موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: ابن عثيمين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 19, 2006 3:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
[twh][align=center] البس عمامة نجد وقل قد ضاع لنا المجد

صورة[/align]
[/twh]

تم تعديل العنوان من قبل الإدارة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ابن عثيمين أبو النبي في النار كغيره من الكفار !!!!!!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 20, 2006 11:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
[ram]http://www.albrhan.org/audio/79.ram[/ram]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 21, 2006 3:16 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء نوفمبر 03, 2004 12:03 pm
مشاركات: 52
مكان: بلاد الله
لا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
وصل الامر لهذه الدرجة

_________________
[align=center][twh]اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف[/twh][/align]

[twh]مركز تحميل الصور[/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: سلمان العودة يصف ابن عثيمين بالجهل المركب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 02, 2006 9:33 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
[align=center]سلمان العودة

يقول السائل: ماحكم لبس البنطلون للزوج فقط؟
فأجاب سلمان العودة بقوله: لبس البنطلون للزوج جائز بالإجماع. فإنه يجوز لها التعري لزوجها فكيف بلبس البنطلون، ومن نهى عنه في حق الزوج فهذا جاهل مركب.
انتهى من ملحق الرسالة: الجمعة 11/ محرم / 1424هـ





ابن عثيمين التكفيري

السؤال: جزاكم الله خيرا تقول يا فضيلة الشيخ يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي ما معناه من تشبه بقوم فهو منهم السؤال يا فضيلة الشيخ بأن الأمر قد بلغ حدا كبيرا فألبستنا من الكفار غالبا ومتاع البيت أيضا فما العمل في هذا مأجورين؟

الجواب

الشيخ: المراد بالتشبه أن يفعل الإنسان شيئا خاصا بالكفار بمعنى أن من رآه ظن أنه كافر لأن حليته ولباسه حلية الكافر ولباسه وليس كلما فعل الكفار يكون تشبها إذا فعلناه وليس كل الأطعمة التي يصنعها الكفار يكون تشبها إذا أكلناها المراد بالتشبه أن يفعل ما يختص به الكافر فمن تشبه بقوم فهو منهم ولهذا لما كان لبس الرجل للبنطلون تشبها بالكفار لأن المسلمين ما كانوا يلبسونه ثم شاع وأنتشر وصار غير خاص بالكفار صار لبسه جائزا للرجال وأما النساء فمعلوم أنه لا يجوز لهن لبس البنطلون ولو عند الزوج لأن ذلك من باب التشبه بالرجال نعم.

فقط هذه عينة توضيحية أن علماء المدرسة الوهابية أنفسهم يرمونه بالجهل والضلال.[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: رميه بالشرك لمن يتوسل بجاه شخص ذي جاه عندالله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مايو 02, 2006 9:37 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 03, 2006 10:48 am
مشاركات: 73
مكان: سورية
[align=center]صورة[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ان عثيمين و طعنه في النووي و ابن حجر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 28, 2006 2:22 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 27, 2006 2:28 pm
مشاركات: 4
مكان: السعودية - الاحساء
صورة

إذا فمن أهل السنة؟؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ان عثيمين يريد هدم القبة الخضراء
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 28, 2006 3:00 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت مايو 27, 2006 2:28 pm
مشاركات: 4
مكان: السعودية - الاحساء
[ram]http://www.x111x.com/imagess/1148820779.rm[/ram]


ولتحميل المقطع الصوتي

التحميل من هنا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 04, 2006 1:09 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 13, 2006 1:40 am
مشاركات: 361
[font=Arial]كتاب فتاوى ابن عثيمين المجلد الثاني
حكم السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم

‏(‏299‏)‏ وسئل فضيلته ‏:‏ عن حكم السفر لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم، ‏؟‏

فأجاب بقوله ‏:‏ شد الرحال إلى زيارة القبور أيّاً كانت هذه القبور لا يجوز لأن النبي ، صلى الله عليه وسلم يقول ‏:‏ ‏(‏لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد ‏:‏ المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى‏)‏ والمقصود بهذا أنه لا تشد الرحال إلى أي مكان في الأرض لقصد العبادة بهذا الشد ، لأن الأمكنة التي تخصص بشد الرحال هي المساجد الثلاثة فقط وما عداها من الأمكنة لا تشد إليها الرحال [color=#FF0000]فقبر النبي ، صلى الله عليه وسلم، لا تشد الرحال إليه وإنما تشد الرحال إلى مسجده فإذا وصل المسجد فإن الرجال يسن لهم زيارة قبر النبي ، صلى الله عليه وسلم ، وأما النساء فلا يسن لهن زيارة قبر النبي ، صلى الله عليه وسلم،
والله الموفق‏
رابط الفتوى
SAANINA[/font][/color]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 22, 2006 1:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 2119
مكان: مصر
[align=center]حكم الذكر الجماعي من موقع صالح بن عثيمين[/align]

السؤال:
المستمع محمد محمد حسن سوداني مقيم بالباحة يقول لقد سمعت كثيراً أن الذكر الجماعي بدعة ولا يجوز ولكن حسب علمي المتواضع اطلعت على بعض الأحاديث التي تفيد أنه لا حرج في ذلك ومن تلك الأحاديث ما رواه مسلم بما معناه أنه ما جلس قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده وأعتقد أن السيوطي أشار لهذا الحديث في كتابه الحاوي للفتاوي وبناء عليه قال بجواز الذكر الجماعي ثم الحديث الآخر والذي معناه أن الرسول صلى الله عليه وسلم خرج على جماعة من أصحابه فقال لهم ما أجلسكم قالوا جلسنا نذكر الله فلم ينكر عليهم ذلك [light=#CCFF00]وواضح بأن الذكر هنا مطلق علماً بأن كل ذلك يتعارض ويتناقض مع ما جاء في آخر سورة الأعراف من قوله تعالى (وأذكر ربك في نفسك تضرعاً وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال)[/light] نرجو أن توضحوا لنا الصواب في هذا الموضوع وفقكم الله؟



الجواب




الشيخ:
الصواب في هذا الموضوع أن الحديث الذي أشار إليه السائل بل الحديثان في الذين يتدارسون كتاب الله ويتلونه وكذلك في القوم الذين يذكرون الله أن هذا مطلق [light=#FFCC00]فيحمل على المقيد المتعارف في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ولم يكن من المتعارف بينهم أنهم يذكرون الله تعالى بلفظ جماعي أو يقرؤون القرآن بلفظ جماعي[/light] وفي قوله ويتدارسونه بينهم يدل على أن هذه المدارسة تكون بالتناوب إما أن يقرأ واحد فإذا أتم قراءته قرأ الثاني ما قرأ الأول وهكذا وإما أن يكون كل واحد منهم يقرأ جزءاً ثم يقرأ الآخر مما وقف عليه الأول هذا هو ظاهر الحديث [light=#FFCC00]وأما الحديث الآخر الذي فيه أنهم يذكرون الله تعالى فإنا نقول هذا مطلق فيحمل على ما كان متعارفاً عليه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه ولم يكن متعارفاً بينهم أن يجتمعوا وأن يذكروا بذكر واحد جماعة[/light] ويدلك على هذا أن الصحابة رضوان الله عنهم مع النبي صلى الله عليه وسلم في الحج كان منهم المكبر ومنهم المهلل ومنهم الملبي فكل إنسان يذكر الله تعالى بنفسه وأما قوله تعالى (واذكر ربك في نفسك تضرعاً وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والآصال) فهذا مراد به الذكر الخاص للمرء وهو أيضاً مخصوص بما دلت عليه السنة من الجهر به فإنه قد ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن رفع الصوت بالذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم ولهذا يشرع الجهر بالذكر بعد الصلاة المكتوبة لأن هذا هو المعروف في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأما قول بعض أهل العلم إن الإسرار به أفضل وإجابتهم عن حديث ابن عباس بأن ذلك للتعليم فإن فيه نظراً وذلك لأن التعليم يحصل بدون هذا فإن الرسول عليه الصلاة والسلام قد علم فقراء المهاجرين ماذا يقولونه دبر الصلاة قال عليه الصلاة والسلام تسبحون وتحمدون وتكبرون دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين ثم إن التعليم يحصل بالمرة الواحدة لا بأن يحافظ عليه النبي عليه الصلاة والسلام في كل صلاة أو يحافظون عليه في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام في كل صلاة ثم نقول سلمنا أنه للتعليم فهو في التعليم في أصل الذكر وفي صفته بمعنى أن الرسول يعلمهم ما هو الذكر الذي يقال في أدبار الصلوات وما كيفية تلاوة هذا الذكر والإتيان به أنه يكون جهراً وهذا هو القول الذي يؤيده حديث ابن عباس المذكور وهو في صحيح البخاري.


تاريخ التحديث : Jun 24, 2004





الرابط



[twh][align=center] أقول حسبنا الله و نعم الوكيل


[/align][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: رد
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 18, 2007 8:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 15, 2007 5:36 am
مشاركات: 6
لاحول ولاقوة الا با الله العلي العظبم

لقد كان المسلمون جميعهم على خطأ منذ نزول الوحي الى يومنا هذا كما يقول هؤلاء من التكفيريين الوهابية .

أذن من أين جاء الاسلام أذا كان كان كلنا من آبائنا الى الان نسير على نهج لم يكفر فيها أحدهم الاخر الا أن جاء هؤلاء فأصبحنا كلنا كفارا وهم وحدهم المسلمين فمن أين جائ هؤلاء بالاسلام اللتي يدعون اليه .
وليس الاسلام اللتي عرفها العالم منذ أكثر من 1400 عام تقريبا.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 20, 2007 8:08 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23694

التقية عند ابن عثيمين

"
ك - مجموع فتاوى -14

791) وسئل فضيلة الشيخ: عن حكم القنوت في صلاة الفريضة؛ والصلاة خلف إمام يقنت في الفريضة؟


فأجاب فضيلته بقوله: الذي نرى أن لا قنوت في الفرائض إلا في النوازل، لكن من . . .

صلى خلف إمام يقنت فليتابعه درءاً للفتنة، وتأليفاً للقلوب. "

أهـ

من موقع ابن عثيمين

http://www.binothaimeen.com/modules.php ... e&sid=4217


نسخة مخبأة

http://209.85.135.104/search?q=cache:r_ ... d=50&gl=eg




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 15, 2007 7:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=center]ابن عثيمين يكشف عن عقيدته التجسيمية باستشهاده بقول شيخه ابن القيم فى تفسير " الرحمن على العرش استوى "[/align][/cell][/table][/center]]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][I][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=12033
[/align]]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][I][align=right]العودة للصفحة الرئيسية لموسوعة الفتاوى ما هو تفسير استواء الله عز وجل على عرشه؟
السؤال :
ما هو تفسير استواء الله عز وجل على عرشه بأنه علوه تعالى على عرشه على ما يليق بجلاله؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين

وأما تفسيره بالجلوس فقد نقل ابن القيم في الصواعق 4/1303 عن خارجة بن مصعب في قوله تعالى: {الرحمن على العرش استوى} قوله: "وهل يكون الاستواء إلا الجلوس". أ.هـ. وقد ورد ذكر الجلوس في حديث أخرجه الإمام أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما مرفوعاً، والله أعلم.
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الأول - باب السماء والصفات.
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 13, 2007 6:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يحلل أسبوع الشيخ بن عبد الوهاب الخارج الذى ذكره رسول الله بصفته و نعته و يحرم الاحتفال بسيد الخلق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله و صحبه و سلم[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... a_id=13505
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=right]
ما الفـرق بين ما يسمى بأسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، والاحتفال بالمولد النبوي حيث يُنكر على من فعل الثاني دون الأول؟

الإجابة:
الفرق بينهما حسب علمنا من وجهين:

الأول: أن أسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى لم يُتخذ تقرباً إلى الله عز وجل، وإنما يُقصد به إزالة شبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما منَّ الله به على المسلمين على يد هذا الرجل.

الثاني: أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لا يتكرر ويعود كما تعود الأعياد، بل هو أمر بين للناس وكتب فيه ما كتب، وتبين في حق هذا الرجل ما لم يكن معروفاً من قبل لكثير من الناس ثم انتهى أمره.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد السادس عشر - باب صلاة العيدين.
[/align]
[/cell][/table][/center]
[center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت موعدكم على الحوض يا أهل سحقا سحقا بعدا بعدا

أولا: تقول أن أسبوع محمد بن عبد الوهاب لم يتخذ تقربا إلى الله ثم تناقض نفسك بعدها بقولك " يبين ما من الله به على المسلمين على يد هذا الرجل".

ثانيا: إن لم يكن فعلك هذا تقربا لله فلماذا تفعله أصلا. فهو إما أن يقربك من الله أو إما أن يبعدك عنه.

ثالثا: و الله لو قام أحد المحبين بتخصيص أسبوع كما فعلتم و لكن للسيد أحمد الرفاعى مثلا و يكون السبب كما قلت " إزالة شبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما منَّ الله به على المسلمين على يد هذا الرجل." لأقمتم الدنيا و لم تقعدوها و كفرتم و بدعتم و شركتم.
فانظر أخي في الله إلى عوار حججهم و ميوعة ردودهم و قلة أدبهم مع ربهم بقوله "لم يتخذ تقربا لله".
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 27, 2007 11:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:80%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يحاول صرف الناس عن تسمية أبنائهم باسم النبى سيدنا "محمد" صلى الله عليه و أله و سلم بحجة أن هناك ما هو خير منه[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]الرابط
http://www.islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw ... wa_id=2452

" ... يعنى لو فرضنا أن اسمه محمد و قال "سمى ولدك محمدا"
"يا أبت عبد الله أحسن و أفضل"
"لا إذا كنت تبغى تبر بى سمه محمد"
فهنا لا بأس بأن تسميه محمد لأنه اسم مبارك طيب و أسماء الرسل أفضل من أسماء غيرهم إلا ما كان أحب إلى الله فهو أفضل.اهـ
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت: الله قرن اسم النبى صلى الله عليه و اله و سلم لاسمه سبحانه, الرسول أحب الخلق إلى الله و أفضلهم عنده, أفلا يختار الله لأحب الخلق إليه أحب الأسماء إليه, أفلا يقرن الله اسمه إلا بأحب الأسماء اليه.
لا أجد تعليقا أعلق به
[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 20, 2007 4:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد نوفمبر 05, 2006 11:26 pm
مشاركات: 68
[center][table=width:70%;][cell=filter:;][align=center]ابن العثيمين يحرم الأناشيد الإسلامية[/align][/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=justify]الرابط
http://www.sahab.com/go/fatwa.php?id=332&query=

و صالح بن فوزان الفوزان أيضا فى هذا الرابط
http://www.sahab.com/go/fatwa.php?id=330&query=
[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:100%;][cell=filter:;][align=right]قلت:انظر كلام الدكتور محمود صبيح فى الحرب على الطاعات فى كتابه "حتى لا تحرم من رؤية النبى صلى الله عليه و سلم فى المنام"[/align][/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 29 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط