موقع د. محمود صبيح
http://www.msobieh.com/akhtaa/

دلالات في صور
http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=40&t=12084
صفحة 1 من 85

الكاتب:  سهم النور [ السبت يونيو 02, 2012 2:03 am ]
عنوان المشاركة:  دلالات في صور

صورة


الكاتب:  حامد الديب [ السبت يونيو 02, 2012 1:26 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة
------------------------------------
وقى الله مصر شر الحادثات

الكاتب:  حامد الديب [ الاثنين يونيو 04, 2012 10:41 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة

رحم الله الشيخ الحصرى
هكذا يكون رجال الدين وقت المحن

الكاتب:  ابن الزهراء [ الاثنين يونيو 04, 2012 11:32 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

الاخ الفاضل سهم النور

اري ان تريد ان تقول شيئ في موضوعك بوضعك من هذه الصوره فهل افصحت حتي لا تخرج المشاركان عن دلالتها ومقصدها


صورة



صورة

الكاتب:  سهم النور [ الثلاثاء يونيو 05, 2012 3:17 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

الأخ الفاضل / ابن الزهراء .

أنظر إلى الصورة التي بين الصورتين .

بتشبه عليك بإيه ياجميل؟!!!!!!!!!

أكيد بالشمعدان اليهودي.

مش كده ولا إيه؟


الكاتب:  ابن الزهراء [ الثلاثاء يونيو 05, 2012 5:23 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

سهم النور كتب:

الأخ الفاضل / ابن الزهراء .

أنظر إلى الصورة التي بين الصورتين .

بتشبه عليك بإيه ياجميل؟!!!!!!!!!

أكيد بالشمعدان اليهودي.

مش كده ولا إيه؟




نعم صدقت اخي الفاضل سهم النور ولذلك وضعت دلاله اخري الاخطبوط الذي يلتئم في العراق ولذلك طلبت الايضاح وصدق حدسي بالصوره الشمعدان اليهودي صاحب السبع شعلات والمراد بها في الاصل ايام الاسبوع والسبت المقدس تشعل ليلة الشمعدان ولا ادري هل هي تبجح من الماسونيه الحاكمه بايران الاسير وتحدي للامه رد الله اخوانا ردا جميلا وحررهم من سيطرتة بني الصهيون والماسونيه في بلاد ايران

الكاتب:  حامد الديب [ الخميس يونيو 07, 2012 2:08 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة
مجزره حماه السوريه 1982
من شابه أباه ما ظلم
صورة
نعوش سوريا اليوم 3012

الكاتب:  حامد الديب [ الاثنين يونيو 11, 2012 5:01 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة

[size=150]زعيم الحركة الشيعية فى نيجيريا الشيخ ابراهيم زاكزاكي وصوره تؤكد
الاختراق الشيعى الصفوى لافريقيا ونيجيريا المسلمه؟؟[
/size]

الكاتب:  حامد الديب [ الثلاثاء يونيو 12, 2012 6:09 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة
صورة
الصور التى ابكت العالم من مجاعه الصومال2011


الكاتب:  حامد الديب [ الأربعاء يونيو 13, 2012 1:04 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة


لكم الله يا سنه العراق- المغول الجدد يهاجمون بيوت السنه فى العراق

الكاتب:  ابن الزهراء [ الأربعاء يونيو 13, 2012 3:17 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة

يعد الشمعدان او المنوره بالعبريه من أقدم وأهم الرموز الدينية المقدسة لدى الشعب اليهودي والتي تعنيي لهم الكثير من القيم الإيمانية ، ويحظى الشمعدان عندهم باهتمام بالغ ، فتواجد شمعدان أو صورة أو نقش له في منازل اليهود أو مبانيهم العامة أوالحكومية أيضا ً أمر مألوف جدا ً ، ويوجد ذكر الشمعدان في كتبهم المقدسة المكتوبة باللغة العبرية بإسم ( Menorah ) أما النسخ العربية فيعرف بإسم ( المنارة ) .

وهناك ثلاثة أنواع من الشمعدان ، فهناك السداسي والسباعي والتساعي ( ذو الأغصان التسعة ) ، لكن المعتمد عندهم الآن هو السباعي ( ذو الأغصان السبعة ) .

وكانوا قد استعملوا السداسي لفترة من الزمان وذلك بسبب الاعتقاد الذي تنامى لديهم بعد تدمير الهيكل ، وكان مضمون ذلك الاعتقاد هو أنه لا يجوز إعادة صنع الأشياء المماثلة للتي دمرت مع دمار الهيكل ، وبسبب ذلك استعاضوا بصنع الشمعدان السداسي ، واستعملوه بدلا ً من السباعي ، لكنهم ما لبثوا أن تركوا السداسي وعادوا إلى السباعي وتغلبوا على ذلك الاعتقاد بالإحتيال عليه كعادة اليهود دائما ، وذلك بأن جعلوا الشمعدان مزوداً بالشموع و حديثا ً استخدموا الكهرباء لإضاءته ، وبهذا أصبح لا يشبه الشمعدان القديم الذي كان يستخدم فيه الزيت .

أما التساعي فهم يستخدمونه في عيد الشموع أو عيد الإهداء ( Chanukah ) كتذكار بنجاح الثورة المكابية ضد الرومان عام 165 ق.م وتطهير المسجد الأقصى من الأوثان على حد زعمهم ، وإحياء لذكرى المعجزة التي حدثت بعد ذلك الانتصار ، وتلك المعجزة العجيبة على حد وصفهم هي أن الشمعدان أضاء لمدة ثمانية أيام بزيت لا يكفي إلا ليوم واحد ، ولم يكن يوجد إلا تلك الكمية القليلة من زيت الزيتون لم يدنسها الرومان ، ليستخدم في إضاءة المعبد .

وفي عيد الشموع يضيؤون الشمعدان التساعي لمدة أيام العيد الثمانية ، فالقيمة الدينية عندهم للشمعدان التساعي تتمثل في هذا العيد ، وهو بلا شك أقل تعظيما عندهم إلى حد كبير من السباعي الذي يرمز حسب زعمهم لأمة إسرائيل ومهمتها أن تكون قدوة للسلام ونورا ً يضيء للأمم امتثالا لقول الرب تعالى : ( لا بالقدرة ولا بالقوة تنجح لكن بروحي ) زكريا 4:1-6 .

وبإختصار فالشمعدان الذي يشار إليه عندهم والمعني بالنبوءات هو السباعي أي ذو الأغصان السبعة ، وهو سر من الأسرار التي يحرص اليهود على كتمانها كعادتهم .

وفي رأيي والله أعلم أن سبب وجود ثلاثة أنواع من الشمعدان يعود لاختلافهم على مر العصور في فهم النبوءة الواردة في سفر زكريا عليه السلام عن المنارة ، وكل الأسباب التي يذكرونها لإختلاف عدد أغصان الشمعدان هي محض أكاذيب وخداع ، يريدون إقصاء الناس عن الاطلاع على خفايا أمورهم ، بدليل أن الشمعدان السداسي لم يعد له ذكر الآن ، وعيد الشموع أو عيد الإهداء الذي يستخدم فيه الشمعدان التساعي لا يلقى من الاهتمام كما يلقى باقي الأعياد كعيد المظال أو عيد الفصح أو عيد الأسابيع أوغير ذلك .

بالإضافة إلى أن الشمعدان التساعي تظهر صوره مرسومة أو منقوشة في مناسبات لا تمت لعيد الشموع بصلة ، ففي بعض الاجتماعات السياسية للحكومة الصهيونية يظهر هذا الشمعدان واضحا ً على مقدمة المنصة الرئيسية في صالة الاجتماع ، مما يدل على أن له معنى وقيمة عندهم بخلاف ما يوهمون الناس ، وقد يحمل عند بعضهم ذات المعنى والقيمة للشمعدان السباعي .

وعلى ما يظهر أن العدد الأكبر من أحبارهم قد اتفقوا على اعتماد الشمعدان ذو السبعة أغصان في الآونة الأخيرة ، وهذا برأيي يفسر سبب اشتهار هذا الشمعدان على حساب الشمعدان التساعي الذي يظهر من حين لآخر والشمعدان السداسي الذي تلاشى ذكره إلى حد الندرة الشديدة .

وتمام نبوءة زكريا عليه السلام التي نقلت أعلاه هو :

ورجع الملاك المتكلم معي ، فأيقظني كما يوقظ النائم وقال لي : ( ماذا ترى ؟ ) فقلت : ( أرى منارة كلها ذهب ، وكوبها على رأسها ، وعليها سبعة سرج ، وسبع مساكب للسرج التي على رأسها ، وعلى المنارة زيتونتان ، إحداهما عن يمين الكوب والأخرى عن يساره ) ثم قلت للملاك : ( ما هذه يا سيدي ؟ ) فأجاب : ( ألا تعلم ما هذه ؟ ) فقلت : ( لا ، يا سيدي ) ، فقال لي : ( هذه كلمة الرب إلى .... : لا بالقدرة ولا بالقوة تنجح لكن بروحي يقول الرب القدير ، ما أنت أيها الجبل العظيم ؟ ، أمام .... تصير سهلا ً ، وحين يضع أول حجر في بيتي يهتف الناس هتاف الفرح ) .... وقلت : ( ما هاتان الزيتونتان على يمين المنارة ويسارها ؟ ) ، ثم قلت له ثانية : ( ما سنبلتا الزيتون اللتان عند أنبوبي الذهب اللذين يسكب الزيت منهما ؟ ) فقال : ( أما تعلم ماهاتان ؟ ) فقلت : ( لا يا سيدي ) ، فقال : ( هاتان ترمزان إلى اللذين اختارهما الرب ومسحهما بالزيت ليخدماه ، وهو رب الأرض كلها ) . أهـ ( سفر زكريا / الفصل الرابع )

الكاتب:  حامد الديب [ السبت يونيو 16, 2012 6:44 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة

الكاتب:  حامد الديب [ الاثنين يونيو 18, 2012 2:41 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة
http://www.aliraqnews.com/~aliraqne/ind ... _css=green

الكاتب:  حامد الديب [ الأربعاء يونيو 20, 2012 5:58 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة


الكاتب:  حامد الديب [ الخميس يونيو 21, 2012 2:43 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دلالات في صور

صورة
أطفالنا فلذات أكبادنا جنود المستقبل حماه الاسلام


صفحة 1 من 85 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/