موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: عن عبد الناصر .... يقولون واقول
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 15, 2019 8:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 280
عن عبد الناصر ..... يقولون واقول.

يقولون

( ولكن لا تنسى انه في عصر عبد الناصر تم التوسع في التعليم )

فقلت لهم انني لم اكره هذا الرجل الا لأنه قد دمر التعليم ، فجعله شريعة لكل وارد وتافه وغبي . فصارت المدارس والجامعات اشبه بالزريبة ، تجمع اعداد مهولة من البهائم الى جانب قلة من الاذكياء , فتشوش الحال على الاذكياء من ناحية , وصار هناك الاف من الاغبياء تحمل شهادات علمية من ناحية اخرى . ... وطبعا هم يريدون وظائف تناسب شهاداتهم , وبدلا من ان يعملوا في المهن التي خلقوا لها مثل النقاشة والحدادة والسباكة ، صاروا يطالبون بوظائف لا تتناسب مع قدراتهم العقلية . والعجيب حقا انهم حصلوا عليها!!!! ..... بينما صارت النقاشة والحدادة والسباكة من نصيب ذوي القدرات العقلية !!

يقولون

( ولكن لا تنسى انه في عصر عبد الناصر راعت الدولة حقوق الفقراء )

فقلت لهم انني لم اكره هذا الرجل الا لأنه دمر حياة الفقراء وزادهم فقرا وزاد اعدادهم حتى صارت مصر كلها فقراء ( طبعا ما عدا مجلس قيادة الثورة واتباعه ) .... ولا يوجد شئ يمكن ان يدمر بلد ويزيدها فقرا مثل ( الاشتراكية ) وهذه هي الجريمة الكبرى لعبد الناصر ، جريمة مازلنا نعاني منها الى الاّن , فما زلنا عاجزين حتى اليوم عن الخروج من تبعات الكارثة الكبرى التي تسمى اشتراكية. فلم يعي هذا الرجل ان الاشتراكية تقتل الطموح الانساني ، ولم يعي هذا الرجل ان اختلاف مستويات المعيشة بين الناس هو سبب انتظام النسق وسبب لتعدد الاعمال والوظائف وكثرة انواع السلع والخدمات ، وبالتالي سبب لقلة البطالة وسبب لوفرة المال في ايدي الناس لحياة ممتعة لا حياة الضرورة الحيوانية التي تهلل لها الاشتراكية من مأكل وملبس ومسكن ، وكأن اقصى احلام الانسان هو ان يجد رغيف خبز يزيل جوعه ، وجلباب يداري عورته ، واربع جدران تحميه من البرد والحر ، والمصيبة انه بعد ان كان هذا هو حال قلة من الناس قبل عبد الناصر صار هو حال اغلبية الناس بعد ان قذفنا القدر بعبد الناصر.

يقولون

(ولكن لا تنسى انه في عصر عبد الناصر كان هناك قومية عربية )

فقلت لهم انني لم اكره هذا الرجل الا بسبب ( خدعة القومية العربية ) تماما مثلما اكره الاخوان بسبب ( خدعة الوحدة الاسلامية ) فكلاهما وهم ، لأن وجود صفات مشتركة بين البشر لا يعني ان يكونوا دولة واحدة بل سوف يخلق اشكالات اجتماعية وفكرية تؤدي لهدم الدولة في النهاية وتجعلنا ندفع ثمن لمعركة لا ناقة لنا فيها ولا جمل . فليست الوحدة القائمة على اساس لغوي او عرقي او ديني بمطلب لعاقل بل هو مجرد وهم له عواقب وخيمة بمرور الايام . وقد حصلت العواقب الوخيمة بالفعل وانتم ادرى بها !! فلا تحدثني عن قومية عربية وتعتبرها مزية تدعو للفخر او مطلب يستحق التضحيه في سبيلة بمال او دم بل هو سبب خراب حتمي وهكذا الامر مع كل دعوة تشببهها.

يقولون

(ولكن عبد الناصر كان بطلا محبوبا من الناس )

قلت لهم وهكذا كان هتلر ، فهل معنى ذلك ان نعتبر هتلر بطلا قوميا مثلا ، ثم هل احبوه الا بسبب الاغاني الوطنية والقصص الخرافية عن بطولته ونزاهته وعبقريته ، والدعاية الصفراء والحمراء لخلق البطل في اوهام الناس . وهكذا كان الحال مع هتلر ومع ستالين ومع ناصر ، فلا تكلمني عن الحب الصناعي يا صديقي فسوف يزول مع الايام عندما تنكشف الحقيقة ، ونعي جيدا اننا لم نحب بطلا وانما احببنا وهما صنعه عبد الحليم وام كلثوم وكتاب الصحف الصفراء وخدم العصابة في الاتحاد الاشتراكي وهيئة التحرير والتنظيم الطليعي ، الى اّخر هذه الهيئات والمؤسسات التي لا وظيفة لها الا خدمة وتلميع الزعيم وولي النعم . وفي النهاية يا صديقي نحن لا نحكم على اشخاص بل على افعال وقد نظرنا للافعال فلم نجد بطلا قوميا وانما رأينا ديكا روميا دمر امة.

خاتمة

ربما يكون لك رأيا اخر مخالف لما اعتقده ، فهذا شأنك وانت حر فيه ، ولك الحرية الكاملة في ابداء رأيك بدون تحقير او تجهيل ، ولذلك فأتمني ان تقابلني بنفس الروح ولا تصادر على رأيي لمجرد انه يخالف رأيك ، ولكن يمكنك ان تناقشه وتفنده بالدليل ، طبعا مع الاحترام المتبادل ، دون رغبة في غلبة او حب ظهور او تنزيه للنفس بنسبة الاخرين للجهل او الغباء او الخضوع لبواعث نفسية لا للعقل.


نقلا عن

https://www.facebook.com/permalink.php? ... __tn__=K-R


ملحوظة

ارجو تكبير الخط


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط