موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من هو " جابر " صاحب حديث " النور " .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 09, 2004 12:48 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[center][table=width:80%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);][cell=filter:;][I][align=center]يقول الله تعالي : في سوره عظيمه هي سورة " النور "
" الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح "[/align][/B]
[/cell][/table][/center]
راجع تفسير القرطبي والطبري في : " مثل " " نوره "
يقول الحديث الشريف : " استفت قلبك وان افتوك وان افتوك "

______________
من هو جابر صاحب حديث " النور " الشريف ؟
" إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر "
هو ابن عبد الله بن عمرو بن حرام المعروف " بالشهيد المكلّم "
ابوه من أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم وكان ابوه رضي الله عنه سهلا في استجابته للإسلام منقادا بفطرته , فشهد لله بالوحدانية وشهد لخير البريه بالرسالة أسلم وحسن إسلامه إلى الحد الذي اذهل إخوانه من الذين أسلموا قبله , وشهد مع الأنصار بيعة العقبة وكان أحد النقباء بها , وضع يده في يد النبي صلي الله عليه وسلم علي السمع والطاعة والنصر والنيابة عن قومه .
كان أسعد الناس بهجرة سيد الخلق صلي الله عليه وسلم ولقائه وكان من أقرب الناس مكانا من مجلسه صلي الله عليه وسلم , من اقرب الناس مكانا من مجلسه وكان يحرص كل الحرص علي أن يسمع كل ما ينطق به وان يقتدي به صلي الله عليه وسلم .
ولما كانت غزوة بدر أقبل علي القتال يريد الوفاء بعهده والنصرة لدينه .. فأبلي بلاء حسنا , وقتل بسيفه كثيرا من المشركين , ثم جاءت غزوة أحد ذات الشدة والبأس فكان لهذا البطل مواقف محمودة سجلها له التاريخ في أنصع صفحاته .
وكان عند أبي جابر عدد من البنات يتمني ان يتوفر لهن طيب العيش واستقرار الحياة , وحينما هم بالدخول في غزوة أحد قال لأبنه جابر : يا جابر ما أراني إلا مقتولا أول من يقتل من أصحاب النبي صلي الله عليه وسلم , و اني
لا أترك أعز منك غير نفس رسول الله صلي الله عليه وسلم وعليّ دينا فاقضه واستوص بأخواتك خيرا .
فكان أول شهيد , وقد مثّل به المشركون كما مثلوا بغيره من شهداء المسلمين .
روي مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال :لما كان يوم أحد جيء بأبي مسجى وقد مثّل به , فأردت أن أرفع الثوب فنهاني قومي , فرفعه رسول الله صلي الله عليه وسلم أو أمر به فرفع , فسمع صوت باكية أو صائحة فقال : من هذه فقالوا : بنت عمر أو أخت عمرو , فقال صلي الله عليه وسلم : " ولم تبكي فما زالت الملائكة تظلله بأجنحتها حتى رفع ". وبعد أن اعطي الرسول فرصة ينفس فيها عن مكبوت حزنه قال له :
" يا جابر ألا أبشرك ؟ قال جابر : بلي بشرك الله بالخير يا رسول الله , فقال صلي الله عليه وسلم : أشعرت أن الله أحيا أباك فقال له تمن يا عبدي ما شئت أعطه لك فقال أبوك : يارب عبدتك حق عبادتك , أتمني أن تردني إلى الدنيا فأقاتل مع نبيك , وأقتل فيك مرة أخري فقال : انه قد سبق مني أنهم إليها يرجعون , قال يا رب , فأبلغ من ورائي , فأنزل الله : ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) "
وقد همت أم جابر رضي الله عنها أن تدفن زوجها عبد الله وأخاها في المدينة فأمر النبي صلي الله عليه وسلم بدفن القتلى في مصارعهم .
وبعد حين من الزمان جاء جابر بن عبد الله الي رسول الله صلي الله عليه وسلم يشكو إليه ما خلفه أبوه من دين
فقال : يا رسول الله ان أبي ترك عليه دينا وليس عندنا الا ما يخرج من نخله فأنطلق معه , فمشي حول بيدر من بيادر التمر , ودعا ثم جلس عليه فأوفاهم الذي لهم .. وبقي مثل الذي أعطاهم .
فهؤلاء صحابته صلي الله عليه وسلم وهذا أبوه رضي الله عنه وأمه وخاله رضي الله عنهم أجمعين ,
وهذا سيدنا جابر صاحب الرسول صلي الله عليه وسلم والراوي لأصدق الأحاديث الشريفة والراوي للحديث العظيم :[/
size][align=center]
" إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر " [/align]

[saa][align=center][size=24]
عن على بن الحسين عن أبيه عن جده أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : كنت نورا بين يدى ربى قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام
[/align]
[/saa]

صلي الله عليك وسلم يا حبيبي يا حبيب لرحمن


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 09, 2004 1:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 527
الأخت سلفية تائبة الحديث الذى ذكرتيه وهو
(عن على بن الحسين عن أبيه عن جده أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : كنت نورا بين يدى ربى قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام ) حديث ضعيف .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 29, 2004 12:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
يقول الحافظ السخاوي في خاتمة كتابه القول البديع : يقول شيخ الإسلام الإمام أبو زكريا النووي رحمه الله في الأذكار : يجوز ويستحب العمل في الفضائل والترغيب والترهيب بالحديث الضعيف ( مالم يكن موضوعا ) واما الأحكام كالحلال والحرام والبيع والنكاح والطلاق وغير ذلك فلا يجوز العمل إلا بالحديث الصحيح او الحسن ويتنزه عن الضعيف .
ونقل عن الأمام احمد أن : يعمل بالضعيف إذا لم يوجد غيره ولم يكن يعارضه .
وفي رواية عنه قال : ضعيف الحديث احب إلينا من رأي الرجال .
وكذا ذكر ابن حزم أن جميع الحنفية مجمعون علي أن مذهب أبى حنيفة رحمه الله " ضعيف الحديث أولى عنده من الرأي والقياس "
وسئل احمد عن الرجل يكون ببلد ولا يوجد فيها إلا صاحب حديث لا يدري صحيحه من سقيمه وصاحب الرأي فمن يسأل قال :
يسأل صاحب الحديث ولا يسأل صاحب الرأي .
ونقل أبو عبد الله ابن منده عن أبى داوود صاحب السنن وهو من تلامذة الأمام احمد انه يخرج الإسناد الضعيف إذا لم يجد في الباب غيره وانه اقوي عنده من رأي الرجال .
فيحصل من ذلك أن الضعيف ثلاثة مذاهب :
* لا يعمل به مطلقا .
* يعمل به مطلقا إذا لم يجد في الباب غيره .

[align=center]* يعمل به في الفضائل دون الأحكام كما تقدم بشروطه " وهو الذي عليه الجمهور "
 وأما الموضوع فلا يعمل به بحال .
[/align]

وينبغي " كما قال الإمام النووي "
لمن بلغه شئ من فضائل الأعمال أن يعمل به ولو مره ليكون من أهله ولا ينبغي أن يتركه مطلقا بل يأتي بما تيسر منه
لقوله صلي الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه " وإذا أمرتكم بشيء فافعلوا منه ما استطعتم "
يقول الامام النووي :
اجماع أهل الحديث علي العمل بالحديث الضعيف في الفضائل ونحوها
وقال ابن عبد البر :
أحاديث الفضائل لا يحتاج فيها إلى ما يحتج به .
وقال الحاكم :
سمعت أبا زكريا العنبري يقول : الخبر إذا ورد لم يحرم حلالا ولا يحلل حراما ولم يوجب حكما وكان فيه ترغيب وترهيب أغمض عنه وتساهل في روايته .
ولفظ المهدي فيما رواه البيهقي في المدخل قال :
روينا عن النبي صلي الله عليه وسلم في الحلال والحرام والأحكام شددنا في الأسانيد وانتقدنا في الرجال ,
[align=center][fot]وإذا روينا في الفضائل [/fot][/align][align=center]والثواب والعقاب تساهلنا في الأسانيد وتسامحنا في الرجال . [/align]
______________________________
هذا كلام ورأي وفتوي عظماء الفتوي وأكابر العلماء والمحدثين والحفاظ والمفسرين والمصححين
وهذا الحديث له أدلة من القرآن والسنه وفعل وأقوال الأمة بالقياس والعرف و إستفتاء القلب وشرحه وبهجته وسعادته وسروره ..
إلا من هذه العصور " التي نغّصت عيشتنا من هؤلاء الوهابية المتغطرسة فأهانت كرامة المسلم وإختفت هيبة المسلمين "عصور آخر الزمان ..؟؟!!
أليست هذه فصائل وخصائص توازيها عجائب وكرامات الأولياء التي يعجز عن وصفها خيال
من أين اكتسبت وكيف وبما وبمن ولمن ؟؟.

[fot]وتيقن من لفظ " الفضائل _ وليست فضائل _ وبالله تعالي ورسوله صلي الله عليه وسلم التوفيق "[/fot]
[align=center]اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 6:26 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال :
لقيني النبي صلي الله عليه وسلم فقال لي :
" يا جابر مالي اراك منكسرا ؟ "
قلت يا رسول الله أستشهد أبي ,
قتل يوم أحد وترك عيالا ودينا ,
قال صلي الله عليه وسلم :
" أفلا أبشرك بما لقي الله به أباك ؟ "
قال قلت بلي يارسول الله ,
قال : " ماكلم الله أحدا قط الا من وراء حجاب ,
وأحيا أباك فكلمه كفاحا
فقال : " يا عبدي تمن عليّ أعطك "
قال يا رب تحييني فأقتل فيك ثانية ,
قال الرب عز وجل :
" انه قد سبق مني , أنهم اليها لا يرجعون "
قال : وأنزلت الآية :
( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا )[/align]
[/fot]
[align=center]آل عمران [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 8:00 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 05, 2004 9:14 am
مشاركات: 95
مكان: MADINA
كشف الولي قد يصيب وقد يخطأ كما ذكرت.

الحديث فيه ركاكة، والنبي منزه عن أن يكون كلامه باللغة العربية ركيك. فلاحظ العبارة: أول ما خلق الله نور نبيك، ولاحظ عبارة: خلقه من نوره. فمن، هنا تشير أن هناك شىء قبله، وهذا لفظ متضارب ركيك لا يحصل من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفقكم الله لفهم الحديث الشريف، وثبتنا واياكم على نهج الرسول الأعظم، صلى الله عليه وسلم.

_________________
"إعلم أيدك الله بتوفيقه وسلك بنا وبك سواء طريقه، أن مذهب الفرقة الناجية وما عليه أجمع السنيون أن الله تعالى منزه عن مشابهة الحوادث مخالف لها في جميع سمات الحدوث، ومن ذلك تنزهه عن الجهة والمكان كما دلت على ذلك البراهين القطعية"ا.هـ

www.alsunna.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 8:01 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 05, 2004 9:14 am
مشاركات: 95
مكان: MADINA
اقتباس:
وإن كانت الفضائل يتسامح فيها فإن فضائل النبي صلى الله عليه وسلم إنما تكون بالثابت المعروف حذرًا من الكذب المتوعَّد عليه بالنار، نسأل الله العافية.

وقد وردت أحاديث في هذا الموضوع باطلة، وجاءت ءاراء شاذة عن التحقيق عاطلة، أُبينها في هذا الجزء بحول الله.

روى عبد الرزاق -فيما قيل- عن جابر رضي الله عنه قال: "قلت: يا رسول الله بأبي أنت وأمّي أخبرني عن أول شىء خلقه الله تعالى قبل الأشياء؟ قال: يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيّك من نوره فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنّة ولا نار ولا ملك ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر ولا جني ولا إنسي، فلما أراد الله أن يخلق الخلق قسّم ذلك النور أربعة أجزاء فخلق من الجزء الأول القلم، ومن الثاني اللوح، ومن الثالث العرش، ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء فخلق من الجزء الأول حملة العرش، ومن الثاني الكرسي، ومن الثالث باقي الملائكة، ثم قسّم الرابع أربعة أجزاء فخلق من الأول السموات، ومن الثاني الأرضين، ومن الثالث الجنّة والنار، ثم قسم الرابع أربعة أجزاء فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين، ومن الثاني نور قلوبهم وهي المعرفة بالله، ومن الثالث نور أنسهم وهو التوحيد لا إله إلا الله محمّد رسول الله...." الحديث، وله بقية طويلة وقد ذكره بتمامه ابن العربي الحاتمي في كتاب "تلقيح الأذهان ومفتاح معرفة الإنسان"، والديار بكري في كتاب "الخميس في تاريخ أنفس نفيس".

وعزْوه إلى رواية عبد الرزاق خطأ لأنه لا يوجد في مصنفه ولا جامعه ولا تفسيره(1).

وقال الحافظ السيوطي في الحاوي(2):"ليس له إسناد يعتمد عليه" اهـ، وهو حديث موضوع جزمًا، وفيه اصطلاحات المتصوفة، وبعض الشناقطة المعاصرين ركّب له إسنادًا فذكر أن عبد الرزاق رواه من طريق ابن المنكدر عن جابر وهذا كذب يأثم عليه.

وبالجملة فالحديث منكر موضوع لا أصل له في شىء من كتب السُّنّة(1).

ومثله في النكارة ما روي عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جدّه عليهم السلام أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: "كنت نورًا بين يدي ربي قبل أن يخلق ءادم بأربعة عشر ألف عام" وهو كذب أيضًا.

ومن الكذب السخيف ما يقال إن إحدى أمهات المؤمنين أرادت أن تلف إزارًا على جسد النبيّ صلى الله عليه وسلم فسقط الإزار أي لأنه نور، وهذا لا أصل له. وقد كان النبيّ صلى الله عليه وسلم يستعمل الإزار ولم يسقط عنه.

وكونه صلى الله عليه وسلم نورًا أمر معنوي، مثل تسمية القرءان نورًا ونحو ذلك، لأنه نوّر العقول والقلوب.

ومن الكذب المكشوف قولهم: لولاك لولاك ما خلقت الأفلاك(1)، وكذلك ما روي عن علي عليه السلام، عن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال: هبط عليّ جبريل فقال: إن الله يقرؤك السلام ويقول: "إني حرمت النار على صلب أنزلك، وبطن حملك، وحجر كفلك" وهو حديث موضوع.

وروي في بعض كتب المولد النبوي عن أبي هريرة قال: سأل النبيّ صلى الله عليه وسلم جبريل عليه السلام فقال: يا جبريل كم عمّرتَ من السنين؟ فقال: يا رسول الله لست أعلم غير أن في الحجاب الرابع نجمًا يطلع في كل سبعين ألف سنة مرة، رأيته اثنتين وسبعين ألف مرة، فقال النبيّ: وعزة ربي أنا ذلك الكوكب.

وهذا كذب قبيح، قبّح الله من وضعه وافتراه.

_________________
"إعلم أيدك الله بتوفيقه وسلك بنا وبك سواء طريقه، أن مذهب الفرقة الناجية وما عليه أجمع السنيون أن الله تعالى منزه عن مشابهة الحوادث مخالف لها في جميع سمات الحدوث، ومن ذلك تنزهه عن الجهة والمكان كما دلت على ذلك البراهين القطعية"ا.هـ

www.alsunna.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 10:09 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 07, 2005 5:55 pm
مشاركات: 206
كشف الخفاء للعجلوني

([font=Times New Roman]827 - أول ما خلق اللهُ نورُ نبِيكِ يا جابر - الحديث
رواه عبد الرزاق بسنده عن جابر بن عبد الله بلفظ قال قلت: يا رسول الله، بأبي أنت وأمي، أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء. قال: يا جابر، إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره، فجعل ذلك النور يدور بالقُدرة حيث شاء الله، ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنة ولا نار ولا ملك ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر ولا جِنِّيٌ ولا إنسي، فلما أراد الله أن يخلق الخلق قسم ذلك النور أربعة أجزاء: فخلق من الجزء الأول القلم، ومن الثاني اللوح، ومن الثالث العرش، ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء، فخلق من الجزء الأول حَمَلَة العرش، ومن الثاني الكرسي، ومن الثالث باقي الملائكة، ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء: فخلق من الأول السماوات، ومن الثاني الأرضين، ومن الثالث الجنة والنار، ثم قسم الرابع أربعة أجزاء، فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين، ومن الثاني نور قلوبهم وهى المعرفة بالله، ومن الثالث نور إنسهم وهو التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله. الحديث. كذا في المواهب.
وقال فيها أيضا: واختُلِف هل القلم أول المخلوقات بعد النور المحمدي أم لا؟ فقال الحافظ أبو يعلى الهمداني: الأصح أن العرش قبل القلم، لِما ثبت في الصحيح عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قدر الله مقادير الخلق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة، وكان عرشه على الماء، فهذا صريح في أن التقدير وقع بعد خلق العرش، والتقدير وقع عند أول خلق القلم، فحديث<صفحة 311> عبادة بن الصامت مرفوعا "أول ما خلق الله القلم، فقال له أكتب، فقال رب وما أكتب؟ قال أكتب مقادير كل شيء" رواه أحمد والترمذي وصححه.
وروى أحمد والترمذي وصححه أيضا من حديث أبي رزين العقيلي مرفوعا: إن الماء خلق قبل العرش.
وروى السدي بأسانيد متعددة إن الله لم يخلق شيئا مما خلق قبل الماء، فيجمع بينه وبين ما قبله بأن أولية القلم بالنسبة إلى ما عدا النور النبوي المحمدي والماء والعرش انتهى.
وقيل الأولية في كل شيء بالإضافة إلى جنسه، أي أول ما خلق الله من الأنوار نوري وكذا باقيها، وفي أحكام ابن القطان فيما ذكره ابن مرزوق عن علي بن الحسين عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال كنت نورا بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام. انتهى ما في المواهب،
تنبيه: قال الشبراملسي ليس المراد بقوله من نوره ظاهره من أن الله تعالى له نور قائم بذاته لاستحالته (1) عليه تعالى. لأن النور لا يقوم إلا بالأجسام، بل المراد خلق من نور مخلوق له قبل نور محمد، وأضافه إليه تعالى لكونه تولى خلقه، ثم قال ويحتمل أن الإضافة بيانية، أي خلق نور نبيه من نور هو ذاته تعالى لكن لا بمعنى أنها مادة خلق نور نبيه منها، بل بمعنى أنه تعالى تعلقت
إرادته بإيجاد نور بلا توسط شيء في وجوده، قال وهذا أولى الأجوبة نظير ما ذكره البيضاوي في قوله تعالى {ثم سواه ونفخ فيه من روحه} حيث قال أضافه إلى نفسه تشريفا وإشعارا بأنه خلقٌ عجيب وأن له مناسبة إلى حضرة الربوبية انتهى ملخصا.
ج1/ص265.6


أما عن التساهل في الرواية للمناقب
فإن ذلك ملزم لأن أغلب الروايات التي ذكرت في أبي بكر و عمر و عثمان و معاوية و يزيد و إبن زياد و العاباسيين هي من الموضوعات الفاحشه و الضعيفة الفقيره

فلزم التساهل في ذلك و إلا ضاعت مناقبهم و عدمت


كشاف
[/font]

_________________
[font=Traditional Arabic]إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 12:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]مناقب أسيادك أبي بكر وعمر وعثمان معروفة ومعلومة وموجودة بكثرة حتى عند كتب الشيعة
ولله الحمد

وثيقة من مرجع ديني كبير شيعي كان زعيما للحوزة العلمية في النجف هو
محمد الحسين كاشف ال غطاء
حيث انه اقر في كتابه ( اصل الشيعة واصولها ) بصحة خلافة الخليفتين العظيمين الصديق والفاروق رضي الله عنهما اجمعين , علما ان الصديق والفاروق ليسا بحاجة الى تزكية من احد بعد تزكية الله تعالى ورسوله الكريم لهما وإليكم الوثيقة

صورة

صورة
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مارس 04, 2005 5:47 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]أقتباس :
الوهابية يقرون فتاوى البيت الاسود الأمريكي[/align]

[align=center] يا أسد ويا أهل السنة
من شاهد صورة لأبن باز ؟؟
ألا تروا تشابة قريب جدا وغريب
بين صورة فضيلة شيخ الاسلام " بوش "
وأبن باز
تشابه خطير مريب وكأنها بوتقة واحدة .
[/align]

[align=center](( لا داعي لوضع علامات تعجب . !! ))[/align]
[align=center]ولو أتيت يا أسد بصورة مجدد الاسلام العصري "باول "
ستجد تشابه بل تطابق صورته وصورة محمد بن عبد الوهاب
تشابه خطير
أليس كذلك ؟؟ لا بل تطابق مريب .والتذكرة أيها الوهابية[/align]


[align=center]فقط للعلم
فقط ترككم أسد أيها الوهابية
بتدبير " مكير " . .
وتخطيط مؤسس الفكر الوهابي " الشيخ شارون "
لفترة وليس لفترات[/align]

[align=center]مع أطيب التحيات لأسد [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 9 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 15 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط