اشترك في: السبت ديسمبر 03, 2011 7:11 pm مشاركات: 33
|
فى بدء نظمى اقول الحمد لله.............................حمدا كثيرا يوافى نعمة الله ثم الصلاة من الرحمن دائمة ...........................على وسيلتنا العظمى من الله محمد من هدينا للصواب به....................... والآل والصحب من هم حجة الله وفى انتصارى لاهل الحق هأنذا......................... اقول مستفتحا والعون بالله اذا استغاث باهل الله منكرب...................... فلا يقال له اشركت بالله وكيف يشرك عبد وهو معتقد..................... ان لا مؤثر فى شىء سوى الله ولا يكفر امى بمنطقه...................... ان اوهم النطق منه الشرك بالله اذ الضمير سليم الاعتقاد اذا................... فتشته لا ترى فيه سوى الله والعجز عن صحة التعبير مغتفر..................... ولا يضر مع الايمان بالله مع اننا ما سمعنا لفظة صدرت.................. من جاهل توهم الاشراك بالله وانما ذاك من افك ابن تيمية ...................... فيما سودت يمناه والله هذا ومن لولى قال مبتهلا....................... يا سيدى مددا ارجوك بالله كمثل طالب احسان يقول....................... لذى مروءة اعطنى مولاى لله فكيف مع انه لا فرق بينهما.................. لا يشتركان معا فى الشرك بالله ان كان من يسأل المخلوق عندهم.........................عد متخذا ربا مع الله هذى هى القسمة الضيزى ولا عجب.............. فالجهل يعمى ذويه عن هدى الله وان يقولوا سؤال الحى ليس به................. بأس ولا يقتضى الاشراك بالله قلنا كذاك سؤال الميت معتبر....................... لأن كلا بلا ريب سوى الله والحى كالميت لا تأثير فى عمل..................... اليه يعزى بل التأثير لله وغاية الامر ان الميت ليس يرى................. اعماله غير ذى حال مع الله هذا مثال الذى يدعو الولى فقل............... رغم الجهول به تغنم رضا الله او قل كعبد اتى عبدا يوسطه................... فى حاجة عند بعض الخلق لله وفى اجابة يعقوب بنيه لنا .....................على التوسط برهان من الله وذاك حين اتوه قائلين له...................... ايا ابانا استغفر لدى الله بالأنبياء الالى جلت مراتبهم ................والقوم من اخلصوا فى طاعة الله فذاك وافق طه فى توسله.............................. بذاته وبرسل الله لله وفى توسله بالسائلين........................ وممشاه الى كل ما فيه رضا الله ووافق الرسل ايضا فى توسلهم..................... بجاهه وهو نور فى حمى الله وليس من قال يا هذا الولى اغث.................. او قال خذ بيدى مولاى لله الا كمن ابصرت عيناه متقيا.............. فقال يا ذا ادع لى واضرع الى الله او مثل شخص هوى لم يحملوه على.............. معنى التماس الدعا من خيرة الله ولا على طلب الانقاذ من كرب.................... قد زل فيه بتقدير من الله فكفروا من بنى الاسلام اكثرهم.................. ولم يخافوا غدا من بطشة الله وأولوا كل نص لا يوافقهم..................... تأويل ذى شطط ناء عن الله وقيدوا مطلقا جاء الكتاب به................. واطلقوا ما له قيد من الله وفى الكرامات بعد الموت قد حكموا............. بالمنع فاعجب بهذا الامر والله هل موت اصحابها يا صاح عندهم................. يحط من قدرهم شيئا لدى الله حتى يضن بما يعلى مكانتم........................ بين الورى وهم الاحباب لله ام صار اكرامهم بعد الحياة.................. بها استغفر الله يحى قدرة الله ! هذا محال قالوا به وما برحت.................. اقوالهم كلها زورا على الله وكم رموا من نهاهم بالجنون................. ولم يخشوا ملاما ولا سخطا من الله وبالغوا فى سباب الاولياء الى................. ان اوقع الكل فى حرب من الله وقد دعوهم بأصنام نوقرها...................... دوما ونعبدها جهلا مع الله يا ويلهم ما عبدنا غير خالقنا................ يوما ولم نعتمد الا على الله وقد روى الجم عن شيخ له اتبعوا ..................قولا يكفره ان اصح والله وهكذا نصه قل حين تسمعه .....................اعوذ من شر هذا القول بالله هذى العصا من رسول الله انفع لى................. اذ لا انتفاع بميت سار الله تبا له اشهيد الحرب من ثبتت.................... له الحياة باخبار من الله يكون حيا وخير الرسل قاطبة.................... يكون ميتا عجيب ذاك والله فالمصطفى لم يزل حيا بروضته.................... معظم الجاه مقبول لدى الله عليه تعرض اعمل لنا نسبت....................... فى كل آونة من اعصر الله فأن رأى الشر يستغفر لفاعله.................. وان رأى الخير قال الحمد لله وقد روى ان بعض العرب جاء الى.............. القبر الشريف ونادى مرسل الله يرجوه ان يسأل الرحمن مغفرة...................... له فلباه طه صفوة الله وقال يا ذا الفتى ابشر فقد غفرت............... لك الذنوب باكرام من الله وذا بمشهد قوم من صحابته .......................تغمد الكل رضوان من الله هذا دليل جلى مثل سابقه......................... على حياة احب الخلق لله والانبياء جميعا فى برازخهم ........................لهم حياة وتكريم من الله وكيف ينكر هذا رب معرفة .....................بأنهم خير من حاذوا رضا الله والمصطفى حينما اسرى الاله به.................. صلى اماما بهم فى مسجد الله وفى العروج رأى ابراهيم يقرئنا............. منه السلام مع البشرى من الله وحين فرض صلاة الخمس راجعه....................... موسى المخصص بالتكليم لله وقد رآه يصلى ضمن روضته.................... قبل العروج لنيل الانس بالله وان يقولوا لناذا القول محتمل................. عدنا الى قولنا فى مجتبى الله لانهم مثله فى الاصطفاء وفى...................... ارساله بالهدى من حضرة الله وما على احد المثلين جاز بلا..................... ريب يجوز على ثانيه والله كذاك من جاهدوا فى الله انفسهم ..................احياء يأتيهم رزق من الله اذ الجهاد جهاد النفس اكبر من ................هذا الجهاد الذى ندريه والله كما اليه رسول الله ارشدنا................... بقوله الفصل تبيانا من الله هذا وقد جاءه من صحبه رجل ....................وقال يا اشرف الهادين لله سمعت داخل قبر صوت صاحبه........................ يتلو تبارك فى الاسحار لله فقال ذلك حق فهى منجية....................... من تلاها كما جاءت عن الله هذا حديث بمعناه يدل على.................. حياة من جاهدوا الاهواء فى الله فخذه سيفا على الاعدا تسلطه.................. عند النضال ففيه نصرة الله ثم استغث برجال الله معتقدا.................... حصول ما انت ترجوه من الله فالأ ستغاثة بالمخلوق جائزة................ بقول خير الورى الداعى الى الله اذ قد اجاز لمن فرت مطيته................ بأن يقول احبسوا يا اعبد الله وان يقول اغيثونى بقوتكم................... ان رام عونا على امر من الله وذا بأرض فلاة ما بها احد .......................تراه اعينه من خلقه الله فكيف نمنع من ان نستغيث بمن................... هم ظاهرون لنا من نخبة الله هذا لعمرك امر مدهش وبه .....................ما قال عبد له نور من الله رب اكفنا شر قوم حرموا سفها ................ما قد احل لنا من جانب الله واحفظ عقائدنا من ان تزيغ كما ...............زاغت عقائدهم عن شرعة الله وكف ايديهم عن كل محترم...................... من القبور التى حلت لدى الله فقد محوا من بلاد الله اكثرها...................... محوا يجر عليهم نقمة الله اذ ما اقيمت لغير الاعتبار بها................. مع ساكنيها عليهم رحمة الله ولا اعتبار بقبر صار مختفيا ....................عن العيون كما هى سنة الله ولا لساكنه يهدى الترحم من....................... شخص يمر بتلك الارض والله وربما صار ذاك القبر مزبلة................. من بعد ما كان يعلوا سنة الله او للتغوط بيتا فوق ساكنه................. يلقى البراز ولا يدرى سوى الله هذى فظائع لا يرضى بها احد........................ ممن يقرون بالتوحيد لله وانت مولاى اولى من يغار على........... ....احبابه فأنتصر واقهر عدا الله وادفع اذاهم فقد عم البرية .....................فى بر وبحر وجل الخطب والله ولا تدعهم يضلون العباد كما................. يهوى الرجيم عليه لعنة الله واذا ارضت هداهم فأهدهم كرما.............. الى اتباع الذى يرضى لدى الله والامر فيمن مضى منهم نفوضه.................. من غير حكم بشىء ما الى الله اذ ليس يبعد عقلا انهم رجعوا................... الى الصواب بتوفيق من الله واقبل توسلنا فى كل نائبة....................... بالأنبياء هداة الخلق لله وبالأكابر اهل الله من صرفوا ...................فى الذكر اوقاتهم والشكر لله وفى اغاثة ملهوف يلوذ بهم .......................مستنجدا وله قلب مع الله فكم راينا اغاثات بأعيننا .....................منهم علينا جادت يد الله لا نستطيع لها جحدا وقد ظهرت.................. لنا كشمس الضحى فى عالم الله وكم لهم من كرامات بها شهدت...................... عدول كل زمان قام بالله هم سادة حبهم لا شك مفترض...................... وبغض اعدائهم يدنى من الله لا خوف يخشى عليهم ان يحل.................... ولا هم يحزنون كما فى منزل الله رب ارض عنهم وعنا يا كريم.................. بهم وارفع مقاماتهم فى جنة الله ونجنا من زمان كله فتن....................... وفيه اهل الهوى صدوا عن الله والحق اصبح فيه لا نصير له....................... يذودعنه ولا عون سوى الله والجهل ساد واهل العلم قد لزموا.............. فيه الحياد وقالوا الامر لله والامة افترقت فيه على فرق.................... شتى كما قال هادينا الى الله والكل فى النار الا فرقة تبعت ................هدى الرسول وما ادنى من الله والطف بناظمها وناقلها والمسلمين ................... ومن ربياه ومن آخاه فى الله واغفر لكل امرىء منهم خطيئته.................... فما له غير حسن الظن بالله واجعل رسولك خير الخلق شافعنا..............فى يوم عرض الورى طرا على الله عليه والآ ل والأصحاب سادتنا .....................اوفى صلاة وتسليما من الله والحمد لله ربى فى الختام كما ......................فى بدء نظمى اقول الحمد لله[/font][/font][/b]
|
|