موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من مستبشع أقوال العثيمين !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 21, 2005 1:56 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] باجماع العلماء وبالقياس والعرف والعقل والوجدان والنفس وبكل الأحاسيس لمن عنده أحاسيس..
أقول أجمع المسلمون وأجتمع أكابر العلماء علي :[/align]
[align=center]يجوز للنساء زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبور المسلمين.[/align]

[align=center]قال العثيمين:
زيارة القبور للنساء محرّمة من كبائر الذنوب ولو كان قبر النبيّ
انظر الكتاب المسمى "فتاوى مهمة" ص149-150، طبعة الرياض.[/align]

[fot]
يقول الله تعالي :
" قل لا أسألكم عليه اجرا الا المودة في القربي "
السيدة عائشة رضي الله عنها سألت الرسول صلى الله عليه وسلم
ماذا تقول إذا زارت القبر
قال صلي الله عليه وآله وسلم :
"قولي السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين"
رواه مسلم.
[/fot][align=center]
ولا يخفي علينا ما تردده زبانيات الحرم النبوي الشريف مما كتبته بعنوان يا سيدي يا جابر ..
جدار الوهابية أعتي وأشد وأقسي وأضر علي الاسلام والمسلمين
من جدار .... العازل ويتبع ويتبع ويتبع باذن الله تعالي [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 21, 2005 1:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]عن ذكر الإمساك في تقويم شهر رمضان[/fot]

[align=center]ومن الأمور التي كانت تحدث بلبلة بين سيدات مجالس الوهابية وتضييع للوقت وخروج عن الاجماع فتاوي أو قل بلاوي هذا العثيمين بشكل جعل الناس تخشي من كل شيئ وتخاف من كل شيء وترتعب من كلمة بدعه أو ضلالة وكان هذا العثيمين بالنسبة للوهابيات كأنه والعياذ بالله النبيّ أو الاله والاتصال به عبر التليفونات والمكالمات الطويلة للسؤال عن مثل هذه المخالفات يستغرق مال وجهد ومعاناة العامة بتبديعهم المطلق والمباح[/align]

[align=center] قال هذا العثيمين :

وضع الإمساك في التقويم بأن يجعل قبل صلاة الفجر بنحو 10 أو 15 دقيقة

فهذا من الباطل والبدع.

كتاب "ألفاظ ومفاهيم" للعثيمين ص67، دار الوطن، الرياض.[/align]
[align=center]
وأفاضل علماء الأمة ومفتييها أجمعوا :

لم يرد نص لا في كتاب الله ولا في السنة المطهرة في منع ذلك.
وقالوا :
يجوز ذلك ما دام التقويم يراعى فيه الأوقات الشرعية
وهذا فيه تذكير للناس بالاستعداد لقرب دخول الفجر. [/align]



[align=center]وكذلك قال العثيمين الوهابي:
يحرم على المرأة ركوب السيارة لوحدها مع سائق غير محرم لها
ولو في وسط البلد.
منشور "فتاوى وتوجيهات للمرأة" ص4، طبعة الرياض.
[/align]


[align=center]وقال العلماء : لا يحرم ذلك ما دامت ضمن حدود الشرع
ومن دليله القاعدة الفقهية أن الأصل في الأشياء الإباحة
إلا ما قام الدليل على تحريمه.[/align]


[fot]ويتبع ويتبع
ويتبع باذن الله تعالي
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 22, 2005 11:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411

[align=center]العثيمين زعيم الوهابية يقول : كلام الله بحرف وصوت،
ويقول: كلام الله قديم النوع حادث الأفراد.


كتابهم المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص72،
وكتاب "نظرات وتعقيبات على ما في كتاب السلفية" للفوزان
ص23، دار الوطن، الرياض.

***
قال العثيمين أحد زعماء الوهابية:
لا يجوز أن نثبت لله لسانًا ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك.
كتابه "اللقاء الشهري" رقم 3 ص47، دار الوطن، الرياض.


قال الله تعالى :{ليس كمثله شىء}
وقال الإمام الطحاوي السلفي :
"تعالى أي الله عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات"
و أهل الحق يقولون :
الله عز وجل يتكلم بلا جارحة



***
العثيمين الوهابي يقول:
الله يتحرك أي على زعمهم ينتقل من أعلى إلى أسفل ومن أسفل إلى أعلى.

كتابه المسمى "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص742.




و إجماع أهل الحق على أن الحركة من صفات المخلوقين ,
الله تعالى منزه عن الحركة لا يوصف بالحركة والانتقال
***

العثيمين الوهابي يقول : الله في جهة فوق العرش بذاته
كتابهم المسمي "فتاوى العقيدة" للعثيمين ص742.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"اللهمّ أنت الظاهرُ فليس فوقك شىء وأنت الباطنُ فليس دونك شىء"
رواه مسلم.
وأجمع العلماء أن : الله موجود بلا جهة ولا مكان،
[/align]
[fot]
وانا لله وانا اليه راجعون[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 19, 2005 7:06 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right]يقول هذا المشبه البشع المسمي بالعثيمين((إن نفي التمثيل هو الذي ورد في القرءان الكريم و لم يرد في القرءان نفي التشبيه.))[/marq]
[align=center]
في كتاب " فتاوى العقيدة " للعثيمين طبع " مكتبة السنة "
في صحيفة 49 يقول:
((إن نفي التمثيل هو الذي ورد في القرءان الكريم و لم يرد في القرءان نفي التشبيه.))
صحيفة 50 يقول مفتي الوهابية هذا العثيمين :
(( لا يوصف الله بالمكر إلا مقيدا ، فإن قيل كيف يوصف الله بالمكر مع أن ظاهره أنه مذموم
قيل إن المكر في محله محمود.))

و في صحيفة 51 يقول:
(( إن الله له ملل و أما ملل الله فإنه ملل يليق به عز و جل.))و في صحيفة 52 يقول:
(( و أما خداع فهو كالمكر يوصف الله به حين يكون مدحا.))و في صحيفة 75 يقولهذا القول العجيب :
(( أولئك الذين يتعمقون في الصفات و يحاولون أن يسألوا حتى عن الأظفار.))
و
في صحيفة 120 يقول هذا المشبه البشع:
قال ابن تيمية: (( و الذين يثبتون تقريبه العباد إلى ذاته هو القول المعروف للسلف و الأئمة.))و أقره على ذلك بسكوته عن هذا النقل ،
و هذا يلزم منه أن الله يمس و يحس و يجس [fot]، تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا. [/fot]
(منقول)[/align]

[fot] وقال أفاضل علماء الأمة المحمدية جميعا
قال الله تعالى :{ليس كمثله شىء}
وقال الإمام الطحاوي السلفي الحقيقي:
"تعالى أي الله عن الحدود والغايات والأركان والأعضاء والأدوات"
الله عز وجل يتكلم بلا جارحة أي بلا لسان وفم وشفتين
لأن هذه من صفات البشر والله يستحيل أن يتصف بصفة من صفات المخلوقين.
[/fot]

[align=center]وقال العثيمين هذا أحد زعماء الوهابية: [/align]
[align=center]لا يجوز أن نثبت لله لسانًا ولا أن ننفيه عنه لأنه لا علم لنا بذلك.
كتابه "اللقاء الشهري" رقم 3 ص47، دار الوطن، الرياض. [/align]


[align=center]ومن أكبر مستبشعاته[/align]
[fot] وأقول .. قال العلماء:
دعا النبي صلى الله عليه وسلم لابن عباس بقوله :
"اللهم علمه الحكمةَ وتأويل الكتاب"
رواه ابن ماجه.
وقد فعله بعض السلفوقالوا .
يجوز تأويل الآيات والأحاديث المتشابهة
إذا كان التأويل لا يخالف القرءان وكان موافقًا للغة العرب
[/fot]
[align=center]وهذا الوهابي العثيميني الإستعماري يقول عن اهل السنة والجماعة أنهم والعياذ بالله معطلة: [/align][align=center]
الوهابية يصفون أهل السنة بالمعطلة لأنهم تأولوا المتشابه
الكتاب المسمى "القواعد المثلى" للعثيمين، ص45 الرياض.
[/align]

[align=center] [fot]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
في ءاخر هذا الحديث :
"يقلّبها كيف يشاء"
وقال ايضًا صلي الله عليه وآله وسلم :
"إن شاء أن يقيمه أقامه وإن شاء أن يزيغه أزاغه"
وكان يقول صلي الله عليه وسلم
:"يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك"
رواهما أحمد.
هذه القلوب تحت قدرة الله تعالى إن شاء هدى قلوب بني ءادم
وإن شاء أضلهم.
هذا معنى حديث :"القلوب بين إصبعين من أصابع الله"
رواه الترمذي.
[/fot]وقال العثيمين:
السحاب مسخر بين السماء والأرض وهو لا يمس السماء والأرض.
وبدر بين مكة والمدينة مع تباعد ما بينها وبينهما.
فقلوب بني ءادم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن حقيقة
ولا يلزم من ذلك مماسة ولا حلول.
قال ذلك في كتابه المسمى "القواعد المثلى" ص51، الرياض.
[/align]
[align=center]ويتبع لضرورة أن يفيق هذا الوهابي صناعة الإستعمار والشيطان[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط