بسمك اللهم ينطقُ الخطيب ، سبحانك ربي فأنت القريب ، ما سبّح الحوت في البحر العجيب، أدعوك ربي فأنت المجيب ، سدّد القول لا تجعله يغيب ، ولا تجعله عند الناس غريب ، وصلِّ اللهم على رسولك الحبيب ، ما غرّد الشادي على الغصن الرطيب ، واجمعنا به وبجمعه المهيب. لا تبنون بما أكتب حُكما ، ولكن نصيحة صغتها حِكما ، ومن أُوتي الحكمة صار نجما ، وعليه الله قد أنعما.. فبسم الله أبدأ القول ، والصلاة والسلام على الرسول ، وعلى آله وصحبه ومن والاه في الفعل والقول ، فأقرئوا يا أصحاب العقول ، حتى وإن كان في المقال طول ، في ذبي عن الدين حياة كالقصاص !! من المبطلين بلا سيف ولا رصاص !! لكل أسلوبه وهذا أسلوبي الخاص ، أنا لست من أهل الاختصاص!! ولست الأديب القاص ، بآي الكتاب والحديث بنيت الأساس، فلا تفرّون من الحق فمنه لا مناص!!! هو علي عهد...فأما بعد : الحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين ...
ذكر ابن حجر العسقلاني أمير المؤمنين في الحديث في الدرر الكامنة (1/153) أن ابن تيمية خطأ عمر بن الخطاب في شيء, وانه قال عن سيدنا عثمان انه كان يحب المال، وأن سيدنا أبا بكر أسلم شيخا لا يدري ما يقول . [color=#FF0033]وذكر الحافظ أيضاً في الدرر الكامنة (1/114) أن ابن تيمية خطأ أمير المؤمنين عليا كرم الله وجهه في سبعة عشر موضعاً خالف فيها نص الكتاب، وأن العلماء نسبوه إلى النفاق لقوله هذا في سيدنا علي كرم الله وجهه، ولقوله أيضا فيه: أنه كان مخذولاً، وأنه قاتل للرئاسة لا للديانة. وقد ذكر ابن تيمية ذلك في كتابه المنهاج (2/203) فقال ما نصه: وليس علينا أن نبايع عاجزاً عن العدل علينا ولا تاركاً له، فأئمة السنة يسلمون أنه ما كان القتال مأمورا به لا واجباً ولا مستحباً. ( أنتهي كلام المنافق ابن تيمية)ـ.
ويقول في موضع ءاخر (المنهاج 2/214) ما نصه: وإن لم يكن علي مأموراً بقتالهم ولا كان فرضاً عليه قتالهم بمجرد إمتناعهم عن طاعته مع كونهم ملتزمين شرائع الاسلام.ـ.
ويقول في نفس الكتاب بعد ذكره أن قتال سيدنا علي في صفين والجمل كان بالرأي ولم يكن مأمورا بذلك(3/156) ما نصه: "...فلا رأي أعظم ذماً من رأي أُريق به دم ألوف مؤلفة من المسلمين، ولم يحصل بقتلهم مصلحة للمسلمين لا في دينهم ولا في دنياهم بل نقص الخير عما كان وزاد الشر على ما كان. ويقول [المنهاج 2/204]: وان عليا مع كونه أولى بالحق من معاوية لو ترك القتال لكان أفضل وأصلح وخيرا. اهـ.
ويقول: والمقصود هنا ما يعتذر به عن علي فيما أنكر عليه يعتذر بأقوى منه في عثمان فإن علياً قاتل على الولاية وقتل بسبب ذلك خلق كثير عظيم ولم يحصل في ولايته لا قتال للكفار ولا فتح لبلادهم ولا كان المسلمون في زيادة خير.
فتسفيه المنافق ابن تيمية لقتال سيدنا علي رضىالله عنه دليل على أنه يضمر ضغينة لسيدنا علي. ويؤيد هذا قول الحافظ ابن حجر في لسان الميزان (6/319)عند ترجمة والد الحلي الذي ألف ابن تيمية منهاج سنتة التيمية في الرد عليه ونصه: وكم من مبالغة له لتوهين كلام الحلي أدت به أحياناً إلى تنقيص الإمام علي رضي الله عنه.
قال العلامة علوي بن طاهر الحداد في كتابه (القول الفصل فيما لبني هاشم من الفضل ) في الجزء الثاني منه ما نصه: "وفي منهاجه من السب والذم الموجه المورد في قالب المعاريض ومقدمات الأدلة في أمير المؤمنين علي والزهراء البتول والحسنين وذريتهم ما تقشعر منه الجلود وترجف له القلوب ولا سبب لعكوف النواصب والخوارج على كتابه المذكور إلا كونه يضرب على أوتارهم ويتردد على اطلالهم وءاثارهم فكن منه ومنهم على حذر ".ـ. ( أنتهي )
ولاظهار البغض لسيدنا علي رضى الله عنه قال ابن تيمية في منهاجه (4/65)ما نصه: وقد انزل الله تعالى في علي: يا أيها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلوة وأنتم سكرى حتى تعلموا ما تقولون. سورة النساء. لما صلى فقرأ وخلط.
والجواب على هذا المعتوه المنافق: ما رواه الإمام الحاكم في المستدرك (2/307) بالإسناد إلى سيدنا علي رضى الله عنه قال: دعانا رجل من الانصار قبل تحريم الخمر فحضرت صلاة المغرب فتقدم رجل فقرأ: قل يا ايها الكافرون فالتبس عليه فنزلت: (لا تقربوا الصلاة وأنتم سكرى حتى تعلموا ما تقولون) ..الاية.
قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه... وفي هذا الحديث فائدة كثيرة وهي أن الخوارج تنسب هذا السكر وهذه القراءة إلى أمير المؤمنين سيدنا علي بن أبي طالب دون غيره وقد برأه الله منها فإنه هو راوي هذا الحديث. ووافقه الذهبي على تصحيحه فابن تيمية خارجي في هذا الطعن بسيدنا علي ...
و من أراد إكتشاف المزيد من مخازي و نوائب و مصائب الداهية دنس الزمان و بئس الأنام الخارجي المطعان في سادته الكرام الخارجي الملقب بابن تيمية فعليه بمطالعة كتاب سيدي الشريف الدكتور محمود صبيح " أخطاء ابن تيمية في حق النبي صلًّى الله عليه و سلم و أهل بيته " ففيه من كشف شبهات هذا المنافق سليط اللسان الكثير ،،، و لا عجب ففيه مدد سيدنا رسول الله صلًّى الله عليه و سلم الذي أنتقل في ذريته و سيبقي إن شاء الله إلي يوم الدين ، ففيهم أرث من نور النبوة ،،، و زاده بركه عمامة سيدنا رسول الله صلًّى الله عليه و سلم و التي تَزَّين غلاف الكتاب بها ...[/color]
[align=center]كتاب الأخطاء و لا عجب فيه مدد سيدنا رسول الله صلًّى الله عليه و سلم الذي أنتقل في ذريته و سيبقي إن شاء الله إلي يوم الدين ، ففيهم أرث من نور النبوة ،،،[/align]
[center][table=width:70%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/11.gif);border:10 groove sandybrown;][cell=filter: dropshadow(color=burlywood,offx=4,offy=4);][I][align=center][marq=up] كتابٌ الأخطاء ولا عجب *** فيه من سيدنا المدد كتابٌ صفحاته شـمـسٌ *** لمن أراد الهداية و الرشد كتـابٌ في جنـبـاته نـورُ *** و الغيث فيه و السدد كتـابٌ لـصـاحبة أرثٌ *** من نور النبوة قد شرق [/marq][/align][/B][/cell][/table][/center]
فهذه نصيحتي... ولن تكتمل فرحتي ، إلا إن زالت بها معصيتي ، و أعانتني على شقوتي ... فيا رب تقبل مني هذا العمل ، وأهد قارئه لترك العلل و التمسك بالسنن ، فإن أخطأت فإني أبرأ إليك ربي من الزلل ، وإن أصبت فأنت الأعلم وأنت الأجل ، ولك اللهم المثل الأعلى إن قيل المثل!
قال تعالى : { إن تعذِّبهمْ فإنَّهُم عبادُكَ وإن تغفر لَهُمْ فإنكَ أَنتَ العزيز الحكيم } ... صدق الله العظيم والحمد لله على ما صنع ، وما أعطى وما منع ، وما أعـزّ وما وضع ، ما صَدح مُغرّدٌ أو هَجع.ربُّ الأرض والسماوات ، وما بينهما من كائنات ... سبحانه المُـتعالي ... يسرّ اختزالي ... لمقالي في هذه الكلمات ...
[align=center]أخوكم في الله خادم العلم الشريف هاني ضوّه[/align]
[saa]كتابٌ الأخطاء ولا عجب *** فيه من سيدنا المدد
كتابٌ صفحاته شـمـسٌ *** لمن أراد الهداية و الرشد
كتـابٌ في جنـبـاته نـورُ *** و الغيث فيه و السدد
كتـابٌ لـصـاحبة أرثٌ *** من نور النبوة قد شرق[/saa]
_________________ بئس الانام ثلاثة و إمامهم ذاك الخبيث الأحمق الحراني تلميذه ابن القيم النزِق الذي ذم الكرام بقوله البهتــان وخليفة الاثنين ناشر كفرهم ذَنَّبٌ يسمى ناصر الألبانــي
***(اللهم اجعلني من المهتدين واجعلني سببًا لمن إهتدى )***
|