موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 20, 2006 7:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14412
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]إنتظرت الفسل الرافضى كى يرد صراحة على الأسئلة التى وجهتها له فلم يفعل وظل يلف ويدور ويهرف بكلام عن النقل من مواقع الوهابية وسخافات أخرى معهودة فى بنى المتعة
ولا أدرى حتى الآن معنى هذا الكلام الساذج
وبدلا من أن يرد على ما كتبت وبيان ما إذا كان صواب أم خطأ نجده يلجأ إلى ماسطره من كلام فارغ ثم يعتقد أن أعضاء المنتدى الكرام مثله فى بلادة الذهن وسخافة المنطق فيحاول أن يمحور ماباء به من فشل وفضيحة حول نقطة واحدة سنوضح له هو فقط – لأن باقى الإخوة الأعضاء لا يعوزهم الفهم الصحيح كما يعوزك أنت أيها الفسل- ما يكشف له عن حقيقة نفسه وأن يدرك تمام حمقه وكمال غباوته
قال هذا الفسل:
" والذي قاله الشيخ المفيد رحمه الله هكذا

( 59 - القول في تأليف القرآن وما ذكر قوم من الزيادة فيه والنقصان
أقول: إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد (ص)، باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان ( وهنا وقف الدعي سخم الظلام فهو باب المسألة وليس تحقيقه فيها )
فأما القول في التأليف فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير المتقدم ومن عرف الناسخ والمنسوخ والمكي والمدني لم يرتب بما ذكرناه.
وأما النقصان فإن العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه، وقد امتحنت مقالة من ادعاه، وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم طويلا فلم اظفر منهم بحجة اعتمدها في فساده. وقد قال جماعة من أهل الإمامة إنه لم ينقص من كلمة ولا من آية ولا من سورة ولكن حذف ما كان مثبتا في مصحف أمير المؤمنين (ع) من تأويله وتفسير معانيه على حقيقة تنزيله وذلك كان ثابتا منزلا وإن لم يكن من جملة كلام الله تعالى الذي هو القرآن المعجز، وقد يسمى تأويل القرآن قرآنا قال الله تعالى: (ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه وقل رب زدني علما) فسمى تأويل القرآن قرآنا، وهذا ما ليس فيه بين أهل التفسير اختلاف.
وعندي أن هذا القول أشبه من مقال من ادعى نقصان كلم من نفس القرآن على الحقيقة دون التأويل، وإليه أميل والله أسأل توفيقه للصواب.
وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من وجه ويجوز صحتها من وجه، فالوجه الذي أقطع على فساده أن يمكن لأحد من الخلق زيادة مقدار سورة فيه على حد يلتبس به عند أحد من الفصحاء، وأما الوجه المجوز فهو أن يزاد فيه الكلمة والكلمتان والحرف والحرفان وما أشبه ذلك مما لا يبلغ حد الاعجاز، و يكون ملتبسا عند أكثر الفصحاء بكلم القرآن، غير أنه لا بد متى وقع ذلك من أن
يدل الله عليه، ويوضح لعباده عن الحق فيه، ولست أقطع على كون ذلك بل أميل إلى عدمه وسلامة القرآن عنه " أهــ ما نقله الفسل الرافضى

ثم أعقب هذا بالآتى:
أنظر كيف هي أخلاق الأدعياء من أضراب سخم الظلام سخم الله وجهه
أنظر يا سخم الظلام
تزويرك هذا و بترك و تلاعبك على القراء قد وقع فيه كثير من الأدعياء من أمثالك ففضحناهم بحمد
الله تعالى ولذا ما زالوا يجدون ألم الفضيحة و الخزي في صدورهم للآن منذ سنين أهـ كلام الفسل الرافضى

1- فنقول للفسل الرافضى هل هذا أقصى ما تستطيعه وأين الرد على باقى النقاط ؟

2- قد أقر شيخك " المفيد " بأن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد (ص)، باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان

3- كى يعرف معى عزيزى القارئ معنى هذا الإقرار للأئمة لابد له أولا أن يعرف الآتى

يقول " محمدرضا المظفر" نعتقد أن الإمامة أصل من أصول الدين لا يتم الإيمان إلا بالاعتقاد بها" انظر عقائد الإمامية ص93
ثم يقول فى نفس المرجع " ونعتقد أن الإمام كالنبى يجب أن يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ومن السهو والخطأ والنسيان " أهـ ص95

ويقول " جمال الدين المطهر المعروف بالحلى" أن الإمامة صفة من الله تعالى وتحقيقها فى محل معين وهو الشخص المعين لا يجوز عليه الخطأ " ويقول " قول الإمام وفعله وتقريره وتركه حجة " أهـ انظر "الألفين" ص285
وفى نفس المرجع " النبى يوحى إليه فينبه على وجه الخطأ فيتوب منه والإمام لا يوحى إليه فيجب عصمته " أهـ ص287

ونقول الآن للفسل الرافضى هذه هى منزلة الأئمة عندكم وقد أقر شيخك" المفيد" بأن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد (ص)، باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان
ثم أخذ بعد ذلك يهرف ويهذى بكلام يحاول به أن يثبت عدم صحة تحريف القرآن الكريم

- ومعنى كلامه أحد أمرين :

- الأمر الأول أنه يرد ولا يقبل ماجاء مستفيضا عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم – وهم منكم برآء- والأئمة عندكم كما بينت وأثبت من كتبكم معصومون فهو بهذا يرد ما جاء عنهم ونريد منكم إذا تكرمت وتعطفت أن تمن علينا من بحر علمكم وأن تخبرنا بحكم من يرد ولا يقبل كلام الأئمة المعصومين عندكم؟!!!!!!!!

- الأمر الثانى أن يكون حاله كم قال نعمة الله الجزائرى " إن الأخبار متواترة عند الشيعة بوقوع التحريف فى القرآن كلاما ومادة وإعرابا كما يقول خالف هذا التواتر المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسى والظاهر أن هذا القول صدر منهم لأجل مصالح كثيرة " أهـ " الأنوار النعمانية ج2 ص357 "
أى أنه فعل هذا للأسباب التى بينها " نعمة الله الجزائرى"

فاختر لشيخك أحد الأمرين السابقين!!!!!!!!!

فلما سبق أيها الفسل يعلم الجميع لماذا لم أكمل باقى هذيان " شيخك المفيد" لأنه بلا معنى فقد حمل كلامه وجمع بين النقيضين
فإذا قال هو وأقر بأن الأخبار مستفيضة عن أئمتكم المعصومون بزعمكم بتحريف القرآن ولم يتبع هو ما أقر به من سوف تتبع أيها الفسل الرافضى!!!!!!

ثم لماذا تغافلت عن باقى أقوال أإمتك ومراجعك التى نقلتها لك ؟

ولماذا تغافلت عن ما نص عليه " نعمة الله الجزائرى " إن الأخبار متواترة عند الشيعة بوقوع التحريف فى القرآن كلاما ومادة وإعرابا كما يقول خالف هذا التواتر المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسى والظاهر أن هذا القول صدر منهم لأجل مصالح كثيرة " أهـ " الأنوار النعمانية ج2 ص357 "

هذا هو ردى على سخافاتك وجهالاتك يافسل ولو شئت التطويل لتعرضت لتوضيح تعارض وتضارب وغباوة تقريرات شيخك المفيد التى أوردتها أنت لتنقلب عليك وبالا ولكن فيما أوردت الكفاية لمن لديه مسكة من عقل

وإننى أصر أيها الفسل أن تجيبنى على الآتى مما تعتقدونه فى نحلتكم المجوسية

من هما صنمى قريش

ومن إبنتيهما

ومن هى أم الشرور لديكم

وطالما هذه هى نظرتكم لأهل مصر

وطالماهذه هى نظرتكم لأهل السنة

وطالما هذه هى نظرتكم للمتصوفة

وطالما أنتم متمسكون بما أنتم عليه من ضلال وغى

لماذا أتيت أنت ومن على شاكلتك لنا فى هذا الموقع المبارك ؟!!!!!!!

أنتظر منك الإجابة إن استطعت
أيها البهيم الأورق



[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 21, 2006 5:34 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 19, 2006 2:40 am
مشاركات: 105
سيدي سهم النور

فاني احمد اليكم الله الذي لا اله الاهو واصلي واسلم على سيدنا رسول الله خاتم النبيين وسيد المرسلين وعلى اله وعترته الطاهرين ثم اما بعد

جزاكم الله خيرا على ردكم المتمكن والواثق على حسل الرافضة

واداكم دوما سهما للنور يبدد ظلامات المبتدعة ويمثل غصة في حلوقهم

لكني اخشى ان الفسل الرافضي لن يرد لان عنده الان
درس في الحوزة

لانه تجرا وحاول العبث في المنتدى الكريم فلقنتموه درسا لن ينساه ابدا لا هو ولا اسياده
ادامكم الله عونا ونصرا للاسلام واهله

ولا حرمنا الله من بديع بيانكم وفصل خطابكم

_________________
لا اله الاالله سيدنا محمد رسول الله بها نحيا وعليها نموت ونرجوان نبعث عليها ان شاء الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 21, 2006 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]عليكم بالنباح و النهيق

فإجتماعهما ميزة ميزت سلالتكم عن باقي الآفات

لو كنتما تعرفان معشار ما يتوجب في أدب الحوار وإسلوبه

كنتم رأيتم الرد

لكن الإسترسال مع أدعياء من سنخكم هو إضاعة جهد


والقراء رأوا كيف كان إسلوبكم ملؤه التدليس والتحريف والألفاظ النتنه التي رسخت في نخاعكم

فلو كان لكم ذرة كرامة وأنفة لما لجئتم إلى هذه الأساليب الحقيرة والدنيئة

لكن ماذا أقول
فكأنني أطلب من الزانية التشبه بالمؤمنه فهو مستحيل
فكيف لي أن آمل من أدعياء أمثالكم أن يكونوا أحرارا


( ذكرتموني بشخص يقال أنه مأبون يتداوى ماء الرجال يطلبه

فلعل نباحكم هذا ناتج عن هذه الحالة فإعلموا أن حاجتكم ليست عندي فأنا أخاف الله تعالى )


عموما كما قلت لكم عليكم بالنباح و النهيق لغد فإجتماعهما فيكم هو ما يميز سلالتكم وعرقكم المنحط

خصوصا ذلك الأبله الذي أخذه الغرور فرآى نفسه أفضل من الدكتور الصبيح

تحياتي[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 21, 2006 8:08 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23809


كشاف

ساداتنا أبى بكر وعمر وعثمان وعلى لا نسمح لأى زنديق ابن حلال أو ابن حرام ( ابن متعة )

أن يذكرهم أو يقترب منهم بسوء

لذا قررنا إلغاء اشتراكك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 21, 2006 10:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14412
مكان: مصـــــر المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/8.gif);border:10 inset gray;][cell=filter:;][I][align=justify]بارك الله فيكم سيدى الشريف على هذه الخطوة

فهذا الرافضى لايستحق شرف الإنضمام لهذا المنتدى

المبارك

سيدى الفاضل محمد الكوثرى

جزاكم الله خيرا سيدى على كلماتكم المشجعة وأكرمكم

الله وزادكم علما ونورا

وأحمد الله أن وفقنى بفضل منه على أن ألزم

الرافضى " كشاف "بقول بنى نحلته بتحريف القرآن

وكان هذا قاصمة الظهر له ولمن على شاكلته

ومنذ أن أرسلت مشاركتى السالفة وأنا أنتظر

منه ردا فلم يستطيعه بفضل الله

ثم أتى أخيرا بما يزيل أى شبهة لدى أى أحد

عن نظرة الرافضة لأهل السنة

وأقسم بالله العلى الكبير لو استطاع هذا

الرافضى أو أى ممن هو على شاكلته فى هذا الموقع

المبارك أن يأتى برد- لايفضحهم ويبين مكنون

صدورهم - على مشاركتى السابقة لأتى به ولوكان

يمزق إربا

ولكننا رأيناه وهو يهرف ويتطاول ويهذى فى حالة

جنونية وقد أخرج جزءا من مكنون صدره الذى عمل

جاهدا على ستره عن أعين الحمقى ليسهل عليه

خداعهم وتضليلهم تحت ستار محبة آل البيت عليهم

السلام

وهذا وإن دل فإنما يدل على شدة وقع الدرس الذى

تلقاه

هذه هى القيمة الحقيقية لهذا الرافضى


[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 22, 2006 12:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة فبراير 27, 2004 1:53 pm
مشاركات: 1068
بسم الله الرحمن الرحيم

(ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يضرعون فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا ولكن قست قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبسلون فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين) صدق الله العظيم

[الأنعام:42-45].


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 36 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط