موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

ما رايك فى موضوع المقال؟
التصويت ينتهي في الخميس أغسطس 05, 2010 4:47 am
ممتاز 75%  75%  [ 3 ]
جبد 25%  25%  [ 1 ]
إجمالي الأصوات : 4
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 09, 2010 3:57 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 08, 2010 4:09 am
مشاركات: 1140
[font=Traditional Arabic][align=center]تنبيه[/align]
قال الأخ الفاضل " صلاح كمال " : ( لقد حاولوا مئات السنين من قبل، ولازالوا يحاولون، تسميتنا بالمحمديين..وفشلوا.. )
أقول :
- المحمديون أو المحمدي في اللغة : هي نسبة وتعني المتبع لمنهج سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .
- واعلم أن استخدام هذا اللفظ ( المحمديون أو المحمدي ) في كلام المسلمين لم يهمل في أي عصر من العصور , ومؤلفاتهم تفيض بذلك ولا يمكن حصرها , مثل قولهم :
" المنهاج المحمدي , المنهاج النبوي المحمدي , الدين المحمدي , الهدي المحمدي " .
- وقد صار لقبا لكثير من الأمراء والولاة وكثيرا من أهل العلم .

- وأعلم أن هذه النسبة أنتشرت عند أعداء الإسلام من الروم وغيرهم من أهل الكفر , وخاصة في عهد سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه , ذلك الوقت الذي كثرت فيه الفتوح , ولم يعترض على ذلك أحد من الصحابة ولا التابعين .
فقول أعداء الله تعالى عن المسلمين " المحمديين " كلمة حق أريد بها باطل , قد أنطقهم الله سبحانه وتعالى بالحق .
فقد يقصد بعضهم بقوله :
" المحمديون أشارة منه أنه دين أسسه رجل وليس دين سماوي " .
وقد كان ذلك وبالا عليهم , فقد جعلت المسلمين أكثر قوة وصلابة لأنها تذكرهم عن أي راية يقاتلون .
فهل يعد ذلك سببا لنمحوا هذا اللقب من معجمنا الإسلامي ؟!!
هذا اللقب الذي تشرف بالنسبة إليه المسلمون الأوئل وقاتلوا عليه أهل الشرك والضلال .


قال الواقدي في فتوح الشام " ذكر فتح عزاز " : وبعث أبو عبيدة معاذ بن جبل ومعه ثلاثة آلاف وقال له : يا صاحب رسول الله إن الروم قد تجمعت من سواحل البحر لنصرة دينها فانهض وشن الغارات على بلاد السواحل واحتفظ أن تؤتي المسلمون من قبلك ... قال فلنطانوس ملك رومية لهرقل أريد أن أبرز في هذا اليوم إلى هؤلاء المحمديين وأشفي فؤادك وفؤادي منهم .
وذكر أيضا في نفس الكتاب : " ذكر فتوح مصر " على لسان المقوقس وهو يمدح المسلمين فقال : " إن كنت تريد الجزيل فلا تنم ولا تقيل . الرابع بادر قبل نزول ما تحاذر ، فمن كان هذا كلامهم فكيف صنع سواهم ، وهذه فريضة هؤلاء القوم المحمديين " ٍ.
وذكر الذهبي في سير أعلام النبلاء :
" فهذه شمائل الاولياء ، وصفات المحمديين . أماتنا الله على محبتهم " .
وذكر اللفظ أيضا في كتابه تاريخ الإسلام ,
وكذلك ذكرها الألوسي في تفسيره روح المعاني ,
والنيسابوري في تفسيره أيضا ,
وذكرها عبد الرزاق بن حسن بن إبراهيم البيطار في كتابه حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر :
" شرح عنقاء مغرب لخاتمة الأولياء المحمديين الشيخ الأكبر محيي الدين ، قدس الله سره ورزقنا نظره وبره ، آمين " .
وغير ذلك كثير جدا مما لا يحصى .
ومما سبق يتضح أن اللفظ قد استخدمه المسلمون وغير المسلمين ,
غير المسلمين ( سواء كان منصفا أو غير ذلك ) .
[/font]

_________________
قليل لمدح المصطفى الخط بالذهب
على ورق من خط أحسن من كتب
وأن تنهض الأشراف عند سماعـه
قياما صفوفا أو جثيا علـى الركـب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 09, 2010 10:00 am 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 24, 2010 3:43 am
مشاركات: 19
مكان: كنـدا
الأخ الفاضل مريد السنة
شكرا علي ردك المستفيض الموثق بأنه لابأس من تسمية المسلمين بالمحمديين..
أما ماأشرت إليه من أن بعض العلماء إعتبر التسمية كلمة حق أريد بها باطل، فهو في رأيي واقع مر تمر به أمة الإسلام
أنا شخصيا أعتبر نفسي على دين "الإسلام" وليس على دين "المحمدية".. وإذا سئلت في قبري مادينك، سأقول الإسلام، ولن أقول "المحمدية" بأي حال من الأحوال
والسلام على من إتبع الهدى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 09, 2010 9:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 28, 2008 12:00 pm
مشاركات: 1777
و الله لو أنطقنى الله عند السؤال
بأنى محمدى
فيا سعدى و شرفى و يا هنا قلبى

يا لها من نسبة و تخصيص
يا رب اجعلنى محمديا من كل الوجوه
و كل من أحب حضرته يا رب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 09, 2010 10:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت إبريل 24, 2010 3:43 am
مشاركات: 19
مكان: كنـدا
على راحتك..حين تسأل في القبر ما دينك؟ ستقول "ديني هو المحمدية"
بس يابطل ربنا سبحانه وتعالي قال: "أن الدين عند الله الإسلام" وليس "إن الدين عند الله دين المحمدية"..على راحتك..
أنا مش فاهم ليه كل ماكتب حاجة هنا كله يهب فيه..
طيب علشان أريحك وأريح الدكتور صبيح وأقول السلام عليكم علشان "حسم الرسالة" فهذا الدكتور "محمد طه" اللى قلتم له أهلا وسهلا إحنا محتاجين لكلامك الحلو..قام بترحمة ونشر كتاب ليهودية من الجامعة العبرية بالقدس إسمها
Hava Lazarus-Yafeh
عن إبن حزم في تقارب "الأديان"..هذه اليهودية لها كتابات أخرى أعوذ بالله مما ورد فيها وأرجو إن الدكتور صبيح ألا يقتنيها في مكتبته.. وعلى سبيل المثال كتبت كتاب إسمه:
Some Religious Aspects of Islam
تقول فيه ياسادة يامحبين للست في باب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه تحت عنوان "عمر بن الخطاب- بولس الإسلام" أن عمر بن الخطاب كان يتباهى بأن الله سبحانه وتعالي إستجاب أليه في العديد من سور القرآن أوردت منها ثلاثة فى سورة البقرة 125 و سورة الأحزاب 53، وسورة التحريم6..
وقالت في نفس الباب أن عمر(رضي الله عنه وحاشاه) كان أكثر وحدانية من الرسول لأنه قبل الحجر الأسود بلا رضاء بل لأنه شاهد الرسول يفعل دلك، وقالت في تعليق أخر أن الرسول كان "يغير" من عمر لقوة شخصيته...أعوذ بالله..أعوذ بالله..أعوذ بالله..
مش عايز أطول في الكلام الفارغ لهذه المرأة.. وكل اللي حاقوله هو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومعلش ياست أعذريني لأن من يدعون أنهم حبايبك طقشوني من حضرتك واللي مش مصدق يكتب الأسماء الإنجليزية اللي أوردتها عاليه في أي موقع بحث مثل "جوجل" ويشوف بعينه ماحدش قال له..


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 12:10 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 08, 2010 4:09 am
مشاركات: 1140
[font=Traditional Arabic]أخي الفاضل " خادم الأعتاب الزينبية "
فتح الله عليك
وأطلق الله لسانك عند السؤال
بعد عمر مديد في طاعته
إن شاء الله تعالى .
[/font]

_________________
قليل لمدح المصطفى الخط بالذهب
على ورق من خط أحسن من كتب
وأن تنهض الأشراف عند سماعـه
قياما صفوفا أو جثيا علـى الركـب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 12:18 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 08, 2010 4:09 am
مشاركات: 1140
[font=Traditional Arabic]" صلاح كمال "
أولا : هل قال لك أحد أن هناك دين آخر غير الإسلام يسمى المحمدية , نقلت لك كيف تعامل المسلمون مع مثل هذه الألفاظ , ونحن مقلدون , أم ماذا ؟!
ثانيا : أنا لم أنسب كلامي لأحد من العلماء , " فأنت تتقول علي " في قولك " أن بعض العلماء إعتبر التسمية كلمة حق أريد بها باطل " ، لأنهم على حد علمي لم يتكلموا في هذه المسائلة , لأنه من حيث المبدأ ليست هناك مشكلة لمن ينسب دين النبي للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي ,
وقد ذكرت لك فعل الصحابة رضوان الله عليهم الذين جاهدوا في شتى بقاع الأرض , وكانوا هم أكثر المعنيين بهذا اللقب , وهم أول من تسموا به , ولم يلتفتوا إلى أي رشيء آخر
ثالثا : قصدت بكلامي أنه ليس هناك فرق بين اللفظين لأن المعنى واحدا , وظننت أنك ستفهمني .
ولم أذكر الأسباب الكاملة لتعلق هذا اللقب في أزهان المسلمين وغير المسلمين , ولماذا غلب هذا اللقب على الصحابة المجاهدين ؟ وهم أول من تسموا به , فكان هدفي الاختصار حتى لا أشتت القارئ لأكثر من موضوع .
- فمن هذه الأسباب وأهمها هو شدة محبة الصحابة رضوان الله عليهم وتعظيمهم لسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم , فهو جوهر الإسلام صلى الله عليه وآله وسلم .
وهو نفس السبب الذي دفع غير المسلمين لاشعوريا لوصفهم بهذا اللقب , فليس كل من وصف المسلمين بالمحمديين له نوايا خبيثة , وقد ذكرت وصف المقوقس للمسلمين بالمحمديين قبل فتح مصر في معرض المدح .

في معركة اليمامة كان شعار المسلمين يا محمداه , وذلك فيما أورده ابن الأثير في كتابه الكامل في التاريخ والطبري قي كتابه تاريخ الرسل والملوك : " ثم برز خالد ودعا إلى البراز ونادى بشعارهم ، وكان شعارهم : يا محمداه فلم يبرز إليه أحدٌ إلا قتله " .
لأن الصحابة رضوان الله عليهم يعلمون أن سيدنا محمد أساس الدين فما فائدة الدين إذا وثب مسيلمة الكذاب على جزيرة العرب , فكيف يكون مصير الدين حينئذ ,
قالت السيدة عائشة رضي الله عنها عندما سئلت عن خلق النبي صلى الله عليه وآله وسلم : " كان قرآنا يمشي على الأرض " .
[/font]

_________________
قليل لمدح المصطفى الخط بالذهب
على ورق من خط أحسن من كتب
وأن تنهض الأشراف عند سماعـه
قياما صفوفا أو جثيا علـى الركـب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 1:57 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4137
مكان: الديار المحروسة
صلاح كمال كتب:
على راحتك..حين تسأل في القبر ما دينك؟ ستقول "ديني هو المحمدية"
بس يابطل ربنا سبحانه وتعالي قال: "أن الدين عند الله الإسلام" وليس "إن الدين عند الله دين المحمدية"..على راحتك..
أنا مش فاهم ليه كل ماكتب حاجة هنا كله يهب فيه..
طيب علشان أريحك وأريح الدكتور صبيح وأقول السلام عليكم علشان "حسم الرسالة" فهذا الدكتور "محمد طه" اللى قلتم له أهلا وسهلا إحنا محتاجين لكلامك الحلو..قام بترحمة ونشر كتاب ليهودية من الجامعة العبرية بالقدس إسمها
Hava Lazarus-Yafeh
عن إبن حزم في تقارب "الأديان"..هذه اليهودية لها كتابات أخرى أعوذ بالله مما ورد فيها وأرجو إن الدكتور صبيح ألا يقتنيها في مكتبته.. وعلى سبيل المثال كتبت كتاب إسمه:
Some Religious Aspects of Islam
تقول فيه ياسادة يامحبين للست في باب عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه تحت عنوان "عمر بن الخطاب- بولس الإسلام" أن عمر بن الخطاب كان يتباهى بأن الله سبحانه وتعالي إستجاب أليه في العديد من سور القرآن أوردت منها ثلاثة فى سورة البقرة 125 و سورة الأحزاب 53، وسورة التحريم6..
وقالت في نفس الباب أن عمر(رضي الله عنه وحاشاه) كان أكثر وحدانية من الرسول لأنه قبل الحجر الأسود بلا رضاء بل لأنه شاهد الرسول يفعل دلك، وقالت في تعليق أخر أن الرسول كان "يغير" من عمر لقوة شخصيته...أعوذ بالله..أعوذ بالله..أعوذ بالله..
مش عايز أطول في الكلام الفارغ لهذه المرأة.. وكل اللي حاقوله هو السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومعلش ياست أعذريني لأن من يدعون أنهم حبايبك طقشوني من حضرتك واللي مش مصدق يكتب الأسماء الإنجليزية اللي أوردتها عاليه في أي موقع بحث مثل "جوجل" ويشوف بعينه ماحدش قال له..



الاخ صلاح كمال

بعد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا اخ صلاح بدات تهاجم علم مقارنة الملل والنحل على المسمي وهذا علم اسلام بحت من المقام الاول واسس له فى العصور الاولي ومن اشهر علماء المسلمين من دون وارخ للديانات الوضعيه هما الشهرستاني والبيروني الذي دخل الهند مع الفتوحات الاسلاميه للهند والسند
وابن حزم

وكان علم من اهم العلوم لتدوين المعتقدات الوضعيه والوضعيه اي من وضع الانسان

وكان او من قام بنقد الاديان هو سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم فى شكل حوارات مع اليهود والجدال

فعلم مقارنه الاديان او الملل والنحل هو فن من فنون الدعوة
فكيف على المسلمين الذي يعمل فى الدعوة ان لا يعرف الديانات واهم معتقداتها والخ

اخ صلاح اراك مهاجم دون ان تفرق بين التصانيف والمعرفه
وايضا اتهامك لاخونا محمد طه والذي هو عضو جديد بيننا ولا نعرفه ولا يعرفنا الا من خلال المنتدي ولا اظن ان د صبيح نفسه يعرفنا جميعا فهذا منتدي على النت لاي شخص بقدم علم او معرفه جديد فرويدا علي نفسك

ثانيا اتهامك لمحمد طه انه قام وترجم فان ردي لك هنا فى اجابتن هما هل محمد طه هذا هو محمد طه الذي قام بالترجمه اظن حدث خلط لديك دون مبرر
ثانيا هل هي جريمه ان يقوم شخص بترجمة اراء اعداء الدين فان كان هذا كذلك فدعنا نعيش فى جهل مستمر

هدانا واياك وبصرنا الي الحق نحن نتعلم ونصبوا الي الارتقاء المعرفي والعلمي كما امرنا كتاب الله


قال الله تعالى: {اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق(1) خلَقَ الإنسانَ من علَق(2) اقرأ وربُّكَ الأكرم(3) الَّذي علَّمَ بالقلَم(4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم(5)}

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 2:20 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 20, 2004 11:42 am
مشاركات: 12916
صلاح كمال كتب:
وإذا كان هذا الموقع مخصص للسمع والطاعة لعبد من عباد الله والإشادة به فأرض الله واسعة وبركة الست على العين والراس فهي جدتي ونشأت مجاور لها وقضي الأمر
والسلام على من إتبع الهدى



وهل بركة ستنا زينب تقول لكل من يخالفك الرأى السلام على من أتبع الهدى ؟؟

ومحاولتك فرض رأيك بالقوة لن تجدى وإحترامنا لك بسبب سنك لا أكثر أو أقل

حتى صاحب الموقع تهجمت عليه وهو فى بيته وأنت ضيفه فقال لك سامحك الله

عندما كان يرحب بعضو جديد فى الموقع ( محمد طه ) الذى لم يكمل موضوعه

ولم يرد على أى من الإستفسارات الموجه له ؟؟؟؟؟؟؟ ومن حق الأعضاء معرفة رده

يا أستاذ كمال الصبر على الخلق

_________________
المواجهة النبوية الشريفة

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 2:37 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573
سبحان الله

رددت عليك في مشاركة سابقة وقلت

[light=#00FF66]
ننتظر ما يقوله العضو " محمد طه "

لا نسرع الحكم عليه في معتقده أو نواياه

فإن أخطأ رددنا عليه بالتي هى أحسن

وإن أصاب فذلك ما نبغيه

مرة أحرى سامحك الله

وحنانيك يا مولانا لا تتسرع

إلا إذا كنت تعرف من " محمد طه " ما لا نعرفه

ونقول للمسلمين السلام عليكم

ونرد وعليكم السلام

شكرا
[/light]

شخصى مش مهم بالرغم من الاستفزاز غير المبرر

طب واحد مجاور للسيدة زينب ويقول عن المحمدية ما يقول

إما أن هناك سوء تفاهم أو أن من اسمه " محمد طه "

الذي تذكره

يكتب باسم آخر

قد يكون اسم مستعار لا نعلمه

وقد يكون باسم .............

الله أعلم

وفعلا السلام على من اتبع الهدى

ومن تبرأ من المحمدية تبرأنا منه

كلمة أخيرة حتى لا يذهب من يذهب إلي منتديات أخرى

ويشهر بأن يقول أن هذا المنتدى يروج لأعداء الإسلام أو اليهود

نحن لا نعرف هذه الكاتبة ولا هذه الكتب ولا من ترجمها

ولا شخصية " محمد طه "

ولا شخصية " صلاح كمال "

فاللهم فاشهد



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: ولكنك تعرفنى يا سيدى الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 3:11 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس إبريل 22, 2010 6:45 pm
مشاركات: 78
مكان: شربين
من يتهجم على سيدى فى بيته هى كلمه لأن الفجر
من أساء ألأدب على الباب رد الى حظيره الدواب ا ن سيدى الشريف الدكتور صبيح قام بما لم يقم به انسان احمدوا الله تعالى ان لكم فى الساحه بوق شريف تتكلمون من خلاله والسلام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 5:41 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 06, 2010 1:49 am
مشاركات: 8
الشلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر كل من ساهم فى هذا المقال ولو بكلمة سواء بمد تو بذم
مقارنة الاديان هو علم اسلامى خالص اسسه المسلمون ومنهجوا له اى وضعوا له مناهجه فانا اريد ان افق بين شيئين فى الدين الاقرار بصحة الدين والاقرار بالوجود الفعلى للدين بمعنى يقر الاسلام بوجود اديان اخرى على ارض الواقع ولكنه لا يقر بصحتها ارجوا ان تكون هذه النقطة واضحة . وعلى حد علمى فكلنا يحفظ سورة الكافرون هل بهذا اقرار منا بصحة الكفر ام اقرار فقط بان الكفر موجود وطبعا هناك فارق شاسع وفى اخر اية فى هذه السورة يقول الله لكم دينكم ولى دين اى ان لكم دين ليس هو دين وانا لن اتعبد بدينكم كما انكم لن تتعبدزا بدين ومناسبة السورة معروفة مشهورة حينما قالوا للنبى نعبد دينك اياما وتعبد ديننا ايام. اذن فالاقرار بوجود دين مخالف للاسلام اقره القران اما الاعتراف بصحة هذه الاديان فهو ما لم يقله الاسلام مرة اخرى يجب ان نفرق بين اقرار بواقع واقرار بصحة لعلى كلامى هذا يكون مفهوما.
اما تسمية دين غير الاسلام فهى لن تعنينا فى شىء واستخدم القران المسميات التى اطلقوها على انفسكم مثل اليهودية او النصرانية مع الاخذ فى الاعتبار ان دين انبيائهم هو الاسلام قال الله: وقال النبيون الذين اسلموا للذين هادوا والربانيين والاحبار " فالله هنا ذكر الاسلام واليهودية بعامة وطوائف من اليهودية. وكما قلت سابقا ان علم مقارنة الاديان هو علم اسلامى على الرغم من كل اساتذته الان او جلهم من الملاحدة فهم هدفهم هو دحذ كل الاديان او البحث عن الدين الطبيعى اما هدفنا كمسلمين هو اظهار ميزة الاسلام على الاديان الاخرى. واقرا قوله تعالى: هو الذى ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون واظهار الدين على باقى الاديان لا يكون الا بالحجة والدليل والبحث والتدقيق. ولاحظوا معى استخدام لفظ دين فى هذه الاية فاقتران الدين بالجق هو للاسلام وربط الدين بالاف والالم لباقى الاديان مع اقترانها بكلمة كل اى كل الاديان. والسلام وعذرا لعدم الرد فى الايام الماضية نظرا لظروف سفر ومرض


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 5:58 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 06, 2010 1:49 am
مشاركات: 8
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اننى قابلت الدكتور صبيح فى منزل اخى وصديقى محمود صبرى مرة واحدة ولكننى لا اعرف من هو صلاح كمال اما عن اسمى فهو حقيقى وانا لا استحدم سواه اما عن ترجمتى لكتاب حوا لازاروس يافيه نعم قمت بنرجمة هذا الكتاب من الانجليزية وذلك لحاجة المسلمين لشىء مثله لاننى لم ارى من كتب من العرب مثله كما ان من راجع الكتاب وقدم له هو استاذى الدكتور محمد خليفة حسن استاذ الاديان بجامعة القاهرة كما ارجوا من هاجم قبل ان يقرا ان يقتنى الكتاب من مركز اللغات الشرقية جامعة القاهرة بجوار مديرية امن الجيزة بجوار الحزب الوطنى وهذا ليس من باب الدعاية لانى ما كنت ساذكر هذا الكتاب على الرغم من اهميته لولا ان الاخ هاجمنى واعتقد انه ما قرا الكتاب اصلا وقد رددت عليها فى الامور التى ارادت ان تخالف فيها الموضوعية فلا غرر ان اترجم كتابا لغير مسلم يقر فيه بفضل الاسلام الى حد كبير وادعوك مرة اخرى اخى صلاح كمال الى قرائة هذا الكتاب قبل ان تهاجمنى ومتظر اى استفسار او سوال من السادة الفضلاء
محمد طه
اطلانطا- جورجيا- الولايات المتحدة
العاشر من شهر يوليو 2010


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 6:11 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573

سيدي الشيخ صلاح العبد

أنا مش مهم , ومسامح

بالرغم من التحامل الغير واضح أسبابه

المهم انكار الأمة المحمدية والمحمديين امر غير متوقع

إلا عند المتمسلفة الأجلاف

العلماء قالوا لا مشاحة في المصطلح

ثم نجد من يتبرأ من المحمدية ويظنها خلاف الإسلام

الملكان يسألان

من ربك

فيجتمع كل من يعبد الله وله كتاب أو شبهة من كتاب

ثم :

ما دينك

ثم

من نبيك


وهذا من فضل الله أن يكون آخر شئ هو السؤال عن خير خلق الله

لأن "من ربك ؟؟ "ستجمع كثير

"وما دينك ؟؟ " يجتمع تحتها كثير

أما من نبيك

فتحتها أقل القليل

اسمع يا مولانا رواية الإمام أحمد بن حنبل

مسند الإمام أحمد بن حنبل ج6/ص139
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يزيد بن هارون قال انا بن أبي ذئب عن محمد بن عمرو بن عطاء عن ذكوان عن عائشة قالت

جاءت يهودية فاستطعمت على بابي فقالت أطعموني أعاذكم الله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر

قالت فلم أزل أحبسها حتى جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقلت يا رسول الله ما تقول هذه اليهودية

قال وما تقول

قلت تقول أعاذكم الله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر

قالت عائشة فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فرفع يديه مدا يستعيذ بالله من فتنة الدجال ومن فتنة عذاب القبر

ثم قال أما فتنة الدجال فإنه لم يكن نبي الا قد حذر أمته

وسأحذركموه تحذيرا لم يحذره نبي أمته انه أعور والله عز وجل ليس بأعور

مكتوب بين عينيه كافر يقرؤه كل مؤمن



[light=#00FF66]فأما فتنة القبر فبي تفتنون وعني تسألون [/light]


فإذا كان الرجل الصالح اجلس في قبره غير فزع ولا مشعوف ثم يقال له فيم كنت

فيقول في الإسلام

فيقال ما هذا الرجل الذي كان فيكم فيقول محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

جاءنا بالبينات من عند الله عز وجل فصدقناه

فيفرج له فرجة قبل النار فينظر إليها يحطم بعضها بعضا

فيقال له انظر إلى ما وقاك الله عز وجل

ثم يفرج له فرجة إلى الجنة فينظر إلى زهرتها وما فيها

فيقال له هذا مقعدك منها ويقال على اليقين كنت وعليه مت وعليه تبعث ان شاء الله

............................. إلي آخر الحديث

الشاهد هنا قوله صلى الله عليه وسلم


[light=#00FF66]
فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

[/light]

لذلك فى الشهادة

لا فصل

أشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله

وفي الآذان

أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن محمدا رسول الله

أما في القبر

فالسؤال المحدد يكون عن سيدنا ومولانا الذي يراه بعض الناس نبي من ضمن الأنبياء

أو والعياذ بالله ( طارش ) كما يقول الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا

وصلى الله علي من قال:

[light=#33FF00]
فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

فبي تفتنون وعني تسألون

[/light]

وللحديث بقية إن شاء الله



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 6:29 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 06, 2010 1:49 am
مشاركات: 8
بسم الله الرحمن الرحيم...
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه وبعد:
جمعني مجلس علم وخير بأحد الدعاة المصرييين وأحد المشتغلين في مجال مقارنة الأديان الأستاذ محمد طه عبد الحميد..
وتجاذبنا أطراف الحديث عن بعض الأمور المتعلقة بالعهد القديم واقترح علينا فتح مجالس في دراسة الكتاب المقدس..
وذكر في حديثه بعض الكتب المؤلفة في نقض العهد القديم وكان منها كتاب لمؤلفة يهودية الدكتورة حافا لازارولس يافييه..واسمه الاسلام ونقد العهد القديم
في العصر الوسيط...
تقول المؤلفة:
كان ابن حزم الأندلسي 1064مـ
أول كاتب إسلامي يستخدم اتجاها نقديا علميا منظما في دراسة التوراة
لكي يبرهن بالتفاصيل هذه النظرية القرآنية (التحريف)
ربما بسبب كونه من أوائل الكتاب المسلمين الذين كانت لديهم معرفة حقيقية بالنص التوراتي وخاصة أسفار موسى الخمسة. فقد كان ابن حزم عالما كلاميا
ظاهريا ومجادلا وفقيها وأيضا متذوقا للفن والجمال وشاعرًا ومؤرخا وفيلسوفا ,كما كان أيضا كاتبا غزير الإنتاج وأديبا.ولقد كتب عنه الكثيرون على الرغم
أن معظم كتبه لم تحقق بطريقة علمية والتي منها موسوعته المطبوعة في الأديان والمذاهب"الفصل في الملل والأهواء والنحل" ,
يجب أن يدرس هذا الكتاب الشامل كلية من حيث البناء والمصادر والمخطوطات والتأريخ الزمني.
ولقد ضم فيه ابن حزم رسالة جدلية مفقودة له عن "إظهار تبديل اليهود والنصارى للتوراة والإنجيل وبيان تناقض مابأيديهم من ذلك مما يحتمل التأويل..41 42
إهـ
الاسلام ونقد العهد القديم في العصر الوسيط
تأليف د حافا لازاروس يافييه
ترجمة :محمد طه عبد الحميد
نشر مركز الدراسات الشرقية جامعة القاهرة سنة 2008 .الطبعة الأولى
منقول"
http://www.way2jannah.com/vb/showthread.php?t=2159


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 10, 2010 6:31 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573
الفاضل " محمد طه "

لم أكن أعلم أنك " محمد طه " السلفي السابق

شديد المراس من اتهمني بسبب كتاب ابن تيمية

ثم أنار الله بصيرته , ورأى قبح صورة ابن تيمية

هذا أولا

ثانيا : لا أدري شيئا عن الكتب التي ترجمتها

وبالتالي لا نحكم إلا بما نعرف

ولا أدري أهناك خصومة بين صلاح كمال وبينك

أو المنتدى

أو شخصي

فعنده نوع غريب من التهجم

وفي الوقت نفسه الشعور بالمظلومية العميقة ممن لم يظلمه ولم يقترب منه أصلا

ربنا يهديه

لما سألته أنه قد يكون يعلم أشياء عن " محمد طه "

لا نعرفها نحن

لم يجب

ثم دخل في تفرعات

ثم ذكر موضوع ترجمة كتب اليهود بواسطتك

إذا هو عنده كروت

يخرجها عند اللزوم

ونحن هنا نحسن به الظن وهو يخبئ خبيئة

عندنا مصداقية

وهو لا يجيب مباشرة

وأنا والله أقولها وأنا صادق لما علقت على مشاركتك لا أعلم من " محمد طه "

وحتى الآن ومعذرة ـ لا أتذكر وجهك

ولولا أن صديقك كلمنى بعد مقابلتك ( منذ كام سنة ؟؟؟؟ لا أدري ) أخبرني بحزنك الشديد علي كلامى بالنسبة لابن تيمية ما تذكرت الموضوع

المهم حسن الظن من الإيمان

نجانا الله من المتمسلفة والشيــــــــــــــعة والإخوان

آمين



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 47 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط