موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اللقاء الغامض بين يوسف زيدان ويسرى فودة فى برلين!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 16, 2018 8:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 23724
كانت صالة الاستقبال فى السفارة المصرية بالعاصمة الألمانية برلين مساء الأربعاء قبل الماضى قد استعدت لحفل عشاء واستقبال الوفد المصرى المشارك فى بورصة برلين للسياحة والتى تجرى سنوياً فى هذا التوقيت من شهر مارس كل عام.. المناسبة كبيرة والحدث مشهود تحشد له الدنيا ذخيرتها من كل صوب حتى يرصدوا أن إجمالى الاتفاقيات التى تمت فى دورته العام الماضى بلغت الـ73 مليار دولار!

هى المرة الأولى التى ترأس فيه الوفد المصرى وزيرة السياحة الجديدة الدكتورة رانيا المشاط، ضمن نشاط مبكر وملحوظ بعد تقلدها منصبها، خصوصاً أن الوفد المصرى يضم أيضاً الطيار شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، ومحافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، واللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، وعدداً آخر من مسئولى مختلف الوزارات والهيئات، وشاركت فيها أيضاً قرينة رئيس ألمانيا الفيدرالى فرانك شتاينماير، التى استقبلتها السيدة نجلاء عبدالعاطى، حرم السفير بدر عبدالعاطى، سفير مصر بألمانيا، الذى أشرف بنفسه على كل ترتيبات استقبال الوفد بالسفارة وبألمانيا كلها!

فجأة ومع دخول وفد الصحفيين والإعلاميين وأعضاء جمعية الصحفيين السياحيين فوجئ الحضور بوجود الدكتور يوسف زيدان بين المدعوين! وبدأت التساؤلات بين الموجودين تتصاعد سراً وهمساً ما علاقة «زيدان» بالسياحة؟ وما علاقته بالوفد الموجود؟ وهل سيكون له دور فى الترويج لبلده فى هذا المحفل الكبير؟ وانتهى الاحتفال وانصرف الجميع فى هدوء دون إجابة وافية!

عاد الجميع إلى الفندق، وبعد صعود أغلب أعضاء الوفد المصرى إلى غرفهم بفندق إنتركونتيننتال وصل إلى بهو الفندق الإعلامى يسرى فودة وبصحبته سيدة تتحدث العربية، يقولون إنها السيدة ألما العانتبلى، خطيبة فودة السورية، التى تعمل بدبى، حيث انتظرا يوسف زيدان للحظات، ثم انطلق الثلاثة بإحدى السيارات من قلب شارع «بودابيست شتراسا» حتى غادروا الشارع ومنطقة «الكودام» التى تقع فى قلب برلين بكاملها ثم اختفت السيارة ثم اختفى «زيدان» نفسه عن أى فعاليات تخص البورصة والسياحة والمؤتمر كله!

وفى برلين تداول البعض أنباء عن لقاء جمع بين «زيدان» وعدد من المصريين المقيمين ببرلين منهم الدكتور عاطف بطرس، الذى تم منعه من دخول مصر فى أواخر يناير من عام 2016، وأكدت سلطات مطار القاهرة أن «بطرس» يحمل الجنسية الألمانية وصدر قرار بمنعه من دخول مصر مدى الحياة، وهو يعمل محاضراً فى جامعة ماربورج، وتحديداً فى قسم الدراسات الشرق أوسطية، وتتركز أبحاثه فى الأدب العربى المعاصر وتاريخ الفكر، حيث حصل على درجة الماجستير فى الأدب الألمانى من جامعة هاينرش هاينه (دسلدورف) بألمانيا فى عام 2000، وفى عام 2006 حصل على درجة الدكتوراه من جامعة لايبتسج، وهو عضو مؤسس لمؤسسة ميادين التحرير للتنمية المستديمة، وعلى اتصال وثيق بعدد كبير من المنظمات الحقوقية ومنها ما تم إنهاء عمله فى مصر بسبب قضية التمويل الأجنبى، ويقال إنه حصل على الجنسية الألمانية دون استئذان أو إبلاغ السلطات المصرية وبما يخالف شروط التجنس ويسقط عنه الجنسية المصرية!

أما الشخصية الثالثة التى يتردد التقاء «زيدان» بها فهو حامد عبدالصمد ويصف نفسه بأنه روائى مصرى إلا أن شهرته الأكبر كانت من إعلانه الإلحاد صراحة ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل أخذ على عاتقه فيما يبدو مهمة مهاجمة الإسلام إلى حد إنتاج برنامج خاص على قناته الشخصية على اليوتيوب للتهجم بوقاحة على الدين الحنيف ومنها سلسلة للتطاول ببذاءة عن الرسول الكريم محمد، عليه الصلاة والسلام، أغلبها تستند إلى مصادر غاية فى الضعف، فضلاً عن تلفيقات حامد عبدالصمد نفسه، التى يقدمها باقتناع مثير، وهذا نتيجة منطقية للكلام منفرداً فى عزف منفرد لا يجد من يرد عليه!

وربما الأكثر إثارة بالقطع أن نعرف أن حامد عبدالصمد، صاحب الموقف المعادى للإسلام، اختير لتدريس الدراسات الإسلامية بجامعة إيرفورت الألمانية! وكذلك للتاريخ الإسلامى بجامعة ميونخ الألمانية أيضاً!

الشخصية الرابعة التى يتردد أنه التقاها هو سعيد سمير الذى يعرف نفسه بأنه حقوقى مصرى!

الآن نقف ونتوقف ونسأل الأسئلة لنتبين أو لعلنا نتبين.. من الذى دعا «زيدان» إلى مؤتمر للسياحة؟ مصادر بالسفارة تنفى، وهذا منطقى، بل يبذل السفير عبدالعاطى ومساعدوه جهوداً كبيرة سواء مع الألمان أو مع المصريين هناك.. أما وزارة السياحة فقد حققت فى البورصة مكاسب كبيرة جداً، خصوصاً إن عرفنا أن عدد الدول المشاركة بلغ 186 دولة مع 10 آلاف عارض و100 وزير سياحة و5 آلاف صحفى و160 ألف زائر!! وفيه اتفقت وزيرة السياحة على تنفيذ أول مشروع للسياحة البحرية المشتركة مع قبرص واليونان.

وكذلك اجتمعت بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، ومع اتحاد صناع السياحة بألمانيا، ومع أعضاء الرابطة الفيدرالية للسياحة، ومع عدد من ممثلى شركات الطيران فى برلين، وكذلك التقت أربع وزيرات للسياحة من اليونان والمغرب والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً أبرمت اتفاقاً لتطوير منطقة المنتزه بالإسكندرية! ولذلك فحجم الإنجازات كبير لكن ما يعنينا هو معرفة الجهة التى دعت «زيدان»، ودعته بأى صفة وعلى نفقة مَن؟! خصوصاً فى فندق فخيم مثل الإنتركونتيننتال برلين! والأخطر هو توفير أجواء رسمية لسفره ثم انطلاقه لأمور أخرى.. تخصه!

«زيدان» له تعاون شخصى مع الألمان، فالمترجمة الألمانية لاريسا بندر هى من ترجمت روايته «عزازيل» قبل سنوات وطبعتها دار «لوختر هاند» الشهيرة، وسبق دعوته قبل أشهر، وتحديداً فى الثامن من أبريل، لمحاضرة بالمدرسة الألمانية بالغردقة بتنسيق مع المركز الثقافى الألمانى بالقاهرة، وهى علاقات ترشحه للسفر بعيداً عن أى جهة مصرية.. ولذلك ما يعنينا الآن أن نعرف بأى أموال ذهب «زيدان» إلى برلين؟.. أو يعلن هو أو أى جهة أنه سافر على نفقته الخاصة ليبقى فقط سبب حضوره لحفل الاستقبال الخاص بموضوع لا علاقة له به وإن كانت مهمتنا هى إبلاغ الرأى العام وإعلامه بما يجرى.. فقد فعلنا.. أما لقاءاته الأخرى وما جرى فيها فحتماً ستكشفها الأيام!

لكن المؤكد أنها بتفاصيلها عند من يعنيهم الأمر!
https://www.elwatannews.com/news/details/3166925

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اللقاء الغامض بين يوسف زيدان ويسرى فودة فى برلين!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 16, 2018 9:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 31043

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

جزاكم الله خيرا وحمى الله مصر والمصريين من كل سوء يدبر بليل او نهار


_________________
وقى الله مصر شر الحادثات
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه
أستغفر الله العظيم الذى لا اله الاّ هو وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: اللقاء الغامض بين يوسف زيدان ويسرى فودة فى برلين!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 16, 2018 9:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 23724
حامد الديب كتب:

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

جزاكم الله خيرا وحمى الله مصر والمصريين من كل سوء يدبر بليل او نهار


اللهم آمين اللهم آمين يارب العالمين ربنا يبارك في حضرتك أخي الكريم الفاضل د /حامد الديب وجزاك الله خيرا كثيرا

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط