[align=center]أولا نقول أهلا بالضيف الجديد
ونشكرة بشدة للتذكير بأحاديث هامة وردت في مشاركته
وأهم الأحاديث علي الأطلاق حديث سيدنا جابر رضي الله عنه وأرضاه ,
وأرجوا ممن يقرأ تلك المشاركة أو من المشارك الجديد
محمد الباقر أن يأتي لنا بنص الحديث كاملا
ولكل من يأتي به كاملا أفضل الشكر وأجلّه .[/align][align=center]
ولعل من الرد الرائع لمولانا الدكتور محمود والمشاركات القوية للسيد القاوقجي
وما أشارت اليه محبة الآل الكريم وفدا النبي من مشاركات أري أنها فتحت العقول
بما حوته من حقائق وأقوال أكابر أكابر العارفين والعلماء .
ونرجوا أن تكون بداية الهداية لأي من اللذين لبس عليهم قول هذا المرشد الحائر ,
ولم تحتار بل ولا تحتار أيها المشارك الجديد ؟؟ ذلك لأنك ذكرت أن : [/align]
اقتباس:
[align=center]وقد ذكره بتمامه ابن العربي الحاتمي في كتاب
"تلقيح الأذهان ومفتاح معرفة الإنسان"،
والديار بكري في كتاب "الخميس في تاريخ أنفس نفيس " [/align]
[fot]وهل آخذ بكلام المرشد الحائر أم بكلام الثقات ؟؟
هل أقرأ للمرشد المحتار أو قل مرشد المحتارين ؟؟ .. أم
ابن العربي الحاتمي في كتاب
"تلقيح الأذهان ومفتاح معرفة الإنسان"،
والديار بكري في كتاب
"الخميس في تاريخ أنفس نفيس "
؟؟ .. ؟؟
الثابتين عندنا من أهل العرفان والتدقيق المتين..[/fot] [fot]وفي قول الدكتور محمود الكفاية والتبيان لكل محتار حيث كتب :[/fot]اقتباس:
[align=center][fot]فالنبى صلى الله عليه وسلم
عندنا
وعند عامة أهل الله
من نور [/fot]
وأول خلق الله إلا من شذ من العلماء ..
ولا يعنى ذلك أن النبى صلى الله عليه وسلم ليس ببشر
بل إنه أكمل البشر
.. فلا يستهوينكم السفهاء أعداء رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتنزلقوا فى رفضهم كون النبى صلى الله عليه وسلم أول خلق الله
أو أنه نور بدعوى أن ذلك من الغلو ...
فمن الناس من قال أن أول المخلوقات العرش ،
وبعضهم قال القلم ،
وبعضهم قال اللوح ،
وبعضهم قال الماء ،
وبعضهم قال النور ،
وبعضهم قال كل هذه الأشياء بعد النبى صلى الله عليه وسلم ..
ولكل مستنده ،
وإذا كان شيخك يقول لك أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن أول خلق الله
وتعتقد فى شيخك أنه ولى أو صالح
فاسأله عن شيخه هو
وشيخ شيخه وشيخ شيخه ماذا كانوا يرون ..
وهل كان شيوخه وشيوخ شيوخه ممن أخذ منهم وعلموه أولياء أم لا
تجد الإجابة ما نقوله لك ... [/align]
[align=center]كتب محمد الباقر : [/align]اقتباس:
[fot]
روى عبد الرزاق عن جابر رضي الله عنه قال:
"قلت: يا رسول الله بأبي أنت وأمّي أخبرني عن أول شىء خلقه الله تعالى قبل الأشياء؟
قال: يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيّك من نوره
فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله
ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنّة ولا نار ولا ملك
ولا سماء ولا أرض ولا شمس ولا قمر ولا جني ولا إنسي،
فلما أراد الله أن يخلق الخلق قسّم ذلك النور أربعة أجزاء
فخلق من الجزء الأول القلم،
ومن الثاني اللوح،
ومن الثالث العرش،
ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء
فخلق من الجزء الأول حملة العرش،
ومن الثاني الكرسي،
ومن الثالث باقي الملائكة،
ثم قسّم الرابع أربعة أجزاء
فخلق من الأول السموات،
ومن الثاني الأرضين،
ومن الثالث الجنّة والنار،
ثم قسم الرابع أربعة أجزاء
فخلق من الأول نور أبصار المؤمنين،
ومن الثاني نور قلوبهم وهي المعرفة بالله،
ومن الثالث نور أنسهم وهو التوحيد لا إله إلا الله محمّد رسول الله....
" الحديث، وله بقية طويلة
وقد ذكره بتمامه ابن العربي الحاتمي في كتاب
"تلقيح الأذهان ومفتاح معرفة الإنسان"،
والديار بكري في كتاب "الخميس في تاريخ أنفس نفيس[/fot]
[align=center]وليس للحديث بقية
وأهلا مرة أخري وشكرا [/align]