موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الجودة في التعليم الفني من قلب الحقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 13, 2017 7:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 03, 2017 6:59 pm
مشاركات: 17
بسم الله الرحمن الرحيم ا الجودة في التعليم الفني وهذا الموضوع جديد في التعليم
ومسعي للدولة
ويقوم غلي مرتكزين
1- تحسين التدريس المقدم لتحسين مستوي الطالب واتخاذ البرامج الوسائل
2- تقديم متعلم مؤهل او لديه ثقافة سوق العمل
يتبع


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الجودة في التعليم الفني من قلب الحقل
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين نوفمبر 13, 2017 8:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 03, 2017 6:59 pm
مشاركات: 17
نماذج - نماذج التقييم المتعلقة بالمهام الرئيسية المختارة التسع عشرة:
تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة المؤسسة التعليمية":
المهام الرئيسية: F5 تحسين جودة التعليم:
المتطلبات الرئيسية: تقوم إدارة المؤسسة التعليمية بالتقييم المنتظم لجودة التدريس واستخلاص النتائج من هذه التقييمات التى تهدف إلى تطوير التدريس.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
ستقوم إدارة المؤسسة التعليمية بحضور الدروس وإعطاء التوصيات إلى المعلمين.    
لدى إدارة المؤسسة التعليمية فهم شامل لمفهوم جودة التدريس.    
تتخذ إدارة المؤسسة التعليمية إجراءات لتحسين جودة التدريس.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:


الأدلة:
تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:

تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة المؤسسة التعليمية":
المهام الرئيسية: F6مشاركة الأطراف المعنية

المتطلبات الرئيسية: لدى إدارة المؤسسة التعليمية مفهوم منسق لتدعيم مشاركة الأطراف المعنية بالمؤسسة بطريقة موجهة نحو الهدف (وفقاً لمتطلبات العمليات التعليمية).
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتماشى العمل في المؤسسات التعليمية (مجلس إدارة المؤسسة التعليمية والمؤتمرات واللجان والمجالس) مع الأحكام القانونية.    
تضمن إدارة المؤسسة التعليمية تلقي المعلومات من الأطراف المعنية بالمؤسسة.    
تضمن أيضاً إدارة المؤسسة التعليمية تلقي الأطراف المعنية بالمؤسسة لجميع المعلومات المتعلقة بهم في أسرع وقت ممكن.    
تضمن إدارة المؤسسة التعليمية مشاركة الأطراف المعنية بالمؤسسة في العديد من الأقسام/ الوحدات التعليمية بالمدرسة.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:

الأدلة:
تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "تطوير المؤسسة التعليمية":
المهام الرئيسية: S2تحديد الأهداف والإستراتيجيات.
المتطلباتالأساسية: بناءً على "المبدأ التوجيهي" وتوقعات الأطراف المعنية بالمؤسسة؛ تعمل المؤسسة التعليمية على تطوير أهدافها واستراتيجياتها وتقييمها بانتظام وتعديلها.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
تم تحديد أهداف وإستراتيجيات المؤسسة التعليمية.    
تتماشى أهداف وإستراتيجيات المؤسسة التعليمية مع "المبدأ التوجيهي".    
قامت المؤسسة التعليمية بتحديد الإجراءات المتعلقة لتمكين الأطراف المعنية من المشاركة في تطوير أهدافها واستراتيجياتها.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:

الأدلة:



تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:




تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "تطوير المؤسسة التعليمية":
المهام الرئيسية: S5تفعيل وتطبيق برامج التطوير
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بانتظام بتنفيذ برامج التطوير، والاستفادة من نجاحها في تحقيق الأهداف الإستراتيجية وتحسين أداء المتعلمين بها.
التحقق من المتطلبات الأساسية:
صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم تنفيذ برامج التطوير.    
يتم تنفيذ النتائج المتعلقة ببرامج التطوير .    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:


الأدلة:


تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الكوادر العاملة بالمؤسسة التعليمية ":
المهام الرئيسية: P3تعريفالعاملين بأدوارهم
المتطلبات الأساسية:
تقوم المؤسسة التعليمية بتطبيق مفهوم لتعريف الموظفين وإعدادهم ودعمهم في حالة تكليف المعلمين وغيرهم من الموظفين بمسؤوليات جديدة.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يوجد لدى المؤسسة التعليمية مفهوم تعريف الموظفين بعملهم.    
يتم نشر هذا المفهوم في المؤسسة التعليمية.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:



فرص التحسين:

الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:




تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة " إدارة الكوادر العاملة بالمؤسسة التعليمية ":
المهام الرئيسية: P4تنمية قدرات الكوادر العاملة
المتطلبات الأساسية: تتخذ المؤسسة التعليمية إجراءات لتنمية قدرات الكوادر العاملة لديها بانتظام..

التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم تنفيذ الإجراءات لتنمية قدرات الكوادر العاملة (أي تدريبهم).    
يتم بوضوح تحديد المسؤولين عن تنمية قدرات الكوادر العاملة .    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:


الأدلة:


تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الكوادر العاملة بالمؤسسة التعليمية ":
المهام الرئيسية: P5تنمية كفاءات متخصصة بالكوادر العاملة
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليميةبتنمية المعرفة والكفاءة المتخصصة لدى المعلمين وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للمحتوى الدراسي. ويتم ذلك من خلال اتخاذ المزيد من الإجراءات التدريبية وفقاً لمفهوم منسق
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
هناك مفهوم متاح للتدريب المستمر.    
يتم نشر مفهوم التدريب في المؤسسة التعليمية.    
يتم الإبلاغ بنتائج الأنشطة التدريبية وفقاً لمتطلبات الدورات التعليمية.
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:


الأدلة:


تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:

تقرير حالة الجودة:

اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الموارد المتاحة ":
المهام الرئيسية: R3إدارة المعرفة
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بجمع وتنظيم جميع المعلومات الضرورية وإتاحتها للمجتمع المدرسي
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
تتم إدارة المعلومات المطلوبة وفقاً للدورات والمهام التعليمية ووفقاً لاحتياجات المؤسسة التعليمية    
يتم إتاحة جميع المعلومات المهنية والإدارية الرسمية التي يحتاجها العاملين بالمؤسسة التعليمية    
سيتلقى الأطراف المعنية بالمؤسسة (الطلاب وأولياء الأمور والشركاء في التدريب المهني) المعلومات ذات الصلة بهم.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:


الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:


تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الموارد المتاحة":
المهام الرئيسية: R4الاستخدام الأمثل للتجهيزات
المتطلبات الأساسية: يتم الحفاظ على معدات المؤسسة التعليمية المتعلقة بمواد التدريس والتعليم والعمل، وتخزينها باستمرار.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم إتاحة المعلومات الخاصة بمعدات المؤسسة التعليمية والمتعلقة بمواد التدريس والتعليم والعمل.    
يتم أيضاً إتاحة المعلومات المتعلقة بمعدات المؤسسة التعليمية إلى المعلمين.    
يتم الحفاظ على مواد وأدوات التدريس والتعليم والعمل للمؤسسة التعليمية وتخزينها حسبما يقتضي الأمر.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:


الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه فوق المستوى المتوقع
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة.
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الشراكات":
المهام الرئيسية: K1التعاون مع السلطة الراعية للمؤسسة التعليمية )ممثلى قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم بالمديريات)
المتطلبات الأساسية: تتعاون المؤسسة التعليمية بطريقة منظمة وموجهة نحو الهدف مع السلطة الراعية للمؤسسة التعليمية
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم إعطاء الفرصة للسلطة الراعية للمؤسسة التعليمية للمشاركة في أعمال مجلس إدارة المؤسسة التعليمية (بما في ذلك برنامج عمل المؤسسة التعليمية).    
يتم أيضاً نشر أسماء جهات ممثلى قطاع التعليم الفنى بالمديريات في المؤسسة التعليمية.    
يتم إبلاغ ممثلى قطاع التعليم الفنى بالمديريات بجميع العمليات التعليميةالمدرسية الرئيسية.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:
الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:


تقرير حالة الجودة:

اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة الشراكات":
المهام الرئيسية: K2 التعاون مع المؤسسات التعليمية الأخرى.
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بطريقة منظمة بتعزيز التعاون مع غيرها من المدارس والمؤسسات التعليمية.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يهدف هذا التعاون إلى تعزيز إمكانية الانتقال بين المؤسسات التعليمية المختلفة وسهولة التمييز بين البرامج التعليمية المختلفة    
يتم أيضاً تحديد الأشخاص المسؤولة عن تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية الأخرى ونشر الأسماءفي المؤسسة التعليمية.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:


فرص التحسين:


الأدلة:


تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:





تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "دارة الشراكات":
المهام الرئيسية: K3 التعاون مع الشركاء في مجال التعليم الفنى والتدريب المهني.
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسات التعليمية بتعزيز التعاون المستمر مع الشركات المعنية بالتدريب المهني، وغيرها من المؤسسات التعليمية والشركات
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم تحديد الأشخاص المختلفة المسؤولة عن الاتصال مع هؤلاء الشركاء وفقاً لمتطلبات التخصصات والبرامج التعليمية المختلفة بالمؤسسة التعليمية.    
يتم إنشاء مجلس استشاري لتدعيم المؤسسة التعليمية بشأن التعاون مع الشركاء المعنيين بالتعليم الفنى والتدريب المهنى    
قد يتم ذكر أمثلة على التعاون الناجح مع شركاء العمل في التعليم الفنى والتدريب المهني.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:

الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:

تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة العمليات التعليمية"
المهام الرئيسية: B3تنظيم عملية التدريس
المتطلبات الشاملة: يتم تدريس جميع البرامج التعليمية وفقاً للخطة المؤسسية. وسيتم إجراء أي تغييرات محتملة بطريقة منظمة جيداً
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
سيتم توثيق جميع عمليات التدريس التي يتم تنفيذها في دفاتر متابعة الفصول الدراسية.    
يتم التدريس بناءً على خطة ملزمة لجميع الأطراف المعنية.    
يتم تنظيم أى خروج عن خطة التدريس و والذى قد ي يصبح ضرورياً من الناحية العملية (مثل دعوة المعلمون المستقلون لإلقاء العروض، والرحلات) بطريقة شفافة ونزيهة أمام جميع الأشخاص المعنيين.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:


الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:

تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة العمليات التعليمية"
المهام الرئيسية: B4تنفيذ الدروس
المتطلبات الأساسية: يتم تنفيذ عمليات التدريس وفقاً للمتطلبات التعليمية المتفق عليها.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
تتبع جميع عمليات التدريس إرشادات وتعليمات المناهج الدراسية الملزمة.    
يتم تنفيذ عمليات التدريس وفقاً للمتطلبات التعليمية المتفق عليها للتأكد من الوفاء بالمسئوليات التعليمية.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:

الأدلة:


تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:


تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة العمليات التعليمية"
المهام الرئيسية: B5 تقييم عمليات التدريس
المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بتقييم جودة التدريس بطريقة ممنهجة وفقاً مع مراعات اختلاف المعايير وفقاً للبرنامج ، بالإضافة إلى تنفيذ إجراءات التحسين بناءً على هذه التقييمات.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم الاتفاق على مفهوم التدريس غالى الجودةبناءً على بعض المعاييرالمحددة.    
• يتم إتاحة نتائج التقييم المتعلقة بجودة التدريس.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:


الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة العمليات التعليمية"
المهام الرئيسية: B11تعزيز استعداد الطلاب للتفوق فى الدراسة
المتطلبات الأساسية: تعمل المؤسسة التعليمية بطريقة ممنهجة لتعزيز رغبة الطلاب في التفوق فى الدراسة.
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم إبلاغ الطلاب بأساليب العمل المطلوبة والسلوك الاجتماعي اللازم لإنهاء تعليمهم بنجاح.    
يتم تقديم الأنشطة خارج نطاق المناهج الدراسية لزيادة رغبة الطلاب في الأداء الجيد (مثل المسابقات، وشهادات تعلم اللغات الأجنبية).    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:

الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:


تقرير حالة الجودة:

اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إدارة العمليات التعليمية"
المهام الرئيسية: B15تقديم الإرشاد والتوجيه المهنى

المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بتنظيم إجراءات التوجيه والإرشاد المهنى والدراسى
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
يتم تقديم التوجيه والإرشاد المهنى للطلاب    
يتم إبلاغ كلٍ من المتعلمين وأولياء الأمور بالأشخاص الذين قد يتم الاتصال بهم في المؤسسة التعليمية في حال لديهم استفسارات بشأن التوجيه والإرشاد المهنى .    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:

الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:



تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إقرار النتائج والنجاحات":
المهام الرئيسية: E1 تقييم العمليات التعليمية

المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بتقييم ومراجعة نتائج ونجاحات عملياتها التعليمية
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
تحصل المؤسسة التعليمية بطريقة مهنية على البيانات اللازمة للإحصاءات المتعلقة بها.    
تقوم الجهات المعنية سنوياً بتقييم النتائج والنجاحات ومراجعتها (مثل النتائج التي تم تحقيقها في الامتحانات النهائية، ومعايير إدارة الجودة مثل معدلات النجاح في المؤسسات التعليمية الأخرى فينفس المجال).    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:
فرص التحسين:

الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:

تقرير حالة الجودة:
اسم المؤسسة التعليمية: اسم مدير المؤسسة التعليمية:
اسم المقيّم: تاريخ التقييم:
مجال الجودة "إقرار النتائج والنجاحات ":
المهام الرئيسية: E3تقييم منهجيات التعاون

المتطلبات الأساسية: تقوم المؤسسة التعليمية بتقييم ومراجعة كلٍ من النتائج والنجاحات المتعلقة بتطوير الشراكات
التحقق من المتطلبات الأساسية: صحيح صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح إلى حدٍّ ما غير صحيح
تحصل المؤسسة التعليمية سنوياً على جميع البيانات اللازمة بشأن الشراكات المتعلقة بها.    
تقوم الهيئات المعنية داخل المؤسسة التعليمية سنوياً بتقييم نتائج التعاون ومراجعتها.    
نتائج التقييم:
نقاط القوة:

فرص التحسين:


الأدلة:

تقدير ملخص تقييم حالة الجودة الحالية:
غير مرضٍ متقدم كفء متميز
يحتاج إلى تحسين كبير. يحتاج إلى تحسين. المستوى الذي يجب تحقيقه. فوق المستوى المتوقع.
ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا  ضع علامة هنا 
خطوات العمل التالية والمحتملة للتحسين:


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 52 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط