موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مقال قديم يتنبأ بانتحار مرسي في السجن !!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 18, 2019 7:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 284
مقال بتاريخ 10 يناير 2017 يتنبأ بانتحار مرسي في السجن لتحقيق مكاسب سياسية


(توقعات مستقبلية

يمكنك ان تتوقع سلوك اي انسان وتصرفاته لو أنك علمت منطق تفكيره وطباعه النفسية واخلاقه الراسخة ومعتقداته عن العيب والجميل والقبيح والواجب والحق والباطل . فهكذا الامر مع الاخواني والسلفي يمكنك ان تتوقع تصرفاته وافعاله واختياراته في موقف ما ووضع ما --- وطبعا التوقعات لن تكون يقينية مائة بالمائة ولكن يكفي الامكان والاحتمال لمن يحاول رسم صورة للمستقبل !! --- ولو انك تأملت في موقف الاخواني الاّن لوجدته في موقف صعب واختيار مرير بين شرين -- فهو الاّن يريد ان يتحد كل الثوار من اجل اسقاط النظام ولكن لن يقبل الثوار بذلك الا بعد تنازل الاخوان عن مطلب عودة مرسي والشرعية ؟

فماذا يمكن ان يختار الاخوان الاّن فهل يتنازلوا عن مطلب الشرعية وعودة مرسي ويضعون انفسهم في موقف محرج ويخسرون شبابهم ومؤيديهم ام يستمرون في المطالبة بعودة مرسي والشرعية وبالتالي لا يمكن ان يوافق الثوار على الاتحاد معهم لاسقاط النظام ؟؟ --- وحقا هو اختيار صعب -- ولكن السؤال هو كيف سوف يتصرف الاخوان - وماذا سوف يختارون ؟؟ -- في اعتقادي ان الاخواني صار يعلم جيدا أنه لا بديل عن الاتحاد مع الثوار لاسقاط النظام ولا مفر من ذلك !! -- ولكن هناك حائط عالي يقف بين الاخوان والثوار هو حائط عودة مرسي والشرعية -- فلابد من تدمير هذا الحائط -- ولكن ليس بالتنازل الرسمي عن مطلب عودة مرسي والشرعية وانما بقتل مرسي داخل السجن -- وبذلك يسقط مطلب عودة مرسي والشرعية تلقائيا وبذلك يصير الاتحاد مع الثوار ممكنا بالاضافة الى الفوائد الاعلامية ومناحات اللطم والعويل والصراخ التي سوف يقيمها الاخوان بعد توجيه التهمة الى الدولة بأنها قتلت مرسي وبذلك يكون مرسي شهيد وكما تعلمون فإن كلمة شهيد لها فعل السحر في نفوس الاخوان !!

ولكن كيف يتم قتل مرسي

الامر سهل وبسيط !! -- يتم اصدار أمر لمرسي من قادة التنظيم بأن عليه أن ينتحر وطبعا مرسي سوف ينفذ الأمر لأنه لن يكون انتحار بالنسبة له بل استشهاد في سبيل الله !!كما انه من الجيل القديم ويعلم جيدا ان اوامر الجماعة يجب ان تنفذ !! -- ولكن يجب اختيار وسيلة انتحار تجعل الشبهة اكبر في أنه تم قتله وطبعا لا يمكن ان يكون ذلك بقطع شرايينه او التوقف عن تناول الطعام - ولكن اعتقد انه لو أمكن تهريب (كبسولة سيانيد ) مثلا الى مرسي في السجن وقام بتناولها فإن الشبهة في ان الدولة هي التي قتلته سوف تكون اكبر خاصة لو أن الاخوان طالبوا بتشريح الجثة تحت اشراف دولي !! وطبعا لا يمكن لأحد ان يصدق أن مرسي التقي النقي حافظ القراّن يمكن ان ينتحر ويرتكب ما حرمه الله !!

افشخان اخواني

اعتقد ان الاخواني يمكن ان يفكر بهذه الطريقة بل وينفذها !! وبذلك يعفي نفسه من حرج التنازل عن مطلب عودة مرسي والشرعية من اجل الاتحاد مع باقي الثوار بالاضافة طبعا الى الفوائد الدرامية والتراجيدية التي يمكن ان تقوم بها الجماعة اعلاميا بعد أن قامت الدولة بقتل (الشهيد مرسي ) وإني لأتخيل موقع اليوتيوب وهو مملوء بفيديوهات تعرض مسيرة حياة مرسي طبعا مع موسيقى حزينة وصور للفقيد تعبر عن حالة التقوى والورع والايمان الى اّخر هذه الافشخانات التي تعرفونها -- وفي النهاية هذا مجرد تصور عن المستقبل وتوقع لسلوك البشر وكما تعلمون فإن التوقع بالمستقبل يجري مجرى الخيال العلمي وإن كان الخيال العلمي يقوم ايضا على اسباب منطقية)


نقلا عن
https://www.facebook.com/hayal.baeed/po ... 5971409781


ملحوظة
ارجو تكبير الخط


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط