موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 98 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 30, 2018 10:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا



لكن.. لماذا يعطى الشيخ لمريده ألفاً وليس مائة ... ؟

السور تعمل جمعاً بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ؛ يحدث به إزالة الحجب عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ،
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (2) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ *
(الكوثر 1-2) ، عندما يقول الإنسان هذه الضمائر " نا " ، " ك " يحدث كسر للحجب.
كثرة قراءة القرآن تكشف للإنسان الحواجز والحجب ، فمثلا لو أن أحد الناس أراد أن يتوب إلى الله، وحن قلبه إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، ولكن مازال عنده شُبَهٌ من المتشددين - الذين تكلمنا عنهم فى الأبواب السابقة فى كون النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ميت - والعياذ بالله - وأنه لا ينفع نفسه صلى الله عليه وآله وسلّم ، فما بالك بغيره إلى آخر هذا الكلام ، الذي بينا لك أنه من خطة الشيطان - .
نعود ونقول : إذا أراد الله بهذا التائب خيرا عرفه بأحد من أهل الله.. يعطيه سورة من السور، ويقول له: قلها بعدد معين ، كثرة ترديد الآية يعمل كشفاً للقلب ويحدث له فَهْمٌ .
هذا العارف أو الولى يعلم أن المريد - حتى يستجمع نفسه ويلم شمله عليه - لابد أن يقرأ من 300 – 1000 مثلا ، حتى يزول عنه الران ، فهذا المريد محتاج لجرعات كالأدوية ، لها عدد وحدات ، ولها مدة ، فيقول له : اقرأ سورة كذا ، كذا مرة يوم أوليلة الجمعة ، أو الاثنين ، أو كل يوم ، وألف مرة لها سر .
ومن أسرار الألف أنها سر اجتماع الجيوش ، فإنك تقول : ألوف مؤلفة ، والجيش آلاف مؤلفة ، فالألف مرة كأنها جيش ، وكأنك تصنع وتجمع لنفسك جيشاً لترى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، وفى لفظ الألف التأليف ، وفى لفظ الألف الألفة ، وفيه الألف وهو أول الحروف ، وترديدها نوع من أنواع الدواء.
كثرة قراءة الآية فيه استحضار قلبى لك ، قـد يأتى بحضور - بمعنى أن يحضره - النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بشكل لا يراه هذا المردد للآية - .
فعندما ينام هذا الذاكر فإنه يراه صلى الله عليه وآله وسلّم رأى الحق فمن الممكن أن يكون حضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم حاضرا ، وجالسا بيننا ولا نراه ، فعندما ننام نسمع بجزئية فينا ( الروح المؤمنة ) ونراه
السر فى ترديد سورة الكوثر ؛ السورة كاملة بين الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم .
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ (2) فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ (3) إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
(الكوثر 1-3) " إنا " ، أعطيناك " ك " ، " الكوثر، فصل لربك " أمر " ، " وانحر " أمر" إن شانئك هو الأبتر " .
ثلاث آيات ليس لابن آدم حظ فيها ولا نصيب ، إلا من سقاه النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بيده الشريفة من الكوثر.
قبل هذه السورة كان النبى صلى الله عليه وآله وسلّم حزينا ، فجبر الله خاطره بهذه السورة العظيمة. عندما يقرأ الواحد ألف مرة سورة الكوثر ، يكون - وإن شئت قلت وكأن - صوته فى أُذُن حضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم الذى تعرض عليه أعمال أمته ، ويُعرَضُ الأمر على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، فيذكره بحال الحزن ، وكيف جبر الله خاطره ؛ فيجبر الله خاطر هذا العبد المردد للسورة ، ويجبر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم خاطر هذا العبد المتشوق ، وما أدراك ما جبر الخاطر ؟
فيراه فى المنام - حتى لو لم يعرف العبد أن ذلك جبرا لخاطره - لأن النبى صلى الله عليه وآله وسلّم يعمل على قدره الشريف ، وليس على قدر هذا العبد ، فالمحتاج والمكسور والمشتاق لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم والقاسى قلبه ، ترديد سورة الكوثر له دواء .
عندما يقرأها الشخص وهو يستحضر صورة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، ويستحضر معنى السورة ، ويستحضر مخاطبة الله لرسوله ، فإنه يحصل جمع بين هذا الرجل وحضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، لشدة الاستغراق فى الخـطاب الإلهى لحبيبه صلى الله عليه وآله وسلّم ، ووجود الضمائر ، و " نا " الفاعل ، و" ك " الخطاب ، لها من الأسرار ما لا يعلمه إلا الله.
يعرفها من يقول : اللهم أنت ربى ، وغير ذلك من الأدعية ، هذه السورة لحال وفى حال حضرة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، الرحيم بأمته الشفوق عليها
لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُمْ بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ
(التوبة 128)
فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
(التوبة 129) فاللهم متعنا بأسرارها من فم نبيك الكريم المكين عند ذى العرش العظيم . آمين آمين آمين
السر فى ترديد سورة قريش
نشير إلى أن قراءة سورة ( لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ)
(قريش 1) ألف مرة ، تزيل الران والقسوة والغفلة ، وسرها فى الجمع بالنبى صلى الله عليه وآله وسلّم أن فى قراءتها أمن وأمان .
فمن كان معه شيطان يكيده انصرف عنه ، فتزال عين الحجب عن قلبه فيسهل له الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، ومن ثَمَّ تراه بإذن الله.
ومن كان عنده هَمُّ الدنيا وخوف الفقر والجوع وعدم الأمن نزلت السورة على قلبه أمنا وأمانا وطمأنينة ، ومن ثَمَّ تزال الحجب عن قلبه فيسهل له أيضا الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، فما يحجبك سوى شدة الاشتغال والانشغال بالدنيا عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، ولما كانت هذه سورة قريش ، وكان النبى صلى الله عليه وآله وسلّم القرشى خير خلق الله من عُرْبٍ وعجم ، إنس وجن وملك ، وكان هو أعبد العابدين ، ولما كان هذا البيت - الكعبة - بناه الخليل إبراهيم ، ولما كان النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بناه الجليل عز وجل ، كان الأمر من بدايته إلى نهايته فيه " محمد " .. سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلّم ، فهو من كان نبيا وآدم بين الماء والطين ، وهو القرشى ، وهو ... وهو ...صلى الله عليه وآله وسلّم ، كثرة ترديد السورة ستزيل عنك حجب الخوف والقلق والشياطين.
السر فى ترديد سورة الإخلاص
كما قلنا فى وصف النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
عبد واحد
هو المصرح له بالكلام فى أحدية الذات
(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ)
(الإخلاص 1) وأحدية الأسماء والصفات : ( اللَّهُ الصَّمَدُ)
(الإخلاص 2) والتنزيه والتعظيم
( لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)
(الإخلاص 3-4) ، وقراءة الأحدية يحدث بها توحيد حقيقى ، ومعه ( قُلْ)
( فيحدث للإنسان حضور شديد من شدة الترديد ، وكأنه فى حضرة ما تسمع فيها إلا
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ ( 4)
(الإخلاص 1-4) ، مخاطِب ومخاطَب
ترديد قل هو الله أحد تُبين لك أن وجوده صلى الله عليه وآله وسلّم لا يقدح فى التوحيد ، فهو عبد الله ورسوله.
ترديد قل هو الله أحد فيها جمع شديد برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، بما لا يتسع المقام لذكره هنا.
الربــــاط
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 31, 2018 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا


الربــــاط

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اصْبِرُوا وَصَابِرُوا وَرَابِطُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
(آل عمران 200)
فى آخر الزمان ، عند قلة المؤتمنين ، وغياب المسلكين والأئمة الممكنين ، وندرة الأولياء والعارفين ، مع قلة الرجال ونقص الرجولة ، واشتباه الأمور وتداخل السطور ، ويكون حالك كحال الغريق ، يكون الرباط ، حتى تبدأ تربية أهل الله من جديد ، وحتى يبدأ ظهور أهل الله كعدة أهل بدر .
نبدأ أولا ، بعون الله الملك الحق المبين ، وبعد حمد الله والصلاة والسلام على الصادق الوعد الأمين بذكر بعض الأحاديث الواردة فى فتن آخر الزمان ، ثم الكلام عن عدة أهل بدر ، ثم تربية الدجال وأعوانه ، وتربية أهل الله على سبيل الإجمال ثم بعض النصائح التى فيها الرباط.
بعض الأحاديث الواردة فى أحوال وفتن آخر الزمان
وكيفية تصرف المرء المسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا ، فطوبى للغرباء ".
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " إن الإسلام بدأ غريبا ، فطوبى للغرباء - قيل ومن الغرباء ؟ - قال النُزَّاعُ من القبائل ".
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا ، أو يمسى مؤمنا ويصبح كافرا ، يبيع دينه بعرض من الدنيا ".
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " كيف أنت يا عبد الله إذا بقيت فى حثالة من الناس"، قال : وذاك ما هم يا رسول الله . قال : " ذاك إذا مرجت أماناتهم ، وعهودهم وصاروا هكذا " ، وشبك بين أصابعه قال : فكيف بى يا رسول الله ؟ قال : " تعمل ما تعرف ودع ما تنكر ، وتعمل بخاصة نفسك وتدع عوام الناس ".
وعن أبى أمية الشعبانى قال : أتيت أبا ثعلبة الخشنى فقلت له : كيف تصنع بهذه ، الآية قال : أية آية ؟ قلت : قوله
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ
(المائدة 105) ، قال : أما والله لقد سألت عنها خبيرا ، سألت عنها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فقال : " بل ائتمروا بالمعروف ، وتناهوا عن المنكر حتى إذا رأيت شحا مطاعا ، وهوى متبعا ، ودنيا مؤثرة ، وإعجاب كل ذى رأى برأيه فعليك بخاصة نفسك ، ودع العوام ، فإن من ورائكم أياما الصبر فيهن مثل القبض على الجمر ، للعامل فيهن مثل أجر خمسين رجلا ، يعملون مثل عملكم " - قال عبد الله بن المبارك : وزادنى غير عتبة - قيل : يا رسول الله أجر خمسين منا ، أو منهم ؟ قال : " بل أجر خمسين منكم ".
وعن الزبير بن عدى قال : أتينا أنس بن مالك فشكونا إليه ما يلقون من الحجاج فقال: اصبروا ، فإنه لا يأتى عليكم زمان إلا الذى بعده شر منه حتى تلقوا ربكم ، سمعته من نبيكم .
وعن حذيفة بن اليمان قال : كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركنى ، فقلت : يا رسول الله إنا كنا فى جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ ، قال : " نعم " ، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ ، قال : " نعم وفيه دَخَنٌ " ، قلت : وما دخنه ؟ ، قال : " قوم يهدون بغير هديى ، تعرف منهم وتنكر " ، قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ ، قال : " نعم ، دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها " ، قلت : يا رسول الله صفهم لنا ، فقال : " هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا " ، قلت : فما تأمرنى إن أدركنى ذلك ؟ ، قال : " تلزم جماعة المسلمين وإمامهم " ، قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ ، قال : " فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ".
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا ".
وعن عبد الرحمن بن عبد رب الكعبة قال : دخلت المسجد فإذا عبد الله بن عمرو بن العاص جالس فى ظل الكعبة والناس مجتمعون عليه ، فأتيتهم فجلست إليه فقال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فى سفر فنزلنا منزلا ، فمنا من يصلح خباءه ، ومنا من ينتضل ، ومنا من هو فى جشره إذ نادى منادى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم الصلاة جامعة ، فاجتمعنا إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، فقال " إنه لم يكن نبى قبلى إلا كان حقا عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم ، وينذرهم شر ما يعلمه لهم ، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها فى أولها ، وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها ، وتجيء فتنة فيرقق بعضها بعضا ، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه مهلكتى ثم تنكشف ، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن هذه هذه ، فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة فلتأته منيته وهو يؤمن بالله واليوم الآخر ، وليأت إلى الناس الذى يحب أن يؤتى إليه ، ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه فليطعه إن استطاع فإن جاء آخر ينازعه فاضربوا عنق الآخر " ، فدنوت منه فقلت له : أنشدك الله آنت سمعت هذا من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ؟ فأهوى إلى أذنيه وقلبه بيديه وقال : سمعته أذناى ووعاه قلبى.
فقلت له : هذا ابن عمك معاوية يأمرنا أن نأكل أموالنا بيننا بالباطل ونقتل أنفسنا والله يقول
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا
(النساء 29) قال فسكت ساعة ثم قال : أطعه فى طاعة الله واعصه فى معصية الله .
عدة أهل بدر
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 01, 2018 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا



عدة أهل بدر

قال تعالى:
وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
(آل عمران 123) ، كان عدد أهل بدر ثلاثمائة وبضعة عشر ، يقول بعض أهل الله أنهم كانوا ثلاثمائة وثلاثة عشر (313) ، كانوا فى أعلى درجات الرجولة ، مع الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم ، ثم مع أنفسهم .
اجتمع لهم أمران :
1- الرجولة .
2- والخصائص التى فى كل واحد فيهم منفرداً.
فكان مع النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عمه حمزة أسد الله ، والصديق ، والفاروق ، وذو النورين، ومدينة العلم حامل باب خيبر ، والحوارى ، وصاحب الدعوة المستجابة ، و... و... وكان كل واحد منهم فيه صفة ليست فى الآخر .
عندما تكتمل هذه الصفات وتجتمع وتتحرك الرجولة يحدث للأمة نصر مبين . يصير هؤلاء الـ (313) كأنهم صف مرصوص ، فيحدث النصر ، عندما تجدهم الأمة يكونوا حينئذٍ بمثابة الجدار الذى تحته
(كَنْزٌ لَهُمَا) .
الـ 313 هم الفئة القليلة التى هزمت الفئة الكثيرة ، وهو نفس عدد أصحاب سيدنا داود ، قال تعالى :
(فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ ۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَاطَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ ۚ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةًبِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ)
(البقرة 249) وهم نفس عدة أصحاب الإمام المهدى .
فعن محمد بن الحنفية قال : كنا عند على عليه السلام ، فسأله رجل عن المهدى فقال على كرم الله وجهه : هيهات ، ثم عقد بيده سبعاً فقال : ذاك يخرج فى آخر الزمان إذا قال الرجل : الله الله قُتِلْ ، ويجمع الله تعالى له قوما قَزَعا - بفتح المعجمتين - كقزع السحاب ، يؤلف الله بين قلوبهم لا يستوحشون إلى أحد ، ولا يفرحون بأحد يدخل فيهم ، على عدة أهل بدر ، لم يسبقهم الأولون ، ولا يدركهم الآخرون ، وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر. قال أبو الطفيل : قال ابن الحنفية : أتريده ؟ قلت : نعم ، قال : إنه يخرج من بين هذين الأخشبين قلت : لا جرم ، والله لا أدعها حتى أموت ، فمات بها يعنى مكة حرسها الله تعالى.
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " فى ذى القعدة تجاذب القبائل وتَغَادُرُ ، فينهب الحاج فتكون ملحمة بمنى ، يكثر فيها القتلى ويسيل فيها الدماء ، حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ، وحتى يهرب صاحبهم فيأتى بين الركن والمقام فيبايع وهو كاره، يقال له إن أبيت ضربنا عنقك ، يبايعه مثل عدة أهل بدر ، يرضى عنهم ساكن السماء وساكن الأرض ".
الـ (313) كانوا واجتمعوا وظهر أمرهم فى بدر، فى معية الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم . إذا اكتمل فى أى زمان (313) رجلاً من أهل الله انتصر الإسلام نصرا عزيزا مؤزرا ، كما سيحدث فى زمن الإمام المهدى .
مع مرور الأيام وغربة السنين ، وبموت الـ (313) من أصحاب النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، وقلة من يصلح أن يكون مثلهم لغلبة الأقدار ، ولحدوث المشيئة بضعف المسلمين.. وصل عددهم فى زماننا هذا - كما يقول بعض أهل الله - إلى عدد أقل من أصابع اليد الواحدة .
مع تناحر التيارات والمذاهب ، ووجود دعاة أبعد ما يكونون عن الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم ،دعاة من أنواع إما محجوبة أو متشددة ، وإما أكبر ما يهمهم وينشرونه فتوى رضاع الكبير ، حتى وصلت الأهمية القصوى لبعضهم تجويز أن يرضع رجل أجنبى من ثدى امرأة مباشرة ، وقال : الرضاع من الحلمة لا تثير الشهوة لأنها سوداء (الألبانى) !!!
ومنهم من اكتشف فجأة بعد مئات السنين أن أسماء الله الحسنى وهى تسع وتسعون ، غير معروفة ، ويقـول أنه لم يثبت إلا بضع وستـون ، عند هذا الجهبذ " ذو الجلال والإكرام ، النافع ، الضار ، المعز والمذل " ليسوا من هذه الأسماء !! وقد قدمنا فى أسباب الحجب جملة من هذه المضحكات المبكيات
يوما ما يأذن الله بعودة هذا الدين ، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ غريبا فطوبى للغرباء ".
أى كما بدأ من غربة وضعف وانتصر , ستحدث غربة وضعف شديد ، ويبدأ من هذا الضعف ويعود قويا " وسيعود كما بدأ " ، سيعود للانتصار بغربته وضعفه بعد فترات يأس شديدة ، ويزيد عدد المخلصين الممكنين ، بعد صهرهم كما يصهر الذهب ، حتى يصبح عددهم (313) رجلا من أهل الله ، ثم يخرج فيهم الإمام المهدى ، فبأهل البيت يختم الأمر.
الفرق بين من لا يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى المنام من المحبوبين
وبين من لا يراه من المحجوبين
حاجة الأمة للرؤيا
قال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم : " مِـنْ أشد أمتى لى حباً ناس يكونون بعدى ، يود أحدهم لو رآنى بأهله وماله "
وقال صلى الله عليه وآله وسلّم فى البداية : " إن أحدكم سيوشك أن يحب أن ينظر إلىَّ نظرة بما له من أهل ومال "
رؤيا النبى صلى الله عليه وآله وسلّم - كما قلنا من قبل - محض فضل .
حديث النبى صلى الله عليه وآله وسلّم السابق فيه إشارات تفتت الأكباد ، ففيه الإشارة إلى شدة ما يلاقيه الإنسان من فتن وملاحم بحيث يتمنى أن يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، ويسأله وإن فقد أهله وماله ، يدرك أن النجاة والملاذ لا تكون إلا برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، وهذا هو الفيصل بين من لا يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى المنام من الأحباب ، وبين من لا يراه صلى الله عليه وآله وسلّم بسبب أنه محجوب.
فالمحب يريد أن يبيع كل شىء فى سبيل نظرة من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " أن ينظر إلىَّ نظرة " ، والكاره المحجوب يرى أن ذلك من الغلو والشرك.
وفيه الإشارة إلى أمر أشد ، وهو أن هناك أناسا بالرغم من وصـولها لدرجة أن النبى صلى الله عليه وآله وسلّم يشهد لهم بشدة المحـبة ، ويهون عليهم كل شىء ، إلا أنهم لا يرونه، " يــودوا " ، " يــود "
إذا كانت الرؤية سهلة أو ممكنة ، ما قال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ذلك ، فالرؤيا ستكون عسيرة ، فى بعض الآثار أن يوما ما سترفع رؤيا النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، أو تكون عزيزة جدا ، هذا الأمر فيه من الأسرار الكثير.
ففى الزمن القادم ستزيد الفتن جدا ، " يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا " ... كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم : " بادروا بالأعمال فتنا كقطع الليل المظلم ، يصبح الرجل مؤمنا ويمسى كافرا ، أو يمسى مؤمنا ويصبح كافرا ، يبيع دينه بعرض من الدنيا ". ، فى هذا الحديث إشارات وإشارات .
لن يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى الأزمنة القادمة إلا المتمكنون والمحبون بعمق- وذلك بعد بداية الفتن والملاحم وليس الآن ، وإن كنا قد أشرفنا على هذا الزمن وقَلَّتْ أعداد من يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بنسبة مخيفة - .
أقول : لن يراه صلى الله عليه وآله وسلّم إلا المتمكنون من أهل الله ، أصحاب البصائر والحكمة . وسيكون هذا نوع من التأييد لهم ، فحتى المحبون فلن يروه إلا نادرا ، ولابد لهم من مصاحبة العارف الربانى الذى قل عدده كما أشرنا من قبل .
فإذا ما صاحبوه رأوا النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
أما العوام فستصبح الرؤيا نادرة وعزيزة لشدة تلوثهم بما ذكرناه فى أسباب الحجب.
فإن العوام فى العصور السابقة كانوا على الفطرة وعلى خلق عالٍ رفيع وكان عندهم توكل وتسليم وعقيدة بسيطة سهلة ليس فيها الشاب الأمرد ولا أن الله له ضروس وأسنان وعندهم النبى صلى الله عليه وآله وسلّم حى يرزق فى حضرة إلهية ، وكانوا يتحملون المشاق للحج والزيارة على أقدامهم ، وكانوا يقيمون الاحتفالات العظيمة لمن زار قبر النبى صلى الله عليه وآله وسلّم وحتى الآن تجد على جدر البيوت القديمة أحاديث " من حج ولم يزرنى فقد جافانى " فقد أفلح الدجال فى أن يجعل معظم التيارات فى حالة جفاء مع النبى صلى الله عليه وآله وسلّم .
لن يرى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى المنام الكثير حتى تسقط الأقنعة والزيف ، وحتى لا يدعى الولاية أحد ، وحتى يفيق المشايخ الذين يبشرون بأنفسهم وبمشايخهم ونسوا التبشير برسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم . وسيسقط كل من يرفع رأسه بغير إذن من المولى عز وجل ، حتى المحبون ستحدث لهم فتن ظلماء وتعرض عليهم الفتن كعرض الحصير عودا عودا ، المحبون سوف يكون عندهم آفات ولابد من صهرهم .
لابد للمسلمين أن يتخلصوا من أدران الشيعة ولابد للمسلمين أن يتخلصوا من بنى أمية ومن يتولاهم ، فتحت شعار الرافضة يضرب أهل البيت وتحت شعار النصب تضرب الصحابة. لابد من الصهر حتى يرجع الإسلام غضا ، ولكن الثمن غالٍ .
والمتطلع إلى الساحة يجد الأمور كلها تهيأ إلى تربيتين ، حتى تحدث التربيتان لابد من التشتت والتشتيت .
التربية الأولى : هى تربية الدجال .
التربية الثانية : هى تربية أهل الله .
تربية الدجال
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 03, 2018 9:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا


تربية الدجال
من العجيب والغريب أن كثيراً من المتدينين سوف يكونون فى جيش الدجال ، كما قال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم .
فعن شريك بن شهاب قال : ليت أنى رأيت رجلا من أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلّم يحدثنى عن الخوارج قال : فلقيت أبا برزة فى نفر من أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلّم فقلت : حدثنى شيئا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فى الخوارج قال : أحدثكم بشىء قد سمعته أذناى ورأته عيناى ، أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم بدنانير فقسمها وَثَمَّ رجل مطموم الشعر آدم أو أسود ، بين عينيه أثر السجود ، عليه ثوبان أبيضان ، فجعل يأتيه من قبل يمينه ويتعرض له فلم يعطه شيئا قال : يا محمد ما عدلت اليوم فى القسمة ، فغضب غضبا شديدا ثم قال صلى الله عليه وآله وسلّم " والله لا تجدون بعدى أحدا أعدل عليكم منى - ثلاث مرات ثم قال - يخرج من قبل المشرق رجال كان هذا منهم ، هديهم هكذا ، يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ثم لا يرجعون فيه ، سيماهم التحليق ، لا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع الدجال ، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم ، هم شر الخلق والخليقة ".
كيف يكون ذلك ؟
خط طويل ، وخطة مترامية لا يدركها من وقع فيها ، بمشيئة الله سنتكلم عنها وعن تربية الدجال.
الدجال موجود وجودا حقيقيا ووجودا معنويا ، فقد أخبر النبى صلى الله عليه وآله وسلّم أنه فى جزيرة ، سواء هذه الجزيرة فى أحد مثلثات برمودا ، أو غيرها ، أو هو متنقل .
خطط الدجال أن كل ما يقف فى وجهه لابد من تدميره بهدوء وروية وسكينة ولا مانع من أن يكون التدمير على يد من يدمر نفسه بنفسه.
العقيدة المشوشة فى الله ورسوله معناها
التطبيع مع الدجال
خطة الدجال ومدى نجاحه فيها
1- التشكيك فى الذات الإلهية وفى الأسماء الحسنى
2- هز المفاهيم حول الألوهية والربوبية وصفات الله عز وجل.
3- تنقيص مقام النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عند الأمة المحمدية
4- تربية أعوانه والتمهيد لاستخدام قوى متعددة يمتاز بها أعوانه والمؤمنين به.
5- سلب المسلمين من قوتهم وأسراراهم
ولشرح النقاط السابقة نقول بفضل الله ومننه وتوفيقه وإعانته ماذا يريد الدجال.
الدجال يريد أن يحكم العالم ويكون هو المَلِك المرسل أو الرب الممكن الذى ظهر بآياته يظهر فى صورة رجل صالح ، ثم يدعى النبوة ، ثم يقول للناس : أنا ربكم .
إذا خطته ستكون فى محاور على حسب ما سيدعيه.
1- التشكيك فى الذات الإلهية وفى الأسماء الحسنى
الذات الإلهية
1- لا يحب إبليس ولا الدجال الذكر بالإسم المفرد : الله الله أو أحد أحد ، فالاسم المفرد يؤذيه لا يطيق سماعه ، وحديثا خرج من يقول أنه ليس من الثابت معرفة أسماء الله الحسنى إلا ست وستين إسما !!
فليحرم من يحرم الذكر بالاسم المفرد
2- الذات الإلهية أيضا يجب التشكيك فيها
فى حـديث معروف اعتقد أن معظم المسلمين يعرفوه بنص " لا تفكروا فى ذات الله فتهلكوا ، وتفكروا فى آلائه" وله روايات عديدة .
أما عندهم فابن القيم ( صاحب عقيد الاستلقاء على العرش ، ووضع رجل على رجل ، وركوب الله عز وجل على الحوت ) اكتشف اكتشافا خطيرا وهو أن الذات الإلهية ليس معناها الله نفسه ، ولكن معناها الشريعة.
قال ابن القيم فى بدائع الفوائد (2/245-246) : وأما الذات فقد استهوى أكثر الناس ولا سيما المتكلمين القول فيها أنها فى معنى النفس والحقيقة ويقولون ذات البارى هى نفسه ويعبرون بها عن وجوده وحقيقته ويحتجون فى إطلاق ذلك بقوله فى قصة إبراهيم ثلاث كذبات كلهن فى ذات الله رواه البخارى ومسلم وقول خبيب وذلك فى ذات الإله قال وليست هذه اللفظة إذا استقريتها فى اللغة والشريعة كما زعموا ولو كان كذلك لجاز أن يقال عند ذات الله واحذر ذات الله كما قال تعالى
( وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ)
(آل عمران 28) وذلك غير مسموع ولا يقال إلا بحرف فى الجارة وحرف فى للوعاء وهو معنى مستحيل على نفس البارى تعالى إذا قلت جاهدت فى الله تعالى وأحببتك فى الله تعالى محال أن يكون هذا اللفظ حقيقة لما يدل عليه هذا الحرف من معنى الوعاء وإنما هو على حذف المضاف أى فى مرضاة الله وطاعته فيكون الحرف على بابه كأنك قلت هذا محبوب فى الأعمال التى فيها مرضاة الله وطاعته وأما أن تدع اللفظ على ظاهرة فمحال وإذا ثبت هذا فقوله فى ذات الله أو فى ذات الإله إنما يريد فى الديانة والشريعة التى هى ذات الإله فذات وصف للديانة وكذلك هى فى الأصل موضوعها نعت لمؤنث ألا ترى أن فيها تاء التأنيث وإذا كان الأمر كذلك فقد صارت عبارة عما تشرف ، بالإضافة إلى الله تعالى عز وجل لا عن نفسه سبحانه وهذا هو المفهوم من كلام العرب ألا ترى قول النابغة الذبيانى بجلتهم ذات الإله ودينهم فقد بان غلط من جعل هذه اللفظة عبارة عن نفس ما أضيف إليه وهذا من كلامه من المرقصات فإنه أحسن فيه ما شاء أصل لفظة ذات أصل هذه اللفظة هو تأنيث ذو بمعنى صاحب فذات صاحبة كذا فى الأصل ولهذا لا يقال ذات الشيء إلا لما له صفات ونعوت تضاف إليه فكأنه يقول صاحبة هذه الصفات والنعوت ولهذا أنكر جماعة من النحاة منهم ابن برهان وغيره على الأصوليين قولهم الذات وقالوا لا مدخل للألف واللام هنا كما لا يقال الذو فى ذو وهذا إنكار صحيح والاعتذار عنهم أن لفظة الذات فى اصطلاحهم قد صارت عبارة عن الشيء نفسه وحقيقته وعينه فلما استعملوها استعمال النفس والحقيقة عرفوها باللام وجردوها ومن هنا غلطهم السهيلى فإن هذا الاستعمال والتجريد أمر اصطلاحى لا لغوى فإن العرب لا تكاد تقول رأيت الشيء لعينه ونفسه وإنما يقولون ذلك لما هو منسوب إليه ومن جهته وهذا كجنب الشيء إذا قالوا هذا فى جنب الله لا يريدون إلا فيما ينسب إليه من سبيله ومرضاته وطاعته لا يريدون غير هذا البتة فلما اصطلح المتكلمون على إطلاق الذات على النفس والحقيقة ظن من ظن أن هذا هو المراد من قوله ثلاث كذبات فى ذات الله وقوله وذلك فى ذات الإله فغلط واستحق التغليط بل الذات هنا كالجنب فى قوله تعالى
أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ
(الزمر 56) ألا ترى أنه لا يحسن أن يقال ههنا فرطت فى نفس الله وحقيقته ويحسن أن يقال فرط فى ذات الله كما يقال فعل كذا فى ذات الله وقتل فى ذات الله تعالى وصبر فى ذات الله فتأمل ذلك فإنه من المباحث العزيزة الغريبة التى يثنى على مثلها الخناصر والله الموفق المعين. اهـ كلام ابن القيم
أما شيخ ابن القيم وهو ابن تيمية فعنده أن كلمة " الذات " لا يحكم بحسنها وهو اسم ليس بسيىء.
قال ابن تيمية فى توحيد الألوهية (6/142) : ويفرق بين دعائه والإخبار عنه فلا يدعى إلا بالأسماء الحسنى وأما الإخبار عنه فلا يكون باسم سيء لكن قد يكون باسم حسن أو باسم ليس بسيئ وان لم يُحكم بحسنه مثل اسم شىء وذات وموجود إذا أريد به الثابت وأما إذا أريد به الموجود عند الشدائد فهو من الاسماء الحسنى
يعنى حتى الذات الإلهية فيها جدال فى معناها !
حوقل واسترجع واستمسك بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم .
2- هز المفاهيم حول الألوهية والربوبية وصفات الله عز وجل.
الخطة فيها أن يتم الفصل تماما بين معنى الألوهية ومعنى الربوبية ، وذلك جزء من التكتيك. وذلك أننا نعرف أن الإله هو الرب ، والرب هو الإله ، وبدون الدخول فى معنى الربوبية والألوهية التى يستغلها البعض فى التكفير نجح الدجال بواسطة أتباعه قديما وحديثا فى فرض بدع جديدة سموها
1- توحيد الألوهية
2- توحيد الربوبية
3- توحيد الأسماء والصفات
وهذه بدعة لم يقل بها أحد من الأئمة الأربعة إطلاقا.
وحسبنا الله ونعم الوكيل فيمن ابتدعها.
بناء على ذلك من لم يؤمن بعقيدة التجسيم وعقيدة صاحب الأسنان والضروس واللهوات والركبة والفخذين لله عز وجل فليس عنده توحيد فى الأسماء والصفات ، ومن توسل فعنده شرك فى توحيد الربوبية ، مهما كان أحمد بن حنبل توسل ومئات من كبار العلماء منذ عصر الصحابة وحتى زمننا هذا كما بيناه فى كتاب أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأهل بيته.
فسلاح التبديع والتشريك بقاعدة تثليث التوحيد التى ذكرناها ميسر لكل شاب مندفع يصبح مدفعا ضد الإسلام.
أما عن الأدلة ، فقل ولا حرج ، فلو قلت لهم ألف حديث ما استمعوا لك ، وأبسط ما يفعلونه هو تضعيف ما صححه الأئمة الأعلام القدماء .
ماذا يفعل الشيطان فى
لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
(الشورى 11)
يوحى قاعدة جهنمية من إبليس مباشرة نصها : لا نثبت إلا ما أثبته الله لنفسه ، ولا ننفى عنه إلا ما نفاه عن نفسه .
وبالتالى لو قلت لأحدهم تعالى الله أن يركب على الحوت الذى قال عنه الجنى الذى استدل به أبو يعلى يقول لك : لا ننفى ولا نثبت
ولكن هذا فيه أثر يجب أن نؤمن به !
ولو قلت : تعالى الله عن إثبات حدقة عين له أو لسان أو حنجرة
لقالوا : لا ننفى ولا نثبت. وعندك موقع لابن باز فتاويه ميسرة للكل حتى تعرف ربك بالصفات التى يؤمنوا بها.
والأغرب مسألة ذراع الجبار
عن أبى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ضرس الكافر مثل أحد وفخذه مثل البيضاء ومقعده من النار كما بين قديد ومكة وكثافة جلده اثنان وأربعون ذراعا بذراع الجبار
قال ابن حجر بعدما صحح إسناده فى فتح البارى (11/423) : وأخرجه البيهقى وقال أراد بذلك التهويل يعنى بلفظ الجبار قال ويحتمل ان يريد جبارا من الجبابرة إشارة إلى عزم الذراع وجزم بن حبان لما أخرجه فى صحيحه بأن الجبار ملك كان باليمن . اهـ
أما أصحاب العقيدة المشوشة من المتمسلفة فتكلم أبو يعلى الذى أثنى ابن تيمية على من وافقه فى إثبات ما يقول فى مجمل كتابه إلا ما ورد بأحاديث ضعيفة أو ضعف الدلالة ، تكلم أبو يعلى بما يقشعر له الأبدان. قال ابن الجوزى فى دفع شبه التشبيه بأكف التنزيه (1/176) : قال القاضى أبو يعلى المجسم نحمله على ظاهره والجبار هو الله تعالى . اهـ وقد رد عليه ابن الجوزى فجزاه الله خيرا.
شرح الحديث كما قال ابن حبان والبيهقى الذى تخطأه المتمسلفة .
قلت :
سبحان ذى الجلال والإكرام ما لهؤلاء القوم لا يرجون لله وقارا.
إذا كان جلد الكافر (سمك الجلد فقط ) اثنان وأربعون ذراعا
فما حجم ذراعه وما حجم جسمه
إذا كان سمك جلده 42 ضعف ذراع - والعياذ بالله - من يظنونه ربهم
إذا فربهم صغير جدا جدا جدا بالنسبة لذراع الإنسان العادى فى النار.
هل هذا تخلف أم يهودية مستترة أم تطبيع مرحلى مع الدجال.
أما عن نتيجة هز العقيدة ، فقد أخبرنا أيضا النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عن نتيجته
فعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " من سمع منكم بخروج الدجال فلينأى عنه ما استطاع فإن الرجل يأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فما يزال به حتى يتبعه مما يرى من الشبهات ".
وهذه نتيجة طبيعية لعقيدة الرب الذى يصفونه بأن شعره جعد قطط ، مع أن النبى صلى الله عليه وآله وسلّم قال إن الدجال شعره جعد قطط.
الأمر خطـير خطـير ففى بعض طرق أحاديث الدجال "ولن يكون ذلك كذلك حتى تروا أمورا يتفاقم شأنها فى أنفسكم وتسألون بينكم هل كان نبيكم ذكر لكم من هذا ذكرا وحتى تزول جبال عن مراتبها "
3- تنقيص مقام النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عند الأمة المحمدية
وطريقه فيها ما أشرنا إليه فى أسباب الحجب من محاولة فصل بين الأمة ونبيها صلى الله عليه وآله وسلّم ، ولا تنسى مخطط تدمير آثار النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى المدينة والمحافظة على حصون خيبر دون مساس بها والتحذير من أى إنسان يقترب منها !!! ولا تنس أنهم أفلحوا فى تخويف الناس من حب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وزيارة قبره والاحتفال بمولده حتى الدعاة الإسلاميين منهم.
ونذكر مثالا لأحد الدعاة الإسلاميين ممن يعتبروا إفرازا من إفرازات العقيدة المشوشة والتى وصلت بها البجاحة لتخطئة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، هذا المثل هو أبو الأعلى المودودى الذى يحبه الإخوان المسلمون كثيرا جدا ، ولو أن أولهم وهو الشيخ حسن البنا رحمه الله كان يصلى فى مسجد السيدة زينب ويذكر معهم ويحتفل بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ويشارك فى الإنشاد.
أبو الأعلى المودودى والخطأ فى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
لا مانع أن يخطئ أبو الأعلى المودودى - والعياذ بالله - النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، ولا مانع أن ينكر أبو الأعلى المودودى الدجال. ولا يرد عليه الإخوان المسلمون مهما أخطأ المودودى فى حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، فالمودودى له كتاب منهاج الانقلاب الإسلامى وغيره ، فالسياسة أهم من كل مهم.
قل لهم هل قال أبو الأعلى المودودى فى كتابه رسائل ومسائل ( ص 55 طبعة 1351 هـ ) : كل ما روى فى أحاديثه صلى الله عليه وآله وسلّم فى الدجال ثبت أن كل ذلك كان رأياً وقياساً منه صلى الله عليه وآله وسلّم ، وكان فى ريبه من أمره . اهـ
وهل قال فى ص (57) : ( كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم يظن خروج الدجال فى عهده أو قريباً من عهده ، ولكن مضت إلى هذا الظن ألف سنة وثلاثمائة سنة وخمسون عاماً ، قروناً طويلة ولم يخرج الدجال ، فثبت أن ما ظنه صلى الله عليه وآله وسلّم لم يكن صحيحاً". وهل قال : وقد مضت ألف ... ولم يخرج الدجال ، فهذه هى الحقيقة.اهـ وهل قال فى كتابه أربع مصطلحات القرآن الأساسية (ص 156) ( إن الله سبحانه أمره صلى الله عليه وآله وسلّم فى سورة النصر بأن يستغفر ربه ما صدر منه من أداء الفرائض من تقصيرات ونقائص ) .
4- تربية أعوانه والتمهيد لاستخدام قوى متعددة يمتاز بها أعوانه والمؤمنين به. فمن ذلك فكرة العالَم الموحَد ، الإنسان الذى نصفه آلى ونصفه بشرى ، الإنسان يعيش فى عالم آخر ثم يرجع ، من عندهم طاقة روحانية يحاربون بها أناس آخرين عندهم طاقة ، السفر عبر الزمن ، نظرية النسبية لإينشتاين ، الكرة الأرضية التى تسقط فى قاع البحر ثم تطلع مرة أخرى وتشرق الدنيا ( فى إعلانات كثيرة ) ، والعين الواحدة ، وظهور علوم السحر من جديد ... وهكذا.
5- سلب المسلمين من قوتهم وأسرارهم
1- فهو يحاول القضاء على أهل الله ويحاول أن لا يتصدر للقضايا الإسلامية إلا الضعفاء غير المتمكنين فيحدث التجرؤ على الأولياء ، وأول من تجرأ عليهم هو ابن تيمية. ويحاول أن لا يرتفع صوت فوق صوت الرويبضة ، كما حذرنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم بقوله " قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أن أمام الدجال سنين خداعة يكذب فيها الصادق ويصدق فيها الكاذب ويخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن ويتكلم فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الفويسق يتكلم فى أمر العامة ". وفى رواية وما الرويبضة قال " الامرؤ التافه يتكلم فى أمر العامة "
مثال بسيط جدا وواضح وضوح لا لبس فيه ، هو قول الله عز وجل
وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا
(الكهف 28 ) الله عز وجل لن يسمح لك بذكره إلا إذا رضى عنك ، فالله هو الذى يجعل الإنسان يغفل إذا لم يحب أن يسمع صوته ، وهذا واضح
( مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا)
(الكهف 28)، إذاً فالإنسان الذاكر ذكراً كثيرا ، فإن الله يحب أن يسمع صوته ، وهو الذى يوفقه ويعينه على ذلك ، هذه واحدة .
هـذا الإنسان سار وراء النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، وبنص القرآن ذكـر الله ذكرا كثيرا :
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا
(الأحزاب 41) ، وقال صلى الله عليه وآله وسلّم " أكثروا ذكر الله حتى يقال مجنون " ، "سبق المفردون " وفيه " المستهترون فى ذكر الله "
هؤلاء الذاكرون عندهم سلاح شديد روحانى هو
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
(الأنفال 45) ، فالذكر سلاح شديد ، " لو تداومون على ما أنتم عليه عندى ".
يعلم الدجال أنه يوما ما سيخرج ، ويعلم أن الأرض فى خلال ثلاث سنوات بعد خروجه ستمنع الزرع والماء ، فأما المؤمن فلن يكون له من يأوى إليه إلا الله ورسوله ، وأما الكافر فسيأوى إلى الدجال ، ويعلم الدجال أنه ستحدث أمداد شديدة ، فكيف يعيش المسلم المؤمن الموحد ، أخبرهم النبى صلى الله عليه وآله وسلّم أن طعامهم يومئذ التسبيح .
فعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ذكر جهدا شديدا يكون بين يدى الدجال فقلت يا رسول الله : فأين العرب يومئذ قال : " يا عائشة العرب يومئذ قليل " فقلت : ما يجزئ المؤمنين يومئذ من الطعام قال : " ما يجزئ الملائكة التسبيح والتكبير والتحميد والتهليل " قلت : فأى المال يومئذ خير قال : " غلام شديد يسقى أهله من الماء وأما الطعام فلا طعام "
اقرأ ما قاله أبو بكر الصديق .. قال : ما صِيدَ من صَيْدٍ ولا عُضِدَ من شجر ، إلا بما ضيعت من التسبيح .
يا سبحان الله .. يُنْتِجُ الذكر والتسبيح طاقة تكفى الحياة ، كما أن روح الملائكـة فى التسبيـح ، هنا أدرك الدجال ، وخطط لضرب الذكر ، فافهم يا عبد الله.
الأمة كانت فى أولها تذكر بأعداد كبيرة جدا ، كما روى الترمذى وغيره عمن كان يسبح أربعين ألف أو مائة ألف ، وتناقلت الأمة ذلك بالقبول ، وكانت الأمة منصورة محفوظة مسلطة على غيرها ، وليس غيرها مسلط عليها ، إذاً ما هو تكتيك الشيطان ليقضى على أعدائه قبل أن يوجدوا ، كما يسمى بالإجهاض المبكر ، وكما تفعل بعض الدول إذا وجدت عالما من العلماء الأفذاذ فى مجال الذرة مثلا ، فإما أن يأخذ الجنسية ويعمل معهم ، وإما يتم تصفيته بشكل ما .
تكتيك الشيطان سار فى محاور - علمها من علمها وجهلها من جهلها - لتضييع سلاح الذكر والتسبيح ، فماذا يفعل ، وما هى الخطوات :
عن طريق جنوده لابد من كسر نقطة الذكر بالعدد ، وحلقات الذكر ، وأيضا السبحة ، فطالما هى فى يدك فسوف تذكر
سبحان الله .. يُصَلُّونَ على سجادة مستوردة مخصوصة ولا يقولون أنها بدعة ، يقولون أداة ، أما السبحة فهى أداة .. لكن بدعة
فإن أموال السجاجيد المستوردة ستذهب إلى بلاد غير إسلامية ، فهو حلال صرف ، أما السبحة فبدعة صِرْف ، فلعل سببها أنها من أخشاب تزرع فى أرض المسلمين !!! كيف ؟
فى بعض فتاواهم لما سئل عن حكم السبحة ، قال أحد أعوان الدجال - دون أن يدرى - : استخدامها فى اللهو يجوز ، أما فى التسبيح فحرام أو يكره .
وعندى نص الفتوى من رجل شكله قريب من أبى لهب.
الدجال عنده علوم شديدة كما كان عند إبليس ، وما الدجال إلا من اختاره إبليس من البشر ، وكأنه يقول لله : أنت اخترت آدم ، وأنا اخترت الدجال ، لذلك ما من نبى إلا وأنذر قومه الدجال .
كيف يسبح الإنسان آلافا بسبحة ، ويكون مبتدعا ، لـو كان مبتدعا ما وَفَّقَهُ الله ولا سمح له أن يذكر ، لأننا نسينا الآية
(وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا)
(الكهف 28) فكيف يسمح الله له بالذكر .
ومن هنا حَرَّمُوا الذكر الجماعى ، رغما عن ورود العديد من الأحاديث الصريحة الواضحة فى ذلك .
والدجال يعلم قول النبى صلى الله عليه وآله وسلّم " لا تقوم الساعة على أحد يقول الله الله " .
وسوف نشير إلى أهمية هذا الذكر ، وهو الذكر بالاسم المفرد من تربية الربانيين.
الدجال أوحى لبعض أتباعه ولبعض أهل العلم أيضا الذين لم ينتبهوا ، أن الذكر بالاسم المفرد لا دليل عليه وأنه بدعة .
سبحان الله نسوا قول بلال : أحد أحد ، وهو دليل واضح للغاية ظاهر أمام العيان ينساه من يتكلم فى هذا الموضوع.
ولم أجد ابن تيمية يذكر هذا الحديث ولو مرة واحدة
الكل يحسب إذا أراد الزواج ، يحسب ما معه من مال ، وإذا أعطى أولاده يعطيهم بحساب ، وإذا أخذ مهرا لابنته فسيأخذ برقم معين هو بنفسه طلبه ، والأئمة كانوا يصلون بأعداد ، بعضهم مائة ركعة فى اليوم ، وحتى ألف ركعة ، وكان الإمام أحمد بن حنبل له ثلاثمائة ركعة فى اليوم ، وتعلمنا العدد : واحد ، وثلاثة ، وسبعة ، وعشرة ، وثلاثة وثلاثون ، وأربعة وثلاثون ، ومائة ، ومائتين يعنى الأعداد موجودة موجودة ، فَلِمَ العناد ، إلا إذا كان الإنسان واقع فى براثن الدجال وأتباعه .
من قال : لا تعد على الله ، يقصد سبح كثيرا ولا تنظر إلى ما قدمته ، فالله عز وجل هو الذى أعانك ، ورأيهم غير ملزم فى جميع الأحوال لغيرهم ، فغيرهم كانوا من الصحابة والتابعين والأئمة.
أما من يُحَرِّم ويبدِّع الذكر بالعدد والسبحة فى زماننا هذا فهم شديدو العداوة بعلم وبجهل ، يتكلمون عن الذكر بالعدد والسبحة وكأن منطقة احتلت فى الإسلام , وهم والله لا يهتمون بما يحدث فى ديار الإسلام ، راقب ذكرهم .. تجدهم من الذين أغفل الله قلبهم عن الذكر.
لو قال الإنسان سبحان الله مائة مرة ، وحسب الوقت فسيجد أنه من الممكن أن يسبح ألف تسبيحة فى عشر دقائق إلى خمس عشر دقيقة.
إذاً يمكن للإنسان أن يسبح من أربعة آلاف إلى ستة آلاف فى الساعة الواحدة لو تقبل الله ، وبنظام الحسابات تكون للإنسان كمتوسط خمسين ألف حسنة فى الساعة ، فما بالك لو ذكر عدة ساعات بدلا من الأفلام والمسلسلات والكرة ، ما بالك لو آلاف كما كان فى الزمن السابق ، يستغرقون فى الذكر ، سيصعد إلى السماء ملايين ملايين التسابيح والحسنات يوميا.
هذه الروحانية العالية لا يخرج أثنائها الدجال ، هذه الروحانية العالية تدفع وتصرف غضب الرب عز وجل.
إذاً يجب أن يهيأ الكون لظهور الدجال بوقف ما يمكن أن يوقفه ، لا تستهر بهذا الكلام .
فوالله .. لقد صدرت فتاوى من ( ابن عـ ...) تُحَرِّم التوصية والتناصح برسالة فيها أن مائة تهليلة تأخذ كذا من الدقائق ، ومائة تسبيحة أو تحميدة أو تكبيرة تأخذ كذا من الدقائق .
عما قريب لن يكون للإنسان المسلم إلا دينه ، ولن تكون معه أى قوة إلا قوة الإيمان ، ليس إيمان المشوشين ، أمثال مدرسة ابن تيمية وأبى يعلى ومن شايعه.
مع شدة الفتن واختلاط الأمور والتخليط ، لن تجد أحدا تثق فيه ، وإن وجدت أحدا وجدت عنده فيروسات وأمراض ظاهرة وباطنة ، فلابد من أن يُحْرَمَ كثير من الناس من الخيرات ،
(كَانَ عَلَىٰ رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا)
(مريم 71) حتى تيأس جميع الاتجاهات والمذاهب مثل : الإخوان المسلمون ، والشيعة ، والاتجاهات المختلفة كلها ، فتبحث عن الخلاص ، وكما قلنا فى كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عند قتلة الحسين " ، وقتها وساعتها يبحثون عن خاصة أهل البيت ، خاصة أهل الله ، ليس بفكر الشيعة السطحى المسكين الذين ينتظرون فيه السراب ولكن بتأييد ومدد الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم
وعما قريب سوف يكون هناك أنواع من التحدى ، كأن يقول رجل صالح : ليلة القدر سوف تكون الليلة الفلانية ، قبل أن تأتى مثلا بشهر ، وسوف تظهر علامات لأهل التمكن
تربية أهل الله
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 05, 2018 10:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا


تربية أهل الله

قُلِ اللَّهُ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ
(الأنعام 91) لما كان بلال يُعذب كان عذابه فى : الله أحد ، فقال : أحد أحد
فى آخر الزمان أشد ما يصلح هو التسليك بالاسم الجامع الذى ما من اسم من الأسماء الإلهية إلا ويكون تحت هذا الاسم
هذا الاسم يجمع ولا يفرق ، وله أسرار عجيبة فى النطق به
المطلوب فى هذا الزمان أن يصل المسلم المؤمن الموحد لدرجة كمال معينة ، لذلك سوف يكون الذكر بـ " الله الله "
الذاكرين بهذا الاسم فى هذا الوقت عندهم اكتمال ، يرون الأمور من كل الجوانب ، فاسم الله سوف يعطيهم الإحاطة والقوة والعظمة والمدد.
الأسماء الحسنى لها تأثير واضح وكبير جدا على ذاكرها فى المرحلة القادمة ، لكن لمن يعلم آدابها.
لو كان سيدنا بلال فى زمن الدجال لقال الله الله
فكان ذكره لما رأى الآلهة المتعددين : أحد أحد.
فكان كل حاله وجسده ولسانه يقول أحد أحد.
فلما رفع راية الذكر بالأحدية ولم نعلم أحدا غيره جاهر بـ أحد أحد أكرمه الله برفع صوته بالأذان
فبلال هو مؤذن الرسول صلى الله عليه وآله وسلّم
استغراق سيدنا بلال فى قوه أحد أحد جعله لا يشعر بأى عذاب ولا بأى أحد
أما عن الأحاديث الواردة فى الذكر المفرد فعديدة منها:
عن عبد الله بن مسعود قال كان أول من أظهر إسلامه سبعة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأبو بكر وعمار وأمه سمية وصهيب وبلال والمقداد فأما رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فمنعه الله بعمه أبى طالب وأما أبو بكر فمنعه الله بقومه وأما سائرهم فأخذهم المشركون وألبسوهم أدراع الحديد وصهروهم فى الشمس فما منهم من أحد إلا وقد واتاهم على ما أرادوا إلا بلالا فإنه هانت عليه نفسه فى الله وهان على قومه فأخذوه فأعطوه الولدان فجعلوا يطوفون به فى شعاب مكة وهو يقول أحد أحد
عن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " لا تقوم الساعة حتى لا يقال فى الأرض الله الله ".
عن سعد بن حذيفة قال رفع إلى حذيفة عيوب سعيد بن العاص فقال ما أدرى أى الأمرين أردتم تناول سلطان قوم ليس لكم أو أردتم رد هذه الفتنة فإنها مرسلة من الله ترتعى فى الأرض حتى تطأ خطامها ليس أحد رادها ولا أحد مانعها وليس أحد متروك يقول الله الله إلا قتل ثم يبعث الله قوما قزعا كقزع الخريف قال القزع القطعة من السحاب الرقيق كأنها ظل إذا مرت تحت السحاب الكبير
أخرجه الحاكم فى المستدرك (4/548) وقال " هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ".وأبو عمرو الدانى فى السنن الواردة فى الفتن (5/958)
عن محمد بن الحنفية قال كنا عند على رضى الله عنه فسأله رجل عن المهدى فقال على رضى الله عنه هيهات ثم عقد بيده سبعا فقال ذاك يخرج فى آخر الزمان إذا قال الرجل الله الله قتل فيجمع الله تعالى له قوما قزع كقزع السحاب يؤلف الله بين قلوبهم لا يستوحشون إلى أحد ولا يفرحون بأحد يدخل فيهم على عدة أصحاب بدر لم يسبقهم الأولون ولا يدركهم الآخرون وعلى عدد أصحاب طالوت الذين جاوزوا معه النهر. قال أبو الطفيل : قال بن الحنفية أتريده قلت نعم قال إنه يخرج من بين هذين الخشبتين قلت لا جرم والله لا أريهما حتى أموت فمات بها. يعنى مكة حرسها الله تعالى
قال بعض العلماء أنه ليس هناك دليل على الذكر بالاسم المفرد ، وذلك لسببين : عدم وجود دليل على ذلك ، وعدم ورود ذلك عن الصحابة ، ولأن الذكر بالاسم المفرد ليس له معنى.
نقول:
قد قدمنا الأدلة فى ذلك وذكر سيدنا بلال. أما عن كون الذكر بالاسم المفرد ليس له معنى ، فلابد من ذكره فى جملة ، فهذا كلام أصلا ليس عليه دليل. فعندما أقول الله لها معنى وبسببها يحاربنى الشيطان. كما أن المعنى يفهمه الإنسان بداخله ويعلمه الذى يخرج الخبأ فى السماوات والأرض. وقد قال سعد بن أبى وقاص رضي الله عنه : مر النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بى وأنا أدعو بأصبعى فقال أحد أحد وأشار بالسبابة
فهذا واضح من النبى صلى الله عليه وآله وسلّم أن الكلمة الواحدة لها معنى ، وكان معناها أن يشير سعد بن ابى وقاص رضي الله عنه بإصبع واحدة لأن الله أحد أحد.
حتى تعلم الفرق بين أحد وواحد ، الاسم أحد هو للذات الإلهية ، والأحد ليس له ثانٍ ، أما اسم الواحد فمعناه يتجه أن كل ما تراه من أفعال تصدر من رب واحد ، فمثال ذلك أن الله الرحيم هو نفسه المنتقم ، والمعز هو نفسه المذل قد يحكم عليك بأمر فيه قهر لكن مع هذا القهر رحمة ، فكيف يجتمع اسم الله القهار مع اسم الله الرحيم هذه هى الواحدية بتفسير بسيط.
تربية أهل الله تكون بالصحبة ، والرجولة ، وكثرة الذكر وخاصة بالاسم المفرد ، وقراءة سورة الكهف ( ولنا فى سر ذلك مؤلف قريبا إن شاء الله ) ، وكثرة الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، والابتعاد عن الخلاف والشقاق والتيارات والمذاهب سـواء التى تسب أهـل البيت أو التى تسب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ، وقد قدمنا فى جزئية طريق أهل الله للجمع برسول الله نبذة من ذلك. ويجدر الإشارة للأمداد التى سيمدون بها مثل كلام الحجر والشجر معهم.
عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودى من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودى خلفى فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود
قال رسول الله : " والذى نفسى بيده ، لا تقوم الساعة حتى يكلم السباع الإنس ، ويكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله ، ويخبره فخذه بما أحدث أهله بعده
ومن الأمداد فتح أسرار القرآن لهم وأحب أن أذكر تأييد إلهى للإمام القرطبى لما استخدم آيات اختفى بها عن نظر الفرنجة فى الأندلس.
الإمام القرطبى يقرأ آيات اختفى بها عن أعين الفرنجة
قال الإمام القرطبى فى تفسيره :
عن أسماء بنت أبى بكر رضى الله تعالى عنهما قالت لما نزلت سورة تبت يدا أبى لهب أقبلت العوراء أم جميل بنت حرب ولها ولولة وفى يدها فهر وهى تقول مذمما عصينا وأمره أبينا ودينه قلينا والنبى صلى الله عليه وآله وسلّم قاعد فى المسجد ومعه أبو بكر رضي الله عنه فلما رآها أبو بكر قال يا رسول الله لقد أقبلت وأنا أخاف أن تراك قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم إنها لن ترانى وقرأ قرآنا فاعتصم به كما قال وقرأ
وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ حِجَابًا مَّسْتُورًا
(الإسراء 45)
فوقفت على أبى بكر رضي الله عنه ولم تر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فقالت يا أبا بكر أخبرت أن صاحبك هجانى فقال لا ورب هذا البيت ما هجاك قال فولت وهى تقول قد علمت قريش أنى ابنة سيدها وقال سعيد بن جبير رضي الله عنه لما نزلت تبت يدا أبى لهب وتب المسد جاءت امرأة أبى لهب إلى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ومعه أبو بكر رضي الله عنه فقال أبو بكر لو تنحيت عنها لئلا تسمعك ما يؤذيك فإنها امرأة بذية فقال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم إنه سيحال بينى وبينها فلم تره فقالت لأبى بكر يا أبا بكر هجانا صاحبك فقال والله ما ينطق بالشعر ولا يقوله فقالت وإنك لمصدقه فاندفعت راجعة فقال أبو بكر رضي الله عنه يا رسـول الله أما رأتك قال لا ما زال ملك بينى وبينها يسترنى حتى ذهبت وقال كعب رضي الله عنه فى هذه الآية كان النبى صلى الله عليه وآله وسلّم يستتر من المشركين بثلاث آيات الآية التى فى سورة الكهف
إِنَّا جَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا
(الكهف 57) والآية التى فى سورة النحل
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ
(النحل 108) والآية التى فى سورة الجاثية
أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَٰهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَىٰ عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَىٰ سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَىٰ بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ ۚ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ
(الجاثية 23) فكان النبى صلى الله عليه وآله وسلّم إذا قرأهن يستتر من المشركين قال كعب رضي الله عنه فحدثت بهن رجلا من أهل الشام فأتى أرض الروم فأقام بها زمانا ثم خرج هاربا فخرجوا فى طلبه فقرأ بهن فصاروا يكونون معه على طريقه ولا يبصرونه قال الثعلبى وهذا الذى يروونه عن كعب حدثت به رجلا من أهل الرى فأسر بالديلم فمكث زمانا ثم خرج هاربا فخرجوا فى طلبه فقرأ بهن حتى جعلت ثيابهن لتلمس ثيابه فما يبصرونه قلت ويزاد إلى هذه الآى أول سورة يس إلى قوله فهم لا يبصرون فإن فى السيرة فى هجرة النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ومقام على رضى الله عنه فى فراشه قال وخرج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم فأخذ حفنة من تراب فى يده وأخذ الله عز وجل على أبصارهم عنه فلا يرونه فجعل ينثر ذلك التراب على رؤوسهم وهو يتلو هذه الآيات من يس
يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ
(يس 1-5) إلى قوله
وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ
(يس 9) حتى فرغ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم من هذه الآيات ولم يبق منهم رجل إلا وقد وضع على رأسه ترابا ثم انصرف إلى حيث أراد أن يذهب قلت ولقد اتفق لى ببلادنا الأندلس بحصن منثور من أعمال قرطبة مثل هذا وذلك أنى هربت أمام العدو وانحزت إلى ناحية عنه فلم ألبث أن خرج فى طلبى فارسان وأنا فى فضاء من الأرض قاعد ليس يسترنى عنهما شيء وأنا أقرأ أول سورة يس وغير ذلك من القرآن فعبرا على ثم رجعا من حيث جاءا وأحدهما يقول للآخر هذا ديبله يعنون شيطانا وأعمى الله عز وجل أبصارهم فلم يرونى والحمد لله حمدا كثيرا على ذلك
رجل من الصالحين ضربوه بالسيوف فلم تقطع سيوفهم
وقد ذكرتنى هذه القصة بقصة الإمام العلامة عبد الله بن يحيى الصعبى (535هـ) فقد قال أصحاب التأريخ فى ترجمته :
روى أن أناسا وقعوا عليه فى طريق فضربوه بالسيوف فلم تقطع سيوفهم فسئل عن ذلك فقال كنت أقرأ سورة يس قال ابن سمرة والمشهور أنه كان يقرأ قوله تعالى
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ..
(البقرة 255) فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين وحفظا من كل شيطان مارد وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم أن بطش ربك لشديد إلى آخر السورة وتسمى آيات الحفظ وسببه أنه وجدها معلقة فى عنق شاة والذئاب تلاعبها لا تضرها .
نصائح تفيد بمشيئة الله
فى الزمن القادم

يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 06, 2018 3:06 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 5231
molhma كتب:
[size=200]حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا


ت
يتبع

الله يكرمك ويسعدك
((اللَّهُمَّ يَامَنْ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْء*
وَجَعَلْتَ مَوْلانَا مُحَمَّدا صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ لَيْسَ كَمِثْلِهِ فِي الْخَلْقِ شَيءْ*
صَلِّ يَارَبِّ عَلَيْهِ صَلاةً وَسَلامًا لَيْسَ كَمِثْلِهِمَا شَيْء*
وَاجْعَلْنَا يَارَبِّ بِهِمَا عِنْدَكَ فِي مَقَامِ الْقُرْبِ حَتَّى لايَكُونَ كَمِثْلِنَا شَيْء*
صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا كَثِيرًا وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِين ))
[/size]

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء فبراير 06, 2018 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين
اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا
أكرمكم الله و أعزكم دنيا و دين شيخنا الجليل الفاضل الشيخ فراج يعقوب لا حرمنا الله من المرور الطيب العطر و جزاكم الله خيرا كثيرا



حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا

نصائح تفيد بمشيئة الله
فى الزمن القادم


اعلم هدانا الله وإياك أن أمة الإسلام وإن كانت على خير بفضل الله وإلى يوم يقبض الله كل روح مؤمنة إليه ، إلا أنها فى وضع لا تحسد عليه ، منذ اجتماع الأمم عليها تقسيما وتشريدا وتقتيلا وإسقاطا لخلافتها وتشجيع بعض التيارات التى قال فيها فضيلة مفتى الديار المصرية الشيخ على جمعة ما معناه : صنيعة الاستعمار لإسقاط الخلافة الإسلامية ، مثل الوهابية ، وهكذا قال علامة الشام الشيخ البوطى فى الوهابية والقديانية والبهائية.
فى هذا الزمان عليك :
عليك بما ينفعك فى قبرك وفى آخرتك فلن يسألك ربك ماذا قال الألبانى وماذا قال ابن تيمية وأعرب ما تحته خط ، معاذ الله من ذلك.
اغتنم أوقاتك ولا تجعلها تتسرب من بين يديك فى المشاحنات والمهاترات
وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً ۖ وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ
(هود 118) وأنت لست من أهل الحجة وإقامتها على خلق الله
عليك
بكثرة ذكر الله
كثرة الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
تشوق لرسول الله صلى الله عَلَيْهِ وآله وَسلم وتشوق لرؤيته فإن تشوقك للرؤية سيجعلك تغير حساباتك كثيرا وستدفعك الرؤية للبحث عن أهل الله بعيدا عن المتنطعين المتشددين الذين أفئدتهم هواء وعقولهم خواء فكل يوم بمشيئة الله سوف يظهر فشلهم وكونهم غير مفتوح عليهم بالمرة. رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فيها تثبيت فى أوقات البلاء وفيها عدم شعورك بأنك مقطوع عن الله ورسوله.
خذ من الدين ما تعرف واترك ما تنكر
ولا تنسى ما كان عليه آبائك وأجدادك من الخير فهم فى زمان أفضل من زمانك ، وكان مجموعهم أفضل من مجموع عصرك
لا تنسى ما رواه الإمام مسلم عن أبى هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أنه قال سيكون فى آخر أمتى أناس يحدثونكم ما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم فإياكم وإياهم
فلو قال لك أحد : بدعة ، أو حرام انظر إلى الناس من مائة سنة (100 سنة) أكان عندهم هذا الأمر بدعة أم لا.ومثال ذلك الاحتفال بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلّم كانت الأمة كلها تحتفل به إلا ما ندر.
وكان الناس على خير ولا يأتى زمان إلا والذى بعده شر منه.
فحتى الصلاة غيروا فيها وفى هيئتها مثل وضع اليد اليمنى على اليسرى بعد سمع الله لمن حمد وبين السجدتين.
عليك بجمهور العلماء من الأئمة الأربعة فقط ، وخذ من كتبهم لا من نقل غيرهم عنهم ، وانظر لو أن هناك فى كل قرن مائة عالم يكون عددهم ألف عالم حتى سنة ألف هجريا ، ماذا قالوا وبماذا حكموا.
فمثلا موضوع التوسل بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم كل من يتكلم معك فيه
1- من من العلماء قال بتحريم التوسل بالنبى صلى الله عليه وآله وسلّم قبل ابن تيمية، وما هى أسمائهم؟
2- كم من العلماء خالفه وأثبت التوسل ، وما هى أسمائهم ؟
3- هل هناك غيرك من غير تلامذة ابن تيمية صحح أو ضعف الأحاديث الواردة فى التوسل ؟
4- هل لو اتبعت الإمام أحمد بن حنبل وغيره من الأئمة الكبار الذين كانوا يتوسلون بالنبى صلى الله عليه وآله وسلّم أكون على بدعة أو مشرك ، اتبعكم أنتم وأتمسك بابن تيمية الذين كان فى القرن الثامن الهجرى ؟
وعليك أيضا
بحفظ قلبك
وإن عرفت أحدا من الصالحين فالزمه
عليك بالبعد عن الفتن كلها
لا تغرنك الشعارات باسم الخوف على الإسلام
انتظار الإمام المهدى وهو مهدى السنة لا مهدى الشيعة
قال النبى صلى الله عليه وآله وسلّم : من ولد فاطمة ، ولم يقل من ولد علىّ ، وليس ذلك تنقيصا لعلىّ، بل للفت نظر الشيعة أن النبى صلى الله عليه وآله وسلّم أهم وأقوى وأعظم من علىّ الذى تنزهون جنابه وجناب أزواجه وأصحابه ولا تنزهون جناب النبى صلى الله عليه وآله وسلّم وأزواجه وأصحابه
من المستحيل أن تكون زيجات علىّ بن أبى طالب كرم الله وجهه زيجات صالحة
وتكون زيجات النبى صلى الله عليه وآله وسلّم زيجات ـ والعياذ بالله ـ فاشلة شؤم على الأمة
فمن المستحيل أن يتزوج النبى صلى الله عليه وآله وسلّم عدة نساء يدارى فيهن وكأنه مغصوب عليهن من أجل أن يتقى أبا بكر وعمر
من المستحيل أن يكون مع الإمام علىّ آلاف وآلاف من أصحابه صدقوا الوعد
ولا يكون من أصحاب النبى صلى الله عليه وآله وسلّم من يحافظ على عهده إلا أفراد قليلون
نقول للشيعة : انتقل النبى صلى الله عليه وآله وسلّم إلى الرفيق الأعلى عن مائة ألف من الصحابة , المعروفون منهم حوالى عشرة آلاف
بدون تقية حتى لا يفضحكم الله ، كم صحابى عندكم تقولون عنهم " رضي الله عنهم" بغير استهزاء ؟
هل يكملون عندكم مائة أم خمسون أم أقل ؟!
هدانا الله وإياكم.
عقيدتى
عقيدتى سهلة بسيطة فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسـول الله ، وأؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقضاء والقدر حلوه ومره ، وأؤمن بما جاء عن الله على مراد الله وما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم على مراد رسـول الله صلى الله عليه وآله وسلّم
وأنصحك وأنصح نفسى بعدم الانخداع بالكلام فى العقائد والتعمق فيها وعليك بالسكوت والتمرير.
عليك بتلاوة القرآن فقط لا تفسر فإن تفسير الآيات التى فيها الصفات هى تلاوتها فقط.
أما عن عدم الكلام فى العقائد فقد قال الإمام مالك إن أهل بلدنا يكرهون الجدال والكلام والبحث والنظر إلا فيما تحته عمل وأما ما سبيله الإيمان به واعتقاده والتسليم له فلا يرون فيه جدالا ولا مناظرة
وأما عن السكوت فقد قال سفيان بن عيينة ـ وهو من أئمة السلف ـ كل ما وصف الله من نفسه فى كتابه فتفسيره تلاوته والسكوت عليه
وأما عن عدم التفسير والتمرير فقد قال الوليد بن مسلم : سألت الأوزاعى والثورى ومالك بن أنس والليث بن سعد عن الأحاديث التى فيها الصفات فكلهم قال أمروها كما جاءت بلا تفسير
لم نجد أحدا من السلف الصالح يفسر ويقول : هذه الآيات والأحاديث الواردة فى الاستواء والعرش والنزول ، وغير ذلك معناها كذا أو كذا أو تفهم بالشكل الفلانى أو نؤمن بها ولكن معناها كذا.
كل آية وكل لفظة وردت فى الأحاديث النبوية لا تزيد عليها ولا تنقص حتى لا تقع فى الإشكالات ، فإنك تتكلم عن الذات الإلهية.
وكل حديث تقرأه انظر من صححه من كبار علماء التابعين والثلاثة قرون الأولى ، ثم بقية القرون حتى سنة ألف مثلا وانظر هل اختلف السابقون مع الذين جاءوا من بعدهم فى التصحيح والتضعيف ، فإذا وجدت ذلك فخذ بالثلاثة قرون الأولى ، فللأسف دخلت الأهواء ، وقد أشرنا إلى كلام الذهبى مثلا فى تعليقه على عكرمة والذهبى له كتاب فى العقائد اسمه العلو حشاه بالأحاديث الموضوعة والضعيفة . العقائد لا تحتمل المخاطرات والمهاترات حتى لا تقع فيما وقع فيه القاضى أبو يعلى بن الفرا الحنبلى ووافقه على ذلك ابن تيمية وابن القيم وجزئيا الذهبى.
أما الأحاديث الواردة فى العقيدة فعليك بمعرفة تصحيح أوتضعيف الأئمة الأعلام مثل النووى وابن عساكر والمنذرى والقرطبى والعز بن عبد السلام وابن حجر والسيوطى والسخاوى وغيرهم لها وهم من الذين لم يرموا بمعاداة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم ولم يقولوا على ابنته عندها قوادح ولا مدحوا من وافق القاضى أبى يعلى
صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم رووا لنا ما يريح القلب
عن أبى حميد وأبى أسيد أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال إذا سمعتم الحديث عنى تعرفه قلوبكم وتلين له أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم قريب فأنا أولاكم به وإذا سمعتم الحديث عنى تنكره قلوبكم وتنفر أشعاركم وأبشاركم وترون أنه منكم بعيد فأنا أبعدكم منه
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وكذب أصحاب عقائد ركوب الحوت وشعر الصدر والتجسيم والتشبيه الذين يهيئون المسلمين يوما ما للإيمان بالدجال
ولما زاد الخطأ فى مقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم حتى ذهب بعضهم لعدم الصلاة فى مسجد النبى صلى الله عليه وآله وسلّم لأن فيه قبر ، ولما قل انشغال الناس بحب النبى صلى الله عليه وآله وسلّم والصلاة عليه وكانهم والعياذ بالله زهدوا فى الأمداد المحمدية فبدعوا وحرموا الاحتفال به عوقب الناس بما يشبه انعدام الرؤيا عند كثير منهم.
إذا لم تجد شيخا عارفا بالله على قدم صدق ولم تجد الصديق والمعين فعليك بالصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم شيخ من لا شيخ له
فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم
يتبع

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 07, 2018 10:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 28262
حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام


درة من درر مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله و زاده نورا و بركة و علما و قربا من سيدنا النبى صلى الله على حضرته و آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا



فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم

انظر هدانا الله وإياك إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وأحوالهم فى كثرة الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم ، وانظر إلى أحوال أمته الآن
قال أبى بن كعب يا رسول الله إنى أكثر الصلاة عليك فكم أجعل لك من صلاتى فقال ما شئت قال قلت الربع قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قلت النصف قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قال قلت فالثلثين قال ما شئت فإن زدت فهو خير لك قلت أجعل لك صلاتى كلها قال إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك
وقارن بين هذه الرواية السابقة وبين أحد الدعاة الذى قال : يكفى عشر صلوات على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم صباحا ومساءًا
ألم أقل لكم تربية الدجال قادمة فى الطريق.
والله والله هناك فتاوى فى شبكة الانترنت تبدع وتحرم من يسجل دخوله على المنتديات والمواقع ويبدأها بالصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم .
للأسف تربية هذه الكيانات والاتجاهات جعلت الأمة تفقد جزءًا كبيرا من روحانيتها وتفقد فهم ما قاله النبى بعد فتح مكة
روى الإمام البخارى فى صحيحه (4/1574) عن عبد الله بن زيد بن عاصم قال لما أفاء الله على رسوله صلى الله عليه وآله وسلم يوم حنين قسم فى الناس فى المؤلفة قلوبهم ولم يعط الأنصار شيئا فكأنهم وجدوا إذ لم يصبهم ما أصاب الناس فخطبهم فقال" يا معشر الأنصار
ألم أجدكم ضلالا فهداكم الله بى
وكنتم متفرقين فألفكم الله بى
وكنتم عالة فأغناكم الله بى "
التنقيص من مقام النبى صلى الله عليه وآله وسلّم هو عادة المنافقين ، وهو من أعظم أنواع العقوبات والحرمان من التوفيق الإلهى ، ومن أعظم أسباب الانخراط فى سلك الخوارج الذين فى آخرهم يخرج الدجال ويكونوا من أعوانه.
لا بأس فإن ترك الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم معناها دخول النار وأحد أسباب الحجاب والحرمان من رؤية النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى المنام.
ولن يوفقوا فى الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم العشر مرات التى حددوها لقدره الشريف.
لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌ عَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ
(التوبة128)
فَإِن تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ
(التوبة 129)
عن جابر يعنى ابن سمرة قال: " صعد النبى المنبر فقال: آمين آمين آمين.
قال: أتانى جبريل عليه الصلاة والسلام، فقال: يا محمد من أدرك أحد أبويه فمات فدخل النار فأبعده الله. فقل آمين. فقلت آمين. فقال: يا محمد من أدرك شهر رمضان فمات فلم يغفر له فأدخل النار فأبعده الله. فقل آمين. فقلت آمين. قال: ومن ذكرت عنده فلم يصل عليك فمات فدخل النار فأبعده الله. فقل آمين. فقلت آمين"
قلت: من ذكرت عنده فلم يصلِ عليك يا رسول الله فمات فدخل النار فأبعده الله
آمين آمين آمين.
نسوا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " إن أولاكم بى يوم القيامة أكثركم على صلاة ".
، ونسوا أن النبى صلى الله عليه وآله وسلّم طلب الإكثار من الصلاة عليه فقد قال صلى الله عليه وآله وسلّم : إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا على من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة على قالوا وكيف تُعرض صلاتنا عليك وقد أَرِمت فقال : إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء ".
، ونسوا أن أقرب المسلمين منه صلى الله عليه وآله وسلّم منزلة أكثرهم عليه صلاة صلى الله عليه وآله وسلّم
فعن أبى أمامة " أكثروا على من الصلاة فى كل يوم جمعة فان صلاة أمتى تعرض على فى كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم على صلاة كان أقربهم منى منزلة "
ونسوا قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم " من صلى على واحدة صلى الله عليه عشرا "
عن على قال كل دعاء محجوب حتى يصلى على محمد وآل محمد
نذكر بعض الأحاديث التى وردت بأسانيد قوية فى فضل الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم .
" من صلى على واحدة صلى الله عليه عشرا "
"من صلى على من أمتى صلاة مخلصا من قلبه صلى الله عليه بها عشر صلوات ورفعه بها عشر درجات وكتب له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات"
" إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة "
" صلاة أمتى تعرض على فى كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم على صلاة كان اقربهم منى منزلة "
" البخيل من ذكرت عنده فلم يصل على "
" من نسى الصلاة على خطئ طريق الجنة "
" رغم انف رجل ذكرت عنده فلم يصل علي "
" من ذكرت عنده ولم يصل على فمات فدخل النار فأبعده الله "
ومنها حديث أبى بن كعب أن رجلا قال يا رسول الله إنى أكثر الصلاة فما أجعل لك من صلاتى قال ما شئت قال الثلث قال ما شئت وان زدت فهو خير إلى أن قال أجعل لك كل صلاتى قال إذا تكفى همك ويغفر لك ذنبك".أهـ
فالصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى آخر الزمان
عند انعدام أو قلة المربين هى الشيخ المسلك ، وشيخ من لا شيخ له.
قبل أن نختم هذا الباب نشير إلى أنه كان لمعظم المسلمين ورد فى الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فأقلهم يصلى عليه مائة ، وبعضهم يصلى عليه ألفا ، وبعضهم يصلى ثلاثة آلاف فى اليوم الواحد.
أما المجتهدين فكانوا يصلون عليه بأرقام تصل إلى عشرين ألفا وأربعين ألفا.
قال بعض الصالحين أن من داوم على الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم اثنا عشر ألف مرة فى اليوم والليلة رأى النبى صلى الله عليه وآله وسلّم يقظة قبل أن تمر عليه ثلاثة سنوات.
فالنبى صلى الله عليه وآله وسلّم يربى أحبابه بالرؤيا وبشدة الصلاة على النبى تتفتح لهم أعين قلوبهم ويتولاهم النبى صلى الله عليه وآله وسلّم بالعناية والرعاية
فالصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم فى آخر الزمان عند انعدام أو قلة المربين هى الشيخ المسلك ، وشيخ من لا شيخ له.
الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم رقية شريفة.
الصلاة على النبى صلى الله عليه وآله وسلّم هى ترياق العارفين.
وصل اللهم على سيدنا محمد الذى يقول مهما حدث " أمتى أمتى "
فيقول ربه " إنا سنرضيك فى أمتك ولا نسوءك "
وصل اللهم على سيدنا محمد الطاهر الروح والجسد
خير من قام وركع وسجد
وعلى آله وسلم
وصل اللهم على سيدنا محمد أعظم من نظر الله إليه
فى الوجود
وعلى آله وسلم تسليما كثيراً كبيراً
********************* *** ** * **************************



سلمت يداكم مولانا الشريف وسلمتم من كل شر أسأل الله العظيم
أن يرزق حضرتك مولانا الكريم الصحة والعافية والمدد والعمر المديد
اللهم حصنه بحصنك المتين اللهم اجعله في ضمانك وأمانك وإحسانك واحفظه و احفظ له أهله و أحبته و زد و بارك له فى ماله و رزقه و عمره و عمله
أعانكم واعطاكم الله كل خير وكل ماتحب ومن تحب
وابعد الله عنكم كل مكروه وأعزك وأغناك الله من فضله فى الدنيا والآخره ورزقك الله الصحة والعافية والسعادة وسترك الله بستره الجميل وطول الله لنا فى عمر حضرتك بالصحة والسلامة وراحة البال
اللهم تقبل مني ما دعوتك به يا أرحم الراحمين بسر و ببركة حبيبك ومصطفاك و آله الكرام صلى الله علي حضرته و آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه وارزقنا رؤيته الشريفة وصحبته و جواره في الدنيا والآخرة
اللهم آمين

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 98 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط