موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: داء التكفير عند المتمسلفة ( تكفيرهم للشيخ علوي المالكي )
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 15, 2004 2:36 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24583
للأسف لايزال تيار ابن تيمية واتباعه مستمرا في تكفير وتبديع أهل السنة وجمهور المسلمين ويحرض علي القتل واستباحة الأعراض
في المقال الذي سنستعرض بعضه اتهامات للنبي صلي الله عليه وسلم أنه ميت ولا يسمع أحدا و.. ... الخ زندقة وكفر البواطن ..ثم التكفير و...

إليك الموقع التكفيري والموضوع

"
http://www.sahab.net/sahab/showthread.p ... did=307112

فقد قامت جريدة عكاظ يوم السبت الموافق 26 ربيع الأول 1425من هجرة النبي صلى الله عليه وسلم عدد 13776 رقم صحيفة (32 ) بنشر مقال لكاتب قام بلا معرفة ودراية لما يخرج من قلمه
بتوقير الداعية إلى الشرك الأكبر والبدع المضلة وتعظيم شأنه بعنوان المالكي الفقيه المختلف حوله ( يعني محمد علوي المالكي الصوفي القبوري )ودعى إلى قرائةكتابين من كتب الضلالة له فمنهما ( مفاهيم يجب أن تصحح ) والذي دعا فيه إلى الشرك الأكبر والبدع المضلة

فأخرج البخاري في صحيحه بسنده إلى شُعْبَةُ عَنْ وَاقِدِ بْنِ مُحَمَّدٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبِي يُحَدِّثُ عَنْ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلَّا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ وَحِسَابُهُمْ عَلَى اللَّهِ0

فقد نقض محمد علوي مالكي الصوفي القبوري هذين الأصلين واللذين يقوم عليهما الدين بنقضه شهادة أن لاإله إلا الله بدعوته إلى الشرك الأكبر أولا وشهادة أن محمدا رسول الله والمقتضية توحيده في الإتباع بإستحلاله الدعوة إلى البدع المضلة والعمل بها ثانيا وهذا عين شرك المتابعة فإن مقتضى شهادة أن محمد رسول الله أن لايعبد الله إلا بما شرع فمن استحل كالمالكي عبادة الله بغير ماشرع رسول الله فلم يؤمن بهذه الشهادة"

انتهي النقل من الموقع التكفيري
أقول لهم ننقل لكم ما ينغص عليكم من كتابنا أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله صلي الله عليه وسلم

69 - الرد على ابن تيمية فى منعه طلب الاستغفار
من رسول الله صلى الله عليه وسلم
عند زيارة القبر الشريف والتوسل والاستغاثة وطلب المدد

دليلنا على طلب الاستغفار من رسول الله صلى الله عليه وسلم عند زيارة القبر الشريف والتوسل والاستغاثة وطلب المدد القرآن والسنة وعمل الصحابة والسلف الصالح من حفاظ ومحدثين وفقهاء وعمل أمة النبى صلى الله عليه وسلم كلها فى مختلف العصور .
أدلة زيارة قبر النبى صلى الله عليه وسلم

زيارة النبى صــلى الله عليه وســلم -وهو الحـــى فى قبره صلى الله عليه وسلم- لا تحتاج إلى دليل ، ولو قلت لأى متفلسف : ما دليلك على أنه يجب أن تثق بالله فلن يستطيع أن يأتى بنص فيه قول من قرآن أو سنة بلفظ : لا بد أن تثق بالله ، ثقوا بالله ، وهكذا
ولكن لمن لم يصابوا بفيروس الحرمان من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو من أصيب ويسأل الله أن يبرأ نقدم البراهين الدالة على زيارة قبر من زار قبر نبى الله موسى عليه السلام فى الإسراء والمعراج وهو على البراق - زيارة بشد رحل ، وإن شئت قلت : الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم ، أو أمــين الله جبريل ، أو كلاهما شد الرحال بأطهر دابة فى أشرف وقت - .

أولاً : القرآن الكريم

أما الدليل من القرآن الكريم فهو قول الله عز وجل ( ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما (النساء 64)
وأما الاستدلال بهذه الآية ، فلم يأت قبل ابن تيمية عالم مسلم قال أنها محدودة ومقيدة بحياة النبى صلى الله عليه وسلم ، وأنها تسقط بعد وفاته ، بل إنه من الصحابة والتابعين وعلماء القرون الثلاثة الأولى حتى الآن من صرح تصريحاً واضحاً بأن إتيان المسلمين إلى قبر النبى صلى الله عليه وسلم وطلب الاستغفار منه - استدلالاً بهذه الآية - أمر مشروع ، حتى جاء ابن تيمية وأتى بما لم يقله عالم من قبله ، وبلا دليل ، وبلا نقل لقول صحابى أو تابعى أو سلفى - ولو قـول عالم واحـد من علماء المسلمين - فيه أن هذه الآية لا يصح العمل بها بعد انتقال الرسول صلى الله عليه وسلم إلى الرفيق الأعلى .

وها نحن ننقل أقوال الصحابة والتابعين ممن احتج بالآية الكريمة :
1- الصحابى الجليل عبد الله بن مسعود .
فقد أخرج سعيد بن منصور والحاكم والطبرانى وغيرهم عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال
" إن فى سورة النساء لخمس آيات ما يسرنى أن لى بها الدنيا وما فيها - وقد علمت أن العلماء إذا مروا بها يعرفونها

" إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها ويؤت من لدنه أجرا كبيرا" (النساء 40)

و " إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما "(النساء 31)

و " إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء " (النساء116)

و " ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما"(النساء 64)
و" ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما " (النساء 110)

قال عبد الله : ما يسرنى أن لى بها الدنيا وما فيها " . اهـ ( 57 ) وقد سبق تخريجه .

قلت :
ووجه الدلالة واضح وخاصة فى جملة - وقد علمت أن العلماء إذا مروا بها يعرفونها -وفى رواية من طريق آخر رواه البيهقى فى شعب الإيمان ( 2 / 376 ) عن ابن مسعود قال : " إنى لأرجو أن لا يقرأ أحدهم الآيات ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما (النساء 110 ) ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله (النساء 64) و ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله
(النساء 110) و " والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم (آل عمران 135) " . اهـ
ونص كـلامه يدل على أنه جعلها آية عامة للأمة ولم يقصرها على الصحابة وحدهم .

2- سعيد بن جبير رضى الله عنه أحد سادات التابعين .
عن سعيد بن جبير قال : " الاستغفار على نحوين : أحدهما فى القول والآخر فى العمـل . فأما استغفار القول فإن الله ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما" (النساء 64)

وأما استغفار العمل فإن الله يقول " وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون " (الأنفال 33) فعنى بذلك أن يعملوا عمل الغفران ، ولقد علمت أن أناسا سيدخلون النار وهم يستغفرون الله بألسنتهم ممن يدعى بالإسلام ومن سائر الملل " . اهـ ( 58 ) وقد سبق تخريجه .

– ذكر أقوال من استدل بالآية الشريفة على جواز – إن لم يكن استحباب –
إتيان الزائر قبر النبى صلى الله عليه وسلم
وطلبه استغفار النبى صلى الله عليه وسلم
فمن ذلك الحكاية المشهورة عن العتبى قال : " كنت جالساً عند قبرالنبى صلى الله عليه وسلم فجاء أعرابى فقال السلام عليك يا رسول الله ، سمعت الله يقول ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما" ( النساء 64) وقد جئتك مستغفرا لذنبى مستشفعا بك إلى ربى ، ثم أنشأ يقول :

يا خير من دفنت بالقاع أعظمه نفسـى الفداء لقبر أنت ساكنه . فطاب من طيبهن القاع والأكم فيه العفاف وفيه الجود والكـرم .
ثم انصرف الأعرابى ، فغلبتنى عينى فرأيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى النوم فقال » يا عتبى الحق الأعرابى فبشره أن الله قد غفر له « " . اهـ
قلت :
العتبى يعتبر من شيوخ الإمام الشافعى ، فهو من السلف الصالح وقد استدل بها جمهور الأمة قديما وحديثا ، ونذكر الآن طائفة من علماء الأمة ممن استدل بها .
المفســرون
القرطبى فى تفسيره ( 5 / 265 ، 266 )
والثعالبى ( 1 / 386 )
وابن كثير ( 1 / 520 ، 521 )
والنسفى ( 1 / 230 ، 231 )

الفقــــهاء

الحــــــنفية
الكمال ابن الهمام فى فتح القدير ( 3 / 179 - 181 )
والشرنبلالى فى نور الإيضاح ( 1 / 155 )

الحنابلــــة
ابن عقيل الحنبلى فى تذكرته
وعبد القادر الجيلانى ( 561 هـ ) فى كتاب الغنية
وابن الجوزى فى المنتظم ( من 257 هـ ) ( 9 / 93 )
وابن قدامة المقدسى فى المغنى ( 3 / 297 – 299 )
وأبو عبد الله محمد بن عبد الله السمرى فى المستوعب
وابن مفلح فى المبدع ( 3 / 259 )
والبهوتى فى كشاف القناع ( 2 / 516 )

الشـــافعية
شيخ الشافعية فى زمنه أبو منصور الصباغ فى كتابه الشامل
والبيهقى فى شعب الإيمان ( 3 / 495 )
والإمام النــووى فى المجمـــوع ( 8 / 202 ) - ونقله عن القاضى الماوردى والقاضى أبو الطيب - والسبكى فى شفاء السقام
وابن الملقن فى غاية السول فى خصائص الرسول صلى الله عليه وسلم ( ص 183 )
والسيوطى فى الدر المنثور ( 1 / 570 ، 23 )
وابن حجر الهيتمى فى الجوهر المنظم
والحصنى فى دفع شبه( ص 115 )
والجاوى فى نهاية الزين ( 1 / 220 ، 221 )

المــــــالكية
القاضى عياض فى الشفاء
والشهاب القرافى فى الذخيرة ( 3 / 375 ، 376 )
والزرقانى و القسطلانى فى المواهب اللدنية

المــؤرخــون

ابن الأثير فى الكامل ( 8 / 506 )
وابن خلكان فى وفيات الأعيان ( 5 / 136 )
وابن كثير فى البداية والنهاية ( 12 / 150 - 151 )

إذا وعيت ما قدمناه علمت خطأ ابن تيمية فى قوله فى مجموع فتاويه ( 1 / 159 )
( ومنهم من يتأول قوله تعالى "ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما " (النساء 64) يقولون إذا طلبنا منه الاستغفار بعد موته كنا بمنزلة الذين طلبوا الاستغفار من الصحابة ، ويخالفون بذلك إجماع الصحابة والتابعين لهم بإحسان وسائر المسلمين فإن أحداً منهم لم يطلب من النبى بعد موته أن يشفع له ، ولا سأله شيئاً ولا ذكر ذلك أحد من أئمة المسلمين فى كتبهم ) . اهـ
وقوله ( فهذه الأنواع من خطاب الملائكة والأنبياء والصالحين بعد موتهم عند قبورهم وفى مغيبهم وخطاب تماثيلهم هو من أعظم أنواع الشرك الموجود فى المشركين من غير أهل الكتاب وفى مبتدعة أهل الكتاب والمسلمين الذين أحدثوا من الشرك والعبادات ما لم يأذن به الله تعالى ) . اهـ

وقوله أيضا فى الرد على البكرى ( 1 / 146 )
المرتبة الثالثة :
( أن يسأل صاحب القبر أن يسأل الله له ، وهذا بدعة باتفاق أئمة المسلمين ، وقد أخبر الله عن أخوة يوسف أنهم خروا له سجدا ، وكذلك سجد له أبواه ، وهذا السجود ليس مشروعاً لنا ، فلا يجوز لأحد أن يسجد لأحد ) . اهـ

وقوله فى مجموع فتاويه ( 24 / 327 )
( وأما الزيارة البدعية وهى زيارة أهل الشرك من جنس زيارة النصارى الذين يقصدون دعاء الميت والاستعانة به وطلب الحوائج عنده ، فيصلون عند قبره ويدعون به فهذا ونحوه لم يفعله أحد من الصحابة ولا أمر به رسول الله ولا استحبه أحد من سلف الأمة وأئمتها ) . اهـ

قلت :
هذه هى تهاويل ابن تيمية ، وقدمنا الرد عليه ، ونستكمل بقية الرد الآن ، لكن نذكر القارئ بالآثار التى تكذب ابن تيمية فى تهويله ممن خاطب الأنبياء فى مغيبهم
عندما انتقل رسول الله صلى الله عليه وســـلم إلى الرفيق الأعلى قالت السيدة فاطمة " يا أبتاه أجاب ربا دعاه يا أبتاه من جنة الفــردوس مأواه ، يا أبتاه إلى جـــبريل
ننعاه ". (59) ( وقد سبق تخريجه ) فلما دفن قالت فاطمة عليها السلام : " يا أنس أطابت أنفسكم أن تحثوا ، على رسول الله صلى الله عليه وسلم " . اهـ
وجاء أبو بكر فكشف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقبله وقال : "بأبى أنت وأمى طبت حيا وميتا ، والذى نفسى بيده لا يذيقك الله الموتتين أبدا ". اهـ (60) وقد سبق تخريجه .

وعن قيس بن أبى حازم
" قال خطب عمر بن الخطاب الناس ذات يوم على منبر المدينة فقال فى خطبته : إن فى جنات عدن قصراً له خمسمائة باب ، على كل باب خمسة آلاف من الحور العين لا يدخله إلا نبى ، ثم التفت إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : هنيئا لك يا صاحب هذا القبر ، ثم قال : أو صديق ثم التفت إلى قبر أبى بكر فقال : هنيئا لك يا أبا بكر ، ثم قال أو شهيد ثم أقبل على نفسه فقال وأنى لك الشهادة يا عمر ثم قال : إن الذى أخرجنى من مكة إلى هجرة المدينة قادر أن يسوق إلى الشهادة . قال ابن مسعود : فساقها الله إليه على يد شر خلقه عبد مملوك للمغيرة " . اهـ (61) وقد سبق تخريجه
وفى هذا دليل واضح على مخاطبتهم بالغيب أو بعد الموت وقد ذكرنا قول الأمة فى تشهدها " السـلام عليك أيها النبى ورحمة الله وبركاتـه " .
ومما يدلك على ذلك أيضاً ما سنستكمله الآن فى الأدلة من سنة النبى صلى الله عليه وسلم .

- ابن تيمية يعتبر من رأى النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام
ضعيفا فى دينه ، وبه نفاق ، ومن المؤلفة قلوبهم.

تعليقا على الحكاية المشهورة عن العتبى التى قال فيها :
" كنت جالسا عند قبر النبى صلى الله عليه وسلم فجاء أعرابى فقال : السلام عليك يا رسول الله ، سمعت الله يقول "ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما" (النساء 64) وقد جئتك مستغفرا لذنبى مستشفعاً بك إلى ربى ، ثم أنشأ يقول

يا خير من دفنت بالقاع أعظمـه نفسى الفداء لقبر أنت ساكنــه . فطاب من طيبهن القاع والأكـم فيه العفاف وفيه الجود والكــرم .

ثم انصرف الأعرابى فغلبتنى عينى فرأيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى النوم » فقال يا عتبى الحق الأعرابى فبشره أن الله قد غفر له « " . اهـ
قال ابن تيمية فى كتابه قاعدة فى المحبة ( 1 / 191 ، 192 )
( وأما ما ذكره بعض الفقهاء من حكاية العتبى عن الأعرابى الذى أتى قبر النبى وقال يا خير البرية إن الله يقول " ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جآءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما" (النساء 64) وإنى قد جئت وأنه رأى النبى فى المنام وأمره أن يبشر الأعرابى فهذه الحكاية ونحوهـا مما يذكر فى قبر النبى وقبر غيره من الصالحين ، فيقع مثلهما لمن فى إيمانه ضعف ، وهو جاهل بقدر الرسول ، وبما أمر به ، فإن لم يعف عن مثل هذا لحاجته وإلا اضطرب إيمانه وعظم نفاقه ، فيكون فى ذلك بمنزلة المؤلفة بالعطاء فى حياة النبى ، كما قال » إنى لأتألـف رجالاً بما فى قلوبهم من الهلع والجزع وأَكِلُ رجـالاً إلى ما جعل الله فى قلوبهم من الغنى والخير « مع أن أخذ ذلك المال مكروه لهم فهذه أيضا مثل هذه الحاجات ) . اهـ

قلت :
قد جاء ابن تيمية بمنكر من القول وزورا ، حتى يحكم على من يرى النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام بالنفاق .. فمن أخبره أن هذا الرجل كان فـى إيمانه ضعف ، أو أنه جاهل بقدر الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وهو أعلم منك ، ومن قال أن هذا الرجل عنده نفاق ويعظم نفاقه .. كلها افتراضات فى منتهى السـماجة من ابن تيمية ، وليس لها إلا معنى واحد ، وهو التقليل من أهمية رؤية النبى صلى الله عليه وسلم .
أتعلم لماذا يقلل ابن تيمية مـن أهمية رؤية النبى صـــلى الله عليه وســلم فى المنام ؟؟؟؟ ؛ لأنه لم يثبت فى كتبه ولا فى كلام أصحابه تعظيم رؤية النبى صلى الله عليه وسلم في المنام ، وكذلك حتى لو سأله أحد : ما رأيك فيمن يرى النبى صلى الله عليه وسلم كثيراً فستكون الإجابة بما سبق ، وإذا قال له أحد : إن فلاناً من العلماء أو من الصالحين يرى النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام فأنا لذلك اتبعه ، فسيكون رد ابن تيمية جاهزا ..
وحتى الآن هذه سنة أتباع ابن تيمية ، وللأسف فى هذا العام (1423 هجرياً) رأى بعض الناس النبى صلى الله عليه وسلم فى ليلة ( 25 ) من رمضان يخبرهم أنها ليلة القدر ، فعلق أحد الجهلة ممن لا علم له إلا بالقشور وكان يدرس بأحد المساجد قال ما معناه " كويس علشان تجتهدى فى العبادة ، ولكن ده مش دليل "
وهذا الرجل بلا شك محجوب ، فلو كان هو الذى رأى الرؤيا لأخبر بها جميع أصحابه وأتباعه ، ولو سأل كثيراً من الصالحين لقالوا إنها ليلة خمس وعشرون ، كما أنه غفل عن حديث ابن عمر وفيه قول النبى صلى الله عليه وسلم » أرى رؤياكم قد تواطأت فى السبع الأواخر فمن كان متحريها فليتحرها فى السبع الأواخر « (62) . وقد سبق تخريجه
ولو تصفحت كتب المسلمين من أهل السنة - أهل السنة فقط - لوجدت مدى فرحهم وتقديرهم لمن رأى النبى صلى الله عليه وسلم فى منامه ، واعتبار ذلك من مناقب الرائى ودليلاً على فضله ، فالذين يرون النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام هم خيار الأمـة وكان بعض العلماء يتعوذ مـن قلة رؤية النبى صلى الله عليه وسلم فى المنام .
وقد قلت من قبل لا أجد لأحد من المتنطعين ولا لأتباع ابن تيمية تعظيماً لرؤية النبى صلى الله عليه وسلم لأنهم محرومون منها أصلاً ، ولذا فمن النادر جداً جداً أن تجد أحدهم يقول رأيت النبى صلى الله عليه وسلم ، وهذا النادر جداً جداً إما يترك فكر ابن تيمية واتباعه ومن على شاكلتهم ، وإما أن تكون رؤيته من باب النذارة - والعياذ بالله - وليست البشارة ..
واسألهم ولن يجيبوك ، بل سيقللون من أهمية رؤية النبى صلى الله عليه وسلم .
أما رؤية النبى صلى الله عليه وسلم - سواء فى حال حياته أو وهو بالرفيق الأعلى- فهى ترياق العارفين وتذكر أنه :
(1) أخرج الإمام مسلم وغيره عن أبى هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : » من أشد أمتى لى حباً ناس يكــــونون بعدى ، يود أحـــدهم لو رآنى بأهله وماله «. اهـ ( 63 ) وقد سبق تخريجه
(2) أخرج الطبرانى عن سمرة بن جندب قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لنا » إن أحدكم سيوشك أن يحب أن ينظر إلى نظرة بما له من أهل ومـــال« . اهـ ( 64 )
(3) كان أنس بن مالك رضى الله عنه يقول : قل ليلة تأتى على إلا وأنا أرى فيها خليلى صلى الله عليه وسلم ، وأنس يقول ذلك وتدمع عيناه . اهـ ( 65 ) وقد سبق تخريجه وغيرهما

انتهي الجزء الأول من النقل من كتاب أخطاء ابن تيمية


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 07, 2004 10:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
أني أرى علي جبهتهم كفر ! ظاهره للعيان
افيدوني : ااقتربت الساعة !!؟؟
وهل هؤلاء بحق هم اتباع المسيخ الدجال ؟؟!!
إن ما سأرويه حدث فعلا وعملا وقولا في هذا الزمان !
صدق او لا تصدق يا إنسان !!
والمكان .. أي مكان ., .
تروي لي إحدى السيدات " من الأحياء وليست من الأموات "
أن قريبتها أو صديقتها ممن يحبون مجالس العلم والندوات
حضرت ومعها كتاب او بعض الكتب للشيخ محمد بن علوي المالكي الحسيني
والمعروف بأنه من آل بيت النبوة وانه متصوف ممن لم يهاجر خارج الجزيرة
او خارج الكره الأرضية التي نحيا عليها .!
او ممن لم يقتل او يذبح مع من ذبح من بقايا الخلافة العثمانية الرشيدة .
والتي كانت الجدار العازل لهجره اليهود لفلسطين الحبيبة , وكذا
احتلال القدس في هذا الزمن .!
ما علينا .. المهم
قامت إحدى سيدات الندوة أو جلهم .! بنهر هذه السيدة .
وقلن لها :
إما أن تلقي بهذا الكتاب وتدوسي عليه بقدمك وإلا
لا تحضري معنا بعد ذلك أي من الندوات !
ورفضت تلك السيده ان تدوس الكتاب بقدمها وآثرت العزله والأعتزال
وقالت : كيف ادوس بقدمي أي كتاب وانا اعلم ان به آيات قرآنية او أحاديث نبوية
كيف يكون ذلك تفكير عاقل , وهالها ماكان !! !! !!
وبالطبع اتهموها بالشرك والتبديع والضلال وأنها قبو ريه لأنها تحب زيارة آل البيت ,
الذين امرنا الله بمودتهم . وما المودة إلا الزيارة ,
ألا نزور أقاربنا الأحياء ؟
والشهداء أحياء عند ربهم يرزقون .
وهل آل بيت النبوة وأولياء الله الصالحين الذين فارقوا الحياة , أحياء عند ربهم
يرزقون ام ماذا يا سيدات ؟
اني اخشي ان يجيئ الزمان الذي يدوسوا بأقدامهم ما عدا البخاري ومسلم !!
واخشي ان يدوسوا بخاري ومسلم ويقولوا دوسوا ما عدا القرآن !!
واخشي واخشي ! ولكني أؤكد لكم أنى أرى علي جبهتهم خطوط !
وبين عيونهم عبرات . واخشي أن يكون اقترب آخر الزمان !!
ونعوذبالله من شر فتنه المسيخ الدجال .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط