موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الرد على سيد قطب و البنا و أنهم من الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة سبتمبر 20, 2013 8:44 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 14, 2012 5:53 am
مشاركات: 158

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد

المشاركات السابقة فى هذا الرابط
viewtopic.php?f=9&t=13958&p=97299#p97299

و هذا مقال قديم للكاتب محمد التابعى
يكشف حقيقه الاخوان
محمد التابعي : أغالب العقل 1


أغالب العقل والمنطق لكي أحسن الظن بهذا النفر من كبار جماعة الإخوان الذين وقفوا أمام محكمة الشعب ليعلنوا استنكارهم لجرائم القتل والغدر .. ويؤكدون إيمانهم إن دين الإسلام ينهى عن القتل والغدر .. ويبدون سخطهم على حسن الهضيبى وما جرته سياسته على جماعة الإخوان المسلمين .. ويفخرون بأنهم تركوا الجماعة واستقالوا منها بعد أن انحرفت (الدعوة) عن سيرتها الأولى، وكما رسمها المرحوم حسن البنا، وقد انحرفت كما أكدوا أمام محكمة الشعب لدواع شخصية، وأغراض ذاتية، كانت تساور نفس حسن الهضيبى وبطانته التي اصطفاها وقربها اليه دون سائر الإخوان.

أغالب العقل والمنطق، ولكى احسن الظن بالسادة الأفاضل: عبد الرحمن البنا، وعبد المعز، والبهى الخولى، والكثيرين غيرهم من جماعة الاخوان المسلمين، الذين ينكرون علمهم بوجود جهاز سرى، أو اسلحة وذخائر، أو تنظيمات سرية، أو سياسات وخطط مرسومة؛ للقيام بعمليات اغتيال ونسف وإرهاب.

أغالب العقل والمنطق لكى أصدقهم، وأحسن الظن بهم، ولكن العقل يأبى ويتمرد، والمنطق قاطع قاس لا يلين .. وكلاهما العقل والمنطق لا يؤمنان إلا بالواقع الثابت المؤيد بألف دليل ودليل.

وكلاهما بالعقل والمنطق، ولا يؤخذان بالزيف والتشويه ولا بهز الرءوس إنكارا واستنكارا ! .. ولا باللحى التي لم تهتز أسى وغضبا إلا بعد وقع الفأس في الرأس، ولا بالدموع التي تجرى على الوجنات حسرة على ما أصاب الدعوة من انحراف.

كأن الدعوة لم تنحرف إلا فى عهد حسن الهضيبى وحده أما في عهد الإمام الشهيد فإنها كانت تسير على صراط مستقيم.
وهذا الخطر الذي نوشك أن نعرض له طوائف السذج، وما أكثرهم فى هذا البلد، وهى الغلطة التى نوشك أن نتعثر فى حبالها حتى لا تضطرب فى يدنا موازين القانون والعدل والانصاف فتفرق بين إخوان وإخوان
وعندى أن الاخوان جميعا سواء .. سواء فى المسئولية، وإن تكن مسئولية كلا منهم بقدر معلوم.
سواء فى المبدأ والغايةي وتحقيقها والوصول اليها بوسائل الاغتيال والإرهاب سواء فى شهوة الحكم والرغبة والاستيلاء على سلطات الحكم بالقوة والإرهاب.
عندى ان جميع الاخوان سواء!.
سواء منهم الذين بقوا مع الهضيبى، وأخلصوا بيعته ومشوا وراءه لا يسألونه الى أين ؟.
وسواء منهم الذين اختلفوا معه وانشقوا عليه .. لأنه كما زعموا انحرف بالدعوة عما كانت عليه فى عهد إمامهم الشهيد رضى الله عنه ورضوان الله عليه !.
وعندي أن حسن الهضيبى لم ينحرف قيد شعرة عن دعوة حسن البنا، ولم يحد عن صراطهم المستقيم.

والا فليقل لى أحد أين هو وجه الانحراف ؟ .. وأين هى الفروق بين نشاط الجماعة فى عهد الهضيبى .. ونشاطها فى عهد الإمام رضوان الله عليه ؟.

نشاط إجرامى إرهابى هنا .. ونشاط إجرامى إرهابى هناك!.
جهاز سرى هنا، وجهاز سرى هناك.
ورئيس الجهاز السرى هنا اسمه يوسف طلعت .. وكان اسمه هناك عبد الرحمن السندى !.
وأسلحة ومدافع وذخائر هنا ومثلها هناك.
ومحاولة اغتيال قائد الثورة واخوانه والضباط الأحرار ..
ويقابلها هناك اغتيال أحمد ماهر، والنقراشى، والخازندار، وسليم زكى، ونسف مبنى محكمة الاستئناف .. وإلقاء القنابل على دور السينما والمحال التجارية.

والجهاز السرى برئاسة يوسف طلعت كان خاضعا مباشرة لحسن الهضيبى.
والجهاز السرى برئاسة عبد الرحمن السندى كان خاضعا مباشرة لرضوان الله عليه !.
أى فرق إذن بين هؤلاء الإخوان وهؤلاء الإخوان ؟.
أى شئ وقع فى عهد حسن الهضيبى ولم يقع مثله فى عهد حسن البنا امامهم الشهيد ؟.
ولكنهم يزعمون انهم تركوا الهضيبى وثاروا عليه لأنه انحرف عن الدعوة لدواع شخصية واغراض ذاتية.

وهل كان اغتيال احمد ماهر فى عهد المرحوم حسن البنا لدواع وطنية وقومية ؟.
أم ان الرجل قتل خيانة وغدرا، لأنه كما ظنوا اسقط حسن البنا فى الانتخابات، ومن هنا اجتمع مكتب الارشاد، وقرر فى جلسة سرية قتل أحمد ماهر .. وفى كل مرة ؟.
وهل كان قتل النقراشى والخازندار لدواع وطنية أو دينية أو روحية ؟.
النقراشى الذي وقف فى مجلس الامن يقول للانجليز يا قراصنة اخرجوا من بلادنا !.
الخاذندار الذى حكم بذمة القاضى فى قضية نسف وتدمير (بار هب) وما كان فى مقدوره أمام أدلة الإثبات أن يحكم بغير هذا، بل ولو أن حسن البنا نفسه كان فى مركزه لما استطاع أن يحكم بغير ما حكم به الخاذندار ؟.
هؤلاء هم الشهداء حقا، ومعذرة يا إخوان !.

أعود فأسأل هولاء السادة الأجلاء من كبار الإخوان الذين كنت أحب أن أحسن بهم الظن .. لولا أن العقل يأبى والمنطق يثور ..
أعود فأسألهم : ما الذى حدث اليوم فى عهد المرشد حسن الهضيبى .. ولم يحدث مثله بل أكثر منه فى عهد المرشد الشهيد ؟.
هذه الجرائم جرائم القتل الغادر والاغتيال والنسف والتدمير، وهذه الجرائم التى وقعت فى عهد المرحوم حسن البنا وبيد أفراد من الإخوان، ومن أعضاءالجهاز السرى، كما ثبت من التحقيقات، ومن أحكام القضاء؛ هذه الجرائم هل وقعت بعلم حسن البنا أم من غير علمه ومن دون أذنه؟.
ولو كانت جريمة واحدة لقلنا ربما وقعت بغير إذن منه !. ولكنها جرائم وجرائم وجرائم وقعت خلال أربع سنوات من 1945 الى 1948 وفى كل مرة كان يضبط فيها الفاعل المجرم فاذا به أخ من (اخوانكم المسلمين)، فما الذى فعله يومئذ الإمام الشهيد الذى لم تنحرف الدعوة فى عهده عن صراطها المستقيم ؟!.
ما الذى فعله وهو باعترافكم وشهادتكم جميعا الآمر الناهى فى شئون الجماعة، والعالم بكل ما ظهر منها وما خفى .. والعملاق الجبار الذى تنحنى له رءوس الإخوان سمعا وطاعة ؟.
ما الذى فعله رضوان الله عليه هل انكر واستنكر ؟.
أو بكى واستبكى وندب حظ الاسلام والمسلمين ؟.
هل حل الجهاز السرى .. أو ذهب الى الحكومة، وقال لها اجمعى هذه الأسلحة من أيدى هؤلاء المجرمين العتاة ؟.
وانتم يا رفاق الإمام الشهيد بين صحابة وتابعين .. وهذه ألقابكم وصفاتكم ما دام احدكم قد وقف فى محكمة الشعب يقارن بين حسن البنا ومحمد صلى الله عليه وسلم !. وأنتم يا أخيار يا أبرار يا أبرياء من كل دم زكى اريق .. يا حريصون على سلامة الدعوة وطهارة دين الإسلام يا من غضبتم لانحراف الهضيبى وعصابته، وأنتم ماذا فعلتم يومئذ ؟ ..
هل سألتم إمامكم الشهيد لما يقتل (اخوكم المسلم) العسيوى الدكتور أحمد ماهر ؟.
ولماذا يقتل أخ منكم النقراشى ؟ وأخ ثالث لكم القاضى الخاذندار ؟.
هل سألتموه فى هذا .. ناقشتموه وحاسبتموه .. ثم غضبتم وخرجتم وتركتموه ؟.
ام سكتم وتجاهلتم مالا يجهل .. رضيتم اأن تكونوا صما بكما أو طراطير؟.
تماما مثلا زملائكم الطراطير فى عهدالهضيبى …
ثم جئتم أمام محكمة الشعب تتحدثون عن الدعوة وانحرافها، وعن إمامكم الشهيد رضوان الله عليه !.. ولولا بقية من حياء لقال أحدكم “صلوات الله عليه”.
رضوان الله على من أنشأ الجهاز السرى، وزوده بالسلاح، ودربه على فنون القتال والاغتيال.. باسم الدين!.
ورضوان الله على من اغتيل فى عهد احمد ماهر الوطنى الشجاع والنقراشى الطاهر الذيل والخازندار القاضى العف النزيه ..
وأعود مره أخرى فأسأل: هل وقع حقيقة انحراف فى عهد الهضيبى ؟ ام ان الانحراف داء قديم.
واذن فيم الخلاف؟ وفيم الخروج على الهضيبى وشق عصا الطاعة عليه؟.

هذا ما يجب أن يعرفه الشعب، و ما أكثر طوائف السذج فيه، الحقيقة التى يجب أن تعلن هى انه ليس هناك إخوان… وإخوان . بل أن الجميع سواء… وأن الجميع أقروا الغدر والقتل والإرهاب… والجميع أقروا قيام جهاز سرة، واقروا سياسة الاستيلاء على الحكم ، بالقوة المسلحة
هذه هى الحقيقة او الحقائق التى يجب أن تعلن حتى لا يخدع البسطاء والسذج، بدعوى هذا النفر من كبار الإخوان الذين يزعمون اليوم أنهم خرجوا على الهضيبى لأنه انحرف بالدعوى عن صراطها المستقيم.

ولقد بينت بدلائل الواقع القاطع الذي لا يأتيه الباطل، أن الهضيبى لم ينحرف بل كان أخلص المخلصين للدعوة كما رسم سيرها الاإمام الشهيد رضوان الله عليه !.
أخلص المخلصين لأنه احتفظ بالجهاز السرى الذى أنشاه حسن البنا،
وأخلص المخلصين لأنه قوى الجهاز، وأعاد تنظيمه من جديد، وزوده بالأسلحة والذخيرة .
واخلص المخلصين لأنه أقر سياسة الإرهاب أو على الأقل لم يقاومها ولم يعترض عليها !.
فكيف اذن تتهمون الرجل ظلما بالانحراف ؟.
فيم إذن الخلاف بينكم وبين الهضيبى ؟.
لم يكن الخلاف على مبدأ او غاية أو على وسيلة وانما كان الخلاف على المناصب والسلطة فى جماعة الإخوان، ومكتب الارشاد، هل تحتفظون بسلطاتكم التى كانت لكم فى عهد المرحوم حسن البنا ؟ .. أم تتخلون عنها لهؤلاء الغرباء الدخلاء (العيال ) على حد تعبير أحدكم – الذين أتى بهم حسن الهصيبى، ومكن لهم فى الجماعة، وأولاهم ثقته وقربهم اليه ؟.
وقد نظر بعضكم الى حسن الهضيبى نفسه على أنه دخيل عليكم ، فكيف يرث حسن البنا فى عزه ومقامه وسلطانه ؟.
بل كيف يرث فى لقبه لقب ( المرشد العام ) ..
والذى يقرأ اقول الأستاذ عبد الرحمن البنا شقيق الإمام الشهيد يشعر أن الخلاف دب أول ما دب يوم اتخذ الهضيبى لنفسه لقب المرشد العام !. وكان عبد الرحمن يريد أن يظل هذا اللقب وقفا على شقيقه حسن رحمة الله عليه !.
هذه هى حقيقة أو حقائق الخلاف ..
لا خلاف على غاية وشهوة الحكم !.
ولا خلاف على وسيلة من وسائل الإرهاب والاغتيال ..
وإنما خلاف على المناصب والسلطات .. وكيف يجوز فى شرع الله وشريعة الدعوة أن يتقدم عليه منير الدله، وحسن العشماوى، وصالح أبو رقيق، وغيرهم ومن الهلافيت، أو العيال الذين لا سابق تاريخ لهم فى خدمة الجماعة .. ولا هم مثلكم من الصحابة والتابعين ..

***********************

هذه هى الحقائق التى يجب أن تعلن .. لأننى أشفق على طوائف السذج والبسطاء أن تؤخد بأقوال هذا النفر من كبار الإخوان ..
وان تعود (الدعوة ) – إياها ! ــ سيرتها الأولى.
والذين خرجوا مع السيد عبد الرحمن السندى ولا يزالون موجودين !.
ومخابئ الأسلحة والذخائر لا تزال سليمة لم تمس ..
والأسلحة التى وجدت أقل بكثير من الأسلحة التى لم يعثر عليها بعد ..

والجهاز السرى القديم قد يبدأ من جديد ..
وقد تنحى اليوم رؤوس إلى أن تمر العاصفة بسلام !. فاذا ما اطمأنت عادت ورفعت رؤوسها لتبشر بالجهاد ولتلقن المؤمنين سورة آل عمران !.
هذا ما أخشاه . وأشقق منه على هذا البلد الذى لم يُنكب فى تاريخه الحديث بقدر نكبته بهذه الدعوة ! دعوة الإخوان المسلمين !.
دعوة الإخوان كما صورها الأستاذ عبد القادر عودة أمام محكمة الجنايات، حين سأله الأستاذ حماده الناحل عن رايه فى اغتيال النقراشى..
لقد ابتسم وكيل الاخوان وقطب الدعوة وأجاب:
- النقراشى ؟ .. عيل دراسته عربة الاخوان !
وما أكثر (العيال ) الذين كانت عربة الإخوان تنوى أن تدوسهم فى طريقها الى الحكم والسلطان !.

ا: هؤلاء هم الإخوان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الرد على سيد قطب و البنا و أنهم من الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أكتوبر 04, 2013 10:00 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 27, 2011 10:23 pm
مشاركات: 467
مستشرق بريطاني: روح الإخوان أقرب إلى روح الخوارج والبنا أرادها “ميه من تحت تبن

http://www.alradnet.com/contemporary-is ... e-hay.html


هذا الكتاب الصادر في واشنطن عام 1950 بعنوانه باللغة الإنجليزية Religious and Political Trends In Modern Egypt وترجمه الباحث والدبلوماسي السعودي الأستاذ أحمد الشنبري هو للمستشرق ورجل المخابرات البريطاني ج.هيوارث. دن الذي يعرف أيضًا بجمال الدين هيوارث.. دن الذي يقال إنه اعتنق الإسلام وكان يتقن الحديث باللهجة العامية المصرية.. وقد بدأ دن في إعداد كتابه هذا منذ أوائل الثلاثينيات.. أي أنه استغرق عشرين عامًا في إعداده.

تكمن أهمية الكتاب في معايشة المؤلف للأحداث التي شهدتها مصر في فترة الثلاثينيات والأربعينيات والتي كانت جماعة الإخوان المسلمين أحد الأطراف المشاركة فيها، إضافة إلى علاقته الشخصية بحسن البنا وسيد قطب وتعرضه لجوانب في تاريخ البنا والإخوان المسلمين «لم تتطرق لها حتى الدراسات المتأخرة».. وقد عمل دن في بداية الأمر مدرسًا للغة الإنجليزية في المدارس المصرية، ثم موظفًا في السفارة البريطانية في القاهرة، ثم سافر في بداية الأربعينيات إلى الولايات المتحدة والتقى فيها بسيد قطب، وقبلها كان كثير التردد على مقر الإخوان المسلمين في مصر حيث كان يلتقي بالمرشد العام.

للكتاب أهمية أخرى، لتضمنه تقديم مطول كتبه الصحفي والباحث السعودي في الفكر الإسلامي الحديث الأستاذ على العميم يلقي الضوء فيه على الصلة المريبة بين (دن) والإخوان المسلمين، تحديدًا قطبي الحركة حسن البنا وسيد قطب بما يتماشى مع الموضوع الأساس الذي يدور حوله الكتاب.. فإذا أضفنا إلى ذلك إشارة الكتاب إلى الدراستين المهمتين (مصر: تحليل اجتماعي واقتصادي.. 1947) لشارل عيساوي التي يقدم فيها المؤلف لمحة عن مصر عام 1943، (الاتجاهات الحديثة في الإسلام.. 1947) اللتين يمكن أن تشكلا مرجعًا أساسيًا للباحثين، سندرك أن الكتاب يمكن أن يساعد إلى حد كبير في فهم تطورات الأحداث الراهنة في مصر بعد وقوعها عامًا كاملًا تحت حكم الإخوان المسلمين.
يضم الكتاب بنسخته المترجمة ثلاثة عشر فصلا وملحقات.. ويقع في 280 صفحة، وهو من منشورات (جداول) للنشر والترجمة والتوزيع.. لبنان.. فبراير 2013.

يذكر دن أن العديدين اتهموا البنا بأنه يحلم بقيادة العالم الإسلامي، وقال إن أساليب البنا تحاكي غيبيات الفرقة الإسماعيلية (الباطنية)، «فقد كان عارفًا بالمبادئ التعليمية لإخوان الصفا»، واجتهد في تقليد بعض أعمالهم في رسائله.. ويضيف «وقد تكون روح الإخوان أقرب إلى روح الخوارج منها إلى أي حركة أخرى في الإسلام».

وكان البنا يحاول دومًا إخفاء توجهاته ومخططاته السياسية للوصول إلى الحكم مستخدمًا المثل المصري الدارج «خلينا ميه من تحت تبن»، أي «كتيار خفي» بحيث لا يمكن لأحد أن يعرف ماذا يجري ولا يشك في دوافعه.. هذا التوجه جعل المؤلف يتكهن بإمكانية أن تصل الجماعة إلى الحكم، وهو ما تمثل في تخصيص جزء من الفصل الثاني عشر من كتابه تحت عنوان «فيما لو تسلم الإخوان السلطة».

ويتساءل دن في كتابه: «إنه لمن المثير للدهشة، كيف كان بإمكانه إخفاء أفكاره وأن يحجب عن الآخرين فرصة التفكير في أنه كان لديه مخططات سياسية؟!».. ويقول المؤلف إن البنا هو من أطلق على نفسه لقب «المرشد العام».

ورغم الفرضية بأن حسن البنا لا يمكن.. بسبب تدينه.. أن يقبل مالا من (كفار)، وأن البريطانيين عمليا وواقعيا لا يمكن أن يطلبوا إلى الإخوان المسلمين العمل لحسابهم، وهم الذين ظلوا 12 عاما يغذون الدعاية المضادة للبريطانيين، فإن هذه الفرضية تسقط تلقائيا عندما نعلم أن حسن البنا، مع نشأة الجماعة في الإسماعيلية، سعى إلى الحصول على تمويل من شركة قناة السويس لبناء مسجد ومدرسة ودار لجماعته، وتحقق له سريعًا ما سعى إليه، عندما منحته الشركة مبلغًا وقدره 500 جنيه، «وكان هذا المبلغ أعلى مبلغ تلقته الجماعة في نشأتها في الإسماعيلية.. حيث كانت تتمركز القوات البريطانية».. وعندما جوبه باعتراض من بعض أتباعه لقبوله هذه الإعانة من (كفار)، وزيادة على ذلك مستعمرون، «لم يعدم وسيلة مقنعة لتسويغ ما فعله».



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الرد على سيد قطب و البنا و أنهم من الخوارج
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 24, 2013 1:55 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45842
الدكتور نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد: سيد قطب أعاد "الإخوان" للعصر الجاهلي

https://www.vetogate.com/710239

قال الدكتور نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد، إن أفكار القيادي الإخوانى سيد قطب أعادت الجماعة للعصر الجاهلى، مشيرا إلى أن قطب كان يتعامل مع الشعب على أنه مرتد.

وأضاف نعيم خلال لقائه ببرنامج "بهدوء" للإعلامي عماد أديب المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء السبت، أن هذه الأفكار وضحت على تصرفات قيادات الإخوان، لافتا إلى أن أن بساطة الدين الإسلامي تأتى من كلمة "لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله"، ولكن الإخوان تلاعبوا بها، وحاولوا تحليلها سياسيًا.


_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط