موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: يا عطا الله , ابن حزم يقول أنكم أشد كفرا من النصارى فما رأيك
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 23, 2005 10:43 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم


يقول عطا الله

ahmadatalah كتب:
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[fot] كما تدعى نحلة الكفر الرافضة المجوس الأثنى عشرية وأخوانهم اليهود والنصارى ومن أعتقد خلاف ذلك فهو كافر مرتد خارج عن الملة مثلهم تماما [/fot][/color][/b]


و نحن الآن نريد أن نتحقق من هذا القول يا عطا هل الشيعة هم إخوان النصارى

أم أن الأشاعرة هم أخوان النصارى في الكفر

و لنجعل حكما إرتضيته أنت يا عطا

قال عطا الله

ahmadatalah كتب:
[align=center]
[color=#000066]يتبع إن شاء الله تعالى وأرجو ان تتذكروا مقوله الأمام ابن حزم فى الرافضة

[font=Times New Roman]
و بما أنك إرتضيت شهادة إبن حزم و وجهت القُراء لقوله و كلامه تذكرهم إياه

فإليك أقواله في تَكفيرِكُم و كُفرِكُم

يقول إبن حزم في الفصل في الملل و الاهواء و النحل

( شنع المرجئة:.
فرقة الأشعرية:.
الكلام في قولهم في صفات الله:.


الكلام في قولهم في صفات الله:
وقال كبيرهم؛ وهو محمد بن الطيب الباقلاني: إن لله تعالى خمسة عشر صفة، كلها قديمة لم تزل مع الله تعالى، وكلها غير الله، وخلاف لله تعالى، وكل واحدة منهن غير الأخرى منهن، وخلاف لسائرها، وأن الله تعالى غيرهن وخلافهن.
قال أبو محمد: هذا والله أعظم من قول النصارى، وأدخل في الكفر والشرك؛ لأن النصارى لم يجعلوا مع الله تعالى إلا اثنين هو ثالثهما، وهؤلاء جعلوا معه تعالى خمسة عشر هو السادس عشر لهم.
وقد صرح الأشعري في كتابه المعروف بالمجالس بأن مع الله تعالى أشياء سواه، لم تزل كما لم يزل.
قال أبو محمد: وهذا إبطال التوحيد علانية، وإنما حملهم على هذا الضلال ظنهم أن إثبات علم الله تعالى وقدرته، وعزته، وكلامه، لا يثبت إلا بهذه الطريقة الملعونة، ومعاذ الله من هذا، بل كل ذلك حق لم يزل غير مخلوق، ليس شيء من ذلك غير الله تعالى، ولا يقال في شيء من ذلك هو الله تعالى؛ لأن هذه تسمية له عز وجل، وتسميته لا تجوز إلا بنص.
وقد تقصينا الكلام فيهذا في صدر ديواننا هذا، والحمد لله رب العالمين، إنما جعلنا هاهنا شنع أهل البدع تنفيرا عنهم، وإيحاشا للأغمار من المسلمين من الإنس بهم، ومن حسن الظن بكلامهم الفاسد.
ولقد قلت لبعضهم: إذا قلتم أن مع الله تعالى خمسة عشر صفة، كلها غيره، وكلها لم تزل فما الذي أنكرتم على النصارى إذ قالوا: إن الله ثالث ثلاثة؟
فقال لي: إنما أنكرنا عليهم إذ جعلوا معه شيئين فقط ولم يجعلوا معه أكثر.
ولقد قال لي بعضهم: اسم الله تعالى، وهو قولنا (الله) عبارة تقع على ذات الباري وجميع صفاته، لا على ذت الباري وجميع صفاته، لا على ذاته دون صفاته.
فقلت له: أتعبد الله أم لا؟
فقال لي: نعم.
فقلت له: فإنما تعبد إذا بإقرارك الخالق وغيره معه، فيكفيك.
فنفر نفرة وقال: معاذ الله من هذا، ما أعبد إلا الخالق وحده.
فقلت له: فإنما تعبد إذا بإقرارك بعض ما يسمى به الله.
فنفر أخرى وقال: معاذ الله من هذا، وأنا واقف في هذه المسألة.
وقال شيخ لهم قديم؛ وهو عبد الله بن سعيد بن كلاب البصري إن صفات الله تعالى ليست باقية، ولا فانية، ولا قديمة، ولا حديثة لكنها لم تزل غير مخلوقة هذا مع تصريحه بأن الله قديم باقٍ
)
(ج4/ص 157.8 )

هذه شهادة إبن حزم في كفركم الصريح و شِرْكِكُم الفاحش فما هو رأيك بالحكم الذي إرتضيته
يا عطا


فلا تعجلْ على أحدٍ بظلمٍ ... فإِن الظلمَ مرتعُهُ وخيمُ
ولا تفحشْ، وإِن مليت غيظاً ... على أحدٍ، فإِن الفحشَ لومُ
ولا تقطعْ أخا لكَ عند ذنبٍ ... وإِن الذنبَ يغفرهُ الكريمُ


أعانك الله على نفسك

[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 24, 2005 10:26 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]أيا كشاف لعمري لم أجد أغبى منك

هناك كثير من العلماء قد كفروا الشيخ الأكبر ابن عربي ولم يعلموا بالدس الذي حصل في كتبه
أما ابن حزم فلعلك وطبعا لضعف خلفيتك العقائدية فعندما سادت عقيدة الأشاعرة على الأمة وهي عقيدة الصحابة وأل البيت أصبح هناك الكثير من المعتزلة وغيرهم يؤ لون كلام الإمام أبي الحسن الأشعري وينسبونه إلى التجسيم وغيرذلك....

وكلام شيخ الهدى وناصر السنة معلوم وواضح في ذلك

حتى كتابه الإبانة لا يستطيع عالم عادي أن يفسره
بل يحتاج إلى مجهود كبير

أما ابن حزم فله كتاب رائع جدا إسمه الخلفاء الراشدون
فيه مايحرق قلب الموالين أمثالك
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 25, 2005 2:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]أُسَيْدُ البوذ و السيخ

إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب خصوصا للجهلة أمثالك

ما علاقة إبن عربي في هذا الموضوع يا أخرق
و لما الآن تتبرأ من أقواله و تجبنون و تدعون كذبا بأن الموجود في كتبه مدلس عليه
كذبت و بهت
فهل أدلس المدلسون في كل نسخ كتبه فأين النسخ الخالية من التدليس التي لدى علمائكم

لماذا الحشر و التشتيت يا غبي و ما علاقة إبن عربي هنا

و الله إن الضعف هو عادتك و الجهل هو شريعتك
فكيف سادة عقيدة الأشعري يا مغفل و هي عقيدة السلف كما تدعون
سادت فأضطر المعتزلة لتأويل كلامه

أليست يفترض بها أنها عقيدة السلف فكيف تسود بعد الأشعري يا ذكي
و ما علاقة إبن حزم في الأشاعرة يا غزير المعرفة
فإبن حزم ظاهري و ليس معتزلي

كل هذا التشويش الذي تعيشه سببه معلوم يا أسيد السيخ

عجيب كلامك عن الإبانة بأنه صعب لا يفهمه أي عالم
مع إن الكتاب و ضع للعقيدة وهو مبسط
لكنكم لما خالفتم الأشعري و شناعته إدعيتم إن أقواله مبهمة خارقة تحتاج للتفسير الدقيق

و الله عقولكم هي التي تحتاج إلى التهذيب و التعديل


يكفيك كفرا بأنك تعبد 16 إله أكثر حتى من النصارى


كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 26, 2005 1:13 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]
اقتباس:
ما علاقة إبن عربي في هذا الموضوع يا أخرق
و لما الآن تتبرأ من أقواله و تجبنون و تدعون كذبا بأن الموجود في كتبه مدلس عليه
كذبت و بهت
فهل أدلس المدلسون في كل نسخ كتبه فأين النسخ الخالية من التدليس التي لدى علمائكم

لماذا الحشر و التشتيت يا غبي و ما علاقة إبن عربي هنا


أولاد المتعة لايفقهون
وإذا فقهوا لايفهمون
وإذا فهموا لايطبقون
أيا معتوه ضربت لك مثلا بإبن عربي

أيها الغبي المعتوه
كل الأمة يعلمون بالدس إلا نحلة النواصب الوهابية
وإخوانهم نحلة الروافض المجوس

اقتباس:
فكيف سادة عقيدة الأشعري يا مغفل و هي عقيدة السلف كما تدعون
سادت فأضطر المعتزلة لتأويل كلامه

أليست يفترض بها أنها عقيدة السلف فكيف تسود بعد الأشعري يا ذكي


ياغبي
الإمام الأشعري شرح عقيدة الصحابة وأهل البيت (عقيدة أهل السنة والجماعة)
فنسبت له وسميت بالعقيدة الأشعرية
وذلك ياغبي بعد ظهور المعتزلة وغيرهم
اقتباس:
و ما علاقة إبن حزم في الأشاعرة يا غزير المعرفة
فإبن حزم ظاهري و ليس معتزلي


سبحان مقسم العقول تستشهد به ثم تقول ماعلاقته؟؟؟

اقتباس:
عجيب كلامك عن الإبانة بأنه صعب لا يفهمه أي عالم
مع إن الكتاب و ضع للعقيدة وهو مبسط
لكنكم لما خالفتم الأشعري و شناعته إدعيتم إن أقواله مبهمة خارقة تحتاج للتفسير الدقيق

و الله عقولكم هي التي تحتاج إلى التهذيب و التعديل


أعود مرة أخرى لأواصل جلدك بسياط الحق
كتاب الإبانة كتاب يوضح عقيدة الإسلام
ومن الصعب على أيها عالم أن يفسره
أما عقولنا فالحمد لله ليست كعقول غيرنا
عقول غيرنا
ليس لها هم إلا المتعة وإستعارة الفروج والتمتع بالرضيعة

اقتباس:
يكفيك كفرا بأنك تعبد 16 إله أكثر حتى من النصارى


أنا لاأعبد إلا الله
ولست كغيري
يعبدون معه إثنا عشر رجلا أخرهم الأعور الدجال
الذي يعيش الأن في سرداب مع بقية الفئران الموالية
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 26, 2005 8:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
[font=Times New Roman]أسيد البوذ و السيخ

إذا قدرلك رؤية الأشعري في حلقة الذكر

أطلب منه نسخة منقحة من كتاب الإبانة و ليجعلها سهلة لعقلك البسيط

و قله يتدارك ما خطئه عليه ابن حزم

يا عابد الست عشر إله :lol:



كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 27, 2005 7:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
ابن حزم الظاهرى الاندلسي:

بلغ من العمر ستة وعشرين سنة, ولم يدر ان تحية المسجد واجبة, ولم يعرف سجدة السهو التى تجبر الصلاة... وانه كذلك كان كثير الوقوع في العلماء لا يكاد يسلم احد من لسانه... وهو اول من دعا الي منع التوسل بالصالحين.
وابن حزم تربي وترعرع في قصور الحكم الاموى فهو اموى السياسة... ظاهرى المذهب... حيث كان يغضب بشدة للامويين, وناصب سيدنا عليا عليه السلام واولاده العداوة الظاهرة.

وهو احد مجددين فكر الخوارج في القرن الثالث الهجرى, كما كان بعده ابن تيمية الحرانى وابن عبد الوهاب .

هذه هى مقتطفات بسيطة عن ابن حزم وحقيقته لمن استشهد به من الفريقين.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 28, 2005 2:16 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
للادارة الكريمة:

كان لي رد قد قمت بانزاله في هذا الموضوع ولم يأخذ الموافقة, عل المانع خيرا؟

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 07, 2005 2:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

السلام عليكم

لم يكتفي ابن حزم بالتشنيع على الاشاعرة, و تكفيرهم و الشيعة , بل تعداه الى المعتزلة و الصوفية.
وهذا و مازال ابن حزم امام عدل مجتهد, و ان كان له كلام غريب في الاجتهاد :roll:

فما هي شروط الامامة عندكم؟
هل هي في تكذيب فضائل و مناقب آل البيت و التقليل من شأنهم و الاستهزاء بهم ,
ام في تكفير ائمتكم للشيعة و لمن خالفهم.

و المثير للغرابة, ان الطعن في بعض الصحابة من دون تكفيرهم هو كفر,
بينما استباحة دماء آل البيت عليهم السلام و شيعتهم فهو اجتهاد , خاطئ له مأجور ذلك الامام عليه بأجر و احد. :wink:

قال الاما ابن حزم الاندلسي رضي الله عني
وأما أمر علي والحسن ومعاوية فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أنذر بخارحة تخرج من طائفتين من أمة يقتلها أولي الطائفتين بالحق فكان قاتل تلك الطائفة علي رضي الله عنه فهو صاحب الحق بلا شك وكذلك أنذر عليه السلام بأن عماراً تقتله الفئة الباغية فصح أن علياً هو صاحب الحق وكان علي السابق إلى الإمامة فصح بعد أنه صاحبها وأن من نازعه فيها فمخطئ فمعاوية رحمه الله مخطئ مأجور مرة لأنه مجتهد

و السلام عليكم

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 07, 2005 2:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 527
بسم الله الرحمن الرحيم

أرجوا من الأخوة الأفاضل( السنة - الشيعة ) الإلتزام بوقف الحوارات

التى بين السنة والشيعة حتى يتم تنظيمها بإشراف الدكتور محمود صبيح

تحياتى

حمزة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط