موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 6:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
المبعوث ؟؟؟؟ ابن عربي الصوفي

أبدا كلامي بالصلاة والسلام علي خير الأنام( سيدنا محمد رسول الله )
وقبل البدا في كتابه الموضوع أحب أن أنبه أخواني الأعزاء بأن كل معلومة مكتوبة لها مرجعها حتى لا يسأل احد من أتيت بهذا الكلام ؟
ولنبدأ موضوعنا عن ابن عربي فقط (المبعوث الشيطاني إلي المسلمين كافه – حيث قال : عقد الخلائق في الإله عقائدا(فصوص الحكم لابن عربي ص 111 ) وأنا اعتقدت جميع ما اعتقدوه .
فهم مؤمن, وكافر, وملحد , ومشرك , وعابد الإله , وعابد الوثن , وعابد الكلب والخنزير . وهذا هو الكفر والأيمان عند الصوفية !!
ومن فصوصه ( ابن عربي .(
وما الكلب والخنزير إلا إلهنا
وما الرب إلا راهب في كنيسة .
وهذا ما قاله بعض المؤرخين عن تلك المقوله واحقاقا للحق –فقائلها هو محمد بهاء الدين البيطار احد مشايخ الصوفيه في كتاب ( النفحات القدسيه ) وتعليقا منا – فابن عربي قد قال اكثر من ذلك مما ينفي الاثنيه – فاغلب المتصوفه دائما ما ينكرونها – ونسألهم عن باقي الكفريات –
التي قال بها ابن عربي ؟ لماذا لم تعارضوها ؟ ولماذا الصياح دائما .؟
وقول ابن عربي وتلميذه ابن الفارض وغيره ممن كان غذاؤه من فصوص الحكم فالقول بالحلول ووحده الوجود يجئ في صراحة بل وقاحة مجرده من كل حياء حيث يكون كل شئ في هذا الوجود إلها قائما بنفسه لا فرق بين اله واله من تلك الإله التي تتمثل في الحجر وفي الشجر وفي الحيوان .
وكتاب فصوص الحكم (لابن عربي ) فهو كتاب ملئ بالإلحاد والكفر والذندقه بالرغم أن به بعض العبارات هنا وهناك حتى يمكن حملها علي محمل حسن ( أي بمعني ) وضع السم في العسل ولينخدع الأغرار والبلهاء .
ومن ادعاءاته –إن رسول الله أعطاه كتاب فصوص الحكم وقال له :
اخرج إلي الناس به حتى ينتفعوا به . وهذا قول مفتري من ابن عربي علي رسول الله وهو فضيحة كبري لشيخ الصوفية . فالرسول عليه الصلاة والسلام قد بلغ ما انزل إليه من ربه كما يقول الله في محكم آياته (يا أيها الرسول بلغ ما انزل أليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته )((المائدة 70 ))وقد أكمل الله تعالي دينه بدليل قوله في آخر آياته :
(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )
أما الحبيب المصطفي رسولنا الكريم قد قال : تركتكم علي ألمحاجه البيضاء ليلها كنهارها , لا يزغ عنها إلا هالك ---ويقول تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا , كتاب الله وسنتي . (وتعليقا منا ) وبالطبع ليس كتاب فصوص الكفر كما يدعي ابن عربي . وكيف يقبل العقل أن يأتي رسول الله في القرن السابع الهجري إلي بن عربي ويملي عليه فصوص كفره ويدعوه إلي تبليغه للناس ليعملوا به ؟؟؟ وهذه لمقوله إن دلت علي شئ فلها دلالتان اولهما : إن رسول الله حينما غادر الحياة لم يكن قد بلغ رسالته (تعليق ) وهذا مناقض لكلام الله بتمام وكمال الرسالة !!أما ألثانيه
إن ألصحابه والتابعين ومن بعدهم إلي أن ظهر ابن عربي لم يكونوا علي الدين الكامل وهذا طعن في دين الله .
وها هي كلماته ألشيطانيه من بين أوراق كتابه اللعين حيث قال في الولي
وما له من منزله لا يبلغها النبي --- أي أن الولي لا يأخذ دينه عن النبي متابعه ولكن يأخذ دينه من الله تعالي مباشره دون وساطة جبريل . أما عن الأولياء في فصوصه ( وهو بالطبع منهم ) ممن يأخذ العلم عن الله فيكون خليفة من الله بعين ذلك الحكم . أما عن ألجنه والنار فهذا ما قاله المبعوث ؟؟؟؟؟ بن عربي .
فلم يبقي إلا صادق الوعد وحده
وما لوعيده الحق عين تعاين
وان دخلوا دار الشفاء فإنهم
علي لذة فيها نعيم مباين
نعيم جنان الخلد ,فالأمر واحد
وبنتهما عند التجلي تباين
يسمي عذابا من عذوبة طعمه
وذاك له كالقشر والقشر صائن
(شرح فصوص الحكم –( الغص الهودي )
أليس هذا كفرا وإلحادا بتسوية ابن عربي بين ألجنه والنار , والنعيم والعذاب
فالعذاب من العذوبة عند ابن عربي وأهل النار في نعيم كنعيم ألجنه
(تعليق ) إذا لماذا نعمل ؟ ولماذا العبادات ؟ ولماذا الطاعات ؟ ولماذا الرسل وأنذال الكتب ألسماويه ؟ , لكن ابن عربي مبعوثا من قبل الشيطان لإضلال ابن ادم . فقد وعد المخرفين بجنه في نار جهنم ؟؟
وقول الله تعالي في محكم آياته عن المجرم وهو يساق إلي النار ((فخذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسله ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه , انه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحض علي طعام المسكين , فليس له اليوم ها هنا
حميم ولا طعام إلا من غسلين لا يأكله إلا الخاطئون )) ( سوره الكهف ) .
ويا أهل التصوف هل هذه هي ألمتعه عند أهل المتصوفة ؟ وهذا هو الوعد الحق من ابن عربي لمريديه وعاشقيه ؟ أنها عذوبة ابن عربي في نار جهنم
؟ولا ننسي تلذذه بأنه يتعاطى كؤس هذا الشراب الذي يشربه الظالمون في نار جهنم الذي قال الله فيهم (( إنا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بها سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه , بئس الشراب وساءت مرتفقا . (سوره الكهف ) --- فهنيئا لك ابن عربي . وهل يشتاق ابن عربي إلي أن يكون من أهل جهنم التي ساوي بينها وبين ألجنه والتي قال الله عنها في محكم آياته (( إن جهنم كانت مرصادا للطاغين مآبا لابثين فيها أحقابا
لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا إلا حميما وغساقا ,جزاء وفاقا , إنهم كانوا لا
يرجون حسابا,وكذبوا بآياتنا كذابا , وكل شئ أحصيناه كتابا ,فذوقوا فلن نذيدكم إلا عذابا )) ( سوره النبأ ) . والمبعوث ؟؟؟؟؟؟؟ في فصوصه ينتصر لقوم نوح ويري أنهم كانوا علي الحق علي حين أن نوحا أراد بدعوته لهم أن يفسد عليهم إيمانهم هذا وان يمكر بهم مكرا يخرجهم به
من النور إلي الظلام ومن الهدي إلي الضلال فالكل عند ابن عربي معبود والكل عابد والكل رب ( فوجودنا وجوده ) ومعني هذا انه لولا وجودنا ما
كان لله وجود --- فهل بعد هذا كفر ؟؟ لذا فأن المنكرات التي يدعيها ابن عربي في الناس قد حملت كثيرا من ائمه المسلمين علي رميه بالكفر والإلحاد وهذا واجب ائمه المسلمين وانه لإهدار دم واحد لحماية دم ملايين الناس ممن يتهددهم من الصوفية وخرافتها .. وهل لنا ان نقبل قول ابن عربي وهو يصرح بالكفر والذندقه بلا حياء فهو يقول في كتابه فصوص الكفر ( اياك ان تتقيد بعقد مخصوص , وتكفر بما سواه , فيفوتك خير كثير بل يفوتك الأمر علي ما هو عليه , فكن في نفسك هيولي – أي قابلا كل معتقد – لصور المعتقدات كلها فان الله تعالي أوسع وأعظم من أن يحصره عقد دون عقد , فانه يقول : ((فأينما تولوا فثم وجه الله )) (البقرة 115 )
فالكل مصيب وكل مصيب مأجور وكل مأجور سعيد , وكل سعيد مرضي عنه , (فصوص الحكم –لابن عربي –ص 113 ) وصريح معني هذا الكلام أن يدين الإنسان بكل دين فيعبد الشيطان أو الكلب أو الخنزير لان الله في
زعم هذا ال؟؟؟؟ هو في كل كائن من هذه الكائنات . وحتى يفسح الغلاة لأنفسهم مكان للظن والكذب راحوا يتهربون من ألفاظ الخلق والعبد والنبي
والرسول إلي مصطلحات أفلاطون وغيره من الفلاسفة الذين لا يعترفون بالخلق من عدم ولكنهم يؤمنون بالفيض والعين , وقد تلقي مشايخ الصوفية
هذه المفاهيم الشيعية وصاغوا أورادهم علي إنها فتوحات .
وأقرا أخي هذا الجزء بتمعن وتمهل : إذ قال بن عربي في فصوص حكمه الأتي : إذ لا يشاهد الحق مجردا عن المواد أبدا ---فشهود الحق في النساء أعظم الشهود , وأعظم ألوصله النكاح , وهو نظير التوجه الإلهي علي من خلقه علي صورته , لذلك قال عليه السلام : حبب إلي من دنياكم ثلاث : النساء والطيب وجعل قرة عيني في الصلاة (فصوص الحكم لابن عربي
ص 219 ) .أما عن علاقة ابن عربي بابن سبعين فلها أسباب قد ذكرها شيخ مشايخ الصوفية حيث قال : في رأينا أن كليهما قد استخدم مصدر واحد
وتأثر بمؤثرات واحده فمزج التصوف بالفلسفة والقول بالوحدة . ويقرر أنهما استمدا من مدرسه واحده هي مدرسه ابن مسرة التي أذاعت آراء الافلاطونيه ألحديثه ومن أقواله الشهيرة : الأتي : رب مالك , وعبد هالك , ووهم حالك , وحق سالك , وانتم ذلك , الله فقط , والكثرة وهم , اختلط بالا حاطه الزوج مع الفرد , واتحد فيه النجم مع الورد , وبالجملة السبت هو الأحد , والموحد هو عين الأحد , ويوم الفرض هو يوم العرض , والذاهب من الزمان هو الحاضر , والأزل في العيان هو الآخر , والباطن في الجنان هو الظاهر , والمؤمن في الجنان هو الكافر , والغبي هو الولي , والفقير هو الغني , وهذه حكميه لا إحداث وهميه ( ابن سبعين وفلسفته الصوفية للدكتور أبو ألوفا التفتا زاني ) ويؤيد هذا بتلك الأبيات :
من كان يبصر شأن الله في الصور
فأنه شاخص في الصور
بل شأنه كوني بل كونه كنهه
فانه جمله من بعضها وطري
أيه فأبصرني ايه فأبصره فلا
تقل لي أن النفع في الضرر
(( الصوفية في نظر الإسلام – ل سميح عاطف الزين ))
ولا زال هناك الكثير وسوف نوالي ألكتابه عن تلك المعتقدات المخرفة طالما في العمر بقيه – والي أن نلتقي إن شاء الله .
.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 6:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
رد علي موضوع الشيخ ابن عربي

تكلمت من قبل في موضوع سابق عن الشيخ ابن عربي ووضعت المراجع
التي تدل علي صحه ما كتبناه ولكن للاسف وجدت من يتهمني بالقص
واللصق --- وهذا بالطبع هو رأي المخالفين الذين لايرغبوا في التوضيح او الاستفاده من الرأي الاخر لذا قمت بالتحقق من كلام كثير من العلماء الذين لم اذكرهم في المقال وقمت بذكرهم توكيدا لِما قرأت من ثمرات الكتب فوضعت الكثير منهم وهم عدد قليل جدا مما هو موجود ولكني حاولت الاختصار لضيق الوقت . واتمني من الله ان تعم الفائده علي الجميع بما فيهم انا . والله ولي التوفيق.
**** **** *** *** ***

فالتقرب الي الله بفعل غير المباح لا يجوز فلا يصلح هذة الامه الا بما صلح به اولها .إن اصدق الحديث حديث الله وخير الهدي هدي محمد صلي الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها وكل بدعه ضلاله .
تكلمت من قبل عن الشيخ ابن عربي ووضعنا مع الموضوع الوثائق حتي لا نُتهم كالعاده بالقص واللصق لكن للاسف الشديد كان الرد دائما وكالمعهود ان هذا مدسوس علي كتب شيخنا فلم نجد مفرا الا التأكيد بصوره اكثر توثيقا وسوف نذكر القليل من الكثير مما قيل عن الكبريت الاحمر ---
1--- فأبن حجر العسقلاني قال : إذا لم يكن كتاب الفصوص لابن عربي كفرا فلا كفر في هذه الدنيا .
2---وكثير من الفقهاء اكدوا كفره مثل :-
الامام الحافظ الذهبي
الامام الحافظ تقي الدين السُبكي
السراج البلقيني
3---اما الحافظ زين الدين العراقي قال :أن ابن عربي كلامه ضلال وشرك وأتحاد والحاد .
4---وقال عنه العز ابن عبد السلام أنه شيخ سوء يقول بقدم العالم , لا يحل حلالا ولا يحرم حراما .
5--- اما ابن كثير وابن حجر الهيتمي , والامام نور الدين البكري قالوا : أشد واكثر من هذا .
6---وبرهان الدين البقاعي قد جمع تلك الاقوال في كتاب سماه تنبيه الغبي الي كفر ابن عربي .
7---ومن الاعلام الذين صرّحوا بكُفر ابن عربي , العلامه جمال الدين ابن هشام , صاحب المغني فقد كتب ابن هشام علي نسخه من فصوص الحكم
هذا الذي بضلاله ضلت أوائل مع اواخر
من قال فيه غير ذا فلينأعني , فهو كافر
8---واخر مما كفر أبن عربي , العلامه أبن خلدون حيث قال : إن طريق التصوف مُنحصر في طريقتين : -
الاولي --- طريق السنة , طريقة السلف الجاريه علي الكتاب والسنه والاقتداء بالسلف الصالح من الصحابه والتابعين .
الثانيه--- وهي مشوبة بالبدع وهي طريق قوم من المتأخرين يجعلون الطريقه الاولي وسيله إلي كشف حجاب الحس , لانها من نتائجها . ومن هؤلاء المتصوفه ابن عربي , وابن سبعين , وابن برجان , واتباعهم ممن سلك سبيلهم ثم يقول ابن خلدون عن الكتب المتضمنه تلك العقائد وبأيد الناس مثل :-
فصوص الحكم (لابن عربي (
الفتوحات المكيه (لابن عربي (
خلع النعلين (لابن قس (.
لابد من حرقها وغسلها بالماء حتي ينمحي اثر الكتاب وهذا دفعا للفساد
)من كتاب مصرع التصوف لبرهان الدين البقاعي ص165 (
9---د/ عمر كامل قال : أن كاتب فصوص الحكم زنديق , وموقف اهل العلم من هذا الكتاب معروف بينما اخواننا الصوفيه يدافعون عن هذا الكتاب ويفتخرون به وقد شرحوه اكثر من شرح
10 وهذا الدكتور شيخ حجاز – علي الطريقه النقشبنديه وله من المريدين ثلاثه الاف مريد ينفي نسبه هذا الفصوص الي ابن عربي لانه يحسن الظن به ؟؟؟؟؟؟؟ ( تذكر انه نقشبندي )
11 الشيخ الذهبي -: أن ابن عربي هو قدوه القائلين بوحده الوجود .
12 الشيخ عبد الرحمن بن عبد الخالق قال : في رسالته إن ابن عربي صاحب كتاب فصوص الحكم إمام ائمه الكره والضلال .
وقال ابن تيميه فيما تضمنه فصوص الحكم إنه كفر باطنا وظاهرا , وباطنه اقبح من ظاهره وهذا يسمي مذهب اهل الوحده وأهل الحلول وأهل الاتحاد ( من كتاب فتاوي ابن تيميه .
13 الشيخ الامام القدوة العارف شيخ الاسلام حافظ عصرة الشيخ (عبد الرحيم زين الدين الحسين العراقي) في كراسه أجاب فيها سُؤال من سأله عن بعض كلام ابن عربي هذا وقوله في قوم نوح ( لا تذرن الهتكم )الي اخره – كلام ضلال وشرك واتحاد والحاد , فجعل تركهم لعباده الاوثان التي نهاهم نوح عن عبادتها جهلا يفوت عليهم من الحق بقدر ما تركوا .
14 يقول ابن تيميه اما هؤلاء الملاحده من الصوفيه فيزعمون ما كان يزعمه التلمساني وهو احذقهم في اتحادهم اي في القول بوحده الوجود – اي فأنه لما ُقرأ عليه فصوص الحكم ( لابن عربي ) فقيل له –القران كله شرك وانما التوحيد في كلامنا !!!!!فقيل له إذا كان الوجود واحد فلماذا الزوجه حلالا والاخت حراما ؟؟ فقال : الكل عندنا حلال ولكن المحجبون من ( يقصد اهل السُنه ) قالوا حرام فقلنا حرام عليكم !!!
15 وفي كتاب (المعرفه ) لابن عربي قال : قال الله تعالي ( وقضي ربك الا تعبدوا الاأياه ) فقضاء الله لا يرد . ولا بد ان يكون الخالق تعالي عين كل صوره يعبدها المخلوق-كما انه تعالي عين كل صوره – فكذا هو عين كل صوره عياده لانه تعالي عين كل مفتقر( ص30كتاب المعرفه لابن عربي) وهذا يدل علي ان ابن عربي يصرح بوحده الاديان حيث جعل الله تعالي – تعالي عما يشركون –عين كل ما هو معبود , فعلي هذا الذي عبد بقره عنده ما عبد الا الله وكذلك الذي حجرا او شجره ما عبد الاالله – ولم يكتفي بهذا الحد بل قال : العابد هو نفس المعبود , وهذا من عقيده وحده الحلول.
16 وادعي ابن عربي في كتابه( التجليات )انه تقابل برجال التصوف الذين ماتوا من زمن بعيد في البرزخ وتناقش معهم في امور التوحيد وعرفهم إنه لاموجود والله والعبد شئ واحد .
17 ومما كفّر اهل هذا المذهب الشيخ (علاء الدين محمد بن البخاري الحنفي ) وقال في وصفه لابن عربي – يحكي عنه انة كان كذابا حشاشا كأوغاد الاوباش .
18 وقال عنه ( عضد المله والدين ) في كتابه – ( كتاب المواقف ) انه لما سأُل عن كتاب الفتوحات لصاحب الفصوص , وقال افتطمعون في مغربي يابس المزاج ببحر مكه ( اي حرم مكه) ويأكل الحشيش شيئا غير ذلك .
19 والحافظ تقي الدين محمد بن احمد الفاس المكي في كتابه ( تحذير النبيه والغبي من الافتتان بابن عربي )أنه قال : عن شئ من كلام ابن عربي كفر خبيث .
20 اما الشيخ العلامه (ابو عبد الله محمد ابن عرفه الورغمي التنسي ) عالم افريقيه – فقال : ما معناة إن من نُسب اليه هذا الكلام لا يُشُك مسلم مُنصف في فسقه وضلالته وذندقته .
21 والشيخ العلامه إمام القراء (شمس الدين محمد بن محمد بن محمد بنعلي بن يوسف الجزري الدمشقي )نزيل بلاد الروم ثم العجم قال : ومما يجب علي ملوك الاسلام , ومن قُدر علي الامر بالمعروف والنهي علي النكر أن يعدموا كتب المذكور ( ابن عربي ) وانظر نص فتوي الجزري في كتاب العلم الشامخ للعلامه المقبلي .
22 والعلامه بدر الدين حسين بن عبد الرحمن الاهدل ( وهو من كبار علماء اليمن ) صنف في ابن عربي وابن الفارض كتابا كبيرا أسماه (كشف الغطاء عن التوحيد وعقائد الموحدين ) وله كتاب اخر بأسم ( بيان حكم الشلح والنص علي مروق ابن عربي وابن الفارض وأتباعهما من الملحدين وأنظر اخي الضوء الامع للسخاوي ) .
23 كما قال الشيخ علي بن ايوب وهو ( إمام وفقيه بارع متقن الحديث كما يقول الذهبي ُولد سنه 666 هجريه وتوفي سنه 748 هجريه ) أن اباه الشيخ عليا المذكور كان يجلس في الجامع مُطرقا يقيم إحدي رجليه هيئه المستوفز , ويضع ذقنه علي ركبتيه , فلا يُكلم لهيئته , فإذا رفع راسه ,عُلم أنه اذن في الكلام , فسأله من أراد عما شاء , ففعل ذلك يوما فلم رفع رأسه ,سأله شخص عن ابن عربي هذا , فأطرق زمنا طويلا , ثم رفع رأسه فقال : إنه كفر كفرا ما وافق فيه كُفر مله من الملل , بل خرق بكُفره اجماع الملل
24 ابو زرعه ابن الحافظ العراقي : لا شك في اشتمال الفصوص المشهوره علي الكفر الصريح الذي لا شك فيه واستمر عليه الي وفاته فهو كافر مُخلّد في النار .
25 القاضي بدر الدين بن جماعه : هذه الفصول المذكوره ما اشبهها من هذا الباب – بدعه وضلاله ومُنكر وجها له لا يصغي اليها ولا يعرج عليها ذو دين وحاشا رسول الله يأذن في المنام بما يخالف ويعاند الاسلام , بل ذلك من وسواس الشيطان ومحنته وتلاعبه برأيه وفتنته .
26 الامام الذهبي –ومن أراد توالفه كتاب الفصوص فإن كان لا كفر فيه فما الدنيا من كفر .
27 ابن حجر العسقلاني : سألت شيخنا سراج الدين البلقيني عن ابن عربي فبادرني بالجواب – هو كافر .
وبعد هذا هل مطلوب توثيق اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم اعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

من ثمرات الكتب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 10:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
سلطان

بدلا من التطاول والكلام بهذا الأسلوب السيء

راجع الروابط التالية لعلها تجدي معك نفعا

أو لعلها تكشف لك عن الكثير والكثير من الأخطاء التي لديك

viewtopic.php?t=2786

viewtopic.php?t=2794

viewtopic.php?t=3149

viewtopic.php?t=2265&start=0

viewtopic.php?t=3159

viewtopic.php?t=3068[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 11:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
هذا ليس تطاولا ولكنه ذكر حقائق موثقه من كتب شيوخك واذا وجدت اخي الكريم موضوعا غير موثق لي فلكم الحق في حذفه --- ولاني من قبل قمت بانزال عده مواضيع وتم عدم عرضها فلماذا بالرغم انها موثقه ؟؟؟؟؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 10, 2008 11:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
وليتك تراجع هذا الرابط

[web]http://al7ewar.net/forum/showthread.php?t=6624[/web][/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 11, 2008 12:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 3:42 pm
مشاركات: 44
مكان: الاسكندريه
هذا الرد كتبته في عده مواقع صوفيه لاتهامي دائما بالهروب وعرض تلك الروابط علي القارئ الذي تدلسون عليه واليوم اعيده مره اخري ليتعرف القارئ علي كذب الصوفيه وما قلته في الرد علي الموضوع موثقا -- فأي دليل آخر تريدونه واي اعتراف تطلبونه ؟ عجبا -- فالهروب يا عزيزي لا يوصم به من رد واستشهد بالعلماء !!! ام تريدون ان اقول لكم بان النبي الخضر آتني يالرد حتي تصدقوا -- فهذة بلاهه الادعياء واهل الزور----
وها هو الرد :-




موضوع حقيقه سلطان المصري

تعجبت كثيرا من السفهاء الذين ينقلون بلا فهم كالببغاوات فبدلا من ان يقوموا بنقل شيئا مفيدا نتعلم منه او نناقشه بمنطق العقلاء ولن نقول لهم كما يدعون علي من يبينون مخاذي هذا المذهب بأنهم قصاصين ولصاقين !!! واحترت كثيرا لهذا العنوان السابق ؟ هل فعلت شيئا مخذيا لهذا الحد ؟ ولكن سأشرح للقارئ ما اورده هذا السفيه علي لسان شيوخه .
حينما قمت بعرض موضوع عن ابن عربي الصوفي وان شاء الله سوف اعرضه – ففي العاده دائما اقوم بتوثيق كل موضوع حتي لا يخرج علي احد البلهاء بكلمه من اين اتيت بهذا او هذا مقصوص وملصوق ويكون من كتبهم انفسهم وهذا ما قمت به في موضوع ابن عربي -- وطلبت الرد علي كل نقطه مكتوبه في الموضوع وان لم يتم الرد فهم احرار ولكن وجدتهم قسموا الموضوع لعده نقاط وطلبم اختيار نقطه نقطه للنقاش فتعجبت وقمت بالرد مره اخي في رد منفصل باجابه نهائيه للموضوع ولتاكيد ما قاله العلماء السابقين والمعتبرين ولكنهم ابو هذا الكلام ببذاءات من بعضهم الذي اعارني بكبر سني بطريق غير مباشر – ولكن اقول له لدي اربعه اوسمه اثنان حصلت عليهم من القوات المسلحه واثنان بجسدي سوف احاج الله بهم يوم القيامه وهذا عن حملي السلاح في حرب 73 اكتوبر – واين كان هذا السفيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اعذروني للخروج عن الموضوع – والحق اقوله ليس جميعهم بتلك الصفات الذميمه فقد وجدت الزميل الهاشمي علي خلق وادب يميزه عن الاخرين وهذا احقاقا للحق ..
ووجدت انهم حددم بان هذا ليس نقاشا بل تحاورا ليستفيد الجميع
وبعد هذا الحوار وتاكيدهم لي بان ما كتبته غير صحيح علي ان اقر بطريق (غير مباشر) باني مخطأ بالاضافه اني لمست من الردود ان هناك اعدادا لحظري وفعلا قد تم حذري ؟؟وما توقعته كان صحيحا . وها هو الموضوع :- ابن عربي

المبعوث الشيطاني ابن عربي الصوفي

أبدا كلامي بالصلاة والسلام علي خير الأنام( سيدنا محمد رسول الله )
وقبل البدا في كتابه الموضوع أحب أن أنبه أخواني الأعزاء بأن كل معلومة مكتوبة لها مرجعها حتى لا يسأل احد من أتيت بهذا الكلام ؟
ولنبدأ موضوعنا عن ابن عربي فقط (المبعوث الشيطاني إلي المسلمين كافه – حيث قال : عقد الخلائق في الإله عقائدا(فصوص الحكم لابن عربي ص 111 ) وأنا اعتقدت جميع ما اعتقدوه .
فهم مؤمن, وكافر, وملحد , ومشرك , وعابد الإله , وعابد الوثن , وعابد الكلب والخنزير . وهذا هو الكفر والأيمان عند الصوفية !!
ومن فصوصه ( ابن عربي .(
وما الكلب والخنزير إلا إلهنا
وما الرب إلا راهب في كنيسة .
وهذا ما قاله بعض المؤرخين عن تلك المقوله واحقاقا للحق –فقائلها هو محمد بهاء الدين البيطار احد مشايخ الصوفيه في كتاب ( النفحات القدسيه ) والبعض الكثير اقر بانتسابها لابن عربي وتعليقا منا – فابن عربي قد قال اكثر من ذلك مما ينفي الاثنيه – فاغلب المتصوفه دائما ما ينكرونها – ونسألهم عن باقي الكفريات –
التي قال بها ابن عربي ؟ لماذا لم تعارضوها ؟ ولماذا الصياح دائما .؟
وقول ابن عربي وتلميذه ابن الفارض وغيره ممن كان غذاؤه من فصوص الحكم فالقول بالحلول ووحده الوجود يجئ في صراحة بل وقاحة مجرده من كل حياء حيث يكون كل شئ في هذا الوجود إلها قائما بنفسه لا فرق بين اله واله من تلك الإله التي تتمثل في الحجر وفي الشجر وفي الحيوان .
وكتاب فصوص الحكم (لابن عربي ) فهو كتاب ملئ بالإلحاد والكفر والذندقه بالرغم أن به بعض العبارات هنا وهناك حتى يمكن حملها علي محمل حسن ( أي بمعني ) وضع السم في العسل ولينخدع الأغرار والبلهاء .
ومن ادعاءاته –إن رسول الله أعطاه كتاب فصوص الحكم وقال له :
اخرج إلي الناس به حتى ينتفعوا به . وهذا قول مفتري من ابن عربي علي رسول الله وهو فضيحة كبري لشيخ الصوفية . فالرسول عليه الصلاة والسلام قد بلغ ما انزل إليه من ربه كما يقول الله في محكم آياته (يا أيها الرسول بلغ ما انزل أليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته )((المائدة 70 ))وقد أكمل الله تعالي دينه بدليل قوله في آخر آياته :
(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا )
أما الحبيب المصطفي رسولنا الكريم قد قال : تركتكم علي ألمحاجه البيضاء ليلها كنهارها , لا يزغ عنها إلا هالك ---ويقول تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا , كتاب الله وسنتي . (وتعليقا منا ) وبالطبع ليس كتاب فصوص الكفر كما يدعي المخبول ابن عربي . وكيف يقبل العقل أن يأتي رسول الله في القرن السابع الهجري إلي بن عربي ويملي عليه فصوص كفره ويدعوه إلي تبليغه للناس ليعملوا به ؟؟؟ وهذه لمقوله إن دلت علي شئ فلها دلالتان اولهما : إن رسول الله حينما غادر الحياة لم يكن قد بلغ رسالته (تعليق ) وهذا مناقض لكلام الله بتمام وكمال الرسالة !!أما ألثانيه
إن ألصحابه والتابعين ومن بعدهم إلي أن ظهر ابن عربي لم يكونوا علي الدين الكامل وهذا طعن في دين الله .
وها هي كلماته ألشيطانيه من بين أوراق كتابه اللعين حيث قال في الولي
وما له من منزله لا يبلغها النبي --- أي أن الولي لا يأخذ دينه عن النبي متابعه ولكن يأخذ دينه من الله تعالي مباشره دون وساطة جبريل . أما عن الأولياء في فصوصه ( وهو بالطبع منهم ) ممن يأخذ العلم عن الله فيكون خليفة من الله بعين ذلك الحكم . أما عن ألجنه والنار فهذا ما قاله المبعوث الشيطاني بن عربي .
فلم يبقي إلا صادق الوعد وحده
وما لوعيده الحق عين تعاين
وان دخلوا دار الشفاء فإنهم
علي لذة فيها نعيم مباين
نعيم جنان الخلد ,فالأمر واحد
وبنتهما عند التجلي تباين
يسمي عذابا من عذوبة طعمه
وذاك له كالقشر والقشر صائن
(شرح فصوص الحكم –( الغص الهودي )
أليس هذا كفرا وإلحادا بتسوية ابن عربي بين ألجنه والنار , والنعيم والعذاب
فالعذاب من العذوبة عند ابن عربي وأهل النار في نعيم كنعيم ألجنه
(تعليق ) إذا لماذا نعمل ؟ ولماذا العبادات ؟ ولماذا الطاعات ؟ ولماذا الرسل وأنذال الكتب ألسماويه ؟ , لكن ابن عربي مبعوثا من قبل الشيطان لإضلال ابن ادم . فقد وعد المخرفين بجنه في نار جهنم ؟؟
وقول الله تعالي في محكم آياته عن المجرم وهو يساق إلي النار ((فخذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسله ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه , انه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحض علي طعام المسكين , فليس له اليوم ها هنا
حميم ولا طعام إلا من غسلين لا يأكله إلا الخاطئون )) ( سوره الكهف ) .
ويا أهل التصوف هل هذه هي ألمتعه عند أهل المتصوفة ؟ وهذا هو الوعد الحق من ابن عربي لمريديه وعاشقيه ؟ أنها عذوبة ابن عربي في نار جهنم
؟ولا ننسي تلذذه بأنه يتعاطى كؤس هذا الشراب الذي يشربه الظالمون في نار جهنم الذي قال الله فيهم (( إنا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بها سرادقها وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه , بئس الشراب وساءت مرتفقا . (سوره الكهف ) --- فهنيئا لك ابن عربي . وهل يشتاق ابن عربي إلي أن يكون من أهل جهنم التي ساوي بينها وبين ألجنه والتي قال الله عنها في محكم آياته (( إن جهنم كانت مر صادا للطاغين مآبا لابثين فيها أحقابا
لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا إلا حميما وغساقا ,جزاء وفاقا , إنهم كانوا لا
يرجون حسابا,وكذبوا بآياتنا كذابا , وكل شئ أحصيناه كتابا ,فذوقوا فلن نذيدكم إلا عذابا )) ( سوره النبأ ) . والمبعوث الشيطاني في فصوصه ينتصر لقوم نوح ويري أنهم كانوا علي الحق علي حين أن نوحا أراد بدعوته لهم أن يفسد عليهم إيمانهم هذا وان يمكر بهم مكرا يخرجهم به
من النور إلي الظلام ومن الهدي إلي الضلال فالكل عند ابن عربي معبود والكل عابد والكل رب ( فوجودنا وجوده ) ومعني هذا انه لولا وجودنا ما
كان لله وجود --- فهل بعد هذا كفر ؟؟ لذا فأن المنكرات التي يدعيها ابن عربي في الناس قد حملت كثيرا من ائمه المسلمين علي رميه بالكفر والإلحاد وهذا واجب ائمه المسلمين وانه لإهدار دم واحد لحماية دم ملايين الناس ممن يتهددهم من الصوفية وخرافتها .. وهل لنا ان نقبل قول ابن عربي وهو يصرح بالكفر والذندقه بلا حياء فهو يقول في كتابه فصوص الكفر ( اياك ان تتقيد بعقد مخصوص , وتكفر بما سواه , فيفوتك خير كثير بل يفوتك الأمر علي ما هو عليه , فكن في نفسك هيولي – أي قابلا كل معتقد – لصور المعتقدات كلها فان الله تعالي أوسع وأعظم من أن يحصره عقد دون عقد , فانه يقول : ((فأينما تولوا فثم وجه الله )) (البقرة 115 )
فالكل مصيب وكل مصيب مأجور وكل مأجور سعيد , وكل سعيد مرضي عنه , (فصوص الحكم –لابن عربي –ص 113 ) وصريح معني هذا الكلام أن يدين الإنسان بكل دين فيعبد الشيطان أو الكلب أو الخنزير لان الله في
زعم هذا الملحد هو في كل كائن من هذه الكائنات . وحتى يفسح الغلاة لأنفسهم مكان للظن والكذب راحوا يتهربون من ألفاظ الخلق والعبد والنبي
والرسول إلي مصطلحات أفلاطون وغيره من الفلاسفة الذين لا يعترفون بالخلق من عدم ولكنهم يؤمنون بالفيض والعين , وقد تلقي مشايخ الصوفية
هذه المفاهيم الشيعية وصاغوا أورادهم علي إنها فتوحات .
وأقرا أخي هذا الجزء بتمعن وتمهل : إذ قال بن عربي في فصوص حكمه الأتي : إذ لا يشاهد الحق مجردا عن المواد أبدا ---فشهود الحق في النساء أعظم الشهود , وأعظم ألوصله النكاح , وهو نظير التوجه الإلهي علي من خلقه علي صورته , لذلك قال عليه السلام : حبب إلي من دنياكم ثلاث : النساء والطيب وجعل قرة عيني في الصلاة (فصوص الحكم لابن عربي
ص 219 ) .أما عن علاقة ابن عربي بابن سبعين فلها أسباب قد ذكرها شيخ مشايخ الصوفية حيث قال : في رأينا أن كليهما قد استخدم مصدر واحد
وتأثر بمؤثرات واحده فمزج التصوف بالفلسفة والقول بالوحدة . ويقرر أنهما استمدا من مدرسه واحده هي مدرسه ابن مسرة التي أذاعت آراء الافلاطونيه ألحديثه ومن أقواله الشهيرة : الأتي : رب مالك , وعبد هالك , ووهم حالك , وحق سالك , وانتم ذلك , الله فقط , والكثرة وهم , اختلط بالا حاطه الزوج مع الفرد , واتحد فيه النجم مع الورد , وبالجملة السبت هو الأحد , والموحد هو عين الأحد , ويوم الفرض هو يوم العرض , والذاهب من الزمان هو الحاضر , والأزل في العيان هو الآخر , والباطن في الجنان هو الظاهر , والمؤمن في الجنان هو الكافر , والغبي هو الولي , والفقير هو الغني , وهذه حكميه لا إحداث وهميه ( ابن سبعين وفلسفته الصوفية للدكتور أبو ألوفا التفتا زاني ) ويؤيد هذا بتلك الأبيات :
من كان يبصر شأن الله في الصور
فأنه شاخص في الصور
بل شأنه كوني بل كونه كنهه
فانه جمله من بعضها وطري
أيه فأبصرني ايه فأبصره فلا
تقل لي أن النفع في الضرر
(( الصوفية في نظر الإسلام – ل سميح عاطف الزين ))
ولا زال هناك الكثير وسوف نوالي ألكتابه عن تلك المعتقدات المخرفة طالما في العمر بقيه – والي أن نلتقي إن شاء الله .

وهذا الرد الذي اكدنا به راي العلماء فيه ولم يقتنعم به .
فماذا افعل بالله عليكم ؟ كل تلك الادله ويوصموني باني هارب من الرد ؟؟؟ اي غباء هذا ؟ واي تخلف هذا ؟

الرد

رد علي موضوع الشيخ ابن عربي --- موثق من علماء آخرين - لعلهم يقتنعم ! وهم علماء عصره

تكلمت من قبل في موضوع سابق عن الشيخ ابن عربي ووضعت المراجع
التي تدل علي صحه ما كتبناه ولكن للاسف وجدت من يتهمني بالقص
واللصق --- وهذا بالطبع هو رأي المخالفين الذين لايرغبوا في التوضيح او الاستفاده من الرأي الاخر لذا قمت بالتحقق من كلام كثير من العلماء الذين لم اذكرهم في المقال وقمت بذكرهم توكيدا لِما قرأت من ثمرات الكتب فوضعت الكثير منهم وهم عدد قليل جدا مما هو موجود ولكني حاولت الاختصار لضيق الوقت . واتمني من الله ان تعم الفائده علي الجميع بما فيهم انا . والله ولي التوفيق.
**** **** *** *** ***

فالتقرب الي الله بفعل المباح والمكروه والحرام لا يجوز فلا يصلح هذة الامه الا بما صلح به اولها .إن اصدق الحديث حديث الله وخير الهدي هدي محمد صلي الله عليه وسلم وشر الامور محدثاتها وكل بدعه ضلاله .
تكلمت من قبل عن الشيخ ابن عربي ووضعنا مع الموضوع الوثائق حتي لا نُتهم كالعاده بالقص واللصق لكن للاسف الشديد كان الرد دائما وكالمعهود ان هذا مدسوس علي كتب شيخنا فلم نجد مفرا الا التأكيد بصوره اكثر توثيقا وسوف نذكر القليل من الكثير مما قيل عن الكبريت الاحمر ---
1--- فأبن حجر العسقلاني قال : إذا لم يكن كتاب الفصوص لابن عربي كفرا فلا كفر في هذه الدنيا .
2---وكثير من الفقهاء اكدوا كفره مثل :-
الامام الحافظ الذهبي
الامام الحافظ تقي الدين السُبكي
السراج البلقيني
3---اما الحافظ زين الدين العراقي قال :أن ابن عربي كلامه ضلال وشرك وأتحاد والحاد .
4---وقال عنه العز ابن عبد السلام أنه شيخ سوء يقول بقدم العالم , لا يحل حلالا ولا يحرم حراما .
5--- اما ابن كثير وابن حجر الهيتمي , والامام نور الدين البكري قالوا : أشد واكثر من هذا .
6---وبرهان الدين البقاعي قد جمع تلك الاقوال في كتاب سماه تنبيه الغبي الي كفر ابن عربي .
7---ومن الاعلام الذين صرّحوا بكُفر ابن عربي , العلامه جمال الدين ابن هشام , صاحب المغني فقد كتب ابن هشام علي نسخه من فصوص الحكم
هذا الذي بضلاله ضلت أوائل مع اواخر
من قال فيه غير ذا فلينأعني , فهو كافر
8---واخر مما كفر أبن عربي , العلامه أبن خلدون حيث قال : إن طريق التصوف مُنحصر في طريقتين : -
الاولي --- طريق السنة , طريقة السلف الجاريه علي الكتاب والسنه والاقتداء بالسلف الصالح من الصحابه والتابعين .
الثانيه--- وهي مشوبة بالبدع وهي طريق قوم من المتأخرين يجعلون الطريقه الاولي وسيله إلي كشف حجاب الحس , لانها من نتائجها . ومن هؤلاء المتصوفه ابن عربي , وابن سبعين , وابن برجان , واتباعهم ممن سلك سبيلهم ثم يقول ابن خلدون عن الكتب المتضمنه تلك العقائد وبأيد الناس مثل :-
فصوص الحكم (لابن عربي (
الفتوحات المكيه (لابن عربي (
خلع النعلين (لابن قس (.
لابد من حرقها وغسلها بالماء حتي ينمحي اثر الكتاب وهذا دفعا للفساد
)من كتاب مصرع التصوف لبرهان الدين البقاعي ص165 (
9---د/ عمر كامل قال : أن كاتب فصوص الحكم زنديق , وموقف اهل العلم من هذا الكتاب معروف بينما اخواننا الصوفيه يدافعون عن هذا الكتاب ويفتخرون به وقد شرحوه اكثر من شرح
10 وهذا الدكتور شيخ حجاز – علي الطريقه النقشبنديه وليه من المريدين ثلاثه الاف مريدينفي نسبه هذا الفصوص الي ابن عربي لانه يحسن الظن به ؟؟؟؟؟؟؟ ( تذكر انه نقشبندي )
11 الشيخ الذهبي -: أن ابن عربي هو قدوه القائلين بوحده الوجود .
12 الشيخ عبد الرحمن بن عبد الخالق قال : في رسالته إن ابن عربي صاحب كتاب فصوص الحكم إمام ائمه الكره والضلال .
وقال ابن تيميه فيما تضمنه فصوص الحكم إنه كفر باطنا وظاهرا , وباطنه اقبح من ظاهره وهذا يسمي مذهب اهل الوحده وأهل الحلول وأهل الاتحاد ( من كتاب فتاوي ابن تيميه .
13 الشيخ الامام القدوة العارف شيخ الاسلام حافظ عصرة الشيخ (عبد الرحيم زين الدين الحسين العراقي) في كراسه أجاب فيها سُؤال من سأله عن بعض كلام ابن عربي هذا وقوله في قوم نوح ( لا تذرن الهتكم )الي اخره – كلام ضلال وشرك واتحاد والحاد , فجعل تركهم لعباده الاوثان التي نهاهم نوح عن عبادتها جهلا يفوت عليهم من الحق بقدر ما تركوا .
14 يقول ابن تيميه اما هؤلاء الملاحده من الصوفيه فيزعمون ما كان يزعمه التلمساني وهو احذقهم في اتحادهم اي في القول بوحده الوجود – اي فأنه لما ُقرأ عليه فصوص الحكم ( لابن عربي ) فقيل له –القران كله شرك وانما التوحيد في كلامنا !!!!!فقيل له إذا كان الوجود واحد فلماذا الزوجه حلالا والاخت حراما ؟؟ فقال : الكل عندنا حلال ولكن المحجبون من ( يقصد اهل السُنه ) قالوا حرام فقلنا حرام عليكم !!!
15 وفي كتاب (المعرفه ) لابن عربي قال : قال الله تعالي ( وقضي ربك الا تعبدوا الاأياه ) فقضاء الله لا يرد . ولا بد ان يكون الخالق تعالي عين كل صوره يعبدها المخلوق-كما انه تعالي عين كل صوره – فكذا هو عين كل صوره عياده لانه تعالي عين كل مفتقر( ص30كتاب المعرفه لابن عربي) وهذا يدل علي ان ابن عربي يصرح بوحده الاديان حيث جعل الله تعالي – تعالي عما يشركون –عين كل ما هو معبود , فعلي هذا الذي عبد بقره عنده ما عبد الا الله وكذلك الذي حجرا او شجره ما عبد الاالله – ولم يكتفي بهذا الحد بل قال : العابد هو نفس المعبود , وهذا من عقيده وحده الحلول.
16 وادعي ابن عربي في كتابه( التجليات )انه تقابل برجال التصوف الذين ماتوا من زمن بعيد في البرزخ وتناقش معهم في امور التوحيد وعرفهم إنه لاموجود والله والعبد شئ واحد .
17 ومما كفّر اهل هذا المذهب الشيخ (علاء الدين محمد بن البخاري الحنفي ) وقال في وصفه لابن عربي – يحكي عنه انة كان كذابا حشاشا كأوغاد الاوباش .
18 وقال عنه ( عضد المله والدين ) في كتابه – ( كتاب المواقف ) انه لما سأُل عن كتاب الفتوحات لصاحب الفصوص , وقال افتطمعون في مغربي يابس المزاج ببحر مكه ( اي حرم مكه) ويأكل الحشيش شيئا غير ذلك .
19 والحافظ تقي الدين محمد بن احمد الفاس المكي في كتابه ( تحذير النبيه والغبي من الافتتان بابن عربي )أنه قال : عن شئ من كلام ابن عربي كفر خبيث .
20 اما الشيخ العلامه (ابو عبد الله محمد ابن عرفه الورغمي التنسي ) عالم افريقيه – فقال : ما معناة إن من نُسب اليه هذا الكلام لا يُشُك مسلم مُنصف في فسقه وضلالته وذندقته .
21 والشيخ العلامه إمام القراء (شمس الدين محمد بن محمد بن محمد بنعلي بن يوسف الجزري الدمشقي )نزيل بلاد الروم ثم العجم قال : ومما يجب علي ملوك الاسلام , ومن قُدر علي الامر بالمعروف والنهي علي النكر أن يعدموا كتب المذكور ( ابن عربي ) وانظر نص فتوي الجزري في كتاب العلم الشامخ للعلامه المقبلي .
22 والعلامه بدر الدين حسين بن عبد الرحمن الاهدل ( وهو من كبار علماء اليمن ) صنف في ابن عربي وابن الفارض كتابا كبيرا أسماه (كشف الغطاء عن التوحيد وعقائد الموحدين ) وله كتاب اخر بأسم ( بيان حكم الشلح والنص علي مروق ابن عربي وابن الفارض وأتباعهما من الملحدين وأنظر اخي الضوء الامع للسخاوي ) .
23 كما قال الشيخ علي بن ايوب وهو ( إمام وفقيه بارع متقن الحديث كما يقول الذهبي ُولد سنه 666 هجريه وتوفي سنه 748 هجريه ) أن اباه الشيخ عليا المذكور كان يجلس في الجامع مُطرقا يقيم إحدي رجليه هيئه المستوفز , ويضع ذقنه علي ركبتيه , فلا يُكلم لهيئته , فإذا رفع راسه ,عُلم أنه اذن في الكلام , فسأله من أراد عما شاء , ففعل ذلك يوما فلم رفع رأسه ,سأله شخص عن ابن عربي هذا , فأطرق زمنا طويلا , ثم رفع رأسه فقال : إنه كفر كفرا ما وافق فيه كُفر مله من الملل , بل خرق بكُفره اجماع الملل
24 ابو زرعه ابن الحافظ العراقي : لا شك في اشتمال الفصوص المشهوره علي الكفر الصريح الذي لا شك فيه واستمر عليه الي وفاته فهو كافر مُخلّد في النار .
25 القاضي بدر الدين بن جماعه : هذه الفصول المذكوره ما اشبهها من هذا الباب – بدعه وضلاله ومُنكر وجها له لا يصغي اليها ولا يعرج عليها ذو دين وحاشا رسول الله يأذن في المنام بما يخالف ويعاند الاسلام , بل ذلك من وسواس الشيطان ومحنته وتلاعبه برأيه وفتنته .
26 الامام الذهبي –ومن أراد توالفه كتاب الفصوص فإن كان لا كفر فيه فما الدنيا من كفر .
27 ابن حجر العسقلاني : سألت شيخنا سراج الدين البلقيني عن ابن عربي فبادرني بالجواب – هو كافر .
وبعد هذا هل مطلوب توثيق اكثر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم اعني علي ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .

من ثمرات الكتب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 11, 2008 2:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14352
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
يا سلطان أرحنا وأرح نفسك

واقرأ محتويات الروابط التالية لتعرف منها الكثير والكثير مما قد غاب عنك

viewtopic.php?t=2786

viewtopic.php?t=2794

viewtopic.php?t=3149

viewtopic.php?t=2265&start=0

viewtopic.php?t=3159

viewtopic.php?t=3068[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 22 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط