موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1243 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 53, 54, 55, 56, 57, 58, 59 ... 83  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 05, 2019 9:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
بوتين يحذر من انهيار في الاقتصاد العالمي


أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن موسكو تريد حقًا أن تتوصل الولايات المتحدة والصين إلى اتفاق بشأن القضايا التجارية، وأن الاقتصاد العالمي بأسره سيعاني إذا لم يحدث هذا.

روما — سبوتنيك. قال بوتين عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء الإيطالي "فيما يتعلق بالمفاوضات بين الصين والولايات المتحدة بشأن القضايا التجارية، نريد بشدة اتفاقًا يناسب الطرفين. نحن لسنا مشاركين في هذه العملية. ولكن يمكننا أن نقول بثقة أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، وهذا ليس رأينا، فهذا هو رأي الخبراء الدوليين، والمنظمات الدولية الكبرى، فسوف نعاني جميعًا، وسيعاني الاقتصاد العالمي بأكمله".

يذكر أن حربا تجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بدأت فعليا في السادس من يوليو/ تموز 2018، بتطبيق الولايات المتحدة أول تعريفات جمركية محددة خصيصا للصين وقيام هيئة الجمارك وحماية الحدود بتحصيل تعريفة جمركية بنسبة 25 بالمئة على 818 منتجا صينيا مستوردا بقيمة 34 مليار دولار، وردت الصين في اليوم نفسه بفرض تعريفة جمركية بنسبة مساوية على 545 سلعة أمريكية المنشأ بقيمة 34 مليار دولار.

واستمرت المعارك التجارية بين الطرفين وشهدت مراحل من التصعيد والتهدئة إلى أن اتفقا على هدنة. وبعد 11 جولة من المحادثات التجارية رفيعة المستوى أعلن الرئيس الأمريكي تعثر المفاوضات في 5 مايو/ أيار 2019، وأن الولايات المتحدة ستزيد التعريفات على المنتجات الصينية بقيمة 200 مليار دولار أمريكي من 10 إلى 25 بالمئة.

وردت الصين بالمثل على الإجراءات الأمريكية معلنة فرض رسوم على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، اعتباراً من الأول من حزيران/ يونيو، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي بزيادة قيمة التعريفات الجمركية على البضائع الصينية من 10 بالمئة إلى 25 بالمئة، وتحذيره الصين من الرد على الرسوم الجمركية الأمريكية.

https://arabic.sputniknews.com/russia/2 ... %8A%D9%86/






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 06, 2019 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
وداعاً أم الدنيا.. وشكراً أيها المرابطون

أيها الداخل مصر مهلاً، هنا ألف من نوعك! كان ذلك قبل قرون خلت، وأما اليوم فإن هنا ملايين من نوعك!
كن كما تشاء، لكن إياك أن تخال نفسَك مختلفاً أو وحيداً، فأنت هنا واحد من كثيرين، وإن كنت لا تصدق، فأرسلْ في المدائن حاشرين، يأتوك بكل شبيه مماثل مطابق، أو لنقل يأتوك بك، لتعلم أن هنا في مصر دولة منك!
كن عالماً تجدْ علماء كثيرين مثلك، أو كن جاهلاً تلقَ الجاهلين من الملايين مثلك، كن موطأ الأكناف، حسَن الخلق، كيّساً، لطيفاً، مؤدباً، تلفَ الملايين مثلك، أو كن فظاً غليظَ القلب، جهولاً، جلفاً، سمجاً عكراً، ترَ ملايين آخرين مثلك!
هنا حيث طلب يوسف عليه السلام الحكمَ والإمارة فقال: "اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم"، وتواضع لربه قائلاً "وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم".
وهنا تجبّر فرعون فنادى في قومه: "أليس لي ملك مصر وهذه الأنهار تجري من تحتي"، بل طغى وغوى فقال: "أنا ربكم الأعلى"!
هنا الأهرام الشاهقة الصامدة في أرض الكنانة، يقرأ القارئ -كما الأمي- في واجهاتها صفحات التاريخ التي ترويها ناصعة في كتاب مكين!
هنا يمكنك أن تتنفس عبيرَ الحضارة، وتشم رائحة التاريخ، وتعيش تراث الأمم التي خلت، وترى تنوعها، وتفهم سر اختلافها!
هنا تقرأ لنجيب محفوظ أجمل وأبرع ما جاد به القلم، وهنا تسمع من حنجرة كوكب الشرق أم كلثوم ومن العندليب الأسمر عبد الحليم ما جادا به من عذب الغناء، شدواً شهياً سائغاً للذائقين!
هنا نهر النيل العظيم، وما أدراك ما النيل؟ ذلك النهر الذي شهد على ميلاد الحضارة الإنسانية الأولى في التاريخ!
هنا في مصر، حيث يمكننا أن نستعير وصف الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي؛ فنقول إن فيها "الزنج والإفرنج والقفجاق والصقلاب والشقلاب والتاتار والأتراك أهل الله والهلاك والفقراء والملاك والفجار والنساك... فيها كل من وطئ الثرى"؛ بما فيهم العرب الذين استثناهم الشاعر في قصيدته لغرض مختلف!
هنا باختصار، أم الدنيا وأبوها، وأختها وأخوها، وعمتها وعمها، وخالتها وخالها، وابنتها وابنها، وأهلها وذووها، وفصيلتها التي تأويها!
هنا في مصر، قدّم المرابطون أوراق اعتمادهم الأولى سفراء فوق العادة، وبكامل السلطة، لتمثيل الأمة الموريتانية المجيدة بين الأمم الإفريقية الكروية الكبرى!
لا أحد بعد اليوم سيجهل موريتانيا كروياً، ولا أحد سينظر إليها بعين الدونية أو الاستهزاء!
هنا في أم الدنيا لم تكن المشاركة الأولى للمنتخب الوطني مجرد مشاركة، ولم تكن قيمتها مرتبطة فقط بالنتائج، بل كان حضورها نقطة تحول شكّلت محطة فاصلة بين عهدين، بين عهد يسألك السائل من العالمين؛ هل موريتانيا دولة؟ هل تتحدثون اللغة العربية؟! إلى عهد يعرف فيه الجميع أن موريتانيا دولة، يحترمها الكل ويثني عليها، عهد يتصدر فيه سباق الهاشتاغات بين ثلاثمائة مليون عربي هاشتاغ موريتانيا_دولة_عربية_يامدحت!
ودعاً أم الدنيا.. وشكراً أيها المرابطون!

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 1349786985





_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 07, 2019 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
يوم الحساب لاتحاد الفساد.. جهات سيادية تفتح تحقيق عاجل لمجلس الجبلاية عقب خروج مصر المؤلم من بطولة أمم أفريقيا.. مصادر: الدولة قدمت كل شيء لكن بالفشل والإهمال والمحسوبية والمجاملات وصلنا إلى الفضحية


علم اليوم السابع من مصادر مطلعة أن بعض الجهات الرقابية تقوم الآن بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها اتحاد الكرة المصري، ما أدى إلى ظهور مصر بهذا المستوى المتواضع برغم أن الدولة المصرية وفرت لهذا الاتحاد كل الإمكانيات من أجل الظهور بمظهر مشرف.


وأضافت المصادر أن كل ما يتعلق بهذه البطولة سيكون محل تحقيق كبير دون التغافل عما سوف يتم اكتشافه فيما حدث في أي وقت مضى، موضحا أن الدولة بذلت قصار جهدها من أجل العمل على نجاح هذه البطولة موفرة كل الإمكانيات الاحترافية من تجهيز المطارات وحتى تجهيز الملاعب والاستادات، حتى منظومة التذاكر والاستعانة بالخبراء وتذليل كل العقبات الروتينية، كما طورت الدولة البنية التحتية للعديد من المرافق لتناسب هذا الحدث، لكن للأسف كان التراخي والإهمال والفساد هو ما حصل عليه الشعب ووصلنا بالفشل والإهمال والمحسوبية والمجاملات وصلنا إلى الفضحية
وقالت المصادر إن مجهود الدولة شهد له الجميع بداية من المواطن العادي وحتى الصحف الأفريقية والجماهير من كل الدول التي حضرت البطولة فما حدث في منظومة التذاكر كان أمرا أشبه بالحلم كما أن التطوير الذي شهدته الملاعب المصرية والطرق السريعة وحتى الداخلية كان أمرا يفوق التوقعات، وهو ما حدث أيضا في كل المحافظات التي شهدت البطولة، بما يعني أن الدولة كلها كانت تعمل على نجاح البطولة دون أن تدخر جهدا، لكن للأسف كل هذا ذهب هباء من أجل حفنة فاسدين.



وخسر المنتخب من جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شىء أحرزه لورش فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة، فى إطار مباريات دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية ليودع البطولة بعد أداء مخيب للآمال

https://m.youm7.com/story/2019/7/7/%D9% ... B3/4321911





_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 09, 2019 10:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
سويلم يكشف عن تحقيقات النيابة فى فساد اتحاد الكرة ويعلن هوية المدرب الجديد

قال ثروت سويلم؛ القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة؛ إن العالم كله تحدث عن أن تنظيم البطولة كان أفضل تنظيم في تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وانتقد سويلم خلال حلقة اليوم من برنامج على مسئوليتي؛ المذاع على فضائية « صدى البلد»؛ ؛ المدير الفني للمنتخب المصري أجيري الذي لم يقدم أي شيء جيد للمنتخب؛ رافضا الإفصاح عن العضو الذي تعاقد معه في اتحاد الكرة.

وأضاف سويلم: « أجيري لا يصلح للتدريب ومشفناش منه شيء كويس.. وأرجو أن يكون المدرب القادم مصري وطني».

وأكد أن نيابة الأموال العامة سوف تحقق في تجاوزات ومخالفات كأس العالم بروسيا عقب أمم أفريقيا؛ منوها إلى أنه من حق الشعب المصري أن يعرف كل ما يجري وسوف يأتي الوقت المناسب لإظهار كافة الحقائق.

وأوضح سويلم؛ أنه يجب أن ننتظر إلى انتهاء البطولة؛ قائلا: «نكمل البطولة وبعد ما نخلص نتحاسب عشان نظهر بالمظهر الجيد».

واعترف ثروت سويلم؛ أن منتخب مصر كان أداؤه سيئا في المباريات التي خاضها في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف أن الجهات الرقابية تحقق منذ 15 يوما في ما حدث في مونديال روسيا، وهل تم توزيع التذاكر على أعضاء اتحاد الكرة؛ وخروج المنتخب بهذه الطريقة من المونديال؛ مرددا: « الجهات الرقابية لا تترك أي شئ دون التحقيق فيها .. الجهات شغالة على روسيا وهنخش على كأس الأمم».

وأكد سويلم؛ أن نيابة الأموال العامة سوف تحقق في تجاوزات ومخالفات كأس العالم بروسيا عقب أمم إفريقيا؛ منوها إلى أنه من حق الشعب المصري أن يعرف كل ما يجري وسوف يأتي الوقت المناسب لإظهار كافة الحقائق.

وقاا سويلم: «نكمل البطولة وبعد ما نخلص نتحاسب عشان نظهر بالمظهر الجيد».

وأشار إلى إن أعضاء الاتحاد الذين تقدموا باستقالاتهم لن يتراجعوا عنها؛ موضحا أنه طلب من أعضاء البرلمان تقديم طلبات الإحاطة لأن الحساب مطلوب.

وأضاف سويلم أن مجدي عبد الغني هو آخر من تقدم باستقالته؛ مطالبا كل من يملك فسادا عن الاتحاد أن يتقدم إلى الجهات المعنية.

وأشاد سويلم؛ بالتنظيم الجيد للبطولة ودخول الجماهير للاستادات بالطريقة المثالية من خلال موقع تذكرتي؛ منوها بأنه كان عضوا بالمجلس ولم يتنصل منهم لأنهم شخصيات محترمة.

وردد: « فيه مستندات رسمية لكل واحد خد كام تذكرة للمباراة؛ موضحا أن المهندس هاني أبو ريدة اشترى ... وكل عضو حصل على 15 تذكرة وواحدة في اي بي ».

وأضاف؛ أن تواجد الجماهير في البطولة رسالة الي العالم كله أن مصر دولة الأمن والأمان؛ منوها بأن مصر سوف تنظم كأس الأمم الأفريقية للشباب واغلب اللاعبين الموجودين في الفريق الأول موجودون في الشباب.

ولفت إلى أنه يجب توخي الحذر حتى لا يصاب اللاعبون بالإحباط؛ مؤكدا أنه بالفعل ظهر لاعبو المنتخب دون المستوى مما ادى الى الخروج المبكر من البطولة.

وأشار إلى أن هناك أخطاء فنية ايضا أدت الي خروج المنتخب من البطولة؛ موضحا أن الاستقالة الجماعية للاتحاد تدل على أنهم اعترفوا بالخطأ وتحملوا المسئولية.


https://www.elbalad.news/3897288




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 13, 2019 10:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
#سوبر_كورة.. حكم دولى يشهر إسلامه بالأزهر خلال مشاركة بأمم أفريقيا

https://bit.ly/2jIfhcL

أعلن حكم دولى من بنين إسلامه بالأزهر الشريف وذلك خلال مشاركته ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بمصر.







_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 14, 2019 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
"أينشتاين الشرقية".. "مروان" مصاب بالتوحد وأول الجمهورية "علمي رياضة"

احتل "مروان وحيد عبدالله عواد" شعبة علمي رياضة، ابن قرية مشتول السوق التابعة لمحافظة الشرقية، المركز الأول على مستوى الجمهورية، في نتيجة الثانوية العامة، ضمن طلاب الدمج، بمجموع 405 درجات، وبنسبة مئوية بلغت 98.9%، بشعبة علمي رياضة.

https://www.masrawy.com/news/education- ... n=Facebook


مروان وحيد عواد،،، الأول على الجمهورية علمي رياضة،، مصاب بالتوحد، خبر ماينفعش يعدي كدا و كإن حاجة عادية حصلت... دي معجزة حقيقية، و طاقة إلهام عظيمة،. و فيض أمل و نور و انتصار لآلاف من العائلات اللي بتواجه التوحد في بلدنا
تفوق مروان دي كمان رسالة من ربنا للناس ،، ان مفيش حاجة اسمها إن المتوحد معاق ذهنيا، أو إنه مفيش فايدة من علاجه،، أو إنه أقل من أقرانه،. في حالة التوحد تحديدا، في كتير من الأوقات بيكون الطفل دا عنده قدرات أكبر من أقرانه، بس دماغه متشبكة بشكل مختلف، بينظر للحياة و للدنيا بشكل مختلف،. وادي الدليل أمامنا اهو...
مبروووووك مبرووووووك يا فخر مصر يا أبطالها يا صناع الأمل ،، يا أجمل ما فيها، مبروك مروان، مبروك أهل مروان،،، و افتكروا الإسم دا كويس... مروان وحيد عواد

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 8545791309




[/quote]

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 19, 2019 9:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
كشفت صحيفة "هاآرتس العبرية" صباح اليوم الخميس، أن "إسرائيل" ذاهبة إلى حرب لم تعهدها جبهتها الداخلية على الإطلاق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها "في الحرب القادمة والتي ستفتح في جبهة الشمال ستواجه الجبهة الداخلية ضربة غير مسبوقة ولن يقارنوها بما حدث في العام 48".

وقالت المصادر: إن الشيء الوحيد الذي يمكن أن ينجي "إسرائيل" من هذه الحرب هو تدمير لبنان مؤكدة أن "إسرائيل" قررت حماية نحو 20 موقعا استراتيجيا وطنيا لها على خلفية التهديدات التي ستلحق الضرر بالبنية التحتية.

وكان الدبلوماسي الإسرائيلي، يوسي بيلن، صرح مؤخرًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعرض لانتقادات من كلا الجانبين في الطيف السياسي بسبب سياسته المتمثلة في ضبط النفس تجاه حماس في غزة- حسب زعمه.

https://www.vetogate.com/mobile/3521934 ... k.facebook








_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 20, 2019 10:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، السبت، تعليق رحلاتها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمدة 7 أيام "كإجراء احترازي".

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت.
وتم تسليم المسافرين بيانا من الشركة جاء فيه: "نأسف لإبلاغكم بان رحلتكم من هيثرو في لندن إلى القاهرة تم إلغاؤها".
وأضاف البيان: "نراجع باستمرار إجراءاتنا الأمنية في كل المطارات (التي نتعامل معها) حول العالم، وقد علقنا رحلاتنا إلى القاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي، يسمح لنا بتقييم الوضع أكثر"، وفق ما نقلت "رويترز".
وتابع: "أمن وسلامة عملائنا وطواقمنا أولوية دائمة لنا، ولن نقوم بتشغيل طائرة أبدا ما لم يكن الوضع آمنا للقيام بذلك".

https://www.skynewsarabia.com/middle-ea ... 8%B1%D8%A9

في برنامج عمرو أديب إلي بيذاع الآن قال إن السبب إنه تم القبض علي دواعش بسيناء و بريطانيا طلبت من مصر تسليمهم إليهم و مصر رفضت يعني نوع من الابتزاز ربنا يحفظ مصر من كيد الكائدين






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 21, 2019 10:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
أعمال شغب لجماهير الجزائر في مطار القاهرة

شهد مطار القاهرة الدولي في الساعات الأخيرة حالة من الفوضى بسبب تواجد عدد كبير من الجماهير الجزائرية العائدة لبلادها عقب حضورها نهائي كأس أمم إفريقيا 2019.



وأضافت المصادر: "اضطرت سلطات مطار القاهرة لاستدعاء قوات العمليات الخاصة، بعد اقتحام مشجعي طائرات وهران وعنابة كاونترات وزن الحقائب بصالة السفر، وقيامهم بأعمال شغب".

وتابعت: "تسببت كثرة المشجعين وقيام بعضهم بالشغب، في تأخر إقلاع كل الرحلات ما بين ساعتين و5 ساعات".


https://arabic.rt.com/sport/1033570-%D8 ... %B1%D8%A9/

الغلط من البدايه للسماح بدخول هؤلاء بدون تذاكر و في طائرات عسكريه .. هل كانت الجزائر ستسمح لنا بالمثل لو كانت البطوله مقامه بالجزائر ؟؟ .. لا اعتقد








[/quote]

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 22, 2019 10:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
الإمام الحسين المفتري عليه

المقال بالعنوان الأصلي

الباز افندي.. والحمار ناعقاً
بقلم : حسين الطيب
مما ابتلانا به الله - تعالى- في كل زمان مَن يُعرفون في العصر الحديث بالباز أفندي، تلك الشخصية السينمائية الشهيرة بالتملق والتنازل عن كل شيء من أجل إعلاء المصلحة الخاصة فوق كل اعتبار حتى ولو كان الدين، وحبذا لو كانت المصلحة تفوح منها رائحة المال الفتان، فلتسقط كل القيم من أجل حفنة جنيهات طبقاً للمبدأ (البازى)، وإلى هنا فليس لنا من الأمر شيء ولكن مالنا فيه حينما يتحول الكائن البازي من فنون المصلحة إلى فنون(العك) في العلم حتى وإن كان من ذوي الدرجات العلمية العليا مثل الدكتوراه، فيدخل تحت وطأة المثل القرآني العظيم (كمثل الحمار يحمل أسفاراً) وليس الحمل هنا مقصور على النقل فقط بل على من يقرأون ولا يفهمون ما يقرأونه، وإذا فهموا لم يصلوا بما قرأوا للمقصد من المكتوب فضلوا السبيل وأضلوا من اتبعوهم. وفي زماننا الحالي ابتلينا بعدة من(البازيين) الذين لم يكتفوا بأنهم مثل الحمار يحمل أسفاراً بل أخذوا ينعقون بما يجهلون وينهقون بأصواتهم العالية مستغلين جهل البعض فيما يفتون فيه بغيرعلم فصاروا في كل محفل يعلمونه أو لا يعلمونه ينعقون فيه وتتعالى نعقاتهم الممزوجة بالنهيق لعلهم يتخذون بين الخيل مكانًا ولكن مهما اختلط الحابل بالنابل فسيظل الحمار حماراً والخيل أصيلاً. مما استفزني بشدة في الأيام الماضية تعالى نهقات ونعقات أحد الكائنات "البازية" ليُعيد للمشهد بعضاً من سخافات ما كتبه عن الإمام الحسين - رضى الله عنه - متهماً الإمام بأن خروجه في وجه الحاكم الظالم قسَّم الأمة ونشر نار الفرقة بينها واستمر في نعيقه بأنه - رضى الله عنه - لو لم يخرج لما حدثت الفرقة والانقسام وبهذا المنطق فهو يُعزز من سياسة الخنوع لأصحاب السلطة والسلطان في كل زمان وهذا ابتداءً بسياسة الخنوع فليس كل من قرأ سطوراً من سيرة الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة وكيف يكون سيداً لشباب أهل الجنة وهو ممن بثوا الفتنة والانقسام بين الأمة الإسلامية فهل هذا يُعقل؟! ثم ألم يعلم هذا الناعق بأن سيدنا الحسين حفيد سيد الخلق كلهم - صلى الله عليه وسلم وعلى آله - لم يخرج طالباً الحرب وإنما خرج طالباً الأمن والأمان في أخوال أبيه سيدنا على كرَّم الله وجهه وإلا لما اتخذ معه الأطفال والنساء في ركبه، وكذلك في ليلة الكرب والبلاء ألم يُخيِّر الإمام الحسين رضي الله عنه جميع من معه من الرجال بالرحيل تحت ستر الليل ويتركونه ليقضي مصيره مع أرباب السلطة والسلطان ولكنهم رفضوا الخسة والندالة وسطَّروا معه سطوراً كتبت بماء العزة والشرف رافضين التخاذل مع أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ألم يعلم ذلك الناعق أن أول قائد لجيش يزيد بن معاوية قد رفض منازلة سيدنا الحسين وانضم لصفوف الرجال الذين صدقوا الله ما عاهدوه. كثير من الأمور التي تُثبت عدم صحة نعقات ذلك الناهق برائحة الجهل والدونية فيما يعتنق من أفكار تهوي به في براثن الخسة والوضاعة ولكن السطور لا تكفي والكلمات لا تفى بالسرد والتحليل وإنما فليرجع ذلك المدعي إلى ما كتبه سادة الفكر والقلم أمثال الأستاذ عباس محمود العقاد وخالد محمد خالد والأديب عبد الرحمن الشرقاوي وغيرهم كثير ممن قرأوا ففهموا فأصابوا عين الحقيقة و" أف لك ولما تعتقد".

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... =724092894






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 24, 2019 11:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
:D :D
صور| سفير إسرائيل يشاهد "الممر".. ومعلق: فكركم بيوم ما خدتم على قفاكم

: نشرت صفحة "إسرائيل في مصر" –وهي صفحة موثقة رسمية- صورا للسفير الإسرائيلي وأعضاء البعثة الدبلوماسية وهم يشاهدون فيلم "الممر"، الذي يحكي تفاصيل معركة عسكرية بين مصر وإسرائيل في بداية حرب الاستنزاف. وقالت الصفحة: "حضر الدكتور دافيد جوفرين سفير إسرائيل في مصر بمرافقة أعضاء البعثة الدبلوماسية وكبار موظفي السفارة العرض السينمائي لفيلم الممر وذلك بعد النجاح الملحوظ الذي حققه الفيلم في أسابيع عرضه، وأيضاً الشهرة الواسعة التي يتمتع بها المخرج شريف عرفة". وتابعت الصفحة: "كان الفيلم يتحدث عن الماضي البعيد – زمن الحروب والخسائر التي يكرهها الشعبين، التاريخ الأقرب إلى الشعبين يعود إلى أربعة عقود – فمنذ ٤٠ عاماً يعيش الشعبان الإسرائيلي والمصري – متجاوران ومتفاهمان ومتعاونان في الأخطار التي تُحدق بالمنطقة". وانتقد معلقون مصريون تدوينة الصفحة، وكتب كريم مسعود: "لا الشعبان بيكرهوا بعض "، وأضاف مصطفى أهلون: "هتفضلو العدو الاول لينا واحنا مش بناكل من الكلام يادافيد مسيرنا نتقابل". وسخر أحمد فتى قائلا: "يارب يكون الفيلم عجبكم وفكركم بالذكريات الجميلة يوم ماخدتم على قفاكم"

https://www.masrawy.com/arts/cinema/det ... D9%85-?amp




_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 26, 2019 10:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
.khaled mousa

لماذا بريطانيا الان ؟

* طلبت بريطانيا من القاهرة الافراج عن خلية الامل مرتين
خلية الامل بها رجال بريطانيا التى راهنت عليهم
* تسليم الخلية الاخوانية فى الكويت الى مصر وما تبع ذلك من حالات مغادرة للكويت من التنظيم الدولى للاخوان
* اعلان غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطنى الليبى اقتحام طرابلس الليبية وتراجع الميليشيات الى مصراتة وفشل اردوغان فى ايقاف الجيش الليبى
* ايقاف مصر عن طريق الولايات المتحدة لمشروع قرار يخص الجيش الليبى بزعامة بريطانيا فى مجلس الامن
* مش هتكلم على غاز المتوسط ومايحدث به من انتصارات لمصر فى مواجهة العثمانى الذي تحركه بريطانيا فى هذا الملف تحديدا بالسماح له بما يسمى تنقيب عن الغاز فى المنطقة الاقتصادية لقبرص
* ومش هتكلم عن الاتفاقية الاستراتيجية المصرية الروسية
واشياء كثيرة تزعج بريطانيا مثل تسليح الجيش بأسلحة هجومية حديثة
انفاق سيناء والتأهب لنقل كتلة سكانية كبير ستغير ديموجرافية السكان فى سيناء
نمو مصر الاقتصادى ودخولها حيز مركز الطاقة الاقليمى فى المتوسط
سؤال :
من هى الدولة التى قالت بعد التنقيب انة لا يوجد حقل ظهر وانسحبت بمعداتها واعطت مصر المنطقة الى ايطاليا التى اعلنت بعدها بأقل من شهر عن طريق عملاق الطاقة الايطالية اينى عن اكبر اكتشاف لحقل غاز فى مصر ؟!!!
ما كان يجب لمصر من وجهة نظر بريطانيا ان تضع يدها على ثراوتها من الغاز فى المتوسط

https://m.facebook.com/story.php?story_ ... 6514545696







_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 26, 2019 10:41 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23595

من بعد كمال أتاتورك كل حكام تركيا ليس لهم دخل بالعثمانية

فلا أدري ما سبب اصرار كثير من الكتاب على كلمة عثمانلي؟

molhma كتب:
.
* مش هتكلم على غاز المتوسط ومايحدث به من انتصارات لمصر فى مواجهة العثمانى الذي تحركه بريطانيا ....

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 26, 2019 10:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
msobieh كتب:

من بعد كمال أتاتورك كل حكام تركيا ليس لهم دخل بالعثمانية

فلا أدري ما سبب اصرار كثير من الكتاب على كلمة عثمانلي؟

molhma كتب:
.
* مش هتكلم على غاز المتوسط ومايحدث به من انتصارات لمصر فى مواجهة العثمانى الذي تحركه بريطانيا ....

فعلا ملاحظة ممتازة من حضرتك حفظكم الله مولانا الكريم الفاضل ومتعكم بالعافيه

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لقطة معبرة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يوليو 29, 2019 10:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
مؤرخون يهود: "إسرائيل" ستهزم نفسها وهكذا ستكون النهاية




في حوار صحفي نشر في الآونة الأخيرة رسم المؤرخ الإسرائيلي الشهير بيني موريس صورة قاتمة لنهاية "إسرائيل" كما يراها، وافترض أفقا زمنيا لهذه النهاية المحتومة في رأيه.

ورغم أن مثل هذه التنبؤات قد لا تؤخذ على محمل الجد في الأوساط السياسية، فإن رؤية موريس لها وزن معتبر في إسرائيل، بعدما أمضى الرجل سنوات طويلة في دراسة تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ودقائقه.

يعد بيني موريس أحد أشهر وجوه حركة "المؤرخين الجدد" وهو مصطلح يطلق في "إسرائيل" بشكل فضفاض على مجموعة من المؤرخين الذين نقضوا الرواية الإسرائيلية المعتمدة لتاريخ الصراع مع العرب، واعترفوا بما ارتكبه الصهاينة من قتل وتهجير.

ولا يعني هذا أن كل "المؤرخين الجدد" يستشعرون مسؤولية إسرائيل عن هذه الجريمة التاريخية، فهم ينطلقون من منطلقات مختلفة في دراستهم لذلك التاريخ، ومنهم موريس الذي لا يرى بأسا في التطهير العرقي، ويعتقد أن اليهود عليهم القيام بكل ما يلزم لحماية أنفسهم.

لكن موريس يقدم جل أفكاره بنَفَس واقعي بعيد عن الرغبات والتمنيات غالبا، ويقول في الحوار الذي أجرته معه صحيفة هآرتس الإسرائيلية هذا الشهر "لا أرى لنا مخرجا"، وذلك في معرض حديثه عن فرص إسرائيل في البقاء كـ "دولة يهودية".

ويمضي شارحا "اليوم يوجد من العرب أكثر من اليهود بين البحر (المتوسط) والأردن. هذه الأرض بأكملها ستصير حتما دولة واحدة ذات أغلبية عربية". ويضيف أن "إسرائيل لا تزال تدعو نفسها دولة يهودية لكن حكمنا لشعب محتل بلا حقوق ليس وضعا يمكن أن يدوم في القرن الحادي والعشرين، في العالم الحديث. وما أن تصبح لهم حقوق فلن تبقى الدولة يهودية".

كيف يرى المؤرخ الإسرائيلي المستقبل إذن في ضوء هذه المعطيات، وفي ضوء إيمانه العميق بأنه ليس ثمة فرصة واقعية للتوصل إلى سلام حقيقي بين كيان فلسطيني وكيان إسرائيلي؟

يقول موريس "هذا المكان سيتردى كدولة شرق أوسطية ذات أغلبية عربية. العنف بين المكونات المختلفة داخل الدولة سيزيد. العرب سيطالبون بعودة اللاجئين. واليهود سيظلون أقلية صغيرة في خضم بحر عربي كبير من الفلسطينيين.. أقلية مضطهدة أو مذبوحة، كما كان حالهم حين كانوا يعيشون في البلدان العربية. وكل من يستطيع من اليهود سيهرب إلى أميركا والغرب".

ثلاثون أو خمسون سنة

وعن الأفق الزمني لهذا الانهيار يقول موريس إن "الفلسطينيين ينظرون إلى كل شيء من زاوية واسعة وطويلة الأمد، ويرون أن هناك خمسة أو ستة أو سبعة ملايين يهودي هنا في هذه اللحظة، يحيطهم مئات الملايين من العرب. ليس ثمة ما يدعوهم للاستسلام لأن الدولة اليهودية لا يمكن أن تدوم. الانتصار سيكون حليفهم حتما، في غضون ثلاثين إلى خمسين سنة سينتصرون علينا".

وما إن نشرت توقعات موريس التي لم تكن سوى جزء يسير من حوار طويل تناول موضوعات عدة، حتى انهال عليه كتاب وقادة رأي إسرائيليون بالانتقادات والاتهامات.

ومن اللافت في هذا السياق أن التنبؤات الإسرائيلية عن اضمحلال "إسرائيل" وانهيارها وهزيمتها من الداخل تصدر عن تيارات فكرية مختلفة، إذ يوجد بين المتنبئين من هو مثل بيني موريس الذي يرى أن الإسرائيليين ضحايا تتربص بهم الأمم، ويوجد آخرون يرون أنهم مذنبون يكتبون تلك النهاية "المأساوية" بأيديهم.

من الفريق الثاني يبرز اسم أفراهام بورغ السياسي الإسرائيلي المخضرم ورئيس الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) سابقا، الذي أثار عواصف في الرأي العام الإسرائيلي على مدى سنوات بآرائه وكتبه التي حذرت من توافر أسباب زوال إسرائيل.

كان بورغ نجما من نجوم اليسار الإسرائيلي في وقت من الأوقات، وتقلد العديد من المناصب المهمة من بينها رئاسة الكنيست لأربع سنوات، ورئاسة "الوكالة اليهودية من أجل إسرائيل"، و"المنظمة الصهيونية العالمية".

عقلية الغيتو

ويرى بورغ أن إسرائيل بنبذها للديمقراطية وتمسكها بعقلية "الغيتو" وإهدارها للقيم الإنسانية، إنما تأخذ بأسباب الانهيار وتعجل بالنهاية. وكتب بورغ في عام 2003 في خضم الانتفاضة الفلسطينية الثانية مقالا لصحيفة غارديان البريطانية بعنوان "نهاية الصهيونية" تحدث فيه عن العواقب الخطيرة للسلوك الإسرائيلي.

قال بورغ "إن إسرائيل التي لم تعد تعبأ بأبناء الفلسطينيين لا ينبغي أن تتفاجأ حين يأتي الفلسطينيون إليها مشحونين بالحقد ويفجرون أنفسهم في مراكز اللهو الإسرائيلية"، وأضاف "إنهم يريقون دماءهم في مطاعمنا ليفسدوا شهيتنا لأن لديهم أبناء وآباء في البيت يشعرون بالجوع والذل".

وفي عام 2007، أثار بورغ عاصفة أخرى حين نشر كتابه "هزيمة هتلر" الذي يشبه فيه حال إسرائيل بحال ألمانيا النازية قبيل هزيمتها. ويحذر في الكتاب من أن قطاعا متضخما من المجتمع الإسرائيلي يستخف بالديمقراطية السياسية ويعادي الأجانب، ويقول إن الدولة باتت تحت رحمة أقلية متطرفة.

ولا يزال بورغ ينشر هذه الفكرة التي يلخصها بالقول إن "إسرائيل غيتو صهيوني يحمل أسباب زواله في ذاته"، ويوضح في أحد الحوارات الصحفية أن "الناس يرفضون الاعتراف بذلك، لكن إسرائيل اصطدمت بجدار. اسأل أصدقاءك إن كانوا على يقين من أن أبناءهم سيعيشون هنا، كم منهم سيقول نعم؟ 50% على أقصى تقدير. بعبارة أخرى، النخبة الإسرائيلية انفصلت عن هذا المكان، ولا أمة دون نخبة".

ويفخر بورغ بأنه يحمل جواز سفر فرنسيا اكتسبه لزواجه من امرأة فرنسية المولد، وحين سئل إن كان يوصي الإسرائيليين بالحصول على جواز ثان، قال إن كل من يستطيع عليه أن يفعل ذلك.


https://shehabnews.com/post/44214/%D9%8 ... wTZ9GqLV5I






_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1243 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 53, 54, 55, 56, 57, 58, 59 ... 83  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 37 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط