اضافة لكلام سيدى ومولاى السيد الشريف الصبيح
هلال الوهابية
أبى الله أن يجعل أمراً من أمور الوهابية مستقيماً ؛ فحتى شهر رمضان المبارك في الشرعة الوهابية يجوز أن يكون ثمانية وعشرين يوماً !!! والوقوف بعرفة في شرعتهم يجوز أن يكون يوم الثامن أو العاشر من ذي الحجة !!! فكلنا لا يحتاج إلى تذكير حينما أفطر الوهابية ولم يكملوا بعد من صيامهم إلا ثمانية وعشرين يوماً ، ومنذ قريب أيضاً كان الحجيج قبل يوم التروية – التي أعلنت في ما بعد – بيوم لا يعرفون تاريخ ذلك اليوم أهو السادس أم السابع من شهر ذي الحجة ! وتتكرر المآسي في كثير من الأعوام والأشهر العظام منها ما يُعلن فيه الخطأ ومنها ما يُتَستَّر عليه ؛ مع أن بطلانه واضح وضوح الشمس ، وسنذكر من آخر ترهاتهم ما فعلوه بالناس من لعب بصيامهم وحجهم لهذا العام 1419 للهجرة الشريفة:
أ. ففي رمضان هذه السنة صرّح الفلكيون بأن رؤية هلال شوال مستحيلة مساء 17 يناير 1999م لأن الهلال لا يولد إلا في الساعة 18:48 بينما تغرب الشمس بالسعودية قبل ذلك بكثير حيث كانت تغرب يومها بالمدينة المنورة 17:56 وزد على ذلك أو أنقص بضع دقائق لباقي مدن المملكة ، فكيف للوهابية أن يفطروا في غدهم ؟! وقد أعلنها الشيخ يوسف القرضاوي على الملأ أن من أفطر يوم الاثنين فإنما يفطر يوماً من رمضان ، وصرَّح متهكماً بأنه إن جاز صيام رمضان ثمانية وعشرين يوماً فإنه يجوز أن يُصام واحداً وثلاثين عند الخطأ ، وهي ضربة متعمَّدة منه لأدعياء السلفية. ومن حاول رؤية هلال ليلة الثاني من شوال - بحساب الوهابية – فإنه يعلم دقة كلام الشيخ وعلماء الفلك ، فإن رؤية الهلال كانت عسيرة ! بينما المعلوم أنَّ هلال ليلة الثاني رؤيته سهلة يسيرة لمن مَنَّ الله عليه بصحة البصر ، خصوصاً إذا كان الهلال هلال تمام.
ب. وفي الحج هذه السنة أيضاً فقد قرر الوهابية أن هلال ذي الحجة قد ثبت مساء الخميس 17 مارس 1999أي بعد تسعة وعشرين يوماً من شهر ذي القعدة ، وهذا غير ممكن إطلاقاً لأن الهلال يومها لا يولد إلا الساعة 21:50 بتوقيت المملكة ؛ أي بعد ثلاث ساعات ونيف من غروب الشمس هناك ، وقد بحثت في إمكانية رؤية الهلال في أية بقعة من العالم الإسلامي فظهر بأنها غير ممكنة حتى في دكّار عاصمة السنغال في أقصى مغرب العالم الإسلامي لأنه يغرب الساعة 18:11 أي قبل الشمس بدقيقة.
فما سِرّ هذه الفوضى وسر الصيام على غير رؤية صحيحة ، وتغيير التأريخ في منتصف الشهر يا ترى؟ لا أستبعد مطلقاً تعمد رؤوس القيادة الوهابية هدم شعائر المسلمين تنفيذاً لمخطط همفر ومحمد بن عبدالوهاب ؛ فماذا يبقى لنا كمسلمين إذا أكلنا رمضان ووقفنا بعرفات في غير التاسع من ذي الحجة ؟! مالكم يا وهابية لا تجتمعون الا علي كل ما يفرق امة سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟!
والإشكال كذلك يكمن في الفقه الخارجي الأعوج ، فهم يقبلون شهادة الرؤية من أي مسلم كان ؛ حتى من الأعراب الذين لا يحسنون الوضوء وأهل الفسوق والمعاصي من غير تحرٍ عن أحوالهم ، فمن أتاهم زاعماً رؤية الهلال قبلوا شهادته مادام ينطق بالشهادتين ، وإذا تضافر اثنان على الكذب برؤية الهلال صام الوهابية وصوَّموا الناس معهم ، مدَّعين بأن الرسول الكريم صام بشهادة الاثنين!
ولعمر الحق فإن هذا من السطحية في الدين والتمسك بالقشور حتى تسببوا في فساد الدِّين ، وإلا فإن الرسول الكريم عليه صلوات ربي وسلامه لم يقبل الشهادة من أي أحد كان وإن نطق بالشهادتين ، وهذا ثابت بالقرآن والسنّة ، كما أمره ربه في أناس فعلوا كبائر من الذنوب فقال له وللمؤمنين : {وَلا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا} ، وصحابته والتابعين لم يقبلوا شهادة الناس لمجرد إعلانهم الإسلام ، بل نظروا في عدالتهم . هذا من باب ومن باب آخر فإنَّ شهادة الصحابي الذي فارق مِلَّة الكفر التي نشأ عليها ودخل ملَّة الإسلام طائعاً مختاراً لا تقارن أبداً بأناس ورثوا من الإسلام اسمه ومن القرآن رسمه ، وهذا واضح في منهج أهل الحديث الذين إن أتاهم الصحابي بحديث لم يمتحنوه وإذا أتاهم غيره نظروا في أمره وتحققوا من سيرته وخبره.
إن اليمين – إن كانت هناك يمين – لا تكفي لوحدها لقبول الشهادة ، من غير معرفة بالشاهد وعدالته وبعده عن الفسوق بأن يشهد له غيره من الأكفاء وأهل الرأي والمشورة والصلاح ؛ فشعائر الدين يجب أن تكون من أول ما يُحمى من تلاعب الفُسَّاق والمستهترين.
لقد حاول فضيلة الشيخ القرضاوي أن يُنقِذ الناس من دائرة هذه الفوضى الوهابية بتبنيه لمنهج الإمام أبي حنيفة بأن شهادة رؤية الهلال لا تقبل إلا من الجمِّ الغفير من الناس ، وأضاف إلى ذلك ضرورة الاستئناس بعلم الفلك فهو ليس من التنجيم في شيء ولكنه علم ثابت الأركان دقيق الحساب فلا تعقد لجان لاستطلاع الهلال إن قال الفلكيون الثقات باستحالة الرؤية لأنه وببساطة لن تكون هناك رؤية.
إن على الدول الإسلامية أن تحذر بعد هذا من متابعة الوهابية في فوضاهم هذه للأسباب التي ذكرت ولأنه من الثابت في السنة أن لكل قوم هلالهم نتيجة لاختلاف المطالع ؛ قوانين القمر التي فطره الله عليها في حركته وطلوعه وغروبه مماثلة لقوانين الشمس ، فهو ثابت السرعة والمدار ، وحيث لا يجوز أن تفطر في القاهرة أو الرباط بحجة أنَّ الشمس قد غربت في مكة المكرمة أو المدينة المنوَّرة فكذلك ابتداء الشهر وختامه فتأمل.
وسأثبت هنا ما قاله علامة الفلك والرياضيات الأستاذ (خالد شوكت) عن ضلال الوهابية في ادعائهم الرؤية الهلال في كل مرة وهم واهمون ، إجابة منه على الأسئلة التالية. أتبِتها باللغة الإنجليزية :
Question 9:
I've just received news that Saudi Arabia had a confirmed sighting of the Ramadan hilal on the 29/12/97. Hence their fasting will start on 30/12/1997. Some of the astronomical software showed that on 29/12/97 the moon and the sun set together almost at the same time for most part of the Middle East and the moon conjunction occurred about an hour after the sunset in most Saudi Arabia. It is therefore perplexing that they claimed to see the elusive hilal. I hope you can shed some light on this. Shukran.(Dec. 29,1997)
Answer 9: This time you saw yourself that how credible Saudi announcement of seeing the moon can be. We have been monitoring their announcements for about two decades, and consistently their month starts earlier than any place on earth every month. How is it possible that every month they are the first to see the moon. I think, the reason is that they use a pre-calculated calendar based on "New-Moon" that is invisible. I have a copy of their 30 years calendar, every month begins one day after New-Moon date of Greenwich Mean time (now called Universal time). I don't think that the real moon is sighted there. People may be seeing other objects and think them to be the moon, sometimes a peace of jet-smoke, or planet Venus etc. How can anyone see the moon before it is born, or if it sets before the sunset? They have one of the two cases: 1. A few claims of sighting an invisible moon come and the authorities accept them saying that a pious and credible Muslim has given the witness, so it completes Shari'ah requirement. 2. If they don't see on the 30th day, they use a justification that 30 days are completed. In fact, the moon is always visible on 30th day, if the month started on actual and authentic moonsighting. If the moon is not visible on 30th day, it means that the beginning of the month was in error due to mistaken sighting claims. Question 10:
Did someone try to tell the Saudi Arabian authorities that their calendar is totally wrong? This is causing ripple effect in the USA. I know several masajid that declared December 30, 1997 as the first day of Ramadan. Unless this is fixed in Saudi Arabia, we will continue to have two Ids. (Dec. 29,1997)
Answer 10:
Several groups of people have written to the Saudi authorities about this. Groups of people from Pakistan have gone to them at different times to talk face to face. Muslims from India have gone to them to discuss that. ISNA's representatives have gone and discussed this matter with them. It appears that they do not want to listen to any one. ISNA and Shura Council of North America have declared that moon was not sighted in North America on 12/29/1997. Hence, Dec. 30 is the 30th day of Sha'ban. First day of fasting of Ramadan is on Dec. 31, 1997. Question 11:
ALL middle eastern countries, with the exception of Oman and Tunisia, have declared Ramadan to be Dec. 30, 1997. In sunnah Rasul-allah (SAAW), states that if 2 people had sighted the moon, then all Muslim Ummah should fast. And what is good for 1 Ummah is good for all. The moon for Ramadan has been sighted and, in this case, the astronomical calculations are not valid. If This information for all middle eastern countries were proven to be false, then the person(s) who reported the moon sighting will take on our sins for fasting at the wrong time.(Dec. 29,1997)
Answer 11:
Your last sentence is against Qur'an. In Qur'an, several places Allah says, "La taziru wazirtun wizra ukhra" No one will take the burden of anyone else. This ayah has been repeated at least 5 times in Qur'an. For your satisfaction, please take a look at the following sections in Qur'an: Surah 6, Ayah 164, Surah 17, Ayah 15, Surah 35, Ayah 18 , Surah 39, Ayah 7, Surah 53, Ayah 38.
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|