موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ابن باز
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 20, 2006 12:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
راس الوهابية يذم تنزيه الله عن الجسم و اللسان

[align=center]صورة[/align]

[B]تم التعديل بواسطة الإدارة[/B]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن باز حتى لو قال أحمد بن حنبل بجواز التوسل بالنبي فهو غلط
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 21, 2006 12:05 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
[ram]http://www.albrhan.org/audio/38.ram[/ram]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 05, 2006 2:25 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
فتوى ابن باز راس الوهابية في الصلح مع اليهود




http://www.sunna.info/antiwahabies/IbnBazYahood.htm






http://www.sunna.info/antiwahabies/IbnBazYahood.htm

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن باز وقمة التهور
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 28, 2006 3:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 27, 2006 2:28 pm
مشاركات: 4
مكان: السعودية - الاحساء
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 7:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يفتى بأن التصوير بكاميرة الفيديو فيها خطر عظيم[/align][/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=12268
[/align]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][I][align=right]العودة للصفحة الرئيسية لموسوعة الفتاوى حكم تصوير المحاضرات بجهاز الفيديو للاستفادة منها
السؤال :
ما حكم تصوير المحاضرات بجهاز الفيديو للاستفادة منها في أماكن أخرى لتعم الفائدة؟
المفتي: عبدالعزيز بن باز
الإجابة:
هذا محل نظر، وتسجيلها بالأشرطة أمر مطلوب ولا يحتاج معها إلى الصورة، ولكن الصورة قد يحتاج إليها بعض الأحيان حتى يعرف ويتحقق أن المتكلم فلان، فالصورة توضح المتكلم، وقد يكون ذلك لأسباب أخرى، فأنا عندي في هذا توقف، من أجل ما ورد من الأحاديث في حكم التصوير لذوات الأرواح وشدة الوعيد في ذلك. وإن كان جماعة من إخواني أهل العلم رأوا أنه لا بأس بذلك للمصلحة العامة.

ولكن أنا عندي بعض التوقف في مثل هذا لعظم الخطر في التصوير ولما جاء فيه من الأحاديث الثابتة في الصحيحين وغيرهما في بيان أن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون، وأحاديث لعن المصورين إلى غير ذلك من الأحاديث. والله ولي التوفيق.
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز - المجلد الخامس.[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 7:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[align=center]و يحرم أيضا الصور الفوتوغرافية[/align]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=11265
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=center]السؤال :
هل يجوز جمع الصور بقصد الذكرى أم لا؟
المفتي: عبدالعزيز بن باز
الإجابة:
لا يجوز لأي مسلم ذكراً كان أم أنثى جمع الصور للذكرى، أعني صور ذوات الأرواح من بني آدم وغيرهم بل يجب إتلافها؛ لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال لعلي رضي الله عنه: "لا تدع صورة إلا طمستها ولا قبراً مشرفا إلا سويته"، وثبت عنه عليه الصلاة والسلام أنه نهى عن الصورة في البيت، ولما دخل الكعبة عليه الصلاة والسلام يوم الفتح رأى في جدرانها صوراً فطلب ماءً وثوباً ثم مسحها.

أما صور الجمادات كالجبل والشجر ونحو ذلك فلا بأس به.
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز. المجلد الرابع.[/align][/B]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 25, 2007 12:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يحرم زيارة النساء لقبر رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... wa_id=8906
[/align]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]يقول ابن باز : [/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]فالصواب أن الزيارة من النساء للقبور محرمة لا مكروهة فقط[/align][/cell][/table][/center]

[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]و يقول ابن باز أيضا : [/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]وقول بعض الفقهاء إنه استثني من ذلك قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر صاحبيه رضي الله عنهما قول بلا دليل، والصواب أن المنع يعم الجميع، يعم جميع القبور حتى قبر النبي صلى الله عليه وسلم وحتى قبر صاحبيه رضي الله عنهما. وهذا هو المعتمد من حيث الدليل.[/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 25, 2007 12:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]إلى كل من فى قلبه مثقال ذرة من محبة أو إشتياق لرؤية رسول الله صلى الله عليه و آله فى المنام
لا أخاطبك بالأدلة و لا بأقوال العلماء و لكنى أخاطب فيك محبتك لحبيبك و نبيك رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم
أيرضى عقلك و قلبك هذا الكلام الأتى ذكره:
[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يقول أن رؤية رسول الله صلى الله عليه و آله فى المنام لا تنفع
و لو كانت تنفع لانتفع بها أبو لهب و أبو جهل من باب أولى
[/align]
[/cell][/table][/center]

[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... wa_id=8434
[/align]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=center]يقول ابن باز:[/align][/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]وقد رآه في حياته صلى الله عليه وسلم أقوام كثيرون فلم يسلموا ولم ينتفعوا برؤيته كأبي جهل وأبي لهب وعبد الله بن أبي بن سلول رأس المنافقين وغيرهم ، فرؤيته في النوم عليه الصلاة والسلام من باب أولى . [/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 11:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يحرم الأسورة النحاسية الطبية سدا لذريعة الشرك و حسما لمادة الفتنة بها[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]الرابط

http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=15296

أروع مثال للجهل و التشدد و التنطع
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 30, 2007 1:04 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23694
اقتباس:
[color=#undefined]
ابن باز يقول أن رؤية رسول الله صلى الله عليه و آله فى المنام لا تنفع

و لو كانت تنفع لانتفع بها أبو لهب و أبو جهل من باب أولى
[/color]


روى الإمام البخاري ومسلم عن حذيفة بن اليمان

"كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير

وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني

فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر

فجاءنا الله بهذا الخير

فهل بعد هذا الخير من شر

قال "نعم".

قلت وهل بعد ذلك الشر من خير

قال" نعم وفيه دخن"

قلت وما دخنه

قال "قوم يهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر"

قلت فهل بعد ذلك الخير من شر

قال" نعم دعاة إلى أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها"

قلت يا رسول الله صفهم لنا

فقال "هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا "

قلت فما تأمرني إن أدركني ذلك

قال" تلزم جماعة المسلمين وإمامهم"

قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام

قال" فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة

حتى يدركك الموت وأنت على ذلك"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 19, 2007 5:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يخطىء من أدخل قبر النبى فى المسجد و لا يعلم أن من فعل هذا هو سيدنا عمر بن عبد العزيز على مرأى و مسمع من التابعين رصى الله عنهم[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=10769
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]قلت:أولا: من أدخل القبر الشريف فى المسجد هو سيدنا عمر بن عبد العزيز , فهل هو من المبتدعة , أم هو مخطىء و أنت يا ابن باز المصيب!!!
ثانيا: إذا كان سيدنا عمر بن عبد العزيز مخطىء فكيف أقره و لم يعترض عليه أحد من التابعين الموجودين فى عصره مع العلم أنهم كانوا فى المائة الأولى و الرسول صلى الله عليه و اله و سلم يقول " خير القرون قرنى ثم الذى يليه ثم الذى يليه" , أهؤلاء كلهم خاطئين و الصواب معك أنت يا ابن باز!!
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 19, 2007 5:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]ابن باز يجيز بناء المساجد عند القبور استدلال بحديث الصحابى أبى بصير رضى الله عنه, ثم يحرمها فى موقع أخر[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]يقول ابن باز "فالمنهي عنه هو: «بناء المساجد على القبور»، وليس «عند القبور» ؛"[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... wa_id=5914
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]ثم يحرمها فى موضع أخر[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]يقول ابن باز " ولا يجوز بناء المساجد قريباً من القبور، من أجل أن ينتفع أهل القبور ببناء المسجد بجوارهم. "[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=11870
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]هؤلاء الناس سماتهم التناقض و التخبط و الجهل[/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 4:54 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

شاهد اخي ابن باز وهو يخرج الامام امير الحديث الحافظ ابن حجر والامام النووي من اهل السنة والجماعة بل يوقول انهم في الصفات ليسوا من اهل السنة والجماعه وفي غير ذلك من اهل السنة والجماعة فما هذا التناقض الغريب؟؟
ومن اعطاة الحق في ادخال واخراج ائمة وعلماء الاسلام من اهل السنة..وكانه حكم بالهوي!!

الكلام على كتب الإمام النووي وابن حجر

سائل يقول: هناك من يحذر من كتب الإمام النووي وابن حجر رحمهما الله تعالى، ويقول: إنهما ليسا من أهل السنة والجماعة، فما الصحيح في ذلك؟

لهم أشياء غلطوا فيها في الصفات، ابن حجر والنووي وجماعة آخرون، لهم أشياء غلطوا فيها، ليسوا فيها من أهل السنة، وهم من أهل السنة فيما سلموا فيه ولم يحرفوه هم وأمثالهم ممن غلط.



[web]http://www.binbaz.org.sa/mat/4087[/web]اضغط هنا لرؤية الفتوي ايضا

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: قول ابن باز عن تفسير الجلالين والمخالفه لاهل السنة والجماعة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء نوفمبر 13, 2007 5:21 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أكتوبر 06, 2007 11:51 pm
مشاركات: 117
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين

فتوي ابن باز في ان تفسير الجلالين فيه اخطاء عقائدية

تسال اخت عن تفسير الجلالين.
يقول تفسير الجلالين مفيد ولكنة فيه بعض الاخطاء واذا تيسر لدارس صاحب سنة يعرف اهل السنة والجماعة ان ينبه علي الاخطاء..

يقول المقدم :- هل تنادون احد طلبة العلم لتتبع هذا التفسير والارشاد الي ما فيه من اخطاء والقول الصحيح

يقول ابن باز: عندي نية لذلك وقد كتبت فيه بعض الشئ ولعلي اوصي ايضا اهل العلم بالتتبع..
لا حول ولا قوة الا بالله
كل العلماء عندهم اخطاء عقائدية وليسوا من اهل السنة والجماعه

اسمع اخي ماذا يقول

[stream]http://www.binbaz.org.sa/audio/noor/080009.mp3[/stream]

ومن اراد تحميل المقطع



حمل المقطع بالضغط هنا


ولنعرف اخواني تفسير الجلالي الذي يتهم ابن باز مؤلفية بالاخطاء وخاصة العقيدية!!!


يعتبر تفسير الجلالين من أهم كتب التفسير لدراسة القران الكريم. لقد ألفه جلال الدين المحلي (توفي 864 هـ \ 1459 م) وتلميذه جلال الدين السيوطي (توفي 911 هـ \ 1505 م) اللذَيْن لقّبا بالجلالين. ويعتبر تفسير الجلالين من أسهل التفاسير قراءةً لأسلوبه المبسط وطوله في مجلد واحد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة[font=Arial] [/font]

_________________
http://www.soufia.org

http://www.almijhar.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 22, 2007 10:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14357
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=center]
ابن باز يصرح بردة الأمة .

يقول في كتابه :

العقيدة الصحيحة ونواقض الإسلام صـ 21

[ فظهر دين الله على سائر الأديان بعد دعوة متواصلة وجهاد طويل من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم والتابعين لهم بإحسان .

ثم تغيرت الأحوال وغلب الجهل على أكثر الخلق حتى عاد الأكثرون إلى دين الجاهلية , بالغلو في الأنبياء والأولياء ودعائهم والاستغاثة بهم وغير ذلك من أنواع الشرك , ولم يعرفوا معنى لا إله إلا الله كما عرف معناها كفار العرب فالله المستعان .

ولم يزل هذا الشرك يتفشى في الناس إلى عصرنا هذا بسبب غلبة الجهل وبعد العهد بعصر النبوة . [/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط