موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: حديث موضوع
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 18, 2010 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
عدو الروافض كتب:
[font=Traditional Arabic]بسم الله الرحمن الرحيم
وصل اللهم وبارك على سيد الخلق ححبيبك وآله وصحبه أما بعد:
الإخوة الأكارم....
تركتم لب الموضوع وتمسكتم بالقشور...
إن الذي ينقل كلام النبي صلى الله عليه وسلم وجب عليه أن:
يتحرى صحة ما ينقله... فهل فعلت يا كاتب الموضوع ؟
ما الغاية من كتابة موضوعك بارك الله بك ؟؟؟
أقول:
كان عليك أن تتحرى صحة ما تقول لأن أحاديث الفضائل هي مرتع الكاذبين والوضاعين كما نص على ذلك أهل الحديث....
فلعمري.... بينت خطأك... ولو بخشونة... غفر الله لي ولك
ولكن:
بدل أن تتراجع أو على الأقل تبحث عن مدى صحة ما تقول... حولت المسألة شخصية...
وانا لا أعرفك...
أو أحدا من الإخوة الكرام...
فقط اقول:
اتق الله قبل أن تنسب للنبي صلى الله عليه وسلم حديثا........... لم يقله...
أعاذني الله وإياك من نار جهنم.
وأعتذر إن كنت حادا في مداخلتي الأولى...
** ملاحظة** لنا عودة بحول الله إلى بقية الأحاديث التي تخرج من مشكاة واحدة.... الله المستعان
[/font]


عفا الله عنك وهدانا واياك الي القول السديد واتباع الحق

بعد مداخلتك الثانيه اوجه لك سؤال فى قلب الموضوع ... واعيد ثانيا واقول ان المنقول من كلام الامام السيوطي رحمه الله من رسالة فى : القول الجلي فى فضائل الامام علي كرم الله وجه :

وهي رسالة لا تتجاوز الاربعين حديثا نبوي شريف تقريبا وقد تفضل احد الاخوه بتقديم التقريظ وهو مريد الحق عن هذا الكتاب المختصر المفيد

وسؤالي هو

فهل حضرتك اعلم من الامام جلال الدين السيوطي ام هو ؟

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 18, 2010 2:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

العضو عدو الروافض تقول فى مشاركتك الأخيرة

تركتم لب الموضوع وتمسكتم بالقشور...

و هذا هو لب الإختلاف بينك و بين أعضاء هذا المنتدى المبارك
فنحن نرى الأدب و الحب هما الأساس و اللب
و ليست قشور كما ترى
كما قال القائل
حب و أدب وصول بلا تعب
و قال أحدهم: اجعل أدبك دقيقا و علمك ملحا
و قالت أم الإمام مالك له :
" إذهب إلى ربيعة فتعلم من أدبه قبل علمه "

ألا ترى مدى سوء الظن فى الحكم على نية أحد المسلمين
فى قولك:

فهل عرفتم الآن مدى أمانة ناقل الموضوع....

ألا ترى أن مدلول إتهامك له بالكذب على رسول الله.
و الذى صدرت المشاركة به هو أنه يتبوأ مقعده من النار
ألا ترى أن هذا نوع من أنواع التكفير الصريح و هذا فى قولك:

وعلي رضي الله عنه ثبتت فضائله بدون الحاجة إلى الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم....

أعلم أنك لم تتهم الأخ الفاضل بن الزهراء
فهو كما قال أنه ينقل عن الإمام جلال الدين السيوطى و ذكر الكتاب من أول مشاركته
فأنت مشكلتك مش مع الأخ الفاضل ابن الزهراء
و إنما مشكلتك مع الإمام جلال الدين السيوطى

فأنت تتهم حضرته بالكذب على رسول الله فيما خطت يده فى كتابه
فلو كنت تتحمل هذه المخاصمة برمى هذا الإمام بالكذب على رسول الله
و أنه يتبوأ مقعده من النار

فربنا يسلم

نصيحة من العبد الفقير لك: طالما أنك لا تتمكن من نفسك
فى سرعة الحكم على المسلمين
و لا تقدر حرمة شهادة أن لا إله إلا الله و أن سيدنا محمدا رسول الله
فيمن نطق بها
فابتعد عن علم الحديث و الرجال
حتى لا تقع فى الحكم على أئمة كبار و ساده
فتتهمهم فتهلك

نسأل الله السلامة فى ديننا و دنيانا و أخرتنا
و حسن الظن فى المسلمين أجمعين
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين و آله و صحبه أجمعين




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 18, 2010 2:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14712
مكان: مصـــــر المحروسة
[font=Tahoma][align=justify]
للعضو [عدو الروافض] هذه فوائد من أقوال السادة العلماء لعل الله ينفع بها :

-روى الخطيب عن الإمام أحمد في [الكفاية (صـ134)]: قال الإمام احمد بن حنبل : إذا روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحلال والحرام شددنا في الأسانيد . وإذا روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل الأعمال، وما لا يضع حكمًا ولا يرفعه تساهلنا في الأسانيد]اهـ

- أخرج البيهقي في [المدخل ] عن ابن مهدي : [إذا روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم في الحلال والحرام والأحكام، شددنا في الأسانيد، وانتقدنا في الرجال. وإذا روينا في الفضائل والثواب والعقاب، سهلنا في الأسانيد وتسامحنا في الرجال. وقال سفيان بن عيينة :لا تسمعوا من بَقِيّة ما كان سُنّة، واسمعوا منه ما كان في ثواب. وقال أبو عبد الله النوفلي: سمعت أحمد بن حنبل يقول : إذا روينا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحلال والحرام والسنن والأحكام، تشددنا في الأسانيد. وإذا روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضائل الأعمال وما لا يضع حكماً ولا يرفعه، تساهلنا في الأسانيد. وقال‎ ‎الميموني: سمعت أبا عبد الله يقول: أحاديث الرقاق يحتمل أن يتساهل فيها، حتى يجيء شيء فيه حُكم.]اهـ

- قال ابن الخطيب في :[الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع(2/316: 320] بعنوان : ما لا يفتقر كتْبُه إلى إسناد : [وأما أخبار الصالحين وحكايات الزهاد والمتعبدين ومواعظ البلغاء وحكم الأدباء، فالأسانيد زينة لها، وليست شرطاً في تأديتها]اهـ

- قال الإمام السخاوي في:[فتح المغيث(1/288)]:[وهذا التساهل والتشديد منقول عن ابن مهدي عبد الرحمن وغير واحد من الأئمة كأحمد بن حنبل، وابن معين، وابن المبارك والسفيانين بحيث عقد أبو أحمد بن عدي فيه مقدمة كاملة، والخطيب في كفايته لذلك باباً. وقال ابن عبد البر: أحاديث الفضائل لا نحتاج فيها إلى من يحتج به، وقال الحاكم سمعت أبا زكريا الغبري يقول: الخبر إذا ورد لم يحرم حلالاً، ولم يحل حراماً، ولم يوجب حكماً، وكان في ترغيب، أو ترهيب أغمض عنه وتسهل في رواته.]اهـ

- قال الصنعاني في:[توضيح الأفكار لمعاني تنقيح الأنظار (2/238)]:[الأحاديث الواهية جوزوا التساهل فيه ، وروايته من غير بيان لِضعفه إذا كان وارداً في غير الأحكام وذالك كالفضائل والقصص والوعظ وسائر فنون الترغيب والترهيب]اهـ [/align]
[/font]

_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 18, 2010 5:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
أولا أرجو من صاحب الموضوع أن يأتينا

مين انتم يا بني

انت خاليت نفسك منا ولا ايه

و انت باحث باحث عن ايه قول لي

و لب الموضوع انك مش هتترك في حالك

و مين ده اللي يتبوء مقعده من النار

طبعا انت عايز واحد يرد عليك بالحجة و البرهان

و الكلام يبقي رايح جي صح

بصراحة انت و من شبهك من اتباع ابن طعميه و ابن جاز لا يرد عليهم الا بالاستهزاء

نعم اني اقولها لك علنا و ان كنت امامي لقلت ما هو ابشع

و لاكن احتراما للمنتدي الشريف لن اقول لك سوي

لما يجيلي شيطان او فاسق
اقول له فين يوجعك


و زعلان ليه هو الكلام علي سيدنا و مولانا علي كرم الله وجهه جالك علي الحساس و لا ايه


قال رسول الله لسيدناا و مولانا الامام ابو الحسن كرم الله وجهه
صلوات الله علي رسول الله و ال بيته

لا يحبك الا مؤمن و لا يبغضك الا منافق


لا يبغضك الا منافق

لا يبغضك الا منافق


عدو الروافض انت يبني عدو نفسك

نصيحة لك

و انت جالس تتصفح المنتدي خالي بجانبك كوب من الماء المثلج اشرب منه

متفهمش غلط ده علشان تطفي نارك

او اتغطي كويس ممكن يكون الجو برد عليك

و البرد سعات بيجيب بهلاوس


انا اسف لمولانا و لكل اهل هذا المنتدي الشريف علي كلامي ده

سامحوني و لاكن هؤلاء يخافوا و لا يختشوا

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 19, 2010 6:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله
أجمعين ... وبعد

الإخوة الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لى مع حضراتكم كلمة .. واجعلوها نصيحة .

أولا : الأخ عدو الروافض ... نحن جميعا فى هذا المنتدى المبارك أعداء للروافض .. بل .. وللوهابية المتمسلفة .. والخوارج .. والشيعة .. ولكل مبتدع ضال .

ثانيا : فهمنا لفضل آل البيت الكرام الغر الميامين .. ما كان .. ولم يكن .. ولن يكون – بمشيئة الله الحافظ أبدا - منفصلا عن فهمنا لفضل وقدر الصحابة الكرام رضى الله عنهم أجمعين .

ثالثا : يقول السادة العلماء ( من أسند إليك فقد أحالك ) .. يعنى من ذكر لك حديثا .. وساق لك الإسناد إليه .. أيا ما كان الإسناد .. فقد أرشدك إلى الطريق لبيان قوة هذا الحديث من ضعفه .. وليعينك على النظر فى الرجال – إن كنت من المتخصصين فى علم الحديث والرجال - .

أقول : وكذلك الأمر إذا ذكر أحدهم حديثا .. ثم ذكر لك مخرجه – أى من رواه من المصنفين فى مصنفه – فقد أحالك على هذا المصنف لتنظر فى إسناده .. إن كنت من أهل النظر والتحقيق .

ولا يلزم من مجرد ذكر أحد الإخوة الأفاضل .. حديثا .. أن يكون عالما بدرجته .. أو يروى كذبا عن حضرة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. معتقدا ذلك أو متعمدا له .. والعياذ بالله .
ولكنه يريد أن ينشر علما ... وعلى المتخصص أن يتابع .. بشفافية وإنصاف وموضوعية .. وفعلا كما قال الإخوة الأفاضل .. بعيدا عن ناقل الحديث .. وإنما بنقد مصنف الكتاب وهو العلامة السيوطى أو نقد الكتاب نفسه .

رابعا : تذييلا متواضعا على ماساقه الفاضل ( سهم النور ) مشكورا .. عن مذهب جمهور العلماء فى العمل بالحديث الضعيف فى الفضائل – ولا اعتبار بكلام الألبانى والمتمسلفة فى ذلك .. فالكلام للعلماء من أهل السنة , لا الخوارج والمتفيقهة - .

أقول .. من الجدير بالذكر بيان أن العمل بالضعيف فى الفضائل لا كلام فيه .. ولكن بشرط أن لا يبلغ الضعف رتبة الوضع أو الترك , فالحديث الموضوع لا يعمل به مطلقا .. لا فى الأحكام ولا فى الفضائل .. وتحرم روايته إلا على سبيل التحذير .. أو التعريف أنه موضوع .. أردت إضافة تلك الكلمة لتتم الفائدة مع ما ذكره الفاضل ( سهم النور ) .

وأما عن حديث مطر بن أبى مطر عن أنس قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم فرأى عليا مقبلا، فقال ( يا أنس ، هذا حجتى على أمتى يوم القيامة ) .

فقد أورده الذهبى فى ميزان الاعتدال (4/127) وترجم لمطر وسماه " مطر بن ميمون المحاربي الإسكاف "

ثم قال : قال البخاري وأبو حاتم والنسائي : منكر الحديث . وحكم على الحديث بأنه باطل .
وترجم الحافظ لمطر فى تهذيب التهذيب (10/154) وقال :

قال يعقوب بن سفيان : ضعيف , وأورد له ابن عدي أحاديث بواطيل , منها عن أنس مرفوعا ( علي أخي ووزيري وخليفتي في أهلي وخير من أتركه بعدي ) .
رواه عنه عمار بن رجاء , والمتهم به مطر , وهو الذي يقال له مطر ابن أبي مطر .
قال ابن عدي : وهو إلى الضعف اقرب منه إلى الصديق . وذكره العقيلي في الضعفاء . وقال الازدي متروك , وقال الساجي منكر الحديث , وقال أبو أحمد الحاكم ليس بالقوي عندهم , وقال الحاكم أبو نعيم روى عن أنس الموضوعات . انتهى كلام الحافظ

ثم ذكر درجة جرحه فى تقريب التهذيب (2/188) فقال : متروك .

والله يقول الحق وهو يهدى السبيل ... وهو أعلى وأعلم .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 20, 2010 7:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس فبراير 26, 2004 3:38 pm
مشاركات: 1435
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله
أجمعين ... وبعد

الأخ الفاضل / ابن الزهراء .. أعتذر يا أخى الحبيب عن التأخر فى المشاركة .. وأرجو أن تكون المشاركة الأولى قد أبانت وأفادت .

وتكفيرا عن تأخرى .. فإنى استسمحك .. وسائر الأحباب أن أتابع معك المشاركة فى موضوع " القول الجلى فى فضائل الإمام على " وذلك بتخريج الأحاديث الواردة .. على قدر ضعف العبد الفقير ... وهذا هو تخريج الحديث الأول .. ولا حول ولاقوة إلا بالله .. ومدد يا رسول الله .

1- عن سعيد بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال ( علي فى الجنة ) .
--------------------
1- أخرجه ابن أبى شيبة فى المصنف (7/505) – واللفظ له - عن وكيع عن شعبة عن الحر بن الصياح عن عبد الرحمن بن الأخنس عن سعيد بن زيد به .

يقول العبد الفقير مريد الحق : هذا إسناد حسن , رجاله كلهم ثقات , عدا عبد الرحمن بن الأخنس الكوفي , قال الحافظ فى تقريب التهذيب (1/560) : مستور . وقال المزى فى تهذيب الكمال (16/503) : روى عنه الحارث بن عبد الرحمان النخعي ، والحر بن الصياح النخعي .

ورواه بطوله .. أيضا أبو داود (12/254) وابن حبان (29/27) والطيالسي (1/244) جميعا عن شُعْبَة عَنْ الْحُرِّ بْنِ الصَّيَّاحِ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْأَخْنَسِ .. - وفيه قصة -

أَنَّهُ كَانَ فِي الْمَسْجِدِ فَذَكَرَ رَجُلٌ عَلِيًّا عَلَيْهِ السَّلَام فَقَامَ سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ فَقَالَ أَشْهَدُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنِّي سَمِعْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ ( عَشْرَةٌ فِي الْجَنَّةِ النَّبِيُّ فِي الْجَنَّةِ وَأَبُو بَكْرٍ فِي الْجَنَّةِ وَعُمَرُ فِي الْجَنَّةِ وَعُثْمَانُ فِي الْجَنَّةِ وَعَلِيٌّ فِي الْجَنَّةِ وَطَلْحَةُ فِي الْجَنَّةِ وَالزُّبَيْرُ بْنُ الْعَوَّامِ فِي الْجَنَّةِ وَسَعْدُ بْنُ مَالِكٍ فِي الْجَنَّةِ وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَوْفٍ فِي الْجَنَّةِ ) وَلَوْ شِئْتُ لَسَمَّيْتُ الْعَاشِرَ قَالَ فَقَالُوا مَنْ هُوَ فَسَكَتَ قَالَ فَقَالُوا مَنْ هُوَ فَقَالَ هُوَ سَعِيدُ بْنُ زَيْدٍ .

وفى رواية ابن حبان : عن عبد الرحمن بن الأخنس ، أنه كان في المسجد ، فذكر المغيرة عليا ، فنال منه ، فقام سعيد بن زيد ، فقال : أشهد على رسول الله صلى الله عليه وسلم أني سمعته يقول " عشرة في الجنة .. الحديث " .

وعند الطيالسي : سمعت عبد الرحمن بن الأخنس ، قال : شهدت المغيرة بن شعبة يخطب فنال من علي فقام سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل العدوي عدي قريش رضي الله عنه فقال : أشهد أني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " عشرة في الجنة .. الحديث " .

فتعين الرجل المبهم فى رواية أبى داود .. وهو المغيرة بن شعبة .

وأصل الحديث صحيح , وله متابع ..

فقد رواه الترمذي (12/213) مطولا من طريق صَالِح بْن مِسْمَارٍ الْمَرْوَزِيّ حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي فُدَيْكٍ عَنْ مُوسَى بْنِ يَعْقُوبَ عَنْ عُمَرَ بْنِ سَعِيدٍ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ أَبِيهِ أَنَّ سَعِيدَ بْنَ زَيْدٍ حَدَّثَهُ فِي نَفَرٍ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :

( عَشَرَةٌ فِي الْجَنَّةِ أَبُو بَكْرٍ فِي الْجَنَّةِ , وَعُمَرُ فِي الْجَنَّةِ , وَعُثْمَانُ , وَعَلِيٌّ , وَالزُّبَيْرُ , وَطَلْحَةُ , وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ , وَأَبُو عُبَيْدَةَ , وَسَعْدُ بْنُ أَبِي وَقَّاصٍ ) .
قَالَ :فَعَدَّ هَؤُلَاءِ التِّسْعَةَ وَسَكَتَ عَنْ الْعَاشِرِ , فَقَالَ الْقَوْمُ : نَنْشُدُكَ اللَّهَ يَا أَبَا الْأَعْوَرِ مَنْ الْعَاشِرُ قَالَ : نَشَدْتُمُونِي بِاللَّهِ , أَبُو الْأَعْوَرِ فِي الْجَنَّةِ . وصحح البخارى هذا الحديث .

ورواه أيضا من طريق عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ حُمَيْدٍ عَنْ أَبِيهِ , كل من النسائى فى السنن الكبرى (5/56) والحاكم فى المستدرك (13/367) .

وأخرج الحاكم (12/310) له متابعا آخر عن عبد الله بن ظالم ، عن سعيد بن زيد .

وله عدة شواهد .. عن عبد الرحمن بن عوف ، أخرجه أبو نعيم فى معرفة الصحابة (1/65)
وعن على بن أبى طالب , أخرجه البزار فى مسنده – البحر الزخار (2/226) .

فظهر بذلك صحة هذا الحديث .. ولله الحمد والمنة .

وصل اللهم يارب وسلم على أشرف الخلق سيدنا رسول الله وآله , وعظم وشرف وكرم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 20, 2010 7:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
بارك الله فيك سيدي مريد الحق وجعلك من اهل العلم والفقه وأظهرك بالحق على كل مريد للباطل


وجزاك وكل الاخوة الافاضل وادارة المنتدي اهل الحقيقه كل خير

وهذا من فضل ربي ان منّ علينا من كل صنوف العلم فى هذا الموقع العظيم الفاضل



_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: السلام عليكم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 12:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 3:54 pm
مشاركات: 13
[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وآله وصحبه أجمعين أما بعد:
أقول وبالله التوفيق:
- العضو "الحفيد".... الله يهديك... .فقط بدل هذه الجعجعة لو جئت بكلام علمي نستفيد منه. :lol:
- لم أجد ردا علميا واحدا يعتد به... وألأخ الذي جاء بمسألة أحاديث الفضائل يخلط الموضوع بحديث محكوم عليه أصلا لا بالضعف.. ولكن "بالوضع". :shock:
- أن أحاديث الفضائل لم تترك هكذا دون تمحيص لسندها بل الأئمة درسوها وحكموا عليها بالضعف أو بالصحة وكمثال بسيط جدا "الحديث موضوع نقاشنا" حكم عليه غير واحد بالوصع ..اقول بالوضع:
منهم بن الجوزية ..أم لا تعترفون به ؟
ومنهم الإمام جلال الدين السيوطي نفسه...حكم عليه بالوضع....
فتأملوا رحمكم الله... فالحق واضح أبلج
في المقابل أنا أطالبكم:
بعالم من السلف صحح هذا الحديث...
والحق أولى بالاتباع.
فهل ترك السلف أحاديث الفضائل هكذا....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقرؤوا:
- قال ابن الجوزي في الموضوعات (1\252): «فضائله (أي علي) كثيرة، غير أن الرافضة لم تقتنع، فوضعت له ما يَضَعُ ولا يَرفَع».
- وقال الذهبي في ميزان الاعتدال في نقد الرجال في ترجمة "أبان بن تغلب": «ثم بدعةٌ كبرى كالرفض الكامل والغلو فيه والحط على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما والدعاء إلى ذلك: فهذا النوع لا يُحتجّ بهم ولا كرامة. وأيضاً فما استحضر الآن في هذا الضرب رجلاً صادقاً ولا مأموناً، بل الكذب شعارهم والتقية والنفاق دثارهم. فكيف يُقبل نقل من هذا حاله؟ حاشا وكلا».
فتأملوا.........
أما الأخ الذي يلمح إلى أني اتهمت جلال الدين السيوطي بالكذب فلا والله ما افعلها ولا فعلتها...
بل عتبي كان على صاحب الموضوع أن ينقل كلاما دون أن يتأكد من صحته...
فليس مجرد وجود الحديث في الكتاب يعني الصحة...
وكتب الحديث مليئة بالأحاديث الضعيفة والموضوعة
فكان لزاما عليه أن:
يتأكد اولا من صحة الحديث قبل نقله
ولقد بينت أن الإمام السيوطي رحمه الله نفسه ضعف الحديث بل حكم عليه بالوضع....
ويبقى السؤال مطروحا:
هل صحح علماء السلف الحديث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في انتظاركم.... لنكمل مع بقية الأحاديث
وأكررها كما قال ابن الجوزي: احاديث فضائل علي رضي الله عنه كثيرة...

[/align]
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: هذا الجواب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 1:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 3:54 pm
مشاركات: 13
[font=Traditional Arabic]أقول لصاحب الموضوع:
أولا: الكتاب هو مخطوط
ثانيا: هو فيه فضائل الخلفاء الأربعة في أربعة اقسام كالتالي:

الأولى بعنوان : الروض الأنيق في فضل الصديق .

والثانية : الدرر في فضائل عمر .

والثالثة : تحفة العجلان في فضائل عثمان .

والرابعة : القول الجلي في فضائل علي .
يقول الزميل "بن الزهراء":
فهل حضرتك اعلم من الامام جلال الدين السيوطي ام هو ؟
أقول:
أنا لم أدع العلم على أحد فضلا ان أدعيه على الإمام السيوطي رحمه الله.
أيضا:
الإمام السيوطي حكم على الحديث بالوضع في كتابه الآلئ المصنوعة....
فهل تلتزم بحكمه على الحديث بالوضع أم هي الأهواء ؟؟؟؟؟؟
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ما رأيك ؟؟؟؟؟؟؟
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 1:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 3:54 pm
مشاركات: 13
[font=Traditional Arabic]أقول لصاحب الموضوع:
الكتاب هو مخطوط على أربعة اقسام:

الأول بعنوان : الروض الأنيق في فضل الصديق .

والثاني : الدرر في فضائل عمر .

والثالث : تحفة العجلان في فضائل عثمان .

والرابع : القول الجلي في فضائل علي .
يقول الزميل بن الزهراء:
فهل حضرتك اعلم من الإمام السيوطي أم هو ؟؟؟؟ :shock:
وأنا اقول:
لم أدع العلم على اي أحد فضلا على أن ادعيه على مثل الإمام السيوطي رحمه الله.
أيضا وهو الأهم:
الإمام السيوطي حكم على الحديث بانه موضوع... وليس ضعيف... في كتابه اللآلئ المصنوعة
وعليه أنت أمام امرين:
*أن تلتزم حكمه بالوضع على الحديث... وتعود للحق
* أن تتمسك بصحة الحديث من غير بينة على صحته سوى الأهواء أو تأتينا بعلماء السلف الذين صححوه.
فماذا تختار لنفسك ؟؟؟؟؟؟؟؟[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: شكر وتقدير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 1:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 3:54 pm
مشاركات: 13
[font=Traditional Arabic]الأخ مريد الحق:
بارك الله فيك على الإضافة...
وقد بينت بمزيد بيان لصاحب الموضوع من اقوال أهل العلم:
أن الحديث باطل...
فهل يكتب لنا براءته من هذا الحديث ونسبته للنبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 2:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
الزميل عدو الرافضة :

كما قلت انت

أقول لصاحب الموضوع:
أولا: الكتاب هو مخطوط
ثانيا: هو فيه فضائل الخلفاء الأربعة في أربعة اقسام كالتالي:

الأولى بعنوان : الروض الأنيق في فضل الصديق .

والثانية : الدرر في فضائل عمر .

والثالثة : تحفة العجلان في فضائل عثمان .

والرابعة : القول الجلي في فضائل علي .


فأما انا هنا ناقل من رساله واحده ولى مشاركة عن فضائل سيدنا أبي بكر وعمر رضوان الله عليهم
فأما حكمك وطعنك باستخدامي الهوا فيكفيني ما أودره الاخوة الافاضل من رد لك

عدو الرافضه :
الإمام السيوطي حكم على الحديث بالوضع في كتابه الآلئ المصنوعة....
فهل تلتزم بحكمه على الحديث بالوضع أم هي الأهواء ؟؟؟؟؟؟


واستخدام اسلوب اللمز فى الحوار فقلت لك من قبل عفا الله عنك وتعيد الكره باسلوبك الاول وتعقد سوء النيه وهذا ليس اسلوب جميل فى الحوار الذي تقولت به وهو منهج الباحثين سوء النيه
ولا اكرر قولي مع انه يفيد بعض الناس فأنا ناقل الحديث من رسالة للأمام السيوطي كما ذكرت فى المقدمه ولا اكتب السلسال بل صاحب التخريج
ارجو منك أن تكون على قدر الحاضرين

ثانيا : كما اسلفت بالذكر اتقدم بالشكر لمريد الحق واخي سهم نور فيما تفضلوا به من شرح للاخوه ردا على استفسار عدو الرافضه

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 2:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
نستكمل بحول الله نقل باقي الاحاديث عن الامام علي كرم الله وجهه :


عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال : رحم الله علياً ، أدر الحق معه حيث دار




أخرجه الترمذي وقال غريب

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 6:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 13, 2007 11:01 pm
مشاركات: 736
مكان: CAIRO
:twisted:

لو كتبتلي 12 كتاب

او ربيت لحيتك 12متر

قسيت بنطلونك 12 سنتي

مش هتفهم حرف من الحروف المكتوبه او اللي ممكن تتكتب او اللي اتكتبت

العلم مش في كتب و لا في حلل

العلم في مكان ميعرفهوش غير اللي يعرفوا

و اللي يعرفوا عارفين بالله

و انهم عرائس الله في الارض و لا يطلع عليهم المجرمون

علميا يقال اني الانسان الذي لا يؤمن بخوارق العادات و الاشياء الخارقة لقوانين الطبيعه ليس عنده ابداع و يستخدم نصف عقله فقط

لانه اعتمد علي النصف الحسابي التابع لللوجيك

و حصل اطفاء لنصف العقل المبدع فلا يستطيع ان يشغل هذا الجزء من عاقله و هو نصف العقل

فاهم حاجه؟؟؟؟

قول لي شيء

هل تصدق ان هناك رجل ان نظر لك عرف عنك كل شيء بدون جن و لا سحر؟؟؟

ولا هل تصدق ان من شعرة وحدة من راسك العلم يقدر يقول لك بالجرامات شربت اد ايه و كلت اد ايه و اصناف الاكل و الشرب و لو بتشرب سجاير يقول لك شربت في حياتك كام سيجارة؟؟؟؟؟

ها مين فيهم اصعب عليك الاولي و لا التانية؟


ارجوا انك متتكبرش و تجاوب

_________________
MAN LA ADAB LAHOW LA 3ELM 3ENDHOW.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ما سمعت جوابك
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 22, 2010 11:52 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 15, 2010 3:54 pm
مشاركات: 13
[font=Traditional Arabic][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
صل اللهم وبارك على محمد وآله وصحبه أجمعين وبعد:
الزميل "بن الزهراء"
تقول أنك مجرد ناقل...
ولكن السؤال:
لماذا لما نقلت لك حكم الحديث والحكم عليه بالوضع من العلماء والأهم من السيوطي نفسه...
قلت لي:
هل أنت اعلم من السيوطي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وحتى الأخ "مريد الحق" دعم كلامي بأقوال لعلماء آخرين.
وبالرغم من كل ذلك لم تقل شيئا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وما عرفنا لحد الآن:
هل تلتزم حكم السيوطي بوضع الحديث أم لا ؟؟؟؟؟؟؟
بمعنى آخر: هل تقول أن الحديث صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والسلام على من اتبع الهدى.
يتبع مع حديث آخر....[/align][/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط