اشترك في: الثلاثاء يناير 06, 2009 4:44 pm مشاركات: 6129
|
#على_أعتاب_الحضرة_المحمدية (496)
خطط وراء خطط, وغيظ من بعد غيظ, وحقد على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم , يجرون المسلمين لترهات وفي الأمة سماعون لهم, ممن يريدون انتشار الإلحاد, أو التمهيد له على خطوات طويلة جداً, فمبتغاهم الطعن في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم والتشكيك في أحاديثه, ثم التشكيك في ذاته الشريفة, ثم التشكيك في القرآن.
ونقول: إن المعرفة شيء، والكتابة والقراءة شيء آخر.
القراءة والكتابة أحد أساليب المعرفة, المعرفة أعلى من العلم، والعلم لا يكون فقط بالقراءة والكتابة, وقـد قـال عز وجـل عـن سيدنا سليمان وسيدنا داود : ( فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا) (الأنبياء 79) .
كما قلنا إن عدم القراءة والكتابة كان لقطع ألسنة المشككين الذين سيقولون إن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم علمه بشر: (لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ) (النحل 103) ( وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَىٰ عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا) (الفرقان 5) .
ومع ذلك فدائماً ما يجهزون افتراءات على خير خلق الله صلى الله عليه وآله وسلّم .
أمية النبي صلى الله عليه وآله وسلّم عندنا:
1 ـ أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم أصل المخلوقات والخلية الأم, أم الموجودات.
2 ـ أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم ما علمه إلا ربه, وما استقى معرفة ولا علماً إلا منه, ولم يُظهر إلا ما يريد الله إظهاره.
3 ـ أن النبي صلى الله عليه وآله وسلّم يرى الأمور على ما هي عليه, فلو رأى حرف الألف مثلاً فإنه يرى من أي الأمم هو, ومما خلق, وَلِمَ خلق, وكيفية النطق به, وكيف يرسم، وأحوال وجوده, ويراه على ما هو عليه, وإذا نظر إلى قطعة من حديد قالت له: يا رسول الله أنا حديدة من نوع الزهر أو الفولاذ أو المطاوع أو كذا خلقت لكذا, وسري كذا وكذا, كما جاء في مكالمة ذراع الشاة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم وإخباره أنها مسمومة, ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم من الأساس لا يحتاج لهذه الحديدة أو للشاة أن تحدثه بأمرها، ولكن لا بد من ظهور ما يجب إظهاره مما سنوضحه بعد قليل, ولا بد لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم أن يتعلموا, ولا بد أن تنقل إلينا عظمة النبي صلى الله عليه وآله وسلّم . يتبع بمشيئة الله تعالى
|
|