موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1460 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 98  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 08, 2016 9:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يوليو 27, 2015 9:27 am
مشاركات: 2116
msobieh كتب:

..صورة
..





_____________________________________________________________
ملاحظة للأحباب ....
يرجى عدم التعليق هنا في هذا الموضوع كما طلب مولانا الكريم د. محمود صبيح
كما تعلمون صفحة مولانا الكريم على الفيس ببدايتها لذلك المشاركات ستكون كبيرة وكثيرة بإذن الله
ومن باب التسهيل على القارئ في إعادة القراءة لما كتب في الصفحة من خلال هذا الموضوع
........ وطلب مولانا الكريم فتح موضوع ستجدونه بالرابط بالأسفل
لأي أستفسار ...أحببت التعمق في أي شئ كتبه مولانا الكريم
لإبداء آرائكم ....وكذلك لأي تعليق ...
يرجى مراجعة هذا الرابط
وبارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
viewtopic.php?f=4&t=27510

_________________
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد من صلى عليه في الأرض وعدد من صلى عليه في السماء وعدد من صلى عليه بين ذلك وعدد صلواتهم وبمثل صلواتهم صلى وسلم وبارك عليه وآله وصحبه ومن صلى عليه وسلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 08, 2016 11:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 09, 2016 9:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
بعض الأحاديث الواردة في عاشوراء
السر في أن صيام عرفة يكفر سنتين, ماضية وباقية, وصيام عاشوراء يكفر سنة ماضية
عاشوراء بين أسرار المغفرة وأسرار التوسعة
ما هى العلاقة بين التوسعة فى يوم عاشوراء وبين توسعة الله على العبد سائر السنة؟
(1) بعض الأحاديث الواردة في عاشوراء ... وتعليق بسيط
1ـ روى الإمام البخاري ط الشعب (2/ 182) عَنْ عَائِشَةَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهَا، قَالَتْ: كَانُوا يَصُومُونَ عَاشُورَاءَ، قَبْلَ أَنْ يُفْرَضَ رَمَضَانُ، وَكَانَ يَوْمًا تُسْتَرُ فِيهِ الكَعْبَةُ، فَلَمَّا فَرَضَ اللهُ رَمَضَانَ، قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: «مَنْ شَاءَ أَنْ يَصُومَهُ فَلْيَصُمْهُ، وَمَنْ شَاءَ أَنْ يَتْرُكَهُ فَلْيَتْرُكْهُ».
2ـ وروى الإمام البخاري ط الشعب (4/ 186) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، أَنَّ النَّبِيَّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ لَمَّا قَدِمَ إِلَى المَدِينَةِ، وَجَدَهُمْ يَصُومُونَ يَوْمًا، يَعْنِي عَاشُورَاءَ، فَقَالُوا: هَذَا يَوْمٌ عَظِيمٌ، وَهُوَ يَوْمٌ نَجَّى اللهُ فِيهِ مُوسَى، وَأَغْرَقَ آلَ فِرْعَوْنَ، فَصَامَ مُوسَى شُكْرًا لِلَّهِ، فَقَالَ: «أَنَا أَوْلَى بِمُوسَى مِنْهُمْ، فَصَامَهُ وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ».
3ـ روى الإمام مسلم فى صحيحه ( 2 / 819 ) عَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَرَفَةَ؟ فَقَالَ: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ» قَالَ: وَسُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ؟ فَقَالَ: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ»
4ـ روى الإمامان البخاري ط الشعب (3/ 48) ومسلم (2/ 798) عَنِ الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذٍ، قَالَتْ: أَرْسَلَ النَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ غَدَاةَ عَاشُورَاءَ إِلَى قُرَى الأَنْصَارِ: مَنْ أَصْبَحَ مُفْطِرًا، فَلْيُتِمَّ بَقِيَّةَ يَوْمِهِ، وَمَنْ أَصْبَحَ صَائِمًا، فَليَصُمْ، قَالَتْ: فَكُنَّا نَصُومُهُ بَعْدُ، وَنُصَوِّمُ صِبْيَانَنَا، وَنَجْعَلُ لَهُمُ اللُّعْبَةَ مِنَ العِهْنِ، فَإِذَا بَكَى أَحَدُهُمْ عَلَى الطَّعَامِ، أَعْطَيْنَاهُ ذَاكَ حَتَّى يَكُونَ عِنْدَ الإِفْطَارِ".
واللعبة من العهن أي لعبة من لعب الأطفال من القطن, فالعهن هو القطن المنفوش.
5ـ ريق النبى صلى الله عليه وآله وسلم غذاء وشفاء لأولاد السيدة فاطمة البضعة النبوية الشريفة
قالت رُزَيْنَة وَكَانَتْ خَادِمًا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَظِّمُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، حَتَّى إِنْ كَانَ لَيَدْعُوا بِصِبْيَانِهِ وَصِبْيَانِ فَاطِمَةَ الْمَرَاضِيعِ، فَيَقُولُ لِأُمَّهَاتِهِمْ: «لَا تُرْضِعُوهُمْ إِلَى اللَّيْلِ» وَيَتْفِلُ فِي أَفْوَاهِهِمْ، فَكَانَ رِيقُهُ يُجْزِئُهُمْ.
رواه ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثانى وأبو يعلى وابن خزيمة والطبرانى فى الأوسط والكبير واللفظ له.. قال الحافظ ابن حجر فى فتح البارى " أخرجه ابن خزيمة وتوقف فى صحته وإسناده لا بأس به"
6ـ حديث التوسعة «مَنْ وَسَّعَ عَلَى عِيَالِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ سَائِرَ سَنَتِهِ» سيأتي التعليق عليه بإذن الله.
تعليق قبل الشرح
غدا تاسوعاء وبعده عاشوراء بمشيئة الله, لا تحرم نفسك من:
أـ صيام يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية.
ب ـ التوسعة على عيالك فإن من وسع على عياله في هذا اليوم وسع الله عليه سائر سنته.
ج ـ لا تحرم نفسك من يوم من أيام الله, ولا تستكثر عظيم افضال الله وثوابه وتوسعته.
اعلم أخى الحبيب أن عاشوراء هو يوم من أيام الله, فما معنى أيام الله في قوله تعالى: {وَذَكِّرْهُمْ بِأَيَّامِ اللَّهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ}؟
اعلم حبيب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن لكل أمة أيام محفورة في وجدانها فيها عزها ومجدها يحتفلون بها مادامت هذه الأمم والشعوب... كان من الممكن هلاك هذه الأمم في تلك الأيام استئصال شأفتها في معارك وجود أو لا وجود
نجاة سيدنا موسى من فرعون, ومن البحر الذي انفلق, وغرق فرعون آيات من آيات الله, يوم من أيام الله, حق للأمم أن تحتفل به
مولد سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوم من أيام الله ... فلولا مولده ما عُبد الله في الأرض, وما ظهر السبب في حياة كل موجود من الخلق, ألم يقل صلى الله عليه وآله وسلم في غزوة بدر كما في صحيح مسلم (3/ 1384) «اللهُمَّ أَنْجِزْ لِي مَا وَعَدْتَنِي، اللهُمَّ آتِ مَا وَعَدْتَنِي، اللهُمَّ إِنْ تُهْلِكْ هَذِهِ الْعِصَابَةَ مِنْ أَهْلِ الْإِسْلَامِ لَا تُعْبَدْ فِي الْأَرْضِ»
غزوة بدر يوم من أيام الله, فتح مكة يوم من أيام الله
حطين, وعين جالوت و6 أكتوبر أيام من أيام الله.
أيام الله كثيرة مما حدا العلامة العيني في عمدة القاري (11/ 117ـ118) لطرح سؤال نصه:
"لِمَ سُمِّيَ الْيَوْم الْعَاشِر عَاشُورَاء؟ اخْتلفُوا فِيهِ، فَقيل: لِأَنَّهُ عَاشر الْمحرم، وَهَذَا ظَاهر، وَقيل: لِأَن الله تَعَالَى أكْرم فِيهِ عشرَة من الْأَنْبِيَاء، عَلَيْهِم الصَّلَاة وَالسَّلَام بِعشر كرامات.
الأول: مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَام، فَإِنَّهُ نصر فِيهِ، وفلق الْبَحْر لَهُ، وغرق فِرْعَوْن وَجُنُوده. الثَّانِي: نوح عَلَيْهِ السَّلَام اسْتَوَت سفينته على الجودي فِيهِ.
الثَّالِث: يُونُس، عَلَيْهِ السَّلَام،أنجي فِيهِ من بطن الْحُوت.
الرَّابِع: فِيهِ تَابَ الله على آدم عَلَيْهِ السَّلَام، قَالَه عِكْرِمَة.
الْخَامِس: يُوسُف عَلَيْهِ السَّلَام، فَإِنَّهُ أخرج من الْجب فِيهِ.
السَّادِس: عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام، فَإِنَّهُ ولد فِيهِ، وَفِيه رُفع.
السَّابِع: دَاوُد، عَلَيْهِ السَّلَام، فِيهِ تَابَ الله عَلَيْهِ.
الثَّامِن: إِبْرَاهِيم، عَلَيْهِ السَّلَام، ولد فِيهِ.
التَّاسِع: يَعْقُوب، عَلَيْهِ السَّلَام، فِيهِ رد بَصَره.
الْعَاشِر: نَبينَا مُحَمَّد، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، فِيهِ غفر لَهُ مَا تقدم من ذَنبه وَمَا تَأَخّر.
هَكَذَا ذكرُوا عشرَة من الْأَنْبِيَاء، عَلَيْهِم الصَّلَاة وَالسَّلَام.
قلت: ذكر بَعضهم من الْعشْرَة: إِدْرِيس، عَلَيْهِ السَّلَام، فَإِنَّهُ رفع إِلَى مَكَان فِي السَّمَاء، وَأَيوب، عَلَيْهِ السَّلَام، فِيهِ كشف الله ضره، وَسليمَان؟ عَلَيْهِ السَّلَام، فِيهِ أعطي الْملك". انتهى كلام العلامة العيني.
والله تعالى أعلم به, والوارد في الأحاديث استواء سفينة النجاة على الجودي, ونجاة سيدنا موسى وغرق فرعون.
وآية {لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا (2)} [الفتح: 2] فكانت في فتح مكة في رمضان.
قبل أن نخوض فى أسرار عاشوراء نذكركم بأن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان يصومه فى مكة وكانت قريش تعظمه كما في الحديث رقم (1)
ثم لما هاجر النبى صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة المنورة وجد اليهود يصومون هذا اليوم . كما في الحديث رقم (2)
وكون النبى صلى الله عليه وآله وسلم سأل اليهود عنه فليس معناه أنه صلى الله عليه وآله وسلم لا يعرف ما هذا اليوم … بدليل حديث السيدة عائشة السابق ذكره في كون قريش كانت تستر الكعبة.
ويشبه ذلك حديث جبريل في سؤاله عن الإسلام، والإيمان، والإحسان,
سؤال جبريل عليه السلام ليس فيه دلالة على عدم علمه.
إذا علمت ذلك فاعلم أيضا أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان يريد أن يُري الناس مدى علم اليهود وأن علمهم مقصور, وليس مدى علمه هو صلى الله عليه وآله وسلم ، وأن يشهد اليهود على أنفسهم بعظيم فضل الله عليهم .
واعلم أيضا أن في قول النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليلة الإسراء لجبريل " ما هذا يا أخى يا جبريل ؟ " ليس فيه دلالة على أنه لم يكن يعلم وأنه منتظر التعلم، فللنبي صلى الله عليه وآله وسلم علومه, ولجبريل عليه السلام علومه, والسؤال للمقارنة بين العلمين, العلوم الجبرائيلية وبين العلوم المستودعة فى كيانه صلى الله عليه وآله وسلم .
وقد كان العبد الصالح سيدنا الخضر صاحب علم من العلوم اللدنية, فما بالنا برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الذى قال حين سئل " متى وجبت لك النبوة " قال : " وآدم بين الروح والجسد " ( راجع هذا الحديث فى كتاب أخطاء ابن تيمية ).
المهم أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان يصوم هذا اليوم فى مكة ثم فى المدينة وكان يرغب فيه. كما في الحديث رقم 3 وفيه أن رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَرَفَةَ؟ فَقَالَ: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ» قَالَ: وَسُئِلَ عَنْ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ؟ فَقَالَ: «يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ»
بل كان الأطفال يصومونه وتجتهد الأمهات في شغلهم حتى لا يشعوروا بالصيام كما في حديث الرُّبَيِّعِ بِنْتِ مُعَوِّذٍ( حديث رقم 4) ، قَالَتْ: أَرْسَلَ النَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ غَدَاةَ عَاشُورَاءَ إِلَى قُرَى الأَنْصَارِ: مَنْ أَصْبَحَ مُفْطِرًا، فَلْيُتِمَّ بَقِيَّةَ يَوْمِهِ، وَمَنْ أَصْبَحَ صَائِمًا، فَليَصُمْ، قَالَتْ: فَكُنَّا نَصُومُهُ بَعْدُ، وَنُصَوِّمُ صِبْيَانَنَا، وَنَجْعَلُ لَهُمُ اللُّعْبَةَ مِنَ العِهْنِ، فَإِذَا بَكَى أَحَدُهُمْ عَلَى الطَّعَامِ، أَعْطَيْنَاهُ ذَاكَ حَتَّى يَكُونَ عِنْدَ الإِفْطَارِ".
واللعبة من العهن أي لعبة من لعب الأطفال من القطن, فالعهن هو القطن المنفوش.
وكان ريق النبى صلى الله عليه وآله وسلم غذاء وشفاء لأولاد السيدة فاطمة البضعة النبوية الشريفة
قالت رُزَيْنَة وَكَانَتْ خَادِمًا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَظِّمُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، حَتَّى إِنْ كَانَ لَيَدْعُوا بِصِبْيَانِهِ وَصِبْيَانِ فَاطِمَةَ الْمَرَاضِيعِ، فَيَقُولُ لِأُمَّهَاتِهِمْ: «لَا تُرْضِعُوهُمْ إِلَى اللَّيْلِ» وَيَتْفِلُ فِي أَفْوَاهِهِمْ، فَكَانَ رِيقُهُ يُجْزِئُهُمْ.
التربية بريق النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وأسرارها ووراثتها تناولنا بعضها في كتابنا "خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وسلم عند قتلة مولانا الحسين" وكتابنا: "حتى لا تحرم من رؤية النبي صلى الله عليه وآله وسلم في المنام "
يتبع بمشيئة الله لشرح:
#عاشوراء_بين_أسرار_المغفرة_وأسرار_التوسعة
#السر_بين_صيام_عاشوراء_وتكفير_سنة_ماضية!
#ما_هى_العلاقة_بين_التوسعة_فى_يوم_عاشوراء_وبين_توسعة_الله_على_العبد_سائر_السنة؟
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 7340324062

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 09, 2016 9:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
عاشوراء بين أسرار المغفرة وأسرار التوسعة
السر بين صيام عاشوراء وتكفير سنة ماضية!
ما هى العلاقة بين التوسعة فى يوم عاشوراء وبين توسعة الله على العبد سائر السنة؟
(2) إذا فلندخل في موضوع عاشوراء وسر المغفرة وسر التوسعة فنقول:
كانت اللحظات التى نجا الله فيها سيدنا موسى من فرعون بمثابة الخروج من الضيق إلى السعة من ذل فرعون إلى عبودية رب الأرباب.
أما فعل الشيطان فكان محاولة إعادة سيدنا موسى من السعة إلى الضيق, فوسوس لفرعون أن يدرك سيدنا موسى, فانقلب الوضع على إبليس وعلى فرعون فانفلق البحر, ونجا الله نبيه.... فأصبح يوما من أيام الله.
منهج إبليس تجاه أيام الله واضح .. قال تعالى: {الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } [البقرة: 268]
فانظر إلى بديع صنع الله .. الشيطان يعد بشيئين على الترتيب :
(1) يعدكم الفقر
(2) ويأمركم بالفحشاء
الله عز وجل علمنا الاهتمام بالأولويات وأن الآخرة هى دار القرار وأن ما عنده يبقى وما عندنا فانٍ . فكان الترتيب عكس ترتيب الشيطان الذى يذكر الناس بالدنيا ويلهيهم عن عاقبة الأمور.
(1) والله يعدكم مغفرة منه
(2) وفضلا
(3) والله واسع عليم .. وما أجمل الوسع الإلهى إما بالمغفرة أو بنفى الفقر أو تحمله أو بكل ذلك .
ولما كان يوم عاشوراء يوما من أيام الله كان صيامه منحة من الله بتكفير السنة الماضية . فما أعظم النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، وما أعظم أمته ببركته صلى الله عليه وآله وسلم . فصيام عرفة عندنا يكفر سنتين الماضية والمقبلة فهل رأيتم مثل ذلك يا أمة أحب خلق الله إليه.
فنحن يومنا بيومين بفضل الله. ليس ذلك فقط ولكن انظروا إلى "سنة ماضية، وسنة مقبلة" فى صيام يوم عرفة، وليس يومنا بسنتين ماضيتين.
والسر معروف, فوجود الحضرة المحمدية يُكرم بسببها الخلائق..
قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه البخارى في صحيحه ط الشعب (4/ 207) عَنِ ابْنِ عُمَرَ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا، عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ: «إِنَّمَا أَجَلُكُمْ فِي أَجَلِ مَنْ خَلاَ مِنَ الأُمَمِ، مَا بَيْنَ صَلاَةِ العَصْرِ إِلَى مَغْرِبِ الشَّمْسِ، وَإِنَّمَا مَثَلُكُمْ وَمَثَلُ اليَهُودِ وَالنَّصَارَى، كَرَجُلٍ اسْتَعْمَلَ عُمَّالاً، فَقَالَ: مَنْ يَعْمَلُ لِي إِلَى نِصْفِ النَّهَارِ عَلَى قِيرَاطٍ قِيرَاطٍ، فَعَمِلَتِ اليَهُودُ إِلَى نِصْفِ النَّهَارِ عَلَى قِيرَاطٍ قِيرَاطٍ، ثُمَّ قَالَ: مَنْ يَعْمَلُ لِي مِنْ نِصْفِ النَّهَارِ إِلَى صَلاَةِ العَصْرِ عَلَى قِيرَاطٍ قِيرَاطٍ، فَعَمِلَتِ النَّصَارَى مِنْ نِصْفِ النَّهَارِ إِلَى صَلاَةِ العَصْرِ عَلَى قِيرَاطٍ قِيرَاطٍ، ثُمَّ قَالَ: مَنْ يَعْمَلُ لِي مِنْ صَلاَةِ العَصْرِ إِلَى مَغْرِبِ الشَّمْسِ عَلَى قِيرَاطَيْنِ قِيرَاطَيْنِ، أَلاَ، فَأَنْتُمُ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ مِنْ صَلاَةِ العَصْرِ إِلَى مَغْرِبِ الشَّمْسِ، عَلَى قِيرَاطَيْنِ قِيرَاطَيْنِ، أَلاَ لَكُمُ الأَجْرُ مَرَّتَيْنِ، فَغَضِبَتِ اليَهُودُ، وَالنَّصَارَى، فَقَالُوا: نَحْنُ أَكْثَرُ عَمَلاً، وَأَقَلُّ عَطَاءً، قَالَ اللهُ: هَلْ ظَلَمْتُكُمْ مِنْ حَقِّكُمْ شَيْئًا؟ قَالُوا: لاَ، قَالَ: فَإِنَّهُ فَضْلِي أُعْطِيهِ مَنْ شِئْتُ».
اقرأ الحديث السابق جيدا, وانظر نعمة الله للأمة المحمدية, عملك أقل وأجرك مرتين.
{الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
فالمغفرة ويوم واحد بعام كامل هو الرد على الشيطان الرجيم فى {وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ } لضعف ابن آدم .
وصوم النبى صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر أمته بصيامه ( استحبابا ) كأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم يسلُب من اليهود هذه الخاصية التى فيها تكفير ذنوب سنة ماضية كاملة .
أما الرد على الشيطان فى { يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ } فهو:
«مَنْ وَسَّعَ عَلَى عِيَالِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ سَائِرَ سَنَتِهِ»
فهذه منحة إلهية لا تتردد في قبولها ..... فإن فضل الله عظيم ولا تنس قول الله عز وجل { وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }
لا تضيق الواسع ، هذه الجزئية شرحناها شرحا وافيا فى الكلام على ليلة النصف من شعبان ورزق عاشوراء منها ذلك لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .
لذلك قلنا أن حديث التوسعة وعمل السلف به موافق للأصول وهو موافق للشريعة وموافق للحقيقة فلا تحرم نفسك في أن يوسع الله عليك في السنة كلها وتقول الأسعار قد غلت .
ولمن أراد أن يعرف جزئية مدى صحة حديث «مَنْ وَسَّعَ عَلَى عِيَالِهِ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، وَسَّعَ اللَّهُ عَلَيْهِ سَائِرَ سَنَتِهِ» والرد على من ضعفه فنقول برجاء مراجعة جزء التوسعة على العيال للحافظ العراقى شيخ الحافظ ابن حجر
وقد صحح الحافظ أبو الفضل بن ناصر شيخ ابن الجوزى، والحافظ العراقى ، والحافظ السيوطي حديث التوسعة وساق الحافظ العراقى أقوال من استحب من أئمة الإسلام توسيع النفقة على الأهل يوم عاشوراء بعدما فند كلام ابن تيمية.
وذكر السيوطى في اللآلي والمناوى فى فيض القدير من قول ابن حبيب أحد أئمة المالكية ( عبد الملك بن حبيب 238 هـ ) بعد نقل قول جابر بن عبد الله الصحابي " جربناه فوجدناه صحيحا " وقول ابن عيينة " جربناه خمسين أو ستين سنة " وقول إِبْرَاهِيم بْن الْمُنْتَشِرِ: «جَرَّبْنَاهُ مِنْ سِتِّينَ سَنَةً فَوَجَدْنَاهُ حَقًا»:
لا تَنْسَ, لا يُنْسِكَ الرَّحمنُ عاشورا ... واذْكُرْهُ لا زلتَ في الأخيار مَذْكُورا
قال الرَّسولُ صلاةُ اللهِ تَشْمَلُهُ ... قَوْلًا وَجَدْنَا عليه الحَقَّ والنّورا
مَنْ بَاتَ في لَيْلَةِ عَاشُورَاء ذَا سَعَة ... يكن بعيشته في الحَوْلِ محبورا
فَارْغَبْ فَدَيْتُك فِيمَا فِيهِ رَغَّبَنَا... خيرُ الورى كلهم حَيا ومقبورا
قال الإمام السيوطى وهذا من الإمام الجليل دليل على صحة الحديث واللّه أعلم .
وأخيرا وفقنا الله وإياكم فى الصيام والقيام ببركة النبى العدنان صلى الله عليه وآله وسلم
(من كلام لي قديم بتاريخ 1-3-2004) مع اختصار وتعديل طفيف
viewtopic.php?f=4&t=48
تقبل الله منا ومنكم
#عاشوراء_بين_أسرار_المغفرة_وأسرار_التوسعة
#السر_بين_صيام_عاشوراء_وتكفير_سنة_ماضية!
#ما_هى_العلاقة_بين_التوسعة_فى_يوم_عاشوراء_وبين_توسعة_الله_على_العبد_سائر_السنة_؟

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 1086990354

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أكتوبر 09, 2016 9:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater



صورة




https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 10, 2016 9:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
#من_فقه_الفتن عدم التعرض لها


صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 10, 2016 10:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
سألني سائل بعدما كتبت عن عاشوراء بين أسرار المغفرة وأسرار التوسعة وقال:
لكن كيف ننسى ذكرى شهادة الامام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء؟
وبكاء النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم اليست هذه سنه نحتذي بها ايضا؟
وذلك في يوم 1 مارس 2004
وبوستات الأمس سائلني سائل بسؤال مشابه جدا, موضوع عاشوراء بين أسرار المغفرة وأسرار التوسعة هو أصلا أحد مواضيع كتابنا :" خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة مولانا الحسين"
فأنقل هنا جزئيتين:
1ـ ـ ما رددت به في المنتدى
viewtopic.php?p=118#p118
2ـ جزء من المكتوب بخصوص هذه الجزئية من كتابي:" خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة مولانا الحسين"
1ـ ما رددت به في المنتدى
السيد الهاشمي بارك الله فيه , من يا أخى ينسى استشهاد مولانا الحسين وفلذات أكباده , أما بكاء النبي صلي الله عليه وآله وسلم فتعجز الألفاظ عن وصفه, ومن لا يبكى سيد الشهداء, لا تجدد علينا الأحزان , من يستطع أن يأتى النساء أو يأكل أو يشرب عند مرور الخاطر فكيف التذكر.
لما سئل مولانا زين العابدين عن سبب اتصال حزنه قال ما معناه ابيضت عينا نبي الله يعقوب لما فقد ابنه فما بالكم بمن قتل أمام عينه أباه و 16 من أهل بيته.
كان لابد أن تسير الحياة وأن يبذل مولانا زين العابدين أقصى ما يمكن حتى يزيد عدد أهل البيت, ولا تستأصل شأفتهم, فكان من أهم المطلوبات الحفاظ على النسل النبوى الشريف .
فالحزن والبكاء دون أن يرى أحد دمعتك وبكائك من تمكين الله للعبد
وانظر كيف تمر الأعياد على أهل البيت, هم مع الناس باللطف والإبتسام والتهانى
والقلب مجروح والفؤاد دامي والبدن منجمع, والنفس باكية والوجه منفرج للخلق مع عمق شديد, فالله يحب كل قلب حزين, لايشعر بذلك إلا أهل البيت علي نبيهم وأبوهم وطبيبهم وعليهم الصلاة والسلام, فلا تجدد علينا الأحزان فهى في باطننا وفى إخفائها قوة حتى لا يشمت أعداؤنا.
ولما بكي النبي صلي الله عليه وسلم كان مرة واحدة ( فيما ورد والله أعلم )
فالنبي صلي الله عليه وسلم يعلمنا الثبات والشموخ
فالطريق طويـــــل طويــــل
والأعداء متربصون متلونون
وغدا من أحب حسينا شرب من كفه
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلى آلة وسلم
2ـ جزء من المكتوب بخصوص هذه الجزئية من كتابي:" خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة مولانا الحسين":
سفر الخروج
سفر الخروج هو أحد أسفار التوراة (العهد القديم) فيه ذكر قصة نجاة نبى الله موسى وعلى نبينا أفضل الصلاة وأتم التسليم.
فى سفر الخروج (غير المحرف) النجاة والضياع.
النجاة بالخروج وكيف نجا الله بنى إسرائيل من فرعون.
والضياع فى تيه بنى إسرائيل المكانى والحالى (من الأحوال).
الخروج هو أن تخرج من حولك وقوتك، من تصريفك وتدبيرك.
الاستسقاء هو نوع من أنواع الخروج.. من تصريفى وتدبيرى، وعلمى ودعواى وأقول يا رب أنا على مقام التجريد سماء وأرض خلاء، وكل ما أفعله أن أتشبه بأهل النشور، فإذا صح هنا للإنسان حال الخروج وحال الإضطرار هنا لابد تحدث الإجابة.
حتى بيتى أخرج منه.. أخرج من أَمَانى "من دخل بيته فهو آمن".
حتى الأمان أخرج منه وأسلم لله.
نعم الاستسقاء هو نوع من أنواع الخروج.
حال الإضطرار {أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ } [النمل: 62] حال من أحوال الخروج؛ لذلك كان الصالحون يقولون أن الله يجيب سؤال العارف؛ لأنه لا يزول اضطراره، والعارف فى كل لحظة يرى نفسه غريقا، فلا يزول اضطراره فهو لذلك مستجاب الدعوة. سيدنا عمر قال: ما نزل قحط إلا بذنب ولا يرفع إلا بتوبة.
من باب اخرج كيوم ولدتك أمك، يعنى تب من ذنوبك حتى تكون يوم ولدتك أمك، وخرجت من بطن أمك، قالوا كيوم ولدتك أمك، ولم يقولوا وأنت فى بطن أمك، فلابد من الخـروج، ولابد من نفوذ القدر.
بنى إسرائيل نجاهم الله من الضيق إلى السعة؛ لذا يجب أن يشكروا الله على هذه النجاة.
كانت عاشوراء كما قلنا هى النجاة من الضيق إلى السعة، بعض الناس يظنون أن التوسعة أحاديثها ضعيفة، وكان النواصب الذين يعادون أهل البيت من أهل الشام يحتفلون بالأكل وخلافه.
نعم كان الأمويون يظهرون الفرح والسرور، ويقيمون الولائم والعزائم شماتة فى ابن بنت النبى صلى الله عليه وآله وسلم.
لكن ما قدمناه يشير إلى أن مولانا خرج من الضيق إلى السعة، كما خرج نبى الله موسى من الضيق إلى السعة، وهى نعمة تستحق الشكر سواء بالصيام أو بالتوسعة فإذا قيل فكيف يكون عيدا ويصومه الناس؟، قلنا: نوع من أنواع العبادة حددها الشرع والعشرة أيام الأولى من ذى الحجة بمثابة عيد ونصوم فيها أيضا.
ونصوم عاشوراء؛ لأن حالها هو حال الخروج، والصيام أحد أحوال الخروج من متطلبات البشرية، بينما حظ البشرية فى الطعام واللهو واضح. روى البخارى ( 5/2215 ) و مسلم ( 2/806 ) وغيرهما عن أبى هريرة عن النبى صلى الله عليه وآله وسلم قال: "كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لى وأنا أجزى به"، فناسب إظهار اعتراف العبد بأنه ليس له دخل فى نجاته، وإنما النجاة من الله.
وقد صام النبى صلى الله عليه وآله وسلم يوم الاثنين وهو يوم مولد الدنيا.
عوداً على بدء نتكلم عن القدم الموسوى الذى سار عليه مولانا الحسين عند الخروج الحمد لله أن قُتِلَ الحسين ولم يؤسر.. فقد خرج من ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة كما خرج موسى من ضيق فرعون إلى الوسع الذى جعله الله له، لكن سيدنا موسى كانت له نجاة، أما سيدنا الحسين فكانت له نجاة من نوع آخر، وإن قُتِل.
لذلك لما سار سيد شباب أهل الجنة الإمام الحسين نحو مكة قال: {فَأَصْبَحَ فِي الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ فَإِذَا الَّذِي اسْتَنْصَرَهُ بِالْأَمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ قَالَ لَهُ مُوسَى إِنَّكَ لَغَوِيٌّ مُبِينٌ (18) فَلَمَّا أَنْ أَرَادَ أَنْ يَبْطِشَ بِالَّذِي هُوَ عَدُوٌّ لَهُمَا قَالَ يَا مُوسَى أَتُرِيدُ أَنْ تَقْتُلَنِي كَمَا قَتَلْتَ نَفْسًا بِالْأَمْسِ إِنْ تُرِيدُ إِلَّا أَنْ تَكُونَ جَبَّارًا فِي الْأَرْضِ وَمَا تُرِيدُ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْمُصْلِحِينَ (19) وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ (20) فَخَرَجَ مِنْهَا خَائِفًا يَتَرَقَّبُ قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (21) وَلَمَّا تَوَجَّهَ تِلْقَاءَ مَدْيَنَ قَالَ عَسَى رَبِّي أَنْ يَهْدِيَنِي سَوَاءَ السَّبِيلِ (22) } [القصص: 18 - 22]
وهى آية خاصة أيضا بقصة سيدنا موسى، إلا أن سيدنا موسى وجد فى مدين بئر فشرب منه وروى، ولكن الإمام الحسين كان على شط الفرات وذبحوه عطشانا.
لما ولد سيدنا موسى قتل فرعون أعداداً كبيرة من بنى إسرائيل، حتى يعيش سيدنا موسى يجب أن يكون هناك مقابل.
بمقتل سيدنا الحسين كان هناك أيضا المقابل (سبعون ألفا)، سيدنا الحسين أخبر أنه سيعتدى عليه كما اعتدت اليهود فى السبت.
واليهود هم قوم موسى، بنو إسرائيل ذبحت الأنبياء وهم قوم سيدنا موسى
مولانا الحسـين حَدَّثَ ابنه قبل قتله بيوم أن بنى إسرائيل كان لهم ملك، فذكر فى قتل يحـيى بن زكـريا عليه السـلام حديثا طويـلا ( قد وضحناه فـى " مقام التسليم " )
قدم آخر، وقدر آخر.. خرج سيدنا الحسين من السير على قدم موسى إلى قدم يحيى عليهما السلام. فما هى الحكاية ؟
الحكاية أن بنى أمية كانت تريد إذلال أهل البيت أو استئصال شأفتهم، وإذلالهم عندهم أحب؛ لذا كانت الأوامر أن ينزل مولانا الحسين على حكم عبيد الله بن زياد بن أبيه فقال مولانا الحسين: والله لا أنزل على حكم ابن مرجانة أبدا يعنى عبيد الله بن زياد. ( انظر: البدء والتاريخ 6/11 )
أما حكاية ابن مرجانة فتكمن فى أن أباه مولود من زنا فى جاهلية أبى سفيان بن حرب أبى معاوية، حُكْمُ الإسلام حَكَمَ به النبى صلى الله عليه وآله وسلم بقوله: "الولد للفراش وللعاهر الحجر".
بدل معاوية هذا الحكم الشرعى مع معارضة الصحابة له، وادعى أن زياداً ابن أبيه أبى سفيان، وهذا شرعا لا يجوز، لذلك يطلق عليه زياد ابن أبيه ولم يقل أحد زياد بن أبى سفيان.
مولانا الحسين لم ينزل على حكم الدعى.
كما رفض سيدنا يحيى أن ينزل على حكم المرأة الساقطة لما أرادت أن يغير سيدنا يحيى تحريم نكاح المحارم.
قتل سيدنا يحيى من أجل امرأة بغىّ، لكنه لم ينزل على حكم بغىّ.
مولانا الحسين أرادوا أ ن ينزلوا شرفه، فهو ابن فاطمة على حكم ابن الزنا وهذا لا يليق بالسلالة المحمدية.
لذلك قص مولانا الحسين قصة ملك بنى اسرائيل لابنه على زين العابدين كثيرا حتى يطمأنه وهو مقطع الأوصال، مفصول الرأس، فهنا هو فى وعلى قدم سيدنا يحيى لا تنس الحديث المتقدم في أن الله قاتل بابن بنتك سبعين ألفا.
الخروج من نفسك ومن حولك وقوتك حال عظيم، إما أن تنجو وإما أن تدخل تيه بنى إسرائيل، عندما ستخرج من نفسك ومن... ومن... ومن... ستكشف لك أسرارا كثيرة فإياك أن تكون السامرى.
لما خرجت قريش ليسألوا كاهنا عن من هو صاحب زمزم تاهوا، ونفد الماء فحفر كل منهم قبراً لنفسه وحفر عبد المطلب فوجد ماءًا، فعادوا لأنهم أدركوا أن السقيا لعبد المطلب ضربت دابةٌ الأرض فخرج الماء.
الخروج حال خطير، وسفر طويل، خرج سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خروجات كثيرة.
لما كان حال النبى صلى الله عليه وآله وسلم دائما فى سفر كان دائما بمفرده ليس له أحد. يموت أبوه وأمه وجده وعمه والسيدة خديجة وأولاده، وقبل وفاته يرزق بابن وهو سيدنا إبراهيم لم يلبث إلا قليلا ومات صلى الله عليه وآله وسلم ، ولم يصلوا عليه صلاة الجنازة لفضل النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، كما قال الفقهاء والصلاة لمن يحتاج الرحمة.
حتى عمه الذى أسلم معه ( حمزة ) قُتل، وسيدنا العباس ما أسلم إلا فى فتح مكة.
الإنسان الذى خرج يكون الله هو صاحبه فى السفر.
كان أحد أحوال مولانا الحسين هو الصحبة، لم يخرج معه أحد إلا أهل بيته فقط، فلما لم يخرج معه أحد كان الله هو صاحبه.
كان من المفترض أن يخرج هو وتنتظره الأمة، خرج الحسين ولم يجد الأمة، فقد قال جبريل لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "إن أمتك ستقتله".
خرج مولانا الحسين وهو يعلم أنه مقتول، سافر وحده وهو يعلم قول جده "اللهم أنت الصاحب فى السفر".
حال السفر هو الحال الوحيد الذى أثبت فيه النبى صلى الله عليه وآله وسلم صحبة الله لابن آدم.
كان مولانا الحسين فى حال سفر دائم؛ لذا لم يستطع أحد مصاحبته إلا خاصة أهل بيته إخوته وأولاد عمومته فمَعِينهم (المَعِين) رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
خرج مولانا الحسين ببركة ريق النبى ونظر النبى... وتربية النبى صلى الله عليه وآله وسلم ، خرج من ضيق الدنيا إلى سعة الجنة التى هو أحد قرنيها.
خرج مولانا الحسين من حظ نفسه ومن إرادته وتدبيره ومن كل شىء، جعل نفسه محل التسليم حتى يكون هو المحطة الأولى والأخيرة فى
"مقام التسليم"
حتى لا تقع الأمة فى تيه بنى إسرائيل"
انتهى
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 3000250496

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 9:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater
صورة



https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 12, 2016 9:28 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
#من_فقه_الفتن
#إياكم_إياكم_أن_تكونوا_من_أصحاب_الفتن
#الداعون_إلى_الفتنة
من كلام قلناه من قبل أثناء أحداث يناير 2011, وقريبا نشرحه بمشيئة الله, فارتقبهم واصطبر, نجا الله البلاد والعباد من فتن الليل والنهار, اللهم آمين

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater
صورة

>>>

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 12, 2016 9:30 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
#عشر_التغيير
مسئولين مجلس النواب الروسي يطالبون بعودة الدارسين الذين يدرسون خارج روسيا فورا....
تلميحات بحدوث أحداث شديدة
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 0100126786
https://www.znak.com/2016-10-11/rossiys ... _na_rodinu

>>

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 12, 2016 9:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
#عشر_التغيير
مسئولين مجلس النواب الروسي يطالبون بعودة الدارسين الذين يدرسون خارج روسيا فورا....
تلميحات بحدوث أحداث شديدة


صورة


https://www.facebook.com/drmahmoudsobieh/?fref=nf

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060
#11_11_من_ورائهم
#ما_سبب_اختيار_يوم_11_11
#إياكم_إياكم_أن_تكونوا_من_أصحاب_الفتن
#الداعون_إلى_الفتنة
#لمن_يريد_الفوضى_الخلاقة
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 9656786497

الأحباب الأفاضل, لعلكم تذكرون فيلم 11/11/11
في هذا الفيلم, ظهرت صورة للشيطان وختمه , وكانت الصورة والختم بردة المديح للإمام البوصيري
قال أحد الأحباب في ايميل أرسله لي ونشرته 11 نوفمبر 2011:
المشاهد المتفرقة التي يعرضها اعلان الفيلم تظهر صور لأختام عديدة أغلبها عبارة عن دائرة يحيط بها كلام يكون في بعض الأحيان عبري وفي أحيان أخرى من لغات أخرى أو تشكيلات أرقام وحروف لا أفهمها.
ولكن أكثر الأختام ظهورا، والذي ظهر 5 مرات إلى جانب مرة سادسة والتي يستحيل رؤيتها إلا إذا قمت بتشغيل الفيديو لقطة بلقطة، كان ختما يحيط به كلام عربي.
والكلام يقول:
"ومن تكن برسول الله نصرته إن تلقاه الأسد في آجامها تجم"
وهذا كما عرفت هو أحد أبيات البردة.
وفي داخل الدائرة التي تكون الخاتم صورة رجل جالس له جناحين ويمسك بيده اليسرى عصى يعتليها هلال. ويلبس على رأسه تقية مثل تقية اليهود وله قرنين صغيرين
رابط الفيلم
https://www.youtube.com/watch
الدقيقة 1:17 صورة واضحة .. برجاء تنزيلها من الأحباب, لضعف علمي بالصور
الرابط الأصلي في المنتدى
viewtopic.php?f=20&t=7197
ومن الغريب التركيز على أن الشياطين هم من يحبون النبي صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟
ولماذا 11/11 بالذات
هل هي يد واحدة ؟؟؟؟؟؟ من أنتج الفيلم ومن ينتج فيلم في مصر الآن بعنوان 11_11؟
موضوع جدير بالتأمل
بالمنتدى تعليق على هذا الموضوع هام ... فبرجاء الاطلاع عليه
ومعرفة كيف يفكر الدجال
لطف الله بالبلاد والعباد
اللهم آمين
https://www.youtube.com/watch



_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 13, 2016 8:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35060

#من_كلام_الصالحين
#إياكم_إياكم_أن_تكونوا_من_أصحاب_الفتن
#زهد_ورقائق
صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater


#صلوا_عليه_وسلموا_تسليما
#مجلس_الصلاة_على_النبي
#الليلة_الزهراء
#التربية_المحمدية_والتسليك_بالصلاة_على_النبي


صورة

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... =3&theater


_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 15, 2016 11:23 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668

#لن_يكونوا_آخر_الشهداء_ما_دام_غسيل_المخ_مستمرا

https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 7523284377

شباب بحث عن الدين فلم يجد من يتلقفهم سوى من اعتنق أفكار ابن تيمية والمتمسلفة, اقنعوه أن قتل المسلم جائز, وأن قتل الجندي من الجيش أو الشرطة مستحب, وأن قتل القادة واجب.
مع اختراق أصحاب مذهب ابن تيمية لدول وجهات بل والأزهر الشريف, ومع مساجد انتشر فيها هذا الفكر كالنار في الحطيم, ومع تخاذل أناس من أهل الحق وعدم وصف المتشددين المتنطعين بأنهم ضالون, بل يقولون أنهم من أهل السنة والجماعة فلا تنتظر إلا المزيد من القتل ونوح الثكلى.
لن تنتهي هذه الفتنة إلا بعد الصدع بالحق, وتبيين أن الفكر الأم بوجهيه (المتمسلفة بكل أطيافهم بإظهارهم أن ليس لهم دخل, والوجه الأخر الإخوان بتنفيذ الأفكار عمليا) هو فكر ضال مضل, فكر استحوذ عليه الشيطان.
وتسخير كل الأجهزة أن الحق في الأزهر غير المخترق وعقيدة صلاح الدين الأيوبي وحب أهل البيت. وما عدا ذلك فباطل
وأن السلف وأصحاب الحديث ليس هو ما عليه المتمسلفة الآن
ما دام أشرف عبد الباقي ومسرح مصر بيتريقوا على اسم السيدة نفيسة , وعلى يعني ايه اسم الولي وأن الولي يعنى "ولا" يعني صبي يبقى على الدنيا السلام
والخبط من كله
رحم الله الشهداء.
ولعن الخوارج.
ونجا الله البسطاء والمحبين من شر من جعل أهل الضلال المنفذين لأجندة الدجال من أهل السنة والجماعة .
ونجا الله البلاد والعباد من اختراق الأزهر والمحبين والصوفية من:
المتمسلفة ـ والإخوان ـ والشيعة ـ وبني أمية
وممن هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتا ويضيع على أيديهم دين الله مهما كانت المبررات.

عن حُذَيْفَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: "إن مَا أَتَخَوَّفُ عَلَيْكُمْ رَجُلٌ قَرَأَ الْقُرْآنَ حَتَّى إِذَا رُئِيَتْ بَهْجَتُهُ عَلَيْهِ وَكَانَ رِدْئًا لِلْإِسْلَامِ غَيَّرَهُ إِلَى مَا شَاءَ اللَّهُ فَانْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ وَسَعَى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ
قَالَ قُلْتُ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ الْمَرْمِيُّ أَمِ الرَّامِي
قَالَ: بل الرامي"



صورة

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: كتبَ سيدي الكريم الدكتور محمود صبيح على الفيس بوك ......
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 15, 2016 9:17 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
#افهم_يا_مصري
#افهم_يا_مسلم
فرانسيس ريتشاردونى السفير الأمريكي في مصر (2005ـ 2008) ورئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الحالي (حذر اللواء سامح سيف اليزل من توليه رئاسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة ) يقول :" آخر شعب سينقرض على هذه الأرض هم المصريون".
https://www.facebook.com/drmahmoudsobie ... 5856592877

في الوقت الذي كانت أمريكا فاتحة أبوابها على التفاهم مع الإخوان والمتمسلفة وعلى الاطاحة بمبارك, كان فرانسيس ريتشاردونى وقتها بالذات (2005ـ 2008) في زيارة السيد البدوي في مولده .. لو تذكرون, بالطبع كانت النتيجة أن المتمسلفة والإخوان هللوا وهللوا وهللوا السفير الأمريكي يشجع الصوفيه.
وهم يلهثون وراء العروض المغرية ... منتهى الكذب والبهتان.
طبعا الشباب قالوا نحن مع الوطنيين أما الصوفية فعملاء ... مع أنه لم يتم استقباله ولا الترحيب به من المشيخة العامة ولا حتى من أي إمام لمسجد السيد البدوي
دارت الأيام ومرت وظهر من هو الذي صنيعة الاستعمار, ومن الذي يتفق على مصر مع قولة مشهورة وهي : "طز في مصر".
طيب ... كلمة فرانسيس ريتشاردونى يجب ألا تمر مر الكرام :" آخر شعب سينقرض على هذه الأرض هم المصريون".
فهو رجل دائم التنييم ... ويذهب لمكان ليشوهه, في نفس الوقت يتفق مع من سيتظاهر أنه عدو له
نترككم مع المقالة
http://www.youm7.com/2919513
تفاصيل أول لقاء صحفى مع رئيس الجامعة الأمريكية.. ريتشاردونى: نهتم بالتعليم فقط ولا نتطرق للسياسة..مصر صامدة وشعبها آخر من سينقرض على الأرض.. تدشين مبادرات وزيادة منح اللاجئين.. و"زويل" مصرى حتى النخاع
............ انظر المقالة

معذرة لا أدري كيفية نقلها من الفيس بوك مفتوحة ...

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 1460 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 98  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 14 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط