اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am مشاركات: 2067
|
هذا تفسير رأيته لاحد الافاضل للشجرة النعمانية احببت ان اشارككم به وسأنقله كما كتبه ولن اغير شيء فيه حتى التواريخ المكتوبة بصورة مغلوطة سأنقلها كما هي منقول شرح الشجرة النعمانيه نبوءة الامام على ابن ابى طالب رضىاللهعنه والشيخ العلامة محى الدين ابن عربى بمخطوطة الشجرة النعمانية لأحوال مصر من تاريخ فتحها بواسطة العثمانيين حتى ظهور المهدى المنتظر شرح العلامة محمد صدر الدين القونوى والجلالى وآخرين مقدمة المؤلف هو العالم الجليل محيي الدين ابن عربى الحاتمي الطائي المتوفى عام 836 هجرية , وقصد الشيخ بالشجرة النعمانية مصر المحروسة لاختصاصها بأنعم من الله كثيرة لأنها موطن خاتم الولاية المحمدية الصغرى وذلك قبل ظهور المهدي المنتظر خاتم الولاية الكبرى و الذي يخرج فى مكة المكرمة. وذكر أحوال مصر بداية من فتحها بواسطة العثمانيين حتى زمان خروج مهديها ثم المهدي المنتظر. وفى المخطوطة تنبأ بان معارضيه سيقومون بدرس معالم قبره بعد موته وسيظل مجهولا حتى إذا دخل السين فى الشين ظهر قبر محيي الدين . وبالفعل بعد قرون دخل الجيش العثماني بقيادة السلطان سليم الأول مدينة دمشق و بالصدفة تم اكتشاف القبر وإقامة ضريحه الموجود إلى يومنا هذا. وقد الغز الشيخ كتاباته حتى انه لا يمكن للعوام فهمها , وانبرى العديد من العلماء والصوفية لترجمة المخطوطة حتى جمعها العلامة صدر الدين القونوى فى مخطوطة شرح الشجرة النعمانية , ولها عدة نسخ يذكر منها نسخة موجودة فى مكتبة جامعة الرياض بالمملكة العربية السعودية . وقد وصلت نسخة من الخطوط إلى المرحوم الفريق محمد حسن التهامي )نائب رئيس الوزراء برئاسة الجمهورية وأمين عام المؤتمر الاسلامى سابقا ( . فبعد قيام ثورة 33 يوليو 2593 وتولى جمال عبد الناصر رئاسة الجمهورية وكان التهامى وقتها يتولى منصب مدير المخابرات العامة . اتصل به عالم مغربى شهير اسمه الشيخ محمد الغمارى . وطلب مقابلة الرئيس جمال عبد الناصر ليبلغه بنبوءة تشير إلى انه مهدى مصر. وبعد المقابلة قال الشيخ انه تبين له إن عبد الناصر ليس مهدى مصر بل بالعكس سيكون سببا فى نكبة تحل بها , و تم التصنت على الحديث فأمر عبد الناصر باعتقال الشيخ . إلا إن التهامى أخرجه من المعتقل وقام بتسفيره خارج مصر. وفى المقابل أهداه الشيخ هذه المخطوطة وبعض كتبه الخاصة . وفور علم عبد الناصر بسفر الشيخ تم عزل التهامى من منصبه وعين سفيرا بالنمسا ولم يعد إلى مصر إلا بعد نكسة يونيو 86 وعين فى منصب نائب رئيس وزراء برئاسة الجمهورية. و كنت من المقربين للفريق حسن التهامى من سنة 2566 حتى وفاته سنة 3006 . و حصلت على صورة من المخطوطة . وعكفت على دراستها لفترة طويلة . وتتكون المخطوطة من جزئين الجزء الاول 83 صفحة والجزء الثانى 96 صفحة وتشمل إحداث كثيرة واجتهادات مختلفة من شارحي الشجرة تتحدث عن أحوال مصر الصفحة 2 من تاريخ دخول العثمانيين و لمئات السنين حتى خروجها من حكم آل عثمان وما بعده . فقد اخترت من المخطوطة الأجزاء الهامة والصريحة و التي تعتبر كافية لتوضيح الصورة بعيدا عن الجداول الخاصة بعلم الحروف وأرقام اليزيرجا أو حسابات علم الفلك . ونقلت المكتوب فى المخطوطة بدون اى تصحيح أو تعديل مع توضيح رقم الصفحة بالمخطوط على الهامش . وصف الشيخ احوال مصر فى المخطوطة كالتالى :.... مصر ومقدار افقها لا تزال بادعة ولجسام الامور موادعة ولحكامها مخادعة حتى يقابل المريخ كيوان فى آخر درجة من الميزان تخرج من يد آل عثمان . وتنبأ بان س سليم العثمانى سيهزم ق التركمانى )قنصوة الغورى المملوكى ( بشط النهروان بالعراق ويطارده بجيشه حتى يستولى على القاهرة وتقع مصر تحت الحكم العثمانى ويستمر ذلك فى عقبه حتى ياتى زمن لا تحكم مصر من العثمانيين كدولة ولكن كأفراد , وأشار إلى حديث سيدنا على ابن أبى طالب رضى الله عنه عن أسوان وهى قرية فى صعيد مصر كانت مدينة قديمة وخربت , وإنها إذا تم تعميرها فذلك علامة على خروج مصر من يد الحكام الأتراك. وذكر إن زحل قائم بمفسدة كبيرة بظهور كوكبين نحسين يعنى رجلين احدهما من أصل عربى والآخر من أصل تركى فاذا ظهرا فى قلعة صعيد مصر كانا السبب فى خروج مصر من حكم الاتراك ) عبد الناصر وعبد الحكيم عامر ( والخروج خروج عدل وليس دمار لمصر. ثم تنبت فى مصر شجرة الحنظل وشبه الشيخ أحوال مصر بعد ذهاب حكم الأتراك بهذه الشجرة ذات الطعم المر الكريه وان كان لها بعض الفوائد إلا إن مضارها أكثر من منافعها وبظهورها تكثر المظالم والمكوس ولها بعض الفرحات وبينها كثير من الرجات وذكر أن أغصانها تتشابك وتتصارع ويعلو بعضها على بعض. 3 تلك شجرة الحنظل التى تقذرها النفوس وبظهورها تغشى المظالم والمكوث ويتكرر حرف الراء / ص 35 المترادف بالعكوس فالرجات مترادفة والحركات متقاربة فالعين مخذول والألف مقتول والميم سيف مسلول يقتنص الأسود وأمره غير مردود وعلى يده نقض العدد وإرغام انف الوالد والولد و إخراج فرقة بعض النواجد من شؤم رأيهم الفاسد . و مناصحة الميم والياء بلا مراد هو أول خراب القرى ويكون الدور والتسلسل فى النزاع وظهور الابتداع . )شرح( يبدو إن شجرة الحنظل هى فترة دولة ثورة 33 يوليه 93 من الضباط وتستمر لثلاث فترات للحكم والعين عبد الناصر مات مخذول بعد نكسة 2586 والالف أنور السادات مات مقتول والميم مبارك سيف مسلول على من يعارضه كما انه كان برتبة فريق بالقوات الجوية ويقتنص الاسود اى يقضى على اى فرد قوى وشجاع فى عهده و يحكم المصريين بالقهر لمدة طويلة تشمل الوالد والولد . وفى زمنه تضعف مصر وعدتها تنقص . وهو يستمع لراى افراد متسلقة قربهم اليه ورأيهم هذا فاسد وشؤم عليه , والنصيحة التى استمع اليها من رجل فى اسمه حرف ياء بدون دراسة جديه هو بداية خراب البلاد والنزاع على السلطة . وأشار بقيام حركة احاطية بالقاهرة وتعم الأقطار بمصر تهبط الجبارين منها وينتهى حكم الميم بعزل او نفى وتستمر الحركة بين الهدوء والهياج والفوران تعلو وتهبط حتى يسكن هياجها مجموعة من الأفراد باجتماعهم على رأى واحد وعينهم من يبدأ اسمه بحرف ألف . وهو من أطلق عليه سيدنا على ابن لبى طالب كرم الله وجهه اسم مهدى مصر وعلى يده تصلح البلاد وتستريح العباد وتعود مصر مزدهرة مخضرة وتتفجر الصفحة 3 أنهارها وتسيل . والتالى بعض المقتطفات من شرح الشجرة تلقى الضوء على الإحداث وصفة هذا الإمام والحاكم المتبع وكيفية ظهوره وسيرته والله اعلم . انتهت المقدمة : نبوءة الامام على ابن ابى طالب 1 قال امير المؤمنين على ابن ابى طالب كرم الله وجهه يوما على المنبر , أسمعوا منى وخذ و عنى / ص 83 وبلغو من دونكم . لابد من رجفات وخوفات ملقيات وفتن يعقبها العدل والفرج , يلزم قيه الرأفات , وخيف بنو الوالد وولده , وتذهل المرضعة عما أرضعت , وامور منكرة وفترة آخرها الآخرة , وسواد وزلزله وبكاء وململه , يا أهل العراق أتتكم الجان المطرقة بسهامها المفرقة . ويا أهل الشام لينقص من أصحاب البتول العذراء ويشاهدون ابن مريم قد هبط بالمنارة الشرقية نزل , بل لابد من جوع قبل هذا حتى تاكلو بعضكم بعضا ويدع غنيكم أرضا وفقيركم قرضا ,,,, ويا أهل مصر مهديكم آن أوانه وقرب زمانه اذا الفتنة تتابعت والفروج استحلت والأموال استقلت . لكن هلاككم من نيلكم وبلاؤكم من تدبيركم واليكم تنتهي فتن الأرض بأسرها وتدور عليكم بخيلها ورجلها . فيا ويلكم يوم تجثون المراكب وتودون لو ذهبتم مع من ذهب , ويا ما اعد لكم من خطوب مزعجة وكروب مدلجة إذا سادت السفلاء وارتفعت البطلا وقوى الظالم وضعف المظلوم وكان الحق بينكم مكتوم فسوف يأت الله بقوم يحبهم ويحبونه , ما أجدر بالقوم بالخروج بعد دولة الخوارج وما قرب ظهوره إذا ذهب الأتراك الهوا رج فعند ذلك يظهر ويستبين وتعلو كلمة أرخان وتسكين وتملأ الأرض بمهديها عدلا كما ملئت جورا , وتعود اطوادها مخضرة طورا فطورا تزهو وتميل وتتفجر أنهارها وتسيل ............... )شرح( تجثون المراكب وتودون لو ذهبتم مع من ذهب ,,, تركبون المراكب للهجرة كما يفعل الشباب اليوم. ,,, الاتراك الهوارج ,,, اسرة محمد على والملك فاروق . دولة الخوارج هى دولة افراد يدعون التدين وافعالهم عكس ذلك , كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم بانهم حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام تحقرون صلاتكم بجوار صلاتهم يقراون القرآن لا يتعدى افواههم ويمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية . وهى اشارة ان دولة مهدى مصر بعد ذهاب هذه الدولة والله اعلم . اما معنى فسوف ياتى الله بقوم يحبهم ويحبونه فهم قوم تم ذكرهم فى القرآن لمواجهة المرتدين عن تعاليم الدين من الامة الاسلاميه رغم ادعائم الايمان .) يا ايها الذين ءامنو من يرتد منكم عن دينه فسوف ياتى الله بقوم يحبهم ويحبونه , اذله على المؤمنين اعزة على الكافرين يجاهدون فى سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاءوالله واسع عليم ( المائدة 93 . وواضح ان هؤلاء القوم يخرجون من مصر وانهم من المجاهدين ذوى القوة والعزة واحسبهم من الجيش المصرى حيث قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم انهم خير اجناد الارض . الصفحة 4 1 فى قول للإمام على ابن ابى طالب كرم الله وجهه انه إذا عمرت أسوان مراده بأسوان إحدى قرى / ص 55 صعيد مصر وهى كانت مدينة عظيمة ثم خربت . يكون علامة على انقياد الملك لتدبير النسوان وقويت شوكة الخصيان ويكون تغيير فى الكرسى حتى يدبر وقت الميم فاذا قتلوه كان اس البلاء عليهم وسلط عليهم السيف حتى يقوم السين بعد الميم . ) شرح ( تعمير أسوان كان فى عهد الملك فاروق بعمل عدد من المشروعات أهمها خزان أسوان, وبعد ذلك جاء حكم الضباط من ثورة 33 يوليه 2593 حتى عهد م ) محمد أنور السادات( فاذا قتلوه كان اس البلاء على مصر وانتشر الإرهاب حتى عهد السين ) محمد حسنى مبارك(.. فقرات من مخطوطة شرح الشجرة النعمانية عن مهدى مصر 1 ترى القاف يظهر سرها بمجدد لدين اله العرش رب العوالم , يقوم بإذن ظاهر من بطونه لإحياء شرع / ص 1 الله من نسل آدم , ومظهرها م ملك عظيم ونعته كريم على مولى فى شكل خادم , يجدد فرض الله بعد انصرامه ويحيي كذا سنن لتحية هاشم . )شرح( ) القاف( يعنى القاهرة ... )سنن لتحية هاشم ( تعظيم الاحتفالات بالرسول صلى الله عليه وسلم. - 1 يتم به حكم الظهور وجنده رجال ألوفا الأمجاد من كل قائم , يقرر أرباب الولاية كلها على عهده والحق / ص 2 بالحق قائم , قال صاحب الجمهرة شارح خطبة البيان لسيدنا على ابن أبى طالب كرم الله وجهه .... القائم فى د س غ هو ميم الختم المنصوص على ظهوره فى الكتب والرسائل وأقوال الجفور . 1 عام د س غ هجرية يتجدد فيها حوادث مهولة . وربما حصل فيها ظهور عظيم تعشقه الأرواح / ص 8 و الأشباح وهو من أفراد العالم . وهو عريق النسب , شريف المناقب. )شرح( )من إفراد العالم ( يعنى شخص من وسط الناس . ) شريف المناقب ( ينتسب الى الأشراف . 1 وفى ذلك إشارة الى حركة احاطية تقوم بالكنانة وتعم الأقطار فلا يسكن هياجها الا هؤلاء الأشخاص . / ص 4 و د س غ هجرية لا جفرية يظهر فى الكنانة جيم العدد رومى الأصل حميد السيرة يفتح باب التودد بين الرفاق ويسرى ذكره فى الآفاق , يجتمع الناس على حمده وشكر صنيعه , 1 هؤلاء قواعد الكنانة وحفظ الأمانة بالصيانة ويدركون ميقات الغاية والنهاية ليس لهم ميل الى / ص 5 الغواية , عينهم الألف المقدم على بقية الأحرف , ترقبه تراه القائم بأمور الجمهور وحراسة الثغور وعمارة البيوت بعد الدثور , )شرح() قواعد الكنانة ( رجال ترتكز عليهم مصر وعلى رأسهم من فى اسمه حرف الألف ) القائم بأمور الجمهور ( اى إدارة شؤون الجماهير كوزير أو رئيس وزارة . )حراسة الثغور ( وهى حراسة أطراف البلاد الصفحة 5 وحدودها وهى وظيفة الجيش والطيران ويعنى انه تولى قيادة عسكرية كبيرة , ) عمارة البيوت بعد الدثور ( تولى مشروعات هدم وإعادة تعمير مباني وإنشاءات في احد المرافق الكبيرة بمصر . 1 والذى يختص بالكنانة جيم العدد إذا حفه اللطف والمدد فهو حاكم البلد , أيامه زاهرة للقاهرة , أول / ص 5 اسمه حرف نارى و آخره حرف مائى , وفى رمز اسمه حرف هوائى وآخره حرف نارى . )شرح( الحروف اليازرجة ابجد هوز مقسمة على الطبائع الاربع كل قسم 6 احرف النارية )ا ه ط م ف ش ذ ( والمائية ) د ح ل ع ر خ غ ( والترابية ) ب و ى ن ص ت ض( والهوائية ) ج ز ك س ق ث ظ( انتهى . 1 قال العلامة الجلالى اذ دخل عام د سغ ظهر سعد ميم المجد احمد بخ قوى موسى , موحد , ايامه / ص 6 زاهرة واوامره بالسعادة باهرة ظاهرة . سيظهر ملكه ويقوى امره ذلك فضل الله يؤتيه من يشأ . قال البسطامى ,,, واعلم ان القطب عن قريب سيظهر عينه ويزول زينه وغينه. فافهموا حقيقته والزموا طريقته فرمزه فى سورة الكهف وإشارته فى سورة الصف .وهو سيف الله المسلول , اما الرمز فى سورة الكهف وهو قوله تعالى الحمد لله الذى انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا , قيما لينذر باسا شديدا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجرا حسنا . اما فى سورة الصف وهو قوله تعالى . اذ قال عيسى ابن مريم يابنى اسرائيل انى رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدى من التوراة ومبشرا بنبى ياتى من بعدى اسمه احمد 1 وله مواليا ,,,,,, بخط ركن مصر نطقت الاجفار , يظهر امير كبير عالى المقدار ,, من نجل ميم / ص 11 بجيم راقت الاكدار . أسد وشمس لجيم صاحب البتار ,, والركن حاز الهناء قد حف بالأنوار ,, والعمر عنه ذهب والحق له ستار . )شرح( )جيم( كناية عن جند و جيش . ) صاحب البتار ( الامام المهدى . وله ايضا ,,,,, ألف ابن ميم من له الركن مسكنا مولا على المجموع للفرد من مصر . وله غيره ,,,,,, ترقب لشين بياء واحفظ حروفها , ترى أنت عين العين واكتم اذا سرى , تاريخ روض ق و اق يخرج جيم يرق من كن النساء وهن يقلن عسى , إلف ابن ميم ادرنى , طويل القامة بعنقه اثر كالكية والظاهر انه هو الخارج وحده بمصر , فاعلم وإذا عرفته فعليه سلم ولهذا الأمر فاكتم . يستخفه الطيش ويكون فى قلة من العيش , يخرج من الضنك الشديد إلى الحكم المديد . يأتيه أربعة من الرجال ويخرجونه من منزله غصبا , ويمشى إمامه وخلفه من العسكر والرعية ما لا يعده احد من البرية . 1 نظم فى المعنى ,,,, ووعدك فى توت وبابه وفاؤه . كهيك لكم فيها مأرب عن حصر , فطوبى لكم / ص 12 بالعز والمجد والعلا , هو يقرع معه الدف مع آلة الزمر . )شرح( توت وبابه وفاؤه أشهر قبطيه هى سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر . وكهيك ديسمبر . – نظم غيره فى المعنى ,,,, وفى الروم يبدو خلف حصر مشتت , به انقلاب يافتى متأصلا .. لوائح ذا بالكاف عد وبعده لشهر بصا د ثانيا متهللا , ,,, ومظهر ذا بالسر حقا محققا , إذا سار نحو مصر كربا مهولا . ولابد حقا من إشارة ذكرنا بها الملك مبدو لأحمد مثلا.,, وبذا نطق السر المصون برمزه وأفصح عن سر بحق مفصلا ,,, توالت حروف السر تبدى رموزها وتنطق خبرا عن سؤال مفصلا ,,,,,,,,,,,, الصفحة 6 لأحمد مولى بالخلافة سيدا وصاحب وقت بالمقام مفضلا .,, اجابك بالتحقيق سرا موضحا وينبئك عن شان حقيقا مرتلا. لك العز والإعزاز فى كل حالة وترقى بمجد بالفخار مع العلا.,,, بأمر الله يبدو أمورا بوقته بأعظم سعد بالسيادة مقبلا ,,,, وحسن اجتماع مع رأى مسدد لترقى مليكا ياعزيز مبجلا ,,, وترفل فى عز السيادة والبهاء وتظهر إحكاما للأنام تفضلا ,,, وينجح تدبير ويظهر شانه بحسن رأى باتفاق مجملا , ويحصل صفو بالقلوب جميعها برأي سديد من جليل موصلا ,,,وينقاد للأمر الشريف أعزة بأحسن حال وامتثال ممثلا , ,,,نبشرك العلا والسعد خادم ,,, لانت عزيز لا تكن متعجلا. 1 قال بعض مؤلفى الجفور ,,,, أحمد يتولى بعد ن وح كب ج ف ر ر ح والله اعلم وتظهر / ص 18 البشائر فى البلاد وتستريح العباد . فاكتم السر وافهم العبارة .. ان الله على كل شيئ قدير . )شرح ( ن ح ك ب ر ح أحرف فى اسم محمد حسنى مبارك . ,,,,, يا احمد خذ العدد من جماد ولا تكن جماد , المقام يناديك مرحبا مرحبا , خد من رجب هوارا بجيم من موسى ظهر وله السر بطن بأمر من له السر والعلن . فيالها من رتبة علية حميدة سعدت بها الأيام , وارتفعت ملك مليك من جليل قدير , خذ السر من فرد صمد , سعة بعد ضيق فرج, )ِشرح( خذ العدد من جماد ولاتكن جماد ,,, اى احصل على العدد المطلوب تقديمه فى شهر جمادى وذلك بالتحرك وعدم الجمود . ,,,, خذ من رجب هوارا )وهوارا فى المعجم تعنى اقتتال أو هلكة أو انتكاسة أو كرب ,, بجيم ,, أي بجند أو جيش . من موسى ظهر ,, قد يكون من موسى اى اليهود او من سيناء , يعنى فتنه من اليهود فى سيناء قد تحدث فى شهر رجب وتتسبب فى كرب شديد لمصر يتصدى له احمد هذا ويتسبب ذلك فى علو مرتبته والفرج والسعة بعد الضيق والله اعلم . 1 ونقل من الجفر الأحمر وبعد فانه ثبت بالادلة التى لايمكن ردها والبراهين التى لايستطاع صدها / ص 14 خروج مهدى مصر , ذكره القائلون ونبه عليه الماتنون والشارحون من أصحاب الجفور حتى قيل يا أهل مصر قد آن أوانه وقرب زمانه . 1 وهو احمد يخرج من كن النساء وهن يقلن عسى , يخرج قريبا من الاقمر بالخوذة والمغفر فهو / ص 16 صاحب القضيب والهراوة ماحى دولة الخوارج الملحدين والهوارج من علامة ظهوره وقوع حركة بالقاهرة تهبط الجبارين منها وذلك ارهاص وتاسيس لدولته . 1 نظم فى المعنى ,,,,,,, ويظهر مخفى ويطفئ فتنة ويقدم مامورا فيركن ويرسلا , / ص 13 )شرح( يظهر مخفى ... اى يظهر امور واسرار كانت خافية عن الناس . 1 فقلنا صاحب هذا الاسم وما يكون وما اسمه ورسمه وصفته وسيرته واوان ظهوره وأعوانه , / ص 13 فأخذنا حروف البيت وضربناها فى الاسم المقدس وفى مواد الأصول وفى رموز المرتفع وأسقطنا بمفتاح الرموز فخرج لنا كلام تلويح على اسمه . فاسمه قد علما ورسمه قد تكملا ,,,,, و إما نسبه فمن فخذ الملوك وأما أصله فرومى الأصل , ولد فى الكنانة وربى فى أول عمره فقيرا وفى وسطه وآخره ذو الرتب الكبار . أشقر اللون اسمه عبد الله وهو اسم كل عبد لله وأما اسمه الذى يختص به ولاينصرف فهو احمد . ان وقف قلت سرول وان مشى بين السعى والهرولة , مرضى القول , مشكور الفعل , الصفحة 7 )شرح( اما نسبه فمن فخذ الملوك ,,, اى من نسل ملوك العثمانيين والفخذ من جهة الام . 1 وقد اوضح الله لنا العلامة انه خاتم الامامة , اعنى الامامة المحمدية الجزئيه لا الامامة المطلقة الكلية / ص 21 ,,,, لانه تابع متبوع وسامع مسموع ويكون له الوعيد والوعد . )شرح( الامامة المطلقة الكليه للامام المهدى المنتظر . 1 يظهر حرف ألف وهو من بيت فخذ الملوك وفيه إشارة معينه طويل عجل السير فى بيته كنز وهو / ص 27 فى ركن يقال له ركن مصر وهو طالب علم طويل الرقبة كريم اليد يحب الفقير وهو فى اشد التعب وتقع حركة فى الكنانة ويسحبوه غصبا باربعة افراد حرف ح م ع ش والله الموفق للصواب نقل من الجفر اليمنى . – 1 الراقى على مراقى المفاخر وزير مهدى الزمان وعضد له فى كل اوان . / ص 22 1 مع النير الاحمر يحصل اضطراب بقسطنطينيه وتغيير وتبديل بمصر بل فى سائر البلاد العثمانى / ص 52 وفى هذا الوقت يخشى على صاحب الكرسى ويدوم ذلك حتى يجلس على الكرسى الميم الذى يختم العدد ويفوز بالمدد ويستغرق العدد وهو إذا جلس على الكرسى سار سيرا حسنا ويتعب نفسه فى تدبير الأمر ويشتد فى علل النواصى فهو بين هذا وهذا واذ بالأخبار وردت عليه بظهور الميم الأعظم صاحب العلم والعلم الذى لازالت تبشر به الأمم فيجتمع معه على قونية ويبايعه ويبقيه على حاله , ويطلب أخاه القيام مع صاحب الوقت والزمان فبصحبه للقدس. )شرح( يبدوان الاضطراب يشمل عدد من البلدان التى كانت تحت الحكم العثمانى مثل تونس ومصر وسوريا واليمن وليبيا ويخشى على حكامها , حتى يظهر مهدى مصر وإثناء قيامه بواجبات حكمه يظهر المهدى المنتظر ويجتمع معه فى مدينة قونيه بتركيا بالقرب من الحدود السورية ويبدو انه يتم عمل وحدة تجمع الامة الإسلامية وتركيا . والله اعلم . خاتمة إن ما أوردته من المخطوطة يمثل أجزاء متفرقة منها , وان كنت أراه كافيا لإنارة بعض الطريق , وان النفق المظلم الذي تسير مصر فيه حاليا قد يكون له آخر بظهور مهدى مصر لعلنا نهتدي إليه ونتعرف عليه , ملحوظة: لمطالعة المخطوطة على عنوان http://www.shagara-nomania.info
_________________ اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله
|
|