موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 543 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 32, 33, 34, 35, 36, 37  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 08, 2021 12:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(510)



ورواه الروياني بأطول من هذا، قال عقبة بن عامر رضي الله عنه:« صَلَّيْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَأَطَالَ الْقِيَامَ، وَكَانَ إِذَا صَلَّى بِنَا خَفَّفَ وَلَا يُسْمَعُ مِنْهُ شَيْءٌ غَيْرُ أَنَّهُ يَقُولُ: «يَا رَبِّ وَأَنَا فِيهِمْ» ثُمَّ رَأَيْتُهُ أَهْوَى بِيَدِهِ لِيَتَنَاوَلَ شَيْئًا، فَلَمَّا سَلَّمَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ جَلَسَ وَجَلَسْنَا حَوْلَهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : "وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ، مَا وُعِدْتُمُوهُ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا قَدْ عُرِضَ عَلَيَّ فِي مَقَامِي هَذَا، حَتَّى لَقَدْ عُرِضَتْ عَلَـيَّ النَّـارُ وَأَقْبَلَ إِلَيَّ مِنْهَا شَرَرٌ حَتَّى حَاذَى مَنْكِبِي، فَخَشِيتُ أَنْ يَغْشَاكُمْ فَقُلْتُ : رَبِّ وَأَنَا فِيهِمْ؟ فَصَرَفَهَا اللَّهُ عَنْكُمْ، وأدْبَرَتْ قِطَعًا كَأَنَّهَا الزَّرَابِيُّ، فَنَظَرْتُ إِلَيْهَا نَظَرًا فَرَأَيْتُ عَلَيْهَا عِمْرَانَ بْنَ حِدْثَانَ أَخَا بَنِي غِفَارٍ مُتَّكِئًا فِي جَهَنَّمَ عَلَى قَوْسِهِ، وَإِذَا فِيهَا الْحِمْيَرِيَّةُ صَاحِبَةُ الْقِطَّةِ الَّتِي رَبَطَتْهَا، فَلَا هِيَ أَطْعَمَتْهَا، وَلَا هِيَ أَرْسَلْتَهَا».

وعَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم قَالَ خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم وَفِي يَدِهِ كِتَابَانِ فَقَالَ «أَتَدْرُونَ مَا هَذَانِ الْكِتَابَانِ» قَالَ قُلْنَا لاَ إِلاَّ أَنْ تُخْبِرَنَا يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ لِلَّذِي فِي يَدِهِ الْيُمْنَى «هَذَا كِتَابٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى بِأَسْمَاءِ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَأَسْمَاءِ آبَائِهِمْ وَقَبَائِلِهِمْ، ثُمَّ أُجْمِلَ عَلَى آخِرِهِمْ لاَ يُزَادُ فِيهِمْ، وَلاَ يُنْقَصُ مِنْهُمْ أَبَدًا، ثُمَّ قَالَ لِلَّذِي فِي يَسَارِهِ هَذَا كِتَابُ أَهْلِ النَّارِ بِأَسْمَائِهِمْ وَأَسْمَاءِ آبَائِهِمْ وَقَبَائِلِهِمْ، ثُمَّ أُجْمِلَ عَلَى آخِرِهِمْ لاَ يُزَادُ فِيهِمْ، وَلاَ يُنْقَصُ مِنْهُمْ أَبَدًا» فَقَالَ أَصْحَابُ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم فَلأَيِّ شَيْءٍ إِذًا نَعْمَلُ إِنْ كَانَ هَذَا أَمْرًا قَدْ فُرِغَ مِنْهُ قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم «سَدِّدُوا وَقَارِبُوا فَإِنَّ صَاحِبَ الْجَنَّةِ يُخْتَمُ لَهُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ وَإِنْ عَمِلَ أَيَّ عَمَلٍ، وَإِنَّ صَاحِبَ النَّارِ لَيُخْتَمُ لَهُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ وَإِنْ عَمِلَ أَيَّ عَمَلٍ، ثُمَّ قَالَ بِيَدِهِ فَقَبَضَهَا، ثُمَّ قَالَ فَرَغَ رَبُّكُمْ عَزَّ وَجَلَّ مِنَ الْعِبَادِ، ثُمَّ قَالَ بِالْيُمْنَى فَنَبَذَ بِهَا فَقَالَ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَنَبَذَ بِالْيُسْرَى فَقَالَ فَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ».


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 09, 2021 4:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(511)



فانظر إلى هذه الأحاديث الثلاثة, حيث كان قطوف العنب ما بينه وبين الصحابة إلا خطوات, وقد تناوله سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , فانظر كيف انطوت له العوالم وكانت كلها أمامه ما بينه وبينها مسافات, ولو شاء لأخذ لولا قيل له تأخر, وانظر إلى دخول الصحابة هذه العوالم وإن رأى بعضهم ولم ير الآخر, فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم الصادق المصدوق رأى ظلهم قد أشرف على النار ولو تأخر صلى الله عليه وآله وسلّم خطوة لأصابهم شرر من النار, فكيف تخرج شررة من نار الآخرة قادمة من مكان بعيد جداً فتصيب أصحابه, ومن أين جاء سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بالكتابين إلا أن تكون العوالم كلها بين يديه, يدخل من عالم الملك إلى عالم الملكوت والبرزخ وهو في مكانه لا يفصله عن ذلك إلا همة الأخذ, وهمة الخطوة إن أراد, كل هذا في حضرة واحدة, حضرة صلاة, أو خارج حضرة الصلاة كما في حديث الكتابين فقد أخرج شيئا من عالم البرزخ أو عالم الملكوت إلى عالم الملك وأصحابه يشهدون.

فيا من تستهزء بالحضرة, هذه هي الحضرة يا محجوب.

وقد أطلع النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أصحابه على البرازخ كما مر في أحاديث كثيرة, فأصبح منهم من يرى بعيني رأسه كابن عمر لما قال له الكافر: يا عبد الله اسقني, فمنه يُعلم تأثير من في عالم الملك على من هم في البرزخ, والعكس أيضاً فقد يؤثر عالم البرزخ على عالم الملك كما في حديث عُمَارَة بْنِ حَزْمٍ قَالَ: رَآنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ جَالِسًا عَلَى قَبْرٍ فَقَالَ: «انْزِلْ مِنَ الْقَبْرِ لَا تُؤْذِ صَاحِبَ الْقَبْرِ وَلَا يُؤْذِيكَ»، وفي رواية « يَا صَاحِبَ الْقَبْرِ، انْزِلْ مِنْ عَلَى الْقَبْرِ لَا تُؤْذِ صَاحِبَ الْقَبْرِ وَلَا يُؤْذِيكَ».

فالرواية دالة على أن الميت ممكن جداً أن يؤذيك, فإن اعترض أحد المتشددين عليك فقل له صححه الألباني, وأتى بشواهد وطرق أخرى لكلمة « وَلَا يُؤْذِيكَ» وإن استطاعوا حرق وإخفاء هذه الأحاديث لفعلوا, قل لهم صححه الألباني ونحن لا نستدل بالألباني أبداً؛ لقوله في أمهات المؤمنين ما يندى له الجبين؛ ولأخطائه في حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم .

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 12, 2021 10:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(512)



ومن البرازخ والعوالم تعلم ما جاء عن البَرَاءِ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: لَمَّا تُوُفِّيَ إِبْرَاهِيمُ، عَلَيْهِ السَّلاَمُ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «إِنَّ لَهُ مُرْضِعًا فِي الجَنَّةِ».

وسيدنا إبراهيم صلى الله عليه وآله وسلّم توفي ومدفون بالبقيع في مقبرة المدينة, فكيف تكون العوالم قريبة جداً بهذا الشكل.

وكيف كان النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يسمع من كان في الغيب كما كان من إبلاغ صوت سيدنا إبراهيم وأذانه بالحج في كل الناس من خلق ومن لم يخلق بعد, ولو لم يكن عند النبي صلى الله عليه وآله وسلّم القدرة على الإسماع ما قيل (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ ۖ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)
(الأنفال 24)

فكان النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يقول: «لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تُقَاتِلُوا اليَهُودَ».

قال العلامة ابن بطال: "(تقاتلوا) ولا يكونوا مخاطبين بالقتال إلا وهم على دينهم لجواز علم النبى صلى الله عليه وآله وسلّم أن الذين يقاتلون الدجال غير من يخاطب بالحضرة، لكن خاطب من بالحضرة لمجيء من بعدهم على مذهبهم، وهذا فى كتاب الله كثير، خاطب من الحضرة ما يلزم الغائبين الذين لم يخلقوا بعد. وفيه جواز مخاطبة من لا يسمع الخطاب، ومخاطبة من قد يجوز منه الاستماع يومًا ما".

قلت: إسماع من في البرازخ أمر معروف سواء من ولد أو مات أو من لم يولد بعد.

وكل أحاديث وردت في الفتن, وفيها هذه المخاطبة, فإن أهلها سيعلمون أنهم هم المقصودون في الأمة, والسر في ذلك أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم سار في الإسراء والمعراج في الزمان والمكان فرأى كل ما سيكون بإذن الله, ومن هنا رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلّم من جاء بعده, فكل من رأى النبي صلى الله عليه وآله وسلّم فله نصيب من ليلة الإسراء حيث تلاشى الزمن في حقه صلى الله عليه وآله وسلّم . وإن لم تتفهم ذلك فافهم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم سرى في الزمن فقابل من لم يولد بعد, وسار حتى زمن دخول الجنة ثم رجع إلى زمانه, فكل ما رآه سيتحقق, ليس كرؤيا منام ( وإن كانت رؤيا الأنبياء في المنام حق) ولكن رؤية حقيقية, وللأسف أخذ أينشتاين هذه العلوم فكتب نظرياته العلمية ومنها نظرية النسبية والسير في الزمان, وضرب المثل بمن سار في الفضاء بسرعة الضوء لمدة سنة, ثم عاد إلى الأرض فإنه يمر على أهل الأرض مائة سنة مثلاً, وهو لم يمر من عمره إلا عام, فيجد أحفاده عجزة, وهو مازال شاباً.

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 12, 2021 10:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(513)



وقد قلنا في كتابنا حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ما معناه: إن سرعة الروح أسرع من سرعة الجسد, فأثناء النوم يحدث للروح سير فترى أموراً تستغرق من لحظات إلى سنين حتى يرى الجسد ما رآه الروح. فكيف بارتقاء النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بسرعات أعلى من سرعات الضوء كما بيناه في جزئية الرحلة السماوية.

حظ الأمة من نظرة نبيها صلى الله عليه وآله وسلّم في برزخ الموت لمن مات منهم في البقيع يوضحه حديث السيدة عائشة قالت: كَانَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم كُلَّمَا كَانَ لَيْلَتُهَا مِنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم يَخْرُجُ مِنْ آخِرِ اللَّيْلِ إِلَى الْبَقِيعِ، فَيَقُولُ: «السَّلَامُ عَلَيْكُمْ دَارَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ، وَأَتَاكُمْ مَا تُوعَدُونَ غَدًا، مُؤَجَّلُونَ، وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللهُ بِكُمْ لَاحِقُونَ، اللهُمَّ اغْفِرْ لِأَهْلِ بَقِيعِ الْغَرْقَدِ».

يعني ما من ليلة من ليالي بيات النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في بيت السيدة عائشة إلا وزار النبي صلى الله عليه وآله وسلّم البقيع, فما الذى أخرج سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم كل يوم من أيام بياته مع السيدة عائشة إلا لتربية أهل البرزخ, وإعطائهم نصيبهم من النظرة المحمدية, وإن لم يولدوا بعد, فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يرى مواضعهم, فإن استعصى عليك فهم ذلك, فتذكر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في بدر حدد أماكن مصارع من يصرع من المشركين, فما جاوز أحد مكانه الذي حدده رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم له, وإن استعصى عليك ذلك أيضاً فصل على نفسك صلاة الجنازة مبكراً, وحوقل, فإن عدد الصحابة الذين توفوا في حياة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ودفنوا في البقيع قليل جداً, فمعظم من مات منهم أثناء حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم كان موتهم بسبب الحروب, وكان ذلك في أحد, أي خارج المدينة, وفي حنين وخيبر, وقليل جداً من مات من الصحابة في المدينة, فإن عرفت عشراً منهم فشيء عظيم, فمنهم السيدة زينب والسيدة رقية والسيدة أم كلثوم وهن بنات النبي صلى الله عليه وآله وسلّم , وسيدنا إبراهيم ابنه صلى الله عليه وآله وسلّم , وسيدنا عثمان بن مظعون, وسعد بن معاذ, وأم سعد, وأكمل أنت.

فما السبب في زيارة البقيع كل يوم غير ما ذكرنا لك؟!.


يتبع بمشيئة الله تعالى



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 13, 2021 1:02 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(514)



هذا وإن قال لك أحد من المتنطعين أنتم من القبوريين, فقل له إنما نستن بسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم الذي كان يزور البقيع كل يوم, أو على الأقل, كلما كانت ليلة السيدة عائشة, وكان صلى الله عليه وآله وسلّم يخرج ليلاً, وهو أعلى ما يكون من احتياج أهل البرازخ إليه.

بعد الإسراء والمعراج كانت العوالم ببرازخها ماثلة أمام النبي صلى الله عليه وآله وسلّم كما أوضحنا, ومما تعلمناه في موضوع العوالم والبرازخ تأثير المثال في حال اليقظة, فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم قَالَ: «لَا يَمْشِ أَحَدُكُمْ فِي نَعْلٍ وَاحِدَةٍ، لِيُنْعِلْهُمَا جَمِيعًا، أَوْ لِيَخْلَعْهُمَا جَمِيعًا».

ومنها النهي أن يكون نصفك في الشمس ونصفك في الظل، فعَنْ رَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يُجْلَسَ بَيْنَ الضِّحِّ وَالظِّلِّ وَقَالَ: «مَجْلِسُ الشَّيْطَانِ».

وله شاهد عن بريدة وفيه أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم نهى عن جلستين منها الجلوس بين الظل والشمس. والآثار عن الصحابة والتابعين في ذلك كثيرة, ومنها عدم النظر للخيال, فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : «لَا يَنْظُرْ أَحَدُكُمْ إِلَى ظِلِّهِ فِي الْمَاءِ».

وإن استخف المستخفون بما جاء في هذه الأحاديث, (وتفلسفوا بقولهم أنتم أعلم بأمور دنياكم وهي كلمة حق أريد بها باطل), فإن كل ما في هذه الأحاديث له أسرار كثيرة في موضوع تأثير عالم الملك على عالم الملكوت وعلى عالم البرزخ, وعلى تأثير كل العوالم على بعضها, وقد نقلنا لك في أبواب الإسراء والمعراج كيف أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم رأى أموراً أرضية, ورأى البرزخ الأرضي, ثم تكرر ما رآه في السماوات, كرؤيته للجنة والنار في الأرض، والمنعمين والمعذبين, وكرؤيته للأنبياء في عدة حالات في قبورهم, ورآهم عندما أمهم في بيت المقدس, ورآهم في السماوات كما سبق, وأشرنا إلى وجود عديد من المقابلا
ت

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 13, 2021 1:04 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(515)



وفي الأحاديث السابقة كيف أن السير في نعل واحدة معناه حدوث كسر فيك, بحيث يحدث فصل بين قدرتك وإرادتك, فإن فعلت ذلك أردت ولم تقدر, أو قدرت على الفعل ولكن بلا إرادة, ونحن أمة إثبات الحول والقوة لله, والذي يجلس نصفه في الشمس ونصفه في الظل يقول إنه برزخ, والبرزخ كما تعلمون هو الحد الفاصل بين شيئين لا يميل لأحدهما أبداً, وإلا ما صار برزخاً, ولا يدعي أحد أنه برزخ إلا الشيطان فهو يريد أن يقول إنه هو الواسطة بين الحق والخلق, وأنه أولى من آدم في خلافة الله, وهذا كذب, فإن الواسطة الحقيقية بين الحق والخلق نهى عن هذه الجلسة, ومن هذا الباب ما جاء عَنْ أَبِي مِجْلَزٍ، أَنَّ رَجُلًا قَعَدَ وَسْطَ الْحَلْقَةِ فَقَالَ حُذَيْفَةُ: «مَلْعُونٌ عَلَى لِسَانِ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله وسلّم » أَوْ «لَعَنَ اللَّهُ عَلَى لِسَانِ مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وآله وسلّم مَنْ قَعَدَ (وفي رواية جَلَسَ) وَسْطَ الْحَلْقَةِ» وللحديث شاهد من حديث واثلة بن الأسقع.

قلت: ومذهب الجمهور كراهة الجلوس وسط الحلقة، ويرى بعض الشافعية أنه حرام وهو متجه عند بعض الحنابلة، وعده ابن حجر الهيتمي من الكبائر.

قال أبو داود: رأيت أحمد بن حنبل رضي الله عنه إذا كان في الحلقة فجاء رجل فقعد خلفه يتأخر يعني يكره أن يكون وسط الحلقة لما جاء عن النبي صلى الله عليه وآله قال السادة العلماء: إن اللعن وسببه يتأول على وجهين، أحدهما: أن يأتي حلقة قوم فيتخطى رقابهم ويقعد وسطها ولا يقعد حيث ينتهي به المجلس، والثاني: أن يقعد وسط الحلقة فيحول بين الوجوه ويحجب بعضهم عن بعض فيتضررون به فيسبونه ويلعنونه. وقال التوربشتي والمناوي: أراد الذي يقيم نفسه مقام السخرية ويقعد وسط القوم ليضحكهم أو أن الكلام في حق أحد معين علم منه نفاقاً زاد المناوي: وأما تفسيره بمن يتخطى الرقاب ويقعد وسط الحلقة فيحول بين الوجوه ويحجم بعضهم عن بعض فيضرهم فغير قويم إلا إن قيل بقصد الضرر أو أول اللعن بالذم فافهم".انتهى

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 13, 2021 1:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848
[b]

#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(516)



قلت: وكل ما ذكروه رحمهم الله في سبب اللعن لا يبلغ ولا يصل لحد اللعن.

وإنما السبب أن القاعد في نصف الدائرة يدعي أنه نقطة الدائرة وعليه يقوم الكون ويدور ويطوف كما يطوف الحجاج حول الكعبة, وهذا ملعون لأنه في نفسه يحاول تقليد أو أخذ ماليس له فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم هو قطب دائرة الوجود, وعليه قامت العوالم ومنه انشقت الأنوار, وتتابعت الأسرار, وهو المقصود في أذكار السادة الصوفية بقولهم, مثلاً في وِرْد دعْوة البسْملة للسيد الجيلاني: «اللَّهمَّ إنِّي أسْألك بِحقِّ باء اسْمك المعْنيَّة المُوصلة إلى أعْظم مقْصودٍ وإيجاد كُلِّ مفْقودٍ، وبالنُّقْطة الدَّالَّة على معْنى الأسْرار السَّرْمدانيَّة..»إلى آخره, وكما قال السيد أحمد الرفاعي الكبير في صلواته: «اللهم صلِ وسلم وبارك على نوركَ الأسْبَق* وصِرَاطِكَ المُحَقَق* الذي أبرَزْتَهُ رحمةً شاملةً لِوُجُودِك* وأكرمتهُ بِشُهُودِك* واصطَفَيْتَه لِنُبُوَتِكَ ورِسَالتِك* وأرسلتهُ بشيراً ونذيراً وداعياً إليكَ بإذنِكَ وسِرَاجاً مُنيراً* نقطةِ مَرْكَزِ باءِ الدائرةِ الأوَليِّة* و سرِ أسرارِ الألفِ القُطْبيَّة* الذي فَتَقْتَ بهِ رتْقَ الوجود* وخَصصتهُ بأشرفِ المقاماتِ لمواهبِ الامتنانِ والمقامِ المحمود *وأقسمتَ بحياتهِ فى كلامكَ الَمشهودِ لأهلِ الكشفِ والشُهود* فهو سركَ القديمُ الساري *وماءِ جوهرِ الجوهَريَةِ الجاري ...» إلى آخره.

ومن علوم البرازخ وعلوم إظهار العوالم وحصرها ووضع حقيقتها في عالم غير عالمها سواء كان عالم المثال أو غيره أو استدعائها ووضعها في صورة حاكمة عليها, ما جاء عَنْ أَبِي الطُّفَيْلِ قَالَ: لَمَّا فَتْحَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم مَكَّةَ بَعَثَ خَالِدَ بْنَ الْوَلِيدِ إِلَى نَخْلَةٍ، وَكَانَتْ بِهَا الْعُزَّى، فَأَتَاهَا خَالِدٌ, وَكَانَتْ عَلَى ثَلَاثِ سَمُرَاتٍ، فَقَطَعَ السَّمُرَاتِ، وَهَدَمَ الْبَيْتَ الَّذِي كَانَ عَلَيْهَا، ثُمَّ أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ فَقَالَ: «ارْجِعْ فَإِنَّكَ لَمْ تَصْنَعْ شَيْئًا» فَرَجَعَ خَالِدٌ، فَلَمَّا بَصُرَتْ بِهِ السَّدَنَةُ وَهُمْ حَجَبَتُهَا، أَمْعَنُوا فِي الْجَبَلِ, وَهُمْ يَقُولُونَ: يَا عُزَّى يَا عُزَّى، فَأَتَاهَا خَالِدٌ فَإِذَا امْرَأَةٌ عُرْيَانَةٌ, نَاشِرَةٌ شَعْرَهَا, تَحْتَفِنُ التُّرَابَ عَلَى رَأْسِهَا، فَعَمَّمَهَا بِالسَّيْفِ حَتَّى قَتَلَهَا، ثُمَّ رَجَعَ إِلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم فَأَخْبَرَهُ, فَقَالَ: «تِلْكَ الْعُزَّى».

فإن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم قوى سيدنا خالداً, حتى استطاع أن يرى ما لم يره من قبل فرأى روحانية العُزَّى في صورة امرأة عريانة ناشرة شعرها تضع التراب على رأسها وكأنها تسحر لسيدنا خالد, فحصرتها الصورة فقتلها

[/b]

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 13, 2021 9:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(517)



ومن علوم البرزخ إتيان المعنى في صورة مجسدة أيضاً ومخاطبتها كما روى الإمام أحمد وأبو يعلى والحاكم عَنْ جَابِرٍ قَالَ: اسْتَأْذَنَتِ الْحُمَّى عَلَى النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله وسلّم فَقَالَ: «مَنْ هَذِهِ» قَالَتْ: أُمُّ مِلْدَمٍ, قَالَ: فَأَمَرَ بِهَا إِلَى أَهْلِ قُبَاءٍ فَلَقُوا مِنْهَا مَا يَعْلَمُ اللهُ فَأَتَوْهُ فَشَكَوْا ذَلِكَ إِلَيْهِ فَقَالَ: «مَا شِئْتُمْ، إِنْ شِئْتُمْ أَنْ أَدْعُوَ اللهَ لَكُمْ فَيَكْشِفَهَا عَنْكُمْ، وَإِنْ شِئْتُمْ أَنْ تَكُونَ لَكُمْ طَهُورًا» قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ أَوَتَفْعَلُ؟ قَالَ: «نَعَمْ», قَالُوا: فَدَعْهَا. وفي رواية الحاكم عَنْ جَابِرٍ قَالَ: أَتَتِ الْحُمَّى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَاسْتَأْذَنَتْ عَلَيْهِ فَقَالَ: «مَنْ أَنْتِ؟» قَالَتْ: أَنَا أُمُّ مِلْدَمٍ فَقَالَ:

«أَتُهْدَيْنَ إِلَى أَهْلِ قُبَاءَ؟» قَالَتْ: نَعَمْ. قَالَ: فَأْتِيهِمْ فَحَمُّوا، وَلَقُوا مِنْهَا شِدَّةً فَاشْتَكُوا إِلَيْهِ فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا لَقِينَا مِنَ الْحُمَّى. قَالَ: «إِنْ شِئْتُمْ دَعَوْتُ اللَّهَ فَكَشَفَهَا عَنْكُمْ، وَإِنْ شِئْتُمْ كَانَتْ لَكُمْ طُهُورًا».وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: دَخَلَ أَعْرَابِيٌّ عَلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «هَلْ أَخَذَتْكَ أُمُّ مِلْدَمٍ قَطُّ؟» قَالَ: وَمَا أُمُّ مِلْدَمٍ؟ قَالَ:

«حَرٌّ يَكُونُ بَيْنَ الْجِلْدِ وَاللَّحْمِ», قَالَ: مَا وَجَدْتُ هَذَا قَطُّ, قَالَ: «فَهَلْ أَخَذَكَ الصُّدَاعُ قَطُّ؟» قَالَ: وَمَا الصُّدَاعُ؟ قَالَ: «عُرُوقٌ تَضْرِبُ عَلَى الإِنْسَانِ فِي رَأْسِهِ», قَالَ: مَا وَجَدْتُ هَذَا قَطُّ, قَالَ فَلَمَّا وَلَّى قَالَ:

«مَنْ أَحَبَّ أَنْ يَنْظُرَ إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ النَّارِ فَلْيَنْظُرْ إِلَى هَذَا».

وعن أبي عَسِيبٍ مَوْلَى رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم : «أَتَانِي جِبْرِيلُ عليه السلام بِالْحُمَّى وَالطَّاعُونِ فَأَمْسَكْتُ الْحُمَّى بِالْمَدِينَةِ وَأَرْسَلْتُ الطَّاعُونَ إِلَى الشَّامِ فَالطَّاعُونُ شَهَادَةٌ لأُمَّتِي وَرَحْمَةٌ لَهُمْ وَرِجْسٌ عَلَى الْكَافِرِ».

فانظر هدانا الله وإياكم إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم وقوله:

فَأَمْسَكْتُ الْحُمَّى بِالْمَدِينَةِ

وَأَرْسَلْتُ الطَّاعُونَ إِلَى الشَّامِ.

كل هذه العلوم والحضرات التي نبهنا عليها النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بفعله تارة, وبقوله تارة, وبفعل أصحابه, ونحن غير منتبهين لقوة هذه العوالم, فمن كان من أصحاب القوة فيها غلب في عالم الملك, وهذا معنى نصرت بالرعب مسيرة شهر في قوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ»


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 14, 2021 10:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(518)



فإن النصر يحدث في عالم الملكوت, ومن ثم ينتقل إلى عالم الملك؛ لذا كانت خطة الدجال ترتكز على:

1 ـ عدم فهم المسلمين لعالم الملك وأحكام عالم الملك وهو ما نسميه بحكم الوقت, وفقه الوقت.

2 ـ إضعاف العلوم الروحانية ومعرفة معنى الحضرات والعوالم والخلط بين عالم الملكوت والجبروت والبرزخ وبين الشعوذة والدجل.

3 ـ محاولة كسر البرزخ وحكم البرزخ.

عالم الملك: فإذا جهل المسلمون عالم الملك وأحكامه وحكم الوقت, ومراد الله منه, وخطة الشيطان والدجال, فكيف يرتقون إذاً!

فإذا سموا من يهدم الدين مجدد الأمة أو فقيهها أو ماشابه, وسموا من يسلخ الأمة عن دينها بالمفكر, فكيف الارتقاء إذاً إلى عالم الملكوت!.

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: خَطَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ خَطًّا، وَخَطَّ عَنْ يَمِينِ ذَلِكَ الْخَطِّ، وَعَنْ شِمَالِهِ خَطًّا، ثُمَّ قَالَ: «هَذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا، وَهَذِهِ السُّبُلُ عَلَى كُلِّ سَبِيلٍ مِنْهَا شَيْطَانٌ يَدْعُو إِلَيْهِ» ثُمَّ قَرَأَ: ( وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) (الأنعام 153)

اعلم عبد الله أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم خط خطاً, هذا الخط رسمه من جهة الأمام إلى ناحيته هو صلى الله عليه وآله وسلّم , بمعنى أنه رسمه من بعيد عنه إلى قريب منه, واعلم أن الصراط جسر منصوب على ظهري جهنم, وأن الخط المرسوم هو الخط الواصل زمنياً من سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وحتى يلقى أمته على الحوض ... يا رب يا كريم, فالخط منه وإليه يعود فهو الصراط المستقيم, ينتظر أمته, ويعلمهم مواطن الزلل في الدنيا, ومواطن الجبر في الآخرة, عَنْ أَنَسٍ قَالَ: سَأَلْتُ نَبِيَّ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلّم أَنْ يَشْفَعَ لِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ، قَالَ: قَالَ «أَنَا فَاعِلٌ» قَالَ فَأَيْنَ أَطْلُبُكَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَا نَبِيَّ اللهِ قَالَ «اطْلُبْنِي أَوَّلَ مَا تَطْلُبُنِي عَلَى الصِّرَاطِ» قَالَ قُلْتُ فَإِذَا لَمْ أَلْقَكَ عَلَى الصِّرَاطِ قَالَ «فَأَنَا عِنْدَ الْمِيزَانِ» قَالَ قُلْتُ فَإِنْ لَمْ أَلْقَكَ عِنْدَ الْمِيزَانِ قَالَ «فَأَنَا عِنْدَ الْحَوْضِ لاَ أُخْطِئُ هَذِهِ الثَّلاَثَةَ مَوَاطِنَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء إبريل 14, 2021 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(519)



عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، فِي قَوْلِهِ تَعَالَى ( الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ) (الفاتحة 6)

قَالَ: «هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَصَاحِبَاهُ» قَالَ: فَذَكَرْنَا ذَلِكَ لِلْحَسَنِ فَقَالَ: «صَدَقَ وَاللَّهِ, وَنَصَحَ وَاللَّهِ, هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا».
واعلم أن كل نقطة في هذا الخط عبارة عن زمن, وأن كل نقطة فيه هي حكم أهل الله, من أغواث وأقطاب وورثة وأصحاب وقت, فإن وافقت حكمهم نُقلت إلى نقطة أخرى على نفس الخط, فلا ضياع حينئذٍ ولا دخول في تيه بني إسرائيل, ويكون هذا هو الصراط المستقيم من حكم إلى حكم ومن زمن إلى زمن.

والخط الذي خطه النبي صلى الله عليه وآله وسلّم من بعيد لقريب مقصود به الورثة بالذات، وحكمهم هو حكم الوقت؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلّم : «إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض» .

روى البزار عن عَنْ ثَوْبَانَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ : «حَوْضِي أَذُودُ عَنْهُ النَّاسَ لأَهْلِ بَيْتِي، إِنِّي لأَضْرِبَهُمْ بِعَصَايَ هَذِهِ حَتَّى تَرْفَضَّ»، فَسُئِلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وآله وسلّم ، فَقَالَ: «عَرْضُهُ مِنْ مَقَامِي إِلَى عَمَّانَ، أَشَدُّ بَيَاضًا مِنَ اللَّبَنِ، وَأَحْلَى مِنَ الْعَسَلِ، يَغُتُّ فِيهِ مِيزَابَانِ يَمُدَّانِهِ مِنَ الْجَنَّةِ، أَحَدُهُمَا مِنْ وَرِقٍ، وَالآخَرُ مِنْ ذَهَبٍ».

فما بين النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في الدنيا والآخرة إلا الصراط المستقيم, وفي الآخرة منتهى الصراط على الحوض, فإذا خالفت حكم الوقت في أي قضية خرجت عن الصراط المستقيم ولو كنت في أعلى الدرجات العلمية الدينية أو الدنيوية ولو قالوا عنك أنك شيخ التصوف الأعظم, فإن سألت عن الدليل على حكم الوقت ومعناه قلنا لك ألا تدري قول النبي صلى الله عليه وآله وسلّم : "وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ مُوسَى صَلى الله عَليه وسَلم كَانَ حَيًّا مَا وَسِعَهُ إِلاَّ أَنْ يَتْبَعَنِي" ومعنى "لو كان نبي الله موسى حيا" أي حياة يترتب عليها التكليفات الشرعية, فهذا يدلك على معنى حكم الوقت, مع الفارق طبعا بين مقام النبوة وأي درجة دونها, لذا قال سيدنا عبد الله بن عباس في الصراط: «هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَصَاحِبَاهُ».

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس إبريل 15, 2021 9:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(520)



قلت: وما تحدث الفوضى الدينية في الأزمنة المختلفة إلا جراء مخالفة حكم الوقت الذي هو عين القرآن والسنة, على مراد الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلّم حسب الزمان؛ لذلك حكم النبي صلى الله عليه وآله وسلّم بقوله: «لاَ يَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ، حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ».

وأمر الله هنا ظهور سيدنا الإمام المهدي الذي يرفع الخلاف, ثم نزول سيدنا عيسى وقتله الدجال, فتنتهي فتن التخطيط والإفساد الممنهج.

لو خالفت حكم الوقت خرجت عن الصراط المستقيم, مع أنك قريب جداً إلى الصراط, لكن للأسف سرت بالعرض, لشبهة عندك أو اجتهاد لا يؤدي إلا إلى فتنة. فمن قال مثلاً: نريد تجميع الأمة سنة على شيعة على خوارج على نوعية أقوام إسلامهم على المحك حيث إنهم يريدون إسلاماً بلا شريعة, فلا يحرمون حراماً ولا يحلون حلالاً, فهو بلا شك يريد التمهيد للعالم الموحد, حيث تذوب كل الفوارق ثم تذوب كل الأديان, ويعلن الدجال نفسه المنقذ لأهل الأرض.

إذا جهلت الأمة ما ينبعي عليها فعله في عالم الملك فلا تسأل عن عالم الملكوت,

المحجوبون عن عالم الملكوت ليس لهم نصيب في دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلّم " وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا"

«اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا، وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا».

كما قلنا, إذا جهلت الأمة ما ينبعي عليها فعله في عالم الملك فلا تسأل عن عالم الملكوت, فإذا كان ذلك كانت حروب الباطن والسحر والأحمال, وتنويم الأمم بوسائل لا تخطر على ذهن أحد, إلى أن يحاول الدجال كسر البرزخ وكسر حكم البرزخ.

فإذا لم يفهم المتمسلفة وأشباههم الكلام السابق فكيف يفهمون حكم البرزخ, وتصرف أهل البرزخ!

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 16, 2021 9:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848



#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(521)



واعلم عبد الله أن من أكبر برازخ الدنيا في الألف سنة السابقة برزخ مصر, فمصر هي كرسي الوقت, ومحل الأمانات والوراثات كما شرحنا في العديد من كتبنا, وأن وجود أهل البيت جعل فيها السر, فإن أراد الدجال إضعاف مصر ما عنده من طريقة إلا إبطال ما كان سبباً لقوة مصر, فإذا كان أهل البيت سبب عمار مصر, كما ترى من عمار مناطق مثل مناطق سيدنا الحسين والسيدة زينب وسيدنا علي زين العابدين ( المقام به رأس سيدنا زيد بن علي زين العابدين), وكانت هذه المناطق غير مسكونة فعمرت بحب سكن الناس بجانبهم, فإذا ما تبدلت الأحوال أو عادى الناس أهل البيت كما يفعل المتمسلفة, كان سبب العمار هو سبب عكسه إذا ما انسحب في البرزخ؛ لذا تجد كل هم المتمسلفة إثبات عدم وجود سيدنا الحسين والسيدة زينب في مصر, حسناً عندكم السيدة نفيسة ولا خلاف في وجودها, فهلا زرتموها! وإذا كان سيدنا الحسين والسيدة زينب غير موجودين فلِمَ لا تدخلون وتصلون في هذه المساجد!

الكلام في ذلك يطول, ففرق تحريف الأحداث, وتضعيف أحاديث البرزخ والعوالم والحضرة تجري على قدم وساق, مع تسلسل في التضعيف فيضعفون نسبة من الأحاديث, ثم يأتي آخرون يضعفون أحاديث أخرى, ثم تأتي أجيال منهم يقولون لا.. الحديث الفلاني كان العالم الفلاني متساهلاً (وهو منهم) حتى يتم استئصال كل ما من شأنه فهم هذه العوالم إلا من طريقهم, ومع تشويههم الدين تذهب علوم الهمة والمدد والفيض والتربية الروحية التي هي من أهم أسباب استجلاب النصر, وما انتصرت مصر وعلا نجمها منذ دخول الرومان وحتى المائة الخامسة إلا بدخول رأس سيدنا الحسين, فتحولت إلى مركز الأرض كما شرحنا من قبل في كتبنا.

بدون عالم الملك وفهمه وفهم معنى الصراط المستقيم لا ولوج إلى العوالم الأخرى, وإن كان فإنه يخشى على من دخل فيه استدراج الجن, ولبس الشيطان, فمن أتى فتحه قبل تربيته فلا خير فيه, إن كان فتحه هذا رحمانياً, ولا أظن, بل غالباً ما يكون فتحاً شيطانياً أو نفسانياً.

من لا يعرف سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلّم في عالم الملك وحضرة الملك فكيف يعرفه في العوالم الأخرى والحضرات؟

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2021 11:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848


#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(523)



وكان في علم الملكين علوم الدخول والخروج من العوالم, عالم الملك, وعالم الملكوت, وعالم البرزخ. فكان من يقتبس منهما علماً سخر الله له ما لا يتخيله أحد, عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا قَالَتْ: «قَدِمَتِ امْرَأَةٌ مِنْ أَهْلِ دُومَةِ الْجَنْدَلِ عَلَيَّ جَاءَتْ تَبْتَغِي رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَوْتِهِ حَدَاثَةَ ذَلِكَ تَسْأَلُهُ عَنْ شَيْءٍ دَخَلَتْ فِيهِ مِنْ أَمْرِ السَّحَرَةِ لَمْ تَعْمَلْ بِهِ». قَالَتْ عَائِشَةُ لِعُرْوَةَ: «يَا ابْنَ أُخْتِي فَرَأَيْتُهَا تَبْكِي حِينَ لَمْ تَجِدْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَيَشْفِيَهَا حَتَّى إِنِّي لَأَرْحَمُهَا وَهِيَ تَقُولُ: إِنِّي لَأَخَافُ أَنْ أَكُونَ قَدْ هَلَكْتُ، كَانَ لِي زَوْجٌ فَغَابَ عَنِّي فَدَخَلَتْ عَلَيَّ عَجُوزٌ فَشَكَوْتُ إِلَيْهَا فَقَالَتْ: إِنْ فَعَلْتِ مَا آمُرُكِ فَلَعَلَّهُ يَأْتِيكِ، فَلَمَّا أَنْ كَانَ اللَّيْلُ جَاءَتْنِي بِكَلْبَيْنِ أَسْوَدَيْنِ فَرَكِبْتُ أَحَدَهُمَا وَرَكِبَتِ الْآخَرَ فَلَمْ يَكُنْ مُكْثِي حَتَّى وَقَفْنَا بِبَابِلَ، فَإِذَا أَنَا بِرَجُلَيْنِ مُعَلَّقَيْنِ بِأَرْجُلِهِمَا فَقَالَا: مَا جَاءَ بِكِ؟ فَقُلْتُ: أَتَعَلَّمُ السِّحْرَ. فَقَالَا: إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرِي وَارْجِعِي فَأَبَيْتُ وَقُلْتُ: لَا، قَالَا: فَاذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ وَفَزِعْتُ فَلَمْ أَفْعَلْ فَرَجَعْتُ إِلَيْهِمَا فَقَالَا لِي: فَعَلْتِ؟ قُلْتُ: نَعَمْ. قَالَا: هَلْ رَأَيْتِ شَيْئًا؟ فَقُلْتُ: لَمْ أَرَ شَيْئًا. فَقَالَا: لَمْ تَفْعَلِي ارْجِعِي إِلَى بِلَادِكِ وَلَا تَكْفُرِي فَأَبَيْتُ فَقَالَا: اذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ فَاقْشَعَرَّ جِلْدِي وَخِفْتُ ثُمَّ رَجَعْتُ إِلَيْهِمَا فَقَالَا: مَا رَأَيْتِ؟ فَقُلْتُ: لَمْ أَرَ شَيْئًا. فَقَالَا: كَذَبْتِ لَمْ تَفْعَلِي ارْجِعِي إِلَى بِلَادِكِ وَلَا تَكْفُرِي فَإِنَّكِ عَلَى رَأْسِ أَمْرِكِ فَأَبَيْتُ فَقَالَا: اذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ فَبُلْتُ فِيهِ فَرَأَيْتُ فَارِسًا مُتَقَنِّعًا بِحَدِيدٍ خَرَجَ مِنِّي حَتَّى ذَهَبَ فِي السَّمَاءِ فَغَابَ عَنِّي حَتَّى مَا أُرَاهُ فَأَتَيْتُهُمَا فَقُلْتُ: قَدْ فَعَلْتُ، فَقَالَا: فَمَا رَأَيْتِ؟ قُلْتُ: رَأَيْتُ فَارِسًا مُتَقَنِّعًا بِحَدِيدٍ خَرَجَ مِنِّي فَذَهَبَ فِي السَّمَاءِ فَغَابَ عَنِّي حَتَّى مَا أَرَى شَيْئًا. قَالَا: صَدَقْتِ ذَلِكَ إِيمَانُكِ خَرَجَ مِنْكِ اذْهَبِي، فَقُلْتُ لِلْمَرْأَةِ: وَاللَّهِ مَا أَعْلَمُ شَيْئًا وَمَا قَالَا لِي شَيْئًا فَقَالَا:

بَلَى إِنْ تُرِيدِينَ شَيْئًا إِلَّا كَانَ.

خُذِي هَذَا الْقَمْحَ فَابْذُرِي فَبَذَرْتُ

فَقُلْتُ: اطْلُعِي فَطَلَعَتْ

وَقُلْتُ: أَحْقِلِي فَحَقَلَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: أَفْرِخِي فَأَفْرَخَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: إِيبِسِي فَيَبِسَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: اطْحَنِي فَطَحَنَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: اخْبِزِي فَخَبَزَتْ.

فَلَمَّا رَأَيْتُ أَنِّي لَا أُرِيدُ شَيْئًا إِلَّا كَانَ سَقَطَ فِي يَدِي وَنَدِمْتُ، وَاللَّهِ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ مَا فَعَلْتُ شَيْئًا قَطُّ وَلَا أَفْعَلُهُ أَبَدًا. فَسَأَلْتُ أَصْحَابَ رَسُـولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ حَـدَاثَةَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَهُمْ يَوْمَئِذٍ مُتَوَافِرُونَ فَمَا دَرَوْا مَا يَقُولُونَ لَهَا وَكُلُّهُمْ هَابَ وَخَافَ أَنْ يُفْتِيَهَا بِمَا لَا يَعْلَمُ إِلَّا أَنَّهُمْ قَالُوا: لَوْ كَانَ أَبَوَاكِ حَيَّيْنِ أَوْ أَحَدُهُمَا لَكَانَا يَكْفِيَانِكِ».


يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت إبريل 17, 2021 11:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848

#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(522)



أما معنى كسر البرزخ فنشرحه بشرح ما كان في زمن سيدنا سليمان عليه السلام.

ملك سليمان عليه السلام

وأما سيدنا سليمان فقد سخر الله له ممالك الجن والطير والدواب والريح والهواء وممالك لا يعلمها إلا الله, فسخر سيدنا سليمان مملكة الجن, يعملون له ما يشاء من محاريب وثماثيل, فلما مات ألقى الشياطين بإمرة إبليس والدجال تحت كرسيه كتباً وكتابات, وقالوا لبني إسرائيل إن ما في هذه الكتب هي الطلاسم والعزائم والتعاويذ التي كان سليمان يدير بها أمر مملكته, فإن أنتم استعملتم ما فيها سخرتم ما تريدون كما سخر سليمان مملكة الجن, فلم يكن سليمان يدبر أمر مملكته إلا باستنزال العلويات, ويقصدون استنزال أرواح أنواع من المخلوقات توجد في مجرات بعيدة, هذه المجرات تقطع المسافات في آلاف آلاف السنين إلا أنها تتقاطع مع مجموعتنا الشمسية في فترات محددة من الزمان, فيما يسمونه الآن البوابات النجمية, وكان عند الفراعنة شيء من هذه العلوم فكانوا يغلقون الكنوز بما يسمى الرصد, حيث لا يمكن كشف كنوزهم إلا كل عدة آلاف من السنين حسب نوع السحر المستعمل مع حركة النجوم, فإن حركة النجوم دالة على فترات التقاطع التي ذكرناها.

فبين آخذ وبين تارك وبين متقاتل على هذه الكتب, وكان في هذه الكتب أمران غاية في الخطورة:

الأمر الأول: علم السحر, وقد جمعوا بين سحر الفراعنة والبابليين والآشوريين والهنود وغيرهم.

الأمر الثاني: علم لا يصل إليه إلا من قابل هاروت وماروت, وهاروت وماروت هو اسمهما في الأرض واسمهما في السماء: عَزْرًا وعُزَيْرًا.

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: «اسْمُ الْمَلَكَيْنِ اللَّذَيْنِ يَأْتِيَانِ فِي الْقَبْرِ: مُنْكَرٌ ونَكِيرٌ، وَكَانَ اسْمُ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَهُمَا فِي السَّمَاءِ: عَزْرًا وعُزَيْرًا».

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: على_أعتاب_الحضرة_المحمدية ( للدكتور محمود صبيح )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 18, 2021 8:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm
مشاركات: 4848

#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية
(523)



وكان في علم الملكين علوم الدخول والخروج من العوالم, عالم الملك, وعالم الملكوت, وعالم البرزخ. فكان من يقتبس منهما علماً سخر الله له ما لا يتخيله أحد, عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّهَا قَالَتْ: «قَدِمَتِ امْرَأَةٌ مِنْ أَهْلِ دُومَةِ الْجَنْدَلِ عَلَيَّ جَاءَتْ تَبْتَغِي رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَوْتِهِ حَدَاثَةَ ذَلِكَ تَسْأَلُهُ عَنْ شَيْءٍ دَخَلَتْ فِيهِ مِنْ أَمْرِ السَّحَرَةِ لَمْ تَعْمَلْ بِهِ». قَالَتْ عَائِشَةُ لِعُرْوَةَ: «يَا ابْنَ أُخْتِي فَرَأَيْتُهَا تَبْكِي حِينَ لَمْ تَجِدْ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ فَيَشْفِيَهَا حَتَّى إِنِّي لَأَرْحَمُهَا وَهِيَ تَقُولُ: إِنِّي لَأَخَافُ أَنْ أَكُونَ قَدْ هَلَكْتُ، كَانَ لِي زَوْجٌ فَغَابَ عَنِّي فَدَخَلَتْ عَلَيَّ عَجُوزٌ فَشَكَوْتُ إِلَيْهَا فَقَالَتْ: إِنْ فَعَلْتِ مَا آمُرُكِ فَلَعَلَّهُ يَأْتِيكِ، فَلَمَّا أَنْ كَانَ اللَّيْلُ جَاءَتْنِي بِكَلْبَيْنِ أَسْوَدَيْنِ فَرَكِبْتُ أَحَدَهُمَا وَرَكِبَتِ الْآخَرَ فَلَمْ يَكُنْ مُكْثِي حَتَّى وَقَفْنَا بِبَابِلَ، فَإِذَا أَنَا بِرَجُلَيْنِ مُعَلَّقَيْنِ بِأَرْجُلِهِمَا فَقَالَا: مَا جَاءَ بِكِ؟ فَقُلْتُ: أَتَعَلَّمُ السِّحْرَ. فَقَالَا: إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرِي وَارْجِعِي فَأَبَيْتُ وَقُلْتُ: لَا، قَالَا: فَاذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ وَفَزِعْتُ فَلَمْ أَفْعَلْ فَرَجَعْتُ إِلَيْهِمَا فَقَالَا لِي: فَعَلْتِ؟ قُلْتُ: نَعَمْ. قَالَا: هَلْ رَأَيْتِ شَيْئًا؟ فَقُلْتُ: لَمْ أَرَ شَيْئًا. فَقَالَا: لَمْ تَفْعَلِي ارْجِعِي إِلَى بِلَادِكِ وَلَا تَكْفُرِي فَأَبَيْتُ فَقَالَا: اذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ فَاقْشَعَرَّ جِلْدِي وَخِفْتُ ثُمَّ رَجَعْتُ إِلَيْهِمَا فَقَالَا: مَا رَأَيْتِ؟ فَقُلْتُ: لَمْ أَرَ شَيْئًا. فَقَالَا: كَذَبْتِ لَمْ تَفْعَلِي ارْجِعِي إِلَى بِلَادِكِ وَلَا تَكْفُرِي فَإِنَّكِ عَلَى رَأْسِ أَمْرِكِ فَأَبَيْتُ فَقَالَا: اذْهَبِي إِلَى ذَلِكَ التَّنُّورِ فَبُولِي فِيهِ، فَذَهَبْتُ فَبُلْتُ فِيهِ فَرَأَيْتُ فَارِسًا مُتَقَنِّعًا بِحَدِيدٍ خَرَجَ مِنِّي حَتَّى ذَهَبَ فِي السَّمَاءِ فَغَابَ عَنِّي حَتَّى مَا أُرَاهُ فَأَتَيْتُهُمَا فَقُلْتُ: قَدْ فَعَلْتُ، فَقَالَا: فَمَا رَأَيْتِ؟ قُلْتُ: رَأَيْتُ فَارِسًا مُتَقَنِّعًا بِحَدِيدٍ خَرَجَ مِنِّي فَذَهَبَ فِي السَّمَاءِ فَغَابَ عَنِّي حَتَّى مَا أَرَى شَيْئًا. قَالَا: صَدَقْتِ ذَلِكَ إِيمَانُكِ خَرَجَ مِنْكِ اذْهَبِي، فَقُلْتُ لِلْمَرْأَةِ: وَاللَّهِ مَا أَعْلَمُ شَيْئًا وَمَا قَالَا لِي شَيْئًا فَقَالَا:

بَلَى إِنْ تُرِيدِينَ شَيْئًا إِلَّا كَانَ.

خُذِي هَذَا الْقَمْحَ فَابْذُرِي فَبَذَرْتُ

فَقُلْتُ: اطْلُعِي فَطَلَعَتْ

وَقُلْتُ: أَحْقِلِي فَحَقَلَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: أَفْرِخِي فَأَفْرَخَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: إِيبِسِي فَيَبِسَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: اطْحَنِي فَطَحَنَتْ

ثُمَّ قُلْتُ: اخْبِزِي فَخَبَزَتْ.

فَلَمَّا رَأَيْتُ أَنِّي لَا أُرِيدُ شَيْئًا إِلَّا كَانَ سَقَطَ فِي يَدِي وَنَدِمْتُ، وَاللَّهِ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ مَا فَعَلْتُ شَيْئًا قَطُّ وَلَا أَفْعَلُهُ أَبَدًا. فَسَأَلْتُ أَصْحَابَ رَسُـولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ حَـدَاثَةَ وَفَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ وَهُمْ يَوْمَئِذٍ مُتَوَافِرُونَ فَمَا دَرَوْا مَا يَقُولُونَ لَهَا وَكُلُّهُمْ هَابَ وَخَافَ أَنْ يُفْتِيَهَا بِمَا لَا يَعْلَمُ إِلَّا أَنَّهُمْ قَالُوا: لَوْ كَانَ أَبَوَاكِ حَيَّيْنِ أَوْ أَحَدُهُمَا لَكَانَا يَكْفِيَانِكِ».

يتبع بمشيئة الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 543 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 32, 33, 34, 35, 36, 37  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط