موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 125 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 5, 6, 7, 8, 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 03, 2018 11:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة

يعتبر المطبخ الفلسطيني أحد المطابخ الشرقية والشامية على وجه الخصوص، ويكاد يشابه المطابخ اللبنانية، والأردنية، والسورية، ويقوم الأكل الفلسطيني على استخدام عدة مقومات، مثل اللحم، والتوابل، والبهارات، والأرز، والألبان، والبرغل، بالإضافة إلى الخضراوات والمكسرات، والخبز، وغيرها من المكونات الأخرى حسب كل أكلة.


طبق المسخن الفلسطيني

صورة

يُعد المسخن من الأكلات التراثية الفلسطينية المحببة لدى مُعظم الناس، ومنها انتشر في الوطن العربي، ويعود ذلك إلى طعمه اللذيذ، وطريقة تقديمه المميزة، إضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية القيمة، وهناك طرق عدة لتحضير طبق المسخن، ، وطريقة عمل رولات المسخن.
المكوّنات دجاجة مُقطعة إلى ثماني قطع. أربع بصلات مُقطعة إلى أرباع. بهارات الدجاج -حسب الرغبة-. نصف كأس من السماق. نصف كأس من زيت الزيتون. رشة من الفلفل الأسود. رشة من الملح. كمية من الصنوبر المحمص. أربعة أرغفة من الخبز المرقوق. طريقة التحضير نُتبل الدجاج بالبهارات، ونتركه جانباً. نُسخن نصف كمية الزيت على حرارة متوسطة، ونقلي بها البصل. نُنكه بنصف كمية السماق، والقليل من الفلفل الأسود، ونُحرك البصل إلى أن يذبل. نُضيف قطع الدجاج، ونُقلبها على النار إلى أن يتغير لونها، ونُملحها حسب الرغبة. نسكب المزيج في صينية، ثم نُغطيها بورق القصدير، ونُدخلها إلى الفرن، ونتركها لمدة ساعة على حرارة متوسطة. نُخرج الصينية من الفرن، ونضع قطع الدجاج في وعاء جانباً. نغمس قطع الخبز بالمرق، ثم نُوزع البصل بالتساوي على الخبز، ونرش عليه قليلاً من السماق، وزيت الزيتون. نضع الخبز في صينية، ونُدخلها إلى الفرن، ونتركها إلى أن يُصبح الخبز مُقرمشاً قليلاً. نُخرج الصينية من الفرن، ثم ننثر الصنوبر على وجه الخبز. نضع قطع الخبز الواحدة فوق الأخرى في طبق التقديم، ثم نضع قطع الدجاج على وجهها. نرش قليلاً من الصنوبر على وجه الطبق، ثم نُقدمه بجانب لبن الزبادي. رولات المسخن المكوّنات مكوّنات سلق الدجاج: دجاجة كاملة. كمية من كبش القرنفل. ورقة غار. القليل من الهال. عود من القرفة. مكوّنات المسخن: عشر بصلات مُقطعة إلى شرائح. نصف كأس من زيت الزيتون. خمس ملاعق كبيرة من السماق البلدي الحامض. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. رشة من الملح. خبز شراك. طريقة التحضير نضع كلاً من الدجاج، وكبش القرنفل، وعيدان القرفة، والهال، وورق الغار في قدر. نغمر المكوّنات بالماء، ثم نضعها على النار، ونتركها إلى أن ينضج الدجاج. نُزيل القدر عن النار، ثم نُزيل العظام من الدجاج، ثم نُقطعه إلى شرائح. نضع نصف كأس من الزيت، والبصل في قدر على النار، ونتركه إلى أن يتغير لون البصل. نُضيف شرائح الدجاج، ونُنكه بالملح، والفلفل الأسود، والبهارات المشكلة. نسكب كأساً من مرق الدجاج، ثم نترك المزيج على نار هادئة إلى أن تتبخر السوائل. نرش السماق على الطبق. نحشو الخبز بحشوة الدجاج، ثم نلفه على شكل رولات، وندهنه بقليل من الزيت، ثم نُدخل الرولات إلى الفرن، ونتركها حتى تنضج.


المقلوبة،

صورة
تعتبر المقلوبة من أشهر الأكلات في بلاد الشام بشكلٍ عامٍ وفي فلسطين على جه الخصوص،
ويمكن طهوها باستخدام اللحم أو الدجاج حسب المتوفّر

المكونات

دجاجةٌ كاملة مقطّعة. كيلو من الأرز. حبتان متوسطتا الحجم من الباذنجان. بصلةٌ صغيرة. حبة بطاطا كبيرة. ملعقةٌ صغيرةٌ من الملح. قليلٌ القرفة والكركم، وورق الغار، وحب الهال، والفلفل الأسود. بهاراتٌ حسب الرغبة. طريقة التحضير نقع الأرز قبل نصف ساعةٍ من تحضير الأكلة بماءٍ فاتر. تنظيف الدجاج وتقطيعه وتشويحه بالقليل من الزيت والبهارات. غمرالدجاجة بالماء ومن ثم إزالة "الزفر" الناتج عند غليانها. وضع الدجاجة في طنجرة ضغطٍ على نارٍ متوسطةٍ لمدة نصف ساعة. قلي الخضراوات وإضافتها إلى الدجاجة بالإضافة إلى الأرز. ترك كافة المكونات بعد أن تغلي على نارٍ هادئةٍ لمدةٍ تتراوح بين العشرين والثلاثين دقيقة. بعد أن يجف الماء، يتم قلبها في صينيةٍ فيصبح الأرز في الأسفل وتعلوه الخضراوات وقطع الدجاج، ومن هنا جاءت تسميتها بالمقلوبة.


الشيش برك الفلسطيني
صورة
.عجينة الشيش برك المكوّنات كوبان من الدقيق الأبيض متعدّد الاستخدامات. كوب من الماء الدافئ. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة. ملعقة كبيرة من السكر الأبيض الخشن. طريقة التحضير نختار وعاءً مناسباً، ونضع فيه الدقيق الأبيض المنخول، والسكر الأبيض، والفانيلا، والحليب، وملح الطعام، ونخلط جميع هذه المكوّنات جيداً بواسطة أصابع اليد أو بمعلقة خشبية. نبدأ بإضافة الماء الفاتر إلى خليط الدقيق مع الاستمرار بالعجن بواسطة العجان الكهربائيّ أو بواسطة اليد حسب الرغبة، حتى نحصل على عجينة لينة وطرية. نترك العجينة جانباً حتى ترتاح لمدة عشر دقائق. نقطّع العجينة بعد مرور الوقت إلى كرات متوسّطة الحجم. نضع القليل من الدقيق الأبيض على قطعة خشبية أو غير ذلك، ونبدأ بفرد العجينة بواسطة الشوبك حتى نحصل على عجينة رقيقة. نقطع العجينة المفرودة إلى قطع صغيرة باستخدام السكين الخاصة أو باستخدام فنجان حسب الرغبة. حشوة الشيش برك المكوّنات نصف كيلو من اللحم البقري الطازج المفروم بشكل ناعم. نصف كوب من اللوز المحمص. نصف كيلو أو أقلّ بقليل من لبن الجميد. ملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي. ملعقة كبيرة من النشا. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطبيعي. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ثلاث فصوص من الثوم. ملعقتان كبيرتان من السمن. ماء نقي حسب الحاجة. ملح طعام حسب الرغبة. نصف ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ورقتا غار. ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتيّ. عود من القرفة. نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة. نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون. طريقة التحضير نضع البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة الحجم في قدر مناسب ونضيف إليه الزيت النباتي ونشوّحه جيداً. نضيف اللحم البقري إلى خليط البصل، ونقلبهم مع بعضهم البعض جيداً، ثم نتركهم على نار هادئة لمدّة عشر دقائق. نضيف البهارات المذكورة سابقاً جميها، وملح الطعام ونتركهم على نار هادئة حتى ينضج اللحم بشكل كامل. نحشو قطع العجينة الصغيرة بالقليل من خليط اللحم المفروم، ونشكّلها حسب الرغبة. نقطع لبن الجميد إلى قطع صغيرة، ثم ننقعها بكوب من الماء الفاتر لمدّة ربع ساعة، ونضعها في الخلاط الكهربائي مع النشا، ولبن الزبادي لمدّة عشر دقائق. نضع اللبن على النار ونتركه حتى يغلي وإذا كان جامداً بشكل كبير نضيف إليه القليل من الماء. نسقط قطع الشيش برك إلى خليط اللبن الجاهز، ونتركه يغلي لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل. نقطع الثوم إلى مكعبات صغيرة ونضيف إليها السمن ونتركهم على نار متوسّطة حتى يأخذ الثوم اللون الذهبيّ، ثم نضيفه إلى الخليط السابق ونتركه على نار هادئة لمدة عشرة دقائق. نضع الشيش برك الجاهز في طبق التقديم ونزيّنه بالمكسّرات المحمّصة والقليل من البقدونس المفروم.

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 04, 2018 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة

يكتسب المطبخ السوداني شهرته
بمذاق أطباقه الخاص, حيث أنه تأثر بأنماط غذائية مختلفة تنوعت بين المصرية والتركية والأرثوذوكسية, فضلا عن الشامية في الحلويات, وبشكل عام تأثر بمطبخ البحر المتوسط وشرق أفريقيا.

ملاح تقليه احمر
صورة

المكوّنات
نصف كيلو لحمه مفرومه
2 بصله
ملعقتين صلصة
بهارات
طريقة التحضير
تحمري البصله وتنشليها من الزيت ونفس الزيت اعصج اللحمه المفرومه.
في الخلاط اضع البصله المحمره ومعاهم حبتين طماطم وقرنين شطه خضراء واضع الخليط على اللحمه المعصجه بإضافة ملعقه ونصف صلصه وتوم وكسبره وبعدها اضيف ليهم ملعقين ويكه واطفي عليهم وبالهناء يارب

السخينة سودانية
السخينة

المكونات:
بصلة كبيرة مقطعة مربعات صغيرة، ثوم مقطع
فلفل اخضر مقطع قطع صفيرة، عصير طماطم
1/2 فنجان شاي فول سوداني مطحون (دكوة)
الطريقة:
في طنجرة نضع الزيت ونضع عليه البصل ونبدأ نفلب
ونضيف الثوم والفلفل الاخضر
ويقلب حتي يصبح ذهبي اللون
يضاف عصير الطماطم ويحرك ثم تغطي لمدة 3 دقايق
يضاف اليها حوالي 2 – 1/2 2 كوب ماء
ويضاف الملح والفلفل وقليل من الكزبرة
وتترك لتغلي وتخفض درجة الحرارة لمدة 15 دقيقة
يضاف الفول السوداني بعد مزجه بالماء ليكون ناعم
الي السخينة ثم تطفأ النار
يقطع الخبز في طبق عميق ويرش بالسخينة

شوربة كوارع سودانية

صورة

مهم جدا في المطبخ السوداني، وأكثر أنواعه شهرة هو حساء الكوارع المكون من أظلاف وحوافر الأغنام وغيرها بالاضافة الى الخضار والبهارات، وطبق المسلمية المكون من الكبد، الطحين، التمر، والبهارات.

المفروكة
صورة
طبق شهي من اللحم المقلي المحضّر على الطريقة السودانية، من اطيب اكلات سودانية ويفضل تقديمه بصحن منفصل عن بقية المكونات حتى يظهر الطعم بشكل أوضح. تتكون المفروكة من لحم البقر أو الدجاج، بصل، الزيت، الملح والفلفل الأسود، السبانخ، بالاضافة الى الثوم.
وطريقة تحضير المفروكة غاية في البساطة، تبدأ بتحميص البصل مع اللحم بالزيت، ثم غمرهم بالماء، تغطيتهم، وطبخهم حتى يصبح اللحم طرياً، ثم يُخرج ويُقلى لوحده بالزيت بشكل منفصل.
وبالهناء و الشفاء

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 05, 2018 11:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة


على امتداد أراضيها التي جمعت مختلف التضاريس الجغرافية المذهلة، استلقت شواطئ على الخليج والمحيط، امتدت صحراء، ارتفعت جبال، تدرّجت حقول خضراء وشلالات من المياه العذباء ترتمي في أحضان الوديان الخلابة! مرحباً بكم في عُمان!


برياني لحم الغنم على الطريقة العُمانيّة
صورة
لحم أحمر
طريقة التحضيربرياني لحم الغنم على الطريقة العُمانيّة وصفات
تُحمّى ملعقتان كبيرتان من السمنة في وعاءٍ كبيرٍ (مع الاحتفاظ بملعقة كبيرة جانباً) ويُضاف البصل ويُقلّى إلى أن يصبح لونه بنّياً ذهبيّاً. يُضاف الثوم والزنجبيل وتُحرّك المكونات ثم يُضاف إليها الماء واللبن الزبادي وخليط البهارات العمانيّة، واللايم المجفّف، وقطع لحم الغنم، ومكعبات مرقة الدجاج ماجي، ومكعبات الطماطم. تُغلى المكوّنات مع التحريك ثم تُغطّى وتُترك على نارٍ خفيفةٍ مع التحريك من وقتٍ لآخر لمدة ساعة ونصف أو إلى أن ينضج لحم الغنم جيّداً ثم يوضع الوعاء جانباً.
في هذه الأثناء، يوضع الأرز مع التوابل الكاملة والملح في الماء الاضافي المغلي ويُطهى المزيج لمدة 10-8 دقائق أو إلى أن يصبح الأرز مطهوّاً بشكل شبه كامل، ثم يُستخرج ويُصفّى.
تُذوّب الكميّة المتبقية من السمنة في وعاءٍ كبيرٍ وتُضاف إليها نصف كميّة الأرز المطهو، ويُضاف فوقه مزيج لحم الغنم من ثم الكميّة المتبقية من الأرز.
يُرش مزيج الزعفران وماء الورد على وجه الأرز.
يُغطّى الوعاء ويُطهى الأرز على نارٍ خفيفةٍ لمدّة 25 دقيقة أو إلى أن ينضج جيّداً.

طريقة التحضيرعرصية الدجاج
صورة

تُنظّف قطع الدجاج وتُغسل ثم توضع في وعاءٍ كبيرٍ مع 10 أكواب من الماء. تُغلى مع إزالة الرغوة التي تظهر.
يُضاف حب الهال وعيدان القرفة ومكعبات مرقة الدجاج ماجي وتُطهى على نارٍ خفيفةٍ حتّى ينضج الدجاج جيّداً، ثم يُستخرج من المرقة ويوضع جانباً حتى يبرد وتُسحّب منه العظام. تُصفّى المرقة وتوضع جانباً.
يُغسل الأرز ويُضاف إلى المرقة المتبقية بمقدار 9 أكواب، ويُضاف المزيد من الماء إذا لم تكن الكميّة كافية. يُضاف الدجاج المطهو ويُطهى على نارٍ متوسطة مع التحريك من وقتٍ لآخر لمدّة 30 دقيقة أو إلى أن ينضج الأرز والدجاج.
يُضاف السمن إلى مزيج الأرز وتُخلط المكونات جيّداً.
تطحن المكوّنات بواسطة خلاّطٍ يدويٍّ وتُقدّم.

الخبيصة العمانية
صورة

طريقة التحضيرالخبيصة العمانية وصفات
في قدر متوسط الحجم، يُمزج السميد مع الحليب وتُترك المكونات لتغلي.
يُضاف حليب نستله المكثف المحلّى إلى الهال والزبدة وماء الورد وبودرة الزعفران ويُتابع الطهو لمدة 10 دقائق.
تُنقل المكونات إلى وعاء دائري للتقديم وتُترك لتستوي قبل التقديم. ستصبح الخبيصة سميكة بعض الشيء عندما تبرد.

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 07, 2018 11:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة


ولطالما اشتهرت الكويت بمطبخها الذي يتميّز بمزيج من طعم التراث ونكهات رائعة جلبها معهم ضيوفها

كبة البطاطا مع الأرز
صورة

طريقة التحضير
يُوضَع الأرز، الماء، ومكعّبان من توابل الأرز الأبيض ماجي في قدر. يُحرَّك المزيج باستمرار حتى يغلي ثم يُغطّى ويُطهى على نار خفيفة حتى ينضج الأرز. يُرفَع المزيج عن النار ويُوضَع جانبًا حتى يبرد.
تُهرَس البطاطا والأرز كليًا ثم يُغطّى المزيج ويُوضَع جانبًا.
في هذا الوقت، يُحمّى الزيت في قدر متوسّطة الحجم ثمّ يُضاف البصل ويُقلّى حتى يصبح ليّنًا. يُضاف لحم الغنم المفروم ويُقلّى حتى يكتسب اللون البني الذهبي. ويُضاف مسحوق الكاري، مكعّبان من مرقة الخروف ماجي (الطعم الأصيل)، الصنوبر والزبيب ويُحرَّك المزيج جيدًا حتى يتماسك. تُرفَع القدر عن النار ثم يُضاف الشّبث ويُحرَّك المزيج وبعدها يُترك جانبًا حتى يبرد.
بيدين مبتلّتين، تُؤخَذ قطع متوسطة الحجم من مزيج البطاطا والأرز وتُحضّر على شكل كريات تُثقب في الوسط من طرف واحد بواسطة الإصبع.
تُحشى الكريات بمزيج اللحم وتُغلق جيّداً حتى تصبح على شكل طابة ثم تُسطَّح قليلاً على شكل فطائر صغيرة.
تُقلّى الكبّة على دفعات في الزيت المحمّى حتى تكتسب اللون البني الذهبي.
تُقدَّم الكبة ساخنة مع السلطة الخضراء واللبن الزبادي.


محشي كوسا مع أجنحة الدجاج على الطريقة الكويتية

صورة
الدواجن
طريقة التحضيرمحشي كوسا مع أجنحة الدجاج على الطريقة الكويتية وصفات
يُجوّف الكوسا ويُغسل جيّداً.
يُنقع الأرز في الماء لمدة نصف ساعة ثمّ يُصفّى.
يُمزج الأرز، واللحم، والسمن، والملح، والبقدونس، والكزبرة، والشبث، والبصل المفروم، والثوم، ومعجون الطماطم، والطماطم المفرومة، والتوابل في وعاء للمزج.
يُحشى الكوسا بخليط الأرز مع إبقاء 1 سم فارغاً من الأعلى.
يُحمّى الزيت في قدر وتُقلّى أجنحة الدجاج لمدة 3 دقائق أو حتى تكتسب لوناً ذهبياً. يُضاف معجون الطماطم، ومكعبا مرقة الدجاج ماجي ، ثمّ تُرفع عن النار.
يُنسّق الكوسا المحشي بعناية وجنباً إلى جنب في قدر. يُرصّ الكوسا عبر وضع طبق على وجهه.
يُضاف الماء ويُغلى المزيج ثُم يُترك على نار خفيفة لمدة ساعة و30 دقيقة أو حتى ينضج الكوسا.

أرز بالشبث
صورة
وصفات بالأرز
طريقة التحضيرأرز بالشبث وصفات
يُحمّى الزيت في قدر ويُقلّى البصل المفروم لمدة دقيقتين أو حتى يذبل.
يُضاف اللايم المُجفّف، وخيوط الزعفران، والشبث، ومكعبات مرقة الدجاج ماجي، والبازيلا المصفّاة، والهال ثمّ تُحرّك المكوّنات لمدة دقيقة. يُضاف الأرز والماء.
يُغلى المزيج ثمّ يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة أو حتى ينضج الأرز.

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 08, 2018 11:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة


اللى بنى بنى مصر كان فى الأصل حلوانى.. وعشان كده مصر يا ولاد مصر ياولاد حلوة الحلوات

اخترت لكم اليوم من مصر حلوي العيد كل عام و حضراتكم بألف خير و سلامة و سعادة و أحبتكم كل عام وانتم بخير ودايما اقرب الي الله

صورة

الكعك
كيلو دقيق
نص كيلو سمن فيرن
معلقة خميرة كبيرة
معلقة سكر
رشة ملح
معلقة صغيرة ريحة كحك
٤ معالق سمسم احمر

الطريقة

نسخن السمن على النار ونضع الخميرة مع نص كوب ماء ومعلقة السكر على جنب
ونضيف الدقيق ورشة الملح والسمسم وريحة الكحك ونضيف السمن الساخن ونقلب بمعلقة خشب لحد مايبرد السمن مع الدقيق ويتشرب ونبتدى نبس براحة اليد لحد ما يتشرب الدقيق السمن ثم نضيف الخميرة ونلم العجينة ونشكل على طول بالمنقاش او بالبصمة ونحشى عجمية او مكسرات ويترك يخمر حوالى ساعتين ويدخل الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ لمدة ١٠ دقايق
وبالف هناااا

البسكويت
المقادير

كيلو دقيق
ربع كيلو سمن مجمد
نص كوب زيت عافية
معلقة صغيرة ممسوحة نشادر
٥ بيضات
كوب حليب
فانيليا
رشة ملح
معلقة كبيرة بيكنج بودر
٢ كوب سكر
كوب صغير جوز هند

الطريقة
نضرب السمن مع السكر جيدااا ثم نضيف البيض بيضة بيضة ونضرب مع الفانيليا
ثم نضيف الحليب والنشادر والبيكنج بودر والملح ونضيف الدقيق وجوز الهند ونلم العجين ونسيب العجين يرتاح فى التلاجة ساعة ثم نشكل بالماكينة ويدخل الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ لمدة ١٠ دقايق
وبالف هناااا

البيتي فور

المقادير
٤ كوب دقيق
٢ كوب سمن مجمد او زبدة
١ كوب سكر بودر
٢ صفار بيضة
فانيليا
رشة ملح
نص معلقة بيكنج بودر

الطريقة

نضرب السكر والسمن مع بعض جيدااااا ثم نضيف صفار البيض والفانيليا ثم الدقيق والبيكنج بودر والملح ونلم العجين ونشكل بماكينة البيتي فور او قمع الحلوانى ويدخل الفرن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة ٧ دقايق
وبالف هناااا

الغريبة

٢ كوب دقيق
١ كوب سمن بلدى
١/٢ كوب سكر بودر
بياض بيضة
رشة فان
طيليا
رشة ملح

الطريقة

نضرب السكر مع السمن المجمد كويس جداااا ثم نضيف البياض ثم الدقيق ورشة الملح ونلم العجين ونقور ونرص فى الصنية وزينى بالوز او الزبيب حسب زوقك وتدخل الفرن على حرارة ١٦٠ لمدة ١٠ دقايق

اللانكشير

٢ كوب دقيق
١ كوب نشا
١ كوب سكر بودر
١ كوب زبدة بحرارة المطبخ
رشة فانيليا
رشة ملح
معلقة صغيرة بيكنج بودر
١ بيضة

الطريقة

يضرب السكر مع الزبدة جيدااااا ثم ننزل بالپيضة والفانيليا ثم الدقيق والنشا والبيكنج بودر ورشة الملح وتلم العجينة ثم نقور العجينه قد البندقة وتترص فى صنيه وتدخل الفرن على درجة حرارة ١٦٠ لمدة ١٠ دقايق ولم تبرد تلزق بالمربي وتزين بجوز الهند

وبالف هناااا


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 09, 2018 12:16 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719
الله الله تسلم ايدك ياملهمة ربنا لايحرمنا منك ياجميل

وكل سنة وانتى طيبة وبصحة وخير وسعادة يارب والاسرة الكريمة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 09, 2018 11:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
المهاجرة كتب:
الله الله تسلم ايدك ياملهمة ربنا لايحرمنا منك ياجميل

وكل سنة وانتى طيبة وبصحة وخير وسعادة يارب والاسرة الكريمة

تسلمى حبيبتى الغالية الحبيبة و القريبة من قلبى المهاجرة و الله و كل سنة و انتى و أسرتك الطيبة بخير و صحة و سلامة و سعادة و قرب من الله ربنا لا يحرمنى من ذوقك و لا يحرمنى من جميع الأحباب و الصحبة الطيبة و الحقيقة كل ما نقلت فهو منقول من النت و اختارته لأنه أعجبنى و قريب كثيرا من بعض الوصفات التى نطيها فى بيوتنا ربنا يزيد من نقلت عنهم من فضله و توفيقه و لكى حبيبتى الغالية إهداء هذه الأغنية ربنا يعيد عليكى و على الأحباب الأيام الطيبة بخير و سعادة



عاشق جمال النبى
رمضان مروح
وجايب لنا عيده
وعودى يا ليالى الهنا
نور النبى يعيده
وتعود علينا وعليكوا بخير ولا يخلف مواعيده
وفى اخره يا ناس بنفرح فى يوم عيده
-----------------------
موال رمضان مروح - محمد طه




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 10, 2018 12:26 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 13609
مكان: مصر
الموضوع دة موسوعة قيمةفي رمضان وغير رمضان
تسلم ايد حضرتك

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 12, 2018 11:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
خلف الظلال كتب:
الموضوع دة موسوعة قيمةفي رمضان وغير رمضان
تسلم ايد حضرتك


صورة
ربنا يكرمك و يعزك حبيبتى الغالية خلف الظلال و لا يحرمنى من ذوقك و يجبر بخاطرك وأسعدنى و الله مرورك الجميل العطر جزاكى الله خيرا كثيرا
صورة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 12, 2018 11:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719
molhma كتب:
المهاجرة كتب:
الله الله تسلم ايدك ياملهمة ربنا لايحرمنا منك ياجميل

وكل سنة وانتى طيبة وبصحة وخير وسعادة يارب والاسرة الكريمة

تسلمى حبيبتى الغالية الحبيبة و القريبة من قلبى المهاجرة و الله و كل سنة و انتى و أسرتك الطيبة بخير و صحة و سلامة و سعادة و قرب من الله ربنا لا يحرمنى من ذوقك و لا يحرمنى من جميع الأحباب و الصحبة الطيبة و الحقيقة كل ما نقلت فهو منقول من النت و اختارته لأنه أعجبنى و قريب كثيرا من بعض الوصفات التى نطيها فى بيوتنا ربنا يزيد من نقلت عنهم من فضله و توفيقه و لكى حبيبتى الغالية إهداء هذه الأغنية ربنا يعيد عليكى و على الأحباب الأيام الطيبة بخير و سعادة



عاشق جمال النبى
رمضان مروح
وجايب لنا عيده
وعودى يا ليالى الهنا
نور النبى يعيده
وتعود علينا وعليكوا بخير ولا يخلف مواعيده
وفى اخره يا ناس بنفرح فى يوم عيده
-----------------------
موال رمضان مروح - محمد طه





ربنا يفرح قلبك ياحبيبتى ويجبر بخاطرك يارب ولايحرمنى منك أبدا

وربنا يعيده علينا يارب بالخير والسعادة والصحة والعافية ويجمعنا دايما ولايفرقنا ويزيدنا ولاينقصنا يارب يارب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2019 10:00 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

صورة

طبق اليوم ؟
سيدتي الغالية كل عام وانتي يا ست الكل بخير و صحة وعافية و سعادة وأسرتك الكريمة بتفكري تطبخي إيه النهاردة ؟
سوف أقدم لك إقتراحات يومية عشان ما تحتارين "وممكن ده يكون طبق الغد لأسرتك وسوف أضع لكي طريقة عمل هذه الأكلات،ومكوناتها التى تتوفر لدينا فى المنزل أو ننوى شرائها سواء لحوم أو دجاج أو أسماك أو خضار
كل عام وانتم طيبين





_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2019 7:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719
molhma كتب:

صورة

طبق اليوم ؟
سيدتي الغالية كل عام وانتي يا ست الكل بخير و صحة وعافية و سعادة وأسرتك الكريمة بتفكري تطبخي إيه النهاردة ؟
سوف أقدم لك إقتراحات يومية عشان ما تحتارين "وممكن ده يكون طبق الغد لأسرتك وسوف أضع لكي طريقة عمل هذه الأكلات،ومكوناتها التى تتوفر لدينا فى المنزل أو ننوى شرائها سواء لحوم أو دجاج أو أسماك أو خضار
كل عام وانتم طيبين






تسلم الايادى ياحبيبتى يارب

وكل سنة وانتى بألف خير وسعادة رمضان كريم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 05, 2019 11:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

صورة
حبيبتي الغالية المهاجرة ربنا يحفظك ويحفظ احبتك ولا يحرمني منك ابدا ويسعدك بأحبابك اللهم آمين

عجبني جدا وحبيت أبدأ به وهي فرصة يمكن نقدر نخس شوية وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين
:) :)


"علم اللقيمات " فى الصيام :‌
......................................................
أ. الإفطار بعد الصيام.
.....................................
نتبع 3 قواعد:
1. لا تأكل وأنت عطشان.
2. ولا تنسى الحبيب وأنت جوعان.
3. ولا تنسى الشكر وأنت شبعان.

1. لا تأكل وأنت عطشان.
............................................
قبل تناولك لطعام الافطار بعد الصيام، عليك أن تهدئ مركز العطش بالمخ بتناولك 3 اكواب (ماء + عصير + حساء أو لبن) ويفضل أيضا تناول 3 تمرات.
والسبب فى هذه النصيحة ان نقص الماء فى الجسم يؤدى بالانسان الى تناول احجام كبيرة من الطعام ليتحصل منها على الماء...فيزداد الوزن

ويجب أن تكون هناك ربع ساعة فاصله بين تناول هذه الأكواب الثلاثة وبين وجبة اللامحالة (يمكن أداء صلاة المغرب خلالها)

والسبب فى هذه النصيحة هو اتاحة الفرصة للدورة الدموية أن تنقل الماء والجلوكوز من الأمعاء إلى مركز العطش بالمخ فلا يطلب المخ الكثير من الطعام.

2. ولا تنسى الحبيب وأنت جوعان.
............................................
نتناول وجبة اللامحالة المعتادة (كوب ونصف طعام + كوب ونصف شراب + ملئ 2 ملعقة كبيرة حلوى) وهنا لا تنسى ما نصحنا به الحبيب صلى الله عليه وسلم لأن هذه الاحجام هى أقصى ما سمح لنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الطعام:
يوضع الطعام في طبق واحد ويجب ألا يزيد حجم الطعام كله عن كوب ونصف، والأفضل صحيًّا أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية ومنها:
. نشويات (مكرونة، أو بطاطس، أو أرز، أو خبز)، و
. خضار مطبوخ، و
. بروتينـات (قطعة صغيرة من لحم، دجاج، سمك، أو 3 بيضات، أو قطعة جبن، أو نصف كوب كشري).
ويمكن تناول قطعة صغيرة من الحلوى (حجم نصف الكف من الكنافة او القطايف) أو كوب صغير من الآيس كريم.

والامثلة التالية استرشادية ...لا افرضها على احد ..وكل انسان حر فيما ياكل:
مثال: كوب محشي وقطعة صغيرة من اللحم وقطعة صغيرة من الحلوى.
مثال آخر: حجم الكف مكرونة بالبشاميل وقطعة من اللحم وقطعة صغيرة من الحلوى.

ملحوظة: الأطعمة التي تقدم على هيئة قطع (مثل الرقاق أو المكرونة بالبشاميل) يعتبر حجم الكف كاملا منها.... مساويًا لحجم الكوب.

والكوب ونصف الشراب في وجبة اللامحالة قد يحتوي على:
i. عصير، أو
ii. شوربة، أو
iii. شوربة عدس، أو
iv. خشاف، أو
v. شاي بلبن أو نسكافيه بلبن مع قطعة سكر، أو
vi. سلاطة خضراء.

وأمثلة على الشراب:
3/2 كوب عصير و3/2 كوب شوربة.
أو 2/1 كوب عصير و2/1 كوب شوربة و2/1 كوب شاي بلبن.

3. ولا تنسى الشكر وأنت شبعان.
...............................................
فور أن تنتهي من وجبة اللامحالة قل "الحمد لله" وأجعل شكر الله تعالى على نعمه حاجزا يغلق باب طلب الزيادة من الطعام والشراب.

‌ب. اللقيمات بين الإفطار والسحور:
ولك باقى اليوم 3 لقيمات مع كل لقيمة كوب ونصف ماء وتفضل الفاكهه بحجم كوب فى كل لقيمة....والمسافة الزمنية بين اللقيمة والاخرى من ساعه الى 3 ساعات

‌ج. وجبة السحور:
تتكون من 3 لقيمات = (نصف رغيف + نصف كوب فول +مع زبادي أو جبن أو بيضة) (وكوب ونصف سلاطة )....وبعد ساعة ...كوب ونصف ماء أو شاي بلبن.
ويلاحظ اننا فى وجبة السحور نتناول اقل قليلا من وجبة لامحالة

...وقبل الفجر نتناول الماء حتى لا يصيبنا العطش الشديد اثناء الصيام ...فكما فصلنا لحظة الافطار بين السوائل ...وبين اللامحالة ..نفصل ساعة السحور بين اللامحالة....وبين الماء ...

وبذلك نسير على الهدى النبوى "يسروا ولا تعسروا"

وبهذا النظام الفريد نكون:
1. أنقصنا وزننا من 3 - 5 كيلوجرام في هذا الشهر الفضيل.
2. تناولنا ما نحب من نشويات وحلوى وعصير وشوربة ولكن بكميات صغيرة.
3. إكتسبنا عادة تناول اللقيمات...وتحكمنا فى حجم وجبة اللامحالة...

4..والأهم من ذلك كله أن نكون قد أحيينا في أنفسنا سنهً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هى سنة" اللقيمات" واتبعناها بدون ان نحرم انفسنا لا من الطعام ..ولا من الشراب

وكل عام وانتم فى اتم صحة وعافية ..وزادكم الله عاما بعد عام ..محبة لحبيب الرحمن صلى الله عليه وآله وسلم

دمتم بخير

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 1006088764





_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 12:25 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 4:45 am
مشاركات: 18719
molhma كتب:

صورة
حبيبتي الغالية المهاجرة ربنا يحفظك ويحفظ احبتك ولا يحرمني منك ابدا ويسعدك بأحبابك اللهم آمين

عجبني جدا وحبيت أبدأ به وهي فرصة يمكن نقدر نخس شوية وكل عام وانتم بخير وصحه وسلامه يارب العالمين
:) :)


"علم اللقيمات " فى الصيام :‌
......................................................
أ. الإفطار بعد الصيام.
.....................................
نتبع 3 قواعد:
1. لا تأكل وأنت عطشان.
2. ولا تنسى الحبيب وأنت جوعان.
3. ولا تنسى الشكر وأنت شبعان.

1. لا تأكل وأنت عطشان.
............................................
قبل تناولك لطعام الافطار بعد الصيام، عليك أن تهدئ مركز العطش بالمخ بتناولك 3 اكواب (ماء + عصير + حساء أو لبن) ويفضل أيضا تناول 3 تمرات.
والسبب فى هذه النصيحة ان نقص الماء فى الجسم يؤدى بالانسان الى تناول احجام كبيرة من الطعام ليتحصل منها على الماء...فيزداد الوزن

ويجب أن تكون هناك ربع ساعة فاصله بين تناول هذه الأكواب الثلاثة وبين وجبة اللامحالة (يمكن أداء صلاة المغرب خلالها)

والسبب فى هذه النصيحة هو اتاحة الفرصة للدورة الدموية أن تنقل الماء والجلوكوز من الأمعاء إلى مركز العطش بالمخ فلا يطلب المخ الكثير من الطعام.

2. ولا تنسى الحبيب وأنت جوعان.
............................................
نتناول وجبة اللامحالة المعتادة (كوب ونصف طعام + كوب ونصف شراب + ملئ 2 ملعقة كبيرة حلوى) وهنا لا تنسى ما نصحنا به الحبيب صلى الله عليه وسلم لأن هذه الاحجام هى أقصى ما سمح لنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الطعام:
يوضع الطعام في طبق واحد ويجب ألا يزيد حجم الطعام كله عن كوب ونصف، والأفضل صحيًّا أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية ومنها:
. نشويات (مكرونة، أو بطاطس، أو أرز، أو خبز)، و
. خضار مطبوخ، و
. بروتينـات (قطعة صغيرة من لحم، دجاج، سمك، أو 3 بيضات، أو قطعة جبن، أو نصف كوب كشري).
ويمكن تناول قطعة صغيرة من الحلوى (حجم نصف الكف من الكنافة او القطايف) أو كوب صغير من الآيس كريم.

والامثلة التالية استرشادية ...لا افرضها على احد ..وكل انسان حر فيما ياكل:
مثال: كوب محشي وقطعة صغيرة من اللحم وقطعة صغيرة من الحلوى.
مثال آخر: حجم الكف مكرونة بالبشاميل وقطعة من اللحم وقطعة صغيرة من الحلوى.

ملحوظة: الأطعمة التي تقدم على هيئة قطع (مثل الرقاق أو المكرونة بالبشاميل) يعتبر حجم الكف كاملا منها.... مساويًا لحجم الكوب.

والكوب ونصف الشراب في وجبة اللامحالة قد يحتوي على:
i. عصير، أو
ii. شوربة، أو
iii. شوربة عدس، أو
iv. خشاف، أو
v. شاي بلبن أو نسكافيه بلبن مع قطعة سكر، أو
vi. سلاطة خضراء.

وأمثلة على الشراب:
3/2 كوب عصير و3/2 كوب شوربة.
أو 2/1 كوب عصير و2/1 كوب شوربة و2/1 كوب شاي بلبن.

3. ولا تنسى الشكر وأنت شبعان.
...............................................
فور أن تنتهي من وجبة اللامحالة قل "الحمد لله" وأجعل شكر الله تعالى على نعمه حاجزا يغلق باب طلب الزيادة من الطعام والشراب.

‌ب. اللقيمات بين الإفطار والسحور:
ولك باقى اليوم 3 لقيمات مع كل لقيمة كوب ونصف ماء وتفضل الفاكهه بحجم كوب فى كل لقيمة....والمسافة الزمنية بين اللقيمة والاخرى من ساعه الى 3 ساعات

‌ج. وجبة السحور:
تتكون من 3 لقيمات = (نصف رغيف + نصف كوب فول +مع زبادي أو جبن أو بيضة) (وكوب ونصف سلاطة )....وبعد ساعة ...كوب ونصف ماء أو شاي بلبن.
ويلاحظ اننا فى وجبة السحور نتناول اقل قليلا من وجبة لامحالة

...وقبل الفجر نتناول الماء حتى لا يصيبنا العطش الشديد اثناء الصيام ...فكما فصلنا لحظة الافطار بين السوائل ...وبين اللامحالة ..نفصل ساعة السحور بين اللامحالة....وبين الماء ...

وبذلك نسير على الهدى النبوى "يسروا ولا تعسروا"

وبهذا النظام الفريد نكون:
1. أنقصنا وزننا من 3 - 5 كيلوجرام في هذا الشهر الفضيل.
2. تناولنا ما نحب من نشويات وحلوى وعصير وشوربة ولكن بكميات صغيرة.
3. إكتسبنا عادة تناول اللقيمات...وتحكمنا فى حجم وجبة اللامحالة...

4..والأهم من ذلك كله أن نكون قد أحيينا في أنفسنا سنهً لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هى سنة" اللقيمات" واتبعناها بدون ان نحرم انفسنا لا من الطعام ..ولا من الشراب

وكل عام وانتم فى اتم صحة وعافية ..وزادكم الله عاما بعد عام ..محبة لحبيب الرحمن صلى الله عليه وآله وسلم

دمتم بخير

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 1006088764






تسجيل متابعة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لكى ياسيدتى فى رمضان
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 06, 2019 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

صورة

سيدتى الغالية فى رمضان كل عام وانتى بخير و سعادة و أسرتك الكريمة



اليوم الأول
*********
الافطار : بطة محشية بالأرز
و الكبد و القوانص – شوربة لسان عصفور – ملوخية خضراء _ رقاق باللحم المفروم
طبق سلطة خضراء
العصائر : عصير قمر الدين

الحلو : كنافة بالمكسرات

الطريقه
بطة محشية بالأرز
و الكبد و القوانص
***************
بطة بلدي
كبد وقوانص البطة
كوب أرز
ملح
فلفل أسود
قرفة
رشة جوز الطيب
ورق لورا
مستكة وحبهان
بصلة كبيرة مبشورة
بصلة مبشورة أخرى متبلة بقليل من الملح وفلفل أسمر
بصلة أخرى صحيحة
زبدة

الطريقة:
- تغسل البطة جيدا بالليمون والملح والدقيق وتشطف بالماء، وتصفى جيدا وتدعك من الداخل والخارج بالملح والفلفل، وتترك بالثلاجة لحين تجهيز الحشو.

- تشوح القوانص أولا ثم أضيفى الكبد وتشوح جيدا ثم يضاف البصل والفلفل الأسمر والقرفة وجوز الطيب وورق اللورا وتقلب المقادير جيدا.

- ثم يضاف نصف كوب من الماء وتترك على النار حتي تتشرب كل السوائل.

- يضاف الأرز ويشوح جيدا مع باقى المقادير ثم يضاف كوب ماء ويترك على النار حتى يتشرب كل الماء.

- نضيف البصلة المبشورة المتبلة ونقلب تقليبة بسيطة نرفعه بعيدا عن النار ونتركه ليبرد.

- تحشى البطة بالأرز وتقفل إما بخلة الأسنان أو بضم أرجل البطة.

- في وعاء عميق تشوح رقبة البطة مع البصلة وورق اللورا والمستكة والحبهان، ثم يضاف الماء حتى يملأ الوعاء لأكثر من نصفه، وبعد الغليان تضاف البطة المحشية وتترك على النار حتى تمام النضج، ثم تنشل وتدهن بالزبدة، وتوضع بالفرن لتأخذ لون ذهبى .

الرقاق باللحم المفروم
*******************
لفة رقاق بلدى
شوربة بــط
سمن بلدى أو زبد

طريقة إعداد صينية الرقاق :
نحضر الشوربة ونضع بها ملعقة السمن

نضع كمية من الشوربة على نار هادئة .

نزيد الشوربة كلما تقل وهى على النار

ندهن صينية بالسمن ونأخذ ورقة من الرقاق ونضعها بالشوربة لمدة ثوانى على الوجهين ونخرجها على الصينية التى بها الزيت أو السمن أو الزبد حتى لا يلتصق الرقاق بها بعد التسوية .

ونضع أول ورقة رقاق خارجة من الشوربة الساخنة، ونصفيها جيداً و نفردها، وندهنها بالسمن أو زبد أو الزيت، وندهنها حتى تورق فى التسوية ولا تلتصق أو تعجن .

ثانى ورقة مثل التى قبلها،أما الثالثة فلن ندهنها بالسمن لأننا سنضع اللحمة المفرومة عليها، وبهذا نضع 3 ورقات قبل اللحمة و3 بعدها .
نفرد اللحمة ونوزعها بالتساوى فوق ثالث ورقة رقاق، مع مراعاة البعد عن أحرف الصينية 2 سم دائر ما يدور، حتى لا يخرج منها اللحمة عند تقليبها

فوق اللحمة نضع 3 ورقات مغطاة فى الشوربة الساخنة و ندهن بين كل ورقة وورقة سمن .

ثم ندهن وجه الصينية بالسمن ونضعها فى فرن متوسط الحرارة
وبالهنا والشفا

السحور
*******
جبن قريش بزيت الزيتون والطماطم والفلفل الرومي_بيض مسلوق
زبادي بلدي فريش و عيش محمص

**********************



وغدا إن شاء الله تعالى
فطار رمضان
* اليوم التاني :
___________

الافطار : صينية بطاطس بالفراخ في الفرن – ارز بالشعرية – شوربة لسان عصفور – سلطة خضراء

العصائر : عصير سوبيا

الحلو : قطايف بالمكسرات

السحور : طبق فول بالزيت والليمون و الطحينة – زبادي _
بيض مسلوق



كسرة من الخبز الناشف و كوب من الزبادى فهو من النعيم كل عام و أنتم طيبين












_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 125 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 5, 6, 7, 8, 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 20 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط