موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: نصب و تدليس الوهابية - ابو عثمان مثالا
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 09, 2010 10:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و آله و صحبه و من والاه

الأخ الحبيب الشاعر, قبل أى شيء واحشنى جدا

بالنسبة للموقع اللى حضرتك وضعته, الم يلفت انتباهك شيء فى الموقع؟
أرأيت العين التى على جانبى صفحة الموقع, ما معناها و ما مغزاها, غريب جدا, موقع يهاجم الصوفية و أهل الله من بهم هد بناء الخطل, و يضع صورة عين !!!!!
يا ترى الموقع ده بيخدم مخطط مين بالضبط؟


بالنسبة لموضوع التوسل, احسن حاجه و اسرع تأثير انك تفتح كتاب أخطاء ابن تيمية باب مسألة التوسل, و تمسك الباب من أوله, حتلاقى فضيلة الدكتور محمود صبيح ملخص الموضوع ببساطة و بالمختصر المفيد, و ستجد -لا اقول جمهور الأمة بل - إجماع الأمة على جواز التوسل

بالنسبة لموضوع ابو عثمان و رده, ابو عثمان ده قديم من زمان على المنتديات السلفية الوهابية و معروف اسلوبه , هو يعتمد على نظام "الإشتغالات" كما يقولون بالمصرية, يعنى النصب, يستغل جهل القارىء و يعطيه انطباع انه عالم متبحر فى علم الحديث, و هو أجهل من دابة, بل و كذاب ايضا

و لن ننتظر كثيرا حتى نعرف ذلك, فلن نبرح نبدأ بأول شبهة له حتى يبدأ ظهور الزيف و التدليس, طبعا فهم مدرسة ابن تيمية, الكذب على الائمة و التدليس و الإفتراء

اولا "قصة قبر معروف الترياق المجرب"
من قال انها وردت بهذا السند فقط, الا يحتمل انها وردت بأسانيد اخرى

الدليل على هذا, انه لم يشكك فى سندها اى إمام من الأئمة الذين أوردوها, حتى ابن تيمية و تلاميذه لم يشككوا فى نسبتها إلى الإمام إبراهيم الحربى
و لكن بعد 1000 سنة جاء الفذ العبقرى وحيد زمانه و فريد عصره و أوانه ابو عثمان و اكتشف ان هذه المقولة لا تصح سندا؟؟؟
و هل كل هؤلاء الأئمة طراطير مش فاهمين حاجه حتى يتناقلوها و هم يعلموا انها لا تصح سندا و و كمان متنا كما يقول بعض الوهابية؟ و هل الأئمة تروى شركا؟؟!!!!

و لكن قبل ان اسرد اسماء العلماء احب ان اقول ان ابن تيمية طبعا اول ما وصلته مقولة الإمام ابراهيم الحربى, جرى بسرعة و قال
"قصده للدعاء عنده رجاء الإجابة بدعة لا قربة باتفاق الأئمة . وقال أيضاً : يحرم بلا نزاع بين الأئمة ."
طبعا مين هم الأئمة يا ابن تيمية؟ لا يوجد
اين الإتفاق على حرمتها؟ لا يوجد,
و الله لو علم ابن تيمية إماما واحدا أنكر على أبراهيم الحربى قوله, لملأ الدنيا و اقعدها و لذكر اسمه فى كل مؤلافاته, و لكن هيهات, هم يكذبون على رسول الله صلى الله عليه و سلم فما بالك بمن هم دونه



و للعلم قد ذكر بعدها الخطيب البغدادي فى تاريخ بغداد (1/122) هذه القصة:

أخبرني أبو إسحاق إبراهيم بن عمر البرمكي قال نبأنا أبو الفضل عبيد الله بن عبد الرحمن بن محمد الزهري قال سمعت أبي يقول قبر معروف الكرخي مجرب لقضاء الحوائج ويقال إنه من قرأ عنده مائة مرة قل هو الله أحد وسأل الله تعالى ما يريد قضى الله له حاجته

حدثنا أبو عبد الله محمد بن علي بن عبد الله الصوري قال سمعت أبا الحسين محمد بن أحمد بن جميع يقول سمعت أبا عبد الله بن المحاملي يقول اعرف قبر معروف الكرخي منذ سبعين سنة ما قصده مهموم الا فرج الله همه


و ممن ذكر عبارة الإمام أبراهيم الحربى بدون انكار لها, بل فى المناقب:

1- الخطيب البغدادي – تاريخ بغداد (1/122)

2- ابن الجوزى – صفة الصفوة (3/324)


وتوفي سنة مائتين وقبره ظاهر ببغداد يتبرك به وكان إبراهيم الحربي يقول قبر معروف الترياقي المجرب

3- ابو يعلى ابن الفراء (حبيب ابن تيمية) – طبقات الحنابلة (1/380)

ومعروف كان أستاذ سري السقطي وصحب معروف داود الطائي، وقال إبراهيم الحربي قبر معروف الترياق المجرب.

4- مرتضى الزبيدى – تاج العروس (24/136)

[color=#undefined]وأَبو محْفُوظٍ مَعْرُوفُ بنُ فَيْرُوزانَ الكَرْخِيُّ قَدَّسَ الله رُوحَه من أَجِلَّةِ الأَولِياءِ ، وقَبْرُه التِّرْياقُ المُجَرَّبُ ببَغْدادَ لقَضاءِ الحاجاتِ ، قالَ الصّاغانِيُّ : عَرضَتْ لِي حاجَةٌ أَعْيَتْنِي وحَيَّرَتْنِي في سنةِ خَمْسَ عَشرَةَ وسِتِّمائةٍ ، فأَتَيْتُ قَبْرَهُ ، وذَكَرْتُ له حاجَتِي ، كما تُذْكَرُ للأَحْياءِ مُعْتَقِداً أَنَّ أَوْلياءَ اللهِ لا يَمُوتُونَ ، ولكِنْ يُنْقَلُون من دارٍ إلى دارٍ ، وانْصَرَفْتُ ، فقُضِيَت الحاجَةُ قَبْلَ أَنْ أَصِلَ إلى مَسْكَنِي[/color]


5- ابن الملقن - طبقات الأولياء (1/47)

وقبره ظاهر هناك، يتبرك به. وأهل بغداد يستسقون به، ويقولون: " قبره ترياق مجرب! " . قال أبو عبد الرحمن الزهري: " قبره معروف لقضاء الحوائج. يقال: أنه من قرأ عنده - مائة مرة - : )قل هو الله أحد(، وسأل الله ما يريد، قضى حاجته " .


6- القشيرى

أبو محفوظ معروف بن فيروز الكرخي كان من المشائخ الكبار , مجاب الدعوة , يستشفى بقبره , يقول البغداديون : قبر معروف ترياق مجرب , وهو من موالي علي بن موسى الرضا رضي الله عنه


7- المؤرخ القزوينى - آثار البلاد وأخبار العباد (1/182)

وحكى عبد الله بن سعيد الأنصاري أنه رأى معروفاً في النوم واقفاً تحت العرش فيقول الله لملائكته: من هذا ؟ فقالت الملائكة: أنت أعلم يا ربنا، هذا معروف الكرخي قد سكر من حبك لا يفيق إلا بلقائك ! وحكى أمد بن أبي الفتح قال: رأيت بشراً الحافي في المنام قاعداً في بستان وبين يديه مائدة يأكل منها، فقلت: أبا نصر ما فعل الله بك ؟ فقال: رحمي وغفر لي وأباحني الجنة بأسرها وقال: كل من ثمرها، واشرب من أنهارها، وتمتع بجميع ما فيها لما كنت تحرم نفسك شهوات الدنيا ! قلت: أين أحمد بن حنبل ؟ قال: قائم على باب الجنة يشفع لأهل السنة ممن يقول القرآن كلام الله غير مخلوق ! قلت: وما فعل معروف الكرخي ؟ فحرك رأسه وقال: هيهات ! حالت بيننا وبينه الحجب، إن معروفاً ما كان يعبد الله شوقاً إلى جنته ولا خوفاً من ناره، وإنما عبده شوقاً إليه، فرفعه الله إلى الرفيع الأعلى، ووقعت الحجب بيننا وبينه، ذاك الترياق المقدس المجرب، فمن كانت له إلى الله حاجة فليأت قبره وليدع، فإنه يستجاب له.


8- عالم اللغة الصاغانى – (1/473)

و قال: وأبو محفوظ معروف بن فيرزان الكرخي - قدس الله روحه - : قبره الترياق المجرب. قال الصغاني مؤلف هذا الكتاب: عرضت لي حاجة أعيتني وحيرتني سنة وخمس عشرة وستمائة فأتيت قبره وذكرت له حاجتي كما تذكر للأحياء معتقدا أن أولياء الله لا يموتون ولكن ينقلون من دار إلى دار، وانصرفت، فقضيت الحاجة قبل أن أصل إلى مسكني.


و غيرهم كثير, و إذا تتبعت ترجمة الإمام معروف الكرخى فى كتب الطبقات تجدها موجودة بإذن الله

هذا ما تيسر لى الى الآن و هذا جهد المقل و اعتذر لضيق الوقت و ان شاء الله ربنا يعين الواحد و يقدر يكمل آمين
اللهم صل عليك يا نبى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 10, 2010 1:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء مارس 25, 2009 2:02 pm
مشاركات: 152
حبيب المحب

يا اخي و الله أنا كمان بحبك وواحشني أوي و اكيد في مرة هنتقابل في أحد بيوت الله إن شاء الله

شوف أنا مقتنع تماما بما تقوله و لكن حين يناقشني أحد فيما لا علم لي به أنقل الحوار للمختصين

مبدأي في النقاش اثبات وجود القضية عند الأئمة

فإن جاء احد و قال لي : هذا الأمام مخطئ في كذا و كيت أسكت و أرفض اكمال النقاش لسبب واحد أن لكل علم أهله

مش ممككن كل واحد سمعله خطبه او قرأ له كتابا أن يفتي في علوم دقيقة كالمصطلح وووو

عموما أخي أرجو منك أن تفيديني بالمزيد في هذا الموضوع

فإن كان لامر متعبا فبإذن الله ثوابه عظيم

و إليك رابط الموضوع الذي أناقش فيه و سيكون رائعا أن تفيدني بتوجيهات منك
http://www.ournormandy.com/forum/showth ... 734&page=4


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط