موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كشف شبهات بني امية الأمويين واتباعهم .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 3:05 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]و هذه ابيات من ديوان السيد ابوبكر بن عبد الرحمن بن شهاب رحمه الله
نهديها جميعا لمن انحرفواعن ال البيت عليهم السلام في هذا المنتدى وغيره
أقتباس من مشاركة لابن مكة
حياه الله وأكرمه
اردت من جمال تعبيرها وموجز شرحها ان اجعل لها مشاركة خاصة
لفضح خبايا واجرام تلك الفئة التي لا تشعر بالحياء او الخجل من بشاعة فعلهم !!
والتي من الغريب انه لا يزال بعض اذيالها احياء بيننا الي الآن !!!
يقول :
ابوبكر بن عبد الرحمن بن شهاب رحمه الله[/align]

[align=center]انادي وكم ناديت سرا واعلانا وجادلت بالحسنى وبالرفق احيانا
اقول لصحبى سادة السنه الاولى لهم اصبحت في الشرق والغرب عنوانا
أسنةخير الرسل ام سنة الذي غوى فاستوى فوق المنابر لعانا
تناهوا فان البعض من علمائكم سروا في ظلام النصب رجلاوركبانا
قولوالهم هل بعد قول محمد وبعد كتاب الله تبغون تبيانا
ركبتم بتبرير المسئ مطية الضلال ولفقتم احاديث بهتانا
رويدكم استحيوا من الله انكم جعلتم ر ؤس البغي للدين اركانا
اذا ما ذكرناالمصطفى او وصيه وفاطم والسبطين اعلا الورى شانا
و جينا بسادات الصحابة مثل صاحب الغار والفاروق والصهر عثمانا
ذكرتم لنا الباغى معاوي وابنه وصخرا وعمرا والدعي ومروانا
وهم شر صحب للنبي وبعده غدوا لكلاب النار في الدين اخوانا
قرود كما قال الرسول وانما رقصتم لهم لما استوى القرد سلطانا
اما حاربوا الجبار لما تحزبوا لحرب أخى المختار بغيا وطغيانا
دعوا قول من قلدتموه تعصبا لهم واجعلوا وحي المهيمن ميزانا
فتقليدهم والحق يتلىعليكم يجر لكم يوم التغابن خسرانا
سرى فيكم داء التعصب والهوى فصرتم به صما عن الحق عميانا
نصحناكم حتى سئمنا ولم نجد لديكم بمحض النصح للحق اذعانا
ولم نأل جهدا في مداراتكم وكم اقمنا على الدعوى دليلا وبرهانا
ولكن تعالوا نحتكم ثم نبتهل فنجعل عذاب الله يجتاح اشقانا
[/align]


[align=center] في البراياوخلقهم اطوارا حكمة تترك العقول حيارى
فحليما منهم ترى وسفيها وجبانا وباسلا مغوارى
ومصيباومخطئا وقويا وضعيفا ومستجيرا وجارا
سنة الله في العباد اختلاف بينهم يملأ الصدور نفارى
ولهذاتحزبوا وادعا العاقل والاحمق الصواب ومادى
ومن المضحك الغريب اقتحام البغل بين الفوارس المضمارا
قال لي بعض مدعي العلم ممن اضرم الحمق بين جنبيه نارا
هل ترفضت قلت لم ادرما الرفض لديكم حقيقة واعتبارا
فرفيع مقام قومي وسام ان يجاروا السفيه والمهذارا
غير ان الحقيقة اقتضت الايضاح فالصمت يوهم الاقرارا
فاستمع مااقوله ثم قل مـــــا شئت بعد اعتذار او انكارا
ان لي من تمسكي بكتاب الله مااتقي به الاخطارا
مذهبي مذهب الوصي ابي السبطين فالحق دائرحيث دار
اعلم الصحب للمدينة باب كم به الله ارغم الكفارا
وتمسكت بالشهيدين اني سائرفي عقيدتي حيث سارا
اشرف العالمين اُماً وجدا اطيب الناس عنصرا ونجارا
حصنوا العلم إذ بنو عبد شمس خبط عشواءيخبطون سكارى
غيروا بدلوا طغوا وتعامى حاملوا العلم خيفةواضطرارا
الف شهر تمتعوا ثم حقت نقمة الله فاستحقوا الدمارا
ديننا حب اهل بيت رسول الله حبا يكفر الاوزار
وكذا حب صاحبيه الضجيعين العليين عنده مقدارا
ولعثمان نعرف الفضل لما جاد بالفضل حين نال اليسارا
ونحب المهاجرين واصحاب النبي الخيار والانصار
هذه السنة التى امر الله بها الناس صبية وكبارا
ونهاهم عن التولى لمن نافق اوجد في الفساد وجارا
ماتريدون بعدما ان شرحنا ما الصدور انطوت عليه مرارا
هل تسوموننا انتقاص علي فنغيظ المهيمن الجبارا
او على ابنيه نجتري وسخيف من يعيب الشموس والاقمار
ام تريدون ان نحب ابن هند وعن النصمثلكم نتوارى
لم تجدمؤمنا كما اخبر الله محبا من حارب الجبارا
فهوباغ ولاكرامة للباغى ومن نارهالشرار استطارا
يقتل الصالحين صبرا (كحجر) ياكل الفئ يلعن الكرارا
خاض لج الضلال عشرون عاما ثم ولى( يزيده )الخمارا
وتقولون بإجتهاد مثاب يالهذا معرة وشنارا
لو يكون الذي زعمتم صوابا لأرعواى بعد قتله عمارا[/align]

[fot]يا لهول الكلام
ويالقسوة الافعال
وما بالكم بمن ذاق مرار تلك الايام
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 4:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]ما أمية إلا تصغير أمة[/fot]
[align=center]أخرج بن أبي شيبة في المصنف عن سعيد بن جمهان قال :
قلت لسفينة إن بني أمية يزعمون أن الخلافة فيهم قال كذب
بنوا الزرقاء بل هم ملوك من أشد الملوك وأول الملوك معاوية[/align]


[align=center]وأخرج البيهقي وأبن عساكر عن ابراهيم بن سويد الأرمني قال:
قلت لاحمد بن حنبل : من الخلفاء ؟ قال :
ابو بكر وعمر وعثمان وعليّ
قلت , فمعاوية ؟ قال :
لم يكن احق بالخلافة في زمان عليّ من عليّ .[/align]


[align=center]وأخرج السلفي في الطيوريات عن عبد الله بي أحمد ابن حنبل قال :
سألت أبى عن عليّ , ومعاوية , فقال :
أعلم ان عليا كان كثير الأعداء ,
ففتش له أعداؤه عيبا فلم يجدوا فجاؤا إلى رجل قد حاربه وقاتله
فاطروه كيدا منهم له
وأخرج بن عساكر عن عبد الملك بن عمير قال :
قدم جارية بن قدامة السعدي علي معاوية فقال : من أنت ؟
قال جارية بن قدامة , قال : وما عسيت أن تكون ؟ هل أنت إلا نحلة ؟
قال لا تقل . فقد شبهتني بها حامية اللسعة حارة البصاق
والله ما معاوية إلا كلبة تعاوي الكلاب ؟ وما أمية إلا تصغير أمة [/align]


[align=center]وعن أبي الطفيل عامر بن وائلة الصحابي أنه دخل علي معاوية فقال له معاوية :
الست من قتلة عثمان ؟
قال : لا . ولكن ممن حضره فلم ينصره . قال وما منعك من نصره ؟ قال : لم تنصره المهاجرون والأنصار , فقال معاوية : أما كان حقه واجبا عليهم أن ينصروه , وقال : فما منعك يا أمير المؤمنين من نصره ومعك أهل الشام ؟
فقال معاوية : أما طلبي بدمه نصرة له ؟ فضحك أبو الطفيل ثم قال : أنت وعثمان كما قال الشاعر :
لا ألفينك بعد الموت تندبني *** وفي حياتي ما زودتني زادا[/align]


[align=center] وقال الشعبي أول من خطب الناس قاعدا معاوية , وذلك حين كثر شحمه وعظم عظمه , أخرجه ابن أبي شيبة .
قال الحاكم في معرفة علوم الحديث :
(حدثني الحسين بن محمد الدارمي قال :
ثنا أبو بكر الإمام قال : ثنا أبو موسى قال : ثنا عبد الصمد قال : ثنا شعبة , عن خالد ، عن الحسن , عن أمه ، عن أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال :
" تقتل عمارا الفئة الباغية "
قال أبو بكر :
فنشهد أن كل من نازع أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه
في خلافته فهو باغ على هذا عهدت مشايخنا ،
وبه قال ابن إدريس -الشافعي - رضي الله عنه )اهـ[/align]


[fot][align=center] الامام علي عليه السلام يصف الباغي معاوية:

فَإِنَّمَا هُوَ الشَّيْطَانُ
يَأْتِي الْمَرْءَ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَ مِنْ خَلْفِهِ وَ عَنْ يَمِينِهِ وَ عَنْ شِمَالِهِ
لِيَقْتَحِمَ غَفْلَتَهُ وَ يَسْتَلِبَ غِرَّتَهُ.[/align]
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 05, 2005 8:57 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]ماذا تقولون إن قال النبي لكم * ماذا فعلتم وأنتم آخر الأمم
بعترتي وبأهلي بعد مفتقدي * منهم أسارى ومنهم درجوا بدم
ما كان هذا جزائي إذ نصحت لكم * أن تخلفوني بسوء في ذوي رحم
[/fot]

[align=center]

(فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة).

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي)
رواه مسلم
فهذه وصية رسول الله في أهل بيته الأطهار الأبرار
وعلى رأسهم سيدنا ومولانا الإمام علي الكرار رضى الله تعالى عنه وكرم الله وجهه

هل سمعها معاوية والأمويين والوهابية والنواصب عموما
فقط لاغير
وحسابهم عند الله عزوجل يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم

رحم الله الإمام القرطبي القائل
((((وبالجملة فبنوا أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم
في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق،
فسفكوا دماءهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم
وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم،
فخالفوا رسول الله في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته،
فواخجلتهم إذا وقفوا بين يديه، ووافضيحتهم يوم يعرضون عليه، والله أعلم)))))


قال الإمام ابن فورك الأشعري ناقلاً رأي الإمام الأشعري رحمه الله تعالى
وكان_ أي الأشعري_ يقول
في أمر الخارجين عليه المنكرين لإمامته أنهم كلهم كانوا على الخطأ فيما فعلوا.........
وكذلك كان يقول في حرب معاوية بأنه كان باجتهاد منه
وان ذلك كان خطئاً وباطلاً ومنكراً وبغياً
على معنى أنه خروج على إمام عادل) مقالات الأشعري (187-188)

قال الملاعلي القاري في شرح المشكاة
(تقلته الفئة الباغية) أي الجماعة الخارجة على إمام الوقت وخليفة الزمان،
قال الطيبي: ترحم عليه بسبب الشدة التي يقع فيها عمار من قبل الفئة الباغية
يريد به معاوية وقومه، فانه قتل يوم صفين

وقال ابن عبد الملك:اعلم أن عماراً قتله معاوية وفئته فكانوا طاغين باغين
بهذا الحديث لأن عماراً كان في عسكر علي وهو المستحق للإمامة فامتنعوا عن بيعته)

قال الإمام المناوي في شرح الجامع الصغير(2/483 )
(ويح عمار) بن ياسر(تقتله الفئة الباغية)

قال العلامة البيضاوي: يريد به معاوية وقومه
(يدعوهم الى الجنة) أي الى سببها وهو طاعة الامام الحق
(ويدعونه الى) سبب (النار) وهو عصيانه ومقاتلته
وقد وقع ذلك يوم صفين دعاهم فيه الى الامام ودعوه الى النار وقتلوه)

قال الزركشي في تشنيف المسامع ص 39(هذا مع القطع بتخطئة مقاتلي علي
وكل من خرج على من اتفق على امامته،
لكن التخطئة لا تبلغ إلى حد التفسيق عند القاضي أبي بكر،
وقالت الشيعة بالتفسيق، ونسبه الآمدي لأكثر أصحابنا)


وقال ملا علي القاري في شرح المشكاة
فاذا كان الواجب عليه ان يرجع عن بغيه باطاعته الخليفة ويترك المخالفة وطلب الخلافة المنيفة فتبين بهذا أنه كان في الباطن باغياً وفي الظاهر مستتراً بدم عثمان
مراعياً مرائياً فجاء هذا الحديث عليه ناعياً وعن عمله ناهياً،
لكن كان ذلك في الكتاب مسطوراً فصار عند كلمن القرآن والحديث مهجوراً،
فرحم الله من أنصف ولم يتعصب ولم يتعسف وتولى الاقتصاد في الاعتقاد.)5 /447

وأخرج البخاري في التاريخ عن الأعمش قوله:
(والله تعجبت لعلي وأصحابه، انه كان مع علي أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم،
وكان مع معاوية أعاريب اليمن ولخم وجذام)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار)
رواه البخاري.[/align]

[align=center]اقتباس
إذن فمن سيد النواصب أليس معاوية
والسؤال
1- من الذى أخرج الى الأمة المحمدية النواصب أليس معاوية ؟؟
2- من الذى غذى الأمة بكراهية آل البيت عليهم السلام ؟ أليس معاوية ؟؟
3- من الذى خرج على الإمام العدل وحاربة لاللمطالبة بدم سيدنا ذى النورين عثمان إبن عفان رضى الله تعالى عنه ولكن لطلب الحكم أليس معاوية ؟؟؟
4- من الذى ذبح الصحابة رضوان الله عليهم عليهم ؟؟ أليس معاوية ؟؟؟
5- من الذى خان وصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ؟؟ أليس معاوية؟؟؟
6- من الذى بدل سنة رسول الله صلى الله عليه وعلى ىلأه وسلم ؟؟ أليس معاوية[/align]
؟؟

[fot]والله تعجبت لعلي وأصحابه، انه كان مع علي أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم،
وكان مع معاوية أعاريب اليمن ولخم وجذام
[/fot]

[fot][align=center]ahmadatalah[/align][/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 05, 2005 9:37 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]ماذا تقولون إن قال النبي لكم * ماذا فعلتم وأنتم آخر الأمم
بعترتي وبأهلي بعد مفتقدي * منهم أسارى ومنهم درجوا بدم
ما كان هذا جزائي إذ نصحت لكم * أن تخلفوني بسوء في ذوي رحم
[/fot]

[align=center]
إن المتتبع جيدا لسير الأحداث التى تلت تولى الزنديق الفاسق يزيد السكير الخمير
سحائب لعنات الله وملائكته ورسله تترى عليه فى الدنيا وفى الأخرة
ليجد أننا أمام ثلاثة منعطفات خطيرة وقاتلة للغاية ألاوهى

1- قتل سيدنا ومولانا الأمام الحسين عليه السلام وسبى نساء بيت النبوة
إلى دمشق وما تلى ذلك من المآسى والفظائع التى سجلتها كتب التاريخ
والمؤرخين الأسلاميين عموما

2- ذبح صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
وهتك أعراض بنات الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين
كماسأثبت ذلك إن شاء الله تعالى بالدليل وقتل من تبقى من الصحابة
وجعل خيل عسكر الشام تبول بالروضة الشريفة وكأن هذا المكان لايعنى لهم شيئا
أو لايمثل لهم على أقل تقدير حرمة لكونه مسجدا ولن أقول مسجد من أوجنة من

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
((مابين قبرى و منبرى روضة من رياض الجنة))

فلعنة الله عليه وعلى عسكره فى الدنيا وفى الآخرة

3- هدم الكعبة (( البيت الحرام))
وحرقها وضربها بالمنجنيق وإستباحة حرمات المسلمين
عموما وإنا لله وإنا إليه راجعون

- فعن ‏حسين بن حريث ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏الفضل ‏ ‏عن ‏ ‏جعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة هي بنت سعد ‏ ‏قالت
سمعت ‏ ‏سعدا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وعلى آله وسلم ‏ ‏يقول
‏(( ‏لا يكيد ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏أحد إلا ‏ ‏انماع ‏ ‏كما ينماع الملح في الماء ‏))
(( صحيح الأمام البخارى))

-وفي رواية مسلم من طريق أبي عبد الله القراظ
عن أبي هريرة وسعد جميعا فذكر حديثا فيه
" من أراد أهلها بسوء أذابه الله كما يذوب الملح في الماء " .

- وفى صحيح الإمام مسلم من طريق عامر بن سعد عن أبيه في أثناء حديث
" ولا يريد أحد أهل المدينة بسوء إلا أذابه الله في النار
ذوب الرصاص , أو ذوب الملح في الماء " .

- وروى النسائي من حديث السائب بن خلاد رفعه
" من أخاف أهل المدينة ظالما لهم أخافه الله وكانت عليه لعنة الله "
الحديث . ولابن حبان نحوه من حديث جابر

- ورى الإمام أحمد فى مسنده ‏قال
‏ ‏أنس بن عياض الليثي أبو ضمرة ‏ ‏قال
حدثني ‏ ‏يزيد بن خصيفة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة ‏
‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏السائب بن خلاد ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏قال ‏ ‏من أخاف أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏ظلما أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين
لا يقبل الله منه يوم القيامة ‏ ‏صرفا ‏ ‏ولا ‏ ‏عدلا ‏
قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
((((لعن الله من أخاف مدينتي))))
الصحيحين (( البخارى ومسلم))والامام احمد بن حنبل في مسنده وغيرهم . [/align]

[fot]قال الطبرى فى تاريخه:
إن رسول الله صلي الله عليه واله وسلم
رأى أبو سفيان مقبلا على حماره ومعاوية يقوده ويزيد بن أبي سفيان يسوق بالحمار،
فقال صلي الله عليه واله وسلم : ((" لعن الله الراكب والقائد والسائق ")).
[/fot]

[align=center]
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
نبداء بحول الله وبتوفيق وقوته
سرد بعضا مما ذكر بكتب التاريخ ثم الى التفصيل بحول الله وبقوته

يقول ابن خلكان في (وفيات الأعيان):
كان الأقباط والأنباط في وقعة الحرة يدخلون على نساء قريش،
فينتزعون خمرهن من رءوسهن، وخلاخلهن من أرجلهن،
وسيوفهم على عواتقهم، وكتاب الله تحت أرجلهم

1- مرآة الجنان وعبرة اليقظان ( لليافعى))
سنة ثلاث وستين

فيها كانت وقعة الحرة‏:‏ وذلك أن أهل المدينة خرجوا على يزيد لقلة دينه
لحربهم جيشاً أميره مسلم بن عقبة فالتقوا بظاهر المدينة لثلاث بقين من ذي الحجه
فقتل من أولاد المهاجرين والأنصار ما نيف على ثلاث مائة
وقتل من الصحابة معقل بن سنان الأشجعي
وعبدالله بن خنظلة بن الغسيل الأنصاري
وعبدالله بن زيد بن عاصم المازني
الذي حكى وضوء النبي صلى الله عليه وآله وسلم‏.‏

وممن قتل يومئذ محمد بن ثابت بن قيس بن شماس
ومحمد بن عمرو بن حزم
ومحمد بن أبي جهم بن حذيفة
ومحمد بن أبي كعب ومعاذ بن الحارث أبو حليمة الأنصاري الذي أقامه عمر يصلي التراويح بين الناس
ويعقوب من نسل طلحة بن عبيدالله التيمي
وكثير بن أفلح أحد كتاب المصاحف الذي أرسلها عثمان وأبوه أفلح
مولى أبي أيوب‏ الأنصارى.‏
سنة أربع وستين
في أولها هلك مسلم بن عقبة الذي استباح المدينة
عجل الله قصمه والعجب أنه شهد الوقعة وهو مريض في محفة كأنه مجاهد في سبيل الله

وكذلك عجل الله تعالى يزيد بن معاوية فمات بعد نيف وسبعين يوماً منها
وله ثمان وثلاثون سنة بايع له أبوه الناس في حياته[/align]

[align=center]
الإصابةفى تمييز الصحابة
- لشيخ الإسلام خاتمة الحفاظ إبن حجر العسقلانى ج 6 ص 232 :

مسلم بن عقبة بن رباح بن أسعد بن ربيعة بن عامر بن مالك بن يربوع
بن غيظ بن مرة بن عوف المري , أبو عقبة , الأمير من قبل يزيد بن معاوية
على الجيش الذين غزوا المدينة يوم الحرة .
ذكره بن عساكر وقال أدرك النبي صلى الله عليه وسلم
وشهد صفين مع معاوية
وكان على الرجالة وعمدته في إدراكه أنه استند إلى ما أخرجه محمد بن سعد في الطبقات عن الواقدي بأسانيده قال
لما بلغ يزيد بن معاوية أن أهل المدينة أخرجوا عامله من المدينة
وخلعوه وجه إليهم عسكرا أمر عليهم مسلم بن عقبة المري
وهو يومئذ شيخ بن بضع وتسعين سنة فهذا يدل على أنه كان في العهد النبوي كهلا

وقد أفحش مسلم القول والفعل بأهل المدينة
وأسرف في قتل الكبير والصغير حتى سموه مسرفا
وأباح المدينة ثلاثة أيام لذلك والعسكر ينهبون ويقتلون ويفجرون
ثم رفع القتل وبايع من بقي على أنهم عبيد ليزيد بن معاوية

وتوجه بالعسكر إلى مكة ليحارب بن الزبير
لتخلفه عن البيعة ليزيد فعوجل بالموت فمات بالطريق
وذاك سنة ثلاث وستين واستمر الجيش إلى مكة فحاصروا بن الزبير
ونصبوا المنجنيق على أبي قبيس فجاءهم الخبر بموت يزيد بن معاوية
وانصرفوا وكفى الله المؤمنين القتال
والقصة معروفة في التواريخ ولولا ذكر بن عساكر لما ذكرته
كما تقدم في الاعتذار عن ذكر مثل هذا في ترجمة عبد الرحمن بن ملجم

يتبع إن شاء الله تعالى[/align]


[fot][align=center]ahmadatalah[/align][/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط