موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مرشد الحائر لبيان وضع حديث جابر
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 13, 2004 9:34 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 05, 2004 9:14 am
مشاركات: 95
مكان: MADINA
مرشد الحائر لبيان وضع حديث جابر
تأليفأبي الفضل عبد الله بن محمد بن الصديق الغماري المتوفى سنة 1413هـ


****


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة أغسطس 13, 2004 3:27 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الأخ الفاضل سيف الله

مرحبا بك , نحن فى انتظارك من فترة طويلة

موضوع رسالتك هذه قمت أنت بإرسالها من فترة

والموضوع نفسه بارسالك أنت موجود فى نفس هذه الصفحة

مع تعقيب الأحباء

وموجود مثيت أيضا فى نفس الموضوع

فانظره فى مكانه

وجل من لا يسهو

وشكرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 15, 2004 6:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السؤال الوارد هو لأي شيء التعصب لهذا الحديث المكذوب على رسول الله وأعني حديث جابر (( أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر )) ؟ فهؤلاء الذين بتعصبون له هم كما قال عنهم سيدنا المحدث عبد الله الغماري رضي الله عنه " الشناقطة المعاصرين " يقولون أنه موجود في القسم المفقود من مصنف عبد الرزاق ، كيف عرفوا أنه موجود في القسم المفقود حصل هذا بالكشف يعني ؟ وعلوم أن كشف الولي يجوز عليه الخطأ ولا يبنى على كشف الولي حكم شرعي . أهو رؤية منامية ؟ ومعلوم أنه لا يبنى على الرؤية المنامية حكم شرعي . فالحافظ السيوطي يقول عن الحديث أي حديث جابر المكذوب (( ليس له إسناد يعتمد عليه )) ويقول أيضا في قوت المغتذي شرح الترمذي بعد أن ذكر الحديث: (( أوّل ما خلق الله تعالى القلم )) فقال: (( أما حديث أولية العقل فليس له أصل، وأمّا حديث أولية النور المحمدي فلا يثبت )) .
أيهما أفهم بمصطلح الحديث وإسناده الحافظ السيوطي أم هؤلاء الشناقطة المتعصبين للحديث المفتعل المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعني حديث سيدنا جابر . طبعا الحافظ السيوطي افهم منهم .


فسبحان الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 18, 2004 9:15 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد له والصلاة والسلام على رسول الله

اعلموا أرشدنا الله وإياكم أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا )) فلما كَثُرَ الكلام بشأن حديث سيدنا جابر المفتعل والذي أردت من خلال تفنيدي لمحتواه أن أُبين لكل ذي بصر وبصيرة أن سيدنا وعظيمنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمدا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ليس بحاجة أن نكذب أو يكذب البعض عليه لتبيان رفعة شأنه وعلو مقامه كيف لا وقد خصه الله تبارك وتعالى بالثناء بالكتاب العزيز : { وإنك لعلى خلق عظيم } .
فمن هنا ألقول بل أسأل كل متعصب لهذا الحديث : هل ترون أن من تعظيم النبيّ صلى الله عليه وسلم أن يُنسب إليه قول مفقود الإسناد يناقض ءاخره أوله ويتعارض متنه مع نصوص قرءانية وحديثية ثابتة كقوله تعالى : { قل إنما أنا بشر مثلكم } أيليق ذلك بالنبيّ عليه الصلاة السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم السؤال الأخر إن كان إسناد الحديث الذي تتعصبون لأجله مفقود كما ادعيتم فكيف وصل هذا الحديث إليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل وُجِد بعد أن فُُقِد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فليظهره من وجده .
أم أنه كشف لولي صالح ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهنا فليعلم بأن كشف الولي ليس حجة في دين الله فمصادر التشريع واضحة جلية لمن أراد الحق وليس منها كشف الولي أو رؤية منامية وفي ذلك قال سيد الطائفة الصوفية الجنيد رضي الله عنه (( يأتي الأمر فإن لم أجد له شاهدان في الكتاب والسنة أعرض عنه )).

ومن أراد غير الحق فإني أعود للحديث الذي بدأت به مقالتي هذه (( أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا )) وأقول أن سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم عظيم بما خصه الله من صفات الكمال وهنا أتساءل : أليس لسان حال من يكذب على النبيّ ليعظمه يقول أن ما للنبيّ من الصفات الكريمة العظيمة غير كافية لذا كذب عليه ليتممها ؟؟؟؟ أعوذ بالله من هذا القول .

وأخيرا أكتفي بما كتبت في هذا المقام والله أسأل أن يجنبنا الرياء والمراء والتعصب إلا للحق . وحسبنا الله ونعم الوكيل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 21, 2004 2:55 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 05, 2004 9:14 am
مشاركات: 95
مكان: MADINA
"وعلوم أن كشف الولي يجوز عليه الخطأ ولا يبنى على كشف الولي حكم شرعي"

بارك الله فيك أخي الكريم،

أحسنت فكشف الولي قد يصيب وقد يخطأ كما ذكرت. وزد على ذلك أن الحديث فيه ركاكة، والنبي منزه عن أن يكون كلامه باللغة العربية ركيك. فلاحظ العبارة: أول ما خلق الله نور نبيك، ولاحظ عبارة: خلقه من نوره. فمن، هنا تشير أن هناك شىء قبله، وهذا لفظ متضارب ركيك لا يحصل من رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفقكم الله لفهم الحديث الشريف، وثبتنا واياكم على نهج الرسول الأعظم، صلى الله عليه وسلم.

_________________
"إعلم أيدك الله بتوفيقه وسلك بنا وبك سواء طريقه، أن مذهب الفرقة الناجية وما عليه أجمع السنيون أن الله تعالى منزه عن مشابهة الحوادث مخالف لها في جميع سمات الحدوث، ومن ذلك تنزهه عن الجهة والمكان كما دلت على ذلك البراهين القطعية"ا.هـ

www.alsunna.org


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 5 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط