[align=center]أما بعد ..عزيزي .. الفقير كتب:
وإن شئت الرد على الإئمة الأعلام "شوامخ أهل العلم ورجاله " فأتنا بكلام مثلهم أخي الكريم لا غير والله ولي التوفيق[/align] اقتباس:
اقتباس:
والولي بنفسه ليس معصومًا من الخطأ
[align=center]يقول الصادق القاوقجي [/align][align=center]أقول لك نعم .. صدقت مع الإشارة والحوم عزيزي الكريم وذلك أنهم رضوان الله عليهم خصهم الإله أنه كما كتب عليهم ما كان منهم كتب عليهم ما كان منه فالولي الحقيقي هو من والى الله سبحانه و تعالى – أي اتخذه وليا يؤمن به ، و يتقيه في الظاهر و الباطن :
قال تعالى ( ألا ان أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون * الذين آمنوا و كانوا يتقون ) ،
فهو من جمع بين الحقيقة و الشريعة ،
بين الايمان القلبي الراسخ و الانقياد الظاهري لأحكام الله و شريعته ،
فهو بقلبه الصافي النقي يعرف الله حق المعرفة ،
و هو بالاسلام الظاهري يسير على قدم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
فما بالك إن أجمعوا على أمر وهم خاصة الخاصة من الأمة المحمدية على نبينا أفضل الصلاة والتسليم [/align][align=center]أما عن قولك .. سامحك الإله [/align]اقتباس:
اقتباس:
فليس من الدين أن قول الولي حجة مهما كان ، وليس من الدين أن الولي لا يخطئ ، وليس من الدين أن نترك نص الرسول صلى الله عليه وءاله وسلم لقول ولي ( إن خالف ) .
[align=center] يرد الشاذلي القاوقجي علي هذا التساؤل الغريب " والا يعلم ويوقن المجادل بالحديث القدسي _ من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب _ الا يتسائل لم الحرب من الله ؟؟ !:
فيقول [/align][align=center]أي " دين " تقصد عزيزي الكريم ؟! وأي " ولي تقصد أخي الكريم ؟!
و قد قال عنهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
" ان من عباد الله عبادا يغبطهم الأنبياء والشهداء ، قيل من هم يا رسول الله لعلنا نحبهم ؟
قال : هم قوم تحابوا بروح الله على غير أموال و لا أنساب ، وجوههم نور ،
و هم على منابر من نور ، لا يخافون اذا خاف الناس ، ولا يحزنون اذا حزن الناس "
ثم تلا الآية : ( ألا ان أولياء الله لا خوف عليهم و لا هم يحزنون ) .هؤلاء الأولياء الذين يسيرون على قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم
يحملون مشاعل النبوة للخلق وهم مفزع للملهوف و أمان للخائف ،
فهم دائما لا يخلو منهم أي زمان ، و قد أكرمهم الله بأن أظهر على أيديهم بعض الكرامات .
وقد قال الامام أبو القاسم في رسالته
" ليس بواجب على الخلق و لا على الولي العلم أنه ولي .
قال و اعلم أنه ليس للولي مساكنة إلى الكرامة التى تظهر عليه و لا ملاحظة ،
فربما يكون لهم في ظهور جنسها قوة يقيين و زيادة بصيرة لتحققهم أن ذلك فعل الله
فيستدلون بها على صحة ما هم عليه من العقائد " .
وقال قطب الواصلين سيدي عبد العزيز الدباغ رضي الله تعالى عنه في الابريز
" ان العبد لا ينال معرفة الله تعالى حتى يعرف سيد الوجود صلى الله عليه وسلم
ولا يعرف سيد الوجود صلى الله عليه وسلم حتى يعرف شيخه
و لا يعرف شيخه حتى يموت الناس في نظره
فلا يراقبهم ولا يراعيهم فصل عليهم صلاة الجنازة
وانزع من قلبك التشوف اليهم " .
و لذلك قال سيدي أحمد بن عجيبة في شرحه الحكم لسيدي ابن عطاء الله السكندري رضي الله عنهما
" و الله ما أفلح من افلح الا بصحبة من أفلح " .
قال الله سبحانه وتعالى ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وقال رسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم
( فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم ) [/align][align=center]إليك عزيزي الكريم ما رواه الإمام البخاري في صحيحه ..
ما نصه :بَاب الْعِلْمُ قَبْلَ الْقَوْلِ وَالْعَمَلِ لِقَوْلِ اللَّهِ تَعَالَى
( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ ) فَبَدَأَ بِالْعِلْمِ وَأَنَّ الْعُلَمَاءَ هُمْ وَرَثَةُ الْأَنْبِيَاءِ وَرَّثُوا الْعِلْمَ مَنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ وَمَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ بِهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ
وَقَالَ جَلَّ ذِكْرُهُ ( إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ ) وَقَالَ ( وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ )
( وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ) وَقَالَ ( هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ )
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ يُرِدِ اللَّهُ بِهِ خَيْرًا يُفَقِّهْهُ فِي الدِّينِ وَإِنَّمَا الْعِلْمُ بِالتَّعَلُّمِ
وَقَالَ أَبُو ذَرٍّ لَوْ وَضَعْتُمُ الصَّمْصَامَةَ عَلَى هَذِهِ وَأَشَارَ إِلَى قَفَاهُ ثُمَّ ظَنَنْتُ أَنِّي أُنْفِذُ كَلِمَةً سَمِعْتُهَا مِنَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْلَ أَنْ تُجِيزُوا عَلَيَّ لَأَنْفَذْتُهَا وَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ ( كُونُوا رَبَّانِيِّينَ ) حُلَمَاءَ فُقَهَاءَ وَيُقَالُ الرَّبَّانِيُّ الَّذِي يُرَبِّي النَّاسَ بِصِغَارِ الْعِلْمِ قَبْلَ كِبَارِهِ * و " الصمصامة " .. أي السيف القاطع
أما عن قولك .. هدانا الله وإياك[/align]اقتباس:
اقتباس:
أما حديث الثقلين الذي أوردته فليس فيه العصمة لكل فرد من أهل بيت النبي صلى الله عليه وءاله وسلم ، ولا وجوب اتباع كل فرد منهم في كل ما يقوله ، ............ولو قيل أن الحق مع كل أحد من ءال رسول الله في كل ما يقوله لكان أفظع من قول الشيعة وانحرافًا عن مقرر أهل السنة والجماعة
[align=center]يقول الشاذلي القاوقجي أكرمه الله :[/align][align=center]أراك تتشبث بالشيعة في كلامك .. فلنخرجهم من الموضوع و ما فائدة الحديث النبوي إذاً ؟ أيكون .....؟ أيكون .....؟ أيكون .....؟ والعياذ بالله تمهل صديقي الكريم .. تمهل تمهل تمهل والله ولي التوفيق يتبع بفضل الكريم ..
وصل إلهي وسلم كل لمحة على من جعلته محمداً في خلقك وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
والحمد لله رب العالمين[/align]