موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: وفد مصر الذي يذهب لمبايعة المهدي (مخطوط)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 29, 2012 3:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
صورتين من مخطوط قديم تبين ذهاب وفد مصر لمبايعة المهدي

http://www.mediafire.com/view/?25gpymmcfha5lz9
http://www.mediafire.com/view/?fda8850vu4tw9um

و فيهما ملاحظات مهمة :
1- رئيس الوفد المصري هو ميم الختام ( الميم الرابعة و الأخيرة)
2- من الوفد مشير الباب ( المشير ... وزير الدفاع)
3- المهدي اسمه أحمد و ليس محمد و هو الذي يقوم بتوزيع الأموال ( حثيا؟)
4- مصر هي (القوة الأمنية) للمهدي على حد وصف المخطوط
5- تجتمع كل الأراء بعد فتح بيت المقدس على فتح روما و استرداد كنوز بيت المقدس

و الله أعلى و أعلم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وفد مصر الذي يذهب لمبايعة المهدي (مخطوط)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 13, 2012 1:12 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5978
الفاضل زيدان

اسمح لى ببعض الأسئلة و التعليقات

1- ما هو مصدر المخطوطة أو تنسب الى من؟ و ما هو ترتيب الورقتين ايهما قبل الاخرى؟

2- المخطوطة استدلت بالقونوى فلا بد اذن أن تكون كتبت فى عصر بعد عام 673 عام وفاة القونوى

3- شكل و لون و طريقة كتابة المخطوط لا تدل أنها كتبت من زمن بعيد و الله أعلم

4- موضوع أن المهدى اسمه أحمد غير مقبول لأنه منافى للأحاديث الشريفة الصريحة فى هذا الموضوع
إلا لو ذكرت كصفة, أو كعلوم جفرية لا يفهمها إلا أهلها

5- لما لا يكون ميم الصدر العثمانى و مشير الباب الخاقانى هما صفتان لنفس الشخص

6- ما دلالة ذكر كلمة العثمانى أكثر من مرة مع أن الأحداث بعد سقوط الخلافة العثمانية


على العموم لقد قمت بتفريغ محتوى الورقتين مع وضع اقواس حول الكلمة المبهمة بالنسبة لى



الورقة الأولى:

قال ايضا بعض الشراح و ينتظم الامر برهة من الزمان حتى

يكون (الفارات) بين الكواكب و النير الاعظم فى الميزان فيكون

اضطراب كثير بالقاف و تغيير و تبديل بالميم أى مصر و فى سائر

البلاد العثمانية و فى هذا الوقت يخشى على صاحب الكرسى....

و يضطرب الامر و يدوم ذلك حتى يجلس على الكرسى الميم

الذى يختم العدد و يفوز بالمدد و يعرف المدد و هو اذا جلس

سار سيرا حسن و يتعب نفسه فى تدبير النواحى و يشتد فى

عدلها فاذاً بين هذا و هذا و اذا بالأخبار وردت عليه بظهور الميم

الأعظم صاحب القضيب و العلم و القلم لا زالت تشير به الامم

جيل بعد جيل و يجتمع معهم بين الركن و المقام و يبايعه على حاله

و يطلب منه اخوه أى أحمد كما ذكر القونوى و هيأته و (رسمه)

فيطلبه للقيام مع صاحب الوقت و الايام فيصير معهم و يصحبه

للمقدس ثم من المقدس الى روميه و هى قسطنطينية الكبرى...

فيقيم عليها و يكر عليها كرة اخرى و يملكها و (ينهب ) المسلمون ما فيها من

الذخائر و لذلك أشار الشيخ الأكبر بقوله اذا مر الزمان على حروف

بسم الله فالمهدى قام و يظهر بالحطيم عقيب صوم (الافبلغهم)


الورقة الأخرى:

بالإرشاد و رجعوا إلى حكم الاصلاح بعد الافساد هذا و قت ميقات

الخفا بزوال الجفا و آن اوان السرور فى عين الظهور و تجتمع الحروف

الثلاثة على ينبوع امرهم الميم القائم لتكسير سوادهم قال و يظهر

المكنون (بالسر) المصون و لا يتم العام حتى (يستبرع) الاعلام و

يقع التعارف بين الركن و المقام بالمبايعة و العهد بين الكرام و يقوم

الميم العظيم بإذن الملك الكريم و ينزل طيبة المكرمة فى بقعة

الوفود المسمى بعيد الاضحية اليوم الموعود ثم ينزل الى (يقوطه)

و دمشق الشام بجيوش الاسلام خيار الانام حتى اذا استوطنها و هى

محل كرسيه و قام يشرع بهمة عليه (يروم) شخص سميه طلب المسير

الى ديار الروم اول صباح اليوم و تمزيق الرسوم و اندراس للعالم

و الرسوم (و يقعد) الالوية لاربابها و تفرق الاموال لطلابها و الخيول

لركابها و يسير احمد سيرته و يرى بانوار بصيرته حتى يوافى قوته

الامنية و يستقر بنقطتها (المصيرية) فيظهر اليه ميم الصدر...

العثمانى و مشير الباب الخاقانى ياذن له رب الكاف بقوله العدل

و الانصاف و امتثال امر صاحب اعراف حتى اذا صار بشيعته

عشرة اميال وقف بيم يديه رجل بامتثال و طلب الاذن

بغير استقلال (فيجبهم) بالميم الى مطلوبه و ينفذ له بمرغوبه

و يبايعه على قيام ناموس الشريعه و سد الذريعة و احياء

السنة و الفرض و عمارة اقطار الارض ثم تتفق الآراء على فتح

رومية الكبرى و استخراج ما فيها من ذخائر بيت المقدس و ردها

اليد بأحسن رد و تخريب صنيعتها بالهدمو الصد حتى (يعلقون)



_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وفد مصر الذي يذهب لمبايعة المهدي (مخطوط)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 14, 2012 12:59 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد أغسطس 19, 2012 2:29 am
مشاركات: 507

الحمد لله المستحق لجميع المحامد والصلاة و السلام علي إمام كل شاكر وحامد وعلي آلة وصحبة وكل عابد

أحباب رسول الله صلي الله علية وسلم

لي تعليق بسيط علي مشاركة الأخ محب مولانا الحسين:
موضوع أن المهدى اسمه أحمد غير مقبول لأنه منافى للأحاديث الشريفة الصريحة فى هذا الموضوع

فقد فسر مولانا عبد الله / صلاح الدين القوصي الحديث الشريف "............ اسمه يواطئ اسمي "

بأن اسم الإمام المهدي رضي الله عنه يشابه اسم رسول الله أي اسم من أسماء رسول الله وليس معناها وجوب أن يكون اسمه احمد أو محمد

[/color][/size][/size]

_________________
إذا جمع المهدي وعيسي *** فالنصر الأعظم لمحمد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: وفد مصر الذي يذهب لمبايعة المهدي (مخطوط)
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 17, 2012 5:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5978
الفاضل maksaleh
شكرا جزيلا لك على مرورك الكريم
ما أعتقده هو أن المهدى إسمه "محمد بن عبد الله"
و لذلك أخبر سيدنا رسول الله بأنه اسمه "يواطىء" اسمه الشريف
و استخدم لفظة "يواطىء"
و على هذا درج أهل السنة و الجماعة كما هو ثابت

أما لتفسير الشيخ صلاح الدين القوصى , فلا أعلم هل تفسير فضيلته من جنس الأحاديث الشريفة التى وردت فى سيدنا رسول الله اللهم صل عليه
"فى السماء أحمد و فى الأرض محمد"
فيكون الإمام المهدى حضرته له فيها نصيب

و لا ننس ما روى عن أهل الكتاب قبل المولد الشريف "قد أظلكم نجم أحمد" و الله و رسوله أعلم

_________________
ومن دخل حصن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لا يضام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط