موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مرحبا بالأخ هاشمى ( ولا نقرك فى تكفيرك للناس )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 21, 2004 11:59 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
مرحبا بالأخ هاشمى

نرجو أن ترسل ما تريد فى الجزء الخاص بالعقائد ولكن موضوع موضوع حتى يتسنى للقراء

التعليق على كلامك ،

وطالما أنت تكفر قارئة الفنجان فالرجا الاستدلال بدليل من القرآن والسنة بفهم أهل السنة

والجماعة وليس بفهم الخوارج أو الشواذ من الأمة

ونرجو ذكر الأدلة واضحة ، وليس بطريقة " جاءنا البيان التالى " أو " اسمعوا يا ... "

يا ترى يا هاشمى أنت ممن يعذرون بالجهل أم لا ؟

ويا ترى أنت ممن يكفرون المجسمة والمشبهة أم لا ؟

ويا ترى تؤمن بعقيدة الشاب الأمرد أم لا ؟

ويا ترى تقبل قراءة ما يكتب غيرك أم لا ؟

ويا ترى هل تؤمن بالفتوى التى أفتى بها المتمسلفة بعدم جواز المشاركة فى المنتديات بأسماء وهمية أم لا ؟

ويا ترى تؤمن بالفتوى التى أفتى بها ... بجواز الـ hacking على المواقع المنافسة أم لا ؟ وبالطبع
إرسال الفيروسات

عامة محور كلامك ومن كلامك يدور حول الآتى :

1ـ اعتبارك أن التوسل والتبرك شرك

من قولك ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) فسماهم الله مشركين مع اعتقادهم أن الله

هو الخالق الرازق فما الفرق بينهم و بين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره و يرجوه أن يشفع له

عند الله فالشرك أعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا والجنة حرام على المشركين وهم مخلدون

في النار قال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) , ومن أشرك

فسدت كل عباداته من صلاة وصوم وجهاد وصدقة قال تعالى ( لئن أشركت ليحبطن عملك

ولتكونن من المشركين)

2ـ تحريم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها

3ـ تحريمك التقرب الى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجار من يقرأ .

4ـ وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فلا يقول (الهم أسألك بجاه نبيك و لا

بحق فلان)

5ـ وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض في الأعياد وغيرها فهو بدعة.

6ـ والشرك له صور متعددة . منها ... والتبرك بهم فشرك .. سواء كان المقبور نبياَ أو ولياَ

7ـ وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة .. لا يستطيعون أن يغيروا حالهم فتطلب منهم

تغيير حالك ؟؟

8ـ هل كان الصحابة يرفعون قبرا أو يدعون بشرا وهل وقفوا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم

يدعون أو يستشفعون ؟

9ـ و تعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره (كأسماء الجن و رموز السحرة

10ـ فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر

11ـ اما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم فبدعة

وفى انتظار رسالتك

د. محمود صبيح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: لماذا تناقض نفسك يا دكتور
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 22, 2004 9:35 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 21, 2004 8:03 am
مشاركات: 6
مكان: بلاد الله
في البداية شكرا على ردك وعدم نشر موضوعي واخفاءك الموضوع على القراء والزوار وماذا كتبت و قلت ليتسنى لهم المشاركة وفهم نطاق الحوار بيني وبينك ويكون دليل لي ولك على اقوال نسبتها لي لم اقلها ......شكرا لك

اسمحلي بسؤالك لماذا اخفيت موضوعي ؟ اجبني ؟ هل تريد مني رد وانت اخفيت موضوعي ولم تسمح لاحد بان يقرأه ليحكم ان كنت اكفر الناس او لا الم أتيك بأدلة في موضوعي اتيتك بأدله وانت اخفيتها على القراء فكيف تريد مني المناقشه والحوار والرد على رسائلك وانت تحجب ماكتبت وقلت .....لاعدل في ذلك
......اعذرني على طريقة كلامي


قال تعالى ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله)
(كذب المنجمون ولو صدقوا ) .......(من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)
......صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر

ونرجو ذكر الأدلة واضحة ، وليس بطريقة " جاءنا البيان التالى " أو " اسمعوا يا ... "

انشر كتاباتي ومواضيعي لنرى كيفية الطريقة مجاراة لكلامك ولكنك اخفيتها

(ويا ترى تؤمن بالفتوى التى أفتى بها ... بجواز الـ hacking على المواقع المنافسة أم لا ؟ وبالطبع
إرسال الفيروسات)

هل وصلت الى هذا التفكير في الرد ؟

في الاخير محور كلامي نعم ينصب في 11 نقطة ومحور ذكرتهم انت واوافق النقاط والمحاور المذكورة ولكن في النقطة الاولى انت ذكرت التوسل والتبرك شرك وانا ذكرت التوسل بغير الله شرك وهناك فرق (انشر الموضوع لكي يرى العامه ) وليس بيني وبينك فقط ...... ولكن السؤال هل انت تعارض وتناقض وتنكر وتغالط هذه النقاط والمحاور ؟

واذا كنت كذلك دليلك من القران والسنة على ذلك؟


كم الها تعبد ؟.......(موضوعي الذي حاولت نشره في المنتدى وجرى حذفه من المنتدى وتم فقط الرد عليه بدون قراءته من العامه )

في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه , فأرسلوا حصين بن المنذر فلما دخل حصين قال : يا محمد فرقت جماعتنا و شتت شملنا فان أردت مالا أعطيناك أو ملكا ملكناك فلما سكت .. قال صلى الله عليه وسلم : يا أبا عمران كم الها تعبد ؟ قال أعبد سبعة , ستة في الأرض وواحدا في السماء !! فقال صلى الله عليه وسلم : فاذا هلك المال من تدعو؟ قال : أدعو الذي في السماء . قال فاذا أنقطع المطر من تدعو ؟ قال: الذي في السماء .. قال : فيستجيب لك وحده أم يستجيبون لك كلهم قال : يستجيب وحده , فقال صلى الله عليه وسلم : يستجيب لك وحده و تشركهم في الشكر ! أم تخاف أن يغلبوه عليك ؟ قال : لا ما يقدرون عليه .. قال صلى الله عليه وسلم : يا حصين أسلم ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام)

نعم كانوا يعبدون تماثيل صورت لقوم صالحين و يعتبرونها وسائل تقربهم إلى الله , يتعبدون لها بذبح و دعاء و طواف و بكاء لتشفع لهم عند الله و يقولون ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) فسماهم الله مشركين مع اعتقادهم أن الله هو الخالق الرازق فما الفرق بينهم و بين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره و يرجوه أن يشفع له عند الله ؟! ما الفرق بين من يتقرب لصورة فوق الأرض .... ومن يتقرب لصورة تحت الأرض؟!!
سأل النبي صلى الله عليه وسلم معاذ فقال : يامعاذ: أتدري ما حق الله على العباد .. وما حق العباد على الله ؟ قال الله ورسوله أعلم فقال : حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا , وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا .. وسئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم ؟ فقال : أن تجعل لله ندا و هو خلقك.

فالشرك أعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا والجنة حرام على المشركين وهم مخلدون في النار قال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) , ومن أشرك فسدت كل عباداته من صلاة وصوم وجهاد وصدقة قال تعالى ( لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من المشركين)

وكذلك تحرم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها ويحرم التقرب الى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجار من يقرأ إنما يدعو الله للميت فقط , وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فلا يقول (الهم أسألك بجاه نبيك و لا بحق فلان) , أما التوسل الجائز فالتوسل بأسماء الله و صفاته فيقول : يارحيم ارحمني والتوسل بالايمان والاعمال الصالحة فيقول: اللهم بإيماني وصلاتي أغفر لي . والتوسل جائز بدعاء الصالحين الأحياء فيطلب منهم أن يدعوا له فدعاء المسلم لاخيه مستجاب .. أما طلب الدعاء من ميت فحرام وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض في الأعياد وغيرها فهو بدعة.

والشرك له صور متعددة . منها دعاء الموتى المقبورين أو الذبح والنذر للقبور والجن والأولياء والخوف منهم أن يضروه أو يمرضوه , فالقبور تزار للاتعاظ والدعاء للاموات قال صلى الله عليه وسلم (زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة) , اما دعاء أهلها والذبح لهم والتبرك بهم فشرك .. سواء كان المقبور نبياَ أو ولياَ ... كما يفعل الجهال عند قبر الحسين من دعائه والاستغاثة به .. أو البدوي .. أو الجيلاني .. فكلهم بشر ... لا يضرون ولا ينفعون.

وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة .. لا يستطيعون أن يغيروا حالهم فتطلب منهم تغيير حالك ؟؟ فأقول للذين يدعون الأموات : أمواتكم هؤلاء الذين تبكون على عتاباتهم و ترجون شفاعتهم (هل يسمعونكم إذ تدعون * أو ينفعونكم أو يضرون) ......لا والله لا يسمعون و لا ينفعون ..

واليوم تنتشر الأضرحة والقبور المبني عليها و يتقربون لها بالنذور و بعضهم يطوف بها و يطلب الحاجات عليها

ففي القاهرة : ضريح السيد الحسين ..والسيدة زينب ..و عائشة وسكينة .. و نفيسة .. وضريح الشافعي .. والدسوقي ...والشاذلي أما ضريح البدوي فيزدحم أحيانا كالحج .... وجلال الدين الرومي كتب على قبره : صالح للاديان الثلاثه المسلمين واليهود والنصارى

وفي دمشق : ضريح لرأس يحي عليه السلام بالمسجد الاموي و بجانبه قبر لصلاح الدين و عماد الدين زنكي

وفي تركيا 481 جامعا أكثرها قبور أشهرها المبني على القبر المنسوب لابي أيوب في القسطنطينية

وفي بغداد : 150 جامعا أكثرها بها قبور وبالموصل 76 ضريحا داخل الجوامع

وقد قال صلى الله عليه وسلم (لعن الله قوما أتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ونهى أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه أو ان يكتب عليه ولعن المتخذين عليها (أي القبور) المساجد والسرج ولم يكن الصحابة والتابعون يبنون المساجد على القبور أبدا والعجب أن الناس مفتونون بها مع أن أكثرها أضرحة مكذوبة

فالحسين له قبر بالقاهرة يتقربون اليه وفي عسقلان قبر له أيضا وفي المدينة النبوية قبر وفي جبل الجوشن بحلب سوريا ضريح لرأس الحسين و في دمشق والحنانة بالعراق وكربلاء والنجف (بجوار القبر المنسوب لأبيه) أضرحة للحسين ورأسه!!!

وضريح على رضي الله عنه بالنجف بالعراق مكذوب : فإنه دفن بقصر الامارة بالكوفة !! وبالبصرة قبر لعبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه رغم أنه مات بالمدينة و دفن بالبقيع أما زينب بنت علي فماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع .. ولها قبر منسوب اليها أقامه الشيعة في دمشق ولها ضريح بالقاهرة وهي لم تدخل مصر أصلا.

وبالشام قبر لام كلثوم ورقية بنتي النبي صلى الله عليه وسلم وهما زوجتا عثمان وماتتا بالمدينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ودفنتا بالبقيع

وبالشام قبر لهود عليه السلام بجامع دمشق وهود لم يدخل الشام وله قبر منسوب اليه في حضرموت , وفي حضرموت قبر يزعمون أنه لصالح عليه السلام رغم أنه مات بالحجاز وله أيضا قبر في يافا بفلسطين.

أقول للمتعلقين بالمقبورين : هل كان الصحابة يرفعون قبرا أو يدعون بشرا وهل وقفوا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم يدعون أو يستشفعون ؟ وهل قبور الرفاعي والدسوقي والبدوي أكرم وأعظم وسيلة من قبور الانبياء . فآه ثم آه لمساكين يقفون عند رفات يلتمسون منه الرحمات وكون هؤلاء المقبورين لهم عند الله جاه لا يعني أن تطلب منهم الشفاعة

ومن وسائل الشرك : تعليق التمائم والحجب لدفع المرض أو الجن و تعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره (كأسماء الجن و رموز السحرة) والرقى التي تقرأ على المريض جائزة من القرآن والسنة أما ترديد أسماء الجن و الصالحين فدعاء لغير الله وهو شرك

وادعاء علم الغيب فهو من الشرك قال تعالى ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله) فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر و من أخبر بالغيب أو صدق من يدعيه فهو ضال ... وقراءة أبراج الحظ في المجلات والاتصال بالكهان وسؤالهم حرام قال صلى الله عليه وسلم (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)

اما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم فبدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضي الله عنهم قال عليه الصلاة والسلام (من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود عليه وكل محدثة بدعة وقد يقع في المولد اختلاط بالنساء ومعازف أو شرك بدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وطلبه المدد وهو تشبه بالنصارى في أعيادهم والعجب ان البعض يحضر الموالد و يتخلف عن الجمع والجماعات والصلوات

وختاما يا من يدعو قبرا أو ميتا أو يحلف و يذبح لغير الله إسأل نفسك : كم ألهاَ تعبد ؟! فالله فرد صمد لا يرضى أن يشرك معه أحد.

الموضوع السابق

_________________
استغفر الله واتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: لماذا تناقض نفسك يا دكتور
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 22, 2004 9:38 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 21, 2004 8:03 am
مشاركات: 6
مكان: بلاد الله
في البداية شكرا على ردك وعدم نشر موضوعي واخفاءك الموضوع على القراء والزوار وماذا كتبت و قلت ليتسنى لهم المشاركة وفهم نطاق الحوار بيني وبينك ويكون دليل لي ولك على اقوال نسبتها لي لم اقلها ......شكرا لك

اسمحلي بسؤالك لماذا اخفيت موضوعي ؟ اجبني ؟ هل تريد مني رد وانت اخفيت موضوعي ولم تسمح لاحد بان يقرأه ليحكم ان كنت اكفر الناس او لا الم أتيك بأدلة في موضوعي اتيتك بأدله وانت اخفيتها على القراء فكيف تريد مني المناقشه والحوار والرد على رسائلك وانت تحجب ماكتبت وقلت .....لاعدل في ذلك
......اعذرني على طريقة كلامي


قال تعالى ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله)
(كذب المنجمون ولو صدقوا ) .......(من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)
......صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر

ونرجو ذكر الأدلة واضحة ، وليس بطريقة " جاءنا البيان التالى " أو " اسمعوا يا ... "

انشر كتاباتي ومواضيعي لنرى كيفية الطريقة مجاراة لكلامك ولكنك اخفيتها

(ويا ترى تؤمن بالفتوى التى أفتى بها ... بجواز الـ hacking على المواقع المنافسة أم لا ؟ وبالطبع
إرسال الفيروسات)

هل وصلت الى هذا التفكير في الرد ؟

في الاخير محور كلامي نعم ينصب في 11 نقطة ومحور ذكرتهم انت واوافق النقاط والمحاور المذكورة ولكن في النقطة الاولى انت ذكرت التوسل والتبرك شرك وانا ذكرت التوسل بغير الله شرك وهناك فرق (انشر الموضوع لكي يرى العامه ) وليس بيني وبينك فقط ...... ولكن السؤال هل انت تعارض وتناقض وتنكر وتغالط هذه النقاط والمحاور ؟

واذا كنت كذلك دليلك من القران والسنة على ذلك؟


كم الها تعبد ؟.......(موضوعي الذي حاولت نشره في المنتدى وجرى حذفه من المنتدى وتم فقط الرد عليه بدون قراءته من العامه )

في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه , فأرسلوا حصين بن المنذر فلما دخل حصين قال : يا محمد فرقت جماعتنا و شتت شملنا فان أردت مالا أعطيناك أو ملكا ملكناك فلما سكت .. قال صلى الله عليه وسلم : يا أبا عمران كم الها تعبد ؟ قال أعبد سبعة , ستة في الأرض وواحدا في السماء !! فقال صلى الله عليه وسلم : فاذا هلك المال من تدعو؟ قال : أدعو الذي في السماء . قال فاذا أنقطع المطر من تدعو ؟ قال: الذي في السماء .. قال : فيستجيب لك وحده أم يستجيبون لك كلهم قال : يستجيب وحده , فقال صلى الله عليه وسلم : يستجيب لك وحده و تشركهم في الشكر ! أم تخاف أن يغلبوه عليك ؟ قال : لا ما يقدرون عليه .. قال صلى الله عليه وسلم : يا حصين أسلم ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام)

نعم كانوا يعبدون تماثيل صورت لقوم صالحين و يعتبرونها وسائل تقربهم إلى الله , يتعبدون لها بذبح و دعاء و طواف و بكاء لتشفع لهم عند الله و يقولون ( ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى) فسماهم الله مشركين مع اعتقادهم أن الله هو الخالق الرازق فما الفرق بينهم و بين من يتقرب اليوم إلى ميت في قبره و يرجوه أن يشفع له عند الله ؟! ما الفرق بين من يتقرب لصورة فوق الأرض .... ومن يتقرب لصورة تحت الأرض؟!!
سأل النبي صلى الله عليه وسلم معاذ فقال : يامعاذ: أتدري ما حق الله على العباد .. وما حق العباد على الله ؟ قال الله ورسوله أعلم فقال : حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا , وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا .. وسئل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الذنب أعظم ؟ فقال : أن تجعل لله ندا و هو خلقك.

فالشرك أعظم الذنوب ولا يغفره الله أبدا والجنة حرام على المشركين وهم مخلدون في النار قال تعالى ( إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار) , ومن أشرك فسدت كل عباداته من صلاة وصوم وجهاد وصدقة قال تعالى ( لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من المشركين)

وكذلك تحرم الصلاة عند القبور وفي المساجد المبنية عليها ويحرم التقرب الى الله بقراءة القرآن عند القبور أو استئجار من يقرأ إنما يدعو الله للميت فقط , وكذلك يحرم التوسل بجاه النبي صلى الله عليه وسلم فلا يقول (الهم أسألك بجاه نبيك و لا بحق فلان) , أما التوسل الجائز فالتوسل بأسماء الله و صفاته فيقول : يارحيم ارحمني والتوسل بالايمان والاعمال الصالحة فيقول: اللهم بإيماني وصلاتي أغفر لي . والتوسل جائز بدعاء الصالحين الأحياء فيطلب منهم أن يدعوا له فدعاء المسلم لاخيه مستجاب .. أما طلب الدعاء من ميت فحرام وكذلك الذكر الجماعي بصوت واحد كما يفعل البعض في الأعياد وغيرها فهو بدعة.

والشرك له صور متعددة . منها دعاء الموتى المقبورين أو الذبح والنذر للقبور والجن والأولياء والخوف منهم أن يضروه أو يمرضوه , فالقبور تزار للاتعاظ والدعاء للاموات قال صلى الله عليه وسلم (زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة) , اما دعاء أهلها والذبح لهم والتبرك بهم فشرك .. سواء كان المقبور نبياَ أو ولياَ ... كما يفعل الجهال عند قبر الحسين من دعائه والاستغاثة به .. أو البدوي .. أو الجيلاني .. فكلهم بشر ... لا يضرون ولا ينفعون.

وكيف تستعين بالمقبورين وهم جثث هامدة .. لا يستطيعون أن يغيروا حالهم فتطلب منهم تغيير حالك ؟؟ فأقول للذين يدعون الأموات : أمواتكم هؤلاء الذين تبكون على عتاباتهم و ترجون شفاعتهم (هل يسمعونكم إذ تدعون * أو ينفعونكم أو يضرون) ......لا والله لا يسمعون و لا ينفعون ..

واليوم تنتشر الأضرحة والقبور المبني عليها و يتقربون لها بالنذور و بعضهم يطوف بها و يطلب الحاجات عليها

ففي القاهرة : ضريح السيد الحسين ..والسيدة زينب ..و عائشة وسكينة .. و نفيسة .. وضريح الشافعي .. والدسوقي ...والشاذلي أما ضريح البدوي فيزدحم أحيانا كالحج .... وجلال الدين الرومي كتب على قبره : صالح للاديان الثلاثه المسلمين واليهود والنصارى

وفي دمشق : ضريح لرأس يحي عليه السلام بالمسجد الاموي و بجانبه قبر لصلاح الدين و عماد الدين زنكي

وفي تركيا 481 جامعا أكثرها قبور أشهرها المبني على القبر المنسوب لابي أيوب في القسطنطينية

وفي بغداد : 150 جامعا أكثرها بها قبور وبالموصل 76 ضريحا داخل الجوامع

وقد قال صلى الله عليه وسلم (لعن الله قوما أتخذوا قبور أنبيائهم مساجد) ونهى أن يجصص القبر وأن يقعد عليه وأن يبنى عليه أو ان يكتب عليه ولعن المتخذين عليها (أي القبور) المساجد والسرج ولم يكن الصحابة والتابعون يبنون المساجد على القبور أبدا والعجب أن الناس مفتونون بها مع أن أكثرها أضرحة مكذوبة

فالحسين له قبر بالقاهرة يتقربون اليه وفي عسقلان قبر له أيضا وفي المدينة النبوية قبر وفي جبل الجوشن بحلب سوريا ضريح لرأس الحسين و في دمشق والحنانة بالعراق وكربلاء والنجف (بجوار القبر المنسوب لأبيه) أضرحة للحسين ورأسه!!!

وضريح على رضي الله عنه بالنجف بالعراق مكذوب : فإنه دفن بقصر الامارة بالكوفة !! وبالبصرة قبر لعبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه رغم أنه مات بالمدينة و دفن بالبقيع أما زينب بنت علي فماتت بالمدينة ودفنت بالبقيع .. ولها قبر منسوب اليها أقامه الشيعة في دمشق ولها ضريح بالقاهرة وهي لم تدخل مصر أصلا.

وبالشام قبر لام كلثوم ورقية بنتي النبي صلى الله عليه وسلم وهما زوجتا عثمان وماتتا بالمدينة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ودفنتا بالبقيع

وبالشام قبر لهود عليه السلام بجامع دمشق وهود لم يدخل الشام وله قبر منسوب اليه في حضرموت , وفي حضرموت قبر يزعمون أنه لصالح عليه السلام رغم أنه مات بالحجاز وله أيضا قبر في يافا بفلسطين.

أقول للمتعلقين بالمقبورين : هل كان الصحابة يرفعون قبرا أو يدعون بشرا وهل وقفوا عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم يدعون أو يستشفعون ؟ وهل قبور الرفاعي والدسوقي والبدوي أكرم وأعظم وسيلة من قبور الانبياء . فآه ثم آه لمساكين يقفون عند رفات يلتمسون منه الرحمات وكون هؤلاء المقبورين لهم عند الله جاه لا يعني أن تطلب منهم الشفاعة

ومن وسائل الشرك : تعليق التمائم والحجب لدفع المرض أو الجن و تعليق التمائم حرام سواء كتبت بقرآن أو غيره (كأسماء الجن و رموز السحرة) والرقى التي تقرأ على المريض جائزة من القرآن والسنة أما ترديد أسماء الجن و الصالحين فدعاء لغير الله وهو شرك

وادعاء علم الغيب فهو من الشرك قال تعالى ( قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب الا الله) فمن ادعى الغيب بقراءة كف و فنجان ونجوم فهو كاذب كافر و من أخبر بالغيب أو صدق من يدعيه فهو ضال ... وقراءة أبراج الحظ في المجلات والاتصال بالكهان وسؤالهم حرام قال صلى الله عليه وسلم (من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)

اما الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم فبدعة لم يفعلها النبي صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضي الله عنهم قال عليه الصلاة والسلام (من احدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود عليه وكل محدثة بدعة وقد يقع في المولد اختلاط بالنساء ومعازف أو شرك بدعاء الرسول صلى الله عليه وسلم وطلبه المدد وهو تشبه بالنصارى في أعيادهم والعجب ان البعض يحضر الموالد و يتخلف عن الجمع والجماعات والصلوات

وختاما يا من يدعو قبرا أو ميتا أو يحلف و يذبح لغير الله إسأل نفسك : كم ألهاَ تعبد ؟! فالله فرد صمد لا يرضى أن يشرك معه أحد.

الموضوع السابق

_________________
استغفر الله واتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: اين ردي ولماذا لم ينشر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 23, 2004 7:02 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 21, 2004 8:03 am
مشاركات: 6
مكان: بلاد الله
الدكتور الفاضل صبيح

ارجو تحديد اسباب عدم نشر ردي لموضوعك

ولك جزيل الشكر.....

هل ردي كان قاسيا؟ام حقا؟

_________________
استغفر الله واتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 24, 2004 9:39 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الأخ هاشمي

بغض النظر عن رسالتك السبقة

نقول لك مرحبا فى هذا المنتدى طالما هناك التزام

وقد طلبت منك أن تكتب جزئية ثم جزئية أخرى

موضوع ، موضوع

ولظروف سفرى لم أرد عليك ليومين

شىء آخر لن أقول لك أن هناك كثير ممن يشتم ويرسل لنل بفيروسات

البعض للأسف ( الأكثر والله أعلم) ليس عنده شرف الخصومة

فمنذ ما يقرب من أسبوع بعث أحدهم ( يتسمى ب " الحق " ) وقد اتهمنا اتهامات جهلة وجاهلية

جدا منها أننا شيعة رافضة مع أن كلامى واضح وسنيتى ليست محل خلاف ولو قرأ حول الموقع

لوجد قولنا أننى على مذهب السلف غير المشوه

ووجد عدم السماح بالطعن في الصحابة كلهم

فما بالك بالشيخين رضى الله عنهما

وفى ردي علي الهاشمي الشيعى

وعلى داعي الوحدة الإسلامية ما يكفى

لكن الأخوة لا يقرأون وأ،ا أعرف نفسيتهم لأنى في المسجد منذ زمن يقرب من 35 سنة قبل

هذه الهوجات وأنا كنت واحد منهم ممن لو قيل لهم ابن تيمية أخطأ لثاروا وهاجوا وماجوا


المهم أن " الحق " للأسف لم يعتذر بعد أن قرأ

وبعد أن عرف أننا ليس برافضة

ولكن كما يقال "الصبر على الخلق من علامات الإخلاص"

وأنا أعلم أنه لو منسب يوما ما إذا اتضحت له الحقيقة فسيترك الغثاء

والمشكلة الكبيرة

أننى أعرف ib الخاص به

و الib الخاص بك

و الإثنــــــــــــــــــــــــــــــــــان ( .. .. )

مرة أخرى مرحبا بمن يريد الحقيقة وبالمنسبين

ولا نرحب بأصحاب البيانات

د.محمود صبيح


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: شي راجع لك يااخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 30, 2004 11:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 21, 2004 8:03 am
مشاركات: 6
مكان: بلاد الله
انت لست شيعي وانا اعرف هذا الشيء

انت الى ماذا تدعو؟؟؟!!!!!

التصوف؟؟؟


يا اخي سواء الحق او الهاشمي ولكن حبينا نتبع معك جميع الاساليب ولكنك للاسف تنكر الحق

وتخفيه وقلت لك انشر مقالي كاملا جزاك الله خيرا

وشكوك فايروساتك دليل على ان موقعك لست مخلصا فيه

دعني اسالك بعد اذنك......

هل يجوز ان تسب وتنتقد الازهر؟

وتصدر كتاب ينتقد الازهر؟

هل تقول شيء في الشيخ الشعراوي رحمه الله ؟

هل تقول شي في الشيخ القرضاوي حفظه الله ؟

هل تقول شيء في الشيخ الغزالي رحمه الله ؟

هل تقول شي في الشيخ بن بازر رحمه الله؟

هل تقول شيء في الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ؟

اتيت بمشايخ من بلادك ومن بلاد المسلمين وجميعهم ذكر ابن تيمية بالخير ودرسوا وتدارسوا كتبه وحكمه واقواله وافعاله وقالوا انه من السلف الصالح

ابن تيمية يا اخي انتقد عبدة القبور والمتوسلين بها واصحاب الاعياد

ابن تيمية شرح جميع احاديث الرسول عليه الصلاة والسلام بالصوره الصحيحه

ماذا قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن الاعياد

عيد المسلمين الفطر والاضحى لاغير

لا عيد ميلاد ولا راس سنه ولا شي اخر

واتخاذ مولد النبي صلى الله عليه وسلم عيد انما هو بدعه هل هناك دليل على ان احد الصحابه احتفل بعيد مولد النبي صلى الله عليه وسلم؟

تقدير وتعظيم لرسول صلى الله عليه وسلم باتباع سنته والاقتداء به وفعل ماامر به وترك مانهى عنه وليس بالتوسل بغير الله واتخاذ مولده عيد ولا التمسح بقبر او غيره ...........

الرسول صلى الله عليه وسلم امر ان لا يرفع القبر اكثر من شبر وانتم ترفعونه الى اكثر من متر

هذذا ما ذكره ابن تيمية يا اخي وانت انظر ماذا تقول

يا اخي لو اتكلم لن اوفي الكلام حقه

وهناك الكثير الكثير

وارجو نشر موضوعي كاملا لانه متكامل ومترابط ولا استطيع تفكيكه على مواضيع عده

شكرا جزيلا على الصدر الرحب

ولكن هناك اختبار لم تنجح به وهو سبب ظهور الهاشمي والحق واللايبي يا اخي وسوف اوضحه لك ولكن بعد نشر موضوعي لو سمحت

الا اذا .....؟؟؟؟!!!!!!! :shock: :wink: :roll: :? سلام عليكم

_________________
استغفر الله واتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 109 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط