موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 62 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:02 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1346

بسم الله والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد

الأخ / الشامسى ... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا : تقول ( يبدو انك اختصرت كثيراً في مشاركتك الأخير.. ولم يكن في محتواها جوابا مقنعا )

وجوابى :

والله يا أخى مش عارف مين اللى مشاركاته مختصرة ... ولكن هذا جهد العبد الضعيف المقل .. وكما يقولون ( خير الكلام ما قل ودل )

وإذا كنت تحب المشاركات الطويلة ... فعليك بمشاركة الفاضل ( سهم النور ) فى هذا فهى طويلة .. ومليئة بالعلم .

ثانيا : ثم قلت (لو سألتك سؤالاً واضحاً حتى ننهي الموضوع .! هل تذكر لي انته ترجمة صحيحة عن اسم البدوي ونسبه وأصله ... أريدك أن تقول لي البدوي هو كذا وابن كذا . حتى نخرج بترجمة واحدة )

وجوابى :

يا أخى .. والله والله والله .. لقد ترجم له الأئمة والعلماء والمؤرخون – وهم أفضل وأعلم
وأوثق وأتقى ( أحسبهم كذلك ولا أزكى على الله أحدا )..
والعبد الضعيف لا يصلح أن يكون ذرة فى نعل أحدهم - .. وهم :
السيوطى , وابن الملقن , والشعرانى , والمناوى , وابن تغرى بردى , ونور الدين الحلبى ,
وابن كوهن الفاسى , والسخاوى , وابن العماد الحنبلى .. وغيرهم ..

وقالوا كما طلبت أنت ( هو ابن فلان وفلان ... وهكذا ) ..
وارجع للملف المجمع عن السيد البدوى ستجد فيه ضالتك .

ولى عندك سؤال ..

بجد مش قادر أفهم قصدك .. ما معنى قولك (هل تذكر لي انته ترجمة صحيحة عن اسم البدوي ونسبه وأصله)

يعنى أنت عاوزنى أترجم للسيد البدوى من نافوخى .. عاوزنى أقعد فوق سطح بيت .. أو
تحت شجرة .. وأغمض عينى .. وبعدين أقوم وصارخا .. وأقول (وجدتها ) وبعدين أقعد أكتب ترجمة السيد البدوى ؟؟!!!

دا تقريبا اللى فهمته من كلامك .. بدليل قولك ( أرجوا ان لا تحيلني الى بعض الكتب. أريدها منك )

واسمح لى أن طلب طلبا ... وأرجوك أن تلبيه .... ممكن تذكر لى ترجمة السيد الجليل
الحسيب الشريف القطب عبد القادر الجيلانى ... بس بشرط :

( أرجوا ان لا تحيلني الى بعض الكتب. أريدها منك )

يا أخى ... أظن إن المسألة عندك هى :

1- اعتبار – قريب من الاعتقاد – أن شخصية السيد البدوى كما قلت أنت (اسطورة البدوي ..
تلك الشخصية المشكوك في نسبها فضلاً عن عينها)

فالموضوع ليس تحقيقا فى نسب شريف .. وإلا فقد أورده الفاضل ( سهم النور ) فى الملف المجمع .

2- اعتبار – قريب من الاعتقاد – أن السادة الأعلام والمؤرخين الذين ترجموا للسيد البدوى .. وهم السيوطى , وابن الملقن , والشعرانى , والمناوى , وابن تغرى بردى , ونور الدين الحلبى , وابن كوهن الفاسى , والسخاوى , وابن العماد الحنبلى .. وغيرهم ..

أقول : أظن أنهم لايمثلون لك مرجعية علمية موثقة .. وصادقة ... ربما لأن الجامع بينهم
أنهم ( صوفية ) !!!

وصلى الله على سيدنا ومولانا رسول الله وعلى آله أجمعين .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 24, 2008 10:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي مريد الحق

جوابك لا جواب

المهم كل من ترجموا له ممن ذكرتهم لا يستطيع الانسات بعدها الخروج بنتيجه


والعجيب أن مولده بفاس في المغرب , لان أبوه خرج من الشام تفادياً من ظلم الحجاج

مع ان الحجاج لم يسلط على الشام أبداً..

فعلاً إن هذا لشئ عجاب


أما عن قولك

أظن إن المسألة عندك هى :

1- اعتبار – قريب من الاعتقاد – أن شخصية السيد البدوى كما قلت أنت (اسطورة البدوي ..
تلك الشخصية المشكوك في نسبها فضلاً عن عينها)



فأقول وبالله التوفيق انا أميل إلى أن البدوي شخصية ليست خرافية والله أعلم وإنما قد يكون هناك شخص حقيقي أسمه احمد البدوي ,, وقد يكون شخصاً عادياً أو صالحاً .. ولكن تم الغلو فيه من قبل الصوفية بعد وفاته بقرون ..وألفوا له قصص من الف ليله وليله!!

وإما أن يكون هو فعلا ما يقوله عنه الدراويش فيكون الجواب لا تعليق.

و ما تقول اخي مريد الحق في رجل جاء في ترجمته أنه لم ينزل للصلاة قط في مسجد .. بل عندما نزل بال وذهب

أو أن رجلا ينذر لغير الله بل ينذر للبدوي.

ويا ليت شعري من هو المستفيد من صندوق النذور وشلة المنتفعين من وراء المولد على كافة المستويات من المطاهر لبائع الحمص والحلوى لصاحب الملاهي وصولا للسياسي!!!

فأنا أقول ان البدوي
وإن لم يكن شخصية خرافية أسطورية. كما صوره أتباعه الدراويش من أنه كان يشرب ماء البحر كله ، ويمد يده فيأتي بالأسرى من وراء البحر.وغير ذلك من الخرافات والأساطير التي هوّل بها الدراويش للتضليل والتمويه..ولم يكن البدوي كذلك ملازماً للخلوة بالسطح للاستغراق في الوجد والوجود والحياة والزهد والتعبد والمكاشفة - كما تحكي عن ذلك كتب المناقب - لم يكن البدوي حقيقة كذلك.

بل قد يكون رجلا صالحاً ثم شوه سمعته الصوفية ومن عى شاكلهم كما فعلوا في الشيخ عبدالقادر..


أما إن كان فعلا هو من بال في المسجد ولم يصلي ولم يغتسل قط ..


فهذا أترك لك الحكم يا مريد الحق لتحكم .

فهذا كل ما ادين به الله عزوجل اتجاه احمد البدوي رحمه الله.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 2:37 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
سيدى الفاضل مريد الحق, اولا اشكرك شكرا جزيلا على ردك الوافى الكافى المنطقى العقلانى المؤيد و المشيد بالاستشهاد بعلماء الأمة من أهل السنة و الجماعة, و الإحالة على كتبهم و على تراجمهم, فجزاك الله خيرا

اما بالنسبة "لخطى " او "الشامسى" ايا كان, فهو نسخة طبق الأصل من التفكير المتمسلف العقيم

لم يستطع ان يطعن فى الأئمة الذين أحلت عليهم فأخذ يلف و يدور , و يلطش يمين و شمال ,يتكلم تارة عن المولد و تارة عن النذور و تارة عن الدراويش, اى كلام, نوع من انواع التشتيت

سيدى هم يظنون ا نفسهم اوصياء على الدين و على علماء الدين, لا يتورعوا لحظة واحدة عن تخطئة كبار الأئمة المجمع عليهم, اذا تعارض مع ما يزينه لهم خيالهم, و لكنهم واضح انهم تعلموا التقية من اخوانهم الشيعة الروافض, فتراهم احيانا لا يخوضون فى الأئمة على الملأ خوفا من افتضاح امرهم.

هؤلاء القوم ليس لهم مرجعية الا هواهم و الشيطان, هؤلاء سيدى هم افرازات خوارج القرن الثانى عشر.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 7:59 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]العضو " محب مولانا الحسين "

لا تعتقد أنك ذكي

لدرجو انك عرفت أني خطى

وتبحح كثيراً

حيث أني في أول مشاركة لي باسم حمد , صرحت عن نفسي واني خطى
وبما ان قد حصل عطل في عضويتي
فدخلت باشتراك جديد وبإسمي حمد الشامسي
واسال المشرفين بذلك
لكن لا ادري لماذا لم تعرض المشاركة .

وواضح من ردودك السابقة انك طالب علم قوي^ـــــ^ ^ــــــ^[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 2:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 09, 2004 7:41 pm
مشاركات: 1586
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أستأذن بكتابة كلمة مختصرة عفوية بسيطة ...
الفاضل الشامسى
1. بدأ الموضوع بكلمة الفاضل سهم النور بعرض بعض الترجمات للسيد أحمد البدوى رضى الله عنه ، متضمنا ً ما قاله كل من الإمام ابن الملقن ، الحافظ العلامة جلال الدين السيوطي ، الإمام العلامة عبد الوهاب الشعراني ، الإمام الحافظ عبد الرءوف المناوى و غيرهم من علماء الأمة الثقات العدول.
بهذه المقدمة المكتظة بالعلماء ، يبطل تماما ً أقوالك المنكرة لوجود السيد البدوى رضى الله عنه مثل : "اسطورة البدوي" و "ان كان البدوي شخصية حقيقية وواقعية ومشهورة .." .

2. أتدرى يا أستاذى أن موقفك هذا كمن يقف أمام الهرم بمصر أمام المصريين مجتمعين و يقول بثقة هذا ليس بالهرم ، و انتو مضحوك عليكو من آلاف السنين و تطلب منهم إثبات أن ما يقفون امامه منذ زمن هو هرم و ليس بمكعب مثلا ً.
يا أخى الفاضل شيخنا مريد الحق أراحك بجملة بسيطة "من أثبت يعد حجة على من لم يثبت .. ومن علم حجة على من لم يعلم .. ومن ترجم حجة على من فاتته الترجمة ".
فإن كان لديك أقوال و كتب لعلماء يضاهون من ذكر أسمائهم فبرجاء التفضل بوضعها حتى تكون مناظرة و مشاركة علمية محترمة ، عدا ذلك إحذر و إعمل حساب أنه وارد أن تكون على خطأ ، و تعلم بالطبع الحديث القدسى "من عادى لى وليا ً ..." .

3. تشكيكك فى النسب غير جائز . مرة أخرى لو عندك نقول عن من يقول بهذا قم بإسرادها و نتباحثها سويا ً ، عدا ذلك قم بتوجيه إجتهادك فى قربك لله و لرسوله لكى ينير الله قلبك.

4. أرسل الله عز و جل الأنبياء و الرسل -صلوات الله عليهم أجمعين- فمن الناس من كذبهم و كفر بهم غيرة منهم حيث أتاهم و خصهم الله ما حرم منه المكذبون من شرف و قوة و خصوصية و فتوحات و قرب و كثير من آلائه عز و جل.
بعد إنتهاء الرسالات الشريفة ، استمر الناس فى الغيرة من أهل الله المقربين.
ليت شعرى ، ما بالك لو أن هؤلاء الناس كانوا فى عهد نبى من الأنبياء ، كانوا سيحسبون من الكفار طبعا ً.
أخى الكريم ، أخرج الضيق الكره من قلبك و سلمه لله و لرسوله.
مالك أنه كان فى واحد أختصه الله بخصوصية ، أترك الناس لشأنها ، إن كنت لا تصدق بشئ ، فلا تكذبه.

أخى الكريم الشامسى
برجاء إعتبار المشاركة ك "دردشة" ، لا أريد منك ردا ً و شكرا ً لسعة صدر المنتدى الكريم .


و صلى اللهم و سلم و عظم و شرف سيدنا محمد و آله و صحبه أجمعين

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 4:17 pm 
متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14298
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
كتب المدعو حمد في مشاركة سالفة له [/align]
[/font]

اقتباس:
[font=Tahoma][align=justify]الاخ سهم , ليس هناك اي داعي للرد على رابط الشتم والتجريح اللي وضعته انت!![/align][/font]


[font=Tahoma][align=justify]وأقول له :

وما تكتبه أنت وأمثالك طعنا في الولي التقي المجاهد السيد البدوي - رضي الله عنه وعنا به - وفيمن ترجم له من الأئمة الأعلام ، ماذا تسميه أنت ؟!!

لا تقبل أن يشتمك أو يجرحك أحد ، أما السيد البدوي وأئمة المسلمين فالطعن والتجريح فيهم هو الحلال المباح ، عجبا للسفالة والوقاحة

فيا حمرة الخجل أين أنتِ ؟!!!!!!

و أين الشتم والتجريح الذي تدعي وجوده في الرابط المذكور ؟!!!

ألست من أتباع محمد بن عبد الوهاب النجدي ؟!!!

ألا تقول بإمامته وتتبنى منهجه وآراءه ؟!!!!

ألم يقرر الأئمة الأعلام بأن إبن عبد الوهاب وفرقته من الخوارج ؟!!!!

ألم يحذرنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم من الغلمان سفهاء الأحلام أحداث الأسنان في آخر الزمان ؟!!!

ألم يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأنهم كلاب النار شر قتلى تحت أديم السماء وأنهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ؟!!!

أليس من أئمتكم من طعن في نسب السادة الأشراف ؟!!!

أليس في ذلك من التسفل والوقاحة والفسق ما فيه ؟!!!

أليس أئمتكم من سودوا آلاف الصفحات في النهي عن زيارة أضرحة آل البيت ؟!!!!!

ألستم تتطاولون على أئمة المسلمين من السادة الأشاعرة والسادة الصوفية وتبدعونهم وتكفرونهم ؟!!!

ألستم تحقدون على مصر وعلى أزهرها الشريف ؟!!!!!

أليس منكم من قال عن أهل مصر الوثنيين الجاهلين - حامد الفقي - ؟!!!

ألستم أنتم من تشككون وتطعنون في السيد الشريف الحسيب النسيب ولي الله تعالى القطب المجاهد سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وعنا به ؟!!!!

ألستم من يهدف إلى تصوير أهل مصر وعلمائها الأفذاذ أمثال : الإمام إبن الملقن والإمام السيوطي والإمام الشعراني والإمام المناوي والإمام الشبلنجي والإمام الباجوري والإمام عبد الحليم محمود والأستاذ الدكتور العلامة جودة محمد أبو اليزيد ، في صورة البلهاء السذج الذين ضحك عليهم السيد البدوي حتى وأنهم وصفوه بالإمامة والولاية وهو بالضد من ذلك .

أليس من يفعل ذلك أو يقدم عليه أقل ما يقال عنه أنه فسل فاسق مارق؟!!!

فأين إذا الشتم والتجريح الذي تدعيه وتنسبه للفقير .

فلله الحمد والمنة لم أقل إلا ذلك ولم أزد على ذلك

وعجبا لك لا يعجبك وصف أئمة المسلمين للسيد البدوي بالولاية والإمامة وتأتي متشككا ، ونراك أنت وأمثالك تنساقون خلف إبن تيمية المختلف فيه ما بين مزندق له ومكفر وبين مبدع له وراميه بالخلل العقلي ، وما بين من خلع عليه البدلية والقطبانية .

وتذكر البدلية والأبدال جيدا يا حمد .

على كل أنقل للأحباب محتويات الرابط الذي تتبجح وتدعي بأن فيه شتم وتجريح ، وهو والله ما فيه إلا وصف دقيق لك ولأمثالك كما بينت سابقا في هذه المشاركة .

وإليكم أحبتي في الله ما سطرته على ذلك الرابط لمن لم يطلع عليه

بسم الله والله أكبر

جهلاء وعملاء وزنادقة الوهابية أخزاهم الله وأراح منهم البلاد والعباد لا يملون من لوك الأكاذيب والمفتريات

لاهم لهم حاليا إلا بالطعن في الذرية الشريفة والسلالة المباركة أبناء مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم

وكأن هناك ثأر بينهم وبين آل محمد على جدهم وعليهم أزكى الصلاة وأطيب السلام

نراهم يقبلون سفالات ووقاحات أبناء آحاد البشر ، ثم نراهم يكشرون أنيابهم وهي تقطر غلا وحقدا في وجوه أبناء سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم

يدعون حب آل البيت وأفعالهم تكذبهم وتفضحهم زادهم الله خزيا وعارا في الدنيا والآخرة

فتاواهم في الطعن في أنساب السادة الأشراف لم يجف مدادها بعد

تحريضهم الناس على جفاء آل البيت وحثهم على عدم زيارة أضرحتهم الطاهرة مازالت كلماتها تدوي بين الخافقين

تهانيهم للملعون يزيد مازلت شاهدة على تسفلهم ووضاعتهم

وأخيرا وليس آخرا جاء إلينا أحدهم متلبسا بجلود الضأن مخاطبا الفقير قائلا يا أخي

والفقير من أمثالك ومنك براء

فبئس بها من أخوة تقرنني مع فاسق مارق مثلك طاعن في أنساب السادة الأشراف

وقد صدق فيك وفي تلونك قول القائل :[/align]

[align=center]أراهم كالذئاب .... لكل يوم
يتلونون تلون الحرباء[/align]

[align=justify]فأنت ياهذا أفرغفت وقتك وسخرت قلمك لا لشيء إلا لتتبع نقول السادة العلماء الأعلام أئمة المسلمين لعلك تنفذ بها لشيء يذهب غيظ قلبك ولهيب حقدك نحو آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فخبت يا فسل وخاب مسعاك

يا هذا تدعونني بأخيك وتتأدب في الحديث أليس من الأولى أن تتأدب مع آل بيت نبيك

ولكن كيف ذلك والموضوع متعلق بالسادة الأشراف فمنهم سيخرج الإمام المهدي ، فلابد لجنود إبليس وأعوان الدجال من الطعن في أنسابهم ،وسيلة من وسائل الشيطان وحزبه للإنتقام من الإمام المهدي وتضليل المزيد من الجهلاء والعوام ، ولكن الله غالب على أمره .

ولكن كيف التأدب مع القطب الإمام البطل المجاهد مربي الأولياء والعارفين قدوة الصالحين السيد الشريف الحسيب النسيب أحمد البدوي ، فما زالت روحانيته سارية في الأكوان وما زال مرقده الطاهر مجمعا عاما يجتمع حوله الملايين من المسلمين وقلوبهم خاشعة وأصواتهم تدوي في حلق الذكر كالرعد القاصف تتلمسها الملائكة السياحين في الطرقات فتعج بهم الفجاج ، وترتعد من أنوارهم مردة الإنس والجان .

فكيف الصبر على ذلك من إبليس وحزبه وهل للتأدب مع ما سبق من سبيل ؟!!!

وكيف التأدب مع الإمام إبن الملقن والإمام السيوطي والإمام الشعراني والإمام إبن العماد والإمام المناوي والإمام الحلبي والإمام الشبلنجي وغيرهم كثير ، أليس هؤلاء هم من الأئمة الثقات العظام وممن نقل وترجم لنا عن السيد البدوي ووسمه بالولاية والإمامة والصلاح ؟!!

أليس في تصديق نقولهم وهم الصوفية الأشاعرة دليل فاضح لكل ترهات زنادقة الوهابية وأذنابهم ؟!!!

هل هذا يرضي إبليس وحزبه ؟!!!! الإجابة معروفة .

وكيف التأدب مع الإمام العارف العابد المجاهد السيد البدوي رضي الله عنه وعنا به ، وهو نزيل مصر وحبه محفور ومتوارث في قلوب المصريين ، وما أدراك ما مصر ومن المصريين

أليست مصر بها غالبية العرب ؟!!!

أليست مصر هي قوة العرب الضاربة ؟!!!!

ألم يخبرنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وآله وسلم فيما روي عنه أن عز الإسلام من عز العرب، وأنه إذا ذل العرب ذل الإسلام

فلابد إذا من إذلال العرب - هذا هو ما يرضي إبليس وحزبه - لإذلال الإسلام

فلابد أن تخرج علينا كائنات أشبه بالبشر لا هم لها ولا عمل إلا إنتقاص مصر والمصريين و تصويرهم هم وعلمائهم في صورة مجموعة من البلهاء الجهلاء الذين ضحك عليهم السيد البدوي على مدى ثمانية قرون ، حتى جائت شلليلة المتردية والنطيحة وما أكل السبع فاكتشفت الحقيقة وأصابت كبدها .

أليس علماء مصر هم من أتوا بزنديق حران - إبن تيمية - الإمام الأوحد للوهابية ، وحاكموه واستتابوه وأظهروا قبائح عوراته وهتكوا أستار أباطيله وزندقاته ، حتى أنهم ظلوا لا يذكرونه إلا مقرونا باللعنة حتى 60 عاما مضت أو يزيد .

أليس جيش مصر هو من دك الدرعية على رؤوس الوهابية وفروا من وجهه كالجرزان المذعورة .

أليس هذا الجيش هو من إقتاد أئمتهم وحكامهم ففرقهم في البلاد ما بين طريد منفي أو مقتول بسيف الحق والشرع ؟!!!!

الحساب مع مصر والمصريين طويل ، فليس أقل من تصويرهم في صورة البلهاء الدهماء المضحوك عليهم لمدة 800 عام

يا هذا :

كلامك أسقط من أن يرد عليه وأتفه من أن يلتفت إليه ، فالغباء فيه ناضح ، والجهل منه لائح ، والحق بائن واضح .

فإن اشتفيت تركناك ، وإن زدت زدناك .

ولله در القائل في إمامك إبن تيمية وفيك وفي أمثالك :

[ يا خيبة من إتبعك فإنه معرض للزندقة والإنحلال]

فأدرك نفسك

ولله در القائل :[/align]

[align=center]بارز إذا شئت أهل المذهب الشهوي
لا أن تبارز قدر السيد البدوي
أمامك النكر من الأحياء فامض لهم
فليس يمضي إلى أهل الصلاح سوي [/align]

[align=justify]وفي بداية سلسلة تبيين مبلغ علم الوهابية وطعنهم في نقول أئمة المسلمين عن السيد البدوي أسوق هذا النص الذي ذكره الإمام العلامة إبن الملقن في مقدمة كتابه طبقات الأولياء

يقول الإمام إبن الملقن :

[وبعد: فهذه جملة من طبقات الأعلام الأعيان، وأوتاد الأقطاب في كل قطر وأوان؛ جمعتهم لأهتدي بمآثرهم، وأقتفي بآثارهم، رجاء أن أنظم في سلكهم ، " فالمرء مع من أحب "، وأحيا بذكرهم ، ويزول عني النصب. وعلى الله واليه التفويض والاستناد . ] اهـ

ونخرج مما سبق بالآتي :

أن من ترجم لهم الإمام إبن الملقن في كتابه هم جملة من طبقات الأعلام الأعيان، وأوتاد الأقطاب في كل قطر وأوان .

وقد ترجم للإمام المجاهد السيد البدوي ضمن هؤلاء

يعني بغض النظر عن النسب أو الإنتساب فالسيد البدوي عند الإمام إبن الملقن من جملة طبقات الأعلام الأعيان، وأوتاد الأقطاب في كل قطر وأوان

هذا وقد بين الإمام إبن الملقن السر من جمعه لهذه الطبقات حيث قال - كما سبق من نقل-
: جمعتهم لأهتدي بمآثرهم، وأقتفي بآثارهم، رجاء أن أنظم في سلكهم ، " فالمرء مع من أحب "، وأحيا بذكرهم ، ويزول عني النصب

والسيد البدوي من ضمن هؤلاء الذين يتكلم عنهم الإمام إبن الملقن

فهل مثل هؤلاء نتخذهم غرضا ونفرغ الوقت لتتبع أنسابهم ممهدين بذلك الطريق للطعن في الأمانة العلمية لأئمة المسلمين واتهامهم بعدم الدقة في النقل وتضليل المسلمين

وإلا فماذا يعني التكذيب بكل نقول الأئمة الأعلام الذين جزموا وقطعوا وسلموا بولاية السيد البدوي - بغض النظر عن نسبه الذي لم نتحدث عنه بعد - فهل هؤلاء الأئمة الأعلام مجموعة من العوام والجهلة والسذج الذين يضللون الأمة ويصفون السيد البدوي بالولاية والصلاح وهو بالضد من ذلك

فتدبر أيها الهالك المضلل مع من أنت ومن تحارب ومع من تكون

فالسيد البدوي رضي الله عنه وعنا به سواء إنتسب للدوحة النبوية المباركة أم لا مجمع على فضله وولايته وإمامته وصلاحه ، وهذا ثابت ثبات الجبال الراسيات من نقول كل من :

إبن الملقن والسيوطي والمناوي وابن العماد والشعراني وابن تغربردي والحلبي والشبلنجي وغيرهم كثير كما سبق وبينت في الموضوع الأصلي .

وليس هناك من مغمز أو مطعن في ذلك إلا في عقول طغام الخوارج الوهابية وأشباه أحمد صبحي منصور واسأل عنه ياحمد أخوك سلطان لعلك لم تسمع عنه بعد

يتبع إن شاء الله[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 9:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5740
العضو "خطى" أو "حمد" دعك منى وتفضل أكمل نقاشك مع السيد الفاضل مريد الحق أو الفاضل سهم النور أو الفاضل طلحة, كما تشاء

و أهدى جميع المتمسلفة أتباع الخوارج شهادة رأس خوارج القرن الثانى عشر , قرن الشيطان ابن عبد الوهاب , حيث وصف السيد البدوى بالصلاح

"الدرر السنية (1/66)
وصار ناس من الضالين : يدعون أناساً من الصالحين، في الشدة والرخاء ؛ مثل : عبد القادر الجيلاني ؛ وأحمد البدوي وعدي بن مسافر، وأمثالهم من أهل العبادة والصلاح،..."


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 25, 2008 11:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]

طبعاً كالعادة لا جواب.

قلنا كيف هاجر والد البدوي من الشام تفادياً للحجاج

وان الحجاج لم يسلط ابداً على الشام

وكان الجواب: ؟

المهم
الأخ محب مولانا الحسين " هل تعلم ان قرن الشيطان هي العراق من جهة المشرق على أصح الاقوال قال الحافظ ابن حجر في "فتح الباري" (13/47) :
" كان أهل المشرق يومئذ أهل كفر ، فأخبر صلى الله عليه وسلم أن الفتنة تكون من تلك الناحية ، فكان كما أخبر ، وأول الفتن كان من قبل المشرق ، فكان ذلك سببا للفرقة بين المسلمين ، وذلك مما يحبه الشيطان ويفرح به ، وكذلك البدع نشأت من تلك الجهة .

وقال الخطابي : ( نجد ) من جهة المشرق ، ومَن كان بالمدينة كان نَجدُهُ باديةَ العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة ، وأصل النجد ما ارتفع من الأرض ، وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها ، وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة . انتهى كلام الخطابي .


ويقول علامة العراق محمود شكري الآلوسي عن بلده العراق في "غاية الأماني" (2/148) :
" ولا بدع ، فبلاد العراق معدن كل محنة وبلية ، ولم يزل أهل الإسلام منها في رزية بعد رزية ، فأهل حروراء وما جرى منهم على الإسلام لا يخفى ، وفتنة الجهمية الذين أخرجهم كثير من السلف من الإسلام إنما خرجت ونبغت بالعراق ، والمعتزلة وما قالوه للحسن البصري وتواتر النقل به...إنما نبغوا وظهروا بالبصرة ، ثم الرافضة والشيعة وما حصل فيهم من الغلو في أهل البيت ، والقول الشنيع في علي وسائر الأئمة ومسبة أكابر الصحابة..كل هذا معروف مستفيض " انتهى باختصار .



عالعموم
ليس هذا حديثنا ..

الأخ مريد الحق "قد بينت لك وحهة نظري اتجاه البدوي ..وقلت انته ما عندك
وان اردت الانتقال الى النقطة الاخرى فانا على اتم الاستعداد .




المدعو سهم

ما رأيك أن تفتح موضوعاً جديدا ما دمت انت تببح بعلماء الأزهر ومكانتهم ؟

نفتح الموضوع , ونجمع أقوال علماء الازهر الشريف في
محمد عبد الوهاب
الأضرحةو القبور
الموالد وغيرها


هل انته مستعد ؟؟

أنا بالانتظار..l
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 12:17 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4026
مكان: الديار المحروسة
محب مولانا الحسين اقرن الشيطان خرج لم اسمع به من قبل فانا اعلم ان محمد بن عبد الوهاب من اصلح حال الامه بعد محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم فكيف تسفه بمحمد بن عبد الوهاب المصلح العلامه الفقيه المجدد الديانه لقوم تركو دينهم ودين الاباء واباء الاباء واباء اباء الاباء واباء اباء اباء الاباء حتى القرن الاول الهجري فمحمد بن عبد الوهاب رجل لن يتكرر الا كل حين وفين حيث انتهي عصر البدع والخزعبلات على يده الطاهره وهو من علم اهل نجد كيف يكونوا متطهريين وغطسهم في مياه مقدسه بعد حلق لهم شعورهم رجال ونساء .

محمد بن عبد الوهاب رجل اطال الله في عمره حتي جاوز التسعين ليظهر ديانة الجديده ويخرج الناس من الاسلام الي عباده الدجال :)

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 7:23 am 
متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14298
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma]
[align=justify]سادتي الأفاضل :

مريد الحق

محب مولانا الحسين

طلحة

إبن الزهراء

بارك الله فيكم وعليكم ولكم

ولله دركم

وقد صدق فيكم وفي المدعو حمد قول القائل :[/align]

[align=center]عليّ نحت القوافي من معادنها
وما عليّ إذ لم تفهم البقر [/align]

[align=justify]ويبدو أحبتي في الله أن هناك ألسنة لبعض المبتدعة أطول من أن يقطعها الموضوع الأصلي

والحمد لله أن نبهنا لسان أحدهم إلى ذلك، فنستدرك ما فات

وأقول لهذا اللسان :

إصبر ولا تستعجل رزقك

فما زلنا لم ننهي بعد مسألة طعنك في النسب الشريف للإمام أحمد البدوي رضي الله عنه وعنا به

ولم نتكلم بعد على ترهاتك في موضوع هجرة أجداد الإمام البدوي ، ولو كلفت خاطرك قليلا وبحثت في المصادر المذكورة لوجدت أن هذه النقطة قد قتلت بحثا وردا ، ولأرحتنا وأرحت نفسك

ولكن ما العمل والحيلة وأنت غارق حتى أذنيك في مستنقع الثالوث : صبحي منصور - أبو رية - عبد الله صابر .

ومعلهش يا لسان إتعب نفسك حبتين ودور في الموقع المبارك عن موضوعات الأضرحة ورأي العلماء في إمامك إبن عبد الوهاب وأعدك بأنك ستجد ما لا يرضيك .

وفي قادم الأيام ( على رأي إخوانكم في العقيدة ) سنتوسع في ذلك ، ومش عاوزك تفرح أوي بالكتيب إلي طبعتوه من سنتين تلاتة ويخص هذا الموضوع ، وناقص تحدفوه على الناس في الشوارع

فاليوم يوم مشحون جدا

يبدأ بحضور خطبة الجمعة لأحد الأئمة الفضلاء وهي عن إبن تيمية وحقيقته وبيان زندقاته وكفرياته .

يعقبها زيارة لمشيخة إحدى الطرق الصوفية

ثم بعد العشاء حضور مجلس لدلائل الخيرات ، يعقبه مجلس للبردة الشريفة يتلوه درس علم .

فاصبر فالصبر شفاء

بس مش هيهون عليا أسيبك من غير هدية صغيرة

لو أتيح الوقت سأتركها لك على رابط مستقل

بس قول يا رب[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 1:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]باتظارك يا سهم
لكن أرجوا بدون لغة " معلش


دو الوقتي
هسيبك

ومعلهش واخواتها

وإذا أمكن بأدب


وبالله التوفيق
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 6:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS] ولا تنسى
يا العلامة سهم

موضوع الأزهر الشريف [/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 8:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 10, 2008 1:43 pm
مشاركات: 36
[font=Comic Sans MS]ولا تنسى يالعلامة سهم
موضوع الازهر الشريف[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 26, 2008 10:21 pm 
متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14298
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
يا حمد

أنت وأمثالك آخر من تتكلمون عن الأدب والتأدب

يا طاعن في الأنساب الشريفة ، يا آكل لحوم الأولياء

وليس الفقير والأحباب على هذا الموقع المبارك من يفرون أو يهربون من متمسلف تيمي مثلك

الهروب والجبن لا نعرفه ولله الحمد والمنة

فليس لدينا ما نهرب منه و ليس هناك من نخشاه ولله الحمد والمنة

أفترانا نهرب أو نرواغ أمثالك ؟!!!!!!!!!!!!!!!

لقد هزلت إذا ولباطن الأرض حينها خير للفقير من ظاهرها

الهروب هو صفتك وشعارك أنت ومن على شاكلتك من المتمسلفة الخوارج

واسأل إخوانك : سلطان ، فتى الصحابة ، توحيد ، خطى والأخير أنت أعرف به من الجميع

فأما ما وعدتك به كهدية فهو موجود على الموقع ولله الحمد منذ الصباح وإليك رابطه

viewtopic.php?p=25204#25204

وأما محاولاتك للهروب والمرواغة لموضوعات أخرى بعد أن ضيق عليك الخناق هنا فلا مجال إليه حاليا ولن أسمح لك به

ولك هذا الرابط ، فراجعه جيدا أو إعتبره كعملية إحماء للموضوع الجديد عن نحلتك من الوهابية الخوارج بعد أن أنهي بفضل من الله على كل أكاذيبك وترهاتك عن الولي النقي التقي الصالح سيدي القطب العارف بالله أحمد البدوي ، فإليك الرابط

viewtopic.php?t=3251
[/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت ديسمبر 27, 2008 2:18 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 1:22 pm
مشاركات: 371
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه

وعلى آله وصحبه وسلم

فأقول وبالله التوفيق :

حتى لا يلبس العضو حمد على الأخوة الأعضاء فأردت توضيح الآتى ذكره

لا يختلف أثنان من المسلمين على أن سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

لا ينطق عن الهوى , وأنه فصيح اللسان وواضح البيان .

والآن مع الخريطة التى توضح لكل من لديه عينين أن شرق المدينة هى نجد ( الرياض )

وأن العراق تقع فى الشمال الشرقى وليست فى شرق


صورة


والآن مع مواقيت الحج ( المكانية ) من موقع الحج والعمرة :

النوع الثاني : المواقيت المكانية


وهي خمسة بتوقيت النبي صلى الله عليه وسلم . قال ابن عباس رضي الله عنهما : وقت رسول الله صلى الله عليه وسلم لأهل المدينة ذا الحليفة ولأهل الشام الجحفة ولأهل نجد قرن المنازل ولأهل اليمن يلملم فهن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن لمن كان يريد الحج والعمرة فمن كان دونهن فمهله من أهله وكذاك حتى أهل مكة يهلون منها .

وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وقت لأهل العراق ذات عرق ولم يبلغ عمر بن الخطاب رضي الله عنه هذا الحديث فحدد لأهل العراق ذات عرق , وهذا من اجتهاداته الكثيرة التي وافق فيها السنة والواجب على من مر على هذه المواقيت أن يحرم منها ويحرم عليه أن يتجاوزها بدون إحرام إذا كان قاصدا مكة يريد حجا أو عمرة , سواء كان مروره عن طريق البر , أو البحر , أو الجو , والمشروع لمن توجه إلى مكة عن طريق الجو بقصد الحج أو العمرة أن يتأهب لذلك بالغسل ونحوه قبل الركوب في الطائرة , فإذا دنا من الميقات لبس إزاره ورداءه , ثم لبى بما يريد من حج أو عمرة , وإن لبس إزاره ورداءه قبل الركوب أو قبل الدنو من الميقات فلا بأس , ولكن لا ينوي الدخول في الإحرام ولا يلبي إلا إذا حاذى الميقات أو دنا منه ; لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحرم إلا من الميقات
.


http://www.tohajj.com/display.asp?ID=22 ... 00007.htm#المواقيت%20المكانية16505


==================================
نلاحظ أن ميقات أهل نجد قرن المنازل ......وميقات أهل العراق ذات عرق

قرن الشيطان ......ميقات أهل نجد قرن المنازل ( أسم المكان من نفس أسم الميقات )

ميقات أهل العراق ذات عرق أسم المكان من نفس أسم الميقات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 62 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط