موقع د. محمود صبيح
http://www.msobieh.com/akhtaa/

الرؤية والتكليم
http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=32627
صفحة 1 من 1

الكاتب:  شريف عليان [ الاثنين يونيو 03, 2019 2:40 pm ]
عنوان المشاركة:  الرؤية والتكليم

ا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




قد يفقد إنسان حاسة البصر ولكنه لا يفقد الرؤية ..

فالرؤية بالعين أقل درجات الابصار والدليل انك ترى وتسمع وأنت نائم...

يقول الله..وكذلك (نرى) إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين ...والملكوت لا يرى بالعين الظاهرة ..

وقد يفقد الإنسان اللسان والتكلم ولكنه لن يفقد المناجاة ..وقد يفقد اللسان ولكنه لن يفقد الايمان

فأنت تحدث نفسك مئات المرات يوميا بلا لسان فبأي آلية تتحدث ?

وقد يكون النطق بلا لسان ..

وقالوا لجلودهم لما شهدتهم علينا (قالوا) (انطقنا الله الذي أنطق كل شئ) ..

فهل سمعت نطق الاشياء من حولك ؟؟

وقد يكون النطق باللسان هو أغرب ما سترى

فأشارت إليه ...قالوا كيف( نكلم) من كان في المهد صبيا ..

استفهام منطقي وسؤال قد تسأله أنت نفسك يوما ما ..

قال عيسى عليه السلام في مهده ..

اني عبد الله( اتاني) الكتاب( وجعلني) نبيا وجعلني مباركا أينما كنت ..

بأي لسان نطق عيسى عليه السلام وقال أتاني وجعلني في صيغة الماضي عن أمر لم يحدث بعد ..

فهو لم ينزل عليه الإنجيل بعد ولم يعرف انه نبي ...فهذا الأمر سوف يحدث مستقبلا ..

فمن الناطق على لسان عيسى عليه السلام في المهد ..

وما هو الكتاب وما هو الاتيان وفي أي زمن كان ??


قالت نملة ...يا أيها النمل ادخلوا مساكنكم لايحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون .

قال الهدهد ..احطت بما لم تحط به

قال الذي عنده علم من الكتاب أنا اتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك

عرفت النملة نبي الله سليمان وكان لها إدراك ودراية ومعرفة ووعي ووجهت خطابها لباقي النمل تحذرهم من جيش سليمان عليه السلام ..

وكذلك احاط الهدهد ذلك الطير بما لم يحط به نبي الله

وطوي المكان والزمان هذا العبد الذي عنده علم من الكتاب

يقول الله ..تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن وإن من شئ الا يسبح بحمده ولكن
( لا تفقهون تسبيحه)

فهل ادركت تسبيح الكائنات والاشياء والمخلوقات؟؟...

وكذلك قوله والنجم والشجر يسجدان فهل تعلم كيفية سجودهما ?

ما يدور خلف إداركك كثير فتواضع ...ولا تظن أنك احطت علما بكل شئ

مجرد فضفضة :)


..

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الاثنين يونيو 03, 2019 4:47 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

الفاضل شريف عليان كل عام وأنتم والأسرة الكريمة بخير

ولي سؤال: من قال لك أن سيدنا عيسى عليه السلام لم يكن يعرف أنه نبي؟

مجرد سؤال :)


الكاتب:  شريف عليان [ الاثنين يونيو 03, 2019 7:53 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

حتى لا أحرم كتب:

الفاضل شريف عليان كل عام وأنتم والأسرة الكريمة بخير

ولي سؤال: من قال لك أن سيدنا عيسى عليه السلام لم يكن يعرف أنه نبي؟

مجرد سؤال :)



السلام عليكم اخى حتى لا تحرم وحضرتك طيب وبالف خير وصحة وسلامة

ماشاء الله عليك اخى بالفعل لديك حق انا نسيت اوضح ان هذا الكلام كان منى ستجده على صفحتى فى منشورين وكان الكلام على سبيل من فمك ادينك ايها العبد الشرير..هذا نص فى الانجيل المحرف :)

هذا الكلام كنت احدث فيه اشخاص بعينهم يؤمنون ان النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم حاشاه قبل نزول الوحى عليه ولديهم افكار جامدة فضلا عن بعض التكبر والغرور وكلمة خرافات هذه فى فمهم كثيرا...فاحببت كتابة شئ يحطم لديهم هذا الشعور وهذه المعرفة المزيفة..

فكتبت لهم هذا الامر ولو تلاحظ اننى قلت بعدها..وفى اى زمان كان هذا الاتيان بالكتاب؟ حتى اثير فضولهم ...

هذه الطائفة تؤمن ان سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعرف شئ قبل الوحى وحتى بعد الوحى هو معصوم فى امور الوحى فقط اما امور الدنيا فهو ليس معصوم وهذا سمعته والله بنفسى منهم..حاشاه صلى الله عليه وسلم..

شكرا لك اخى على مرورك وحضورك الجميل وكل عام وانتم بخير وبركة.امين

الكاتب:  msobieh [ الثلاثاء يونيو 04, 2019 4:40 am ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم


اللهم إني صائم ... :) :) :)

من قال لك أن رؤية الملكوت لا تكون بالبصر؟؟؟

سيدنا إبراهيم الله هو الذى أرااااااااااه

وكل عام وأنت بخير

الكاتب:  شريف عليان [ الثلاثاء يونيو 04, 2019 5:26 am ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

msobieh كتب:

اللهم إني صائم ... :) :) :)

من قال لك أن رؤية الملكوت لا تكون بالبصر؟؟؟

سيدنا إبراهيم الله هو الذى أرااااااااااه

وكل عام وأنت بخير






: وحضرتك طيب وبألف خير مولانا الشريف أسعدكم الله .. :D

الان شئ محير مولانا واريد الاستزادة من علومكم...الان ازدت حيرة لانه بالفعل اقترنت العين بالملكوت كما ذكرت حضرتك فى حديث سيدنا ابو هريرة...

لكن تظل علامة استفهام ايضا فى الحديث واريد رفع هذا الالتباس..

اولا هذا هو الحديث سوف ادرجه ثم اسأله بشانه

مسند أبي هريرة (الحديث 8286 - 8371)

8286 حدثنا حسن، وعفان المعنى، قالا حدثنا حماد، عن علي بن زيد، وقال، عفان حدثنا حماد، أنبأنا علي بن زيد، عن أبي الصلت، عن أبي هريرة، قال قال رسول الله ﷺ رأيت ليلة أسري بي لما انتهينا إلى السماء السابعة فنظرت فوق قال عفان فوقي فإذا أنا برعد وبرق وصواعق قال فأتيت على قوم بطونهم كالبيوت فيها الحيات ترى من خارج بطونهم قلت من هؤلاء يا جبريل قال هؤلاء أكلة الربا فلما نزلت إلى السماء الدنيا نظرت أسفل مني فإذا أنا برهج ودخان وأصوات فقلت ما هذا يا جبريل


قال هذه الشياطين يحومون (على أعين بني آدم ) أن لا (يتفكروا) في (ملكوت) السموات والأرض ولولا ذلك لرأوا (العجائب).


وضعت بين الاقواس الكلمات التى تحيرنى..ففعلا قال الحديث يحومون على أعين...اذا الامر متعلق هنا بالعين فى رؤية الملكوت كما ذكرت حضرتك..

لكن ايضا...يقول الحديث لولا ان الشياطين يحومون على اعين بنى ادم...اذا العين البشرية هنا غير حرة فى الرؤية بل يوجد قيد يمنعها واذا هكذا يوجد من يرى اشياء بالعين لا يراها غيره...ام ان فهمى غلط وما معنى رهج ودخان واصوات؟ هل هذه تكنولوجيا اليوم التى تمنع الناس من التفكر ؟ ولماذا اقترن التفكر فى الحديث بالعين ؟؟

ثم ما العجائب التى قد يراها الانسان بالعين ان لم تحوم الشياطين على عينه..؟؟ وما معنى تحوم الشياطين على اعين بنى ادم؟؟ فما وصلت اليه ان الشياطين معهم اجهزة يوصلونها بالعصب البصرى فى دماغ الانسان وهو نائم وحتى لو كان اعمى سوف يرى عبر العصب البصرى واجهزتهم المتطورة ما يريدون له ان يراه..

ثم اخيرا واسف على الاطالة ما هو اليقين الذى وصل له سيدنا ابراهيم فى قوله تعالى وكذلك نرى ابراهيم الى اخر الاية ؟

ايضا لقد اخٌبرت من جهة ما ان الملكوت هو احد عوالم عددهم 7 والله اعلم بهذا الامر

نعم الله عز وجل هو من أراه ولا يوجد من يشك فى ذلك ولكن كنت اقصد نوع الرؤية وجزاكم الله كل الخير ولا حرمنا منكم مولانا الشريف

الكاتب:  شريف عليان [ الثلاثاء يونيو 04, 2019 2:17 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

msobieh كتب:


من قال لك أن رؤية الملكوت لا تكون بالبصر؟؟؟




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود مولانا الشريف أن أكمل بعض الاسئلة لو تسمح حضرتك تعقيبا على تعقيب سيادتكم فى الاقتباس وكل هذا من اجل الاستزادة من علوم حضرتك فعذرا على الاكثار من الاسئلة وسوف تكون المشاركة طويلة شوية فعذرا

بداية اريد معرفة هل البصر مرتبط بالعين البشرية ام لا...لاننى لما رجعت لما كتبته فوجدت اننى قلت ان الملكوت لا يرى بالعين الظاهرة اى الجارحة ولم اكتب كلمة البصر..

فهل البصر مرتبط بالعين ام لا ؟ لاننى قرأت لكم قبل ذلك ان هناك اقوام كانوا ينظرون لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن لا يبصرونه...ففهمت ان البصر غير مرتبط بالعين البشرية..فهل فهمى هنا صحيح؟؟

أيضا قرأت اية فى كتاب الله تقول فى سورة الاعراف ...ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها (ولهم أعين لا يبصرون بها) ولهم آذان لا يسمعون بها ..صدق الله العظيم

فالاية تقول ان لهم اعين لا يبصرون بها..وبالطبع لا تقصد انهم عميان ولكن لابد ان لها معنى اخر..

فهل كنت تقصد حضرتك عندما قلت ان الملكوت يرى بالبصر ان البصر درجة اعلى فى الرؤية وغير مرتبط بالعين البشرية؟

ايضا كلمة بصر اتت فى سورة الملك فى قوله تعالى ..الذي خلق سبع سماوات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور .. ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئا وهو حسير..

فما معنى البصر هنا وهل له حد واين منتهاه ؟؟

ثم نأتى لعالم الملكوت ..

ما هو عالم الملكوت وبأى وسيلة يدرك ويولج اليه؟ هل بالبصر ام البصيرة ام بماذا ؟؟

هذا الامر محير جدا لان بعض العلماء مثل ابن عجيبة ومثل ابو حامد الغزالى قال عن عالم الملكوت انه غير محسوس غيبى وفى العصر الحالى قال الشيخ الشعراوى فى فيديو له موضحا الفارق بين عالم الملك وعالم الملكوت..

ولكن فى ذات الوقت هناك ايى فى سورة الاعراف عجيبة جدا جدا ظاهرها يهدم كل هذا فما الحل اذن..

اولا اقتبس بعض كلام الشيخ ابن عجيبة هنا عن عالم الملكوت بإذن الله ثم اورد الاية من سورة الاعراف التى تبدو مناقضة

قال بعض العارفين: العوالم أربعة:
- عالم الشهادة,
- وعالم الغيب,
- وعالم الملكوت,
- وعالم الجبروت.
o فالأول كالكثائف المحسوسة,
o والثاني كاللطائف الغيبية, كالجن والملائكة والأرواح, وهذا كله داخل في عالم الملك,
o والثالث وهو عالم الملكوت, هو جمع لهذه الأشياء, وضمها إلى أصلها, وتحقيق الشهود فيها,
o والرابع الذي هو الجبروت, هو العظمة الأصلية اللطيفة الأزلية قبل ظهورها,
وفي هذه المراتب يقع الترقي للسائرين,
1- فيترقون من عالم الملك الذي هو وهمي ظلماني حسي,
2- إلى عالم الملكوت الذي هو نوراني ملكوتي,
3- ثم يترقون إلى عالم الجبروت الذي هو أصل أزلي, فإذا ضموا الأصول إلى الفروع صار الجميع جبروتا, وهذا هو العالم الروحاني الذي أشار إليه بقوله: (واستشعروا شيئا سوى الأبدان).
وقوله: (كالأم) الخ يعني أنهم عرفوا مراتب الوجود الثلاث, وفرقوا بين: الملك والملكوت, والجبروت, تفريقا ضروريا كما يفرق الرجل بين ولده, وأمه وأبيه, ويحتمل أن يكون التشبيه من حيث الإيجاد والظهور,
o فإن عالم الجبروت سبب في ظهور عالم الملكوت (فهو أشبه شيء بالوالد),
o وعالم الملكوت هو محل استقرار الصفات, كالقدرة والإرادة, والعلم, والحياة, التي هي سبب في إظهار آثارها لعالم الملك, فهو أشبه بالأم في تربية الولد قبل الظهور وبعده,
o وعالم الملك هو محل ظهور التصرفات الإلهية وآثار القدرة الأزلية, فهو أشبه شيء بالولد لظهوره بينهما, وربما يلوح حديث الخلق عيال الله وأحب الخلق إلى الله أنفعهم لعياله رواه أبو يعلى, والبزار, عن أنس ولفظه: (الخلق كلهم عيال الله, وأحبهم إلى الله أنفعهم لعياله) والله تعالى أعلم بالصواب.
وهذه المعاني لا تدرك بالعقول, وإنما هي أذواق يلغز إليها بإشارات المقول,
{ ثم أمام العالم المعقول *** معارف تلغز في المنقول }
........................................................

انتهى هنا كلام الشيخ ابن عجيبة وهنا ايضا اقتباس اخر

العوالم‌ الخمسة‌: اللاهوت‌، الجبروت‌، الملكوت‌، المُلك‌ والناسوت‌
واعلم‌ أنّ العوالم‌ الكلّيّة‌ هي‌ خمسة‌:

الاوّل‌: عالم‌ الذات‌، وهو ما يطلقون‌ عليه‌ باللاهوت‌ والهويّة‌ الغيبيّة‌، والغيب‌ المجهول‌، وغيب‌ الغيوب‌، وعين‌ الجمع‌، وحقيقة‌ الحقائق‌، ومقام‌ أو أدني‌، وغاية‌ الغايات‌، ونهاية‌ النهايات‌، والاحديّة‌.

الثاني‌: عالم‌ الصفات‌، وهو ما يطلقون‌ عليه‌ بالجبروت‌، وبرزخ‌ البرازخ‌، والبرزخيّة‌ الاُولي‌، ومجمع‌ البحرين‌، وقاب‌ قوسين‌، ومحيط‌ الاعيان‌، والوحدانيّة‌، والعماء.

الثالث‌: عالم‌ الملكوت‌، ويسمّونه‌ كذلك‌ عالم‌ الارواح‌، وعالم‌ الافعال‌، وعالم‌ الامر، وعالم‌ الربوبيّة‌، وعالم‌ الغيب‌ والباطن‌.

الرابع‌: عالم‌ المُلك‌، ويطلقون‌ عليه‌ كذلك‌ عالم‌ الشهادة‌، والعالم‌ الظاهر، وعالم‌ الا´ثار، والخلق‌، والمحسوس‌.

الخامس‌: عالم‌ الناسوت‌، ويطلقون‌ عليه‌ كذلك‌ الكون‌ الجامع‌، والعلّة‌ الغائيّة‌، وآخر التنزّلات‌، ومَجْلَي‌ الكلّ.

فالعوالم‌ الثلاثة‌ من‌ هذه‌ العوالم‌ الخمسة‌ هي‌ ضمن‌ عالم‌ الغيب‌، لا نّها خارجة‌ عن‌ عالم‌ الإدراك‌ والحواسّ. وأمّا العالمان‌ الا´خران‌ فهما ضمن‌ عالم‌ الشهادة‌، لا نّهما محسوسان‌ بالحواسّ.

يقول‌ الشيخ‌: أين‌ هو ذلك‌ العالم‌ غير المحسوس‌؟ أي‌) أنّه‌ غير محسوس‌ وغائب‌ عن‌ الحواسّ، حيث‌ إنّ يوماً في‌ ذلك‌ العالم‌، يعادل‌ سنة‌ من‌ هذا العالم‌.

وهذا العالم‌ إشارة‌ إلی‌ البرزخ‌ المثإلی‌ّ، وهو الحدّ الفاصل‌ بين‌ الغيب‌ والشهادة‌، وهو جامع‌ لاحكام‌ العالمَين‌، الظاهر والباطن‌، بحسب‌ البرزخيّة‌. وأمّا مسألة‌ الزمان‌ والمكان‌ والطول‌، والقصر في‌ الشهر والسنة‌ في‌ هذا العالم‌ الجسماني‌ّ، فهي‌ مقيّدة‌ بالكثافة‌، وكلمّا قلّت‌ الكثافة‌، قلّ في‌ مقابل‌ ذلك‌ التقيّد واعتبار البعد بين‌ المبدأ والمعاد، والازل‌ والابد، وأضحت‌ مسألة‌ ظهور العلم‌ وانكشاف‌ المعلومات‌ والحقائق‌ هامشيّة‌ قليلة‌ الاهمّيّة‌.

ولهذا صار يوم‌ واحد في‌ عالم‌ البرزخ‌ يعادل‌ عاماً واحداً في‌ عالمنا هذا، ويوم‌ واحد في‌ عالم‌ الربوبيّة‌، هو بألف‌ عامّ في‌ هذا العالم‌ إِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ. وأمّا إلیوم‌ الواحد في‌ عالم‌ الاُلوهيّة‌، فهو مساوٍ لخمسين‌ ألف‌ سنة‌ في‌ هذا العالم‌ تَعْرُجُ الْمَلَـائِكَةُ وَالرُّوحُ إلیهِ فِي‌ يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ و خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ.[14] شعر:

..................

أما الاية من سورة الاعراف التى ذكر فيها لفظ ملكوت فهى هذه واريد فهمها

يقول الله...بسم الله الرحمن الرحيم

أولم ينظروا في (ملكوت) السماوات والأرض وما خلق الله من شيء وأن عسى أن يكون قد اقترب أجلهم فبأي حديث بعده يؤمنون

وتفسيرها عند المفسرين هو

تفسير الجلالين
«أو لم ينظروا في ملكوت» ملك «السماوات والأرض و» في «ما خلق الله من شيء» بيان لما، فيستدلوا به على قدرة صانعه ووحدانيته «و» في «أن» أي أنه «عسى أن يكون قد اقترب» قرب «أجلهم» فيموتوا كفارا فيصيروا إلى النار فيبادروا إلى الإيمان «فبأي حديث بعده» أي القرآن «يؤمنون».

تفسير الميسر
أولم ينظر هؤلاء المكذبون بآيات الله في ملك الله العظيم وسلطانه القاهر في السموات والأرض، وما خلق الله -جلَّ ثناؤه- من شيء فيهما، فيتدبروا ذلك ويعتبروا به، وينظروا في آجالهم التي عست أن تكون قَرُبَتْ فيهلكوا على كفرهم، ويصيروا إلى عذاب الله وأليم عقابه؟ فبأي تخويف وتحذير بعد تحذير القرآن يصدقون ويعملون؟

فكيف ينظر المكذبون بعين البصر الى ملكوت السماوت والارض ؟ حتى فى تفسير الميسر قال ملك ولم يقل ملكوت ؟؟

وما معنى قوله تعالى...فسبحان الذى بيده ملكوت كل شئ واليه ترجعون ..


فهل من تفسير..؟

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الثلاثاء يونيو 04, 2019 3:36 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

الفاضل شريف طالما أن هذا ليس كلامك وأنك غير موافق عليه كان لا بد من التوضيح من البداية لأن نقلك للكلام مع عدم تعقيبك عليه يدل على موافقتك إياه

وأنت تعلم مدى خطورة مثل هذه الأمور وإلى أي الطرق تأخذ صاحبها والعياذ بالله.

وكل عام وأنتم بخير.


الكاتب:  شريف عليان [ الأربعاء يونيو 05, 2019 1:27 am ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

حتى لا أحرم كتب:

الفاضل شريف طالما أن هذا ليس كلامك وأنك غير موافق عليه كان لا بد من التوضيح من البداية لأن نقلك للكلام مع عدم تعقيبك عليه يدل على موافقتك إياه

وأنت تعلم مدى خطورة مثل هذه الأمور وإلى أي الطرق تأخذ صاحبها والعياذ بالله.

وكل عام وأنتم بخير.




انا اسف هو حضرتك لم تفهم ماقلته...مش كلامى ازاى ؟؟ ونقل ايه لاحول ولا قوة الا بالله..افهم ردى عليك اخى لو سمحت قبل ان ترد

الكاتب:  msobieh [ الأربعاء يونيو 05, 2019 11:05 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم


الفاضل شريف عليان

العوالم 3 باعتبار

و خمسة باعتبار

وسبعة باعتبار

وأكثر باعتبار

ولا نهائية باعتبار

لذا تجد من ذكر الرحموت

وقال أنه غير لا يندرج تحت ال 3 أو ال 5

وبعضهم قال بأن آخر العالم الهاهوت ..

فأدخل شيء في شيء

وسيادنا العلماء أكثرهم ينقل عن بعض

والمعظم عن الشيخ محي الدن بن العربي

أو نجم الدين بن الداية

أو الجيلي

أو النابلسي

أو من شرح كلامهم

لذا في كلام حتى الشراح حلاوة

لكن النقطة الأساسية هي كل هذا الكلام

عن :

نقل

أم عقل

أم كشف

أم إخبار

أم وجود ؟

لذا أتحفظ في كثير من الكلام

أتحفظ في كثير من الأمور

أتحفظ في الكلام فمثل من يتكلم في الحكمة في غير أهلها كمثل .....

وبرجاء قراءة: على أعتاب الحضرة المحمدية

والكلام يطول

الكاتب:  شريف عليان [ الخميس يونيو 06, 2019 12:59 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

msobieh كتب:

الفاضل شريف عليان

العوالم 3 باعتبار

و خمسة باعتبار

وسبعة باعتبار

وأكثر باعتبار

ولا نهائية باعتبار

لذا تجد من ذكر الرحموت

وقال أنه غير لا يندرج تحت ال 3 أو ال 5

وبعضهم قال بأن آخر العالم الهاهوت ..

فأدخل شيء في شيء

وسيادنا العلماء أكثرهم ينقل عن بعض

والمعظم عن الشيخ محي الدن بن العربي

أو نجم الدين بن الداية

أو الجيلي

أو النابلسي

أو من شرح كلامهم

لذا في كلام حتى الشراح حلاوة

لكن النقطة الأساسية هي كل هذا الكلام

عن :

نقل

أم عقل

أم كشف

أم إخبار

أم وجود ؟

لذا أتحفظ في كثير من الكلام

أتحفظ في كثير من الأمور

أتحفظ في الكلام فمثل من يتكلم في الحكمة في غير أهلها كمثل .....

وبرجاء قراءة: على أعتاب الحضرة المحمدية

والكلام يطول



جميل ما شاء الله حاضر بإذن الله تعالى

اكثرت الاسئلة لوجود حيرة ما فى هذه النقطة حتى ان تفسير الميسر وتفسير الجلالين عندما تناولوا لفظ الملكوت فى سورة الاعراف قالوا الملك...فسروا ملكوت بالملك وهو امر لم افهمه..

ايضا حديث سيدنا ابو هريرة رضى الله عنه يقول حضرة النبى صلى الله عليه وسلم انه لما هبط الى السماء الدنيا حدث وحدث ...اذا الامر محصور فى السماء الدنيا والله اعلم ما هو منتهاها..

زداكم الله مولانا الشريف فهمت رد حضرتك وسوف اتحصل على الكتاب بإذن الله ربنا يوعدنا واسألكم الدعاء
السلام عليكم

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الجمعة يونيو 07, 2019 5:45 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: الرؤية والتكليم

شريف عليان كتب:
.

انا اسف هو حضرتك لم تفهم ماقلته...مش كلامى ازاى ؟؟ ونقل ايه لاحول ولا قوة الا بالله..افهم ردى عليك اخى لو سمحت قبل ان ترد



الفاضل شريف ألم تقل أن كلامك هذا كان رداً على بعض من يعتقد هذا الكلام ويدين به

فما قصدته - العبد لله- أنك عندما تكلمت على نبوة سيدنا عيسى عليه السلام وعدم علمه - والعياذ بالله- بها كنت تقصد أن هذا كلام واعتقاد هؤلاء الناس لا كلامك واعتقادك أنت فأنت بهذا تكون ناقلاً لكلامهم ومعبراً عن رأيهم هم لا رأيك أنت ومع ذلك أنت لم توضح هذا

ألم تقل

شريف عليان كتب:

[font=Arial][size=150][b]السلام عليكم اخى حتى لا تحرم وحضرتك طيب وبالف خير وصحة وسلامة

ماشاء الله عليك اخى بالفعل لديك حق انا نسيت اوضح ان هذا الكلام كان منى ستجده على صفحتى فى منشورين وكان الكلام على سبيل من فمك ادينك ايها العبد الشرير..هذا نص فى الانجيل المحرف :)

هذا الكلام كنت احدث فيه اشخاص بعينهم يؤمنون ان النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم حاشاه قبل نزول الوحى عليه ولديهم افكار جامدة فضلا عن بعض التكبر والغرور وكلمة خرافات هذه فى فمهم كثيرا...فاحببت كتابة شئ يحطم لديهم هذا الشعور وهذه المعرفة المزيفة..

فكتبت لهم هذا الامر ولو تلاحظ اننى قلت بعدها..وفى اى زمان كان هذا الاتيان بالكتاب؟ حتى اثير فضولهم ...

هذه الطائفة تؤمن ان سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن يعرف شئ قبل الوحى وحتى بعد الوحى هو معصوم فى امور الوحى فقط اما امور الدنيا فهو ليس معصوم وهذا سمعته والله بنفسى منهم..حاشاه صلى الله عليه وسلم..
شكرا لك اخى على مرورك وحضورك الجميل وكل عام وانتم بخير وبركة.امين



وبذلك كان يجب عليك التوضيح ابتداءاً وهذا كان مقصد كلامي من البداية[/font][/size]
[/b]
[

quote="حتى لا أحرم"]

الفاضل شريف طالما أن هذا ليس كلامك وأنك غير موافق عليه كان لا بد من التوضيح من البداية لأن نقلك للكلام مع عدم تعقيبك عليه يدل على موافقتك إياه

وأنت تعلم مدى خطورة مثل هذه الأمور وإلى أي الطرق تأخذ صاحبها والعياذ بالله.

وكل عام وأنتم بخير.

[/quote]

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/