موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14 ... 21  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أغسطس 24, 2013 4:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2012 3:42 pm
مشاركات: 161
السلام عليكم
لما تركزو شويه فى العرض
المقدم فى من اسرائيل طبقا لنص الجريده هو كصفقه تجاريه شكلها مزوق و مغرى لكل الاطراف لكن الحقيقه ان المستفيد الاكبر اسرائيل لعده اسباب

1- اسرائيل عاوزه تجمع الفلسطينيين فى جبهه واحده مع الوعد بمشاريع عملاقه لهم
فى عده اعتراضات ان الشعب الفلسطينى لازم يقرر ده بنفسه و يعلن موافقته لانهم ليهم حق فى ارضهم اتنين حياخدو صحر و المفروض انهم يعمروها و يخسرو املاكهم بدون مقابل ده بمبدا الارض مقابل الارض و البيوت و الاعمال و حياتهم ؟؟ هنا مصلحه اسرائيل انها عاوزه تتوسع جغرافيا و بتدرس الزحام السكانى ليها و عاوزه اراضى خصبه مقابل اراضى صحراء لهم هنا دى اول نقطه لصالح اسرائيل و ضرر لصالح الفلسطنيين نفسهم

2- بتجميع الفلسطينين فى المكان ده معناه انسى المسجد الاقصى و اى شىء يدل عليه و تكون اسرائيل سيطرت عليه لهدف تمهيدا لازالته و اكيد اهل الضفه الغربيه مطلوب ترحيلهم و تمتلك اسرائيل اراضيهم مكانهم لان اسرائيل حيكون معاها عقد صريح بانه ارضها و تم التفاوض عليه هههههههه تمهيدا لامر ما

3- باقى المشاريع وعد لاطراف دوليه بتقديم عون للعرب فى حاله الموافقه ازا ده معناه عمليه بيع و شراء السؤال هنا الغرب لن يوافق لانه بدون مقابل ووعد من من لا يملك من لا يدفع

4- اسرائيل ازا عاوزه فعلا سلام حقيقى مع الاطراف العربيه ليه حتقدم تسهيلات بمشروعات على اراضى عربيه فى دول اخرى السؤال المهم هيا كانت عاوزه ايه لما كانت بترفض اقامه مشروعات ده يعتبر اعتراف منها انها بتتدخل فى مسائل و شؤن لا تخصها و هيا من تزيد الطين بله فى حاله سلام فعلى موجود

5- تحليلى للخبر انها تريد عمل شىء تعلم تماما انه سيغضب الجميع و تمهد له و كانها هيا من قدمت الاقتراح على اساس انه سلام دائم و ده معناه انها تعرض امر ظاهرى لعمل سلام دائم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 26, 2013 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
وكيل المخابرات العامة سابقا: "الإخوان" يؤمنون بفكر الخوارج

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1215482

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 26, 2013 5:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين نوفمبر 19, 2012 3:42 pm
مشاركات: 161
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


الاخبار بتدل على تسارع ربنا يلطف بينا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 28, 2013 12:11 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
لا تعليق :shock: :!: :?:
________________
«برهامي»: «الإخوان» ليسوا خوارج.. ومصر تعاني مشكلة سياسية لابد من حلها
.

http://www.almasryalyoum.com/node/2065166

الإثنين 26 أغسطس 2013 19:58
بسام رمضان

قال الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن من خرج في 25 يناير وفي 30 يونيو وجماعة الإخوان المسلمين ليسوا من الخوارج، موضحًا أن «الخوارج هم الذين يُكفـِّرون مرتكب الكبيرة ويقولون بخلوده في النار».

جاء ذلك ردًا على فتوى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بأن جماعة الإخوان المسلمين «خوارج»، ويجوز لجنود الجيش والشرطة قتلهم، لمخالفتهم للجماعة.

وأضاف «برهامي»، في فتوى له على موقع «صوت السلف»، مساء الإثنين، أن «الأمة لم تُجمع لا على مبارك ولا على مرسي ولا على الرئيس المؤقت الحالي».

وأوضح أن «النظم السياسية المعاصِرة التي تَقبل تداول السلطة والترشح ضد الرئيس القائم في انتخابات رئاسية لا يصح توظيف النصوص الشرعية وحملها عليها لمصلحة طرف على طرف، إذ إن هذا واقع مختلف»، متسائلًا: «فأين في مجتمعنا المنقسم على نفسه (حتى ربما داخل البيت الواحد)، أن يُقال فيه: (مَنْ أَرَادَ أَنْ يُفَرِّقَ أَمْرَ هَذِهِ الأُمَّةِ وَهِيَ جَمِيعٌ، فَاضْرِبُوهُ بِالسَّيْفِ كَائِنًا مَنْ كَانَ)؟».

وأوضح «برهامي» أن مصر تعاني من «مشكلة سياسية، ولابد من حلها حلاً سياسيًّا وليس فقط أمنيًّا، وكلما امتنعنا عن سفك الدماء من الطرفين كان أنفع لمصلحة البلاد والعباد، وتخفيفًا للحساب غدًا بين يدي الله يوم القيامة».


واعتبر أن «الإفتاء بقتل المتظاهرين على الإطلاق (ولو رغبوا في إسقاط حاكم) شر عظيم ومنكر ظاهر، ثم هو مخالف للدستور والقانون بعد مخالفة الشريعة، وإلا فهل نسوِّغ لكل حاكم أن يقتل المتظاهرين المخالفين له والقوي الذي يغلب توظف له الأحكام والفتاوى؟، بل ننهي الجميع عن سفك الدماء مباشرة وأمرًا وتسببًا بحمل السلاح في الفتنة، حفظًا للمجتمع وللبلاد، ولمستقبل الأجيال القادمة، فليتقِ الله كل من يسوِّغ سفك الدماء في مصر وأهلها».

وعن اعتبار علي جمعة أن «الإخوان» فئة بغية، قال «برهامي» إن «شرط اعتبار فئة ما أنها فئة باغية أن تكون الفئة الأخرى عادلة تقيم الدين وتسوس الدنيا بالدين، ثم ترفض الفئة الباغية الصلح بعد إزالة الشبهات التي عندها، وتقاتِل الإمام العادل (الخليفة) أو تروم خلعه بغير حق، فدعوا المصطلحات الشرعية لواقع تنطبق عليه، واجعلوا واقعنا اليوم داخل دائرة الحلول السياسية، والدفع نحو المصالحة الوطنية ونبذ العنف والقتل، وليس العكس».

وعن مدى تحمل «جمعة» لمسؤولية إراقة الدماء، أوضح «برهامي» أن «المسؤولية على مَن أفتى بناءً على علمه بالشرع وعلمه بالواقع، وبذله الجهد في معرفة الحق وإخلاصه لله، لا رغبة في نصرة سلطان، فمن أدى ما عليه في ذلك كله وأصاب فله أجران، فإن أخطأ فله أجر واحد».

كان الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، قال إن الرئيس المعزول محمد مرسي «لا شرعية له»، وإن «إخلاله بالبلاد والعباد أوجبت عزله».

وجدد «جمعة»، في لقائه ببرنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي»، مساء الجمعة، تأكيده أن «من يخرج مسلحًا على الجيش المصري، فحكمه الشرعي في الإسلام القتل»، حسبما قال، مضيفًا أن «الشرطة عندما بدأت في فض اعتصام رابعة العدوية بإزالة الخيام أطلق عليها المعتصمون النار».

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 28, 2013 2:47 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
صورة

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 28, 2013 11:11 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 13, 2013 3:08 am
مشاركات: 162
صفقة الوقت الضائع.. الإخوان تعتزل السياسة ١٠ سنوات مقابل رأس المرشد.. قيادات الجماعة تتفاوض لإطلاق سراح بديع والذين معه..المطالب: تجميد الحرية والعدالة وفك مصادرة أموال الإخوان ووقف الملاحقة الأمنية
http://www.vetogate.com/549736#.Uh28baJBkWo

فيما أطلق عليها كثيرون داخل اﻹخوان «صفقة الفرصة اﻷخيرة»، وصلت مبادرة يقودها مجموعة من شباب اﻹخوان المحسوبين على التيار اﻹصلاحي داخل الجماعة، مدعومة ببعض الشخصيات العامة التي لها قبول داخل صفوف التنظيم إلى مراحل متقدمة نحو حل اﻷزمة الراهنة بين الجماعة والدولة جراء عزل محمد مرسي.

تهدف المبادرة إلى وقف اﻹخوان لجميع تظاهراتها، والتعهد بعدم القيام بأي أفعال عنف، وتجميد حزب «الحرية والعدالة»، واعتزال العمل السياسي تماما لمدة 10 سنوات، أو دورتين برلمانيتين في مقابل وقف الملاحقات اﻷمنية لجميع العناصر اﻹخوانية على مستوى الجمهورية، واﻹفراج عن جميع القيادات التي تم القبض عليها، بمن فيهم الرئيس المعزول والمرشد والشاطر.

اشترطت المبادرة عدم صدور إعلان من الجماعة بالاعتراف بـ 30 يونيو، حفاظا على التماسك داخل اﻹخوان وضمان إقناع القواعد بالمبادرة، ولكنهم في نفس الوقت لن يعارضوا أو يشاركوا في خارطة الطريق، أو أية فعاليات سياسية طوال العشر سنوات.

وأرجعت مصادر محسوبة على التيار اﻹصلاحي داخل الجماعة، أن المبادرة تم التفكير فيها بعد أن انصرف كثيرون من المحبين للجماعة والمنتسبين لها، ورفضهم الخروج في تظاهرات داعمة للإخوان، كذلك نجاح اﻷجهزة اﻷمنية في استقطاب كثير من الحلفاء الرئيسيين للجماعة مثل الجماعة اﻹسلامية وحزبها «البناء والتنمية»، وكثيرين من حزب «الوسط».

المصادر أضافت: كما نجحت الدولة أيضا في تحييد قوى أخرى، ما أدى إلى كشف حجم أنصار الجماعة الحقيقيين، أو ما يمكن أن نطلق عليهم «أصحاب العضوية العاملة داخل اﻹخوان»، وهو ما ظهر بوضوح في تظاهراتها اﻷخيرة من حيث ضعف العدد، وهو ما يعني عدم استطاعتها بمفردهها مواجهة الجيش والشرطة المدعومين بشكل غير مسبوق من غالبية الشعب.

وقالت المصادر إن المبادرة تلقى قبولا واسعا بين عناصر اﻹخوان، بهدف الحفاظ على الجماعة وإعادة تقييم الموقف بشكل كامل، خاصة في ظل الرفض الشعبي الكبير للجماعة، وهو ما يجعل فرص حصولها على تمثيل مشرف في أي انتخابات قادمة صعبا للغاية ويكاد يكون مستحيلا، وفقا لوجهة نظر كثيرين داخل الجماعة، في حين أنه بعد 10 سنوات من الآن ستكون الصورة تغيرت، وأعاد التنظيم بناء نفسه مرة أخرى متلافيا أخطاء الماضي بما يسمح بعودة اﻹخوان للحياة السياسية مرة أخرى.

وأوضحت المصادر أن ما يعزز من فرص قبول المبادرة داخل الجماعة أيضا، هو اتضاح حجم الصعوبات الضخمة التي واجهت جماعة الإخوان فيما يتعلق بتنفيذ مخططها لنشر الفوضى في البلاد، تمهيدا لإسقاط الجيش والشرطة، وفقا للخطة التي وضعها قيادات الإخوان في حال فض اعتصامي رابعة والنهضة، والتي حصلت «فيتو»، على تفاصيلها والتي كانت تعتمد على نشر الفوضى في كل أنحاء الجمهورية، من خلال قطع الطرق وكان من المقرر أن يقوم به عناصر من الإخوان مدعومة من التيار السلفي بالمحافظات، وحرق الكنائس وأقسام ومراكز الشرطة ومقار المحافظات والأحياء ومجالس المدن على أن تتولى تنفيذه عناصر من الجماعة الإسلامية في محافظات الصعيد، والسلفية الجهادية في المحافظات الحدودية، أما في منطقة القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا والمحافظات الساحلية، فكان من المفترض أن تقوم عناصر من التنظيم الخاص بجماعة الإخوان بمساعدة بلطجية لتنفيذ المهمة.
على أن يكون ذلك متزامنا مع تنظيم اعتصام ضخم في ميدان رمسيس بالقاهرة، وآخر في ميدان سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، على أن يصاحب هذه الأفعال مظاهرات كبيرة تجوب ميادين المحافظات وعددا من الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة، حتى يبدو الأمر أمام الدول الغربية وأمريكا أصبح خارج السيطرة في مصر، وأن الجيش أصبح غير قادر على تسيير دفة الأمور في البلاد، ما يجعل الدول الغربية تصعد من ضغوطها على قيادات الجيش لتقديم تنازلات لصالح الإخوان خاصة عقب رد الفعل الغاضب بعد سقوط عدد كبير من الضحايا في فض اعتصامي رابعة والنهضة، أو التهديد بالتدخل في الشأن المصري بشكل مباشر، بحجة الخوف على مصالحها في المنطقة وتأمين قناة السويس، وبعد فشل هذا المخطط وإحكام اﻷمن قبضته على مجريات اﻷمور وقبضه على كثير من قيادات الجماعة التي تخلى حلفاؤها عنها، أصبح خيار الحفاظ على التنظيم هو الخيار المفضل لدى قطاعات كثيرة، بما يضمن تمرير المبادرة في حال موافقة النظام الحاكم، والجيش عليها.

وتقول المصادر إن المبادرة يتوفر لها فرص نجاح كبيرة بعد حالة الارتباك التي تمر بها الجماعة الآن نظرا لعدم قدرتها على تنفيذ هذا المخطط، وأن ما حدث حتى الآن من أعمال عنف ومظاهرات استطاعت الأجهزة الأمنية السيطرة عليه، خاصة فيما يتعلق بحرق الكنائس والأقسام ومراكز الشرطة ومقار المحافظات والأحياء، بجانب عدم قدرتها على تنفيذ اعتصامات بالقاهرة والإسكندرية حتى الآن، بعد فشل محاولات الاعتصام في رمسيس وقبله في شارع عباس العقاد، وهو نفس الأمر الذي تكرر في الإسكندرية، كما أن الجماعة لم تستطع تنظيم اعتصام واحد حتى الآن في أي محافظة على مستوى الجمهورية، وأن المنشآت التي تم حرقها حتى الآن تعد قليلة مقارنة بما كان مخططا له، بجانب أن المسيحيين اتبعوا سياسة ضبط النفس، ولم يقوموا بمظاهرات اعتراضا على حرق عدد من كنائسهم، ما فوت الفرصة على عامل كبير كانت تراهن عليه الجماعة في نشر الفوضى.

وتفيد المعلومات أن من بين أسباب فشل الجماعة في تنفيذ مخططها بصورة كاملة، هو حجم الاستجابة الضعيفة للغاية من التيار السلفي بمختلف تنوعاته من مشاركة الإخوان في أعمال العنف، على الرغم من تضامن قيادات سلفية مع الإخوان مؤخرا في وزن محمد حسان ومحمد يعقوب، ما أدى إلى ضعف زخم التظاهرات في الشارع مقارنة بما كان متوقعا عقب فض الاعتصامات، وما كانت تهدد به قيادات الجماعة، كذلك امتناع عدد كبير من عناصر الجماعة الإسلامية من تنفيذ مخطط الحرق، لقناعتهم من خلال تجاربهم السابقة بأن أي معركة مسلحة مع الدولة سوف يخسرونها، وأن كراهية غالبية الشعب المصري الآن لجماعة الإخوان المسلمين والتي وصلت بقوة إلى الصعيد، لن توفر لهم الحماية الشعبية التي كانوا يتمتعون ببعضها في مواجهتهم المسلحة مع الدولة في تسعينيات القرن الماضي.

وحسب المصادر، فإن الخطر الذي يواجه الإخوان الآن هو رفض قطاع كبير من داخل الجماعة لما وصلت إليه الأمور، وحالة الصدام غير المسبوقة التي دخلت فيها مع الدولة في صورة الجيش والشرطة، المدعومين من الغالبية العظمى من المصريين في هذه المرحلة، وهو ما يؤكد خسارة الجماعة لمعركتها، وبالتالي انتهاء التنظيم إلى الأبد، ويفضلون حل الأزمة عن طريق التفاوض والقبول بحلول تحفظ ماء وجه الجماعة وتعمل على بقائها وعدم مصادرة أموالها قبل فوات الأوان- بحسب ما ذكرته المصادر.

وتفيد المعلومات أن من بيدهم مقاليد الأمور بالجماعة أصبحوا على قناعة أنهم يخسرون أرضا جديدة كل يوم، وأن التفاوض مع الدولة أصبح خيارا استراتيجيا، وهو ما يعزز فرص نجاح مبادرة شباب اﻹخوان، خاصة بعد اﻹشارات اﻹيجابية التي تلقتها الجماعة من عناصر فاعلة داخل الحكومة عبر وسطاء من الشخصيات العامة، الذين أبلغوا الجماعة بأن من بيدهم مقاليد اﻷمور في البلاد الآن على استعداد للتفاوض حول المبادرة، بشرط تطويرها بشكل يقبله الرأي العام، وهو ما وافق عليها قيادات كبيرة داخل اﻹخوان

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا مولانا رسول الله
صلى الله عليه و آله و صحبه و من والاه


ببساطة

الخوارج فرقة من المسلمين يمرقون منه كما يمرق السهم من الرمية

كانت موجودة من أيام حضرة النبى صلى الله عليه و سلم

أخبر عنهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم و أمر بقتلهم

و أخبر سيدنا رسول الله سيدنا على أنه يوما ما سيقاتلهم

أخبر عنهم سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه كلما خرج منهم قرن قطع حتى يخرج فى آخرهم الدجال



من صفاتهم الأساسية:

1-غزارة و كثرة العبادات الجسدية.

2-كثرة تلاوة القرآن.



و حتى لا يستهين أحد بخطورة الخوارج, أو من لا يريد لهم الإقصاء أو أو ...الخ

أ‌- هؤلاء القوم من الخطورة بمكان أنه لولا وجودهم ما اختلف اتنين من أمة النبى صلى الله عليه و سلم أبدا. (1)

ب‌- هؤلاء القوم من الخطورة بمكان أنهم يتكلمون كذبا و بهتانا بلسان حضرة النبى صلى الله عليه و سلم. (2)

ت‌- هؤلاء القوم من الخطورة بمكان أن سيدنا على كرم الله وجهه قاتلهم فقتلهم عن بكرة ابيهم حتى لم يبق من جيشهم إلا عشرة فقط.(3)

ث‌- هؤلاء القوم من الخطورة بمكان أنه إذا هاجمت اسرائيل مصر .. استغل هؤلاء الخوارج الوضع و هاجموا جيش مصر. (4)

ج‌- هؤلاء القوم من الخطورة بمكان أن صاحب أكبر فتنة جائت على وجه الأرض يبرز منهم و هو الدجال, أى أن الدجال اختارهم دونا عن العالم كله حتى يخرج فى آخرهم. (5)



---------------------------------------------

الدليل على ذلك من حديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم


(1) عن أنس ، قال : كان في عهد رسول الله صلى الله عليه وآله رجل يعجبنا تعبده واجتهاده ،

وقد ذكرناه لرسول الله صلى الله عليه وآله باسمه فلم يعرفه ،

فوصفناه بصفته فلم يعرفه ،

فبينا نحن نذكره إذ طلع الرجل علينا فقلنا : هو هذا .

قال : انكم لتخبروني عن رجل ان في وجهه لسفعة من الشيطان .

فأقبل حتى وقف عليهم ولم يسلم ،

فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله : أنشدك الله ، هل قلت حين وقفت على المجلس : ما في القوم أحد أفضل مني أو خير مني ؟

قال : اللهم نعم .

ثم دخل يصلي فقال رسول الله صلى الله عليه وآله : من يقتل الرجل ؟

قال أبو بكر : أنا . فدخل عليه فوجده يصلي ، فقال : سبحان الله : أقتل رجلا يصلي ؟ وقد نهى رسول الله عن قتل المصلين ؟

فخرج فقال رسول الله : ما فعلت ؟ قال كرهت أن أقتله وهو يصلي وقد نهيت عن قتل المصلين .

قال رسول الله : من يقتل الرجل ؟

قال عمر : أنا فدخل فوجده واضعا جبهته ،

قال عمر : أبو بكر أفضل مني .

فخرج فقال النبي صلى الله عليه وآله : مهيم ؟

قال : وجدته واضعا جبهته لله فكرهت أن أقتله .

فقال صلى الله عليه وآله : من يقتل الرجل ؟

فقال علي : أنا .

فقال صلى الله عليه و سلم : أنت ان أدركته .

فدخل عليه فوجده قد خرج ،

قال صلى الله عليه وآله : لو قتل ما اختلف من أمتي رجلان.

الإصابة لابن حجر ، حلية الأولياء ، تاريخ ابن كثير , مسند الإمام أحمد

--------------------------------------


(2) عن علي رضي الله عنه قال (( إذا حدثتكم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فلأن أخر من السماء أحبَّ إلىَّ من أن أكذب عليه وإذا حدثتكم فيما بيني وبينكم فإن الحرب خدعة

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية

يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية

لا يجاوز إيمانهم حناجرهم

فأينما لقيتموهم فان قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة )).

أخرجه البخاري و مسلم في صحيحيهما

--------------------------------------


(3) قال ابن أبي شيبة ج7/ص554 ، 555:

حدثنا يزيد بن هارون الواسطي قال حدثنا سليمان التيمي

عن أبي مجلز قال نهى علي أصحابه أن يسطوا على الخوارج حتى يحدثوا حدثا

فمروا بعبد الله بن خباب فأخذوه

فمر بعضهم على تمرة ساقطة من نخلة فأخذها فألقاها في فيه

فقال بعضهم تمرة معاهد فبم استحللتها

فألقاها من فيه

ثم مروا على خنزير فنفخه بعضهم بسيفه

فقال بعضهم خنزير معاهد فبم استحللته

فقال عبد الله ألا أدلكم على ما هو أعظم عليكم حرمة من هذا

قالوا نعم قال أنا

فقدموه فضربوا عنقه

فأرسل إليهم علي أن أقيدونا بعبد الله بن خباب

فأرسلوا إليه وكيف نقيدك وكلنا قتله

قال أوكلكم قتله

قالوا نعم

فقال الله أكبر

ثم أمر أصحابه أن يسطوا عليهم

قال اطلبوا

قال والله لا يقتل منكم عشرة ولا يفلت منهم عشرة

قال فقتلوهم

فقال اطلبوا فيهم ذا الثدية

فطلبوه فأتي به فقال من يعرفه

فلم يجدوا أحدا يعرفه إلا رجلا قال أنا رأيته بالنجف

قال فقال علي صدق هو من الجان((. اهـ

--------------------------------------


(4) عن أبى سعيد الخدري رضي الله عنه قال : بعث علي رضي الله عنه وهو باليمن بذهبة في تربتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقسمها رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أربعة نفر "

و فيه " فجاء رجل كث اللحية مشرف الوجنتين غائر العينين ناتئ الجبين محلوق الرأس

فقال : اتق الله يا محمد

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فمن يطع الله إن عصيته ؟ أيأمنُنى الله على أهل الارض و لا تأمنوني ؟

قال ثم أدبر الرجل

فستأذن رجل من القوم في قتله( يرون أنه خالد بن الوليد)

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من ضئضئ هذا قوم يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم ،

يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان.

يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ،

لئن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد .

أخرجه البخاري و مسلم في صحيحيهما

--------------------------------------


(5) عن أبي الدهماء وأبي قتادة , قالوا : كنا نمر على هشام بن عامر , نأتي عمران بن حصين ’

فقال ذات يوم : إنكم لتتجاوزونني إلى رجال , ما كانوا بأحضر إلى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم مني , ولا أعلم بحديثه مني ,

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (مابين خلق آدم إلى قيام الساعة خلق أكبر من الدجال )) وفي رواية (( أمر أكبر من الدجال))

رواه مسلم

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( ينشأ نشأ يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . كلما خرج قرن قطع ))

قال ابن عمر رضي الله عنه : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( كلما خرج قرن قطع )) أكثر من عشرين مرة (( حتى يخرج في عراضهم الدجال )) . صحيح ابن ماجة (144)


صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 29, 2013 12:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2777
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام والتبريك على سيدنا محمد واله الطيبين الطاهرين وبعد
تالمت جدا وانا اسمع للاخبار وتوقعات ضرب سوريا من قبل امريكا ومن في فلكها من العرب وكذلك تلك الحملة الشعواء لنسخ الساحة السورية بكل تفاصيلها ولصقها في مصر وكذلك التفجيرات ايويمة في العراق ولهاثنا وراء الرغيف في كل بلادنا ولا ادري حقيقة ما الذي يؤلمني اكثر هل هو هذه الاخبار ام تعاطينا معها بلا مبالاة .
نشر الوهابيون فكرهم بالمال عبر الكتب المجانية قديما وعبر الفضائيات حديثا وصرنا نرى من ينبش القبور كما قبر حجر بن عدي رضي الله عنه ومن يهدم الاضرحة كما فعلوا في مصر وسوريا وليبيا والجزائر والصومال ومالي ووو ... الخ ومن ياكل الجثث كما فعلوا بسوريا ومن يمارس الرجولة والخطابة امام الجثث كما فعلوا مع القذافي وايضا نهب المتاحف وتدميرها وتدمير الاثار كما يفعلون الان بمصر وسمريا وكما فعلوا بالعراق
لقد اهرقوا دم الانسان ودم المسلم خلافا لامر الله تعالى وخلافا لما اوصى الرسول عليه الصلاة والسلام واله
ونهبوا المال
واستحلوا الفروج
وقطعوا الطريق
وكل واحد فيهم يفتي بما شاء وما طاب له
ويطل عليك ناعقهم في الفضائيات يستعدي العالم على بلده واهله ويقبض بالدولار ويطيعه منهم من امره بذلك
ويخرج عليك احدهم يقول لك قال ابن تيمية وقال ابن كثير وقال القرضاوي وقال الالباني
وتجد من يطبل له ويزمر
يحرمون الاحتفال بمولد الهدى وفيض النور صلاة الله وسلامه وبركته عليه وعلى اله والذي لولاه لكانوا .......
ويحتفلون بسنوية فلان وعلان

وسبحان الله اينما تجد الدمار تجدهم
اينما كان هناك مغارة يتخذوها مسكنا وملجا
اينما وجدت تخلف تجدهم
يحاربون ثقافتنا ,هدموا الاضرحة ونبشوا القبور ودمروا الاثار ونهبوا المتاحف ويرتدون الزي الافغاني
ثقافتهم دم قتل تدمير جهل موت
ثقافتنا حياة علم تسامح
اسال الله ان يفضحهم وان يضربهم وان يجعل كيدهم في نحرهم فقد صرنا بسببهم نختلف حتى في البيت الواحد .
منذ يومين وانا الموضوع ببالي ويبدو ان الافكار في راسي قد تضررت بسبب الالام في صدري بدت متلعثمة وغير مرتبة ولن اراجعها فيجب اخراجها من صدري لانها المتني كثيرا واخوتي في النتدى خير جليس وخير رفيق ليجدوا لي العذر
والسلام عليطكم ورحمة الله وبركاته

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 29, 2013 2:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45821
اخى الكريم
تجلد واصبر
فان فرج الله قريب
يفعل ما يشاء لما يشاء
ويقدر

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 02, 2013 11:48 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10723
غزلان لـ"الشعب": "لن تأخذنا بكم رأفة وسندك عنوقكم وحناجركم"

http://www.vetogate.com/562477#.UiUFf387owp
الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 10:49 م


توعد محمود غزلان، المتحدث باسم جماعة الإخوان؛ الشعب المصري الذى خرج في 30 يونيو مطالبا بإسقاط حكم الجماعة؛ قائلا: "ستأتون إلينا زاحفين باكين تترجونا وتأملون أن نسامحكم، ولكن لن تأخذنا بكم رأفة وسندك عنوقكم وحناجركم".
وأضاف غزلان فى تغريدة على تويتر:"يا أهل مصر لقد أتينا لكم لننقذكم من الجاهلية والكفر وعصور الظلام التى كنتم تعيشون بها، فهل هذا هو جزاء الإحسان؟".

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:22 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747
تسلم ايدك سيدى الفاضل الطارق

الحمد لله ان اعلنوها, عشان تثبت عليهم أحاديث سيدنا رسول الله فى الخوارج

و أنهم يكفرون أهل القبلة

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:48 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
محب مولانا الحسين كتب:
تسلم ايدك سيدى الفاضل الطارق

الحمد لله ان اعلنوها, عشان تثبت عليهم أحاديث سيدنا رسول الله فى الخوارج

و أنهم يكفرون أهل القبلة

من غير مايعلنوا اخي الكريم
صورة

https://www.facebook.com/photo.php?fbid ... =1&theater

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 10:38 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 21, 2012 8:40 pm
مشاركات: 6500
صورة

_________________
صورة
ياباب المدينه ياصهر المختار
فارسنا المظفر حيدر الكرار
تخشاك الفوارس انت ذوالفقار
هادم حصن خيبر فيها الباب طار
سلام يا جدي حيدر الكرار


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 12:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 01, 2013 8:58 am
مشاركات: 10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل ان اتعرف على هذا المنتدى الكريم , الذي هو بحق منتدى النبع الاصيل للاسلام الحنيف
مررت سابقا على عدة منتديات , تدعي بعضها انهم من اهل السنة والجماعة , فرايتهم يكفرون عامة المسلمين بجميع فرقهم ومذاهبهم , وينصب حقدهم على الشيعة والصوفية خاصة , فتركتهم وقلت , سبوا واشتموا على راحتكم , فلست من طينتكم ولادينكم ولا مذهبكم , وهم يكفرون حتى الاجيال السابقة , وجدتهم يكفرون العارف بالله الشيخ محي الدين ابن العربي رحمة الله عليه , ووجدتهم يكفرون البويصيري صاحب قصيدة نهج البردة في مدح رسوا الله صلى الله عليه وسلم , بعد كل هذا وذاك يدعون انهم مسلمين وليسوا تكفيريين !؟

انهم احفاد الخوارج بحقيقتهم وافعالهم , لانهم لايفهمون من القرآن العظيم الا ظاهر آيات متشابهات , يستغلونها في تكفير المسلمين وتحليل دماءهم واعراضهم واموالهم .
فالناس جميعهم كفرة عند هؤلاء المتخلفين الجهلة , وكما قلنا لايراعون في مؤمن الا ولاذمة .

فهمهم للكتاب والسنة فهم انسان ضحل جاهل متحجر العقل والقلب
قد تمسكوا بالدشداشة القصيرة واللحية الطويلة والشوارب الحليقة ! أي اسلام هذا ؟ انه اسلام الظاهر تركوا الجوهر واخذوا بالقشور , تركوا محمدا وآل محمد وتمسكوا بابن تيمية والدعي ابن عبد الوهاب .

في زمن الرسول كانت لبس الدشداشة الطويلة , ووراءها ذيل يجره العبد ( مثل ملابس العروسة او الملكات ) خيلاءا وتبخترا , فنهى الرسول الكريم عن لبس الدشداشة الطويلة ؟
فالظاهر المنهي عنه لبس الدشداشة الطويلة , واالباطن , المنهي الحقيقي عنه هو التكبر والخيلاء , وقد قرأت ان بعض السلف الصالح من التابعين كان يلبس دشداشة طويلة , فسأل عن ذلك ؟ قال : كانت الشهرة فيما مضى في لبس الدشداشة الطويلة , واما زماننا فان الشهرة اصبحت في لبس الدشداشة القصيرة .

ومن هذا الباب ايضا , ان الامام علي عليه السلام ترك صبغ لحيته ! فسأله بعض الناس (اجداد خوارج العصر ناقصي الفهم سفهاء العقول ) وقالوا له : لماذا تخالف السنة ياعلي وقد قال رسول الله : غيروا الشيب ولا تشبهوا باليهود ؟
فقال الامام عليه السلام : انما قال ذلك رسول الله والدين قل , واما الان وقد اتسع وضرب بجرانه , فأمرؤ وما اختار .
الامام ينظر لباطن الحكم , للسبب والغاية من الحكم والشريعة , واولئك الجهال يتمسكون بالظاهر دون ان يعرفوا الجوهر اصلا .

وهذا مثل تمسكهم بظاهر الصلاة وتردادهم على المساجد والجوامع , وهم يحرمون مجالس الذكر , وانما ذكر الله تعالى هو روح الصلاة وجوهرها
(اقم الصلاة .. ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ولذكر الله اكبر) ناهيك عن انهم اشد الناس فحشا ومنكرا

والفحش والفحشاء لاتتعلق بالامور الجنسية كما يفهم البعض , بل ان كل تطرف وتشدد وخروج عن المألوف هو من باب الفواحش , مثل قولنا : هذا ظلم فاحش , او هذا ربح فاحش ...الخ

الكلام في هذا الباب يطول كثيرا , لكن يجب ان نعرف ماهو اصل الدين وجوهره , لنخرج بشرائع الحكم

ان اصل جميع الاديان وغايتها , غاية بعث الانبياء والمرسلين وتنزيل الشرائع والكتب , هو الانسان , وتكريمه ورحمته ومحبته حتى لو كان عابد اوثان واصنام يجب ان نحترمه ونرحمه ونشفق عليه ونتلطف معه حتى نرشده ونهديه , على سنة جدنا محمد المصطفى المبعوث رحمة للعالمين , والعالمين يعني مؤمنين وكافرين ومشركين ...الخ
كما قال تعالى : {لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} [الممتحنة : 8]

ويجدر بنا هنا ان نستشهد بابيات شعرية رائعة للشيخ العارف بالله محي الدين بن العربي رحمة الله ورضوانه عليه , حيث يصف حاله وسلوكه في سفره الى الحق تعالى , يقول :
ولقد كنت أفر من صاحبي اذا كان دينه لديني غير داني
وقد صار قلبي قابلا بكل صورة فمعبد اوثان ومرتع غزلاني
ودير رهبان وكعبة طائف ولوائح توراة وصحائف قرآن
أدين بدين الحب انى توجهت ركائبه فالحب ديني وايماني

الف الف صلاة وسلام على محمد المبعوث رحمة للعالمين وآل بيته الكرام الطيبين الطاهرين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: شجرة الحنظل والخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 5:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5747
الفاضل يوسف 12

1- لم ينهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن لبس الدشداشة الطويلة.. و انما كان النهى عن إسبال الثياب..

2- اين ورد هذا الحديث الذى ذكرته عن سيدنا الإمام على "انما قال ذلك رسول الله والدين قل , واما الان وقد اتسع وضرب بجرانه , فأمرؤ وما اختار"

3- ان اصل جميع الاديان وغايتها , غاية بعث الانبياء والمرسلين وتنزيل الشرائع والكتب , ليس هو الانسان كما تفضلت , بل الغاية و الاصل و السبب هو حضرة النبى صلى الله عليه و سلم ..من خلق الكون لأجله.. فهو صلى الله عليه و سلم إنسان عين الوجود و السبب فى كل موجود.

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 302 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 8, 9, 10, 11, 12, 13, 14 ... 21  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط