الأخ الفاضل / سهم النور .. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حمدا لله على سلامتك وحالك .. يسر الله لك الأمور .. وأزال عنك الشواغل أنت فين يا راجل !!!
جزاك الله خيرا على هذه المشاركة .. واسمحى أضيف معك فائدة توضح نفسية هذا الإنسان .. ومن يحبه ..
قال ابن عبد الهادى فى العقود الدرية فى مناقب ابن تيمية (1/284)
( وذكر بعض من حضر ذلك المجلس أن الناس لما تفرقوا منه قام الشيخ ومعه جماعة من أصحابه قال : فجاء وجئت معه إلى موضع ذكره في دار العدل , قال : فلما جلسنا استلقى الشيخ على ظهره وكان هناك حجر لأجل تثقيل الحصير فأخذه ووضعه تحت رأسه فاضطجع قليلا ثم جلس
وقال له إنسان : يا سيدي قد أكثر الناس عليك , فقال : إن هم إلا كالذباب , ورفع كفه إلى فيه ونفخ فيه . قال : وقام وقمنا معه حتى خرجنا فأتي بحصان فركبه ويختل بذؤابته فلم أر أحدا أقوى قلبا ولا أشد بأسا منه ) . انتهى
لقد أفادنى هذه الفائدة عن خُلق ابن تيمية .. سيدنا ومولانا الدكتور محمود فى كتابه " أخطاء ابن تيمية "
فانظر .. أخى الحبيب .. ما هذه النفسية .. وما هذا الخُلق !!!
وأقول لك حته تانى .. كنت أقرأ فى مسألة عدم عصمة الأنبياء عند ابن تيمية .. قبل بعثتهم .. فهو – زى ما أنت عارف – يقول بأن الأنبياء صلوات الله عليهم كانوا على ملة أقوامهم قبل البعثة ...
وأنهم - صلوات الله عليهم – قد تلوثوا بهذه الملة الكفرية .. خاصة سيدنا شعيب عليه السلام .
أقول : كنت أنظر فى المصدر الذى كتب فيه هذا الفاحش من القول .. فوجدته فى كتاب .. وهنا أقول لك يا أخى .. اسم الكتاب بتاعه فى غاية العجب .. بل والغرور والكبر والتلبيس ..
يا ترى إيه اسم الكتاب ؟؟!!
اسمه يا سيدى ( تفسير آيات أشكلت على كثير من العلماء , حتى لا يوجد فى طائفة من كتب التفسير فيها القول الصواب , بل لا يوجد فيها إلا ما هو خطأ )
والله .. دا اسم الكتاب من على مخطوطة حققها له واحد اسمه عبد العزيز بن محمد الخليفة – مكتبة الرشد الرياض .
والمخطوطات التى اعتمد عليها المحقق من دار الكتب المصرية – تفسير تيمور – رقم 330 , ونسخة أخرى من الدار – رقم 695 , ونسخة ثالثة من برلين – رقم 3968 .
أنا ذكرت النسخ الخطية .. علشان نعرف إن العنوان ده .. من وضع ابن تيمية .. ومحدش تانى هو اللى كتبه .انظروا .. يا أحباب .. مرة أخرى إلى العنوان : ( تفسير آيات أشكلت على كثير من العلماء , حتى لا يوجد فى طائفة من كتب التفسير فيها القول الصواب , بل لا يوجد فيها إلا ما هو خطأ ) .
وداخل الكتاب ذكر تفاسير أجمع المفسرون عليها ... لكنه هو لوحده يرى أنها خطأ .. لا والله بل قال ( بل لا يوجد فيها إلا ما هو خطأ ) .
أقول : لا حول ولا قوة إلا بالله ... طب قول يا ابن تيمية .. فيها خلاف مثلا .. لا بل يقول ( لا يوجد فيها إلا ما هو خطأ ) تلبيس .. وتزييف .
حسبنا الله ونعم الوكيل .
|