موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: السلام عليكم ورحمة ورحمة الله وبركاته
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 20, 2008 3:23 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


اشكر في البدايبة القائمين على هذا الموقع

واخص يالذكر د . محمود

والحرص على الخير

ابدأمعك يادكتور
على بركة الله
في مناقشة مواضيع
ابتغاء الخير لا غيره

بعيدا عن التعصب والتجريح
لائمة المسلمين

مهما كان المذهب

ونبدأ المناقشة أولاً
بدليل من الكتاب
ثم من فسر ذلك من المفسرين
وما حجته
وثانيا من السنه , وحكم اهل المصطلح في ذلك الحديث
وثالثا اقوال من الاثر (الموقوفة )
ورابعا قول اهل العلم

ولا لابأس تدخل الاخوان


اول نقطة موضوع الكشف
او غيرها اختر ما شئت

وعلى بركة الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 20, 2008 11:24 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلا وسهلا ومرحبا بـ " التوحيد"

بداية موفقة إن شاء الله

فلنبدأ بموضوع الكشف والمكاشفة

المناقشة بينك وبين " مريد الحق" أو " سهم النور" أو من أراد من الأحباب

شرط إخبارى أولا ثم الاتفاق

دورى هو تنظيم المناقشات حتى لا يحدث تشتت

وتقريب وجهات النظر

كنا قد طلبنا من " فتى الصحابة" ذكر 50 عالم من العلماء فى كل فن

حتى سنة 1000 هـ

ثم يبدأ النقاش

فنطلب منك ذلك أنت وفتى

وننتظر رد " مريد الحق " أو " سهم النور" أو كلاهما

أو من أراد

حتى نحدد البداية بمشيئة الله

وفقنا الله أجمعين للخير

آمين



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يونيو 20, 2008 8:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
أسأل الله عز وجل التوفيق والسداد

والفقير على أتم الاستعداد إن شاء الله

فليبدأ التوحيد بوضع طرحه وفق ما حدده واشترطه مولانا السيد الشريف فضيلة الأستاذ الدكتور محمود حفظه الله

وأسأل الله الكريم أن يمدنا بمدد رسوله العظيم صلى الله عليه وآله وسلم
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 21, 2008 4:55 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
جزاك الله خير يا دكتور صبيح

واسال الله اي يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه
ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه


أولا في بداية موضوع الكشف والمكاشفه والمطالعة عند بعض خواص الصوفيه
او من الصالحين ..
نبدأ فيها بسيد الخلق وامام الصالحين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم


وكما أرجوا ان تكون الاجابة مختصره في البداية , ثم التفصيل


مثال :
نعم
والدليل كذا وكذا

فنبدأ
بمقولة البوصيري صاحب البردة

والسؤال

هل النبي عليه اشرف الصلاة والتسليم

يعلم الغيب

أي علمه مافي اللوح والقلم ؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 21, 2008 6:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أين الرد يادكتور ؟؟

تأخر الرد يديم الموضوع .


الآن أكثر من 12 ساعة

وانا اتصفح

بدون الرد

أسال الله ان يوفق الجميع وان يمدني بمدد من عنده وحده , انه ولي ذلك والقادر عليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 21, 2008 10:42 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205

أولا , لم أدخل المنتدى إلا الآن

( من مغرب الأمس)

ثانيا ننتظر رد الأخ " مريد الحق"

وبعض الناس لا يتصفحوا النت فى يوم السبت والجمعة

( أجازة)

ثالثا : أين ذكر 50 عالم فى كل فن حتى سنة 1000 هـ

رابعا :

مشاركة " فتى "

النقاش عليها أولا ثم يجيبك الأحباب

أو أذكر أنت سؤالك وأقوال العلماء ثم اتهم الصوفية

ويرد عليك الأحباب

هكذا يكون الأمر

أما أنك تأتى كمحقق فأربأ بك عن السفاهة والصلف

اعرض موضوع الكشف والمكاشفة

فما فتحه إلا من أتى بك إلى هنا

خامسا : مشاركتك 12 ساعة أقل أو أكثر , من الممكن ألا تظهر إلا من ساعة أو ساعتين

نظرا لتأخر المشرف أو غيابه

وبالتالى يتأخر من يرد عليك

والنت فى أماكن كثيرة به مشاكل خاصة فى الأقاليم

وسهم النور من الأقاليم

وأربأ بك عن اسلوب:

مضى 12
13
14

فكل متناقش سيأخذ وقته ومن الممكن اشتراط وقت محدد

على العموم

فلنكن عمليين

ننتظر :

1ـ رد مريد الحق وإن لم يرد يرد سهم النور

2 ـ ذكر 50 عالم فى كل فن ( حتى سنة 1000هـ)

3ـ تكملتك لكلام " سلطان وفتى" فى موضوع الكشف والمكاشفة

وشكرا لك .



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 21, 2008 11:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
العضو " التوحيد"

أين طرحك لموضوع الكشف وفق مذهبك ؟!!!!

أين أدلتك من القرآن والسنة وأقوال العلماء ؟!!!

ما أتيت به لا يعدو أكثر من شبهة سخيفة الرد عليها لا يحتاج عناء يذكر بفضل الله

الاتفاق كان على أن تأتي بطرحك مؤيدا بأدلة القرآن والسنة وأقوال المفسرين وأئمة المسلمين وأن تجمع من العلماء خمسين عالما من كل فن وتذكر رأيهم وموقفهم من هذه القضية .

أنت من أتيت أو أتي بك إلى هذا الموقع لتعرض طرحك وفق مذهبك ، لا أن تأتي بشبهات لكي نرد عليها فتذكر هذا [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 1:45 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
أخي الدكتور صبيح

أولا انا مدرس لمادة العقيدة

فأجدر بك ان تنتقي الطف العبارات

ثانيا

عدم الالتزام بوقت محدد
هذا لا يثمر

ولا يسمى محاورة

اكتب مشاركة ثم انتظر ايام او غيره

وانما هذا يعتبر رأي

أرى الالتزام بالوقت افضل

كــ24 ساعة كحد أقصى

وإلا يعتبر الطرف الآخر عاجزا .

اماعن قولك ابدأ بخمسين عالماَ

فهذا غير دقيق

انا لست بملزم بقول عالم

اذا خالف الكتاب والسنة

وان كانوا 1000


الكتاب والسنة والارثر والائمة المشهود لهم بالخيرة ويدخل فيها اقوال اهل العلم


ولست بملزم ما بدأه اخونا الفاضل "قتى الصحابةوسلطان بارك الله لهما ..


اما ان تبدأ معي بموضوع الكشف وابدأ به بالمصطفى صلى الله عليه وسلم
فلو لم يثبت علم الغيب له صلى الله عليه وسلم
انتهى الموضوع
فيكون من دونه من باب اولى في عدم معرفته بالكشف والمطالعة ..


فنتقل الى نقطة غيرها


واما عن المدعو سهم

دعك من أتيت

.. وارجوا من الدكتور المحترم

ان كان لديه اي مانع في طريقة المناقشة , مع انها واضحة لي ولكم
او لديه اي اعتراض

فأفضل الانسحاب بعدها حتى لا تكون فتنة

وتجريح دون فائدة علمية ..


فأكرر سؤوالي هل النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب ؟؟

ان شئت يا دكتور أجيب انا وابدأ المحاورة..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 6:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
مرة ثانية للمدعو توحيد :

أين طرحك لموضوع الكشف وفق مذهبك ؟!!!!

أين أدلتك من القرآن والسنة وأقوال العلماء ؟!!!

ما أتيت به لا يعدو أكثر من شبهة سخيفة الرد عليها لا يحتاج عناء يذكر بفضل الله

الاتفاق كان على أن تأتي بطرحك مؤيدا بأدلة القرآن والسنة وأقوال المفسرين وأئمة المسلمين وأن تجمع من العلماء خمسين عالما من كل فن وتذكر رأيهم وموقفهم من هذه القضية .

أنت من أتيت أو أتي بك إلى هذا الموقع لتعرض طرحك وفق مذهبك ، لا أن تأتي بشبهات لكي نرد عليها فتذكر هذا

ثم كيف تدعي بأن لست بملزم بما بدأه فتى الصحابة ، وهو الذي قد دعاك لاستكمال ما بدأه ؟!!!!!!!!!!!

أما عن قولك :

[انا لست بملزم بقول عالم

اذا خالف الكتاب والسنة

وان كانوا 1000] اهـ

فهو أسلوب ملتوي للطعن في أئمة الدين من طرف خفي ، والحمد لله لا يوجد من أئمة المسلمين 1000 عالم تواتروا على مخالفة الكتاب والسنة .

وحتى وإن كنت قد قلت هذا على سبيل المبالغة ، ولكن لزم التنبيه .

ولا يعني كونك مدرسا للعقيدة أنك قد أصبحت من أهل الترجيح بين العلماء ، وخصوصا في مسألة قد انقضى فيها البحث والاستقصاء وليست وليدة الساعة – مسألة الكشف –

ثم ما هذا الخلط بين المواضيع ، فقد خلطت بين الكشف وعلم الغيب .

فالكشف كما وقع للفاروق عمر رضي الله عنه ورأى المعركة وهو بالمدينة في لحظتها .

أما الإخبار عما سيقع بعد فترات زمنية أو ما تسميه بعلم الغيب فهذا موضوع آخر .

ولا تنسى أن تلقينا للأدلة من الكتاب والسنة سيكون بفهم أئمة المسلمين المجمع على فضلهم وإمامتهم .

وليس المطعون فيهم والمختلف في أمرهم ، أو ممن تمشيخ بأموال البترول وبدماء المسلمين وعلى أنقاض الدولة العثمانية .[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 7:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
أخي المدعو " سهم النور "

يبدو انك لا تعلم ان اساس الكشف هو الاطلاع على الامور الغيبية


فالكشف في اللغة : رفع الحجاب



وفي الاصطلاح : الاطلاع على ما وراء الحجاب من امور غيبية والامور الحقيقية..

فهي يا سهم اساس الكشف

فوجب علينا مناقشة الاصل قبل الفرع ..



لا أدري ما هو السبب الذي يمنع بدء المناظرة

هل هو عدم مناسبة الموضوع .

ام عدم معرفة الجواب

اخي الفاضل ان كنت تعلم الجواب فقل نعم

وان كنت لا تعلم فقل لا أدري

أين الدكتور صبيح .


لا اعلم مناقشة تبدأ بقول عالم قبل كتاب وسنة


انتظر منك يا دكتور القرار اما ان نبدأ

واما ان ننسحب حتى لا يضيع الوقت عليكم وعلينا ..


بارك الله فيكم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 8:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
للزميل " التوحيد "

بغض النظر عن عما أتيت به من تعريفات للكشف أقول لك :

لم يمنعك أحد عن البدء ، هل قال لك أحد لا تبدأ ؟ !!

فلتبدأ الموضوع بعرض طرحك عن الكشف والمكاشفة .

ولم يق لك أحد أن تبدأ المناقشة بقول عالم وأن تدع القرآن والسنة المطهرة .

ما أطلبه منك عند عرضك للأدلة الشرعية من القرآن والسنة أن تعرضها وفق فهم أئمة الدين المجمع على فضلهم وإمامتهم ، لا وفق فهمك أنت .

أو وفق فهم المطعون فيهم والمختلف في أمرهم ، أو ممن تمشيخ بأموال البترول وبدماء المسلمين وعلى أنقاض الدولة العثمانية .

فلتبدأ الموضوع ونحن في الانتظار.

فأخيك "فتى" قد استعان بك لتبدأ الموضوع .
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 9:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
أخي سهم بارك الله فيك ..

كنت اتوقع منك غير هذا في العلم واللين

الاخ فتى الصحابة " على الامتحانات "

وانته لا تدري ومتردد في البدء

أخي بارك الله فيك كيف لي ان أبدأ وانا لا اعلم انته تخالف او توافق ..



انا سألتك هل النبي صلى الله عليه وسلم يعلم الغيب..

كيف لي ان أبدأ وانا لا اعلم ..

اما جوابي انا فلا .
الا بعض ما اطلعه ربنا تبارك في علاه.


وبالطبع كنت سأسرد نص من الكتاب وأقوال اهل العلم في ذلك ..


وان شئت اكثر حتى من خمسين ..

فلا تستعجل ..


فقط احتاج البداية

للنقاش


فقد ابدا انا بالنقاش

ثم تقول لي

من قال لك اني اعتقد بذلك


لعل الصورة قد وضحت لك يا سهم



أسألك انا وان شئت انته اسال

أو اقلب السؤال لي


وانا اجاوب


لكن لا بد في البداية معرفة رأي الطرفين بارك الله فيك ..

لان في هذه النقطة تحدد كثير من النقاط بعدها ..


فلو اثبت انا مثلا صحة كلامي


فعندها لا داعي لبحث الكشف والغيب

عند ما تسمونه "" الاولياء الغوث و,,,,الخ

لانه إذا لم تكن له صلى الله عليه وسلم

فمن ذا الذي يكون بعده يعلم الغيب ولم يعلمه صلى الله عليه وسلم ..


.. أرجوا ان تبدأ بارك الله فيك يا سهم ..


لا اعرف مالذي يعقيك

أبدا ولا تضيع الوقت ..
أو سأبدأ انا

هل يا سهم او غيره
هل النبي عليه الصلاة والسلام يعلم الغيب مطلقا , أو كما قال البوصيري "" علمك اللوح والقلم "

أركز على كلمة " مطلقا"

أرجوا الرد وعندها لا تخاف يا سهم سأسرد لك أكثر من خمسين عالما ؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 22, 2008 11:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
الزميل " التوحيد"

لا أعتقد أن في مشاركاتي غلظة أو ماشابه .

وبالنسبة للبداية ، فأنت من المفترض أنك الذي ستبدأ ، وليس أنا .

فزميلك فتى الصحابة قد ارتضاك أن تنوب عنه في هذا الموضوع ، الذي كان من المفترض أن يبدأ فيه من فترة .

فرجاءا ضع طرحك الذي تتبناه والذي أنابك عنه فتى الصحابة .

وإن أنصفت لوجدت أنني أحق بأن أسألك :

لا اعرف مالذي يعيقك ؟!!!
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 4:33 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1302
بسم الله والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن
والاه ...وبعد

الأخ توحيد .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فإنى قد قرأت مشاركتك .. ولى عدة نقاط أذكرها – وذلك بعد إذن أخى الفاضل سهم النور - :

أولا :
علم الله تعالى .. - سواء غيبا أو شهادة .. وذلك بالنسبة لنا - هو علم ذاتى .. أزلى ..
أبدى .. دائم بدوام ذات الله المقدسة .. محيط بالكليات والجزئيات .. على التفصيل
والإجمال .. سبحانه وتعالى ..( ولو أن مافى الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر مانفدت كلمات الله )

ثانيا :
وأما علم الخلائق .. فهو مكتسب .. ومحض فيض وفضل من الله العليم سبحانه وتعالى ..
فمهما أوتوا من علوم .. غيب كانت أو شهادة .. كثيرة كانت أو قليلة .. فيقينا .. هى علوم مخلوقة فى مخلوق .. وأما علم الله تبارك وتعالى .. فهو قديم ذاتى دائم .

وعلى ذلك .. فلا معنى لسؤالك : هل النبي عليه الصلاة والسلام يعلم الغيب مطلقا ؟؟

فإن الإئمة والعلماء حين ذكروا علم الغيب كخصيصة من خصائص حضرة مولانا رسول الله
صلى الله عليه وآله وسلم لم يكن فى ذهنهم هذا اللفظ الذى ذكرته أنت ... فأخشى أن
يكون هذا اللفظ بدعا من القول ... تماما على شاكلة ( توحيد الألوهية .. وتوحيد الربوبية .. وتوحيد الأسماء والصفات )

ثم إننا لم نسمع .. ولم نر أحدا .. يدعى أن حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله
وسلم إذا أعلمه الله تعالى من علوم الغيب - مطلقة كانت تلك العلوم أم مقيدة – فإنه
صلى الله عليه وآله وسلم .. يكون بذلك عالم الغيب والشهادة .. !!!!!
فالعبد عبد ... والرب رب
( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير ) ( قل هو الله أحد . الله الصمد . لم يلد ولم يولد . ولم يكن له كفوا أحد )

ولى استفسار آخر منك يا أخى .. ما هو مراد لفظ العموم " كل " فى قول حضرة مولانا
رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى حديث َاخْتَصِام الْمَلَأُ الْأَعْلَى ( فَتَجَلَّى لِي كُلُّ
شَيْءٍ وَعَرَفْتُ ) وفى رواية ( حتى تجلى لي ما بين السماء والأرض ) ؟؟؟

ترى هل هو كقولك ( مطلقا ) ؟؟!!!

وما هو المفهوم من قوله تعالى (وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ )
وما هو المفهوم من قوله تعالى ( وَمَا كَانَ الله لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الغيب وَلَكِنَّ الله يَجْتَبِي
مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَآءُ )
وما هو المفهوم من قوله تعالى (عالم الغيب فَلاَ يُظْهِرُ على غَيْبِهِ أَحَداً إِلاَّ مَنِ ارتضى
مِن رَّسُولٍ )

هل فيه ذكر لقليل أو كثير من علم الغيب الذى يظهره الله تعالى لمن ارتضى ... أم هو
مطلق ؟؟؟

وأما قولك :
(( فلو اثبت انا مثلا صحة كلامي فعندها لا داعي لبحث الكشف والغيب عند ماتسمونه
" الاولياء الغوث و,,,,الخ لانه إذا لم تكن له صلى الله عليه وسلم فمن ذا الذي يكون بعده
يعلم الغيب ولم يعلمه صلى الله عليه وسلم ))

أقول : القفز على الأحكام .. وسبق الأحداث .. وترتيب نتائج على مقدمات لم تحسم ..
لايعد إجراء علميا ... فبرجاء التمهل .. أمامنا الكثير – إن شاء الله – من الحوارات .

وأما قولك :
(( أو كما قال البوصيري " علمك اللوح والقلم )) "

فلى سؤال .. هل العلم الموجود فى اللوح المحفوظ .. هو علم الله تعالى الكلى الذاتى .. المحيط بما كان .. وماهو كائن .. وما يكون إلى أبد الآباد .. والدائم بدوام الله تعالى .. وبمعنى آخر .. هل اللوح المحفوظ حوى علم الله تعالى الذى هو صفة ذات .. ؟؟

وسؤال آخر .. هل الملائكة تستطيع أن تطلع وتعلم ما فى اللوح المحفوظ ؟؟؟

ولى عودة معك حول بردة الإمام البوصيرى عليه رحمة الله .

وأستأذنكم الآن ... فإن أذان الفجر قد حان

وصل اللهم على سيدنا ومولانا رسول الله وآله وسلم , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 10:19 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12353
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
سيدي الفاضل (مريد الحق)

بارك الله فيك أخي الحبيب ، وجزاك الله خيرا على هذه اللمحة الرائعة .

ولكن بعد إذنك سيدي الفاضل ، الفقير له رأي أود عرضه عليكم ويتمثل في :

- موضوع الكشف بدأه (فتى) وذلك بوضعه لبعض التهويمات والتهويلات في موضوع لا علاقة له بالكشف - كان الموضوع أقوال أئمة المسلمين في الأئمة الأربعة -

- طلب مولانا الشريف فضيلة الدكتور محمود حفظه الله من (فتى) بإفراد موضوع مستق عن الكشف يكتب فيه ما يشاء مؤيدا بالكتاب والسنة وأقوال أئمة المسلمين .

- ماطل (فتى) ولف ودار لمدة تقرب من الشهر ولم يستجب ثم تعلل بالامتحانات ، وأتى بـ(توحيد) لينوب عنه في الموضوع .

- فمن المفترض أن يقوم (توحيد) بوضع طرحه الذي يمثل وجهة نظره هو وفتى الصحابة ، ويذكر فيه كل ما يريد من أقوال وأدلة .

- ليس الفقير أو أي من الأخوة الأعضاء هو الذي قام بفتح موضوع عن الكشف ، ولكن من قام بذلك وجب عليه إتمامه وعرضه من وجهة نظره .

- نظام التجزئة الذي يتبعه الزميل (توحيد) يسمح له باللف والدوران والزوغان ، وهذا لا يصح ولا يستقيم مع من يريد عرض وجهة نظر يراها صحيحة .

- لذا يتوجب على الزميل (التوحيد) أن يقوم بوضع طرحه كاملا .

- ولذلك سيدي مريد الحق أرجو منكم الانتظار حتى ينتهي الزميل (توحيد) من وضع طرحه كاملا ، ويمكن تحديد مدة زمنية يلتزم بها للانتهاء من عرض وجهة نظره .

- هذا هو رأي الفقير ،وفضلا أخي (مريد الحق) برجاءالتعقيب عليه وإبداء رأيك وملاحظاتك
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط