موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 1:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1302
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

الأخ الفاضل / سهم النور ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبا وكرامة .. أخى الحبيب ..

لا بأس من التمهل والانتظار طالما يؤدى ذلك إلى حوار منظم مفيد

وآن للفقير أن يوقف مداد القلم ... و يثنى عنان الكلم .. تأدبا مع النظام وحرصا على
تسلسل وترتيب المشاركات . رزقنا الله وإياكم حسن الأدب .. وهضم النفس .

وعلى ذلك .. فهل للفقير أن يطلب من الأخ ( توحيد )

- تأجيل أى كلام عن علم حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للغيب .

- ترك الكلام عن بردة الإمام البوصيرى عليه رحمة الله .

- وأخيرا .. أضم رأيى إلى رأيكم .. وأطلب من الأخ ( توحيد ) التركيز على موضوع واحد .. واستيفاء الكلام فيه .. ألا وهو ( الكشف ) حتى وإن كان يعتبره فرعا من أصل .. وهو
علم الغيب عند حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

وصل اللهم وسلم وعظم وشرف وكرم حضرة مولانا رسول الله وآل بيته الطاهرين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 2:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12326
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
بارك الله فيك سيدي الفاضل (مريد الحق)

والله أسأل أن يبقى مداد قلمك دائما سيالا دافقا منيرا للحق داحضا للباطل

اللهم آمين

يارب العالمين

بحق مولانا محمد وآل بيته الطاهرين وصحابته الغر الميامين [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 5:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 1:22 pm
مشاركات: 371
التوحيد كتب:


فنبدأ
بمقولة البوصيري صاحب البردة

والسؤال

هل النبي عليه اشرف الصلاة والتسليم

يعلم الغيب

أي علمه مافي اللوح والقلم ؟؟



=========================================

سؤالى لك أنت شخصياً :

هل تكفر البوصيرى على قصيدته كشخص أم كقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل تتبع فى قولك هذا أحداً من العلماء المعتبرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تفضل...............................

أجب أنت أولاً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 7:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
المدعو بـــ سهم النور

أرى انك فرائسك ترتعد

انا اريد مناظرة الدكتور المحترم

ان كان لا يمانع

" مريد الحق

جزاك الله خير على طرحك للموضوع
كذلك "الر ارجي عفو ربه "

لكن أرى ان اصحابك غير مستعدون

.. لا اعرف ما هو السبب

موضوع فتى الصحابة وبدايته عن الكشف
هذا انا غير ملزم به

وان كان سيدخل ضمنا في الموضوع لاحقا

اخي سهم اعتبرني جديدا في المنتدى

فلا تحكم بمزاجك وتختار موضوع ثم تلزمني فيه

علمأ بأن موضوع الكشف فرعا من امور علم الغيب

مع احترامي الشديد لك اخي سهم

ومن خلال قرائتي لمواضيعك وردودك

أرى انك جديد في طلب العلم

ولم تنضج بعد

وتقلب المواضيع , وتنقل نقلا دون نظر اعطيك مثالا ::

شيخ الاسلام وقصة الابدال :: مع انك لو تعلم ما يقول شيخ الاسلام في قصة الابدال ؟؟

السبكي

العز ابن عبدالسلام

احياء الموتى

الاستغاثة

وغيره كثير ياسهم

ولو قرأ الدكتور قراءة عادية لوجد الاخطاء الكثيرة

فأنصحك بارك الله فيك

ان تقرأ وتفهم أولا ثم تكتب

اما عن المناظرة ..

فأرى انهاء الموضع والنقاش أفضل ..



الكشف فرع من اصل وهو الغيب ,

فيجب مناقشة الاصل ثم الفرع

ثم اتفاجئ بالرد

وهو العكس

سبحان الله


لا أدري لمذا لم يناقشني الدكتور شخصيا ؟؟!!!

وحول المناظرة الى اشخاص

مع احترامي الشديد لهم


لا أرى لهم وزنا في العلم ..


المهم
نبقى اخوة مسلمين أفضل من البغضاء والحقد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

..









أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 7:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
سبحان الله انت لم تحترم من رد عليك لعدم قدره او كبر

ان الكبر من الشيطان يا مدرس عقيده

الكبر من الشيطان
و تقول علي اخوتي في الله انهم ليس لهم وزن

و انت ليك وزن

من تواضع لله رفعه

و هل انت اهل لتتناقش مع السيد الشريف الدكتور محمود السيد صبيح؟؟؟

انت عندك مرض و تتكبر علي الكل

تكبرت علي سهم النور و تكبرت علي و لم ترد عليا بعد

اني اراك ضعيف الحجه وهن العقيده و ليس عندك احترام للغير و لا تصلح ان تعلم بل وجب علي احد ان يعلمك قبل الكلام

و انا لا اسبك هذا راءيي الخاص و الله علي ما اقوله شهيد

و انت مخلتش فيها صغير و كبير

صغرت نفسك بنفسك يا كبير السن

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 8:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12326
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
ردا على مشاركة الزميل (توحيد) الأخيرة ، وقد ميزت ردي عليه باللون الأحمر

المدعو بـــ سهم النور
يا نعم

أرى انك فرائسك ترتعد
هذا يرجع لأمرين :
إما لضعف نظرك
وإما من تصورات خيالك المريض


انا اريد مناظرة الدكتور المحترم ان كان لا يمانع
لما تكبر شوية يا شاطر ابقى إحلم إنك بتفكر تناظر فضيلة مولانا الدكتور محمود

مريد الحق
جزاك الله خير على طرحك للموضوع
كذلك "الر ارجي عفو ربه
طبعا طرح الأخوين الفاضلين سبب لك حالة الصدمة تزم – هي حالة تصيب المتفيهقة والمتشدقة عند صفع أحدهم بالحجة من قبل أحد السادة الصوفية –

لكن أرى ان اصحابك غير مستعدون
.. لا اعرف ما هو السبب
غير مستعدين لإيه بالضبط ؟!!!
من المفترض أنك من أتى ليقدم طرحه بالنيابة عن العضو (فتى)ولكنك تتلكأ ولا أدري ما السبب.


موضوع فتى الصحابة وبدايته عن الكشف
هذا انا غير ملزم به
كيف هذا وهو قد أتى بك لتنوب عنه في عرض الموضوع وقد أشرت أنت لهذا في أول مشاركاتك .

وان كان سيدخل ضمنا في الموضوع لاحقا
يا أخي إبدأ موضوعك وضع فيه ما تريد وما تشاء

اخي سهم اعتبرني جديدا في المنتدى
فلا تحكم بمزاجك وتختار موضوع ثم تلزمني فيه
زميلي العزيز أنا لم أختر لك موضوعا أو أحاول إلزامك بأي موضوع ، ولكنك أتيت تلبية لدعوة (فتى) كي تنوب عنه في موضوع الكشف والمكاشفة ، فيتوجب عليك البدء به ولا أدري ما سبب تأخرك .

علمأ بأن موضوع الكشف فرعا من امور علم الغيب
قلت لك لتبدأ موضوعك وضع فيه ما تشاء وما تريد ودافع عن وجهة نظرك واثبت صحتها ولكنك لم تستجب.

مع احترامي الشديد لك اخي سهم
ومن خلال قرائتي لمواضيعك وردودك
أرى انك جديد في طلب العلم
ولم تنضج بعد
الحمد لله على كل حال
ومع احترامي لرأيك ووجهة نظرك فهي لا تعني لي أي شيء وليست ذات قيمة .
المهم أنني حاولت وأحاول وسأحاول إن شاء الله الدفاع عن الحق ومذهبه.


وتقلب المواضيع , وتنقل نقلا دون نظر اعطيك مثالا ::
شيخ الاسلام وقصة الابدال :: مع انك لو تعلم ما يقول شيخ الاسلام في قصة الابدال ؟؟
(توحيد) أنا لا أقلب المواضيع ، والحمد لله كلامي موثق ولا تستطيع أنت أو غير الطعن في نقلي له ، وليس ذنبي أن كتب شيخ إسلامكم تعج بالمتناقضات
المهم أن ما أتيت به هو نقل صحيح وثابت عن شيخ إسلامك.


السبكي
بالنسبة للإمام العالم العلامة المجتهد شيخ الإسلام الإمام تقي الدين السبكي ، كان الموضوع عبارة عن نقل تراجم العلماء له ، وأقوالهم في كتاب (شفاء السقام في زيارة خير الأنام ).
ورضاك عن ذلك أو عدمه هو شأنك أنت ولن يغير ذلك من أقوال الأئمة الأعلام في الإمام السبكي


العز ابن عبدالسلام
في موضوع الإمام العز سلطان العلماء ، أتيت بشهادات كل من : الذهبي ، اليونيني ، اليافعي ، السيوطي ،بوقوع الحركة والتواجد منه في مجالس الذكر
ووثقت ذلك بالنقل من أحد مؤلفات الإمام العز رضي الله عنه بإجازته الحركة في الذكر
فإلم يعجبك هذا ، فأنت بالطبع المخطئ وليس هم .


احياء الموتى
هذا هو مذهب أهل السنة والجماعة بجواز وقوع ذلك من الأولياء كرامة لهم ، ووافقهم في ذلك إمامك ابن تيمية ، فلن ترك هذا الحق البين من أجلك وبني مذهبك من الوهابية .

الاستغاثة
الإجماع قائم على جواز التوسل والاستغاثة ، ومن خرق الإجماع فهو المخطئ .

وغيره كثير ياسهم
الحمد لله ، وكما قلت لك أن رأيك مع كامل الاحترام لا يعنيني .
ويكفيني فخرا وشرفا أن موضوعاتي أقرت عيون إخواني على هذا الموقع المبارك
وأفزعت وأرعبت غيرهم ، وجعلتهم إما عاجزين عن الرد أو منسحبين ، ويكفي أن زميلك (فتى) لف ودار وحار وبار ولم يستطع ردا واحدا على أي من موضوعاتي فلله الحمد والمنة أولا وآخرا دائما وأبدا


ولو قرأ الدكتور قراءة عادية لوجد الاخطاء الكثيرة
كل ابن آدم خطاء ، ولا أبرأ نفسي من الخطأ والزلل ، ولكن أعتقد أن هذه الموضوعات كانت من القوة بحيث أسكتت زملائك (فتى وسلطان) وجعلتهم ينسحبون من بعضها أو يؤثرون السلامة ولا يدخلون غالبها .

فأنصحك بارك الله فيك
ان تقرأ وتفهم أولا ثم تكتب
نصيحة غالية جزاك الله خيرا عنها ، وأرجو أن تكون من العاملين بها .

اما عن المناظرة ..
فأرى انهاء الموضع والنقاش أفضل ..
طلبت منك أن تبدأ بوضع موضوعك وطرحك ، بل طلبت من الأخ الفاضل (مريد الحق ) أن ينتظر حتى تضع موضوعك وتتم طرحك ، وقد تفضل الأخ الفاضل (مريد الحق) ووافق على طلبي ، فماذا تريد بعد هذا ؟!!!!

الكشف فرع من اصل وهو الغيب ,
فيجب مناقشة الاصل ثم الفرع
طلبت منك مرارا وتكرارا أن تضع طرحك وموضوعك وتقول فيه ما تشاء ، ولكنك لم تفعل ولا أدري ما السبب !!!!!

ثم اتفاجئ بالرد
وهو العكس
سبحان الله
يا زميلي قد توقفنا عن الرد وأفسحنا لك المجال تماما لتقول ما تشاء وتضع ما تشاء ، ثم نعرض طرحنا ويناقش كل منا الآخر فيما عرض ولكنك لم تضع شيئا ولم تقدم شيئا

لا أدري لمذا لم يناقشني الدكتور شخصيا ؟؟!!!
يجيب عن ذلك فضيلته

وحول المناظرة الى اشخاص
مع احترامي الشديد لهم
لا أرى لهم وزنا في العلم ..
ولن أزيد ردا على ذلك إلا بالقول الحمد لله على كل حال ، والأخوة الأعضاء ومتصفحي الموقع هم من سيحكم على ذلك

المهم
نبقى اخوة مسلمين أفضل من البغضاء والحقد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 8:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 11:21 pm
مشاركات: 1809
مكان: مصر
معذرة سيدي الشريف و الإخوة الاحباب على تدخلي

فلقد أزعجني أسلوب العضو توحيد ف محاولة وضع قوالب للأغضاء و تجنيب البعض من المحاورة

يوربما كانت إستراتيجية رسمها للمناقشة

و أقول له يا أخ توحيد الطرح هو الفيصل و ليس من يطرح

فأبدأ كما قال سيدي الشريف الدكتور محمود بوضع الطرح مدعماُ بالأدلة فأنت القادم للمناقشة و لم ندعوك لنستمع إليك

و بالنسبة للجهل و العلم و مقداره فلا تدري من أعلم ممن و من يحتاج إلى علم و من عنده القدر الكافي لأن بكل بساطة انت تقف في تنكر أمور نرى أنه لا ينكرها إلا الجهال

فابتعد عن التقييم ومحاولة وضع إطارات و ضع طرحك واضحا جلياً مدعماً بالأسانيد و هو أبلع تعبير عنك و عن علمك و مقداره

_________________

ما خاب بين الورى يوما ولا عثرت***في حالة السير بالبلوى مطيته
من كان لله رب العرش ملتجأ***ومن تكن برسول الله نصرته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 10:03 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205


بمشيئة الله سننقل الموضوع إلى منتدى كشف شبهات ابن تيمية

واتباعه وأذنابه

موضوع الغيب كتبنا فيه فى كتابنا

" أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته"

وتوحيد لم يقرأه

الأبن " التوحيد " مدرس للعقيدة

الله أعلم فى جامعة أم فى المسجد

إن كان مدرسا

فتلامذتنا أساتذة وأساتذة مساعدين وباقى المسميات

أتحت الفرصة ونبهت أننى أنظم النقاش

ويكون بين توحيد ومريد الحق أو سهم النور أو من أراد

نظرا لظروفى فأحيانا لا أتصفح الموقع عدة أيام

يعلم ذلك من تصفح الموقع منذ انشائه ( 4 سنوات)

المهم " توحيد " يدعو بالبركة لمصدق الكاذبين

" سلطان"

لا بأس

طلب منى عدم التجريح

فسكت , لأنى قد أكون شديدا فى بعض الأمور

مشاركة " توحيد " والتى يعاتبنى فيها مليئة بالأخطاء

مدرس العقيدة لو كان طالبا عندى

ممن يحضرون ماجستير أو دكتوراه كنت أنذرته ثم ....

مدرس العقيدة أنظر لجملة واحدة من قوله

"


اماعن قولك ابدأ بخمسين عالماَ

فهذا غير دقيق "



مدرس العقيدة لا يعلم كلمة دقيق متى توضع

وغير دقيق متى تستخدم

لو أردت أن اتتبع كلامه لخجل من نفسه

لكن أنا أريد صلب الموضوع

لا الجدل

" ما ضل قوم بعد هدى كانوا عليه إلا أوتوا الجدل"

هو يريد أن يفرض اسلوبا

نقول له لا

إن أردت الاستمرار بالأسس والقواعد فمرحبا

تطاولت وتجاهلت , فنحن على حق ,

والأمر بالإعراض عن الجاهلين معروف

ظننت فيك خيرا

لكن اسلوب اتباع ابن تيمية واحد

بالعامية

يا بنى عايز تفهم وتتعلم هنفهمك

عايز تتناقش نتناقش

بالأدب والزوق والاحترام

عايز جعجعة , عليك بمنتديات المتمسلفة

اذهب إليهم واضحك على نفسك

وقل لهم دعوتهم وما استطاعوا

عايز تكون علمى أهلا وسهلا

ويكفى أنك من بلد طيب

ولى أمره رحمه الله أمر بدفنه فى مسجد

( مقام)

رحمة الله عليك يا أمير " زايد"

فقد كنت تكره الـ ................

اقرأ مشاركتى السابقة فى هذا الموضوع وهذه

وقرر

ويا ليتك تقرر الاستمرار

لأنك لو كنت منصفا ما وسعك إلا ترك مذهب المتنطعين

( متمسلفة .............................الخ)

لكنها هداية

قبل أن تكون علما

فابليس كان عالما

وأعلم من ابن تيمية

فتدبر



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 23, 2008 11:57 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205

سهم النور

الله يهديك

للأسف لم أقرأ مشاركتك إلا الآن

الرجل تكلم كلمة حق

قال لك
:

" المدعو بـــ سهم النور

أرى انك فرائسك ترتعد "



هذه يا بنى حقيقة

عندك " ....." فريسة وفلان وفلان و..

ترد عليه وتقول له

"ردا على مشاركة الزميل (توحيد) الأخيرة ، وقد ميزت ردي عليه باللون الأحمر

المدعو بـــ سهم النور
يا نعم

أرى انك فرائسك ترتعد
هذا يرجع لأمرين :
إما لضعف نظرك
وإما من تصورات خيالك المريض "


يا بنى يقول لك


أرى انك فرائسك ترتعد "

لا يقول " أرى انك فرائصك ترتعد "

بالصاد وليس بالسين

قل له صدقت

"


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 2:07 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Arial]هو مش برضه

الادب فضلوه عن العلم

و من لا ادب له فلا علم عنده [/font]
[/fot]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 8:09 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12326
مكان: مصـــــر المحروســـة
msobieh كتب:

سهم النور

الله يهديك

للأسف لم أقرأ مشاركتك إلا الآن

الرجل تكلم كلمة حق

قال لك
:

" المدعو بـــ سهم النور

أرى انك فرائسك ترتعد "



هذه يا بنى حقيقة

عندك " ....." فريسة وفلان وفلان و..

ترد عليه وتقول له

"ردا على مشاركة الزميل (توحيد) الأخيرة ، وقد ميزت ردي عليه باللون الأحمر

المدعو بـــ سهم النور
يا نعم

أرى انك فرائسك ترتعد
هذا يرجع لأمرين :
إما لضعف نظرك
وإما من تصورات خيالك المريض "


يا بنى يقول لك


أرى انك فرائسك ترتعد "

لا يقول " أرى انك فرائصك ترتعد "

بالصاد وليس بالسين

قل له صدقت

"


[font=Tahoma][align=justify]حفظكم الله سيدي الشريف فضيلة الدكتور محمود

والله ياسيدي المدعو (توحيد) والمدعو (فتى) لهما من هذه الغرائب الكثير والكثير

بل في بعض الأحيان يكتبون جملا وكأنها ألغاز من كثرة ما بها من أخطاء

ولو تتبع الفقير وغيري من الأخوة الأعضاء هذه السقطات لهم لطالت الردود ، وأصبحت حصص في علم الكتابة وتعليمهم أ .. ب.. ت ..

وإنني لبأخذني العجب من هذين الشخصين .

فأحدهما طالب بكلية الدراسات الإسلامية ، والآخر مدرس للعقيدة ، وكلاهما لهما من هذه الهلوسات -التي عرضتم سيدي الكريم لأحدها - الكثير والكثير .

فلا خير في الطالب والأستاذ

وبعدها يأتي المدعو توحيد ويتبجح بأن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم لا يعلم الغيب .

وهو بذاته ولحمه ودمه خير إثبات على كذب دعواه

ألم يخبرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالرءوس الجهال في آخر الزمان ؟!!!!!!

أوليس من الجهل أن يخطئ مدرس للعقيدة مثل هذه الأخطاء الساذجة .

وفي الآخر يأتي المدعو توحيد طالبا مناظرة فضيلتكم

طيب مش تتعلم الكتابة الأول يا توحيد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 1:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 10, 2008 1:02 am
مشاركات: 9
مكان: دولة الإمارات العربية المتحدة
أخي الدكتور

قيل التمس لاخيك المسلم سبعين عذرا

وانته من خطأ مني في حرف ؟؟

دكتور ما رأيك ان نجعل اسبوعا

لنرى كم خطأ املائي لديك!!

ويكفيك هذا

فسكت ,لأنى قد أكون شديدا فى بعض الأمور


ولسنا بصدد التتبع



يا دكتور انته ارفع مقاما عن تلك التفاهات ..

وانا مدرس في كلية اسلامية

لا معنى هذا اني لست بخطاء

وانظر الى احترامي نحوك

فانا اقول لك دكتور

علما بأن الدكتوراه التي عندك ليست في العلوم الاسلامية كما قيل لي ..


فتأدبي معك لسنك .

ولست والله أقصد تجريح أحد

فأفضل ساعتها الانسحاب على ذلك ..


كلمت " دقيق"

أرى انك لم تفهمها

وهي تستخدم في
المعاني
الزمن
المكان
العدد

وكان قصدي به الاخير وهو العدد .


ثم هل طلبي للمناظرة

وفق النص من الكتاب وقول المفسرين والسنة وتمييزها من الصحيح والضعيف ...الخ

يعتبر هذا من أسلوبي

أم هذا اسلوب كل متعلم يريد المناظرة


واشكرك على ذكر الامارات بالدولة الطيبة وجزاك الله خيرا

واضم اليها مصرا فهي بلد العظماء والعلماء


لكن هناك تنبيه بسيط

" الامارات ليست مملكة

فلا يطلق على حاكمها "أمير "

وابي الشيخ زايد رحمه الله لم يبنى على قبره مسجد ..

وانما جاء بعد بناء المسجد

وقبره يبعد مئات الامتار عن المسجد ..

هذا للتوضيح فقط..

واما عن تطاولك الدايم على ابن تيميه رحمه الله واستخدامك الفاظ غير لائقة خاصة من دكتور محترم مثلك

هذا يفقدك الاحترام والتقدير

وليست من شيمة الرجال يا دكتور..

ولتعلم انته والزميل سهم

ان اطلاق كلمة شيخ الاسلام على ابن تيميه قدس الله روحه لم تأتي مني وانما جاءت من القرون السابقة

وحتى الآن

ولتعلم يا سهم

وعلى لسان وزارة الاوقاف المصرية :


أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن عبد الله النميرى الحرانى الدمشقى الحنبلى أبو العباسى تقى الدين تيمية الامام شيخ الاسلام ولد فى حران وتحول به أبوه الى دمشق فنبغ واشتهر وطلب إلى مصر فقصدها ثم عاد إلى دمشق ومات معتقلا فى قلعتها وله مؤلفات كثيرة جدا منها (الفتاوى ) (وكتاب الإيمان) (ومنهاج ال سنة ).


فلا تلمني ياسهم وتلم الاخوان كذلك ..



المهم يا دكتور تريد المناظرة بيني وبينك في ادعائكم لعلم الغيب للمصطفى صلى الله عليه وسلم انا حاضر ..



ولست انته فقط

حتى مع اعلم اهل الارض

انا مستعد

فأنا كالمنشار

أستفيد في الطلوع والنزول

فأن كان المناظر دوني استفاد مني واستفدت خيرا

وان كان فوقي استفدت من علمه

وفي كل خير


وانا اغتنم الوقت كثيرا

ذلك لاني لدي مواد صيفية أحاضر فيها في المساء

فأرجوا الرد منك يا دكتور في اي موضوع تختاره انت

ولكن لا فرع قبل أصل

أختر

وقل لي

فالمناظرة ستكون موصولة بعدة مواقع ومنها مواقع صوفية

(هذا ان كان فضيلتكم لا تمانع )

_________________
قال شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم ابن تيمية في رسالة القبور ثلاثة لا أصل لها ( منتظر الشيعة، وقطب الصوفية، وباب النصيرية )
.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 9:20 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
هل من شيم الرجال تجاهل من يكلمهم؟؟؟

هل من شيم الرجال مدح انفسهم(انا كالمنشار)

رد عليا و لو مره يا عك منشار تجاهلك يدل علي تكبرك و ضعف علمك لو كان ليك علم

و خدها زي متخدها

ماذا قلت في ان ابن تيميه اطلع علي اللوح كما زعم هو و تلميذه ابن القيم؟؟؟؟؟؟

والله لو فيك ذره رجوله لردت عليه او علي اي احد و جه لك كلمه

اعظرنا في مصر المحروسه الرجوله مش هز اكتاف بال فعل و عمل و انت بتهز كتفك من الاخر

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 10:02 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 20205

لا تعليق على كلامك

لكن بدون تقيد باللغة وبطريقتك أقول لك

انته فيك خير

وانته محترم عن غيرك


بالنسبة لى أخذت علوم شرعية فى الأزهر

حديث وتفسير وسيرة و....و...

ولكن من أخبرك يعلم ولا يعلم ويدرى ولا يدرى

يعرف بعضا ولا يعرف كثيرا

يا بنى

أنا مستبشر كتير قوى بيك

انته بالزات

لعلك إذا اتضح الحق ليك

وكنت انته بخلافه ترجع للحق

وتكون كويس

وخاصة موضوع ابن تيمية

اللى اختلفوا فيه من الكفر الى القطبانية

ابن تيمية شاتم أهل البيت تقول انته قدس الله روحه

عليه من الله ما يستحق

ابن تيمية بيبان عواره فى هذا المنتدى جامد قوى

والا هو عندك اهم من النبى عليه الصلاة والسلام

يا بنى بيقولوا عنه زنديق

اللى انتقص سيدنا على وسيدتنا فاطمة


عارف مين بيقول كده

علماء مشهورين

والكلام فيه كتير قوى

عجبك تقعد اقعد

عايز تمشى امشى

وما تدافع عن المجرمين



علشان ماتهوش المواضيع

يناظرك اللى قدك واللى فى سنك


واشكرك على احترامك لسنى

انته كويس

الأخ مريد الحق أو الأخ سهم يناظرك

أو الأخت محبة أهل البيت

أو الاخت فدا النبى

او سلافة أو بنت البتول

لأن يابنى أنا لا أدخل النت إلا على فترات

والفترة الللى جاية مشغول

وده مش تقليل لشأنك

انته كويس والحمد لله

وانت عايز الحق

والمهم انك تظهره

سواء ناظرتنى او ناظرت أى عضو

مش كده ولا ايه

اعرض يابنى موضوعك

وناظرهم فى اللى انت عايزاه

وانا لى كلام واضح بخصوص علم الغيب

لو انته قراته لاسترحت

فى كتابى

" أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم"

اجدعن وناظر فى اصل أو فرع برحتك

انته وشطرتك

ابدا على بركة الله

وربنا يوفقك يابنى

ويوفقك بقية الاعضاء

ماشى يابنى

انته فهمت؟؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 24, 2008 11:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 12326
مكان: مصـــــر المحروســـة
[font=Tahoma][align=justify]
بعد إذن مولانا الشريف فضيلة الدكتور محمود أحب أن أعلق على مشاركة (توحيد) الأخيرة .

1- بالنسبة لموضوع الأمير زايد رحمه الله ودولة الإمارات أقول له :

ما تعلمناه في مصر في مناهج التعليم أن [الإمارات العربية المتحدة دولة يحكمها أمير] وركز على يحكمها أمير .

وهي تتكون من مجموعة من الإمارات ، كإمارة دبي ، وإمارة الشارقة .....الخ اتحدت فيما بينها.

وركز على مجموعة من الإمارات والدولة نفسها اسمها [الإمارات العربية المتحدة]

يعني حاكمها شئنا أم أبينا سيلقب بالأمير .

3- بالنسبة لموضوع تمسحك بوزارة الأوقاف المصرية في موضوع شيخ إسلامك ابن تيمية .

طبعا أنت لم تأتي بمصدر كلامك ، ولم توثقه ولكن هذا لا يهم .

أطلب منك أن تراجع موقف علماء مصر من ابن تيمية منذ ظهوره وحتى ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين (القرن الماضي)

ستجده يتمثل في :

-استدعاء علماء مصر له من معاصريه ومحاكمته واستتابته وحبسه في قلعة الجبل .

- موقف الإمام العلامة شيخ الإسلام تقي الدين السبكي – راجع شفاء السقام ، الدرة المضية ، الاعتبار ، فتاوى الإمام السبكي ، السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل –

- موقف الإمام الحافظ أحمد بن حجر الهيتمي – راجع الجوهر المنظم ، الفتاوى الحديثية ، الدر المنضود –

- موقف الإمام الحافظ عبد الرءوف المناوي – راجع شرحه على الشمائل ، فيض القدير شرح الجامع الصغير .

- موقف الإمام العلامة الدردير (مالك الصغير) – راجع مقدمة حبيبك عبد الرحمن الوكيل لكتاب البقاعي –

- موقف الإمام العلامة الزرقاني – راجع شرحه على المواهب اللدنية –

- موقف الإمام العلامة مفتي الديار المصرية محمد بخيت المطيعي – راجع تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد –

- موقف الإمام العلامة يوسف الدجوي عضو هيئة كبار العلماء – راجع نقضه لتقسيم التوحيد ، ورده على الشوكاني في مسألة تقليد المذاهب –

- موقف الشيخ محمود خطاب السبكي مؤسس الجمعية الشرعية في مصر – راجع الجزء الأول من كتابه الدين الخالص في فصل العقائد –

- ثم بعد ذلك ارجع لمذكرات يوسف القرضاوي لتجده يقرر أن الأزهر الشريف كان يمنع كتب ابن تيمية وابن القيم على اعتبار أنهما من المجسمة وذلك حتى تولى مشيخة الأزهر الشيخ المراغي فألغى هذا المنع .

- ثم بعد ذلك ارجع لرسالة بعث بها الإمام يوسف الدجوي إلى الإمام محمد زاهد الكوثري وهذه الرسالة طبعت لأول مرة في مطبعة الترقي عام 1348هـ تجد أن ابن تيمية حتى هذه الفترة كان لا يتبعه الناس ولا يأخذ بقوله الجمهور .

ثم ارجع لكتاب [بيني وبين الشيخ حامد الفقي]لأحمد شاكر- نشر دار المعارف عام 1955 م - لتعرف أن ابن تيمية وحتى تلك الفترة كان لا يذكر في مصر إلا مقرونا باللعنة .

هذا هو موقف مصر وعلمائها من ابن تيمية .

أما ما نقلته عن وزارة الأوقاف – إن صح النقل – فلن يغير من الحق الثابت المنقول لنا عن أثبات العلماء الأئمة الأعلام .

فالمواقف الآن تتبدل وتتغير وفق توازنات وعلاقات واختراقات للمتمسلفة للمؤسسات الدينية في مختلف العالم الإسلامي .

وتذكر دائما : أن هناك الكثير والكثير والكثير من أئمة المسلمين منذ عهد ابن تيمية وحتى وقتنا الحاضر من بدع وفسق وزندق وكفر شيخ إسلامك .

بل منهم من كفر من يطلق عليه شيخ الإسلام وهو يعلم بمصائبه ودواهيه وبلاوييه .


3- وبالنسبة لتعليقك الغريب الذي تضعه كتوقيع لك ، فإنني أهمس في أذنك بالأتي للتأكد من أن شيخ إسلامك كان نبعا يفيض بالمتناقضات .

فقد قال في مجموع فتاويه :
[وأين هم من قوله صلى الله عليه وسلم " { إن من أمتي من يشفع في أكثر من ربيعة ومضر"} ؟
وأين هم من الأقطاب والأوتاد والأغواث ؛ والأبدال والنجباء ؟]اهـ

وإليك الآتي من أقوال تلامذته فيه :

ففي العقود الدرية – والكلام عن ابن تيمية-:
[إن يكن في الدنيا قطب ، فهو القطب على التحقيق]اهـ

وفي العقود أيضا – والكلام عن ابن تيمية - :
[كان تاج العارفين لوقتنا وشيخ الهدى ، قل بغير حمية هو الحبر والقطب الذي شاع ذكره وفاح شذاه]اهـ

ولله في خلقه شؤون[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يَا رَبِّ

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط