[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/16.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;]
[I][align=justify]
جن جنون " جبهة عملاء الوهابية " لأي شيء يا ترى ؟
لأمر عظيم وخطب جسيم , وشر مستطير
فأضحوا وهم يتصايحون بالويل والثبور وعظائم الأمور
لمــــــــــــــــــاذا كل هذا ؟
لأن فضيلة الإمام العلامة الدكتور علي جمعة قال عن ابن تيمية أنه شذ .
مجرد أنه ذكر أن ابن تيمية معصوم الوهابية شذ .
فانظر معي أخي القارئ إلى التوقح والتسفه – إن جاز هذا الاشتقاق لغويا – على الرابط التالي
viewtopic.php?t=2823
فتراهم يخاطبون فضيلة المفتي هكذا :
[ لا سامحك الله، ابن تيمية شذ يا جمعة،؟ شذ هو ومن ردد كلامه؟
كل العلماء يا جمعة المستقيمين يرددون كلامه من لدن ابن القيم الذي لا يلقبه بغير الإمام حتى محمد عبده ورشيد رضا الملقبين له بشيخ الإسلام! لم يشذ عن هذا أحد ممن ولي منصب الإفتاء من أهل العلم والاستقامة في بلاد الإسلام حتى ابتلي بك المنصب وابتليت الأمة، لم يعاده إلا أهل الزيغ والضلال من صليبين وقرامطة وتتار. ] اهـ - نقلا عن الرابط أعلاه –
انظر فعلامة علم استقامة العلماء عندهم هو ترديدهم لكلام ابن تيمية .
أما من شذ عن ذلك وعادى البقرة المقدسة – ابن تيمية – فهو من أهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار .
– موقف طبق الأصل من مسألة معاداة السامية لدى الصهاينة – تأمل أخي معي وتدبر .
وهكذا من يذكر فقط أن ابن تيمية شذ فهو من أهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار .
فما بالكم بمن فسق وزندق وكفر وعزر وحبس واستتاب وجهل ابن تيمية , كيف سيكون حاله ؟
وعلى الرابط التالي تجد أخي الكريم وطبقا لمقياس جبهة العملاء من هم أكبر جرما من أهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار .
لأنك ستجد على الرابط من التكفير والتبديع لزنديق حران – ابن تيمية – ما يكفل له الخلود في جهنم بإذن الله التي قال بفنائها.
viewtopic.php?t=2826
فمن يقول أنه شذ فقط فهو من أهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار فما بالكم بمن قال فيه أكثر من ذلك
واستكمالا لتوضيح من هم أهل الاعوجاج وأهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار , في نظر جبهة عملاء الوهابية أضع هذه القائمة بأسماء العلماء الذين ردوا على ابن تيمية وأسماء مؤلفاتهم .
وقد تراوحت ردودهم عليه مابين التفسيق والتكفير والرمي بالزندقة إلى التبديع والانتقاد أو إسداء النصح والتنبيه على أخطاؤه وشذوذه وبلاويه
ا- القاضي المفسر بدر الدين محمّد بن إبراهيم بن جماعة الشافعي المتوفى سنة 733هـ .
2- القاضي محمّد بن الحريري الأنصاري الحنفي.
3- القاضي محمّد بن أبي بكر المالكي.
4- القاضي أحمد بن عمر المقدسي الحنبلي.
وقد حبس بفتوى موقعة منهم سنة 726 هـ . أنظر عيون التواريخ للكتبي، ونجم المهتدي لابن المعلّم القرشي.
5- الشيخ صالح بن عبد الله البطائحي شيخ المنيبيع الرفاعي نزيل دمشق المتوفى سنة 707هـ.
أحد من قام على ابن تيمية ورد عليه، (أنظر روضة الناظرين وخلاصة مناقب الصالحين لأحمد الوتري". وقد ترجمه الحافظ ابن حجر في الدرر الكامنة.
6- الشيخ كمال الدين محمد بن أبي الحسن علي السراج الرفاعي القرشي الشافعي.
تفاح الأرواح وفتاح الأرباح.
7- قاضي القضاة بالديار المصرية أحمد بن إبراهيم السروجي الحنفي المتوفى سنة 710 هـ .
اعتراضات على ابن تيمية في علم الكلام.
8- قاضي قضاة المالكية علي بن مخلوف بمصر المتوفى سنة 718 هـ. كان يقول: ابن تيمية يقول بالتجسيم وعندنا من اعتقد هذا الاعتقاد كفر ووجب قتله.
9- الشيخ الفقيه علي بن يعقوب البكري المتوفى سنة 724 هـ ، لما دخل ابن تيمية إلى مصر قام عليه وأنكر على ابن تيمية ما يقول.
10- الفقيه شمس الدين محمد بن عدلان الشافعي المتوفى سنة 749 هـ . كان يقول: إن ابن تيمية يقول: إن الله فوق العرش فوقية حقيقية، وان الله يتكلم بحرف وصوت.
11- الحافظ المجتهد تقي الدين السبكي المتوفى سنة 756 هـ .
الاعتبار ببقاء الجنة والنار.
الدرة المضية في الرد على ابن تيمية.
شفاء السقام في زيارة خير الأنام.
النظر المحقق في الحلف بالطلاق المعلق.
نقد الاجتماع والافتراق في مسائل الأيمان والطلاق.
التحقيق في مسألة التعليق.
رفع الشقاق عن مسألة الطلاق.
12- ناظره المحدث المفسر الأصولي الفقيه محمّد بن عمر بن مكي المعروف بابن المرجل الشافعي المتوفى سنة 716.
13- قدح فيه الحافظ أبو سعيد صلاح الدين العلائي المتوفى سنة 761 هـ .
* أنظر ذخائر القصر في تراجم نبلاء العصر لابن طولون (ص/ 32- 33).
* أحاديث زيارة قبر النبي .
14- قاضي قضاة المدينة المنورة أبو عبد الله محمد بن مسلّم بن مالك الصالحى الحنبلي المتوفى سنة 726 هـ .
15- معاصر ه الشيخ أحمد بن يحيى الكلابي الحلبي المعروف بابن جهبل المتوفى سنة 733 هـ .
* رسالة في نفي الجهة.
16- القاضي كمال الدين بن الزملكاني المتوفى سنة 727 هـ .
* ناظره وردّ عليه برسالتين، واحدة في مسألة الطلاق الأخرى في مسألة ا لزيارة.
17- ناظره القاضي صفي الدين الهندي المتوفى سنة 715 هـ .
18- الفقيه المحدّث علي بن محمّد الباجي الشافعي المتوفى سنة 714 هـ
ناظره في أربعة عشر موضعا وأفحمه.
19- المؤرخ الفقيه المتكلم الفخر بن المعلّم القرشي المتوفى سنة 725 هـ
نجم المهتدي ورجم المعتدي.
20- الفقيه محمد بن علي بن علي المازني الدهان الدمشقي
رسالة في الرد غلى ابن تيمية في مسألة الطلاق.
رسالة في الرد على ابن تيمية في مسألة الزيارة.
21- الفقيه أبو القاسم أحمد بن محمد بن محمد الشيرازي المتوفى سنة 733 هـ
رسالة في الرد على ابن تيمية.
22- رد عليه الفقيه المحدث جلال الدين محمد القزوينى الشافعي المتوفى سنة 739 هـ
23- مرسوم السلطان ابن قلاوون المتوفى سنة 741 و بحبسه.
24- معاصره الحافظ الذهبي المتوفى سنة 748 هـ
* بيان زغل العلم والطلب.
* النصيحة الذهبية.
25- المفسر أبو حيان الأندلسي المتوفى سنة 745 هـ
* تفسير النهر الماد من البحر المحيط.
26- الشيخ عفيف الدين عبد الله بن أسعد اليافعى اليمني ثم المكي المتوفى سنة 768هـ.
27- الفقيه الرحالة ابن بطوطة المتوفى سنة 779هـ .
رحلة ابن بطوطة.
28- الفقيه تاج الدين السبكي المتوفى سنة 771 هـ.
* طبقات الشافعية الكبرى.
29- تلميذه المؤرخ ابن شاكر الكتبي المتوفى سنة 764 هـ
* عيون التواريخ.
30- الشيخ عمر بن أبي اليمن اللخمي الفاكهي المالكي المتوفى سنة 734 هـ .
* التحفة المختارة في الرد على منكر الزيارة.
31- القاضي محمد السعدي المصري الإخنائي المتوفى سنة755 هـ .
* المقالة المرضية في الرد على من ينكر الزيارة المحمدية، طبعت ضمن "البراهين الساطعة" للعزامي.
32- الشيخ عيسى الزواوي المالكي المتوفى سنة 743 هـ.
* رسالة في مسألة الطلاق.
33- الشيخ أحمد بن عثمان التركماني الجوزجاني الحنفي المتوفى سنة 744هـ .
* الأبحاث الجلية في الرد على ابن تيمية.
34- الحافظ عبد الرحمن بن أحمد المعروف بابن رجب الحنبلي المتوفى سنة 795هـ .
* بيان مشكل الأحاديث الواردة في أن الطلاق الثلاث واحدة.
35- الحافظ ابن حجر العسقلاني المتوفى سنة 852هـ .
* الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة.
* لسان الميزان.
* فتح الباري شرح صحيح البخاري.
* الإشارة بطرق حديث الزيارة.
36- الحافظ ولي الدين العراقي المتوفى سنة 826 هـ.
الأجوبة المرضية في الرد على الأسئلة المكية.
37 _ الفقيه المؤرخ ابن قاضي شهبة الشافعي المتوفى سنة 851 هـ.
* تاريخ ابن قاضي شهبة.
38- الفقيه أبو بكر الحصني المتوفى 829 هـ.
* دفع شبه من شبه وتمرد وننسب ذلك إلى الإمام أحمد.
39- رد عليه شيخ إفريقيا أبو عبد الله بن عرفة التونسي المالكي المتوفى سنة 853هـ .
40- العلامة علاء الدين البخاري الحنفي المتوفى سنة 841 هـ
كفره وكفر من سماه شيخ الإسلام أي من يقول عنه شيخ الإسلام مع علمه بمقالاته الكفرية، ذكر ذلك الحافظ السخاوى في الضوء اللامع.
41- الشيخ محمد بن أحمد حميد الدين الفرغاني الدمشقي الحنفي المتوفى سنة 867 هـ.
* الرد على ابن تيمية في الاعتقادات.
42- ردّ عليه الشيخ أحمد زروق الفاسي المالكي س المتوفى سنة 899هـ .
* شرح حزب البحر.
43- الحافظ السخاوى المتوفى سنة 902 هـ .
*الإعلان بالتوبيخ لمن ذمّ التاريخ.
44- أحمد بن محمد المعروف بابن عبد السلام المصري المتوفى سنة 931 هـ.
* القول الناصر في رد خباط علي بن ناصر.
45- ذمه العالم أحمد بن محمد الخوارزمي الدمشقي المعروف بابن قرا المتوفى سنة 968 هـ.
46- القاضي البياضي الحنفي المتوفى سنة 1098 هـ.
* إشارات المرام من عبارات الإمام.
47- الشيخ أحمد بن محمّد الوتري المتوفى سنة 980 هـ .
* روضة الناظرين وخلاصة مناقب الصالحين.
48- الشيخ ابن حجر الهيتمي المتوفى سنة 974هـ .
* الفتاوى الحديثية.
" الجوهر المنظم في زيارة القبر المعظم.
حاشية الإيضاح في المناسك.
49- الشيخ جلال الدين الدواني المتوفى سنة 928 هـ
* شرح العضدية.
50- الشيخ عبد النافع بن محمّد بن علي بن عراق الدمشقي المتوفى سنة 926 هـ
* أنظر ذخائر القصر في تراجم نبلاء العصر لابن طولون (ص/ 32- 33).
51- القاضي أبو عبد الله المقري .
* نظم اللالي في سلوك الأمالي.
52- ملا علي القاري الحنفي المتوفى سنة 014 ا هـ .
* شرح الشفا للقاضي عياض.
53- الشيخ عبد الرءوف المناوي الشافعي المتوفى سنة 531 ا هـ
* شرح الشمائل للترمذي.
54- المحذث محمّد بن علي بن علان الصديقي المكي المتوفى سنة 057 ا هـ .
المبرد المبكي في رد الصارم المنكي.
55- الشيخ أحمد الخفاجي المصري الحنفي المتوفى سنة 9 1 0 ا هـ .
شرح الشفا للقاضي عياض.
56- المؤرخ أحمد أبو العباس المقري المتوفى سنة 041 ا.
أزهار الرياض.
57- الشيخ محمّد الزرقاني المالكي المتوفى سنة 122 ا هـ .
* شرح المواهب اللدنية.
58- الشيخ عبد الغني النابلسي المتوفى سنة 43 ا اهـ .
* ذمه في أكثر من كتاب.
59-ذمه الفقيه الصوفي محمّد مهدي بن علي الصيادي الشهير بالرواس المتوفى سنة 1287هـ .
60- السيد محمّد أبو الهدى الصيادي المتوفى سنة 1328 هـ.
* قلادة الجواهر.
61- المفتي مصطفى بن أحمد الشطي الحنبلي الدمشقي المتوفى سنة 1348 هـ
* النقول الشرعية.
62- محمود خطاب السبكي المتوفى سنة 1352 هـ
* الدين الخالص أو إرشاد الخلق إلى دين الحق.
63- مفتي المدينة المنورة الشيخ المحدث محمد الخضر الشنقيطي المتوفى سنة 1353.
* لزوم الطلاق الثلاث دفعه بما لا يستطيع العالم دفعه.
64- الشيخ سلامة العزامي الشافعي المتوفى سنة 1376 هـ
* البراهين الساطعة في ردّ بعض البدع الشائعة.
*مقالات في جريدة المسلم (المصرية).
65- مفتي الديار المصرية الشيخ محمد بخيت المطيعي المتوفى سنة 1354 هـ .
* تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد.
66-وكيل المشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية الشيخ محمّد زاهد الكوثرى المتوفىسنة 1371 هـ
* كتاب مقالات الكوثري.
*التعقب الحثيث لما ينفيه ابن تيمية من الحديث.
* البحوث الوفية في مفردات ابن تيمية.
* الإشفاق على أحكام الطلاق.
67- إبراهيم بن عثمان السمنودي المصري، من أهل هذا العصر.
*نصرة الإمام السبكي برد الصارم المنكي.
68- عالم مكة محمد العربي التبّاني المتوفى سنة 1395هـ .
* براءة الأشعريين من عقائد المخالفين.
69- الشيخ محمّد يوسف البنوري الباكستاني.
* معارف السنن شرح سنن الترمذي.
70- الشيخ منصور محمّد عويس ، من أهل هذا العصر.
* ابن تيمية ليس سلفيا.
71- الحافظ الشيخ أحمد بن الصديق الغماري المغربي المتوفى سنة 1380 هـ
* هداية الصفراء.
* القول الجلي.
72- الشيخ المحدث عبد الله الغماري المغربي المتوفى سنة 1414 هـ .
* إتقان الصنعة في تحقيق معنى البدعة.
* الصبح السافر في تحقيق صلاة المسافر.
* الرسائل الغمارية، وغيرها من الكتب.
73- المسند أبو الأشبال سالم بن جندان الإندونيسي.
* الخلاصة الكافية في الأسانيد العالية.
74- حمد الله البراجوي عالم سهارنبور.
* البصائر لمنكري التوسل بأهل القبور.
75- وقد كفره الشيخ مصطفى أبو سيف الحمامي في كتابه غوث العباد ببيانا لرشا د.
وقرّظه له جماعة وهم الشيخ محمّد سعيد العرفي، والشيخ يوسف الدجوي، والشيخ محمود أبو دقيقة، والشيخ محمّد البحيري، والشيخ محمّد عبد الفتاح ، والشيخ حبيب الله الجكني الشنقيطي، والشيخ دسوقي عبد الله العربي، والشيخ محمّد حفني بلال.
76- رد عليه أيضا محمد بن عيسى بن بدران السعدي المصري.
77- السيد الشيخ الفقيه علوي بن ظاهر الحداد الحضرمي.
78- مختار بن أحمد المؤيد العظمي المتوفى سنة 1340 هـ
*جلاء الأوهام عن مذاهب الأئمة العظام والتوسل بجاه خير الأنام عليه الصلاة والسلام، رد فيه على كتاب "رفع الملام " لابن تيمية.
79- الشيخ إسماعيل الأزهري.
* مرآة النجدية.
80- الشيخ سراج الدين عباس الإندونيسي المتوفى سنة 1403 هـ .
له كتب في العقيدة حذر فيها من عقائد ابن تيمية.
81- السيد الشريف فضيلة الدكتور محمود السيد صبيح .
" أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله صلي الله عليه وسلم وأهل بيته "
82 - أبو هاشم السيد الشريف .
" ابن تيمية ذلك الوهم الكبير مخالفاته لأهل السنة والجماعة ( التوحيد – رسول الله صلي الله عليه وسلم – آل البيت ) "
وبعد ....
تذكر أخي القارئ !
من قال عن ابن تيمية أنه شذ فهو من أهل الاعوجاج وأهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار , كما تقرر وثبت لدى جبهة عملاء الوهابية .
يعني معظم من ورد ذكر اسمه في هذه القائمة أسوأ حالا من أهل الاعوجاج وأهل الزيغ والضلال من صليبيين وقرامطة وتتار
هذه هي النظرة الحقيقية للوهابية لمن خالفهم أخرجها الله من مكنون صدورهم .
فأصبح معيار الاستقامة هو ترديد كلام ابن تيمية
أما مجرد نقد ابن تيمية وذكر أنه شذ يدل ذلك على الاعوجاج و الزيغ والضلال
منتهى الوقاحة والسفه والغرق حتى الأذنيين في مهاوي الضلال
[/align][/B][/cell][/table][/center]