موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إلى سيدى الشريف الدكتور محمود صبيح
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 21, 2008 4:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله
ومن والاه ... وبعد

سيدى الحبيب الشريف الدكتور / محمود

لم أشأ أن أتقدم على طلب حضرتك بالتوقف عن الرد على " سلطان " حتى يرد على حضرتك مسألة مسألة ..... ولم يفعل !!!!
ولكنى رأيته ذكر نقلا عن المقريزى والسخاوى بشأن ولى الله السيد أحمد البدوى .. فأحببت
أن أضع بين أيدى حضرتك تعليقات واستفهامات .

أولها : مانقله عن المقريزى .

وأقول ... من هو المقريزى ؟؟ أقدم لكم ترجمة له .
قال السخاوى – وهو من استدل به " سلطان " فى نقله – فى كتابه الضوء اللامع (1/258-260) مترجما للمقريزى :

( أحمد بن علي بن عبد القادر بن محمد بن إبراهيم بن محمد بن تميم بن عبد الصمد بن أبي الحسن بن عبد الصمد بن تميم التقي أبو العباس بن العلاء بن المحيوي الحسيني العبيدي البعلي الأصل القاهري سبط ابن الصائغ ويعرف بابن المقريزي .

لقي الكبار وجالس الأئمة فأخذ عنهم وتفقه حنفياً على مذهب جده لأمه وحفظ مختصراً فيه ,
ثم لما ترعرع وذلك بعد موت والده في سنة ست وثمانين وهو حينئذ قد جاز العشرين تحول شافعياً واستقر عليه أمره .

لكنه كان مائلاً إلى الظاهر , ولذلك قال شيخنا – يعنى الحافظ ابن حجر - أنه أحب الحديث
فواظب على ذلك حتى كان يتهم بمذهب ابن حزم ولكنه كان لا يعرفه انتهى.

وكان حسن المذاكرة بالتاريخ لكنه قليل المعرفة بالمتقدمين

ولذلك يكثر له فيهم وقوع التحريف والسقط

وربما صحف في المتون مما رأيته بخطه في ذلك ابن البدر وهو بفتح الموحدة والدال المهملة فضبطه بخطه بالبدل وعلي بن منصور الكرجي شيخ السلفي وهو بالجيم فضبطه بالخاء المعجمة وكثيراً ما يجعل عبد الله عبيد الله وعكسه

بل وبلغني أنه جعل أبا طاهر بن محمش راوي الحديث المسلسل بالأولية حين حدث به بالخاء المعجمة بدل المهملة

وأما في المتأخرين فقد انفرد في تراجمهم بما لا يوافق عليه كقوله في ابن الملقن أنه كان يسيء الصلاة جداً

وكان مع ذلك يكثر الاعتماد على من لا يوثق به من غير عزو إليه حتى فعل ذلك في نسبه , فإن مستنده في كونه من العبيديين كونه دخل مع والده جامع الحاكم فقال له يا ولدي هذا جامع جدك

لا سيما وما قاله ابن رافع في نسبه عبد القادر جده أنصارياً يخدش في هذا , وإن توقف صاحب الترجمة فيه

لكنه مع ذلك لم يكن يتجاوز في تصانيفه في سياق نسبه عبد الصمد بن تميم وإن أظهر زيادة على ذلك فلمن يثق به

ثم رأيت ما يدل على أنه اعتمد في هذه النسبة العرياني المشهور بالكذب فالله أعلم

ومن يصف من يكون كذلك بالحافظ يريد الاصطلاح فقد جازف وما أحسن قول بعضهم مما في بعضه توقف.

وكان كثير الاستحضار للوقائع القديمة في الجاهلية وغيرها

وأما الوقائع الإسلامية ومعرفة الرجال وأسمائهم والجرح والتعديل والمراتب والسير وغير ذلك من أسرار التاريخ ومحاسنه فغير ماهر فيه

وكانت له معرفة قليلة بالفقه والحديث والنحو واطلاع على أقوال السلف وإلمام بمذهب أهل الكتاب حتى كان يتردد إليه أفاضلهم للاستفادة منه

وقال العيني كان مشتغلاً بكتابة التواريخ وبضرب الرمل . ) انتهى كلام السخاوى .

وقال الشوكانى فى البدر الطالع (1/79) :

( وصارت له فيه – أى التاريخ – جملة تصانيف كالخطط والآثار للقاهرة وهو من أحسن الكتب وأنفعها , وفيه عجائب ومواعظ , وكان فيه ينشر محاسن العبيدية ويفخم شأنهم ويشيد بذكر مناقبهم , وكنت قبل أن أعرف انتسابه أعجب من ذلك كونه على غير مذهبهم , فلما وقفت على نسبه علمت أنه استروح إلى ذكر مناقب سلفه ) انتهى كلام الشوكانى .

وقال الحافظ ابن حجر فى رفع الإصر عن قضاة مصر (1/99- 102)

( والعجب أن صاحبنا المقريزي كَانَ يفرط فِي تعظيم ابن خلدون، لكونه كَانَ يجزم بصحة نسب
بني عُبَيد، الذين كانوا خُلفاء بمصر، وشهروا بالفاطميين، إِلَى عليّ، ويخالف غيره فِي ذَلِكَ،
وَيَدْفَع مَا نُقل عن الأئمة فِي الطعن فِي نَسَبهم ويقول: إنما كتبوا ذَلِكَ المحضر مراعاة للخليفة العباسي. وَكَانَ صاحبنا ينتمي إِلَى الفاطميين فأحب ابن خلدون لكون أثبت نسبتهم، وغفل عن مُراد ابن خلدون، فإنه كَانَ لانحرافه عن آل عليّ يثبت نسبة الفاطميين إليهم، لما اشتهر من
سوء معتقد الفاطميين، وكون بعضهم نسب إِلَى الزندقة، وادعى الألوهية كالحاكم، وبعضهم
فِي الغاية من التعصب لمذهب الرفض، حَتَّى قتل فِي زمانهم جمع من أهل السنة.

وكانوا يصرحون بسبّ الصحابة فِي جوامعهم ومجامعهم، فإذا كانوا بهذه المثابة وصح أنهم من آل عليّ حقيقة، التصق بآل عَلَى العيب، وَكَانَ ذَلِكَ من أسباب النفرة عنهم والله المستعان . ) انتهى .

وأما عن ابن خلدون .. الذى كان المقريزى مغرما به ... فقد ترجمه الحافظ ابن حجر فى رفع
الإصر عن قضاة مصر (1/99- 102) قائلا :
( عبد الرحمن بن محمد بن محمد بن محمد بن الحسن بن محمد ابن جابر بن محمد بن إبراهيم بن محمد بن عبد الرحمن بن خلدون الحضرمي الإشبيلي الأصل، التونسي المولد، أبو زيد ولي الدين المالكي، من المائة التاسعة.

ولد فِي أول شهر رمضان سنة اثنتين وثلاثين وسبعمائة، واشتغل فِي بلاده وسمع من الوادي آشي وابن عبد السلام وغيرهما وأخذ القراءات عن محمد بن سعد بن بُرَّاد، واعتنى بالأدب وأمور الكتابة والخط، حَتَّى مهر فِي جميع ذَلِكَ. وولي كتابة العلامة عن صاحب تونس. ثُمَّ توجه إِلَى فاس فِي سنة ثلاث وخمسين، فوقع بَيْنَ يدي سلطانها أبي عنان. ثُمَّ حصلت لَهُ نكبة وشدة، واعتقل نحو عامين. وولي كتابة السر لأبي سالم والنظر فِي المظالم.

ثم دخل الأندلس فقدم إِلَى غرناطة فِي سنة أربع وستين، فتلقاه السلطان ابن الأحمر عند قدومه، ونظمه فِي أهل مجلسه. وأرسله إِلَى عظيم الفرنج بإشبيلية، فعظّمه وأكرمَه، وحمَله. وقام بالأمر الَّذِي ندب إِلَيْهِ. ثُمَّ توجه فِي سنة ست وستين إِلَى بجاية ففوض إِلَيْهِ تدبير مملكته مدة.

ثُمَّ نزح إِلَى تِلِمْسَان باستدعاء صاحبها، وأقام بوادي العرب مدة. ثُمَّ توجه إِلَى فاس من بَسْكِرَة فنهب فِي الطريق. ومات صاحب فاس قبل قدومه، فأقام بِهَا قدر سنتين.

ثُمَّ توجه إِلَى الأندلس. ثُمَّ رجع إِلَى تلمسان، فأقام مدة أربعة أعوام. ثُمَّ ارتحل عنهم فِي رجب سنة ثمانين إلى تونس، فأقام بِهَا إِلَى أن استأذن فِي الحج فأذن لَهُ. فاجتاز البحر إِلَى أن وصل إِلَى الإسكندرية. ثُمَّ قدم الديار المصرية فِي سنة أربع وثمانين وسبعمائة فِي ذي القعدة. وحج ثُمَّ رجع فلازم أَلْطُنْبُغَا الجوباني، فاعتنى بِهِ إِلَى أن قرره الملك الظاهر برقوق فِي قضاء المالكية بالديار المصرية، فباشرها مباشرة صعبة، وقلب للناس ظهر المِجَن، وصار يعزّز بالصفع ويسميه الزج. فإذا غضب عَلَى إنسان، قال: زجوه، فيصفع حَتَّى تحمر رقبته.

قرأت بخط البشبيشي؛ كَانَ فصيحاً مُفوهاً جميل الصورة وخصوصاً إذَا كَانَ معزولاً. أما إذَا ولي فلا يعاشَر، بل ينبغي ألا يرى.

وقد ذكره لسان الدين ابن الخطيب فِي تاريخ غرناطة وَلَمْ يصفه بعلم، وإنما ذكر لَهُ تصانيف فِي الأدب، وشيئاً من نظمه، وَلَمْ يكن بالماهر فِيهِ. وَكَانَ يبالغ فِي كتمانه، مع أنه كَانَ جيداً لنقد الشعر.
وسئل الركراكي فقال: عَرِيٌّ عن العلوم الشرعية. لَهُ معرفة بالعلوم العقلية من غير تقدم فِيهَا، ولكن محاضرته إليها المنتهى، وهي أمتع من محاضرة الشيخ شمس الدين الغماري.

ولما دخل الديار المصرية تلقاه أهلها وأكرموه، واكثروا ملازمته والتردد إِلَيْهِ.
فلما ولي المنصب تنكَّر لهم، وفَتَكَ فِي كثير من أعيان الموقعين والشهود. وقيل إن أهل المغرب لما بلغهم أنه ولي القضاء، عجبوا من ذك، ونسبوا المصريين إِلَى قلة المعرفة، حَتَّى إن
ابن عرفة قال لما قدم إِلَى الحج: كنا نعد خطة القضاء أعظم المناصب. فلما بلغنا أن ابن خلدون ولي القضاء، عددناها بالضدّ من ذَلِكَ.

ولما دخل القضاة للسلام عَلَيْهِ، لَمْ يَقُم لأحدٍ منهم، واعتذر لمن عاتَبه عَلَى ذَلِكَ. وباشَر ابن خلدون بطريقة لَمْ يألفها أهل مصر، حَتَّى حصل بينه وبين الركراكي تنافس، فعقد لَهُ مجلس، فأظهر ابن خلدون فتوى زعم أنها خط الركراكي، وهي تتضمن الحط عَلَى برقوق. فتنصل الركراكي من ذَلِكَ، وتوسل بمن اطلع عَلَى الورقة فوجدت مدلسة. فلما تحقق برقوق ذَلِكَ عزله، وأعاد ابنَ خير. وذلك فِي جمادى الأولى سنة سبع وثمانين. فكانت ولايته الأولى دون سنتين. واستمر معزولاً ثلاثَ عشرة سنة وثلاثة أشهر، وحج فِي سنة تسع وثمانين. ولازَمه كثير من الناس فِي هَذِهِ العطلة وحَسَّنَ خُلقه فِيهَا، ومازح الناس، وباسَطَهم، وتردد إِلَى الأكابر وتواضَع معهم. ومع ذَلِكَ لَمْ يغير زيه المغربي وَلَمْ يلبس زي قضاة هَذِهِ البلاد.

وَكَانَ يحب المخالفة فِي كل شيء.

ولما مات ناصر الدين ابن التَّنَسِيّ، طلبه الملك الظاهر، فوجده توجه إِلَى الفيوم بسبب بلد القميحة وَكَانَ لَهُ نصيب فِي تدريسها. فحضر صحبة بريديّ ففوض إِلَيْهِ القضاء فِي خامس عشر شهر رمضان سنة إحدى وثمانمائة.

فباشر عَلَى عادته من العسف والجنَف. لكنه استكثر من النواب والشهود والعقاد، عَلَى عكس مَا كَانَ فِي الأول، فكثرت الشناعة عَلَيْهِ، إِلَى أن صُرِف ببعض نوابه، وهو نور الدين ابن الجلال صرفاً قبيحاً، وذلك فِي ثاني عشر المحرم سنة ثلاث وثمانمائة.

وطلبَ إِلَى الحاجب الكبير فأقامه للخصوم وأساء عَلَيْهِ بالقول. وادعوا عليه بأمور كثيرة أكثرها لا حقيقة لَهُ. وحصل لَهُ من الإِهانة مَا لا مزيد عَلَيْهِ وعزل.

ثم مات ابن الجلال بعد أربعة أشهر فِي جمادى الأولى، فولي جمال الدين الأَقْفَهْسِيّ، ثُمَّ صرف بعد أربعة أشهر أيضاً فِي رمضان. وأعيد ابن خلدون، وذلك بعد مجيئه من الفتنة العظمى، وخلاَصه منها سالماً. وكانوا استصحبوه معهم معزولاً، فتحيَّل لما حاصر اللَّنكُ دمشق إِلَى أن حضر مجلسه، وعرَّفه بنفسه فأكرمه وقَرَّبه. وَكَانَ غرضه استفساره عن أخبار بلاد المغرب، فتمكن منه، إِلَى أن أَذِنَ لَهُ فِي السفر وزوَّده وأكرمه. فلما وصل، أعيد إِلَى المنصب، فباشره عشرة أشهر. ثُمَّ صرف بجمال الدين البساطي إِلَى آخر السنة. وأعيد ابن خلدون وسار عَلَى عادته. إِلاَّ أنه تبسط بالسكن عَلَى البحر، واكثر من سماع المطربات، ومعاشرة الأحداث، وتزوج لَهَا أخ أَمْرَد يُنسب للتخليط فكثرت الشناعة عَلَيْهِ.

هكذا قرأت بخط جمال الدين البشبيشي فِي كتابه (القضاة). قال: وَكَانَ مع ذَلِكَ أكثر من الازدراء بالناس، حَتَّى شهد عنده الأستادار الكبير بشهادة فلم تُقبَل شهادته، مع أنه كَانَ من المتعصبين لَهُ. وَلَمْ يشتهر عنه فِي منصبه إِلاَّ الصيانة، إِلَى أن صرف فِي سابع شهر ربيع الأول سنة ست وثمانمائة. ثُمَّ أعيد فِي شعبان سنة سبع، فباشر فِي هَذِهِ المرة الأخيرة بلين مفرط وعَجز وخَور. وَلَمْ يلبث أن عزل فِي أواخر ذي القعدة.

وقرأت بخط الشيخ تقي الدين المقريزي فِي وصف تاريخ ابن خلدون: مقدمته لَمْ يعمل مثالها، وإنه لَعزيز أن ينال مجتهد مَنَالها، إذ هي زُبدة المعارف والعلوم، وبهجة العقول السليمة والفهوم، توقف عَلَى كُنه الأشياء، وتعرف حقيقة الحوادث والأنباء، وتعبر عن حال الوجود، وتنبئ عن أصل كل موجود، بلفظ أبهى من الدُّر النَّظيم، وألطفُ من الماء مَرَّ بِهِ النسيم). انتهى كلامه.

وما وصفها بِهِ فيما يتعلق بالبلاغة والتلاعب بالكلام عَلَى الطريقة الجاحظية مُسَلَّم لَهُ فِيهِ، وأما مَا أطراه بِهِ زيادة عَلَى ذَلِكَ فليس الأمر كما قال، إِلاَّ فِي بعض دون بعض، إِلاَّ أن البلاغة تزين بزخرفها، حَتَّى تُرِي حَسناً مَا لَيْسَ بالحَسَن.

وقد كَانَ شيخنا الحافظ أبو الحسن بن أبي بكر يبالغ فِي الغَضّ منه. فلما سألته عن سبب ذَلِكَ، ذكر لي أنه بلغه أنه ذكر الحسين بن علي رضي الله عنهما فِي تاريخه فقال: قُتِلَ بسيف جَده. ولما نطق شيخنا بهذه اللفظة، أردفها بلعن ابن خلدون وسبّه وهو يبكي.

قلت: وَلَمْ توجد هَذِهِ الكلمة فِي التاريخ الموجود الآن. وكأنه كَانَ ذكرها فِي النسخة الَّتِي رَجَعَ عنها. ) انتهى كلام الحافظ .

ومن هنا ظهر جليا صدق كلام حضرتك حينما ذكرت أن الشيعة يكرهون الصوفية .. ويدسون عليهم .. كذبا وزورا .

وثانيها : ما عزاه " سلطان " للإمام السخاوى ... وهو الإمام الصوفى المتوسل المتبرك بآثار الأولياء والصالحين !!!
أقول : رجعت إلى الضوء اللامع للإمام السخاوى (المجلد الخامس – الجزء التاسع / ص 150- طبعة دار الجيل – بيروت - ترجمة : محمد بن محمد بن علي بن عبد الرزاق أبي عبد الله الغماري ثم المصري المالكي النحوي ) ... فوجدت مانصه :

( وحدث المقريزي في عقوده عن شيخه أبي حيان قال ألزمني الأمير ناصر الدين محمد بن جنكلي بن الباب المسير معه لزيارة أحمد البدوي بناحية طنتدا فوافيناه يوم الجمعة وإذا هو رجل طوال عليه ثوب جوخ عال وعمامة صوف رفيع والناس يأتونه أفواجاً فمنهم من يقول يا سيدي خاطرك مع غنمي وآخر يقول مع بقري وآخر مع زرعي إلى أن حان وقت الصلاة فنزلنا معه إلى الجامع وجلسنا لانتظار إقامة الجمعة فلما فرغ الخطيب وأقيمت الصلاة وضع الشيخ رأسه في طوقه بعد ما قام قائماً وكشف عن عورته بحضرة الناس وبال على ثيابه وحصر المسجد واستمر ورأسه في طوق ثوبه وهو جالس إلى أن انقضت الصلاة ولم يصل . نفعنا الله بالصالحين. ) انتهى كلام السخاوى .

فتعجبت لقول السخاوى فى آخر الترجمة " نفعنا الله بالصالحين. " !!! وهل هذا موطن ليقول فيه " نفعنا الله بالصالحين. " ؟؟؟!!!

فأغلب الظن – والله أعلم – أن الإمام السخاوى له تعليق يناقض أو يرد على ماورد فى هذه الترجمة ... إلا أنه حذف .. خاصة وأننا قد ذكرنا كلامه فى المقريزى , ولا أستبعد أن تكون يد الحذف والتحريف والدس قد وصلت إلى هذا الكتاب .

أعتذر بسبب الإطالة عليكم ياسيدى .


وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مايو 21, 2008 5:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14302
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
بارك الله فيك سيدي الفاضل مريد الحق ، وشكر لك سعيك في بيان أكاذيب المفترين

ووالله يا سيدي لو تتبعت كل كلمة يكتبها المدعو سلطان لأتعبت نفسك من كم الكذب والتدليس

وهذه بعض النصوص للحافظ السخاوي من كتاب الضوء اللامع- الذي صرح فيه بلبسه لخرقة السادة الصوفية - وهي تظهر كيف يتحدث عن سيدي أحمد البدوي وعن زائريه وتلامذته .

يقول الحافظ السخاوي :

[القاهري الشافعي والد الجلال عبد الرحمن الآتي. كان أبوه من أصحاب عبد العال خليفة الشيخ أحمد البدوي ممن يذكر بالكرامات والأحوال ]اهـ

[عبد المجيب بن أحمد بن محمد بن عبد الرحمن سبط عبد المجيب أحد خدام سيدي أحمد البدوي ويعرف بالكريدي، ولي مشيخة المقام في صفر سنة اثنتين وستين ولم يلبث أن مات شاباً في ربيع الآخر سنة أربع وستين.]اهـ

[محمد بن محمد بن محمد بن عمر الشمس العجلوني الأصل الطبراني ثم الدمشقي الشافعي الأحمدي نسبه لسيدي احمد البدوي ، شيخ فقراء بدمشق ممن سمع منى في ربيع الأول سنة ثلاث وتسعين المسلسل وغبره.] اهـ

[" أبو بكر " بن عمر بن محمد الزين المحلى الطريني المالكي الماضي أخوه محمد وأبوهما. نشأ بالمحلة وحفظ القرآن وكتباً وتفقه بأبيه وغيره وتسلك وصار المشار إليه بتلك النواحي علماً وديناً وورعاً وزهداً وصلاحاً ترك أكل اللحم قبل موته بأعوام حين حدث النهب والإغارة على البهائم ونحوها تورعاً بل كان لا يقبل من أحد شيئاً البتة وقنع بما يقيم به أوده من زريعة مع مزيد الاقتصاد في قوته وملبسه حتى لعله مات من قلة الغذاء وكثرة الصوم والعبادة ومزيد إعراضه عن الدنيا والتفاته إلى الآخرة من طلب العلم والعبادة والإكثار من زيارة كل من أحمد البدوي وعمر بن عيسى السمنودي ماشياً، وأحواله مشهورة مأثورة ولو قبل من الناس عطاياهم لكنز ما لا يوصف.] اهـ

[ودفنت بتربة زوجها، وكانت منطوية على خير ودين محمودة الأفعال والأقوال معتقدة في سيدي أحمد البدوي متوجهة لمولده في كل سنة رحمها الله وإيانا.]اهـ

وألفت نظر القاريء الكريم إلى تسويد الحافظ السخاوي للإمام البدوي كما ظهر فيما نقلته أعلاه .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 22, 2008 5:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
الأخ الحبيب مريد الحق

أيدك الله و أعانك و حفظك الله

و الله لو أننا تتبعنا ما أستشهد به سلطان

لوجدنا أنها أفتراءات

و هو يستخدم طريقة التشنيع

و تبشيع صورة التصوف فى أذهان العامه

و ليس عنده حجج و براهين


للرد بشكل عقلانى

و هو يلعب على وتر العاطفه أكثر من العقل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 25, 2008 5:31 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

بارك الله فيك يا " مريد الحق"

واسلوبك هذا لا يريح المتمسلفة

البحث والتقصى

الفهم والوعى

أخبرنى الشيخ إبراهيم النيجيرى ( المفتى السابق فى نيجيريا )

أن الدرر الكامنة الموجود ناقص عن أحد النسخ لديه

واعتقد أن أذناب ابن تيمية حاولوا كثيرا فى اتلاف بعض الأسطر أو الصفحات من بعض المراجع

كما فعل من قتله الله فى دورة المياه

الذى كان يقول لأحد مشايخنا العصا التى فى يدك خير لك منه

لعنه الله

وهو كائن تحت أسفلت طريق صلاح سالم

سر على بركة الله تبينا وفضخا لهؤلاء

الذين يكادون لا يفقهون حديثا



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 25, 2008 2:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346

بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ...
وبعد
سيدى الحبيب الشريف الدكتور / محمود

لا حرمنى الله تعالى .. ولا إخوانى ومحبيك من صالح دعواتك .. والله أسأل أن يجعلنا عند
حسن ظن حضرتك ... وقرة عين لجدك سيد الأكوان صلى الله عليه وآله وسلم

ثم إن لى رجاااااااااء عند الأفاضل أعضاء المنتدى .. وهو :

تأكيد البعد عن التشتت فى المواضيع , وجعل كل موضوع فى عنوان مستقل حتى يتسنى
لى ولغيرى المشاركة .. فتكون الإفادة أوقع وتسلسل الأحداث قريب من القارئ .

كما أطلب على استحياء من الأخ الفاضل ( المحمدى ) أن يغير طريقته فى الكتابة .. لأنها تشتبه جدا مع طريقة كتابة حضرة سيدى الدكتور / محمود ... مما يشكل على البعض أحيانا .. وذلك إن سمح الأخ ( المحمدى ) .. وليس وراء ذلك الطلب أى شئ مضمر . ... وجزاكم الله خيرا .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مايو 25, 2008 5:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد أكتوبر 21, 2007 6:35 pm
مشاركات: 335
مكان: مصر المحروسه
[font=Arial]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

اللهم صل على الحبيب المصطفى

على آله و صحبه و سلم

أولا: أعتذر لسيدى الشريف الدكتور محمود أن كان حدث لبس عند

البعض بسبب أستخدامى اللون الأحمر و أن كنت لم أتعمد و لم

أقصد أن تكون كتاباتى تشبه الخاصه بفضيلتكم.

ثانيا: الأخ الحبيب مريد الحق

حفظك الله

قد تتعجب أذا أخبرتك أني كنت قد عقدت العزم

أن أكتب أحد الردود فوجدت الحبيب "محب

مولانا الامام الحسين" قد سبقنى و كتب رد و

فيه كل ما نويت أن أكتبه و كأنه قرأ أفكارى

دون أن أكلمه أو أخبره

بما أود أن أكتبه

أنها القلوب و الأرواح أخى الحبيب أذا أجتمعت
علي حب الله و رسوله صلى الله عليه

على آله و صحبه و سلم
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 03, 2008 12:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346

بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن
والاه ... وبعد

سيدى الحبيب المبارك الشريف الدكتور / محمود

لا حرمنى الله تعالى .. ولا إخوانى ومحبيك من بركتك .. ورحيم قلبك .. وحنان أبوتك ..
وصدق أخوتك .. وسعة صدرك .

ليس غريبا عليكم آل بيت الحبيب المبارك سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم هذا الخلق الكريم .. والتسامح .. والصبر .. ولكن إظهارا للحق – ليس لفتى
الصحابة .. بل بشكل عام – كنت هممت أن أقترح بين يدى حضرتك .. والأمر لكم سيدى
أن تجمع كل مشاركات " فتى الصحابة " وترتب فى شكل موضوعات , فوجدت الأخ الفاضل
" سهم النور " نور الله له طريقه .. قد حمل عنى كلفة هذا الأمر , فجمع مشاركات
" فتى الصحابة " ورتبها فى شكل موضوعات ومسائل فى عنوان سماه ( فتى الصحابة :
كفاك تهربا وأجب عن الآتى ) .. فجزاه عنا كل الخير .

فبقى أن أقترح على حضرتك ... ليس منع مشاركاته .. فقد صبرتم سيدى على من هو
أشد منه إساءة أدب – حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا - ولكن التنبيه على الإخوة الزملاء
بعدم الرد على أى مشاركة منه حتى يقوم باختيار موضوع محدد يتم مناقشته والانتهاء
منه .. ثم ندخل فى الموضوع التالى ..

وأعلم أن حضرتك أمرته بذلك .. ولكن معلش للمرة الأخيرة .. علشان يبطل تشتيت
وتنطييييط .. فإن لم يعتذر أولا .. ثم يلتزم بذلك .. فالأمر فيه لحضرتك .

هذا مجرد اقتراح .. واستغفر الله إن كان فيه خطأ أو تجاوز .. ولكن شفيعى هو عموم
النفع ولم الشتات .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 6:44 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
الجواب اخي مريد الحق :

viewtopic.php?p=22202&highlight=#22202


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 8:18 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599

الفاضل " مريد الحق "

الموضوع أكبر من ذلك

انظر كم زائر للمنتدى

انظر فعل الكلمة الأسبوعية

انظر إلى الملفات الســــــــــــــــــوداء

اقلقت مضاجعهم

ابن تيمية مات , المعاصرون عندهم أهم

فلان , وفلان جهلة

لا علم ولا حلم ولا أدب مع جهل . مع تعامى

تتحقق فيهم صفات اتباع ابن تيمية بالضبط

" فتى الصحابة " يختلف

هو يظن أنه يدافع عن السنة وأهلها

ولا يدرى غير من تعرف عليهم فى أول تدينه

بالتالى عنده تشتت

لا هو طالب للعلم ليعلم أن حمهور الأمة صوفية أشاعرة

ولا هو جلس تحت أقدام عارف بالله

المتمسلفة خافوا عليه

خافواا عليه من الاقتناع بما عندنا وهو الحق

فبدأو يغذوه ( شوف الصوفية بيعملوا ابه ـ شوف الصوفية حولوا العبادة لرقص ـ ...........)

مع كلام مبتور مع .... نحن أهل السنة .. أنهم مبتدعة أهل جدل ..........

تجده بهذا الشكل

لا هو حدد موضوع واحد

ولا هو قرأ مشاركات الآخرين

وخصوصا سهم النور

اترك الأمور على ما هى عليه

لعله يجلس بينه وبين نفسه

هو لم يقرأ ما كتبه سهم النور , ولم يرد

وأنا لا أريد أن أعامله معاملة الأخ سلطان

الذى ترك ايميله ولم نتعترض

الأخ سلطان كبير فى السن

فله معاملة

أما الشباب ( المراهق) فله معاملة أخرى

المهم أنا منتظر إن كان " فتى نفسه "وليس فتى الصحابة يريد حوار بناء

نقطة واحدة ثم التى تليها

أم يريدها فوضوية

ومن قبل وجهت له عدة ظلبات مثل موضوع الكشف والفراسة فتجاهل الأمر

الفاضل " مريد الحق "

اجعلهم بفضحوا أنفسهم بالجهل والهروب وقلة الأدب

واترك الباب مواربا

فلعل الله يخرج منهم صاحب توبة

وشكرا للجميع



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 04, 2008 1:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346

سيدى الفاضل المبارك الدكتور / محمود

على العين والرأس .. رزقنا الله حسن الفهم والتأدب والتعلم من حضرتك

لايسعنى ياسيدى إلا أن أقول لحضرتك ( حاضر )

أسأل الله تعالى أن يعلمنا من بركات حضرتك .. سعة الصدر .. وطول البال .. والرحمة بالخلق .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 13, 2008 10:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
السلام عليكم ورحمة الله ,,

أولا اسمحولي عالانقطاع ,,

وأود يا دكتور ان تسمح لأخينا "التوحيد" بالمشاركة , حيث انه اشترك ولكن لم تفعل عضويته ..
وسيبدأ معك نقاش الكشف , ان كنت لا تمانع وقادر عليه ..

ذلك بسبب امتحانات الجامعة النهائية وحتى 26 من االشهر الجاري
.. المحترم الدكتور صبيح

,,,, وثانيا لست ممن قلت عنهم تربوا على ايدي السلفية ,,

فهل الذين لا يرقصون متمسلفة

وهل الذين لا يعتقدون بالقبور والطواف حولها متمسلفة ,,

وهل الذين لا يقرون بالاوتاد والاقطاب و ..و..,الخ متمسلفة

سبحان الله من هذا الافتراء المبين ..


وانظر الى جامعات العالم الاسلامية على اقل تقدير .. وحتى الازهر لا يدرس ولا يدعو الى تلك الاباطيل .. وانا اعرف مجموعة من الاماراتين يدرسون هناك ولا يقولون ذلك في الازهر ..

فهل الازهر متمسلف .

أم ماهو عندكم القياس

بالله عليك اين اجد تلك البيئة التي تعينني عالرقص او الاوتاد ,,

هل هذا هو السواد الاعظم كما تزعم .. ونحن خالفناه ..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 14, 2008 2:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مايو 04, 2008 12:03 am
مشاركات: 68
الدكتور صبيح ,,

الرجاء تفعيل مشاركة استاذنا "التوحيد"

في الموقع ,,

ذلك لانه لم يرده اشعار بالموافقة .

ولاني سأنقع طوال هذا الشهر بسبب الامتحانات النهائية ..

وسيبدا معك الحوار ,,في موضوع الكشف ..

طبعا كل هذا ان كان فضيلتكم لا تمانع ..



وجزاكم الله خيراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 15, 2008 4:52 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23599


viewtopic.php?p=22416#22416



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 13 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط