موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 25, 2008 3:26 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346
بسم الله والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه
...وبعد

الأخ توحيد

أولا :

الباب مفتوح لك لتبدأ بأى موضوع ... الكشف .. أو علم حضرة مولانا رسول الله صلى
الله عليه وآله وسلم للغيب – كما تعتبره أنت هو الأصل – لابأس .
نعم .. قد فهمت من كلامك أنك ترى أو تعتقد أن حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه
وآله وسلم لا يعلم الغيب .. وكما قلت أنت ( اما جوابي انا فلا . الا بعض ما اطلعه ربنا تبارك
في علاه) ثم قلت ( بالطبع كنت سأسرد نص من الكتاب وأقوال اهل العلم في ذلك .. وان
شئت اكثر حتى من خمسين .. فلا تستعجل .. )

فتفضل .. أسرد نصوصا من الكتاب وأقوال اهل العلم في ذلك واكثر حتى من خمسين
( كما قلت )

تفضل ياأخى ... أكتب لنا :
التمهيد ..
ثم اذكر الآيات الدالة على مدعاك أو رأيك ..
ثم اذكر أقوال علماء التفسير .. واختلاف آرائهم ..
ثم اذكر لنا الأحاديث الدالة على رأيك .. مع إيراد مخرجها .. ودرجتها ..
ثم اذكر أقوال شراح الحديث التى تعضد رأيك ..
ثم اذكر أقوال العلماء المتقدمين إلى ما قبل سنة ( 1000 )

أظن أننا قد قربنا المسافات ... وبالبلدى .. رسمنا لك خطة البحث !!!! فابدأأأأأ .. ونحن
منتظرون .

ثانيا :

يا طالب العلم .. طلب الفوائد العلمية وتحصيلها .. ومعرفة الحق .. ثم بذله .. لا يتوقف
على مناظرة إنسان بعينه .. فلا تحول المشاركة إلى معركة شخصية – فى نظرك - فابذل العلم .. إن كان عندك منه شئ . فبالله عليك .. دعك من نبرة الحرب والمبارزة .. كما فى
قولك :
( ثم هل طلبي للمناظرة وفق النص من الكتاب وقول المفسرين والسنة وتمييزها من الصحيح والضعيف ...الخ يعتبر هذا من أسلوبي أم هذا اسلوب كل متعلم يريد المناظرة )
وقولك : ( المهم يا دكتور تريد المناظرة بيني وبينك في ادعائكم لعلم الغيب للمصطفى صلى الله عليه وسلم )

ثالثا :

قولك للسيد الشريف الدكتور محمود ( واما عن تطاولك الدايم على ابن تيميه رحمه الله واستخدامك الفاظ غير لائقة خاصة من دكتور محترم مثلك …هذا يفقدك الاحترام والتقدير .. وليست من شيمة الرجال يا دكتور )

أقول : هذا يثير عندى تساؤلات .. وإن كان موضوع ابن تيمية ليس لب الحوار.. ولكنك حيث ذكرت ذلك .. وجب منا التنبيه ... أقول :
- هل قرأت كتاب " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله وآل بيته " للسيد الشريف الدكتور محمود ؟؟؟ !! لا أدرى ؟؟
-وعلى فرض أنك قرأته .. فهل وجدت فيه انتصار السيد الشريف الدكتور محمود لنفسه .. أو لشيخ .. أو لطريقة !!!! لا وربى .. بل لله ولرسوله وآل بيته الكرام والصحابة الأجلاء .

- ثم قولك ( واما عن تطاولك الدايم على ابن تيميه رحمه الله ) فهذا منك هو التطاول على
رجل من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..

فاربأ بنفسك عن ذلك .. واخش أن تقف بين يدى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم القيامة فتكون فى خصومة مع رجل من آل بيته صلى الله عليه وآله وسلم ....

واتخذ موالاة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته .. وتبجيل الصحابة لك دينا ..
لا ولاء ابن تيمية أو غيره .. أيا من كان ... هذه واحدة ...
وأما الثانية .. فاقرأ كتاب " أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله وآل بيته " للسيد الشريف
الدكتور محمود .. وانظر..

من المتطاول على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ..
وعلى السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها ..
وعلى البضعة المطهرة المباركة السيدة فاطمة رضى الله عنها ..
وعلى سيدنا أمير المؤمنين على بن أبى طالب ..
وعلى سيدنا الحسن .. وسيدنا الحسين رضى الله عنهما ..
وسيدنا على زين العابدين ..
ورجالات آل البيت ..
وسيدنا عبد الله بن عمر .. وغير ذلك كثير .

وأما الثالثة ... فنحن بفضل الله تعالى تعلمنا من سيدنا ومولانا السيد الشريف الدكتور محمود معنى الرجولة .. ودعنى أسألك ..

هل قدح ابن تيمية فى البضعة المطهرة المباركة السيدة فاطمة رضى الله عنها .. يسمى
رجولة ؟؟!!!
ومن عرف ذلك عن ابن تيمية وتيقن .. ولم ينكر عليه .. أتسمى هذه منه .. رجولة ؟؟!!

هل قدح ابن تيمية فى سيدنا أمير المؤمنين على بن أبى طالب .. يسمى رجولة ؟؟!!!
ومن عرف ذلك عن ابن تيمية وتيقن .. ولم ينكر عليه .. أتسمى هذه منه .. رجولة ؟؟!!

هل اطلاعك على (96) خطأ وبلوى من بلايا ابن تيمية فى حق رسول الله وآل بيته والصحابة الأجلاء – إن كنت ستطلع وتقرأ – ثم سكوتك وعدم إنكارك .. أتسمى هذه منك .. رجولة ؟؟!! .. إن فعلت ؟؟؟

الرجولة .. أن تكون رجلا مع الله ورسوله وآل بيته وأزواجه وأصحابه .. ولايضرك قلة السالكين ..
ولا لومة اللائمين .

فاقرأ أيها الطالب ... فأول مبادئ طلب العلم – كما علمونا فى الدراسات العليا والماجستير
وغير ذلك – أن تقرأ .. وتتمعن ..

رابعا :

أنصحك نصيحة .. أسأل الله أن تنتفع بها .. وأنا كذلك ..

تخفف يا أيها الطالب من ذكر ( الأنا ) .. ومن نبرة التعالى .. التى سيفهمها الجميع على أنها .. كبر وعجب .. و تخفف أيضا من إظهار القوة _ وبالبلدى – فرض العضلات ...
عييييب .. إحنا مش فى ماتش مصارعة ... بص .. وشوف .. أسلوبك وطريقة كلامك
عندما قلت :

(( ويكفيك هذا فسكت ,لأنى قد أكون شديدا فى بعض الأمور.. وانا مدرس في كلية اسلامية .. انا حاضر .. ولست انته فقط حتى مع اعلم اهل الارض .. انا مستعد فأنا كالمنشار أستفيد
في الطلوع والنزول ..))

فبفضل الله الموقع فيه إخوة باحثون على مستوى علمى محترم .. فاهدأ .. وادخل
فى المفيد

وصل اللهم على سيدنا ومولانا رسول الله وآله وسلم , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 25, 2008 11:53 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14302
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
بعد إذن مولانا الشريف فضيلة الدكتور محمود أحب أن أعلق على مشاركة (توحيد) الأخيرة .

1- بالنسبة لموضوع الأمير زايد رحمه الله ودولة الإمارات أقول له :

ما تعلمناه في مصر في مناهج التعليم أن [الإمارات العربية المتحدة دولة يحكمها أمير] وركز على يحكمها أمير .

وهي تتكون من مجموعة من الإمارات ، كإمارة دبي ، وإمارة الشارقة .....الخ اتحدت فيما بينها.

وركز على مجموعة من الإمارات والدولة نفسها اسمها [الإمارات العربية المتحدة]

يعني حاكمها شئنا أم أبينا سيلقب بالأمير .

3- بالنسبة لموضوع تمسحك بوزارة الأوقاف المصرية في موضوع شيخ إسلامك ابن تيمية .

طبعا أنت لم تأتي بمصدر كلامك ، ولم توثقه ولكن هذا لا يهم .

أطلب منك أن تراجع موقف علماء مصر من ابن تيمية منذ ظهوره وحتى ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين (القرن الماضي)

ستجده يتمثل في :

-استدعاء علماء مصر له من معاصريه ومحاكمته واستتابته وحبسه في قلعة الجبل .

- موقف الإمام العلامة شيخ الإسلام تقي الدين السبكي – راجع شفاء السقام ، الدرة المضية ، الاعتبار ، فتاوى الإمام السبكي ، السيف الصقيل في الرد على ابن زفيل –

- موقف الإمام الحافظ أحمد بن حجر الهيتمي – راجع الجوهر المنظم ، الفتاوى الحديثية ، الدر المنضود –

- موقف الإمام الحافظ عبد الرءوف المناوي – راجع شرحه على الشمائل ، فيض القدير شرح الجامع الصغير .

- موقف الإمام العلامة الدردير (مالك الصغير) – راجع مقدمة حبيبك عبد الرحمن الوكيل لكتاب البقاعي –

- موقف الإمام العلامة الزرقاني – راجع شرحه على المواهب اللدنية –

- موقف الإمام العلامة مفتي الديار المصرية محمد بخيت المطيعي – راجع تطهير الفؤاد من دنس الاعتقاد –

- موقف الإمام العلامة يوسف الدجوي عضو هيئة كبار العلماء – راجع نقضه لتقسيم التوحيد ، ورده على الشوكاني في مسألة تقليد المذاهب –

- موقف الشيخ محمود خطاب السبكي مؤسس الجمعية الشرعية في مصر – راجع الجزء الأول من كتابه الدين الخالص في فصل العقائد –

- ثم بعد ذلك ارجع لمذكرات يوسف القرضاوي لتجده يقرر أن الأزهر الشريف كان يمنع كتب ابن تيمية وابن القيم على اعتبار أنهما من المجسمة وذلك حتى تولى مشيخة الأزهر الشيخ المراغي فألغى هذا المنع .

- ثم بعد ذلك ارجع لرسالة بعث بها الإمام يوسف الدجوي إلى الإمام محمد زاهد الكوثري وهذه الرسالة طبعت لأول مرة في مطبعة الترقي عام 1348هـ تجد أن ابن تيمية حتى هذه الفترة كان لا يتبعه الناس ولا يأخذ بقوله الجمهور .

ثم ارجع لكتاب [بيني وبين الشيخ حامد الفقي]لأحمد شاكر- نشر دار المعارف عام 1955 م - لتعرف أن ابن تيمية وحتى تلك الفترة كان لا يذكر في مصر إلا مقرونا باللعنة .

هذا هو موقف مصر وعلمائها من ابن تيمية .

أما ما نقلته عن وزارة الأوقاف – إن صح النقل – فلن يغير من الحق الثابت المنقول لنا عن أثبات العلماء الأئمة الأعلام .

فالمواقف الآن تتبدل وتتغير وفق توازنات وعلاقات واختراقات للمتمسلفة للمؤسسات الدينية في مختلف العالم الإسلامي .

وتذكر دائما : أن هناك الكثير والكثير والكثير من أئمة المسلمين منذ عهد ابن تيمية وحتى وقتنا الحاضر من بدع وفسق وزندق وكفر شيخ إسلامك .

بل منهم من كفر من يطلق عليه شيخ الإسلام وهو يعلم بمصائبه ودواهيه وبلاوييه .

3- وبالنسبة لتعليقك الغريب الذي تضعه كتوقيع لك ، فإنني أهمس في أذنك بالأتي للتأكد من أن شيخ إسلامك كان نبعا يفيض بالمتناقضات .

فقد قال في مجموع فتاويه :
[وأين هم من قوله صلى الله عليه وسلم " { إن من أمتي من يشفع في أكثر من ربيعة ومضر"} ؟
وأين هم من الأقطاب والأوتاد والأغواث ؛ والأبدال والنجباء ؟]اهـ

وإليك الآتي من أقوال تلامذته فيه :

ففي العقود الدرية – والكلام عن ابن تيمية-:
[إن يكن في الدنيا قطب ، فهو القطب على التحقيق]اهـ

وفي العقود أيضا – والكلام عن ابن تيمية - :
[كان تاج العارفين لوقتنا وشيخ الهدى ، قل بغير حمية هو الحبر والقطب الذي شاع ذكره وفاح شذاه]اهـ

وورد أيضا في العقود في مدح ابن تيمية :
فلذاك أصبح للبرية قدوة ...في العصر إذ هو فيه قطب مفرد

وورد أيضا في العقود في مدحه :
فمن كان قطب الكون في حال عصره ... سواه ومن قد فاز بالبدلية

وورد أيضا في العقود في مدحه :
قطب الزمان وتاج الناس كلهمو ... روح المعاني حوى كل العبادات

ولله في خلقه شؤون

وتذكر يا توحيد أنك حتى الآن لم تبدأ في عرض طرحك عن القضية موضوع المناظرة ، وقد طلب منك الجميع - وأولهم مولانا فضيلة الدكتور محمود حفظه الله - أن تبدأ موضوعك وتضع فيه ما تشاء وتقول فيه ما تريد .

ولا ندري ما سبب تأخرك حتى الآن ؟!!!!![/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 25, 2008 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
رضى الله عنك يا فضيلة الدكتور محمود, فلقد والله أثلجت صدرى بكلام فضيلتكم للأخ توحيد
ربنا يزيد حضرتك من رحمه و أدب سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و سلم
نعم يا دكتور فطريقته أفضل من غيره كثير, ربنا يصلح الحال,
أدعو الله انت تكون حميته و غيرته على سيدنا رسول الله اشد من حميته على ابن تيمية أمين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 25, 2008 4:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
السلام عليك سيدي الشريف الدكتور محمود السيد صبيح

و الله يا سيدي يا دكتور محمود لقد نظرت لتوحيد نظره تانيه بعد كلامك له

و ارجوا ان يكون مكتوب له الهدايه الحق و يستفيد و يفيد كل من يقابله

و يري الحق عين اليقين و انشاء الله سيري

ربنا يجعل في قلبه الحب لسيد الخلق و ال بيته و صحابته

و ربنا يفتح عليه و يفتح ابواب الفهم له

شكرا سيدنا الشريف شكرا

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 30, 2008 1:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14302
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
تأخر (توحيد) في عرض طرحه فلعل المانع خير إن شاء الله .

وأرجو ألا يطول انتظارنا أكثر من ذلك .

وهذه فقرة من [فتح الباري] للحافظ ابن حجر العسقلاني لعلها تفيد (توحيد) في طرحه .[/align]
[/font]

[twh][font=Tahoma][align=center][فإن إجابة الدعوة في الحال

وتكثير الطعام والماء

والمكاشفة بما يغيب عن العين

والإخبار بما سيأتي ونحو ذلك

قد كثر جدا

حتى صار وقوع ذلك ممن ينسب إلى الصلاح كالعادة ]اهـ[/align]
[/font]
[/twh]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 35 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 18 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط