبي صلى الله عليه وآله وسلّم:
"وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ مُوسَى صَلى الله عَليه وسَلم كَانَ حَيًّا مَا وَسِعَهُ إِلاَّ أَنْ يَتْبَعَنِي"
ومعنى "لو كان نبي الله موسى حيا" أي حياة يترتب عليها التكليفات الشرعية,
فهذا يدلك على معنى حكم الوقت, مع الفارق طبعا بين مقام النبوة وأي درجة دونها, لذا قال سيدنا عبد الله بن عباس في الصراط: «هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَصَاحِبَاهُ».
قلت:
وما تحدث الفوضى الدينية في الأزمنة المختلفة
إلا جراء مخالفة حكم الوقت الذي هو عين القرآن والسنة,
على مراد الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم
حسب الزمان؛
لذلك حكم النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بقوله:
«لاَ يَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ، حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ».
وأمر الله هنا ظهور سيدنا الإمام المهدي الذي يرفع الخلاف,
ثم نزول سيدنا عيسى وقتله الدجال,
فتنتهي فتن التخطيط والإفساد الممنهج.
لو خالفت حكم الوقت خرجت عن الصراط المستقيم,
مع أنك قريب جداً إلى الصراط,
لكن للأسف سرت بالعرض, لشبهة عندك أو اجتهاد لا يؤدي إلا إلى فتنة.
فمن قال مثلاً:
نريد تجميع الأمة سنة على شيعة على خوارج على نوعية أقوام إسلامهم على المحك حيث إنهم يريدون إسلاماً بلا شريعة, فلا يحرمون حراماً ولا يحلون حلالاً,
فهو بلا شك يريد التمهيد للعالم الموحد,
حيث تذوب كل الفوارق
ثم تذوب كل الأديان,
ويعلن الدجال نفسه المنقذ لأهل الأرض.
إذا جهلت الأمة ما ينبعي عليها فعله في عالم الملك
فلا تسأل عن عالم الملكوت,
المحجوبون عن عالم الملكوت ليس لهم نصيب في دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلّم " وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا"
«اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا».
كما قلنا,
إذا جهلت الأمة ما ينبعي عليها فعله في عالم الملك فلا تسأل عن عالم الملكوت, فإذا كان ذلك كانت حروب الباطن والسحر والأحمال, وتنويم الأمم
بوسائل لا تخطر على ذهن أحد,
إلى أن يحاول الدجال كسر البرزخ وكسر حكم البرزخ.
فإذا لم يفهم المتمسلفة وأشباههم الكلام السابق
فكيف يفهمون حكم البرزخ , )
ـــــــــــــــــــــ
من كتاب : على أعتاب الحضرة المحمدية
للأستاذ الدكتور السيد الشريف / محمود صبيح حفظه الله ونفع به
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(( اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق والناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ))

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علينا أن نفهم علوم وأحكام البرازخ , وهذا لا يوجد إلا عن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 21, 2021 8:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
بوركتم وبورك نقلكم اسيادنا الكرام

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: علينا أن نفهم علوم وأحكام البرازخ , وهذا لا يوجد إلا عن
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 21, 2021 10:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
حامد الديب كتب:
بوركتم وبورك نقلكم اسيادنا الكرام

جمعا آمين بجاه الأمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(( اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق والناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم ))

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 77 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط