موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 200 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 14  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 14, 2014 4:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 21, 2011 1:44 pm
مشاركات: 717
الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»

http://www.elwatannews.com/news/details/481418


هل يمكن أن يكون الصراع الحالى فى أوكرانيا عود ثقاب يشعل الحرب العالمية الثالثة؟ الإجابة عند بعض المراقبين الغربيين: لا؛ لأن الحرب بدأت بالفعل، وهى الآن فى مراحلها الأولى التى ستتسع على الأرجح لمواجهة مفتوحة بين روسيا والصين وإيران من ناحية، والولايات المتحدة وأوروبا واليابان من ناحية أخرى، وستلعب فيها أوكرانيا نفس دور بولندا فى الحرب العالمية الثانية، أى الشرارة الأولى للحرب، والشرق الأوسط سيكون ميدان المعركة الرئيسى. هؤلاء المراقبون يرون أن ما يحدث فى الشرق الأوسط (تفتيت سوريا ومحاصرة إيران، وقبل ذلك غزو العراق وأفغانستان، واستهداف مصر، بعد الربيع العربى)، وما يجرى فى أوكرانيا فى سياق واحد، وهو مخطط أنجلو - أمريكى للسيطرة على العالم والقضاء على فرص صعود روسيا والصين نهائياً ومحاصرتهما بالقواعد العسكرية من كل اتجاه.. يقابله تحفز من جانب بكين وموسكو أوضح علاماته تصديهما لمحاولات واشنطن ضرب إيران ودعم بشار الأسد فى سوريا ورفض محاولات حلف شمال الأطلسى التسلل لحدود روسيا عبر شبه جزيرة القرم.. والأهم من كل ذلك استعدادات لتوجيه ضربة «محسوبة العواقب» للدولار الأمريكى.. «الوطن» ترصد اللحظات التاريخية الأولى للحرب الكونية التى بدأت تتجمع سحبها السوداء فى صمت، وقد تنطلق مدافعها فى أى وقت معلنة نهاية العالم.

«المحور» و«الحلفاء» فى المعركة الكونية الجديدة: روسيا والصين وإيران فى مواجهة مصيرية مع أمريكا وأوروبا واليابان

الحروب الكبرى مثل الثورات لا يعرف متى يمكن أن تبدأ إلا بعد اندلاعها. ووفقاً لـلباحثة السياسية الألمانية «هيلجا زيب لاروش»، فإن ما يجرى فى أوكرانيا الآن هو «بث حى للحظات الأولى للحرب العالمية الثالثة». وتتابع «لاروش»: إن تورط الولايات المتحدة فى أوكرانيا يسبق بكثير تورط إدارة أوباما التى أدارت بشكل مباشر الانقلاب على الرئيس الأوكرانى الشرعى، فيكتور يانوكوفيتش، فقد أنفقت الولايات المتحدة ما بين 20 إلى 30 مليار دولار على مدى السنوات الـ23 عاماً الماضية لنسف العلاقات بين أوكرانيا وروسيا. ووفقاً لمستشار الرئيس بوتين الاقتصادى «سيرجى جلازييف» فإن الولايات المتحدة تنفق الآن أسبوعياً نحو 20 مليون دولار على دعم الانقلاب الذى تسانده مجموعة كبيرة من المنظمات النازية والقومية الأوكرانية المتطرفة يبلغ قوامها الأساسى نحو 10 آلاف تضم بعض البلطجية. تهدد اعتداءاته على السكان الروس باندلاع حرب أهلية. ووفقاً للكاتبة الألمانية: «فإن الأحداث الأخيرة تم تدبيرها بحيث تقود إلى تدخل موسكو عسكرياً فى أوكرانيا، ما يوفر ذريعة لواشنطن وحلفائها لمواجهة مع روسيا نفسها. وإذا نجح هذا السيناريو الشيطانى فقد نكون على أعتاب حرب عالمية ثالثة».

وتضيف فى مقال لها على موقع «Executive Intelligence Review»: «إن المخطط الأنجلو - أمريكى ليس جديداً، إذ يعود إلى تفاهم صاغه كل من الرئيس الأمريكى جورج بوش الأب ورئيسة الوزراء البريطانية الأسبق مارجريت تاتشر، فى أعقاب سقوط الاتحاد السوفيتى فى عام 1991، يقضى باتباع سياسة منهجية لحصار روسيا والصين، من خلال توسع حلف شمال الأطلسى والاتحاد الأوروبى شرقاً، والإطاحة بالنظم الصديقة لموسكو، حتى تتمكن كل من واشنطن ولندن من حكم العالم كإمبراطورية واحدة». وباستثناء سنوات الرئيس بيل كلينتون الثمانى فى البيت الأبيض، كانت إدارات الولايات المتحدة المتتابعة مجرد دُمى فى يد الإنجليز: من أول جورج بوش الأب وحتى باراك أوباما، مروراً بجورج بوش الابن.

تورط واشنطن فى أوكرانيا لم يكن مجرد استنتاجات وتحليلات سياسية، فقد تسربت مكالمة هاتفية بين مساعدة وزير الخارجية الأمريكية «فيكتوريا نولاند» والسفير الأمريكى فى كييف «جيوفرى بايت». وفى المكالمة التى تستمر لأربع دقائق ومتاحة الآن على موقع «يوتيوب» تعطى «نولاند» تعليماتها للسفير -فى بداية الأزمة- بضرورة تعيين زعيم المعارضة الأوكرانى «أرسينى ياتسينيوك» رئيساً جديداً للحكومة، واستبعاد المعارض «فيتالى كليتشكو»، الذى يحظى بدعم الاتحاد الأوروبى، وكيف يجب طبخ الأمر كله عن طريق الأمم المتحدة، مضيفة: «طظ فى الاتحاد الأوروبى»!

وأوضح مستشار بوتين «سيرجى جلازييف»، فى وقت سابق، أن محاولة الانقلاب التى دعمتها واشنطن فى أوكرانيا «شكلت انتهاكاً صارخاً لمذكرة بودابست لعام 1994، التى تم التوقيع عليها بمناسبة تسليم أوكرانيا لترسانتها النووية السوفيتية إلى موسكو (فى أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتى). وفى هذه المذكرة التزمت الولايات المتحدة وروسيا بالمسئولية المشتركة بالحفاظ على أمن وسيادة أوكرانيا. وبموجب هذا الاتفاق، فإن روسيا ملزمة بالتدخل فى أوكرانيا لأنها تعتبر تدخل الولايات المتحدة انتهاكاً واضحاً لهذا الاتفاق، وهذا ما حدث بالفعل ودفعت موسكو بجنودها إلى شبه جزيرة القرم. وما إن فعلت ذلك روسيا، التى تمارس حتى الآن أعلى درجات ضبط النفس، حتى اتهمها رئيس الحكومة الأوكرانية «أرسينى ياتسينيوك»، الموالى لواشنطن، بمحاولة إشعال الحرب العالمية الثالثة. وقال «ياتسينيوك» فى تصريحات أذيعت فى 25 أبريل الماضى: «محاولات إشعال صراع عسكرى فى أوكرانيا ستقود إلى صراع عسكرى فى أوروبا.. العالم لم ينس بعد الحرب العالمية الثانية، لكن روسيا تريد بالفعل إشعال الحرب العالمية الثالثة».

مخطط «أنجلو - أمريكى» للسيطرة على العالم والقضاء نهائياً على فرص صعود روسيا والصين.. ومحاصرتهما بالقواعد العسكرية

الآن يحتل الانفصاليون الموالون لروسيا المبانى الحكومية فى عشرات البلدات شرقى أوكرانيا، لشق عصا الطاعة عن الحكومة المركزية فى كييف، وترد الحكومة بضربهم بالدبابات والطائرات.. وتستخدم عناصر حركة «القطاع الأيمن» الأوكرانية القومية المتطرفة فى ارتكاب مذابح ضد الروس، منها ما عرف إعلامياً بمذبحة «أدويسا»، التى أحرق فيها نحو 50 روسياً. ويتهم الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، واشنطن بأنها المحرض الرئيسى للأحداث فى أوكرانيا. وفى تصريحاته لقناة «روسيا 24» قال عضو مجلس الدوما فياتشيسلاف نيكونوف: «من مصلحة واشنطن إلقاء المزيد من الزيت على نيران الأزمة فى أوكرانيا»، التى بدأت بخلاف بين شرق البلاد الراغبة فى الارتباط تجارياً وسياسياً بموسكو وغرب البلاد الراغب فى التوجه للاتحاد الأوروبى. ونقل «نيكونوف» عن مستشار الأمن القومى الأمريكى الأسبق «زبجنيو برجينسكى» قوله: «تصاعد النزاع بين أوكرانيا وروسيا يخدم مصالح الولايات المتحدة التى لا تخفى سعيها لتحويل أوكرانيا لفيتنام بالنسبة لروسيا». أى حرب استنزاف لها.

فى المقابل، يتهم الساسة الغربيون الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه «نيرون المجنون» الذى سيحرق العالم بتهوره، وشبهه وزير الخارجية التشيكى السابق «كاريل شفارتزنبرج» بـ«أدولف هتلر»، مؤكداً فى مقابلة مع صحيفة «أوسترايش» النمساوية أن «التاريخ يعيد نفسه فى أوكرانيا»، فما يفعله «بوتين» اليوم هو نفس ما فعله الزعيم الألمانى أدولف هتلر منذ 66 عاماً، عندما اجتاح النمسا وتشيكوسلوفاكيا وبولندا فى عامى 1938 و1939، ما أدى لاندلاع الحرب العالمية الثانية.

صحيفة «ديلى إكسبريس» البريطانية رأت أن الحرب العالمية الثالثة بدأت بالفعل فى 15 أبريل الماضى، وهو اليوم الذى شهد انتشاراً لقوات من حلف شمال الأطلسى فى منطقة البلقان لردع محاولات الروس اجتياح أوكرانيا، وقالت إن نشر هذه القوات يعادل اغتيال ولى عهد النمسا «فرانز فرديناند» وزوجته على يد صربى متطرف فى يونيو 1914، ما أدى لاندلاع الحرب العالمية الأولى. وتستبعد الصحيفة أن يتوقف بوتين عند شبه جزيرة القرم وإلا يكون كمن أطلق النار على نفسه فى القدم، وتوقعت أن يحاول التقدم لابتلاع مناطق أخرى من شرق أوكرانيا تتميز بنسب عالية من السكان الروس، مثل منطقة دونيتسك التى انتهى استفتاء أجراه أهلها بتصويت 95٪ لصالح الانفصال عن أوكرانيا.. وعبرت الصحيفة عن مخاوفها من أن تتجاوز طموحات بوتين أوكرانيا لدول البلطيق الأخرى -أستونيا ولاتفيا وليتوانيا- وهم أعضاء فى حلف شمال الاطلسى، الأمر الذى يثير احتمال اندلاع حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسى، يمكن أن تتطور لحرب نووية شاملة.

الكاتب البريطانى «إدوارد لوكاس» يؤمن بأننا «نشهد بداية الحرب العالمية الثالثة» ويعتقد أن الأزمة فى أوكرانيا لم تندلع بسبب انقسامات داخلية على أمور منها توقيع اتفاق للتجارة الحرة مع «بروكسل» أو «موسكو»، لأن السبب الحقيقى هو طموح الرئيس بوتين الإمبراطورى، فبوتين يرى أن انهيار الاتحاد السوفيتى كان «كارثة جيوسياسية» جردت روسيا من إمبراطوريتها ويجب تصحيح هذا الخطأ.. ويصف المؤلف البريطانى فى مقال له بصحيفة «ليتوانيا تريبيون» روسيا بأنها دولة «بلطجية ومارقة» تجلس على بوابة أوروبا وتخطط لفرض سيطرتها على دولها. ويعتقد مؤلف كتاب «الحرب الباردة الجديدة» أن سُحب الحرب العالمية الثالثة السوداء تتكاثف الآن فوق سماء أوكرانيا التى ستتحول إلى دولة فاشلة تعمها الفوضى بسبب تدخل موسكو فيها، وينصح الغرب بضرورة تحمل مسئولياته وردع روسيا اقتصادياً وعسكرياً الآن قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة، أى إظهار «العين الحمراء» لبوتين.

مساعد وزير الخزانة الأمريكى الأسبق «بول كريج روبرتس» يضيف بعداً آخر للصراع بين موسكو وبكين من ناحية وواشنطن وحلفائها من ناحية أخرى، وهو «الدولار». ويقول «روبرتس»: «لقد ضجت كل من روسيا والصين من استغلال واشنطن للدولار.. وهما يحاولان الآن فصل تجارتيهما الدولية عن الدولار. ومن الآن فصاعداً، ستقوم روسيا ببيع النفط والغاز الطبيعى إلى أوروبا بالروبل وعملات شركائها من دول البريكس. وهذا يعنى تراجعاً كبيراً فى الطلب على الدولار الأمريكى، وبالتالى يحدث انخفاض فى قيمته.. ويتابع: «الاقتصاد الأمريكى لم يتعافَ بعد من الركود الذى أصابه فى عام 2008، وتعانى الغالبية العظمى من الأمريكان من توقف نمو الدخل منذ سنوات، ولأن الولايات المتحدة تعتمد الآن على الاستيراد، فأى انخفاض فى قيمة الدولار سيرفع الأسعار ويدفع مستويات المعيشة لمستويات متدنية». ويضيف فى مقال بعنوان «2014 عام التفكير فى الحرب العالمية الثالثة».. «هناك عاملان يضغطان الآن على الدولار؛ الأول هو عجز البنك الفيدرالى عن التلاعب بأسعار الذهب لحماية سعر الدولار، والأمر الثانى تهديدات أوباما الحمقاء بفرض عقوبات على روسيا».. ويوضح أن الأوروبيين لا يريدون حرباً مع روسيا بسبب الانقلاب الذى دبرته واشنطن فى كييف، الأوروبيون يدركون أن أى عقوبات حقيقية على روسيا، ستلحق بها أضراراً أكثر بكثير مما قد تعانى منه موسكو، كما أن لدى دول الاتحاد الأوروبى مشكلات اقتصادية كبيرة تجعلهم غير راغبين فى تحمل وطأة صراع سعت إليه واشنطن. ويضيف: «واشنطن تطلب من أوروبا الحرب والتضحية بينما روسيا والصين تعرضان عليها التجارة والصداقة.. فى الوقت الحالى تبذل واشنطن قصارى جهدها لشراء الساسة الأوروبيين لكن ثمن اتباع سياسات واشنطن باهظ جداً.

ويوضح الاقتصادى البارز أن الصين وروسيا، اللتين لم تعدا مستعدتين لتحمل استغلال واشنطن لسيطرتها على الدولار لإلحاق الضرر باقتصاديات خصومها، قبلتا على مضض تدمير ليبيا على الرغم من أنه أضر بمصالحهما، لكنهما لن يقبلا بضرب إيران هدف واشنطن التالى. لذلك قررت واشنطن، إثارة مشاكل كبيرة لروسيا فى أوكرانيا لإلهائها عن متابعة أجندة واشنطن فى مكان آخر.. أما الصين فما زال قادتها يفاضلون بين الاكتفاء بالفائض التجارى مع الولايات المتحدة والقلق من محاولاتها المستمرة لتطويقها بالقواعد العسكرية البحرية والجوية. لكنها توصلت إلى استنتاج مفاده أن واشنطن عدو مشترك لها ولروسيا. ويتابع: «والآن هناك احتمالان أولهما أن يتم التخلى عن الدولار الأمريكى فتنهار قيمته، وبالتالى ينتهى وضع الولايات المتحدة كقوة عظمى، أو تقود واشنطن أتباعها فى صراع عسكرى مع روسيا والصين، ستكون نتائجه أكثر تدميراً بكثير من انهيار الدولار».

ولا يستبعد المستشرق الأمريكى المعروف ريموند ستوك، أن يكون العالم فى طريقه فعلاً لحرب عالمية ثالثة، ويضيف لـ«الوطن»: بشكل أو بآخر بدأت مخاوفى من تطور الأحداث فى مصر، فرفض الرئيس الأمريكى أوباما إطاحة الجيش المصرى بالرئيس السابق محمد مرسى، دفع مصر نحو روسيا، ما يعرض للخطر تحالف «القاهرة - واشنطن» الذى كان المفتاح لحفظ السلام فى المنطقة لأكثر من ثلاثين عاماً. تخبط أوباما فى مصر، وخوفه من الحفاظ على خطوط أمريكا الحمراء فى سوريا، خصوصاً عند استخدام الأسلحة الكيماوية شجع الرئيس الروسى بوتين على التدخل عسكرياً فى أوكرانيا والاستيلاء على شبه جزيرة القرم.

ويتابع المحلل البارز بمنتدى الشرق الأوسط الأمريكى: بوتين عازم على أن يذهب بعيداً فى محاولته السيطرة على شرق وجنوب أوكرانيا ثم إلى دول البلطيق الأخرى، بحجة حماية العرق الروسى فى هذه الدول، الذين لا يواجهون فى الواقع أى خطر. وإذا ذهب بوتين إلى دول البلطيق -أستونيا ولاتفيا وليتوانيا- وهم أعضاء فى حلف شمال الأطلسى، سيجبرنا على حرب معه. وإذا فعلنا ذلك، فلا يمكن أن يضمن أحد ألا تتحول المواجهة لحرب نووية. ويضيف: بوتين ليس رجلاً مجنوناً، ويُجرى حساباته بشكل جيد وإذا كبدناه ثمناً اقتصادياً عالياً مع إظهار استعداد عسكرى جاد لردعه سنكون قادرين على التصدى له، ولكن هذا أمر مشكوك فيه جداً، طالما أن أوباما هو من يقود الولايات المتحدة.

وبعيداً عن هذه الأزمة، يتابع «ستوك»، الذى يحمل شهادة الدكتوراه فى لغات وحضارات الشرق الأدنى من جامعة بنسلفانيا، لدينا مشكلة كوريا الشمالية، التى يحكمها ديكتاتور غريب الأطوار يمتلك أسلحة نووية -كيم جونج- وصواريخ تمكنه من ضرب عمق الأراضى الأمريكية. وإذا ردت الولايات المتحدة، فإن الصين، راعى كوريا الشمالية وحاميها، قد تضربنا دفاعاً عن حليفها فى بيونج يانج. وأوباما «الخرع» وسوء تقديراته فى الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية شجعت بكين على التنمر على جيرانها بالتوسع بقوة فى نشر أساطيلها البحرية والجوية للسيطرة على بحر الصين الجنوبى، ما دفع اليابان القلقة أيضاً من كوريا الشمالية، للتفكير الآن فى الحصول على أسلحة نووية. والأخطر من كل ذلك مشكلة إيران النووية، فإذا حصلت إيران على أسلحة نووية، الأمر الذى يبدو لا مفر منه الآن، فمن المرجح أن تندلع حرب نووية فى الشرق الأوسط فى وقت ما فى المستقبل، سواء نتيجة قرار، أو خطأ ما، وإذا حدث ذلك، ستكون النتائج، بالتأكيد، كارثية، فسوف تمحو إسرائيل وفلسطين وإيران من الوجود. وكلما زاد عدد البلدان التى تمتلك أسلحة نووية يزيد معها حجم الدمار فى المنطقة. وسيلقى ملايين من البشر حتفهم، ويؤكد ستوك أن ما يقوله ليس توقعات ولكنها «أسوأ السيناريوهات» التى يجب أن يعمل الجميع على تجنبها.

وفى حين يعتقد البعض أن أزمة أوكرانيا هى الشرارة الأولى للحرب العالمية، فإن البعض الآخر يعتقد أن الشرارة الأولى انطلقت من منطقة الشرق الأوسط، لكنهم يختلفون على تحديد تاريخها، فالبعض يعتقد أن مارس 2011 (تاريخ انتفاضة سوريا البريئة التى تحولت لحرب أهلية ستنتهى على وجه اليقين بنهاية دولة سوريا التى عرفناها منذ نهاية الحرب العالمية الأولى) هو البداية استناداً إلى حالة الاستقطاب الدولى التى خلقها الصراع فى سوريا. ويعتقد آخرون أن الحرب بدأت فعلياً فى مايو 2006 عندما ضربت إسرائيل، بمباركة غربية كاملة، لبنان استناداً إلى إعلان واشنطن وتل أبيب وقتها أن هذه الضربة تمهد لميلاد الشرق الأوسط الجديد. ووفقاً لدراسة لمركز «الدراسات الدولية» فإن غزو العراق كان البداية الفعلية للحرب، وتوقع فى 2006 أن تشتعل الحرب عندما تقوم الولايات المتحدة وإسرائيل بمهاجمة إيران بعد التخلص من سوريا، وهو ما يحدث الآن على الأرض.

وفى كل الأحوال، فإن تحديد بدايات الحروب غالباً ما يكون أمراً صعباً. وعلى سبيل المثال، يعتقد بعض المؤرخين أن الحرب العالمية الثانية بدأت فى عام 1939 مع الغزو الألمانى لبولندا. وآخرون يقولون إن غزو اليابان لمنشوريا 1931 كان البداية، ويؤمن آخرون أن حريقاً فى مبنى البوندستاج (مقر البرلمان الألمانى) فى عام 1933 كان البداية الفعلية للحرب.

كلام المركز البحثى يتطابق مع نبوءة قديمة لأحد مؤسسى وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، مايلز كوبلاند، الذى توقع فى عام 1989 أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما تُورط روسيا الولايات المتحدة وإسرائيل فى حرب مع العالم الإسلامى، وقال نصاً فى كتابه «صانع ألعاب.. اعترافات عميل الاستخبارات المركزية الحقيقى»: «لن نستطيع حتى بمساعدة الإسرائيليين -أو بالأحرى بسبب مساعدة الإسرائيليين- هزيمة الإيرانيين، والعرب، والعالم الإسلامى، أى العالم الثالث كله، إذا انقلب علينا. نحن وكالة المخابرات المركزية لدينا سبب للاعتقاد بأن صناع الاستراتيجيات الروس يفهمون ذلك جيداً، والحرب العالمية الثالثة التى يتصورونها ستبدأ عندما نتورط فى حرب ضد قوى غير محددة الملامح فى دول العالم الثالث، تقف فيها روسيا ظاهرياً على الحياد. وحسب المعلومات المتاحة بسهولة للحكومة الأمريكية ودون اللجوء إلى التجسس، فإن روسيا قد أوضحت بما فيه الكفاية أن الحرب العالمية الثالثة ستبدأ عندما تضطر الولايات المتحدة للدخول فى مجموعة من المواجهات للعب دور القوة العظمى ولكن، كما سيرى العالم على شاشات التليفزيون، فإنها فى واقع الأمر، ستكون دولة تكون عاجزة ومستنزفة».

ويتفق رئيس المخابرات الباكستانى الأسبق، الجنرال حميد جول، مع «كوبلاند» فى أن التوتر الذى يتصاعد فى المنطقة قد يشعل الحرب العالمية الثالثة. وقال فى حوار تليفزيونى فى أكتوبر 2010 تداولته كثير من الموقع مضمونه «إسرائيل مصرة على استدراج الولايات المتحدة فى حرب واسعة بضرب إيران، وإذا وجهت تل أبيب ضربات إلى طهران، فإن المنطقة ستشتعل وتتورط أمريكا وقد يتحول الصراع وقتها لحرب عالمية ثالثة، تنضم إليها روسيا والصين وهذا هو الجحيم الذى سيلتهم كل شىء». «جول» وضع سيناريو آخر للحرب العالمية الثالثة وهو الضغط الشديد على باكستان الملتهبة ما قد يدعوها لإعلان الجهاد -فى إطار صراعها مع الهند- وإذا حدث هذا، فسيلبى النداء جهاديون من كل مكان، ما قد يغير تاريخ العالم. وفى هذه الحالة ستتورط واشنطن فى «حرب ضد قوى غير محددة الملامح فى دول العالم الثالث»، وتتحقق توقعات «مايلز كوبلاند». ويعتقد حميد جول أن واشنطن ليست إلا «عملاقاً تقوده المخابرات البريطانية والإسرائيلية والهندية من أنفه.. ويعتمد بشكل كبير على مقاولى الحروب (شركات الأمن الخاصة) سواء فى العمليات العسكرية وفى المعلومات الاستخباراتية وهذه الشركات لديها حافز كبير لتوسيع دوائر الحروب لتحقيق المزيد من الأرباح».

15 أبريل الماضى شهد الشرارة الأولى للحرب.. و«بريجنسكى»: هزيمة روسيا تبدأ بإخضاع آسيا الوسطى وإيران

فى كتابه «رقعة الشطرنج الكبرى: التفوق الأمريكى وضروراته الجيواستراتيجية»، أكد مستشار الأمن القومى الأمريكى الأسبق، زبيجنيو بريجنسكى، أن «الشرق الأوسط الجديد أداة للسيطرة على منطقة القوقاز (جورجيا وجمهورية أذربيجان، وأرمينيا) وآسيا الوسطى (كازاخستان وأوزبكستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأفغانستان) وإلى حد ما إيران وتركيا. ولذلك فإن إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط على النحو الذى يتم الآن هو ضرورة لخدمة المشروع الأمريكى فى السيطرة على العالم وتطويق منافسيها الأكبر وهما الصين وروسيا. وهذان لا يمكن احتواؤهما إلا بالسيطرة العسكرية على منطقة الشرق الأوسط والسيطرة لن تتحقق إلا بسحق ما كان يسمى بدول الممانعة التى تصادف أنها تمثل الهلال الشيعى (إيران وسوريا وحزب الله اللبنانى).
اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين فى أوكرانيا

ويشرح المفكر المصرى البارز الدكتور سمير أمين المشروع الأمريكى على النحو التالى «مشروع الولايات المتحدة، هو أن تقيم سيطرة عسكرية فوق كامل الكوكب. ولتحقيق هذا الهدف لا بد من السيطرة الكاملة على منطقة الشرق الأوسط التى تلعب حجر الزاوية فى هذا المشروع لأربعة أسباب؛ أولها وفرة النفط، وثانيها وقوع المنطقة على تقاطع الطرق فى العالم القديم، ما يتيح لأمريكا تهديد الصين -منافسها الأبرز مستقبلاً. وثالثها ضعف بلدان المنطقة مما يُسهل السيطرة عليها. ورابعها وجود إسرائيل، الحليف الأبدى لواشنطن، فى المنطقة. وفى إطار هذا المشروع نستطيع أن نفهم أحداثاً كثيرة منها ضرب العراق وأفغانستان فى 2001 والتربص بإيران. فالعدوان على هذه الدول يأتى فى إطار استراتيجية أمريكا الراغبة فى السيطرة الكاملة على المنطقة لاحتواء الصين بالدرجة الأولى والهند وروسيا بالدرجة الثانية. والصين مدركة لهذا، وتعلم -مثلاً- أن الوجود الكثيف فى أفغانستان ومحاولة تفتيت سوريا الآن يستهدفها مستقبلاً، ولذلك عارضت التدخل العسكرى فى سوريا تماماً مثل روسيا».

وجماعة الإخوان وحلفاؤها من جماعات الإسلام السياسى جزء من المشروع الأمريكى، فقد عولت واشنطن على صعود الإخوان فى مصر ليُكونوا مع قطر وتركيا محوراً سنياً فى مواجهة دول الهلال الشيعية. وفى هذا السياق نستطيع أن نفهم قرار الرئيس السابق محمد مرسى الصادم بقطع العلاقات مع سوريا وفتح باب الجهاد هناك فى يونيو الماضى. لكن سقوط نظام الإخوان مثّل مفاجأة غير سارة لواشنطن التى ما زالت تسعى لمخططها الذى رسمه صناع القرار هناك منذ سنوات بعيدة.. ويوضح السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق «أن تمكين الإخوان مرتبط بمخطط كبير وضعته وكالة المخابرات الأمريكية CIA أثناء حكم الرئيس الأمريكى السابق جورج بوش الأب، واطلع عليه الرئيس الحالى باراك أوباما فى جلسة سرية فى ديسمبر 2008، قبل أن يدخل البيت الأبيض. ويهدف هذا المخطط لتغيير عدد من الأنظمة فى منطقة الشرق الأوسط تحت إشراف المخابرات الأمريكية، لتطمئن واشنطن أن السلطة ستنتقل من جيل رؤساء مثل حسنى مبارك، وبشار الأسد، إلى جيل آخر تأمن فيه الولايات المتحدة على مصالحها فى المنطقة. وأشار إلى أن جوهر هذا التغيير الذى بدأ مع ثورات الربيع العربى يتمثل فى تهيئة المنطقة لقيام دولة إسرائيل الكبرى، وشرعنة استيلائها على الأراضى العربية بتمكين قيادات تقبل بهذا العرض الذى لم يكن من الممكن أن يقبل به الجيل الذى أطيح به مثل مبارك. وتابع: «الإخوان قبلوا بهذا المخطط فى إطار صفقة فحواها تمكينهم من بناء مشروعهم الإسلامى فى هذين البلدين المحوريين (مصر وسوريا) فى مقابل دولة يهودية على أساس دينى أيضاً».
الحرب الأهلية دمرت البنية الأساسية فى سوريا

ومع تعافى الدب الروسى وتقاربه المقلق من العملاق الصينى، سارعت واشنطن فى تنفيذ مخططاتها التى تقضى بتفتيت منطقة الشرق الأوسط لإحكام سيطرتها عليها، وهو ما يتضح الآن فى محاولة تقسيم اليمن والإجهاز على سوريا ولبنان وقبلهما العراق. هدف تحويل كل دول المنطقة إلى كانتونات صغيرة يتحقق بالفعل، وتسللت للخريطة السياسية العربية أسماء دويلات جديدة فرضت نفسها على الواقع السياسى المستقر منذ نهاية الحرب العالمية الأولى، مثل دويلة حماس فى غزة، ودويلة فتح فى الضفة الغربية، ودويلة حزب الله الشيعى فى جنوب لبنان.

ووفقاً لرئيس تحرير «ذا ويكلى ستنادرد»، لى سميث، فإن خطأ الدول الأوروبية (بريطانيا وفرنسا) هى أنها لم تقسم الشرق الأوسط بما فيه الكفاية، أى أن الحدود التى رسمتها فى اتفاقية «سايكس بيكو» عام 1916 بعد نهاية الحرب العالمية لم تأخذ فى اعتبارها الخلافات الطائفية والقبلية والعرقية فى المنطقة، وبالتالى قد نشهد ظهور دويلات وكانتونات مستقلة أو شبه مستقلة أصغر، خصوصاً فى سوريا والعراق. ومهمة الحرب المقبلة أن تنجز ما بدأته «سايكس بيكو» وتصلح مساوئها. ويرى «سميث» أن العالم العربى الآن بعد ثورات الربيع العربى، يعود إلى ما كان عليه تحت حكم العثمانيين.

خبيرة الشئون الروسية الدكتورة نورهان الشيخ، ترى أن الحرب الأهلية الدائرة الآن بين الروس والأوكران تحولت إلى حرب بالوكالة بين الولايات المتحدة وروسيا، وارتكبت فيها فظائع تصل إلى حد التطهير العرقى من جانب السلطات الأوكرانية وحلفائها من الجماعات القومية المتطرفة ضد المواطنين الروس. وتضيف أن بوتين يتعرض لضغوط هائلة من جانب المواطنين الروس فى شرق أوكرانيا الذين يطالبونه بالتدخل لحمايتهم، ومن جانب كل الأحزاب داخل البرلمان الروسى الذين يدفعون أيضاً باتجاه التدخل، خصوصاً أن البرلمان منحه فى وقت سابق تفويضاً بالتدخل العسكرى إذا لزم الأمر، لكنه يمارس أقصى درجات ضبط النفس فى مواجهة موقف أمريكى يتصف بعدم المسئولية. وترى «الشيخ» أن الولايات المتحدة كعادتها تسىء تقدير المواقف وتشعل صراعات لا تستطيع التحكم فى مسارها. ورغم قناعتها بأن الخيار العسكرى انتحار لروسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة لكنه ليس مستبعداً تماماً مع التصعيد المستمر من جانب واشنطن؛ لأن أكبر النار من مستصغر الشرر، الذى قد ينطلق عن عمد أو خطأ كأن تهاجم القوات الأوكرانية بعض وحدات الجيش الروسى ما يدفعها للرد، فتتدخل قوات الناتو، فتبدأ حرب، وتضيف «الشيخ» أن حرباً مباشرة بين روسيا وأمريكا تصبح احتمالاً أكيداً إذا دخلت قوات الناتو لأوكرانيا، لكنها تؤكد أن الخوف الآن أن تتحول أوكرانيا إلى يوغسلافيا جديدة، أى حرب طاحنة تؤدى لتقسيمها. وقد أدرك الأوروبيون ذلك الخطر فبدأوا يظهرون مرونة أكبر، ودعا زير الخارجية الفرنسى، على سبيل المثال، مؤخراً، لتفهم بعض مطالب الروس فى أوكرانيا ورفض الاتحاد الأوروبى توقيع مزيد من العقوبات على روسيا.

عدد آخر من الخبراء يستبعد اندلاع حرب عالمية الآن، لكنهم يرون ما يجرى فى أوروبا والشرق الأوسط تجدداً للحرب الباردة. وأن العالم عاد من جديد ليتحول إلى رقعة شطرنج يتنافس على تحريك قطعها حلف الأنجلو - أمريكى من جانب، وموسكو وبكين من جانب آخر. وهو ما قد يقود فى نهاية المطاف إلى حرب ساخنة، لكن ليس فى المستقبل المنظور. ووفقاً لأستاذ التاريخ المعاصر، الدكتور عاصم الدسوقى، فإن الحديث الآن عن حرب عالمية ثالثة مبالغ فيه؛ لأن الحرب المقبلة ستكون أطرافها قوى نووية، وقيام حرب يعنى نهاية العالم، لكنه يقر بأن ما يحدث تجدد للحرب الباردة التى بدأت فى عام 1947، وأن ما يجرى فى أوكرانيا هو محاولة أمريكية للقضاء على صحوة روسيا ومحاصرة الصين. وأن الحرب ستبدأ حقيقة عندما تفكر أمريكا فى ضرب إيران؛ لأن هذا يعنى أن واشنطن باتت على حدود الصين وورسيا فعلياً. وأمريكا ترغب فى ذلك، لكن ما يؤجل هذه الضربة ليس فقط خوفها من رد فعل موسكو وبكين، ولكن إدراك واشنطن أن إيران قوة نووية بالفعل منذ عام 1959، وهو العام الذى قامت فيه واشنطن بنقل محطتها النووية من بغداد بعد انسحابها من حلف بغداد، الذى تأسس فى فبراير 1954، لمحاصرة روسيا.. وظلت هذه المحطة تعمل طوال حكم الشاه وحتى عام 1979، وعندما قامت الثورة لم تستطع واشنطن استردادها وكانت هذه المحطة هى نواة المشروع النووى الحالى.

ويتابع المؤرخ البارز: «ما يجرى بالمنطقة وفى شرق أوروبا هو تطبيق لما يعرف بالنظام العالمى الجديد الذى أطلقه الرئيس جورج بوش، وأحد أهم ملامحه السيطرة على العالم بتفتيت الدول القومية إلى كيانات صغيرة على أسس دينية وطائفية وعرقية، كما حدث فى إندونيسيا عندما سلخوا منها تيمور الشرقية بدعوى حماية الأقباط هناك، واستناداً إلى الخطاب الطائفى للرئيس الإسلامى الأسبق «عبدالرحمن واحد»، ومحاولة تقسيم نيجيريا إلى 3 دول وذلك بدعم جماعة «بوكو حرام» المتطرفة، ونجح هذا المخطط فى تقسيم السودان بعد تشجيع نظام البشير الإخوانى حتى يخلقوا مناخاً طائفياً يعطيهم الذريعة بفصل الشمال عن الجنوب وهو ما حدث. ووفقاً لـ«الدسوقى» فإن أحد أسباب حماس واشنطن لدعم الرئيس المعزول محمد مرسى كان قناعتها أنه سوف يعزز المناخ الطائفى ما يمهد الطريق لتفتيت وحدة مصر أيضاً.

ويتفق أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق، مع «الدسوقى»، ويقول إن موسكو ستتصدى بقوة لمحاولات الغرب ضم أوكرانيا للناتو، لكنه يستبعد أن يصل الأمر لحرب عالمية لأن «احتمالات الحرب بين الدول النووية انتهت فى اليوم الذى شهد ضرب الأمريكان لمدينتى هيروشيما ونجازاكى اليابانيتين.. الحرب ستتم بالوكالة عن الدول النووية».

ما يقوله «أبوالغيط» وكثير من المسئولين والدبلوماسيين الذين يستبعدون اندلاع حرب عالمية ثالثة، هو بالضبط ما كان يعتقده قادة العالم قبيل الحرب العالمية الأولى.

فى 21 ديسمبر الماضى، جاءت افتتاحية مجلة الإيكونومست البريطانية الرصينة لتحذر من الثقة المفرطة فى عدم إمكانية اندلاع حرب كونية..وتؤكد أن هذا الشعور ساد العالم فى بداية عام 1914 الذى بلغت فيه العولمة مداها باختراع التليفون والسفن البخارية والقطارات.. واستسلم فيه السياسيون لأفكار كـ«نورمان أنجيل»، الذى كان يؤكد أن اقتصادات أوروبا متداخلة ومتكاملة بشكل يحول دون اندلاع أى حرب. لكن الحرب اندلعت وراح ضحيتها 9 ملايين وأضعاف هذا الرقم إذا أخذت فى الاعتبار المآسى الأخرى التى ترتبت على هذه الحرب، مثل إنشاء روسيا السوفيتية، وإعادة رسم حدود الشرق الأوسط، وصعود هتلر. ووفقاً لـ«الإيكونومست» فإن صناع القرار فى لندن وباريس وغيرهما من عواصم العالم لم يتوقعوا أبداً أن تؤدى تصرفات ألمانيا إلى حرب لأنها كانت أكبر الشركاء التجاريين للندن بعد أمريكا، وبالتالى ليس هناك أى منطق وراء الصراع الاقتصادى، وترى «الإيكونومست» أن أوجه التشابه بين 1914 و2014 مثيرة للقلق. فالولايات المتحدة تشبه بريطانيا عام 1914، كقوة عظمى متداعية وعاجزة عن حفظ الأمن العالمى، وشريكها التجارى الرئيسى، الصين، تلعب دور ألمانيا، فهى قوة اقتصادية جديدة وهائلة تركز على دعم قدراتها العسكرية وتتسم بكثير من مشاعر الغضب القومى. واليابان الحديثة هى فرنسا منذ 100، خائرة القوة. لكن التشابه الأكثر إثارة للقلق بين العامين هو الغفلة. فرجال الأعمال اليوم مثل رجال الأعمال فى 2014: كانوا وما زالوا منكبين على جمع الأرباح بأى وسيلة ذاهلين عن أجراس الإنذار، والساسة يلهبون الآن، كما كانوا يفعلون قبل 100 عام، مشاعر التعصب القومى. فقادة الصين يثيرون فوبيا الخوف من اليابان، ورئيس وزراء اليابان «شينزو آبى»، ينفخ فى النزعة القومية اليابانية الكارهة للصينيين. وفى الهند صعد مؤخراً نجم «نارندرا مودى»، وهو قومى هندوسى متعصب، قد تؤدى سياساته لنشوب نزاع نووى مع باكستان. وفلاديمير بوتين ينفخ من روحه فى أحلام الروس بعودة إمبراطوريتهم، والاتحاد الأوروبى يشهد تصاعداً لتوجهات قومية أكثر من أى وقت مضى منذ تأسيسه. وتتهم المجلة أوباما بالجهل بالتاريخ والإهمال، لأنه تقاعس عن محاولة إدماج القوى الناشئة مثل الهند وإندونيسيا والبرازيل والصين فى النظام العالمى، ما قد يغرى هذه القوى الإقليمية بتجريب قوتها ضد أحد جيرانها.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 15, 2014 11:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
m.dardeer كتب:
كلام المركز البحثى يتطابق مع نبوءة قديمة لأحد مؤسسى وكالة الاستخبارات المركزية (CIA)، مايلز كوبلاند، الذى توقع فى عام 1989 أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة عندما تُورط روسيا الولايات المتحدة وإسرائيل فى حرب مع العالم الإسلامى،


ارهاصات الحرب ال3 بدات ووضحت مع قيامما يسمى ثورات الربيع العربى

والعالم العربى والاسلامى كشفهم وعلم عليهم

الامور اصبحت واضحه للغرب جدا

والامور تتضح شيئا فشيئا للشعوب العربيه والاسلاميه وغيرها من الشعوب

التوقيتات بيد الله

ولكن يجب ان اشير الى ان سيناريو الفوضى الخلاقه انهته مصر والحمد لله وانكسر على يد الشعب والجيش المصرى

يفعل الله ما يشاء

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 15, 2014 4:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

صنداي تايمز: مجموعة من الجيش الأمريكي والبريطاني تغزو العراق

http://www.vetogate.com/1069134
ذكرت الصحيفة البريطانية "صنداي تايمز" أن بريطانية والولايات المتحدة الأمريكية أرسلتا إلى العراق مجموعة عسكرية مشتركة من القوات الخاصة لجمع المعلومات وتحديد الأهداف الأرضية التي سيتم قصفها لاحقا في حال اعتماد قرار بهذا الأمر.

وأكدت الجريدة أن ضباط القوى الجوية الخاصة البريطانية في طريقهم إلى العراق للتمهيد للعمليات الجوية المحتملة على مواقع مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وهم يعملون ضمن المجموعة البريطانية - الأمريكية العسكرية المشتركة لمكافحة الإرهاب، التي اتخذ وزير .خارجية بريطانية ويليام هيج ونظيره الأمريكي جون كيري قرار إرسالها إلى العراق يوم الجمعة الماضي

ووفقا للصحيفة فإن المجموعة ستعمل في مناطق واسعة المساحة تدخل ضمنها أكبر ثاني مدن العراق "الموصل".


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: حرب نووية تؤدى إلى مجاعة عالمية وشتاء يستمر 20 عاما
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2012 3:18 am
مشاركات: 415


كشفت دراسة علمية أمريكية عن المصير المظلم لكوكب الأرض حال وقوع حرب نووية، وذلك عن طريق نماذج كمبيوترية.

وتشير الدارسة التى نشرتها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عبر نسختها الإلكترونية، أمس الاثنين، إلى أن وقوع حرب نووية سيؤدى إلى حلول شتاء لمدة 20 عامًا ولن يجلب سوى المجاعات فى أنحاء العالم والقضاء على الغابات وتدمير 50 % من طبقة الأوزون.

ويأمل الباحثون أن تعمل دراستهم التى وصفوها بـ"حرب نووية صغيرة" نسبيا كرادع للدول العظمى لتنزع أسلحتها النووية بما يضمن مستقبل أفضل للبشرية.

وفحص الباحثون إثر حرب نووية إقليمية محدودة بين الهند وباكستان على سبيل المثال تفجر فيها 50 قنبلة قوتها 15 كيلو طن، ووجد الباحثون الذين استخدموا نماذج كمبيوترية لبحث تأثير هذا النزاع النووى على الكوكب والبيئة وكانت النتائج مفزعة فالنتيجة الفورية لاستخدام مواد نووية فى حجم قنبلتى هيروشيما وناجازاكى اللتين ألقيتا على اليابان فى الحرب العالمية الثانية ستكون انبعاث خمسة ميجا طن من الكربون الأسود إلى الغلاف الجوى.

وتوضح الدراسة أن انبعاث الكربون سيحجب الشمس ومن الممكن أن يؤدى ذلك إلى موت البشر.. وقالت الدراسة إن فقدان ما يتراوح بين 20% إلى 50% من طبقة الأوزون سوف يحدث فوق المناطق المأهولة وهذه نسب غير مسبوقة فى التاريخ الإنسانى.

وأضافت الدراسة أن القضاء على نصف طبقة الأوزون من شأنه أن يزيد الأشعة فوق البنفسجية فى بعض المواقع بنسبة 80 % وهو ما يرفع احتمالات إصابة الكثير من البشر بالسرطان، وكل هذه العوامل مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة ستؤدى إلى زيادة الضغط على إمدادات الغذاء العالمية وهو ما سيؤدى إلى مجاعة عالمية. وأشارت الدراسة إلى أن هذا النزاع النووى سينتج عنه تراجع فى سقوط الأمطار.. وستؤدى كل هذه العوامل متضافرة إلى مقتل ودمار مئات الملايين وربما مليارات الأشخاص.

المصدر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب نووية تؤدى إلى مجاعة عالمية وشتاء يستمر 20 عاما
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 3:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723

هل هي مقدمة ..؟!
هل هي تهيئة..؟!
هل هو تصور ..؟!
لا نقطاع الزمان.. ..؟!
تذكرت ما كتبه سيدي الشريف على الروابط الآتي:

viewtopic.php?p=102221#p102221

viewtopic.php?p=83111#p83111

viewtopic.php?p=54380#p54380


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب نووية تؤدى إلى مجاعة عالمية وشتاء يستمر 20 عاما
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 5:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7603
" الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "
صدق الله العظيم
وبلغ رسوله الكريم
صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: حرب نووية تؤدى إلى مجاعة عالمية وشتاء يستمر 20 عاما
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 22, 2014 5:49 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مارس 26, 2011 3:17 pm
مشاركات: 1138
الفاضل عبدالله بن عبدالله
كل عام انتم بخير
دراسة مخيفة ونتائج صعبة ربنا يسلم

الفاضل الطارق
كل عام أنتم بخير سيدى
ورمضان كريم
وان شاء الله العيد يكون سعيدا مباركا على حضرتك
وعلى الأهل جميعا

رؤيات كثيرة يامولانا فيها لمحات من هذه التهيئة
ولمحات من انقطاع الزمان
وكأنها توجه الى الاستعداد والحيطة والحذر
وكله باذن الله تعالى
ولا يقع شئ فى هذا الكون الا بمراد الله تعالى
(وكان أمر الله قدرا مقدورا)
وربنا يسلم ويستر وينجى ممن يتعجلون هذه الأمور
(يستعجل بها الذين لا يؤمنون بها والذين آمنوا مشفقون منها)

سيدى الفاضل مولانا الشيخ فراج يعقوب
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم
صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم
وكل عام أنتم بخير يامولانا

_________________
صلى الإله على النور الذى ظهرا............ ..لنا بشهر ربيع الأول أشتهرا .
أضاءت الأرض نورا يوم مولده................ ..فأصبح الكون من أنفاسه عطرا .
هذا الذى كل من فى الكون يعرفه............ويطرب الصب من معناه إذ ذكرا.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء سبتمبر 10, 2014 5:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691


"أوباما" يناقش مع رئيس مجلس الشيوخ خطة حرب "داعش"

نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية فيديو للقاء الرئيس باراك أوباما مع رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي جون بوينر، لتحديد الإستراتيجية التي سيعلن عنها اليوم لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

ويسعي أوباما، لحشد الدعم اللازم لإستراتيجيته التي سيعلن عنها، الهادفة لمواجهة "داعش" التي سيطرت على مساحات كبيرة في سوريا والعراق ويخشي الغرب من عودة المقاتلين الذين يحملون جوازات سفر أوربية إلى وطنهم وتنفيذ هجمات إرهابية.

ويذكر أن جون بوينر، من أهم الزعماء الجمهوريين الذين يؤيدون إرسال مزيد من المستشارين العسكريين لمساعدة القوات العراقية.


http://www.vetogate.com/1216531



US president Barack Obama meets Congressional leaders in the Oval Office on Tuesday, including House of Representatives speaker John Boehner. On Wednesday Obama is to make a speech in which he is expected to outline his strategy against Islamic State (Isis) militants, who are threatening parts of northern Iraq and Syria


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس سبتمبر 11, 2014 10:54 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5344
بدأت الحرب «العالمية» على «داعش»

مصادر: إخوان بايعوا «البغدادى» سراً.. و«داعش» يخطط لـ«ضربات استباقية»


كتب : محررو «الوطن»

الخميس 11-09-2014 10:10

http://www.elwatannews.com/news/details/556463

صورة
وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يطل على بغداد من طائرة هليكوبتر أمس «أ. ف. ب»

وصل وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أمس، إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد ساعات من زيارته غير المعلنة مسبقاً للعاصمة العراقية بغداد لتقديم دعمه للحكومة الجديدة فى معركتها ضد تنظيم «داعش» الإرهابى، فى إطار مساعى الإدارة الأمريكية لبلورة تحالف دولى لمواجهة التنظيم. وقال «كيرى»، أمس، إن 40 دولة أبدت مشاركتها فى الحرب على «التنظيم»، مشيراً إلى أن التحالف العالمى سيهزم الإسلاميين المتطرفين. وحان الوقت للتخلص من الإرهاب فى الشرق الأوسط.

فيما كشفت مصادر إخوانية، لـ«الوطن»، عن أن أعضاء بالتنظيم يدعمون «داعش»، وبايعوا «البغدادى» سراً، وهناك تعليمات صادرة عن قيادات إخوانية بالحذر خلال الحديث المعلن عن «داعش»، وعدم الإفصاح عن أى دعم له، حتى لا ينقلب المجتمع الدولى ضد الإخوان. وأكد وزير الخارجية سامح شكرى أنه سيشارك اليوم فى اجتماع الدول الإقليمية بمدينة جدة السعودية فى حضور «كيرى»، لوضع تصور متكامل للتعامل مع ظاهرة الإرهاب. وخلال خطاب أدلى به مساء أمس وضع الرئيس الأمريكى أوباما الخطوط العريضة للجهود العسكرية والسياسية الموسعة لمواجهة «داعش». وأكد السفير ضياء الدباس، سفير العراق بالقاهرة، لـ«الوطن»، أنه من المنتظر تشكيل تحالف عربى لمواجهة «داعش» بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب مع «كيرى». فى المقابل وضع تنظيم «داعش»، خطة لمواجهة التحالفات الدولية والإقليمية. وقال، فى بيانات نشرتها مواقع جهادية، إن الخطوة الأولى لمواجهة التحالفات الدولية هى «تحديد رأس العدو والمحرك له ونقاط ضعفه، والعمل على ضرب العدو وحلفائه بتلك النقاط، شرط أن تكون الضربات متتالية»، مهدداً ببدء ضربات استباقية خلال الفترة المقبلة على جميع الجبهات المعادية للتنظيم.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 20, 2014 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
معادلة رياضية للحرب العالمية الثالثة

نشرت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس"مقالا تحت عنوان " معادلة رياضية للحرب العالمية الثالثة" جاء فيه أن العلماء الروس بدؤوا مؤخرا في استخدام مصطلح جديد، وهو التاريخ الرياضياتي.

ويعمل الخبراء في هذا المجال على معالجة 3 اتجاهات رئيسية، منها وضع نماذج تفصيلية للعمليات التاريخية، وتحليل بدائل تاريخية، والتكهن في أحداث تاريخية مستقبلية.

وقالت الصحيفة إن العلماء توصلوا إلى استنتاج مفاده بأن تقدم البشرية مرتبط في الوقت الراهن بأزمات يواجهها الاقتصاد العالمي، ويدل التاريخ على أن خطر نشوب الحرب بين دولتين أو مجموعتين من الدول يجبرها على التخلي من التكنولوجيات القديمة والانتقال إلى تكنولوجيات جديدة لم تعرفها البشرية سابقا.

وعلى سبيل المثال أطلق العلماء على الحرب العالمية الأولى حرب النفط ضد الفحم. فمن المعروف أن القرن العشرين جاء بتكنولوجيا جديدة تعتمد النفط بدلا من الفحم كمصدر للطاقة، وكان العالم مطلع ذاك القرن أحادي الأقطاب كما الآن، إذ كانت بريطانيا تفرض إرادتها على العالم كله سياسيا واقتصاديا وتكنولوجيا، وأرادت الولايات المتحدة وألمانيا حينها اعتماد تكنولوجيا جديدة مستخدمة النفط كمصدر للطاقة في الطائرات والسيارات التي ظهرت حديثا في السوق العالمية، ولم يكن باستطاعتهما تطبيق تلك التكنولوجيا إلا بإشعال الحرب العالمية الأولى التي كانت بحاجة ماسة إلى تلك التقنيات الحديثة. وانتقل العالم كله إلى استخدام السيارات والطائرات وغيرها من التقنيات رغم أن المانيا انهزمت في تلك الحرب والولايات المتحدة كانت ضمن الدول الفائزة فيها.

وتقول الصحيفة إن حسابات العلماء تبين أن المرحلة الراهنة تشهد انتقالا من نمط تكنولوجي خامس (الالكترونيات وأجهزة الكمبيوتر وكيمياء البولميرات والهواتف المحمولة) إلى نمط تكنولوجي سادس يقضي باستخدام التكنولوجيا البيولوجية وتكنولوجيا النانو والروبوتات وأنظمة الواقع الافتراضي. لكن مجموعة التكنولوجيا الأخيرة غير جاهزة لاستقطاب أموال باهظة بطريقة طبيعية. وقد يساعد في ذلك نزاع واسع النطاق، وهو الحرب العالمية الثالثة.

وتقول الصحيفة إن هناك تداعيات موضوعية قد تدفع البشرية إلى الحرب العالمية الثالثة. ومن المهم جدا أن تدرك النخب السياسية في كل من الولايات المتحدة والصين والاتحاد الأوروبي هذا الأمر، وتقوم بتشغيل مفتاح أمان يحول دون نشوب حرب واسعة النطاق.

http://arabic.rt.com/press/764265-%D9%8 ... %AB%D8%A9/

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل تعلن امريكا حرب عالمية بعد سقوط الاخوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 06, 2014 1:37 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691

العاهل الأردنى: مكافحة "داعش" حرب عالمية ثالثة !!

قال العاهل الأردنى، عبدالله الثاني، الجمعة، إن مكافحة تنظيم «داعش» بمثابة حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك خلال لقاء ملك الأردن، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في واشنطن، بعد الإعلان عن تقديم مساعدات إضافية

لعمان تصل إلى مليار دولار.

http://www.alnaharegypt.com/t~281772


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل تعلن امريكا حرب عالمية بعد سقوط الاخوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 06, 2014 10:31 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2761
حامد الديب كتب:

العاهل الأردنى: مكافحة "داعش" حرب عالمية ثالثة !!

قال العاهل الأردنى، عبدالله الثاني، الجمعة، إن مكافحة تنظيم «داعش» بمثابة حرب عالمية ثالثة.

جاء ذلك خلال لقاء ملك الأردن، والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في واشنطن، بعد الإعلان عن تقديم مساعدات إضافية

لعمان تصل إلى مليار دولار.

http://www.alnaharegypt.com/t~281772



استاذي المتميز حامد الديب سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وبعد

اعتقد ان الحرب العالمية الثالثة بدأت منذ العام 2011 على الاراضي العربية .
نحن ضحاياها وطحينها بشرا وحجرا
وهم من يديرها
اما من هم "هم" الغرب وروسيا والصين
من بعيد يوجهون الناس ويختلقون الاعداء والحلفاء ونحن الاعداء ونحن الحلفاء
اسال الله تعالى الخبر لنا .
احترامي الشديد لشخصك الكريم استاذي الفاضل

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: هل تعلن امريكا حرب عالمية بعد سقوط الاخوان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 09, 2014 4:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45691
لله الامر من قبل ومن بعد

اخى الفاضل ان الحل بايدينا لو كنا نعقل ونستمع الى الناصحين

ولكننا الكل فى حاله توهان والعالم الموحد شغال فى المكائد والتحضيرات

نفنى بعضنا بعضا !!! وهذا مايريدوه لنا

اللهم لطفا

وشرفت بكم وتعليقكم اخى الفاضل

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الحرب العالمية الثالثة تنتظر «ساعة الصفر»
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 15, 2015 12:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء إبريل 10, 2007 11:42 pm
مشاركات: 482

أوباما وكاميرون يتعهدان بالتصدي بشدة للمتطرفين الإسلاميين


(رويترز)- تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني

ديفيد كاميرون بتشكيل جبهة موحدة امس الأربعاء ضد التهديد الذي يمثله المتطرفون الإسلاميون و "ايدلوجيتهم المشوهة".

وفي مقال مشترك نشرته صحيفة تايمز أوف لندن اليوم الخميس

أكد أوباما وكاميرون على مباديء التحالف الأمريكي البريطاني قبل اجتماعات في البيت الأبيض على مدى يومين.

ومن المقرر ان يلتقي الزعيمان على عشاء عمل ليل الخميس ويعقدان المزيد من المحادثات يوم الجمعة.

وفي إشارة إلى الهجمات التي شهدتها باريس الأسبوع الماضي

قال أوباما وكاميرون إن المتطرفين لن يكمموا حرية التعبير.

وكتب الزعيمان "سواء كنا نواجه أفرادا متعصبين أو منظمات ارهابية مثل القاعدة أو الدولة الإسلامية أو بوكو حرام فلن يروعنا المتطرفون.

سنهزم هؤلاء القتلة الهمجيين وايدلوجيتهم المشوهة."

واتسم اوباما وكاميرون بالحزم في تصميمهما على الوقوف ضد العدوان الروسي في أوكرانيا

وتعهدا بمواصلة الضغط الدبلوماسي على موسكو.وفرضت الولايات المتحدة وأوروبا مجموعة من العقوبات على روسيا ردا على افعالها في أوكرانيا.

وقال أوباما وكاميرون في المقال "اذا سمحنا بمثل هذه الخروقات الجوهرية للقانون الدولي أن تمر دون حساب فسوف نعاني جميعا من عدم الاستقرار الذي سينجم عن ذلك.

موقفنا القوي والموحد يبعث برسالة جلية بأن المجتمع الدولي لن يقف مكتوفي الأيدي امام محاولات روسيا زعزعة الاستقرار في أوكرانيا."


http://alwatan.kuwait.tt/articledetails ... rter=20151



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: الجدول الزمني للحرب العالمية الثالثة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 14, 2015 5:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14299
مكان: مصـــــر المحروسة

جايمي لي، الحروب جميعها حروب مصرفية مُخَطَّط لها بما فيها الحرب العالمية الثالثة.

حينما تتخطّى قوة المحبة وتتجاوزُ حُبّ القوة، عندها يحُلُّ السّلام.

جيمي هندريكس

سبب الحرب:

تبدأ الحروب عندما تحتلُّ أمة دولة أخرى، وينتشرُ الإحباط عندما تنهار الأسواق الإقتصادية فجأة، ويحدثُ التضخُّم الماليّ عندما ترتفع الأسعار بسبب العجز، وتقومُ الثورات عندما تنهضُ الشعوب تلقائياً للتخلُّص من الحكومة الحالية.

هذا هو التفسير المُعتاد للأحداث التاريخية. أنّ الأحداث تحدُثُ صدفةً دون أيّ أسباب تتَسَبَّب في حدوثها.

إلا أنّ هذا التفسير للتاريخ يطرحُ أسئلةً مُزعجة في عقول الباحثين الجادّين. هل من الممكن بأن يكون قادة الحكومات وآخرون قد خطّطوا لهذه الأحداث وقاموا بترتيبها وتنظيمها لأجل أن تُحَقِّقَ أهدافهم المرغوبة؟ هل بالإمكان أن تكون حتى أعظم كوارث التاريخ جزءاً من هذه الخطة؟

رؤيتان أساسيتان للتاريخ:

هناك طريقتان أساسيتان لأجل رؤية التاريخ. ندعو إحداها بالنظرة الكارثية أو العَرَضية للتاريخ. أما الأخرى فندعوها بنظرة كشف المؤامرة عبر التاريخ.

التاريخ العرَضي العشوائي:

تقودنا النظرة العرَضية الكارثية للتاريخ إلى الإيمان بأنّ الأحداث التاريخية كالحروب والثورات كانت نتيجة مباشِرة لحدث مفاجىء. وفي حين تكون النظرة الكارثية دقيقة عند الحديث عن الطقس والبراكين والزلازل، إلا أنها لا تقدِّم دائماً نظرة واقعية للبشرية وللأحداث التي أثّر فيها الإنسان.

للأسف فقد تمّ تعليم العقول الأميركية الفتيّة الطيّعة وغيرها من العقول الغربية، النظرة العرَضية للتاريخ وذلك داخل مؤسسات الدولة المدرسية. ويتمُّ تعزيز هذه النظرة في حيواتهم من خلال إعلام يتمّ التحكُّم به. لذا تكون الصدمة هي ردّة الفعل المباشِرة حينما يكتشف الأغلبية نظرية كشف المؤامرة عبر التاريخ. ما يدفعهم إلى رفض قبول واقع غير الذي تمّ تعليمهم كي يؤمنوا به.

تاريخ المؤامرة:

يدرُس تاريخ المؤامرة ذلك الجزء من التاريخ الذي يُعَدُّ نتاجاً لمُخَطّطات الإنسان. يقودنا تاريخ المؤامرة إلى الإيمان بأنّ أحداث مثل الحروب والثورات هي نتيجة أحداث تمَّ التخطيط لها.

وفي حين عدم دقّة تاريخ المؤامرة من ناحية الطقس والبراكين والزلازل، إلا أنه نظرة واقعية دقيقة للعلاقة المتداخلة بين الإنسان والدول.

وبما أنّ التخطيط لأغلب هذه الأحداث قد تمَّ في الخفاء، تجدنا نستخدم تعبير تاريخ المؤامرة. هكذا إذاً، التاريخ هو نِتاج مُخَطّطات تمّ تصميمها في الخفاء، وهذا معنى المؤامرة.

الأمر المثير هو أنّ نظرية تاريخ المؤامرة هي أيضاً نظرية توراتية للتاريخ. حاولوا قراءة “المزامير 2″ كبداية.

نحن نعلم بأنّ أحداث العالم الحالية ليس عشوائية، وإنما نِتاج حَمَلات مُنَظَّمة تتمّ بواسطة جماعة من النُّخبة التي يقودها قادة العالم الغير مرئيين للعامة والذين لا يعرف أحد عنهم أيّ شيء. هدفُهم هو تطبيق سيطرة ديكتاتورية مُطلَقة حول العالم لأجل إرساء النظام العالمي الجديد.

بالإمكان إذاً تلخيص الأحداث التاريخية الكبيرة إلى مدرستين بديلتين من مدارس التفكير.

يقول فرانكلين د.روزفلت والذي شهِدَ على وقوع أحداثٍ ضخمة خلال فترات إدارته المتتالية:
“لا شيء في السياسة يحدثُ بالصّدفة. فإنْ حدَث، فقد تمّ التخطيط له كي يحدث صدفة”.

بدأ الأميركيون بملاحظة صلة الوصل بين المجمع الصناعي العسكري وبين القلّة الحاكمة ل”وول ستريت: شارع المال والبورصة في الولايات المتحدة الأميركية”. صِلة تعود إلى بدايات إمبراطورية الولايات المتحدة المعاصِرة.

لطالما استفادت البنوك من الحرب إذ أنّ الدَّيْن الذي تفرضهُ البنوك ينتُج عنه فوائد حرب جارية لأجل تمويلٍ كبير، ولأنّ الحروب قد استُخدِمَت لأجل تسخير دول تفيد مصالح بنوك وشركات الولايات المتحدة. كتبَ وزير الخارجية ويليام جِنينغز بريان:

“لقد كان لمصالح البنوك الكبيرة منافع كثيرة في الحرب العالمية بسبب الفرص الكبيرة في الحصول على فوائد/أرباح كبيرة”.

يقول سمِدلي بتلِر، جندي سلاح البحرية الحائز على أكبر عدد من الأوسمة في التاريخ، حول خوضه الكثير من الحروب لصالِح بنوك الولايات المتحدة:

“لقد قضيتُ 33 عاماً وأربعة أشهر في الخدمة العسكرية النشطة. قضيْتُ معظم وقتي في تلك الفترة كمدافِع من الدرجة العالية عن البيزنيس الكبير، لصالِح “وول ستريت” والمصرفيين.

لقد كنتُ باختصار، أبتَزُّ لصالِح المال، رجل عصابة يعمل لصالح الرأسمالية. لقد ساعدتُ في جَعل المكسيك وبالأخص تامبيكو مكاناً آمِناً لأجل مصالح النفط الأميركي في العام 1914. وساعدتُ في جَعل هايتي وكوبا مكاناً لائقاً لصالح أصحاب بنك المدينة الدولي حتى يجنوا الأرباح. كما وساعدتُ في نَهب نصف جمهوريات أميركا الوسطى لصالِح “وول ستريت”.

وساعدتُ في تطهير نيكاراغوا لصالِح البيت المصرفي الدولي التابع ل”براون بروذرز” في الأعوام بين 1902 – 1912.

ألقيتُ الضوء على جمهورية الدومينيكان لأجل مصالح السكّر الأميريكي في العام 1916. وساعدْتُ في جعل هندوراس “دولة في أمريكا الوسطى”، مكاناً مناسباً لأجل شركات الفاكهة الأميركية في العام 1903.

كما اهتَمَمْتُ بأن يعبُر النفط في الصين بدون مضايقة في العام 1927.”

يصِفُ جون بِركينز في “إعترافات رجل إقتصاد مأجور”، كيف اعتادَ البنك الدولي وقروض صندوق النقد الدولي على مَدّ سوق أعمال الولايات المتحدة بالفوائد والأرباح، وعلى إرهاق الدول بديونٍ هائلة ما يسمح للولايات المتحدة التحكُّم بهم والسيطرة عليهم. والأمر ليس مُفاجِئاً عندما نجد قادة عسكريين مدنيين سابقين أمثال روبرت مكنامارا وبول وولفويتز، قد توجَّها لرئاسة البنك الدولي.

إنّ ديون هذه الدول المَدينة بها للبنوك العالمية تضمن سيطرة الولايات المتحدة عليها، ما يُجبرهم على الإنضمام إلى “تحالَف الرّاغبين” الذي ساعدَ على غزو العراق أو السّماح بدخول قاعدات الولايات المتحدة الأميركية إلى أراضيها.

فإن لم تلتزم الدول بإيفاء ديونها، تقوم وكالة المخابرات المركزية أو وزارة الدفاع بفرض إرادة الولايات المتحدة السياسية من خلال الخطوات المفاجئة أو العسكرية.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 200 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 14  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 81 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط